آخر 10 مشاركات
أجمل الأسرار (8) للكاتبة: Melanie Milburne..*كاملة+روابط* (الكاتـب : monaaa - )           »          شعر ثائر جزائري (6) *** لص ذكي سارق عجيب *** (الكاتـب : حكواتي - )           »          تناقضاتُ عشقكَ * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : ملاك علي - )           »          219 - صديقان ...وشيئا ما - جيسيكا ستيل (الكاتـب : Fairey Angel - )           »          رواية صدفة للكاتبة : bella snow *مميزة و مكتملة * (الكاتـب : bella snow - )           »          خادمة القصر 2 (الكاتـب : اسماعيل موسى - )           »          رواية أحببت فارسة أكاريا (الكاتـب : الفارس الأحمر - )           »          طيف الأحلام (18) للكاتبة: Sara Craven *كاملة+روابط* (الكاتـب : nano 2009 - )           »          119 - بدر الأندلس - آن ويل - ع.ق ( كتابة / كاملة )** (الكاتـب : أمل بيضون - )           »          جدران دافئة (2) .. سلسلة مشاعر صادقة (الكاتـب : كلبهار - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > عالم حواء النسائي > العناية بالشعر والبشرة > قسم البشرة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-07-11, 08:15 AM   #1

RoseDew2011

نجم روايتي وعضوة فى فريق المكتبات.

alkap ~
 
الصورة الرمزية RoseDew2011

? العضوٌ??? » 45339
?  التسِجيلٌ » Sep 2008
? مشَارَ?اتْي » 6,928
?  مُ?إني » السعودية
? الًجنِس »
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » RoseDew2011 has a reputation beyond reputeRoseDew2011 has a reputation beyond reputeRoseDew2011 has a reputation beyond reputeRoseDew2011 has a reputation beyond reputeRoseDew2011 has a reputation beyond reputeRoseDew2011 has a reputation beyond reputeRoseDew2011 has a reputation beyond reputeRoseDew2011 has a reputation beyond reputeRoseDew2011 has a reputation beyond reputeRoseDew2011 has a reputation beyond reputeRoseDew2011 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك carton
?? ??? ~
My Mms ~
B11 نصائح لتتخصلي من الهالات السوداء نهائياً .. موضوع شامل


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



الهالات السوداء أسبابها وعلاجها نقلتها من اكثر من مصدر




العيون يعتبرها المختصون أحد أهم رموز الجمال التي تبقى إلى الابد رمزا للجمال وعلامة من علامات البهاء حيث عشقها الشعراء والأدباء وتغزلوا بها ومنذ مئات السنين ونحن نقرأ ونتعرف على ماتفعله العيون في الناس، ويحرص العديد من الناس على الحفاظ على العينين والتزين بهما في مختلف المجتمعات كل حسب ثقافته وعادته وتقاليده والضوابط التي تحكم هذا المجتمع.


ما هي الهالات السوداء :

الهالات السوداء التي تصيب منطقة حول العينين مما يؤدي إلى اختلاف الصورة الحقيقة لهما فالهالات السوداء عبارة عن تصبغات بنية ضاربة للسواد في المنطقة حول العينين، وتكثر عادة في النساء أكثر من الرجال ذوي البشرة السمراء وهذه المشكلة تعتبر ثاني مشكلة تجميلية من حيث الشيوع بعد التجاعيد، وكذلك تعتبر من المشاكل التجميلية التي تكون استجابتها للعلاج بطيئة وفي بعض الحالات تكون مقاومة للعلاج


أسباب المشكلة :

هناك عدة عوامل من الممكن ان تسبب في ظهور تلك المشكلة، يمكن تقسيمها إلى عوامل داخلية وأخرى خارجية.


العامل الوراثي

ومن العوامل الداخلية هناك العامل الوراثي الذي يلعب دورا هاماً حيث تظهر هذه الحالة منذ الطفوله وتستمر طيله الحياة وكذلك التقدم في السن واثار ذلك على الجلد حيث يكون الجلد أقل سماكة فيزيد وضوح الشعيرات الدموية تحت الجلد ويسبب في ظهور لون يميل إلى اللون الأزرق تحت العين كذلك تكثر هذه الحالة في الأشخاص المصابين بالتهاب الجيوب الانفية المزمنة ويمكن ان تظهر مصاحبة لبعض الامراض مثل أمراض القلب والغدة الدرقية والكبد والكلى ونقص في فيتامين (K ) وكذلك تكثر في الأشخاص الذين يستخدمون بعض الادوية التي تؤدي إلى توسع في الاوعية الدموية.

أشعة الشمس

أما العوامل الخارجية فالتعرض إلى اشعة الشمس يؤدي إلى رقة في الجلد وزيادة في التصبغات وبروز في الشعيرات الدموية، وكذلك تكثر في الأشخاص المصابين بالحساسية حول العينين بسبب كثرة الحك الذي يؤدي بدوره إلى تصبغات جلدية. وهناك عوامل ثانوية تتسبب في حدوث هذه المشكلة فمن ذلك الارهاق وقلة النوم وشرب القهوة بكثرة والتدخين بشراهة وذلك حسب الدراسات العلمية.

أشكال الهالات السوداء

تظهر الهالات السوداء بعدة أشكال اما تكون صبغات متركزة تحت الجلد أوزيادة في الشعيرات الدموية أو ظلا تحت الجلد يتكون بسبب ترهل وانتفاخ في جلد الجفن السفلى وكل هذه الاشكال تكون بسبب العوامل الداخلية والخارجية التي ذكرناها سلفاً.

العلاج الأمثل لتخلص من الهالات السوداء :


علاج هذه المشكلة يعتمد على معرفة السبب ومن ثم، فإذا كان هناك زيادة في مادة الميلانين تحت الجلد التي تظهر بشكل تصبغات فينصح باستخدام واقيات الشمس واعطاء المريض كريمات التبييض مثل كريم الهيدروكينون بتركيز 2- 4% وكذلك يمكن استخدام مادة الكوجك اسيد أو الازيلك اسيد بالإضافة إلى استخدام كريمات مقشرة ذات تركيز خفيف مثل كريم فيتامين (A) أو حامض الفواكه. ويستخدم في مثل هذه الحالة كريمات موضعية تحتوي فيتامينات (C )و (K ). وفي بعض الحالات يمكن اللجوء إلى استخدام التقشير الكيميائي السطحي والمتوسط بتراكيز مختلفة تعتمد على لون بشرة المصاب.

أما علاج زيادة الشعيرات الدموية فيمكن استخدام ليزر الأوعية الدموية أو الضوء، ويحتاج المريض إلى عدة جلسات للحصول على نتائج مرضية، أما عملية الصنفرة بالليزر فلا ينصح بها للمرضى ذوي البشرة السمراء لحدوث بعض المضاعفات بعد العملية.


تضخم في الجفن

اما إذا كان هناك ترهلات وتضخم في الجفن السفلي ويظهر بشكل صبغات فيمكن حل ذلك جراحياً بإزالة الدهون واصلاح ترهل الجلد.

وهناك طريقة يمكن استخدامها لحل هذه المشكلة وذلك باستخدام المكياج التمويه لاخفاء التصبغات حول العينين او استخدام كريمات التسمير لتوحيد اللون في الوجه.





ونقلت ايضاً موضوع آخر عن الهالات السوداء وفيه وصفات وارشادات لتخلص منها

ظهر الهالات السوداء تحت العينين نتيجة عدة أسباب كالسهر، والإرهاق، والأنيميا، وضعف البصر، ومهما كانت أسبابها فإن الهالات السوداء هي أكثر ما يجعل الأنثى تظهر أكبر من عمرها الحقيقي، ومشكلة الهالات السوداء ليست في الغالب مشكلة طبية، لذا تستجيب معظم الحالات للعلاج من خلال طرق العناية البسيطة الآتية:


البرودة:

تعتبر كمادات الشاي البارد وكمادات الخيار واحدة من الطرق الفعالة للتخلص من الهالات السوداء تحت العينين، لأن هذه الكمادات تعمل على تقليل تمدد الأوعية الدموية وتلونها في المنطقة أسفل العين.

رفع الرأس أثناء النوم :


جربي وضع المزيد من الوسائد أسفل رأسك أثناء النوم لمنع ظهور الانتفاخات التي تتكون نتيجة تجمع السوائل في الجفن السفلي للعين.


المزيد من النوم :


اجعلي جسمك يحصل على حاجته من النوم والراحة يومياً؛ لأن قلة النوم تجعل مظهر البشرة يبدو شاحباً، وتجعل العينين تبدوان غائرتين، مما يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء بشكل أكثر وضوحاً مما هي عليه في الحقيقة.


الحماية من أشعة الشمس :


احرصي على حماية الوجه والبشرة من التعرض لأشعة الشمس، وذلك من خلال ارتداء النظارات الشمسية ووضع الكريم الواقي من أشعة الشمس قبل الخروج من المنزل صباحاً، لأن الشمس تعمل على إكساب البشرة لوناً داكناً يزيد من وضوح الهالات السوداء.


الكريم والكونسيلر :


هناك العديد من كريمات البشرة التي تعمل على علاج الهالات السوداء، وقد أثبتت إحدى الدراسات العلمية أن استعمال الكريمات التي يدخل في تركيبها السيرم والجنسنج البرازيلي Brazilian suma أدت لتحسين مظهر الهالات السوداء تحت العين بشكل ملحوظ.

كذلك يمكنك إخفاء الهالات السوداء باستعمال الكونسيلر، لكن تجنبي استعمال الكونسيلر الأبيض أو الرمادي إذا كان لون الهائلات مائلاً للأزرق، وتجنبي أيضاً أنواع الكونسيلر والكريمات التي تحتوي على روائح وعطور، أو المنتجات التي تحتوي على حمض السلسليك أو الجلايكوليك لأنها تسبب التهاب احمرار والجلد الحساس في منطقة العين.




علاج آخر للهالات السوداء


هناك طريقتان للتخلص من الهالات السوداء منها :



الوصفات الشعبية : وهي وصفات اثبتت فاعليتها فى القضاء على الهالات السوداء مثل كمادات شرائح الخيار وفيها تضعين شرائح الخضار على المنطقة لمدة 15 دقيقة وشرائح البطاطس لمدة 15 دقيقة ايضا، وهناك الكثير من الطرق المنزلية الشعبية المختلفة التي تساعد على اخفاء الهالات السوداء مثل زيت اللوز وعصير النعناع والعسل.



الطريقة الطبية : تؤخذ بعض الأدوية لتنشيط الدورة الدموية وتقوية الأوردة ونتيجة نجاح هذه العلاجات تصل الي 80% .


للوقاية وتخفيف الهالات السوداء :

1- التوقف و الإمتناع عن التدخين فورا و كذلك شرب القهوة.
2- أخذ قسط كافي من النوم.
3- التريض فى الهواء الطلق ليمد جسدك بالأكسجين الطبيعي.
4- اتباع نظام غذائي صحي متوازن العناصر الغذائية.
5- تنظيف الوجه جيدا من مستحضرات التجميل بغسول مرطب.
6- الإبتعاد عن التوتر و العصبية.




( الكركم )




وهناك وصفه لـ د.جابر بن سالم القحطاني .. خبير الاعشاب والعقاقير لمن يعاني من الهالات السوداء انا سأضيفها على الموضوع وان شاء الله يارب تستفيدوا منها وهي


تأخذي كركم Curcuma و اسحقيه ناعماً ثم أعملي منه عجينة مع الفازلين Vaseline وضعيه على مواقع الهالات بمعدل مرتين يومياً.








واذا استفدتوا من موضوعي مااحتاج منكن إلا إلى الدعاء لي بالخير والسعاده في الدنيا والأخره و أن الله يوفقني بدراستي


وبتمنى انه اي وحده جربت اي وصفه لتخلص من الهالات السوداء تكتب تجربتها لحتى تستفيد العضوات من تجربتها


انا فكرت انه انزل موضوعي مخفي لكن تراجعت لأنه حابه حتى الزائرات للمنتدى يستفيدوا


منتظره ردودكن ياحلوات لا تخجلوني





RoseDew2011 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-07-11, 01:19 AM   #2

doda156

نجم روايتي و مشارك مميز وفعال في القسم الطبي

 
الصورة الرمزية doda156

? العضوٌ??? » 150683
?  التسِجيلٌ » Dec 2010
? مشَارَ?اتْي » 4,072
?  نُقآطِيْ » doda156 has a reputation beyond reputedoda156 has a reputation beyond reputedoda156 has a reputation beyond reputedoda156 has a reputation beyond reputedoda156 has a reputation beyond reputedoda156 has a reputation beyond reputedoda156 has a reputation beyond reputedoda156 has a reputation beyond reputedoda156 has a reputation beyond reputedoda156 has a reputation beyond reputedoda156 has a reputation beyond repute
افتراضي

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


doda156 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-07-11, 05:17 AM   #3

RoseDew2011

نجم روايتي وعضوة فى فريق المكتبات.

alkap ~
 
الصورة الرمزية RoseDew2011

? العضوٌ??? » 45339
?  التسِجيلٌ » Sep 2008
? مشَارَ?اتْي » 6,928
?  مُ?إني » السعودية
? الًجنِس »
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » RoseDew2011 has a reputation beyond reputeRoseDew2011 has a reputation beyond reputeRoseDew2011 has a reputation beyond reputeRoseDew2011 has a reputation beyond reputeRoseDew2011 has a reputation beyond reputeRoseDew2011 has a reputation beyond reputeRoseDew2011 has a reputation beyond reputeRoseDew2011 has a reputation beyond reputeRoseDew2011 has a reputation beyond reputeRoseDew2011 has a reputation beyond reputeRoseDew2011 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك carton
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة doda156 مشاهدة المشاركة
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
الله صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله الطاهرين الطيبين وعلى صحبه الكرام


نورتي حبيبتي


RoseDew2011 غير متواجد حالياً  
التوقيع

اللهم عليك بالطاغية قاتل أطفال الحوله وكل من يسانده .. اللهم عليك به وباتباعه بكل مكان اللهم ارنا فيه وبزمرته وعصابته عجائب قدرتك .







رد مع اقتباس
قديم 27-07-11, 11:40 PM   #4

nonna21

نجم روايتي

alkap ~
 
الصورة الرمزية nonna21

? العضوٌ??? » 140355
?  التسِجيلٌ » Sep 2010
? مشَارَ?اتْي » 1,025
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » nonna21 has a reputation beyond reputenonna21 has a reputation beyond reputenonna21 has a reputation beyond reputenonna21 has a reputation beyond reputenonna21 has a reputation beyond reputenonna21 has a reputation beyond reputenonna21 has a reputation beyond reputenonna21 has a reputation beyond reputenonna21 has a reputation beyond reputenonna21 has a reputation beyond reputenonna21 has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

تسلمى يا قمر بجد انا عندى الهالات دى مشكلة لانها وراثية ومش عارفة بجد اعملها ايه تعبت كتيرررررررررررررررررررررر ررررررررررررررررررررررررر رررررررر بس انا اعرف ان الهالات الوراثية صعب تتعالج

nonna21 غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 29-07-11, 02:22 AM   #5

جورجينا

? العضوٌ??? » 77759
?  التسِجيلٌ » Feb 2009
? مشَارَ?اتْي » 2,361
?  نُقآطِيْ » جورجينا has a reputation beyond reputeجورجينا has a reputation beyond reputeجورجينا has a reputation beyond reputeجورجينا has a reputation beyond reputeجورجينا has a reputation beyond reputeجورجينا has a reputation beyond reputeجورجينا has a reputation beyond reputeجورجينا has a reputation beyond reputeجورجينا has a reputation beyond reputeجورجينا has a reputation beyond reputeجورجينا has a reputation beyond repute
افتراضي

شكراااااااااااااااااااااا اااااااااااااا

جورجينا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-09-11, 09:28 PM   #6

قهوة بالنعناع
 
الصورة الرمزية قهوة بالنعناع

? العضوٌ??? » 85423
?  التسِجيلٌ » Apr 2009
? مشَارَ?اتْي » 649
?  نُقآطِيْ » قهوة بالنعناع has a reputation beyond reputeقهوة بالنعناع has a reputation beyond reputeقهوة بالنعناع has a reputation beyond reputeقهوة بالنعناع has a reputation beyond reputeقهوة بالنعناع has a reputation beyond reputeقهوة بالنعناع has a reputation beyond reputeقهوة بالنعناع has a reputation beyond reputeقهوة بالنعناع has a reputation beyond reputeقهوة بالنعناع has a reputation beyond reputeقهوة بالنعناع has a reputation beyond reputeقهوة بالنعناع has a reputation beyond repute
افتراضي

شكرا عزيزتي وموفقة دائما ان شاء الله

قهوة بالنعناع غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 27-09-11, 09:48 PM   #7

نسيم الغروب

نجم روايتي وقاصة وعضو الموسوعة الماسية بقسم قصص من وحي الأعضاء وعضو متألق ونشيط بالقسم الأدبي

 
الصورة الرمزية نسيم الغروب

? العضوٌ??? » 102266
?  التسِجيلٌ » Nov 2009
? مشَارَ?اتْي » 6,407
?  نُقآطِيْ » نسيم الغروب has a reputation beyond reputeنسيم الغروب has a reputation beyond reputeنسيم الغروب has a reputation beyond reputeنسيم الغروب has a reputation beyond reputeنسيم الغروب has a reputation beyond reputeنسيم الغروب has a reputation beyond reputeنسيم الغروب has a reputation beyond reputeنسيم الغروب has a reputation beyond reputeنسيم الغروب has a reputation beyond reputeنسيم الغروب has a reputation beyond reputeنسيم الغروب has a reputation beyond repute
افتراضي

شكراً جزيلاً على الموضوع

نسيم الغروب غير متواجد حالياً  
التوقيع



رد مع اقتباس
قديم 27-09-11, 10:07 PM   #8

رغد تبوك

نائبة المدير العام

alkap ~
 
الصورة الرمزية رغد تبوك

? العضوٌ??? » 7956
?  التسِجيلٌ » May 2008
? مشَارَ?اتْي » 33,169
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » رغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   star-box
¬» قناتك mbc
¬» اشجع ahli
?? ??? ~
ولـــو أني احــــمد الله دهــــرامــــــــــاوفيته جزء من النــعم الحـــمد لله
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

تسلمي على الموضوع الهام

رغد تبوك غير متواجد حالياً  
التوقيع










رد مع اقتباس
قديم 14-11-11, 07:47 PM   #9

اروع احساس

كاتبة بقسم روايات من وحى الخيال

 
الصورة الرمزية اروع احساس

? العضوٌ??? » 825
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 2,115
?  نُقآطِيْ » اروع احساس has a reputation beyond reputeاروع احساس has a reputation beyond reputeاروع احساس has a reputation beyond reputeاروع احساس has a reputation beyond reputeاروع احساس has a reputation beyond reputeاروع احساس has a reputation beyond reputeاروع احساس has a reputation beyond reputeاروع احساس has a reputation beyond reputeاروع احساس has a reputation beyond reputeاروع احساس has a reputation beyond reputeاروع احساس has a reputation beyond repute
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

اروع احساس غير متواجد حالياً  
التوقيع

[fieldset=لألئ الغيرة]https://www.rewity.com/vb/t195520.html[/fieldset]
[fieldset=الحلقة الـ 1،2 من سلسلة الاشقياء الثلاثة]https://www.rewity.com/vb/t189783.html[/fieldset]
الحلقة الـ3،4 من سلسلة الاشقياء الثلاثة
https://www.rewity.com/vb/t196724.html
رد مع اقتباس
قديم 11-08-20, 06:43 PM   #10

Nesrine Nina

مشرفة البشرة والشعر,حارس الكافية،ابنة بارة بأمها،شاعرةمتألقةوراوي القلوب ونجم أسماءأعضاءروايتي وحاملةنجمتين بكلاكيت ثاني مرةوأميرةرسالة من القلب وخباياجنون المطر، كنز سراديب الحكايات

 
الصورة الرمزية Nesrine Nina

? العضوٌ??? » 412579
?  التسِجيلٌ » Nov 2017
? مشَارَ?اتْي » 3,917
?  نُقآطِيْ » Nesrine Nina has a reputation beyond reputeNesrine Nina has a reputation beyond reputeNesrine Nina has a reputation beyond reputeNesrine Nina has a reputation beyond reputeNesrine Nina has a reputation beyond reputeNesrine Nina has a reputation beyond reputeNesrine Nina has a reputation beyond reputeNesrine Nina has a reputation beyond reputeNesrine Nina has a reputation beyond reputeNesrine Nina has a reputation beyond reputeNesrine Nina has a reputation beyond repute
افتراضي

السلام عليكم ورحمۃ الله وبركاته
موضوع راٸع
تسلمي وبارك الله فيك
😍💞💖💕


Nesrine Nina غير متواجد حالياً  
التوقيع
كم تمنيت مرور الأيام ونسيت أنها عمري
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:03 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.