آخر 10 مشاركات
زهر جبينها المكلل- قلوب أحلام غربية (118) [حصريا] للكاتبة Hya Ssin *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : Hya ssin - )           »          المز الغامض بسلامته - قلوب أحلام زائرة - للكاتبة Nor BLack *كاملة&الروابط* (الكاتـب : Nor BLack - )           »          مابين الحب والعقاب (6)للرائعة: مورا أسامة *إعادة تنزيل من المقدمة إلى ف5* (الكاتـب : قلوب أحلام - )           »          واثق الخطى ملكاً فى قلبي *مميزة و مكتملة * (الكاتـب : حياتى هى خواتى - )           »          مذكرات مقاتلة شرسة -[فصحى ] الكاتبة //إيمان حسن-مكتملة* (الكاتـب : Just Faith - )           »          رغبات حائرة (168) للكاتبة Heidi Rice .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          دموع زهرة الأوركيديا للكاتبة raja tortorici(( حصرية لروايتي فقط )) مميزة ... مكتملة (الكاتـب : أميرة الحب - )           »          جدران دافئة (2) .. سلسلة مشاعر صادقة (الكاتـب : كلبهار - )           »          أسيـ الغرام ـاد -ج2 من سلسلة أسياد الغرام- لفاتنة الرومانسية: عبير قائــد *مكتملة* (الكاتـب : noor1984 - )           »          قطار الحنين لن يأتي *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : رُقيّة - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى قصص من وحي الاعضاء > شـرفـة الأعـضـاء

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-06-11, 07:51 AM   #1

فاطمة البار

أديبة يمنية وقاصة فـي قـسـم قصص من وحـي الاعـضـاء

 
الصورة الرمزية فاطمة البار

? العضوٌ??? » 119158
?  التسِجيلٌ » May 2010
? مشَارَ?اتْي » 1,968
?  نُقآطِيْ » فاطمة البار has a reputation beyond reputeفاطمة البار has a reputation beyond reputeفاطمة البار has a reputation beyond reputeفاطمة البار has a reputation beyond reputeفاطمة البار has a reputation beyond reputeفاطمة البار has a reputation beyond reputeفاطمة البار has a reputation beyond reputeفاطمة البار has a reputation beyond reputeفاطمة البار has a reputation beyond reputeفاطمة البار has a reputation beyond reputeفاطمة البار has a reputation beyond repute
B11 التنبيه لنكات الأقلام


إخوتي أخواتي...



كم فكرت من وقت أن أجمع بعض الملاحظات البسيطة التي قد نحتاجها جميعا حتى نصل لمستوى جيد ومتقن في الكتابة


تندفع الكلمات اندفاعا مثيرا كسيل متدفق في عقل تصاحبها وتخرج جميلة منتقاة كما تبدو له


ويبقى القارئ ميزان الحروف


من خلال جولتي البسيطة ومن خلال الملاحظات التي تعلمتها من الأخوة الاكبر مني نقادا وكتابا أضع النقاط التالية لكم وأملي في


الإستفادة التامة للجميع


- عند حضور الفكرة يجب المبادرة بتسجيل أفكارها حتى لا تهرب وتتناثر .


- وضع نقاط ولو في المخيلة كخطة يسير عليها الكاتب .
- القراءة لكل جزء بعد فترة من كتابته خصوصا لنصوص السرد للتنبه إلى الأخطاء التي قد تظهر .


- بعد اكمال النص الأدبي الإنتباه للأخطاء الإملائية التي نؤكد على الجميع أنها تضعف وتضعف وتضعف النصوص خصوصا عند


النقاد


فمثلا لا حصرا..


لكي ...تكتب لك بهذا الشكل وليس بسابقه


لانكي...خطأ وتصحيحها لانكِ


الانتباه لحرف الزاي والتفرقة بينه وبين الذال في الرسم


مراعاة وضع الفاصلة والنقطة وباقي علامات التشكيل


منذو وتكتب هكذا بلا واو .. منذُ
لا كن والصحيح لكن


إذن والصحيح إذا وهي من أكثر ما تسقط حتى عند كتاب كبار


مراعاة حال الأفعال كالمعتلة والمجزومة ...الخ


إنشاء الله وصحيحها إن شاء الله


الانتباه لتاء التأنيث والألفات وهمزات القطع


وما إلى ذلك من ذات الأخطاء المكررة في الكلمات وقلب الحروف أو تبديلها .


- مراعاة الأمانة عند النقل ونسبة المنقول لصاحبه ولو كان عبارة أو مقطوعة حفظا لحقوق صاحبها .


- الحرص على صدق القلم وحرفه وإعطائه مساحة من العفوية المنضبطة عند التعبير ليكون أقرب لقلب القارئ المتلقي.


- قد تعرض فكرة مكررة وعندها يجب التأكد والبعد عن عمل النسخ واللصق لفقرات القصة أو الخاطرة والأمر ذا سعة عند


المجاراة في الشعر.


- الهدف عند كتابة النص الأدبي حتى يكون رسالة بذاته ولو كان تنبيها أو لفتا لمشاعر غائبة أو حتى خيالا .


- تشكيل بعض النصوص خصوصا الشعرية والتي يمكن للقارئ أن يلتبس عند قرائته لاحتمالها أكثر من وجه للقراءة فتحديد المطلوب


يصل بالقارئ إلى الهدف المقصود بهدوء .


- عدم تجاوز الخطوط الحمراء للدين والتساهل ووصف أو تشبيه الموصوف بشئ كالملائكة أو الرسل أو الصلاة في محراب


العشق وكل ما شابه ذلك وأربك القارئ بوصف له أصول ومعتقدات دينية .


- البعد عن المصادمات الفكرية أو النعرات القبلية أو المذاهب باختلافها إلا عند قصد ذلك بطرق علمية .


- ودائما التواضع للجميع والإنتباه أن الرقي ليس بجودة الحرف فقط فلا يدخل الغرور مطلقا والتباهي على الغير .
هذه بعض النكات البسيطة التي ستعين الكاتب


والتي أرجو الله أن تحقق المطلوب وتصل للمقصود والدعاء بالتوفيق للجميع .
بقلمي



التعديل الأخير تم بواسطة كاردينيا الغوازي ; 22-08-17 الساعة 05:32 PM
فاطمة البار غير متواجد حالياً  
التوقيع
نسايم ليل...مدونتي المتميزة
https://wwwflflh-flflh.blogspot.com/


قصص لي كاملة للتحميل

https://www.4shared.com/folder/XtRyDiQf/_online.html


https://www.youtube.com/watch?v=sFry3Z5n8tQ


رد مع اقتباس
قديم 04-07-11, 12:46 AM   #2

فاطمة البار

أديبة يمنية وقاصة فـي قـسـم قصص من وحـي الاعـضـاء

 
الصورة الرمزية فاطمة البار

? العضوٌ??? » 119158
?  التسِجيلٌ » May 2010
? مشَارَ?اتْي » 1,968
?  نُقآطِيْ » فاطمة البار has a reputation beyond reputeفاطمة البار has a reputation beyond reputeفاطمة البار has a reputation beyond reputeفاطمة البار has a reputation beyond reputeفاطمة البار has a reputation beyond reputeفاطمة البار has a reputation beyond reputeفاطمة البار has a reputation beyond reputeفاطمة البار has a reputation beyond reputeفاطمة البار has a reputation beyond reputeفاطمة البار has a reputation beyond reputeفاطمة البار has a reputation beyond repute
B10 التنبيه لنكات الأقلام 2

موضوع الأخطاء الإملائية ونكات الأقلام في الجزء الثاني لها ....


حاولت تجميع بعض الدروس في النحو و الإملاء للمهمات في الكتابة ولتفادي الوقوع في الخطأ الإملائي ...
كثير من الناس يعاني عند كتابة الهمزات والألفات ... ويخطئ فيها متعلمين وأساتذة ... وربما تكون الأحرف الخالية من الخطأ الهم الأكبر لمن أراد أن يكتب خطاباً أو وثيقة .


وجدت لكم هذا الموضوع وسأضعه كما كتبه صاحبه ..


" هناك كتاب رائعون وأساليب خيالية تنغصها الأخطاء الإملائية ... وأهمها الهمزات فأحببت أن أضع بين أيديكم هذا الموضوع المهم والذي استفدت أنا منه شخصياً والموضوع من اعداد زميلي معلم صعوبات التعلم الأستاذ/عبدالكريم بن سليمان الصقر

تنبيه : ربما تحس بصعوبة عند قراءة الشرح لأول مرة لكنني متأكد لو تمت طباعة الشرح على ورقة سوف تسهل عليك
واليكم الشرح أساتذتي أعضاء منتدانا الغالي
لو أردنا أن نكتب الهمزة منفصلة عن الكلمة ..لجاز لنا أن نكتب...
الهمزة المفتوحة ....... أ
الهمزة المضمومة ..... ؤ
الهمزة المكسورة .... ئ
الهمزة الساكنة .... ء
وكذا استنتجنا بفطرتنا العربية كل حركة وما يناسبها من شكل الهمزة... ونحن إذا جئنا نكتب الهمزة نأخذ في الحسبان أمران ... حركة الهمزة وحركة ما قبلها ..
ويأتي السؤال ؟ هل نكتب الهمزة بما يناسب حركتها أم بما يناسب حركة ما قبلها ؟؟
الجواب نكتب الهمزة بمعرفة أي الحركتين أقوى .
وقوة الحركات مرتبة هي كالتالي :
الكسرة ..
الضمة ..
الفتحة ..
السكون .
إذا عندما تريد كتابة همزة .. انظر إلى حركتها وحركة ما قبلها ... وقارن ايهما أقوى ثم .. ضعها بما يناسب الحركة الأقوى
...

مثال ...1 سُـ ءَ ال ... نلحظ هنا أن الهمزة مفتوحة وما قبلها مضموم ومن المعلوم ان الضمة أقوى من الفتحة فنكتبها بما يناسب الضمة ..فتصبح .. "سؤال" .
مثال ...2 شُـ ءُ ون ... الهمزة مضمومة وما قبلها مضموم .. لا مجال للمقارنة .. نكتب "شؤون" .
مثال ...3 مسْـ ءُ ول .. الهمزة مضمومة وما قبلها ساكن والضمة أقوى .. إذاً "مسؤول" .
مثال ...4 لِـ ءَ لّا ... الهمزة مفتوحة وما قبلها مكسور ... والكسرة أقوى ... إذاً " لئلا "
مثال ...5 مُـ ءْ سف .... الهمزة ساكنة وما قبلها مضموم ... إذاً نكتب .. " مؤسف "
====

استثناء 1 ===== ( تكتب جميع الهمزات في بداية الكلمة على الألف ) مثل : ( إِسلام ... أُسامة ... أَحمد .. )
وخالف ذلك في الرسم العثماني ... قوله تعالى : ( ءامنوا ) .. وقوله ( ءأنتم ) وجاز عن بعض العلماء الكتابة بهذا الشكل في مثل هذين الموضعين فقط .
======

استثناء 2 ====== ( تعمل الياء الساكنة .. عمل الكسرة )
مثال ...1 هيْـ ءَ ـة .. لو طبقنا القاعدة السابقة لكتبنا .. " هيأة " لأن الفتحة أقوى من السكون ... لكن حسب الاستثناء ... تكون الياء الساكنة مثل الكسرة .. ونقارن بين الكسرة والفتحة .. فنكتب .. " هيئة " .
مثال ... 2 جريْـ ءَ ـة .. مثل السابقة نقارن بين الكسرة ( التي تنوب عنها الياء الساكنة ) وبين الفتحة .. فنكتب ." جريئة " .
======

استثناء 3 ====== ( الهمزات في نهاية الكلمة تتبع حركة ما قبلها فقط )
مثال ...1 نبأ .... لو قلنا برفع هذه الكلمة .. لكتبناها حسب القاعدة الأساس .. نبؤ .. ولكن لأن حركة الهمزة لا تأثير لها في نهاية الكلمة .. فإننا نأخذ ما يناسب ما قبلها وهو مفتوح ... فنكتب " نبأ "
مثال .... 2 مرفأ ... مثل سابقتها .
مثال ... 3 تنبؤ .... هنا اعتبرنا حركة الباء فقط .. وهي الضم وكتبنا على واو .
==============================

سؤال: متى تكتب الهمزة على السطر ..؟؟
تكتب الهمزة على السطر في حالتين ... :
1-

الحالة الأولى : عندما تكون مفتوحة وسابقها .. حرف مد . ( حرف المد هو : الف ساكنة قبلها حرف مفتوح , واو ساكنة قبلها حرف مضموم )
مثال ...1 مرُوْءة ... واو ساكنة مسبوقة بحرف مضموم ( واو مد ) أتت بعدها همزة مفتوحة .. فنكتب .. "مروءة "
..

مثال ..2 برَاْءة .... الف مد جاءت بعدها همزة مفتوحة .. إذاً " براءة " أما اذا كانت الهمزة غير مفتوحة ... فتطبق عليها القاعدة الأساس في أقوى الحركات .. مثل : مسائل ، مساؤكم جميل .
الحالة الثانية : عندما تكون الهمزة في آخر الكلمة مسبوقة بحرف ساكن .. ( وهذا في الحقيقة يتبع القاعدة الأساس في أقوى الحركات حيث تكون المقارنة بين سكون وسكون ... والسكون يناسبه السطر .)
مثال ...1 شيْء .... تكتب على السطر في حالة التنوين بالضم والكسر .. أما بالفتح فإنها تخرج عن كونها آخر الكلمة فتصبح .. شيئاً .
(

انظر الاستثناء 2 )
مثال ... 2 عبْء ... باء ساكنة وبعدها همزة في نهاية الكلمة..
والسؤال .. ماذا لو نونت بنصب مثل "شيئاً " ؟؟؟
نطبق عليها القاعدة الأساس . .. وننظر عبْ ءَ اً .. همزة مفتوحة ما قبلها ساكن والفتحة أقوى إذاً نكتب .. " عبأ ً " .. ونرى بعض الناس يكتبون .. " عبئاً " وهذا خطأ وليس هناك وجه لكتابتها على الياء سوى تقليد "شيئاً " وهذه عن هذه تختلف
.. مثال .. 3 دفء ... بطء ... كلها مثل عبء ... وتكتب دفأً وبطأً ... عند التنوين بفتح .. ودفءٌ ودفءٍ .. تبقى .. على حالها .
.

أنواع الهمزة
للهمزة نوعان :
(

همزة الوصل ـ وهمزة القطع )
أولاً : همزة الوصل: هي همزة تنطق ولا تكتب إلا ألفا مجرد نحو (ابن ) ويتوصل بها إلى النطق الساكن وتنطق في بدء الكلام ولا تنطق في أثناء وصله بما قبله ولا يرسم فوقها همزة .
مواضعها : تأتي همزة الوصل في عدة مواضع هي:
((1))

في الأسماء العشرة : { ابن – ابنة – امرؤ – امرأة – ابنم – اثنان – اثنتان – اسم – اُست - ايم الله – ايمن الله }
((2)) [

ال] التعريف . مثال: * المدرسة – البيت – الشجرة *
((3))

ماضي الخماس والسداسي وأمرهما ومصدرهما . مثال : { استمع – استمِع – استماع } { استخرج – استخرِج – استخراج )
((4))

في أمر الفعل الثلاثي المبدوء بهمزة مثال: { اجلس – اركب }
ثانياً : همزة القطع: هي التي تكون في أول الـكلمة وينطق بها دائماً سواءً في وصل الـكلام أو في قطعة وسواء كانت في أثنا الكلام أو في أوله أوفي آخرة . وتكتب على ألف إذا كان مضمومة أو مفتوحة وتحتها إذا كانت مكسورة هكذا ( أ َ ) (أ ُ) ( إِ ) وذلك إذا كانت في بداية الكلمة .
مواضعها: تكتب همزة القطع في عدة مواضع هي :
((1))

في جميع الحروف المبدؤة بهمزة ماعدا {ال} التعريف مثال :[ أن – إنّ – أو – إلى ... إلخ ].
((2))

في الظروف المبدوءة بهمزة مثال : [أين – أينما – أنى – إذا ...إلخ ] .
((3))

في جميع الأسماء المبدوءة بهمزة ما عادا الاسماء العشرة السابق ذكرها مثال : [ أحمد – أكرم – أمثال – أنغام – أفكار -..إلخ ] وفي الضمائر المبدوءة بهمزة مثال [ أنا – أنت ]
((4))

في ماضي الفعل الرباعي وأمره ومصدره مثال : [ أمعن – إمعن – إمعان ]
((5))

في ماضي الفعل الثلاثي ومصدره مثال : [ أكل – أكلا ]
((6))

في الفعل المضارع عند إسناده إلى المتكلّم مثال [ألعب’ – أذهب’ – أكتب’ ].
*

ملحوظة مهمة : إذا قابلتك كلمة وأردت أن تتأكد من نوع همزتها أهي وصل أم قطع يمكنك إدخال حرف الفاء أو الواو قبلها فإذا نطقتها بوضوح كانت همزة قطع وإذا إختفت في النطق كانت همزة وصل .
مثال (و) أو (ف) + إذا فإذا (همزة قطع ) لظهورها بوضوح أثناء النطق. (و) أو (ف) + اجلس فاجلس (همزة وصل ) لإختفائها أثناء النطق.
أحوال همزة القطع لهمزة القطع ثلاث حالات إما أن تأتي في أول الكلمة أو وسطها أو تأتي متطرفة ..
أولاً : الهمزة في أول الكلمة : تكتب همزة القطع في أول الكلمة على الألف في حالة الضم أو الفتح
مثال : ( أَنجب ـ أُنجب أَكرم ـ أُكرم ) . وتكتب في أول الكلمة تحت الألف في حالة الكسر مثال : (إكرم ـ إفهام ـ إقبال ) .
ثانياً : الهمزة المتوسطة : ولها خمس حالات قد تأتي مفردة على السطر أو على ألف أو تكتب على ياء أو على الواو أو على نبرة وإليك التفصيل :
(1)

الهمزة المتوسطة على السطر وتكون فيما يلي :
(

أ )إذا كانت مفتوحة وما قبلها ألف مثال : ( قراءة ـ قراءات ـ براءة ـ براءات )
(

ب) إذا كانت مفتوحة وما قبلها واو ساكنة مثال : ( مروءة ـ ضوءهم )
(

ج) إذا كانت مفتوحة وما قبلها حرف صحيح ساكن وبعدها ألف الاثنين أو التنوين مثال : ( بناءان ـ فناءان ـ جزءاً )
(

د) إذا كانت الهمزة المتوسطة مضمومة وسبقها حرف ساكن . مثال : ( تشاءون ـ مرءوس )
2-

الهمزة المتوسطة على الألف : تكتب الهمزة المتوسطة على إلف في ثلاث حالات :
(

أ‌) إذا كانت مفتوحة وماقبلها مفتوح مثال : ( سأل ـ جأر )
(

ب‌) إذا كانت مفتوحة وماقبلها ساكن مثال : ( مسألة ـ منأى )
(

ج) إذا كانت ساكنة وما قبلها مفتوح مثال : ( فأس ـ فأر )
ملحوظة مهمة : إذا كانت الهمزة المتوسطة مفتوحة وقبلها حرف مفتوح وبعدها حرف مد فإنها تكتب ألفاً وعليها مدة مثال ( مآذن ـ مآرب ) .
3-

الهمزة المتوسطة على الياء : تكتب الهمزة المتوسطة على الياء في ثلاث حالات .
(

أ )إذا كانت مكسورة مثال : (رئيس ـ طائرة )
(

ب )إذا كانت واقعة بعد كسر مثال : ( فئة ـ سيئة ـ بريئة )
(

ج )إذا كانت واقعة بعد ياء مد مثال : مشيئة ـ بريئة )
4-

الهمزة المتوسطة على الواو : تكتب الهمزة المتوسطة على الواو في خمس حالات :
أ ـ إذا كانت مضمومة وما قبلها ساكن مثال : ( مسؤول )
ب ـ إذا كانت مضمومة وما قبلها مفتوح مثال : ( يؤم ) ( تشاؤم ) ( تفاؤل ) .
ج ـ إذا كانت مضمومة وما قبلها مضموم مثال : ( شؤون )
د ـ إذا كانت ساكنة وما قبلها مضموم مثال : (رؤية ـ لؤلؤة )
هـ ـ إذا كانت مفتوحة وما قبلها مضموم مثال : ( سـؤال )
5-

الهمزة المتوسطة على نبرة : تكتب الهمزة المتوسطة على نبرة في ثلاث حالات :
أ ـ إذا كانت مضمومة وسبقها حرف مفتوح مثال : ( كئود ـ يعبئون ) أو كانت مضمومة وسبقها حرف مضموم مثال : ( شئون ـ فئوس ) أو كانت مضمومة وسبعها حرف ساكن مثال : ( مجيئك )
ب ـ إذا كانت مضمومة وسبقت بياء ساكنة مثال : ( مجيئك ) أو كانت مفتوحة وقبلها ياء ساكنة مثال : ( بيئة ـ خطيئة ) أو كانت مكسورة وقبلها ياء ساكنة مثال : ( بشيئك )
ج ـ إذا جاء بعدها ألف التثنية وقبلها حرف ساكن مثال : ( بريئان ـ جريئان ) أو كان قبلها حرف ساكن وبعدها ألف التنوين مثال : (عبئاً ـ شيئاً )

ملحوظة مهمة : همزة الاستفهام إذا سبقت الهمزة الأصلية في بداية الكلمة جعلتها متوسطه مثال : أكل أأكل ؟
ثالثاً : الهمزة المتطرفة : للهمزة المتطرفة أربع حالات فقد تكتب على الألف أو على الواو أو على السطر .
{ 1 }

الهمزة المتطرفة على الالف. تكتب الهمزة المتطرفة على الألف إذا كان ما قبلها مفتوحاً مثال : ( قرأ – نشأ – ملجأ )
{ 2 }

الهمزة المتطرفة على الواو . تكتب الهمزة المتطرفة على واو إذا كان ماقبلها مضموماً مثال : ( تكافؤ – لؤلؤ – تباطؤ )
{ 3 }

الهمزة المتطرفة على الياء . تكتب الهمزة المتطرفة على ياء إذا كان ماقبلها مكسوراً مثال : ( مخطئ – مبادئ – موانئ )
{ 4 }

الهمزة المتطرفة على السطر . تكتب الهمزة المتطرفة على السطر مفردة إذا كان ما قبلها ساكن أو حرف مد مثال : ( ملء – جزء – هدوء – صفاء – جريء ) أو سبقت بواو مضمومة مشدّدة مثال : ( التبوُّء )
ملحوظات عن الهمزة
{ 1 }

قد يتغير رسم الهمزة المتطرفة حسب موقعها الإعرابي فتكتب على واو إذا كانت الكلمة مرفوعة مثال: (أحمد أمرؤ مجتهد ) - وتكتب على ألف إذا كانت الكلمة منصوبة مثال : ( قابلت امرأ شجاعاً ) - وتكتب على ياء إذا كانت مجرورة مثال : ( نظرت إلى امريء ذكي ) فكلمة ( امرؤ ) في حالة الرفع تكتب الهمزة على واو وفي حالة النصب تكتب الهمزة على ألف وفي حالة الجر تكتب الهمزة على ياء .
{ 2 }

الهمزة المفردة المتطرفة إذا لحقها تنوين النصب تكتب كما يلي :
[

أ ] إذا سبقت بساكن غير الألف وأمكن إتصالها بماقبلها تكتب على نبرة مثال : ( شيئاً )
[

ب ] أما إذا سبقت بساكن غير الألف ولم يمكن إتصالها بماقبلها كتبت ألف التنوين منفصلة عن الهمزة مثال : ( جزءاً )
{ 3 }

إذا سبقت الهمزة بألف لم تضف ألف التنوين مثال : ( سماءً ) .
نسأل الله تبارك وتعالى أن يعلمنا ما جهلنا وأن ينفعنا بما علمنا إنه على كل شيء قدير وبالإجابة بصير ، وأن يجعل هذا العمل خالصاً لوجهه الكريم وأن يجعله في ميزان حسناتنا يوم القيامة . وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .
ودمتم سالمين.


.......


سيتبع جزء تالي وأي استفسار أو صعوبة تواجهونها في نقطة معينة فأرسلوا على الخاص سؤالكم


تمنياتي للجميع بالتوفيق و الوصول لما يحب





فاطمة البار غير متواجد حالياً  
التوقيع
نسايم ليل...مدونتي المتميزة
https://wwwflflh-flflh.blogspot.com/


قصص لي كاملة للتحميل

https://www.4shared.com/folder/XtRyDiQf/_online.html


https://www.youtube.com/watch?v=sFry3Z5n8tQ


رد مع اقتباس
قديم 18-07-11, 01:01 PM   #3

فاطمة البار

أديبة يمنية وقاصة فـي قـسـم قصص من وحـي الاعـضـاء

 
الصورة الرمزية فاطمة البار

? العضوٌ??? » 119158
?  التسِجيلٌ » May 2010
? مشَارَ?اتْي » 1,968
?  نُقآطِيْ » فاطمة البار has a reputation beyond reputeفاطمة البار has a reputation beyond reputeفاطمة البار has a reputation beyond reputeفاطمة البار has a reputation beyond reputeفاطمة البار has a reputation beyond reputeفاطمة البار has a reputation beyond reputeفاطمة البار has a reputation beyond reputeفاطمة البار has a reputation beyond reputeفاطمة البار has a reputation beyond reputeفاطمة البار has a reputation beyond reputeفاطمة البار has a reputation beyond repute
افتراضي التنبيه لنكات الأقلام


نكمل جزءا جديدا في الموضوع واليوم الدرس منقول أيضا وكما أسلفت قبل من له أي وقفات او نقاط غير مفهومة فلا يتردد في السؤال عنها ليتحقق النفع ..
إن المتأمل في الأخطاء الإملائية الشائعة، يراها لا تخرج عن
1 -الهمزات في وسط الكلمة أو آخرها.
2-الألف اللينة في آخر الكلمة.
3-همزة الوصل والفصل.
4-التاء المربوطة والتاء المفتوحة.
5-اللام الشمسية واللام القمرية.
6-الحروف التي تنطق لا تكتب.
7-الحروف التي تكتب ولا تنطق.
8-الخلط بين الأصوات المتشابهة أو الحروف المتشابهة رسماً.
أسباب الأخطاء الإملائية الشائعة
9-ضعف السمع والبصر وعدم الرعاية الصحيحة والنفسية.
10-عدم القدرة على التمييز بين الأصوات المتقاربة.
11-نيسان القاعدة الإملائية الضابطة.
12-الضعف في القراءة وعدم التدريب الكافي عليها.
13-تدريس الإملاء على أنه طريقة اختبارية تقوم على اختبار التلميذ في كلمات صعبةبعيدة عن القاموس الكتابي للتلميذ.
14-عدم ربط الإملاء بفروع اللغة العربية.
15- إهمال أسس التهجي السليم الذي يعتمد على العين والأذن واليد.
16-عدم تصويب الأخطاء مباشرة.
17-التصحيح التقليدي لأخطاء التلاميذ وعدم مشاركة التلميذ في تصحيح الأخطاء.
18-استخدام اللهجات العامية في الإملاء.
19- السرعة في إملاء القطعة وعدم الوضوح وعدم النطق السليم للحروف والحركات.
20-قلة التدريبات المصاحبة لكل درس.
21-طول القطعة الإملائية مما يؤدي إلى التعب والوقوع في الخطأ الإملائي.
22-عدم الاهتمام بأخطاء التلاميذ الإملائي خارج كراسات الإملاء.
23-عدم التنويع في طرائق التدريس مما يؤدي إلى الملل والانصراف عن الدرس.
24-عدم إلمام بعض المعلمين بقواعد الإملاء إلماما كافيا ولا سيما في الهمزات والألف اللينة.
25-عدم استخدام الوسائل المتنوعة في تدريس الإملاء ولا سيما البطاقات والسبورة الشخصية والشرائح الشفافة.
أســالـيب العـــلاج
1-أن يحسن المعلم اختيار القطع الإملائية بحيث تتناسب مع مستوى التلاميذ وتخدم أهدافا متعددة: دينية وتربوية ولغوية.
2- كثرة التدريبات والتطبيقات المختلفة على المهارات المطلوبة.
3-أن يقرأ المعلم النص قراءة صحيحة واضحة لا غموض فيها.
4- تكليف الطالب استخراج المهارات من المقروء.
5-تكليف التلاميذ بواجبات منزلية تتضمن مهارات مختلفة كأن يجمع التلميذ عشرين كلمة تنتهي بالتاء المربوطة وهكذا.
6-توافر قطعة في نهاية كل درس تشتمل على المهارات تدريجيا ويدرب من خلالها التلميذ في المدرسة والبيت.
7-الإكثار من الأمثلة المتشابهة للمهارة التي يتناولها المعلم في الحصة.
8-الاهتمام باستخدام السبورة في تفسير معاني الكلمات الجديدة وربط الإملاء بالمواد الدراسية الأخرى.
9-تدريب الأذن على حسن الإصغاء لمخارج الحروف.
10-تدريب اللسان على النطق الصحيح.
11- تدريب اليد المستمر على الكتابة.
12- تدريب العين على الرؤية الصحيحة للكلمة.
13-جمع الكلمات الصعبة التي يشكو منها كثير ممن التلاميذ وكتابتها ثم تعليقها على لوحات في طرقات وساحات المدرسة.
14- تخصيص دفاتر لضعاف التلاميذ تكون في معيتهم كل حصة.
15- معالجة ظاهرة ضعف القراءة عند التلاميذ.
16-عدم التهاون في عملية التصحيح.
17-أن يعتني المعلم بتدريب تلاميذه على أصوات الحروف ولا سيما الحروف المتقاربة في مخارجها الصوتية وفي رسمها.
18- أن يستخدم المعلم في تصحيح الأخطاء الإملائية، الأساليب المناسبة وخير ما يحقق الغاية مساعدة التلميذ على كشف خطئة وتعرف الصواب بجهده هو.
19- محاسبة التلاميذ على أخطائهم الإملائية في المواد الأخرى.
20- ألا يحرص المعلم على إملاء قطعة إملائية على تلاميذه في كل حصة، بل يجب عليه أن يخصص بعض الحصص للشرح والتوضيح والاكتفاء بكتابة كلمات مفردة حتى تثبت القاعدة الإملائية في أذهان التلاميذ.
21- أن يطلب المعلم من تلاميذه أن يستذكروا عدة أسطر ثم يختبرهم في إملائها في اليوم التالي مع الاهتمام بالمعنى والفهم معا.
22- تنويع طرق تدريس الإملاء لطرد الملل والسآمة ومراعاة الفروق الفردية.

23- الاهتمام بالوسائل المتنوعة في تدريس الإملاء ولا سيما = السبورة الشخصية والبطاقات والشرائح الشفافة.


فاطمة البار غير متواجد حالياً  
التوقيع
نسايم ليل...مدونتي المتميزة
https://wwwflflh-flflh.blogspot.com/


قصص لي كاملة للتحميل

https://www.4shared.com/folder/XtRyDiQf/_online.html


https://www.youtube.com/watch?v=sFry3Z5n8tQ


رد مع اقتباس
قديم 16-09-11, 11:30 PM   #4

فاطمة كرم

مراقبة عامة ومشرفة وكاتبة وقاصة في منتدى قصص من وحي الأعضاء

 
الصورة الرمزية فاطمة كرم

? العضوٌ??? » 103308
?  التسِجيلٌ » Nov 2009
? مشَارَ?اتْي » 18,261
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » فاطمة كرم has a reputation beyond reputeفاطمة كرم has a reputation beyond reputeفاطمة كرم has a reputation beyond reputeفاطمة كرم has a reputation beyond reputeفاطمة كرم has a reputation beyond reputeفاطمة كرم has a reputation beyond reputeفاطمة كرم has a reputation beyond reputeفاطمة كرم has a reputation beyond reputeفاطمة كرم has a reputation beyond reputeفاطمة كرم has a reputation beyond reputeفاطمة كرم has a reputation beyond repute
افتراضي

بعد إذنك أختي فاطمة البار سأضيف تلك المشاركة لموضوعك الثري نظراً لأهميتها لدينا نحن كُتاب الشبكة العنكبوتية


كَـــيْـــفَ أُشَــكِّـــلُ الْــكَــلِــمَــــاتِ ؟!



كم من مرة قرأنا موضوعاً هادفاً لا ينقصه التشويق وسمو الهدف .. ولكنه لم يُكتب بالأسلوب الصحيح من حيث اللغة العربية سواء أكان إملاءً أو نحواً أو تشكيلاً .. فكان ذلك بمثابة التشويه للوحة تحمل منظراًجميلاً ..

وفي موضوعي هذا سأتناول شرح كيفية تشكيل الكلمات .. من ضمٍ .. وفتحٍ .. وكسرٍ .. وغيرها .. لأنها قد تخفى على البعض حتى ممن يُجيدون الكتابة بلغةعربية صحيحة إملائياً ونحوياً .. راجياً أن تحصل الفائدة للجميع ..

لكتابةالضمة .. إضغط Shift + حرف (ث) .. النتيجة : ـــُ

لكتابة الفتحة .. إضغط Shift + حرف (ض)..النتيجة : ــَـ

لكتابة الكسرة.. إضغط Shift + حرف (ش).. النتيجة: ـــِ

لكتابة التنوين بالضم : إضغط Shift + حرف (ق) .. النتيجة : ـــٌ

لكتابة التنوين بالفتح: إضغط Shift + حرف (ص) .. النتيجة : ــًـ

لكتابة التنوين بالكسر: إضغط Shift + حرف (س) .. النتيجة : ــٍـ

لكتابة السكون : إضغط Shift + حرف (ء) .. النتيجة : ــْـ


لكتابة الشدة : إضغط Shift + حرف (ذ) .. النتيجة : ــّـ

لكتابة الشدة مفتوحة : إضغط Shift + حرف (ذ) + حرف (ض) .. النتيجة : ــَّـ

لكتابة الشدة مضمومة: إضغط Shift + حرف (ذ) + حرف (ث) .. النتيجة : ــُّـ

لكتابة الشدة مكسورة: إضغط Shift + حرف (ذ) + حرف (ش) .. النتيجة : ــِّـ

لكتابة الشدة منونة بالفتح : إضغط Shift + حرف (ذ) + حرف (ص) .. النتيجة : ــًّـ

لكتابة الشدة منونة بالضم : إضغط Shift + حرف (ذ) + حرف (ق) .. النتيجة : ــٌّـ

لكتابة الشدة منونة بالكسرة: إضغط Shift + حرف (ذ) + حرف (س) .. النتيجة : ــٍّـ


لكتابة همزة القطع المكسورة : إضغط Shift + حرف (غ) .. النتيجة : ــ إ ــ


لكتابة همزة القطع المفتوحة : إضغط Shift + حرف (ا) .. النتيجة : ــ أ ــ

لكتابة الهمزة المكسورة المتصلة بلام : إضغط Shift + حرف (ف) .. النتيجة : ــلإ

البعض يجد صعوبةً عند محاولة كتابة حرف الـ(هـ) بعد التاريخ الهجري .. حيث أنه عند محاولة كتابة الحرف هاء .. يُكتب هكذا (ه) .. ولحل هذه المشكلة يكفي بعد أن تكتب حرف الهاء أن تضغط Shift + حرف (ت) .. وسوف تُكتب بشكل صحيح ..



فاطمة كرم غير متواجد حالياً  
التوقيع


لقراءة أعمالي (روايات- قصص- مقالات- جوابات :D ) انقر هنــــا
رد مع اقتباس
قديم 29-11-11, 06:33 PM   #5

~sẳrẳh

إدارية ومشرفة سابقة وكاتبة وقاصة في قسم قصص من وحي قلم الأعضاء وأميرة الخيال وشاعرة متألقة بالقسم الأدبي

alkap ~
 
الصورة الرمزية ~sẳrẳh

? العضوٌ??? » 1678
?  التسِجيلٌ » Jan 2008
? مشَارَ?اتْي » 15,447
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » ~sẳrẳh has a reputation beyond repute~sẳrẳh has a reputation beyond repute~sẳrẳh has a reputation beyond repute~sẳrẳh has a reputation beyond repute~sẳrẳh has a reputation beyond repute~sẳrẳh has a reputation beyond repute~sẳrẳh has a reputation beyond repute~sẳrẳh has a reputation beyond repute~sẳrẳh has a reputation beyond repute~sẳrẳh has a reputation beyond repute~sẳrẳh has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   water
¬» اشجع hilal
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي قرار إداري بشأن التواقيع والصور الرمزية المخالفة


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زكية نجم مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أسعد الله أوقاتكم

وكل عام وأنتم بخير

نسأل الله العلي القدير أن يجعله عام خير وسلام وأمان

لشعوبنا وأوطاننا

وأن يكتب لنا فيه خيري الدنيا والآخرة

وقفتنا معكم اليوم وقفة نظام

ونحن لا نشكك على الإطلاق في احترام أغلبكم للأنظمة والقوانين


سبق أن أدرجنا قبل ما يقارب ثلاثة أشهر

موضوعاً يتطرق إلى التواقيع والصور الرمزية المخالفة

وإن أردتم مشاهدته بإمكانكم ذلك


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زكية نجم مشاهدة المشاركة




أحبّتي .. روائيين وروائيات

أسعد الله أوقاتكم بالخيرات

تمنياتي أن تقضوا على ضفاف " روايتي "

أمتع وأسعد الأوقات




أريد أن ألفت أنظاركم لنقطة هامة

ويا حبّذا لو تعتبروه طلب ورجاء من ماما زكية



من المُلاحظ للأسف أثناء المرور بالمواضيع

وجود بعض التواقيع التي تحتوي على

صور ممثلات متبرجات بل وشبه عاريات

أو مشاهير في أوضاع مُخلة بالذوق العام

وقبل كل شئ لا ترتضيها أسس ديننا الإسلامي

التي تستند إلى ركائز الخُلق والمُثل والمبادئ الرفيعة


ما أتمناه منكم ونحن في أيام وليالي

حفّها الرحمن عز وجلّ بالفضل والبركة

أن تتحرّوا مراقبة الله في توقيعاتكم

فهي كالمرايا الذي تعكس توجهاتكم وبصماتكم هنا



اختاروا مايشرّفكم ويشرّفنا إن مررنا به

وأنا على ثقة ويقين من حُسن تفهمكم

ومُبادرتكم الطيبة لاستبدالها بالأفضل


تقبّلوا صادق محبتي


وفقكم الله وبارك فيكم

لكن للأسف لم يتم الالتزام به ذلك الالتزام المُطلق الذي كنا نرجوه

لذا نحيطكم علماً أننا ابتداءً من مطلع هذا العام الهجري الجديد

لن نتوانى عن حذف أي توقيع أو صورة رمزية تحتوي على صور خليعة

أو مساس بالأديان الأخرى أو الطوائف

أو يشير إلى ناحية سياسية أو حزبية

أو يتعرض إلى ما يخدش الرأي العام

ويعتبر هذا بلاغ صريح مني ومن أستاذ بندر

وتلافياً لتطبيق العقوبة بحق من يخالفه

نعود فنكرر مُجدداً أن تواقيعكم وصوركم

ماهي إلا مرايا تعكس توجهاتكم وبصماتكم

فاختاروا مايشرّفكم ويشرّفنا إن مررنا به


وفق الله الجميع

الرجاء من كل الاعضاء الالتزام بالقوانين




~sẳrẳh غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-06-17, 01:57 PM   #6

كاردينيا الغوازي

مراقبة عامة ومشرفة وكاتبة وقاصة وقائدة فريق التصميم في قسم قصص من وحي الأعضاء

alkap ~
 
الصورة الرمزية كاردينيا الغوازي

? العضوٌ??? » 126591
?  التسِجيلٌ » Jun 2010
? مشَارَ?اتْي » 40,361
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Iraq
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » كاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond repute
?? ??? ~
من خلف سور الظلمة الاسود وقساوته الشائكة اعبر لخضرة الامل واحلق في سماء الرحمة كاردينيا الغوازي
افتراضي عتاب من فريق اشراف وتصميم قسم وحي الاعضاء

#فضفضة_طويلة

#كاريدينا73

انا فيه شي حازز بنفسي فعلا من فترة وحازز بنفس كل مشرفات وحي الاعضاء .... ويؤسفني اضعه على العام لكني مضطرة .... لان الموضوع تكرر كثير واصبح فيه قلة احترام وعلى العام ايضا ....

لما فريق وحي الاعضاء في منتدى روايتي بكل مشرفاته ومصمماته يتعبون بكل جهدهم لتمييز الروايات وتجهيزها بالتصاميم والدعاية وافراح الكاتبات به ولا يجد كلمة شكر واحدة بحقهم من قبل الكاتبات مع ان الكل ينتظر التمييز والكل يتمناه ... لكن لما تحق الحقيقة للاسف ... لاشيء من الشكر فقط احتفاليات على الفيسبوك بين الصديقات دون ذكر اي شكر لمن تعبوا لتقديم فرحة التمييز لهم ...

ليش ؟! شنو السبب فعلا ؟! انا مو فاهمة فعلا ليش ؟

هل اصبح الشكر وتقدير الجهود صعب او يقلل من قيمة احد ؟!

منذ اول رواية الي قبل ست سنوات وانا اصمم لنفسي ولم اتعب فريق التصميم الا بالقليل الله يكرمها بحر الندى اجمل المصممات ... وكنت بوقتها مجرد كاتبة مبتدئة لم ادخل فريق الاشراف ولا فريق التصميم الرسمي للقسم ... لكن كان شعوري بوقتها انه كافي علي ان يفكروا بتمييز روايتي لاشكرهم واقدر لهم هذا ... ومع كل رواية تتميز لي ورغم اني اصبحت بعدها من طاقم الاشراف ومسؤولة التصاميم واصمم لرواياتي من الالف للياء الا اني اقدم الشكر والاحترام للمشرفات الي يكتبولي تهنئة التمييز ....

فالف تحية وعرفان بالجميل وتقدير من كل قلبي لمشرفات وحي الاعضاء ولكل مصمماته ...

اليوم وصلت للرواية رقم 17 والحمد لله ... وسأظل اقدم شكري وامتناني لقسم وحي الاعضاء الي قدملي فرصة ان تعرفوني اليوم باسم كاردينيا73

الف تحية لاشراف وحي الاعضاء الذي ساهم عبر هذه السنوات لمضاعفة اعضائه الى مئة مرة لتفرح كل كاتباته بحضور جهورهم الذي يصل المئات ....

الف تحية لمشرفات عيونهم بتطلع حتى يتابعوا ويدعموا ويشجعوا ويعلقوا ويطالبوا القراء بالتعليقات ويعملوا مسابقات وفوازير لاجل الدعايات للروايات وينظموا جدول لتنزيل الفصول للروايات حتى تحظى كل كاتبه بتواجد جمهورها دون تداخل مع كاتبة اخرى ... ويحلوا مشاكل ويراضوا ... وغيرها من الاعمال الي لكثرتها ممكن انساها ... مع التذكير ان كل واحدة من هؤلاء المشرفات لها مسؤولياتها واسرتها وظروفها الخاصة ...

الف تحية للجنود المجهولون الي يقدموا للقراء روايات كاتباتهم المفضلات بافضل صورة ليقرؤها ...

واقول لكل مشرفة ومصممة تحس انها لم تحظى بكلمة شكر تستحقها اقوللها على راسي زعلكم وامسحوها بي انا شخصياً اي انكار وتجاهل لكم .. حتى لو كنت انا نفسي منكم واشعر بشعوركم .... مع هذا انا راضية اطيب خاطركم وتحسبوها علي .... لاني اعتبر نفسي ام واخت للجميع ....

هي دعوة لاعادة النظر في شكر الغير ... في الامتنان ولو لكلمة طيبة ... حتى لاينقطع سبيل المعروف والمودة ...

لما نقول ليش الدنيا تغيرت واصبحت هكذا وانقطع خيرها .. خلينا نفكر بانفسنا اولا ... احنا الي نخلق دنيتنا واحنا الي نحدد شكلها باعمالنا...

الحياة تمضي والسنوات تمر وكل شيء الى زوال ... وكل شيء ينسى ويروح ... حتى الاشخاص ... يروح اسمي واسمي غيري ... وتجي اجيال جديدة بعدنا لاتعرف عنا شي لتخلق لنفسها تاريخها واسمائها ...

الي يسعى يصير كبير ومشهور ويتصور حيظل خالد بهذه الصفة اقوله الدوام لله وحده ... اعظم مننا الآف المرات واندثر ذكرهم .. لانها سنة الحياة ببساطة...

ما يبقى الا ذكرنا بما فعلناه عند رب العباد ... لان حتى الناس تنسى افعالنا

واقتبس من شخصيتي #هاجر_الاحمدي في روايتي جمر في حشا روحي قولها

( ذاكرة البشر خائنة )






كاردينيا الغوازي غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 27-06-17, 02:24 PM   #7

فاطمة الزهراء مترجي

نجم روايتي ومحررة بالجريدة الأدبية

 
الصورة الرمزية فاطمة الزهراء مترجي

? العضوٌ??? » 382827
?  التسِجيلٌ » Oct 2016
? مشَارَ?اتْي » 691
?  نُقآطِيْ » فاطمة الزهراء مترجي has a reputation beyond reputeفاطمة الزهراء مترجي has a reputation beyond reputeفاطمة الزهراء مترجي has a reputation beyond reputeفاطمة الزهراء مترجي has a reputation beyond reputeفاطمة الزهراء مترجي has a reputation beyond reputeفاطمة الزهراء مترجي has a reputation beyond reputeفاطمة الزهراء مترجي has a reputation beyond reputeفاطمة الزهراء مترجي has a reputation beyond reputeفاطمة الزهراء مترجي has a reputation beyond reputeفاطمة الزهراء مترجي has a reputation beyond reputeفاطمة الزهراء مترجي has a reputation beyond repute
افتراضي

إلتفاتة جيدة منك كاردينيا لتوجيه الشكر لهذه الفئة المهمة في روايتي، و أنا بدوري أوجه لهن تحية كبييييرة كبيرة لأن التصميم و السهر على نجاح الروايات أمرا ليس بالسهل، وكما ذكرت أختي فلكل منهن مسوولياتها ومع ذلك فيتعبن، ويجاهدن من أجل خلق أجواء رائعة، وفي النهاية، تجد قليلات من انتبهن لهذه المسألة.

لن نخسر شيئا إذا قلنا شكرا، فلماذا نبخل؟

أسأل الله لهن ولك طيب الحياة، والتوفيق، والإستمرار في النجاح يا رب، وأعتذر إذا
قصرت يوما في حق أحد.

شكرا ثانية أختي كاردينيا، ودمت متألقة.


فاطمة الزهراء مترجي غير متواجد حالياً  
التوقيع
" يا ليل كم أنت أناني
قصير أنت على من ينام
وطويل على من يعاني"


"وكم نسيت أن التمادي في الحلم، غالبا ما نستيقظ منه مجفلين"
رد مع اقتباس
قديم 27-06-17, 02:37 PM   #8

modyblue

نجم روايتي

alkap ~
 
الصورة الرمزية modyblue

? العضوٌ??? » 321414
?  التسِجيلٌ » Jun 2014
? مشَارَ?اتْي » 19,073
?  نُقآطِيْ » modyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond repute
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كل عام وانتم بخير الوفاء والشكر والعرفان بجهود الاشراف شئ هام جدا فهم الجندي المجهول تحية كبيرة لهم واتمني لهم دوام الصحة والعطاء

modyblue غير متواجد حالياً  
التوقيع
[imgr]https://scontent.cdninstagram.com/t51.2885-15/e35/13381174_1031484333594500_1155395635_n.jpg?ig_cach e_key=MTI3NDU2NTI5NjAzNjMwNzM2OQ%3D%3D.2[/imgr]

رد مع اقتباس
قديم 27-06-17, 02:50 PM   #9

aiten adhm

? العضوٌ??? » 149591
?  التسِجيلٌ » Dec 2010
? مشَارَ?اتْي » 1,552
?  نُقآطِيْ » aiten adhm has a reputation beyond reputeaiten adhm has a reputation beyond reputeaiten adhm has a reputation beyond reputeaiten adhm has a reputation beyond reputeaiten adhm has a reputation beyond reputeaiten adhm has a reputation beyond reputeaiten adhm has a reputation beyond reputeaiten adhm has a reputation beyond reputeaiten adhm has a reputation beyond reputeaiten adhm has a reputation beyond reputeaiten adhm has a reputation beyond repute
افتراضي

انا مش كاتبة بس قارئة بتقرا على الجاهز ففرصة ان اشكر كل الكاتبات إللى بستمتع برواياتهم وشكر خاص لفريق الإشراف والتصميم فعلاً زى ما كاردينيا قالت (الجندى المجهول) لكل تعبهم لإظهار القسم بهذا الشكل المنظم وإللى بيجاوب تساؤلتنا قبل ما نسألها.
كل سنة وانتم طيبين ومتألقين دائماً


aiten adhm غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-06-17, 03:07 PM   #10

rontii

مشرفة وكاتبة في منتدى قصص من وحي الأعضاء ومحررة واعدة بعمود الأعضاء

alkap ~
 
الصورة الرمزية rontii

? العضوٌ??? » 289729
?  التسِجيلٌ » Feb 2013
? مشَارَ?اتْي » 20,876
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » rontii has a reputation beyond reputerontii has a reputation beyond reputerontii has a reputation beyond reputerontii has a reputation beyond reputerontii has a reputation beyond reputerontii has a reputation beyond reputerontii has a reputation beyond reputerontii has a reputation beyond reputerontii has a reputation beyond reputerontii has a reputation beyond reputerontii has a reputation beyond repute
?? ??? ~
ﻻ إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
افتراضي


قلتي كل اللي في نفسي يا كاري
لو الموقف فردي من كاتبة واحدة مكنش الواحد اهتم لكن الموقف اتكرر من اكتر من شخص فالواحد فعلا اضايق و يجوا يزعلو و يضايقوا و يطالبوا بتعليقات من الاشراف و دعم منهم و تعليقات من القراء اللي مش بيهتموا حتى بالرد عليهم
في الوقت اللي محدش فيهم بيشكرنا او بيدعمنا لا في فاعليات و لا تمييز
كل المشاركات في فاعليات رمضان للقراء مفيش كاتبة من اللي نزل سؤال عن روايتها او توقيع اهتمت تيجي تشارك او حتى تغشش البنات على سبيل الضحك و الهزار يمكن كاتبة او اتنين بالعدد اللي كانو متابعين معانا
فعلا الواحد مستاء جدا لكن يكفي كلامك و شكرك للاشراف و المصممات انتي عندنا مقامك عالي اوي يا كاري 😘😘😘😘



rontii غير متواجد حالياً  
التوقيع














رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:27 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.