آخر 10 مشاركات |
|
| LinkBack | أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
11-07-13, 01:32 AM | #1 | |||||||||
مشرفة أفتح قلبك وشاعرة متألقة في المنتدى الأدبي ومحررة لغويه في منتدى قلوب احلام
| مدونة أقوال و أفعال و عبادات في الميزان * مميزة * السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بداية الحديث اسمحوا لي بلسان القسم الأدبي أن نرحب بكم في انطلاقة مدونة خاصة بكل الأعضاء فهي ليس لشخص بذاته بل هي لأمة محمد جمعاء هنا سيكون لبصماتكم الخاصة مفعول سحري لذيذ و ممتع حيث تجعل الروح مبتهجة و هي تقدم على نشر ما تريده و عما تجريه النفس من حوارات خاصة لنفسها فقط .. فهنا سنبدأ بذكر كل أمر حميد و خلق حسن كان موجود في زمن الجاهلية و جاء الإسلام متمم له .. أو أخلاق طيبة سألنا الإسلام العمل بهل حتى تكون الجسر الذي يوصلنا لجنات الفردوس .. حيث ضفاف الكوثر و نحن مجاورين للحبيب المصطفى و منضمين لزمرة النخبة الطيبة التي اصطفاها رب العباد من خلقه و عبيده .. بشر ما كانت لهم ميزة عن البقية سوى أنهم اتبعوا ما أمرتهم به المدرسة المحمدية .. أمور قد لا تكون من الواجبات بل من المحببات و من السنن الطيبة التي أقدم على فعلها الحبيب المصطفى عليه و على آله و صحبه أفضل الصلاة و السلام لذا أرجو من وجد في نفسه أمر يحبذ وضعه هنا من أقوال أو أفعال أو لطائف سواء كانت على زمن الحبيب المصطفى عليه أفضل الصلاة و السلام أو على الزمن الراشدي أو الأموي أو العباسي أو أي عهد أو حقبة في التاريخ الإسلامي تكن له صدقة جارية بسبب قراءة البعض أو الجميع لها و جعلها عادة له و عبادة غايته منها التقرب لله و نيل رضاه .. فليتفضل معنا ها هنا رمضان أقبل يا أولي الألباب فاستقبلوه بعد طول غياب عام مضى من عمرنا في غفلة فتنبهوا فالعمر ظِلَّ سحاب و تهيئوا لتصبر و مشقة فأجور من صبروا بغير حساب الله يجزي الصائمين لأنهم من أجله سخروا بكل الصعاب لا يدخل الريان إلا صائم أكرم بباب الصوم في الأبواب أكرمنا الله و لإياكم في ورود باب الريان إلى جنات الخلود حيث النعيم المقيم الذي لا يزول أبدا ~~~ إذن وفقا لتوقيت شهر الخير و البركات أرجو من الجميع ربط الأحزمة و الاسترخاء التام فهنا سنبدأ الشعور بلذات التنعم بالعبادة و الطاعات .. و الآن ابتدأت انطلاقتنا الأولى .. ملحوظة أترجو من الجميع عدم وضع أي حديث أو قصة واردة عن النبي عليه أفضل الصلاة و السلام إلا بعد التأكد من صحة و دقة المعلومة أو الحديث و إن كانت من المتفق عليه و بالإجماع من علماء و المشايخ و لو تكرمتم و لو كان بالإمكان يفضل ذكر التوضيح مع الشرح لأي حديث يوضع و رأي العلماء من مدى اتفاقه مع المرجع الديني لدينا كمسلمين و هما القرآن الكريم و سنة حبيبه المصطفى عليه و على آله و صحبه أفضل الصلاة و السلام حيث من أهم غايتنا تنبيه المتابعين من تلبس الأمر عليهم و اتباعهم للبدع لظنونهم أنها من الصحيح من القول أو الفعل الوارد عن السيرة النبوية على صاحبها و على آله و صحبة أفضل الصلاة و السلام و دمتم بود التعديل الأخير تم بواسطة رانو قنديل ; 04-03-19 الساعة 10:27 PM | |||||||||
11-07-13, 02:54 AM | #3 | |||||||||
مشرفة أفتح قلبك وشاعرة متألقة في المنتدى الأدبي ومحررة لغويه في منتدى قلوب احلام
| يقول الإمام بن الجوزي رحمه الله تعالى من ناله داء الهوى بذنوبه ... فليأت في رمضان باب طبيبه فخلوف هذا الصوم يا قوم اعلموا ... أشهى من المسك السحيق وطيبه أو ليس هذا القول قول مليككم ... الصوم لي وأنا الذي أجزي به | |||||||||
15-07-13, 02:55 AM | #5 | |||||||||
مشرفة أفتح قلبك وشاعرة متألقة في المنتدى الأدبي ومحررة لغويه في منتدى قلوب احلام
| قـــــــــــــــــال الإمام ابن القيم _رحمه الله_ : " و أمّــــــــــا الصوم فناهيك بــــــــه من عبـــــــادة تكفّ النفس عن شهواتها و تخرجهـــــــــا عن شبه البهائم إلى شبه الملائكة المقرّ بين فــــــــإنّ النفس إذا خلّيت و دواعي شهواتهـــــــــــاالتحقت بعـــــــــــالم البهائم فـــــــإذاكفّت شهواتهــــــــا لله، ضيّقت مجاري الشيطان وصارت قريبـــــــــة من الله بترك عادتهـــــــــا و شهواتها محبّة لـــــــــــه و إيثارا لمرضاته و تقر بــــــــــا إليه فيدع الصــــــــــائم أحبّ الأشيــــــــاء إليـــــــه و أعظمها لصوقا بنفسه من الطعام و الشراب و الجماع من أجل ربّه فهو عبادة و لا تـتصور حقيقتهــــــــا إلا بترك الشهوة لله. | |||||||||
15-07-13, 02:57 AM | #6 | |||||||||
مشرفة أفتح قلبك وشاعرة متألقة في المنتدى الأدبي ومحررة لغويه في منتدى قلوب احلام
| وقــــــــــــــال الإمام ابن الجوزي _رحمه الله_: ''شهر رمضـــــــــان ليس مثله في ســـــــــائر الشهور، ولا فضلت به أمــــــــــة غير هذه الأمــــــــــة في سائر الــــــــدهور، الذنب فيـــــــــــه مغفور و السعي فيه مشكور، و المؤمن فيه محبور و الشيطـــــــــــــان مبعد مثبور، و الوزر و الإثــــــــم فيه مهجور، و قلب المؤمن بذكر الله معمور. | |||||||||
15-07-13, 03:01 AM | #7 | |||||||||
مشرفة أفتح قلبك وشاعرة متألقة في المنتدى الأدبي ومحررة لغويه في منتدى قلوب احلام
| في رمضان وفي غيره من الأيام أخي و أختي في الله ( ليكن ويحك بصرك من النظر إلى المحارم معدولا و سمعك عن سماع القبيح من القول معزولا و بطنك من أكل الحرام محمولا و قلبك بالفكرة في الحسنات والمعاد مشغولا و ذكر مولاك وسيدك في لسانك مجعولا و مالك في طاعة العزيز الجبار مبذولا | |||||||||
16-07-13, 10:30 PM | #8 | |||||||||
مشرفة أفتح قلبك وشاعرة متألقة في المنتدى الأدبي ومحررة لغويه في منتدى قلوب احلام
| أثناء متابعتي للبرامج المتلفزة في هذا الشهر الفضيل لفت نظري برنامج قمة في الروعة و الذي يذاع على قناة الرسالة الإسلامية اسم البرنامج التاريخ في الميزان لا أنكر أنني كنت على علم بالذي سأحدثكم عنه اليوم .. لكنني أخاف أن أؤثم بسبب عدم ذكري للواقع الصحيح بعد أن كان و لا زال العلم الصحيح عنه اليوم للأسف في غياهب العتمة .. بينما التاريخ المزيف يذكره على أنه حقيقة غير قابلة للتغيير شخصية هذا اليوم هم الحاكم قراقوش .. و إليكم في ما يلي النبذة الحقيقية عن قراقوش وقراقوش المسكين الذي صار على ألسنة الناس في كل زمان وكل بلد المثل المضروب لكل حاكم فاسد الحكم، فكلما أراد الناس أن يصفوا حكمًا بالجور والفساد قالوا: هذا حكم قراقوش. وهم يحرِّفون اسمه فوق تحريف تاريخه.. فيقولون: قراقاش بدل قراقوش، وقراقوش معناها بالتركية: النسر الأسود (قوش: نسر، قرا: أسود). إن قراقوش له صورتان: صورة تاريخيَّة صادقة، وصورة روائيَّة صوَّرها عدوٌّ له من منافسيه. والعجيب أن الصورة التاريخية الحقيقية طُمست ونُسيت، والصورة الخيالية بقيت وخُلِّدت، فلا يذكر قراقوش إلا ذكر الناس هذه الحكايات العجيبة، وهذه الأحكام الغريبة التي نسبت إليه، وافتريت عليه. فمن هو قراقوش؟ هو أحد قواد بطل الإسلام صلاح الدين الأيوبي، كان من أخلص أعوانه وأقربهم إليه، وكان قائدًا مظفرًا، وكان جنديًّا أمينًا، وكان مهندسًا حربيًّا منقطع النظير. وكان مثالاً كاملاً للرجل العسكري، إذا تلقى أمرًا أطاع بلا معارضة ولا نظر ولا تأخير، وإن أمر أمرًا لم يرض من جنوده بغير الطاعة الكاملة، بلا اعتراض ولا نظر ولا تأخير. وكان أعجوبة في أمانته، لما أحس الفاطميون بقرب زوال ملكهم شرعوا يعبثون بنفائس القصر، ويحملون منها ما يخف حمله ويغلو ثمنه، وكان القصر مدينة صغيرة، كدَّس فيها الخلفاء الفاطميون[1] خلال قرون من التحف والكنوز والنفائس ما لا يحصيه العدُّ، ولو أن عشرة لصوص أخذوا منه ما تُخفِي الثياب، لخرج كلٌّ منهم بغنى الدهر ولم يحس به أحد. فوكل صلاح الدين قراقوش بحفظ القصر، فنظر فإذا أمامه من عقود الجواهر والحلي النادرة والكئوس والثريات والبسط المنسوجة بخيوط الذهب ما لا مثيل له في الدنيا، هذا فضلاً عن العرش الفاطمي الذي كان من أرطال الذهب، ومن نوادر اليواقيت والجواهر، ومن الصنعة العجيبة ما لا يقوّم بثمن[2]. وكان في القصر فوق ذلك من ألوان الجمال في المئات والمئات من الجواري المنحدرات من كل أمم الأرض، ما يفتن العابد.. فلا فتنه الجمال، ولا أغواه المال، ووفَّى الأمانة حقها، ولم يأخذ لنفسه شيئًا، ولا ترك أحدًا يأخذ منها شيئًا. وهو الذي أقام أعظم المنشآت الحربية التي تمت في عهد صلاح الدين، وإذا ذهبتم إلى مصر وزرتم القلعة المتربعة على المقطم المطلة على المدينة، فاعلموا أن هذه القلعة، بل هذه المدينة العسكرية، أثر من آثار قراقوش. وإذا رأيتم سور القاهرة الذي بقي من آثاره إلى اليوم ما يدهش الناظر، فاعلموا أن الذي بَنَى السور وأقام فيه الجامع وحفر البئر العجيبة في القلعة هو قراقوش. ولما وقع الخلاف بين ورثة صلاح الدين وكادت تقع بينهم الحرب، ما كفَّهم ولا أصلح بينهم إلا قراقوش. ولما مات العزيز الأيوبي وأوصى بالملك لابنه المنصور وكان صبيًّا في التاسعة، جعل الوصي عليه والمدبر لأمره قراقوش، فكان الحاكم العادل، والأمير الحازم، أصلح البلاد، وأرضى العباد. هذا قراقوش، فمن أين جاءت تلك الوصمة التي وُصم بها؟! ومن الذي شوَّه هذه الصورة السويَّة؟! إنها جريمة الأدب يا سادة. لقد أساء المتنبي إلى كافور، فألبسه وجهًا غير وجهه الحقيقي، وأساء ابن مماتي إلى قراقوش، فألبسه وجهًا غير وجهه الحقيقي. ولم يعرف الناس من الاثنين إلا هذا الوجه المعار كوجوه الورق الذي يلبسها الصبيان أيام العيد. وابن مماتي هذا كاتب بارع وأديب طويل اللسان، كان موظفًا في ديوان صلاح الدين، وكان الرؤساء يخشونه ويتحامونه، ويتملقونه بالود حينًا وبالعطاء حينًا. ولكن قراقوش وهو الرجل العسكري الذي لا يعرف الملق ولا المداراة لم يعبأ به، ولم يخش شره، ولم يدرِ أن سن القلم أقوى من سنان الرمح، وأن طعنة الرمح تجرح الجرح فيشفى، أو تقتل المجروح فيموت، أما طعنة القلم فتجرح جرحًا لا يشفى ولا يريح من ألمه الموت.. فألَّف ابن مماتي رسالة صغيرة سمَّاها "الفافوش في أحكام قراقوش"، ووضع هذه الحكايات ونسبها إليه. وصدَّقها الناس، ونسوا التاريخ. ومات قراقوش الحقيقي وبقي قراقوش الفافوش، كما مات كافور التاريخ وبقي كافور المتنبي، وكما نسي عنترة الواقع وبقي عنترة القصة. هذا يا سادة سلطان الأدب، فيا أيها الأدباء اتقوا الله في هذا السلطان، ويا أيها الناس لا تنخدعوا بتزييف الأدباء. | |||||||||
17-07-13, 12:12 AM | #10 | |||||||
نجم روايتي وكاتبةوقاصةوعضو الموسوعة الماسية لقصص من وحي الأعضاء وحكواتي روايتي و شاعرة متألقة ونشيطة في المنتدى الأدبيومدققة بقسم قصر الكتابة الخيالية
| جميل جدا ما قرات أعتقد أنني وجدت واحة راقية ألوذ بها كل حين بورك الجهد يعطيك العافية....................... | |||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
مدونة, رمضانيات, عبادات |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|