آخر 10 مشاركات
عشقكَِ عاصمةُ ضباب * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : نورهان عبدالحميد - )           »          سحر التميمة (3) *مميزة ومكتملة*.. سلسلة قلوب تحكي (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          رسائل من سراب (6) *مميزة و مكتملة*.. سلسلة للعشق فصول !! (الكاتـب : blue me - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          تريـاق قلبي (23) -غربية- للمبدعة: فتــون [مميزة] *كاملة&روابط* (الكاتـب : فُتُوْن - )           »          ارقصي عبثاً على أوتاري-قلوب غربية(47)-[حصرياً]للكاتبة::سعيدة أنير*كاملة+رابط*مميزة* (الكاتـب : سعيدة أنير - )           »          بريق نقائك يأسرني *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : rontii - )           »          لك بكل الحب (5) "رواية شرقية" بقلم: athenadelta *مميزة* ((كاملة)) (الكاتـب : athenadelta - )           »          54-لا ترحلي-ليليان بيك-ع.ق ( تصوير جديد ) (الكاتـب : dalia - )           »          48 - الحصار الفضي - جانيت دايلي - ع.ق (الكاتـب : hAmAsAaAt - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى قصص من وحي الاعضاء > الروايات الطويلة المكتملة المنفردة ( وحي الأعضاء )

Like Tree2Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-03-15, 09:12 AM   #1

رااي

? العضوٌ??? » 339751
?  التسِجيلٌ » Mar 2015
? مشَارَ?اتْي » 49
?  نُقآطِيْ » رااي is on a distinguished road
افتراضي روايتي الثانية : رحت ارفع الراس وجيت وراسي مكسور "مكتملة"


روايتي الثانية " رحت ارفع الراس ورجعت وراسي مكسور "
~~
المقدمة .
"حقاً لا اعرف كيف حدث ذالك ، لا استطيع التفكير جيداً انني تائه من اكون ؟ من انا ؟ هل انا صبي او فتاة ؟ لماذا الطريق مضلم ؟ لا استطييع ان ارئ
بوضوع ، انني احتاجك احتاجك بأن تمسك يدي ، ارجوك ساعدني دُلني من أنا من أكون ؟ من أنا ؟"
" عزيزتي مهما حصل لا تنهاري لا تضعفي ابقي كما عرفتكِ قوية جباره لا يهزها شيء انني اتوسل اليكِ قفي بوجه الدُنيا اخبريهم من انتِ اخبريهم انكِ
جبارة قوية لطيفة حليمة رائعة لا تسمحي لمن هم اقل منكِ ان يتشمتو فيكِ مهما اصبحتي انتِ ملك لي انا سوا اكنتي صبي ام فتاة حاربي كل الظروف "
"رغُم كل شيء سـ اضل كما انا لن يجبرني زماني لن تجبرني ظروفي ، سوا اكنت صبياً ام فتاة شخصيتي واحدة لا اعرف ماذا حدث لي تماماً كُل ما
اعرفة انني تغيرت بشكل جذري لكن ارجوك انتظرني .. "
~~
مددت يدي بكسل شديد لطاولة وانا منتبة جداً للكتاب الذي بين يدي اخترت زر الاجابة والسماعات في اذناي وعدستي لم تتحرك عن الكتاب الذي بين يدي
اجبت : همم
بصوت عالٍ اردف : من سنة وانا اتصل عليك ما ترد ؟
بعدم مبالاه : همم ؟
احسست باني قد اوصلته لـ " النرفزة " التامة من نبرة صوتة العالية : عشر دقائق وانا عند الباب يا زفت تطلع لي مو تتلعثم وتتخبى بالبيت كنك حرمة
يلا لا نتاخر عن جلسة التصوير !
ابتسمت بسخرية وتعدلت من وضعيتي تناثر شعري الكثيف بعدتة بضجر حطيت حد لـ الكتاب في الجزء اللي وصلت له وقفت بخمول ونزعت ثوبي و
رميتة بالارض بكسل دخلت لـ " دورة المياة " وشغلت المااي اللي انسكب بسرعة البرق على جسمي ابخبركم عن حياتي بما انني اجهز انا اصغر فرد
بالعائلة اكبر وحده فينا اخُتي " هوازن " باختصار انسانة فاشلة ! بالنسبة لنا لانه درست بمدارس اهليه وجابت نسبة ضععيييفة جداً تخرجت من الثانوي
ورفضت تدخل الجامعة تحت مسمى " مالي خلق ادرس " لكن ابوية ما تركها بحالها وخيرها بين امرين الزواج او الدراسة وطبعاً تزوجت ولها الان
" هياام " كوب من امها من الشكل والاطباع والدراسة ! بثالث اعدادي ثم دنيتي " فيصل " برابع ابتدائي ثم "حسام " بأول بعد هوازن يجي اخوية
" عزيز " الانسان اللي فرق كثير عن اختي هوازن كان جداً ذكي ومتفوق ورفع راس ابوية ودخل قسم طب بالجامعة والان يدرس برا وراح يخلص
دراستة بعد كم اسبوع بعدها الطائش " الياسين " واختصاره " ياسين " كان مجنن المعلمين كثييير ولكن كان ما يرضى بالنسبة القليلة ابداً وهذا اللي
مرضي ابوية اهم شيء عنه ارفع الراس بعدها جات اختي اللي اكبر مني ولكن كانت مريضة من ولادتها وتوفت وهي ما كملت الـ 40 يوم وفق انهيار
امي اللي بغت تنجن بعد شهرين ودرسو الاطباء حالت اختي رفضو ان امي تحمل لكن الصدمة كانت توها حامل فيني ! انجنو وامروها تنزله لكن ابويه
رفض وحلف لو اجي مشوهه راضي وتخاصمو الاطباء وابوية وصارت مشكلة وامي ما كانت تبغاني لانة تخاف اصيب بنفس مرض اختي لكن ابويه
معاند مرت تسعة اشهر ثقييلة على العائلة كلها وجيت على الدنيا لكن كما توقعو صار فيني المرض وقتها كانو مجتمعين فريق طبي علشاني بعد خمسه
اشهر شفيت الحمد لله من المرض لكن ما صارت عندي مناعة ! يعني مناعتي قليلة بالمره سكرت الموية وطلعت من " دورة المياة " وانا انشف شعري
يعني باختصار بعد اللي صار لي صرت " دلوع " العائلة اللي طلباتة اوامر وكان ياسين يغاار مني كثير خصوصاً ان ابويه معلقني فية كثير وكان
ياخذني ولا ياخذ ياسين لانة كان فوضوي ومزعج ! كبرت وما ان وصلت الاعدادية طلبتني المدرسة العالمية تحت مسمى " اني انسان ما انتاسب مع
متوسطي العقول " وهذي المدرسة اللي ينجح فيها ويكون الاول يكون الاول على المملكة العربية السعودية كان ابوية فرحاان كثييير بعدها تعرفت على
" شاهين " صاحب دنيتي ما اعرف كيف تعلق فيني رغم اني كنت عدوي بشكل ولا زلت كذالك لبست ثوبي بعد ما نشفت شعري اخذت كامي ومشيت
وكالعادة بين رجليني كورتي نزلت وانا العب بالكورة واسوي فيها حركات سمعت ضحكت امي : شوي شوي يا ابني لا تطيح
وصلت لاخر درجة ووقفت الكورة بالارض قربت منها وبست راسها : كيف حالكِ يا دنيتي ؟
ابتسمت بحب الواضح من عيونها لي : بخير دامني اشوفك بسعادة
جلست جنبها : فين ياسين ما يجلس عندكِ
هزت كتوفها : هالصبي المجنني طالع ياليت كل الاولاد مثلك انتا وعزيز كان مرتاحة منو
ضحكت او بالاحرى ابتسمت بداخلي : لو انكِ مخبرتني انزل لكِ مو جالس فوق وانتِ تحت
اردفت وهي عارفة اني مهموس بالقراءة : لا كُنت عارفة انك تقراء لية اشوشر عليك
ضيقت عيني : امممي شفيكِ كدا انا ابنكِ - رن جوالي وسكرت في وجهو - امي امانة تبغي اجلس عندك
برفض : لا ي ابني روح مع صاحبك انا حتجيني ام شاهين
ارتحت : يعني الان هياً عند الباب - وقفت - يلا امي حاروح تبغي اجيب لك حاجة
بابتسامة : لا حبيبي دير بالك بحالك
ودعتها ومشيت تقابلت انا وياسين بيخرج لكنة : اوة شعنده حبيب الماما طالع من الغرفة
طنشتة ومشيت : قلت اشوف ايش تسوي مختفي واكيد في مصيبه مسويها
مشى خلفي وبعصبيه : ساااامي يا كلب
ضحكت علية : شفت اكيد في مصيبة - ولفيت له واحط عيني بعينة - طالع عيوني هه هه شوف خايفة
كان مصدوم من حركتي وابتسمت وانا الف والعب بكورتي او على كلام ياسين اسوي حركات بهلوانية وقفت يوم طاحت عيني على ثلاثة نساء حسيت
بخجل وغضيت بصري وابتعدت شوي عن الباب اردف ياسين : تفضلي يا خاله ادخلي
بخجل : تسلم ، - بشك - سامي او ؟
ضحك : لا خالتي انا الياسين دا سامي
انحرجت وجت امي وهي ترحب بالحرمة وسحبني ياسين ومشيت بعد ما دخلو سحبت يدي : ياسين خير ؟
ضحك وهو يغمز لي : اعجبتك احدهم
رفعت حاجبي : امداني اطالعهم - مشيت بكورتي - يلا شاهين برا سلام
طلعت وهو خلفي يصرخ : يا معفن وانا ما قلت طلعت حب لي
ركبت السيارة ولا سمعت باقي كلامة : سلاام
حرك السيارة : وعليكم السلام ، كان ما طلعت
بخجل : تقابلت مع امك عند الباب فـ تاخرت
انفجر ضحك : ومستحي بعد ؟ راس مالها امي دائما تشوفك
حكيت خدي : ولو تعرف ان مالي علاقة بالنساء
ضل يضحك علي يبغى " ينرفزني " لكن طنشتة وطالعت النافذة صحيح انا مالي علاقة بالنساء ابد هوزان اختي وخوالي واعمامي كلهم بجدة موطننا
الاصلي لكن بسبب شغل ابوية اللي يلزم علينا نسافر كثير معاه صرنا بعيدين عنهم وقليل نجي لجدة علشان كذا علاقاتي مختصرة بـ " امي " وبس ! حتى
هوازن اختي قليل اشوفها او اكلمها لانها مشغولة بحياتها واذا عطلو اولادها اجت لمنا حسيت باللي يشر قدام عيوني : انت معي ؟
انتبهت : هلا ؟
عقد حواجبة : تسمعني ؟
طالعته : كُنت سرحان
استرخى على الكرسي وهو يكمل قيادة : دائما مو معاي ، كنت اقول اننا تاخرنا عن اللي بنصورهم اتصلو تو
وقف قدام الحديقة اللي بنصور فيها واردفت : وصلنا ماله داعي القلق
نزلنا وانا برجلي كورتي وشاهين يدورهم بعيونه انا وشاهين مصورين ونحب التصوير كثير ، كثير ناس يطلبون منا نصور اطفالهم او نصورهم تصوير
خارجي لعبت بكورتي وانا ارفعها وشاهين يكلمهم او ينسق معاهم لف لي وبصوت عال : سامي يالله
وقفت لعبي وتقدمت لهم كان رجل او شاب بالجامعة تقريباً وبجنبة بنت صغيرة كانت جميلة جداً ما اعرف لية ذكرتني بـ حُسام ابن اختي مديت يدي و
صافحني : سامي صح ؟
بهدوء : اي صح
ابتسم : تشرفت اني قابلتك معاك خالد
ابتسمت لاول مره مو علشانة علشان اسمه الشبية باسم اغلى البشر عندي " ابويه " : الشرف لياً اخوية خالد
طالعت الطفلة وابتسمت لي لفيت وانا اطلع اغراضي وابتدينا بالتصوير انا وشاهين ونحاول نبرز احسّن النتائج خلصنا تصوير مع اذان المغرب وودعنا
الرجال وهو يقول انه بيجي بكراً بياخذ الصور منا او بالاحرى من شاهين لاني اكيد ما بحضر اتجهنا للمسجد وصلينا المغرب ورجعنا لسياره شاهين
تكلم شاهين : صدق الرجال مره طيب وخلوق لو احد منه وتاخرنا علية كان عصب وتنرفز
رفع حاجبي بسخريه : اوة اللي يسمعك يقول انه جلست تتكلم معاه وجالسين مقهى ولكن ما تكلمت معاه الا كلمتين
شاهين : بس من اسلوبة مره جميل - بنغزة - مو مثل بعض الناس
طالعته بنص عين شفته يبتسم بانتصار يحسب حاله تشمت فيني : سبحان الله مدري شسوي يا اخوي ما انلام اذا صار اسلوبي مو عاجبك لانه مقابل وجهك
24 ساعه وزهقت منك
فتح عيونه بصدمة : ايااا !
لعبت بحواجبي وسكتنا او انا اسكت وهو يتكلم وانا اسلك له فجئه وقفت السياره استغربت : ايش فيه ؟
بضجر : خلص البنزين يلا انزل نكمل مشي
نزلت من السياره بعد ما وقفناها على جنب ونزلنا من السياره واحنا راجعين قبل ما ندخل الحي تكلم : اقول سامي
: هلا ؟
اشر على المحل بعيونه : شرايك نروح لعمي بو فلاح من زمان ما رحنا لمة
هزيت اكتافي : لية لا ؟
غيرنا طريقنا لمحل عمي " بو فلاح " هذا رجال كبير بالسن عندة محل وكثير نروح له انا وشاهين انسان طيب كثير واحياناً ما نحصل مكان هادئ ندرس
فية نروح لمة ونلبي له اغراضة واحتياجاتة هذا الرجل له حكايه وحكايته جميلة جداً انسان حب من كُل قلبة تزوج اللي يحبها وعاش احسّن حياة لكن
بعد فتره اكتشف انه عقيم انهار وانهار كثيير ولكن زوجته وقفت معاه وكانت راضية ووافقت انها تبقى معاه مع رفض اهلها بانها راح تضيع شبابها
خصوصاً انها ببداية عمرها لكن وقفت بوجهه الكل شفتو الحب ايش يسوي ؟ وصلنا المحل وملت الابتسامة وجهه يوم شافناً وانشرح صدرة تقدمناً لمة
وتكلمناً : مساء الخير يا عمّ
بفرحة : هلا بأولادي هلا مساء النور والسرور
قبلت راسة : كيفك يا عمي ان شاء الله بخير
كان ماسك يدي ويحس ان الدنيا مو ساعيته من الفرحه يالله قد ايش هو يحبنا ويعتبرنا مثل اولادو : بخير انتم وش اخباركم - بخوف - امس ما جيت لمي
وقلقت عليك
طالعني شاهين بتانيب ضمير : والله عمي امس كنا نذاكر ولا حصلنا وقت نجي لمك اعذرناً
قاطعه : لا يا ابني اهم شيء دراستك ولو متى ما حسيت نفسك فاضي تعال لمي
ابتسم : تامر امر عمي ، تحتاج شيء ناقصك حاجة ؟
بنفي : لا واللهِ ما ناقصني حاجة واذا نقصني راح اقول لك انت اول شخص ، الله يرضى عليك ي ابني
شاهين : امين عمي
التفت لي : وانت ي سامي ايش اخبارك ؟
تاملت ملامح وجهو المتجعدة ولحيتة البيضاء وحركت شماغو مستحيل انسى هذي الملامح مهما صار : الحمد لله ي عمي بخير
تكلم شاهين : يلا عمّي نستاذنك بنرجع للبيت نذاكر دعواتك لنا
بابتسامة : الله معاكم ي اولادي ربي يحفضكم ويوفقكم وين ما كنتو
ودعناه ومشيناَ واحنا نحس بنظراته تطالعنا ودعواتو واصلة لمسامعنا تكلم شاهين : ياليتني رحت لمة امس ما كنت عارف انه بيتضايق كذا
طنشتة وانا عارف شاهين قد ايش يراعي مشاعر الاخرين كمل : خلاص سامي كل يوم بنروح له طيب
سكت ولف لمي بعصبيه : وانت ما غير تلعب بالكورة تكلم معاي شوي !
هزيت كتوفي بلا مبالاه : وانا ايش دخلي ؟ تبغا تروح روح ما مسكت يدك وقلت لا تروح
رفع حاجبو : وانت
بلا مبالاه : اذا بغيت اروح حاروح
انصدم : ساامي ! انت شقاعد تقول تعرف عمي بو فلاح يحبنا كلنا وبغانا نجي لمة دائما
رجعت العب بالكورة ولا قلت كلمة : سااامي لا تطنشني لا تصير بارد معاي انا شاهين مو احد غريب
غيرت الموضوع : اقولك ابرجع للبيت ابذاكر بكراً المادة صعبة كثير وابرجع اذاكر
فهم اني ابغى اسكر الموضوع وكمل احتراماً لرغبتي : تعال لبيتي اكيد الان بيتكم بيكون ازعاج وانا بيتي فاضي
سكت وقلبت الفكرة براسي صحيح حاضايق اهل شاهين لو ارجع لبيتنا ولا راح ياخذو راحتهم : اوكي
بعد خمسة دقائق وصلنا بيتهم دخلنا وهوا قبلي فجئه سمعت صرخة بنات واردف شاهين بعجل : سامي انتظر لا تدخل
وقفت مكاني وسمعته وهو يكلم خواته : ايش جابكم ؟ مو كنتو ببيت سامي
ردت احدهم : زهقنا وجينا واريام عندها مراجعه فرجعنا قبل ماما
شاهين : اجل سامي معاي يبغى يذاكر ولا يبغى يرجع للبيت علشان ما يضايقكم جهزو لي القهوه
شهقت احدهم وردت البنت الثانية : خلاص انتو اجلسو بالصالة واحنا بنجهز لكم القهوه
شاهين : اوكي
ابتعدو وتكلم بصوت عالٍ : سامي تعال
دخلت وانا منحرج وهو يرحب فيني جلسنا وقلت بارتباك : شاهين اذا خواتك هنا عادي ابرجع بيتنا
قاطعني : اقول اسكت بس واحنا ايش بنسوي بنسوي ازعاج ؟ بنذاكر ماراح يكون اي ازعاج
سكت دامة هوا راغب انا انكد على نفسي لية ؟ طلعت اوراقي والكتاب وشاهين جاب كتابة وصرنا نراجع شوي وسمعنا طرق باب قام شاهين وفتح وجاب
القهوه والشكولت حطهم وصب لي شربت شوي : ليه قومت اختك وخليتها تصلح قهوه
بكذب : وش حاجتها فاضية
رفعت حاجبي : تراني اسمع ما كنت اصم
ضحك : طيب سلك لي وبعدين ايش اللي بقهرك لو صلحت قهوه هذا جزاتي ابصير سنع قدامك
استرخيت على الكنب : الله يعافيك كنت ابغاك تصلح لي انت القهوه
شرق وهو يكح ضحكت علية بقوة وضحك معايا : شاهين تذكر يوم بالمخيم التدريبي يوم يامرك الاستاذ تصلح القهوه وجبت لنا قهوه مدري شتبي
ضحك بقوة : كنت منحرج مدري وين اودي وجهي وقتها خصوصاً يوم ذقتوها وتغير لون وجهه
: صدق انت اهبل ؟ ما تعرف تصلح قهوه
ضحك : والله ماني بنت اعرف اطبخ - بنغزه - تحسبني مثل بعض الناس طباخين
رميت علية المنديل : وش حكايتك انتا اليوم ما غير بلسانك بعض الناس بعض الناس تراك تسبني وانا ساكت لك
بجديه : الا صدق سامي غريبه كيف انتا طباخ وانتا دلوع
بنفس الجدية : انتا ما تلاحظ انك صاير تاخوذ لهجتي كثير
حك خدة : صدق ؟ ما حسيت
رجعت عيوني على الكتاب : من حبك لشخص تبدا تقلدو بكل حاجة حتى بلهجتو
بسخريه : ايوا واضح
سكتنا ورجعنا نذاكر خلصنا على الساعة تسعة سكر شاهين الكتاب : اخيراً مـ ..
ما كمل كلمتو الا وجوالة يرن رفعه ورد وهو يرحب اما انا ما كنت مهتم كثير كنت اراجع اخاف انو فاتنني نقطة او شيء لكن شدني بكلامو : لا انا و
سامي ؟ .. خلاص احنا ما معانا سيارة تعال انت خذنا .. طيب طيب .. سلام
سكر وطالعني : هذا حمد ويقول ان الاولاد يبغو نطلع لمطعم او شيء الكورنيش نتمشى فية ونتعشى ونرجع
سكرت كتابي وانا اشيل اوراقي : الله يساعدك
استغرب : ما راح تروح معاي
هزيت اكتافي : ومن متى العلاقة ماشاء الله
باستغراب : سامي ذولاء حمد والباقي
طالعته : من متى علاقتي بحمد وباقي الاولاد ؟
بحيرة : من المتوسط
نفيت : شاهين انتا مخطي انا مالي علاقة باحد الا انتا بس تبغى تروح الله معاك انا حارجع للبيت
وقفت ووقف معاي : سامي اشبك ؟ تعال معانا بس اليوم طيب
رفضت : روح انتا اشبك علياً غصب اروح ؟ عادي انا حارجع وانام
كنت حامشي لكن وقفني : انت الى متى كذا ما تتكلم مع احد ولا تحاكي احد سامي حرام عليك الكل صار ياخذ فكرة سيئة عنك مع انو مو كذا صارو
يالفون كلام عليك وانت مو دااري انقهر وانا اشوفهم يحكون بشيء مو فيك سامي تعال معاي اليوم واكسر كلامهم
مشيت لكن حسيت باليد القوة اللي تسحبني لها : والله ان تروح معاي
عقد حواجبي يوم اصتدمت بالطاولة وانسكت القهوه البارده على توبي فكيت يدة بقوة ومسكت المكان : ممكن تشوف كان فية احد قدامي ابغى اغسلو
حسيتو ارتبك ومشى وبعد دقائق ناداني اتجهت لـ " دورة المياه " وصرت اغسل ثوبي وهو جنبي : خلاص حتروح معاي
رفعت عيوني : ماراح اروح وخليهم يحكو اللي يحكو كلامهم مو هامني دامني واثق بنفسي
بقهر : سامي والله حس فيني انا اعرف اكثر انسان وانقهر لما اسمعهم يتكلمو عنك بالكلام الباطل ولا اقدر ادافع عنك سامي تعال معاي اليوم
حسيت انو مصمم ولا اقدر اهروب مثل كُل مرة : ما اقدر والقهوه المنسكبة على توبي ؟
سمعت صوت طرق باب اتجهه شاهين وبعدها رجع وبيده جينز و تيشيرت : هذول ملابس يلا البس - وحك ذقنه - كنت حاجيب لك ثوب بس تعرف انت
نحيف وانا عريض فما فية ثوب على مقاسك
اخذتهم وانا متضايق : خلاص حالبسهم وامري لله
شفت الفرحة ملت وجهو : خلاص انا انتظرك برا
طلع وسكر الباب تنهدت وانا اطالع الملابس اللي بيدي فصخت ملابسي ولبست الجينز والقميص الابيض وفوقها تيشيرت اسود استغربت وانا اشوف
التيشيرت الاسود والجينزعلى مقاسي غريب شاهين فيه فارق اجسام بيننا طالعت شكلي بضيق ما احب الجينز ودائما علياً ثياب ونادر البس بنطال
طلعت وبيدي ملابسي شافني شاهين اللي متجهز وصفر : ايش ذا الزين وين كُنت مخبي عنا دا كلو ؟
بضيق : اقول خليك من كلام الغزل دا كني حرمتك تتغزل فيني وابغى كيس
ضحك بقوة على كلامي وعلى ضيق اللي ماليني علشاني حاروح مجبر اخذ ملابسي : انا اباخذها اغسلها وارجعها لك بكراً هو صحيح انو بتطلع بس ؟
صدق كنت شايل هم أُمي اذا شافت ملابسي متوسخه وحتقوم القيامة : تفعل خير
رن جوالة وسكر وحط الملابس وبصوت عالٍ : انفال خذي الملابس واعطيها الخدامة تغسلها وقولي لامي اني طالع
مشينا وتذكرت : صحيح شاهين الملابس اللي علياً حقات مين ؟ مو مقاسك ذول
ابتسم : توقعت تلاحظ هذوالي ملابس خواتي لانو انت هيكل عضمي ملابسي ما تجي عليك ابد
تذكرت ريحة العطر النسائي وباحراج : لية تقول لهم ؟
بلا مبالاه : بس قلت لهم جيبو اصغر ملابس عندي ولكن ما حصلو وجابو من ملابسهم انا ما قلت شيء
نسيت كل شيء يوم طالعت باللي جاي ياخذنا حسيت بقهر الدُنيا جاي قدامي تصادمت نظراتنا سويت نظرتي المعتادة البرود والا مبالاه ركب شاهين
قدام وركبت خلف شاهين سمعتهم يسلمو على بعض وانا كنت ملتزم الصمت تحرك واحنا متاجلين بعض طلعت جوالي من جيبي وارسلت رسالة لامي
اني حاتاخر بسرعة رن جوالي حطيتة صامت هذي امي اكيد تبغى توصيني على نفسي علشان ما امرض حطيت يدي على ذقني وانا اطالع الشوارع
والسياره يحل الصمت ومن شوارع الشرقية المعروفه بزحمتها اكيد حنتاخر ما نصل رن جوالي من جديد ورجعت حطيته صامت طالعني من المراه
وبهدوء : لية ما ترد ؟
طالعته ورجعت اطالع الشوارع بصمت وانا مطنشة حسيت شاهين ارتبك واردف : يمكن رقم غريب او شخص ما يبغى يرد علية
اردف ونظراته لسى مسلطة علياً : اهاااا
اردف وهو يغير الموضوع : الا وين بنروح ؟
بهدوء : بنطلع للخُبر هناك بنتفق وين بنروح او اي مطعم
الخُبر ؟ : ومع هذي الزحمة نصف ساعة ونطلع من الدمام وقت طويل جداً كمل شاهين : ومين بيجي ؟
: كل الشباب بدون استثنى
ما كان يناظر شاهين ابداً كانت عيونة مسلطة علي والا على الشارع قطع عليهم حديثهم جوالي وهوا يرن من جديد طالعت المتصل ما كنت ابغى ارد
قدامة كذا مزاج ما ابغاه يسمع ايش حاقول لكن المتصل شخص مستحيل اطنشة رديت : الو ؟
وصلني صوته اللي مثل الاغاني يداعب اذاني لا تلموني من حُبي له كل شيء جميل منو : الو سامي
بهدوء : هلا والله
بهدوء : فينك اتاخرت ما رجعت
: انا طالع وحتاخر شوية
سمعت ضحك ياسين وعرفت ان امي اللي امرته يحاكيني وفعلاً تاكدت ضنوني وانا اسمع صوتها : لية ما ترد علياً ؟
كتمت ضحكتي جوااي : كنت عارف ايش بتقولي فما رديت
بعصبيه : طيب رُد شوية بس او لازم ارسل ابوك يتصل فيك يعني ؟
سكت وسكتت وكملت : متى حترجع ؟
: ما اعرف
: لا تروح لمطاعم تعورك وتوقف عند الهواء الحين تمرض
بعجل : اوكي تامري امر
بحنان : مع السلامة
سكرت وتنهدت قد ايش امراضي تسبب لاهلي ازمات وبضعف مناعتي اللي اي نسمة هوا تطيحني على السرير لكن بنفس الوقت قلق امي الزائد معقدني
دائما تتصل وتقلق علياً خصوصاً انو ابوية يعتبرني يدة اليمين او مثل ضلة ودائما ياخذني معاه واذا سافر او طلع او رحنا للبر كان دائما يفتخر فيني
كثيير وكثيير وكثيير كاني شيء عظيم دائما يردد هالجملة " يمكن ربي كاتبك تكون سندي وهذا سبب وقوفي بوجهه الاطباء وعدم تنزيلك " وهذا الشيء
المجنن امي كثير من شدة تعلقة فيني بالاعياد بسبب دوامة ما يخليني اروح مع اهلي لجده ويبغاني اجلس معاه سمعت صوت شاهين : ابوك ؟
هزيت راسي بـ " اي " اردف " جراح " بسخرية : لسى يعتبرك طفل ويوصيك على نفسك ؟
رفعت حاجبي : طفل ؟ هه لا غلطان حبيبي لا تفسر الامور من راسك
طالعني : اجل لية متصل ؟
: ما عملوك اهلك ان التطفل بخصوصيات الناس عيب ؟
اسكت ولا تكلم بكلمة وبدوري طنشتة وبعد وقت طويل وصلناً وكانو متفقين على مطعم ومنتهين نزلنا واتجهنا لهم وانا طول الوقت ملتزم الصمت سلمنا
وجلسنا وطلبو وصارو يسولفون وانا ملتزم الصمت بعكس شاهين اللي يسولف ويضحك وقف وطالعني عمر : وين ؟
: الحمام ، تروح معاياً
انحرج وحس بدمو وان سؤالة بايخ مشيت واتجهت لدورة المياة الصدق ما كنت ابغاها بس كنت ابغى ابتعد عنهم طلعت برا ومشيت وبعد ما حسيت اني
طولت رجعت بطريقي وقفني شخص : لو سمحت
لفيت له واردف : معليش ابسئلك انا ماني من الخُبر لكن ابغى اعرف المقهى ......... فين مكانة
فكرت وانا احاول اتذكر اسمة ووصفت له وشكرني ومشى كنت حامشي لكن وقفني صوته المزعج : طيب قول انك ما تبغانا وجاي مجبور
طالعته واسكت كمل : بعدين لية تكلم اشخاص مثل كذا - بغرور - احنا ما نتكلم مع الاشخاص العاديين بدون اهداف
هذا اكثر شيء يقهرني وينرفزني بنفسي مدرستي مميزة وايضا صحيح اننا ما نعتبر من الاشخاص العاديين نحنا مصنفين على قدراتنا وبعيدين كل البعد
عن هولاء الاشخاص من شدة ان المدرسة ما تبغانا نختلط بهولاء الاشخاص اوقات دوماتنا تختلف والطلبة يحتقرون اي شخص من الاشخاص العاديين او
من يتكلم معهم ادرفت بهدوء : اذا كنت ما يسمح لك انك تكلم الاشخاص العاديين انا ما يشرفني اتكلم معاك لانني اعلى منك مهارات وقدرات و درجاااات
شددت على اخر جملة ومشيت عنه وحسيت اني رجعت شوي من قهري رغم اننا مميزين لكن لية ما نكلم باقي الناس وش فرقنا عنهم كلنا نهايتنا تراب
واصلنا من تراب وحنرجع لتراب اللي قدر انو يرفعنا عن غيرنا يقدر ان ينزلنا لغيرنا حسيت بنظرات " جراح " المقهوره خلفي يمشي رغم كل شيء
جراح يحاول يجيب درجات حلوة ويحاول يرتفع لكن انا كنت دائما ارفع منه وكان مقهور مني مضى الوقت بطيئ تعشينا ورجعنا لدمام نزلت عند بيت
شاهين واخذت اغراضي وكورتي اللي احسها فارقت رجلي وان رجلي ضايعة بدونها رجعت للبيت على اقدامي طبعاً وصلت البيت ودخلت سمعت صوت
ياسين العالي صدق هالولد صوته طويل : هذانا جبنا طارية وجاء
سمعت صوت بكى استغربت احنا ما عندنا اطفال لكن من شفت اللي جاي مسرع لمي وحضن رجولي ابتسمت ونزلت لمة وحضنته : وينك تاخرت
انا مليت وانا انتظرك
ابتسمت : معليش حبيبي ما كُنت عارف انك جيت من جدة لو اني عارف كان جيت لمك بالمطار
مشيت وحطيت اغراضي جنب الباب : السلام عليكم
الكل : وعليكم السلام
سلمت على ابوية واُمي وعلى هوازن : الحمدلله على سلامتك
ابتسمت : الله يسلمك
جلست جنب ياسين واردف : وانا مالي سلام
كملت : شايفك العصر لية اسلم عليك من جديد
جلس جنبي فيصل وكمل ياسين : هذا سامي جاء اشغلت راسي تبغاه يجي
حطيت يدي على كتفه وانا اقربة لي : كلش الا الشيخ فيصل
طالعني ابويه : سامي
بثقل : سم ؟
ابتسم : سم الله عدوك ، بكراً حيجون اهلي وراح يبيتون عندي طول اجازة الاسبوع ابغاك توقف جنبي وتكون مستعد
بهدوء : تامر امر يالغالي ، متى حيجو ؟
: على المغرب بعدها اليوم التاني ابغاك انت والياسين تتكفلو بكل شيء وتشرفو على الاكل فطور غدا عشاء قهوه شاي حنستاجر للحريم استراحه علشان
ياخذو راحتهم وانا عزمت مجموعة رجال وحنروح للبر ويمكن نبيت ويمكن لا
هزيت راسي بـ " اي " وكمل : الياسين مثل ما قلنا انت بكرا حتشوف وش ناقص امك واختك وتوفر لهم الاغراض وانتا يا سامي اذا رجعت من الدوم
حتكون معاياً نجهز لضيافة الرجال
كملنا انا والياسين : حاضر
وقف ووقفنا معاه : يلا روحو نامو لا تتاخرو بكراً ورانا يوم طويل ، تصبحو على خير
كلنا : وانتا من اهلو
راحو امي وابويه ينامو وجلسنا كملت هوازن : انا كمان حاروح انام مع الباقي يلا فيصل
فيصل : لا حانام عند سامي
هوازن : فيصل تعال نام بسريرك
مسكني برجاء وكملت : خلاص هوازن خلية ينام عندي
هوازن : لا حيضايقك وبعدين في سريره يضيق عليك له
نفيت : خلية عندي ما علية ما حيضايقني
هزت اكتافها : اوكي تصبحو على خير
ردينا : وانتِ من اهله
لف عليا الياسين بحماس : فين كُنت ما توقعت تطلع مع الاولاد ابداً
هزيت اكتافي : شاهين اجبرني
ياسين : فين رحتو ؟ ومع مين ؟
: للخُبر - كشرت - مع جراح
انصدم : كدااب
طالعته بضيق وكمل بسرعة :اسئلك بالله ما اتمشكلتو
: لا
ياسين : لا تكذب كم مره اتمشكتو
بضيق : ايش حكايتك تكذبني من اليوم ، ما اتمشكنا بس تنغيز كلام
بدارما : توقعت يكون اكشن وتقوم الحرب ، المهم ايش المطعم ؟
بتفكير : والله ما اعرف جديد لكن اكلهم مو حلو مرة
كشر : ايش هذول بدون ذوق - بحماس ـ اتخيل اليوم رحت مع عبود لنادي الخيول وشفت اصدقاؤة صدق ما يلعب عبود
استغربت : طيب ؟
بحماس : اقولك حماس واتقول لياً طيب ؟
وقفت وانا اتثاوب : المهم تعال نام بكراً فيه شغل واجد
بضجر : صحيح بكراً عندي اف ما بتهنا فية الصباح
ضحكت : يلا تصبح على خير
اتجهت لغرفتي ومعايا فيصل شفت ثيابة فوق سريري : فيصل بدل ملابسك وانا حبدل وننام طيب ؟
هز راسة بطاعة وبدلنا على السريع وانسدحت بسريري وبجنبي فيصل وانا العب بشعرة وهو يحكي لياً عن مدرستو واصحابو لحد ما غط بالنوم بدون ما
يحس غطيتة زين واخذت الكتاب وكملت قراه ونمت والكتاب بيدي بدون ما احس ...
صحيت مع اذان الفجر قمت واتجهت لـ " دورة المياة " وتوضيت طلعت وشفت فيصل نايم ابتسمت واقتربت منه وانا اصحية : فيصل فيصل
لف للجهه الثاني بنوم : ماما حنام شوية
: فيصل اصحى انا سامي
حسيتة جمد وثواني وتعدل وهوا يلف لي وكانه مو مستوعب : سامي ؟
بهدوء : ايوا يلا حبيبي توضى لصلاة والا ابروح واسيبك هنا
وقف بسرعة ممزوجه بكسل : لا استنى
وفعلاً توضى بسرعة وانا رحت لبست ملابسي ودقائق وفيصل جاهز طلعنا سوا وشفت ابويه وهوا يسكر ازرار كمة طالعني وابتسم ! ابتسمت له غصب
عني سمعت صوت امي وهيا تقوم الياسين : اليااااسسسين يا ابني اصحى حتتاخر عن الصلاه - وطلعت - ثلاثة دقائق وحاجي وياويلك اذا ما صحيت
يوم طلعت شافتني واردفت بصوت عالٍ : ياليتك متل سامي تصحى بدون ما اصاحيك
بصوت عال : سامي سامي سامي سامي يا امي صحيت مو لازم ترجعي تعيدي الاسطوانة كل صباح وياليت كل الاولاد متل ولدك المدلل
ضحك ابويه من قهر الياسين الواضح : الياسين ابوية يلا لا تتاخر عن الصلاة
ما ردت علية يمكن دخل الحمام او رجع ينام رحنا للمسجد وصليت سنة الفجر وقبل الاقامة اجاء الياسين ثم اقام المسجد وصلينا الفجر ومن خلصنا
رجع الياسين بسرعه يبغى ينام اما انا جلست اقرئ شوية قران مثل ما عودني ابويه ومن خلص ابوية رجعناً ومعاياً فيصل طبعاً كان جو الصباح جميل
جداً والشمس لسى توها مشرقة وصوت العصافير يملى المكان دخلنا البيت وسلمت على امي وهوازن وجلسو اما انا صعدت غرفتي وجلست اكمل قراءة
الكتاب سمعت صوت طرق باب : ادخل
طلت من الباب ببجامتها الصفراء وشعرها الاسود القصير العاكس بياض جسمها وابتسامتها مزينة وجهها رغم النوم اللي لاعب بعيونها : صباااح الخير
: صباح النور
بمرح : ادخل او لا ؟
هزيت اكتافي وانا اقرئ : اتفضلي
دخلت وهي تتامل بغرفتي : امس جينا وانتة مو موجود كُنت حانتظرك بس مدري كيف نمت
: نوم العافية ، ان شاء الله اشبعتي ؟
ابتسمت : نص ونص حارجع انام تعرف ما ورايا دوام بس قلت اسلم عليك و
فتحت الصفحة الثانية من الكتاب : وانا قُلت ما جيتي حُبا لي
ضحكت وهياً تطالعني : قلبي اللي فاهم علياً - سكت وكملت - سامي حبيبي قلبي روحي عمري
بطفش : ايش ؟
بسرعة : انا حاقولك قبل اقول لالياسين لانو اكيد بيرفض وحيكون مشغول ويبغى الاولاد بكراً البنات يبغو يروحو للكورنيش الجديد وماما رفضت نروح
مع السائق وابغى نروح معاك تكفى سامي
طالعتها : طيب بشويش
بفرحة : موافق ؟
: كم انتو ؟
بتفكير : انا وجُمانة وفرح ثنتين بس
تنهدت : خلاص اوكي بس ذكريني لاني حانسى
صرخت بفرحة : شكررااا حبيبي
طلعت بسرعة من الغرفة رجعت اقرئ بكتابي فتره طويلة من الوقت بعدها قمت تروشت واستعديت للمدرسة بعد ما لبست نزلت واخذت شنطتي والكورة
برجلي وصلت لطابق الارضى شفت ابويه وامي يفطرون وهوازن جالسه بعيد جلست على الطاولة : السلام عليكم
الكل : وعليكم السلام
صبيت لي قهوه وجلست اطالعهم ابويه يقرئ جريدة وامي وهوازن جالسين يكتبو بس ما اعرف ايش بالضبط طالعت بكوب قهوتي وانا سرحان اليوم
حيجو عماني من سنة تقريباً ما شفتهم لانو بالعيد الفطر اللي فات جلست عند ابوية وبعيد الاضحى حجيت ولا شفتهم الصحيح اني ما اعرف احد فيهم
ولا اعرف اولاد اعمامي لانو اذا جيت اسلم على جدتي وبعدها انشغل بطلعاتي او مع ابويه او اجلس بالبيت واحنا اذا جينا نكون باوقات اجازات ويكون
الكل مسافر او الاغلبية سمعت صوت ابوية : ساامي
رفعت راسي شفتو واقف : سم
ابتسم : يلا خلني اوصلك
قمت بسرعة واعطاني مفتاح السياره : روح شغلها
اخذت المفتاح : حاضر
اخذت شطنتي ورفعت كورتي : يلا امي مع السلامه
: مع السلامه حبيبي دير بالك على حالك
: حاضر مع السلامة هوازن
طالعتني : مع السلامة
دفيت كورتي برجولي وطلعت بسرعة شغلت السياره وجلست ثواني واجاء ابوية ركب وحرك انا مدرستي خارج الدمام يمكن بيني وبينها ساعه كدا :
اليوم حتطلع سيارتك ؟
: ايوه بس ماراح استلمها اليوم حاستلمها بكراً لاني حاكون مشغول اليوم
كمل وعيونو على الخط : حاتعبك اليوم ولا راح تقدر تنام شوية مثلي او مثل الياسين
قاطعته : ابويه ليه هالكلام ؟ انا راضي وبعدين ما راح اتعب كثير
: الله يرضى عليك ي ابني ويكملك بعقلك
اكتفيت بابتسامة وبعد وقت طويل وصلنا المدرسة نزلني بمكان بعيد شوي لاني انا ابغى امشي بكورتي نزلت : يلا ابويه ادعي لياً
: الله يوفقك حبيبي
سكرت الباب ومشيت وانا اسلي نفسي بكورتي لحد ما وصلت المدرسة ادخلت المبنى وانا ما زلت العب بالكورة بركبتي : واحد ثنين واحد ثنين واحد
ثنين واحد
: سامي ؟
وقفت وطالعت خلفي شفت استاذ البدينة واقف وبيدينة كتب ويطالعني : اوه استاد صباح الخير
ضحك : صباح النور متحمس
وقفت الكورة : يعني تقدر اتقول
ابتسم : متحمس للمباره
: اكيد مو دي الكورة
مشى جنبي : خليناً نشوف ابدعاتك
: اكيد لا تشيل هم
طالعني : اكيد ماراح اشيل هم على لاعب الكورة 24 ساعة معاه
: شكراً
وقف : يلا اشوفك وقت المباره
وقفت : اوكي سلام
مشيت بسرعه ودخلت الصف حطيت شنطتي وصلني صوت شاهين من اخر الصف : ساااامممي
طالعته وجاء يسرع : فية نقطة نسينا ندرسها - وحط الكتاب على الطاولة - شوف هذا التمرين اكيد بيجيبة
وصار يشرح لي لكن قاطع شرحة دخول الاستاد والكل رجع الكل لمكانة وابتدت الحصة الاولى مر اليوم الدراسي ببطئ شديد وعلى الساعه اربع بالتمام
رنت الحصة الخيرة وصارو الطلاب يطلعون كنت جالس اشيل اغراضي وجنبي شاهين مشيت ومعاي كورتي اردف شاهين : سامي ايش رايك اليوم
نطلع الخٌبر او شيء
: لا ما اقدر
بلا مبالاه : الا راح امرك المغرب
بشرود : اليوم حيجو عماني
وقف فجئة استغربت ولفيت له وانا اطالعة باستغراب اردف : اعمامك ؟
هزيت راسي بـ " أي " مشى وهوا مستغرب : غريب ما عمرهم اجو لشرقية - تذكر - تعال انت تعرفهم اصلاً
هزيت اكتافي بلا مبالاه : تصدق اني ما اعرف عنهم شيء اللهم انهم اخوان ابوية
بشرود : صحيح انتا السنة اللي فاتت ما رحت لهم
: على العموم انت ماراح ترجع لـ أبو ظبي ؟
بحماس : صحيح نسيت اقول لك بعد ما اخلص هالسنة ترا بنرجع كلنا لـ ابو ظبي - بفرحة - ما بغينا
ابتسمت لحماسة ولف لي : سامي تجي معانا ؟
ضحكت علية : اتخيل اجي وين ؟
استغرب : تجي تدرس - وبصدمة - لا تقول لي انك بتدرس هُنا بالسعودية ؟
طالعت قدام : تعرف ابويه مقدر اتخلى عنه
بصدمة : بس سامي حرام انت بمدرسة مميزة ولو تخرجت اكيد مجهزين لك بعثة
بضيق : شاهين مقدر انا اصبح ولا اشوف وجهه ابويه وتبغاني اجلس بالاسابيع والاشهر والسنين ما اشوفه ؟ والله اموت ، انا راضي كذا بعدين ايش
فيها جامعات السعودية هذا الياسين باحسن جامعة
بتردد : بس انت غير والياسين غير
قاطعته : عارف عارف اني متميز يرحم والديك سكر السالفة
حسيتة تضايق لكن بكيفة هوا يراضي نفسة اجل اطلع من السعودية ؟ واسيب ابوية لوحدة ؟ هذي اللي ما عمري فكرت فيها : خلاص ابسكر السالفة ,
تبغى اوصلك ؟
: لا شكراً
: مين بيمرك
: ماني صغير اعرف ادبر عمري
: طيب ما قلت حاجة سلام
ركب سيارتة ومشى وانا كملت طريقي وكنت شاارد وقفت انتظر ابوية او الياسين وتاخر الوقت بحثت عن تكسي واخذ وقت كثير وبعد فتره حصلت
ورجعت معاه للبيت لانة اكيد الكل مشغول وناسين امري وصلت بداية الحي دفعت لتكسي احسابو كان المغرب يذن صليت المغرب واتجهت لمتجر
عمي بو فلاح شفتة جالس يسبح سلمت علية وكعادة فرح فيني جلست شوي معاه وبعدها قمت ورجعت للبيت وكان مقلوب فوق تحت سمعت صوت
الياسين : ساامي ! كنت حاجي امرك
مشيت وانا اطنشو وتبعني : معليش سامي تعرف انشغلت وكذا والا كنت حاطلع اجيبك
وقفت بمنتصف الدرج : مين قال لك اعتذر
بخجل او تانيب ضمير : صدق نسيت مرة وابوية امرني اجيبك حتى السواق كان مشغول
مشيت : روح كمل شغلك
دخلت غرفتي ورميت شنطتي باهمال دخلت " دورة المياه " وتروشت ما اعرف كم جلست بالضبط لك اللي اعرفة طولت كثيير طلعت ونشفت شعري
ولبست ثوبي ولا لبست شماغ لاني ببساطة ما البس شماغ الا بالمناسبات الكبيرة حتى بالمدرسة ما البس تروشت بعطوراتي وطلعت من غرفتي
استقبلتني ريحة البخور المالية البيت نزلت وانا ابغى الحق على صلاة العشاء قبل يقيم شافتني امي وابتسمت : ماشاء الله تبارك الله
وقربت البخور لمي وهيا تبخرني سمعت ضحكت هوازن : اممي كتمتي الولد
بفرحة : يخلي لي هالولد عساني اشوفك عريس يارب
ضحكت : اممي قدامي مشوار اول حاجة زوجي ولدك الشايب تم تعالي لي
هوازن : اخاف تزوجك انتا اول
بزعل : افا امية تبغي الفكه مني ؟
جرتني لحضنها : لا قص لسان من يقول كدا يابني
صفرت هيام من فوق : ياي مقدر انا على الافلام اللي تقوم هنا
لفيت وطالعت هيام بفستانها الاحمر القصير ومكياجها الهادئ وكعبها العالٍ اللي مطولها اكثر وشعرها القصير مفيرتة ابتسمت : الله يا هوازن انتِ
اللي حتزوجي بنتك قبلي
رمشت : يحصل له يجي يخطب هيام بنت المشعل ؟
: طبعاً ، وداعية له امة بليلة القبر
صرخت : يالله ساامي انتا حاجة جميلة مرره يخلي لي هالخال
ابتعدت عنهم : يلا خلوني اروح اصلي اكيد ابويه حيعصب علياً
اتجهت للمسجد وصلينا سوا بعد ما اطلعنا احنا يالثلاثة ومعاناً اولاد هوازن وزوجها وكانو اعمامي وصلو دخلهم ابوية وهوا يرحب فيهم شفتو يسلم
على حرمة كبيرة بالسن شكلها جدتي وعلى عماتي اللي ما اعرف منهم دخلو البنات جوا وسلمت عليهم مسك كتفي احد اعمامي : خالد لا تقول هدا
سامي ؟
توجهت كل الانظار علياً حسيت بتوتر فضيع ابتسم ابوية وبفخر : ايوا هدا سامي
ضحك عمي : يالله قد ايش اكبرت ، تعرف مين انا ؟ انا عمك صالح
حسيتة طيوب جداً : اهلاً فيك عمي
دخلناهم المجلس وصبينا انا والياسين القهوه لهم واجلسنا بجانب بعض قالي الياسين : سامي تعرف اعمامي الان من اولادهم
بصدق : لا واللهِ
ضحك : شوف يالله انتا قد ايش قاطع ، هذا الرجال الكبير مرة دا عمي بو طارق وهذولا اولادو وهذا عمي
وصار يعدد لي اعمامي وابناءهم بعدها رحنا انا والياسين نشوف العشاء واستعداداتو وعلى الساعة 10:30 دخلو على العشاء وبعد ما خلصو ارجعو
جلسو بالمجلس هذي المره جلسو بجنبنا اولاد عمي تكلم واحد منهم : الياسين يالدُب ما تتصل ولا حاجة
ضحك ياسين : تعرف جامعه وكدا
تكلم احدهم : انتا يا سامي كيف حالك
: صدق تغيرت كثيير ، من زمان ما نزلت لجدة
: الحمدلله ، تسلم
ضحك اللي تو يحاكي ياسين : اكيد متخلبط ما يعرف مين احنا ، انا طارق ، وهدا ثامر وهذا شادي وهذا عماد
: اهلاً فيكم كلكم
ضرب عماد الياسين : شوف اخوك الذوق مو انتا اعوذ بالله
بعصبيه مصنعه : ايش ايش ؟ قوم اطلع برا
قمط : انا امزح
الكل : ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههه
انتهى ّ


روابط الفصول

المقدمة و الفصل الاول .. اعلاه
الفصول 2 ، 3 ، 4 ، 5 ، 6 ،7 ... في نفس الصفحة
الفصول 8 ، 9 ، 10 ، 11 ، 12 ، 13
الفصول 14 ، 15 ، 16
الفصول 17
الفصل 18

الفصول 19 ، 20 ، 21
الفصل 22
الفصل 23
الفصل 24
الفصل 25
الفصل 26
الفصل 27
الفصل 28
الفصل 29 و الاخير



التعديل الأخير تم بواسطة كاردينيا الغوازي ; 07-09-15 الساعة 07:32 PM
رااي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-03-15, 09:14 AM   #2

رااي

? العضوٌ??? » 339751
?  التسِجيلٌ » Mar 2015
? مشَارَ?اتْي » 49
?  نُقآطِيْ » رااي is on a distinguished road
افتراضي

" احُس باني رجعت لحياتي الطبيعية "
البارات الثاني ..
وقفت علشان اروح اجيب موية دخلت المطبخ من الخلف طالعتني الخدامة : ابغى شيء ؟
: ايوا حطي لياً موياً
هزت راسها ومشت اتكيت على الجدار بتعب واحس اني مرهق كثير ما نمت من الصباح والشغل كثير اليوم غمضت عيوني وفجئه سمعت صوت
شهقه فتحت عيوني ولا شفت احد دقائق واجت هوازن بفستانها الطويل الموف وشعرها رافعته : سامي ؟ ايش فيك هنا
: لا بس جيت ابغى موية والخدامة اتاخرت
استغربت : ومسكت ؟ اكيد طنشتك ؟ - ولفت على وحده من الخدم وامرتها طالعتني - ايش فيك ؟
: لا بس مرهق شويتين
ابتسمت : يوه تعبناك اليوم استنى اديك مسكن شوي - ضحكت فجئه - اتخيل تو دخلت عليك وحدة من البنات
: صحيح ؟
باستغراب وهيا تعطيني المسكن : ما عرفت ؟
اخذتو واكلتو: لابس اسمعت صوت شهقه وما كنت منتبه اصلاً
جابت الخدامة الماي واخذتة : زين خليني اقول لها يا حياتي منحرجة مرة
: اوكي
طلعت واتجهت للمجلس وانا مو معطي الموضوع ايه اهتمام حطيت الماي ولاحظت انو نصهم قامو استغربت وسمعت صوت عماد : عمي يقول اتعال
سلم على جدة
يوة راحو بدوني ؟ طيب يا الياسين : طيب
مشيت ومشى معاياً وكنت هادي مره اسئلني : انتا باي سنة دحين ؟
: ثالث ثانوي
: لسى قدامك مشوار ، ايش تبغى تتخصص مثل الياسين ؟
كشرت : لا ما احب قسمو يمكن قانون
ادخلنا الصالة وكانو فية عماتي انحرجت ورجعت استغرب عماد : ايش فيك
انحرجت اسئلة مين ذولاء اخاف يضحك علياً او ياخذ فكرة مو حلوة ولو حارجع الكل بيشك لمحت ياسين وارتحت وبنفس الوقت سبيتة مليون سبة
بداخلي : لا ولا حاجة
ادخلنا واتجهت للحرمة الكبيرة " جدتي " بست راسها : كيفك جّدة ؟
حسيتها استغربت مني : بخير
سلمت على عماتي بـ " الصافحة " وجلست بعيد وانا منحرج منهم كثير مو الرجال على النساء لانو اول مرة اشوف حرمة غير امي وهوازن وهيام
قال ابوية : هدا يا امي ابني سامي
اندهشت : هدا سامي ؟ اتغير كثيير كيفك ي ابني ؟ - وبامر - اتعال جنبي
قمت وجلست جنبها وياسين يضحك عليها بنفسو حسيت انو ودي اذبحو قربت او التصقت فيني : كيفك يا ابني
: الحمدلله ي جدة انتِ اخباركِ ؟
: انا بخير ي ابني - وبزعل - شوف يا خالد لية مخبية عنا كم النا ما شفنا
تكلمت وحدة من عماتي : اي والله الله يهديك يا خالد من اكتر من سنه ما شفنة
ضحك ابوية : طيب انا كمان من زمان ما شفتوني
ردت : لا انتا قبل كم شهر اجيت لكن سامي من زمان كثيير
تكلمت جدتي : اسمعني سامي لا تسمع كلام ابوك تعال لمي اذا اجو اهلك مو تجلس عندة كانك حرمتو
الكل ضحك على كلمة جدتي حتى ابويه ضحك بقوة كملت عمتي : اي والله اذا قالك اجلس ارفض
تكلم عمي صالح بغيرة : هاه انا اشوف سامي اخذ مكاني كلو تراني ما بسمح لك
جدتي : لا يا صالح انتا دائما اشوفك لكن هوا من زمان ما شفتو
بعدها غيرو الموضوع وحسيت براحة ما احب اصير محور حديث احد وبعدها بشوي شوي الكل تفرق للغرف علشان ينامو ولا بقى الا امي وابوية
وهوازن وياسين وانا طالعنا ابوية : الله يعطيكم العافية تعبتكم وااجد معايا اليوم
تكلمت امي : لا عادي يا خالد اهلك هم اهلي ولا فية اي تعب
طالعها وابتسم لها قال حسام ببراءة : سامي بكرا متى حتجي من المدرسة لا تجي متاخر متل اليوم
سكتو وطالعوني وقالت هوازن : صحيح سامي متى جيت اليوم مين جابك ؟
تغير لون ياسين بهت وجهه : جيت مع صاحبي
استغرب ابوية : صاحبك ؟ الياسين انتا ما جبت اخوك
: لا ابوية انا قلت له لا يجي لانو كان عندنا حصص اضافية
مشاها بمزاجة : اهااا - ووقف - تصبحو على خير الياسين سامي بكراً تصحو بدري طيب !
: حاضر ، وانتا من اهله
راح ابوية وجلسنا من جديد لكن انسدحت على رجل امي وامي صارت تلعب بشعري قالت امي : تعبت ؟
: يعني مو كثير
ياسين : وين هيام
هوازن : سهرانين البنات معاها بالغرفة
ضحك وهوا يطالعني : ما قلت لكم
طالعوه باهتمام وقال : سااامي اقول ؟
: قول ؟
ضحك : اليوم سامي تحففة عمتي وجدة هزئو ابوية انو من زمان ما نزل سامي لجدة وغير كدا الكل يقول انو متغير وصاير هوا الهرجة حتى عمي صالح
استغرب يوم شافو يحسبو واحد مو بالعائلة ناسينة بالمرة
مسحت امي على شعري : حرام عليك الياسين لا تتريق على اخوك
كملت هوازن : الا سامي انتا تذكر اعمامي
بصراحة : لا ولا اعرف احد منهم
شهق فجئة ياسين : يعني خوالي ما تعرفهم ؟
: دائم اعمامي وانا دائما مع ابوية ما اعرفهم اجل خوالي كيف ؟
بتحرش : امي شوفي ابنك ما بعرف اهلك
ضحكت : وانتا ايش عليك انا راضية
ضحكت علية بشماته وطالعني بقهر قالت امي وهي تطالعنا : انبسطتو
ياسين : مرره - ووقف وهوا يتمغط - فيني نوم قد الدُنيا يالله سامي قوم كسرت رجل امي
: تحسبني مثلك راسي اكبر مني علشان اكسر رجلها ؟
سحبني فجئه بقوة وصرخت : ياسسسييين
مشى : يلا امي هوازن تصبحو على خير
طالعتو بقهر وكملت هوازن : سامي عادي تشيل حسام ؟ ما فيني حيل اشيلو
شلتو وانا احس من يبغى يشيلني صعدتة فوق وخلفي هوازن وامي دخلت غرفة عزيز اللي ينامو فيها الان لان هيام والباقي يسهرو بغرفة هوازن حطيتو
وشكرتني هوازن اطلعت ودخلت غرفتي فصخت ثوبي وسكرت الانارة واندسيت بفراشي لكن ما قدرت انام من صوت ضحك هيام والباقي اللي غرفتهم
ملاصقة لغرفتي كان الصوت عالي مره كنت حاروح اقول لها بس حسيت البنات حينحرجو طلعت واتجهت لغرفة ياسين دخلت غرفتة كان المكيف بااارد
حيل وصوت شخير ياسين مالي المكان لو اجلس دقيقة زيادة حامرض ولا راح انام زين رجعت لغرفتي وانا احاول انام زين لان لو رحت عند هوازن
حتروح تسكت البنات ضليت اتقلب شوي للكن ما قدرت قمت واتجهت للغرفة وطرقت الباب وصلني صوت هيام : مييين ؟
: هيام اتعالي شوي
ثواني واطلعت وهيا تسكر الباب خلفها : سامي ؟ خير فيه حاجة ؟
بضيق : هيام ربي يرضى عليكِ اقصرو اصواتكم عجزت انام ووراي عمل من الفجر
بخجل : خلاص اوكي
رجعت لغرفتي وفعلاً هدوء شوي ورحت بنوم عمييق
صحيت الفجر توضيت وطلعت بعد ما لبست ملابسي تقابلت انا وياسين اللي عيونة مليانة نوم نزلنا بدون ولا كلمة رحنا للمسجد وكان ابوية سابقناً مع
اعمامي احسة فرحان وااجد فيهم صلينا سنة الفجر واجلسنا وبعدها اجو اولاد عمي وشوي واقام صلينا والكل رجع جلست انتظرت ابوية ورجعت معاه
مثل العادة مع اشراقة الشمس دخلنا وقالي ابوية : سامي تعال اجلس عند امي شوي
: سّم
اتجهنا لجدتي وكان فية عمي صالح سلمت عليهم واردف عمي صالح : هلا سامي صباح الخير
: صباح النور كيفك ؟ ان شاء الله نمت كويس ؟
ابتسم : ايوه الحمدلله ، انتا صاحي الصباح غريب ؟
قال ابوية : هوا دائما معايا واخذ اطباعي كثير
شهقت جدتي : منك لله ي خالد كُل صباح تصحي الولد ؟ - بحنان - روح نام يا ابني متل اخوك
: لا عادي جّدة انا ابغى اجلس معاكِ كمان
قلت هالكلام مو من قلبي بس علشان ابوية صحيح اني مايت نوم بس مستحيل اكسر كلمة ابوية حتى لو مشاورة جلسو يسولفو وبعدها الكل تفرق علشان
ينامو لان اليوم حافل اما انا اخذت كتاب وجلس بالصالة اقرئ على الساعة ثمانية نزل ياسين وشافني : يلا سامي نمشي ؟
سكرت الكتاب : طيب قبل نزلني اجيب سيارتي ونتقاسم الاشغال
: اوكي زين
ركبنا السياره ورحت اسلم سيارتي وبعدها تقاسمنا خلصت على الساعة 11 رجعت للبيت دخلت وكنت قرفااان من نفسي كنت ابدخل سمعت صوت حريم
تذكرت انهم معانا بالبيت تنهدت وطلعت جوالي اتصلت على هوازن لان اكيد هيام نايمة وبعدها بفتره ردت علياً : هلا
: هوازن سوي لياً درب حاصعد لغرفتي ابدل لصلاه
: اوكي دقيقة
حسيت اني خيست من الشمس من الانتظار بعدها سمعت صوتها دخلت البيت وصعدت بسرعة سمعتها تقول : اذا جيت تنزل عطيني خبر
اسكت وصعدت غرفتي اخذت شور سريع وطلعت اتجهزت لصلاة الجمعة كنت حانزل لكن تذكرت انو لازم اتصل على هوازن تاففت يالله لازم اذا طلعت
او دخلت اتصل على هوازن اتصلت عليها وكان جوالها مغلق ضحكت بسخرية دي اللي تقول اتصل علياً اتصلت على امي وما توقعت انها ترد وفعلا
ما ردت يالله الان وش اسوي ؟ رحت لغرفة هوازن وطرقت الباب سمعت صوت وحدة مليان نوم صوتها : ميين ؟
: فين هيام ؟
: هيام ؟ استنى شوية
سمعتها تصحي هيام وبالقوة صحت لان نومها ثقيل حيل بعدها صرخت بصوت عالٍ : ميييين ؟
: هيام اتعالي شوية
: سامي ؟ ايش تبغى ؟
تاففت : اتعالي سوي ليا درب يلا ابغى انزل لرجال تحت
ما سمعت صوتها اكيد نامت ؟ لكن شفت الباب ينفتح وطلعت وهيا تمشي ونفسها براس خشمها نزلت تحت وهيا ببجامتها وشعرها منفوش وقفت بنص
الدرج وبصوت عالي : يلا بسرعة سوو درب سامي حينزل بسرعة يلا حارجع انام
الله ياخذكِ ي هيام وش ذا الحكي ؟ صرخت : ساااامي خلاص تعال
نزلت بسرعة ومريت من عندها وقرصتها صرخت لكن ما اهتميت شفت الحريم متجمعين تحت اجلال مشيت ابسرعة وانا ما ابغى اضايقهم اكثر اطلعت
واتجهت للمجلس وكان الكل صاحي ومستعدين لصلاة : السلام عليكم
: وعليكم السلام
سلمت عليهم واجلست وبعدها اطلعنا للجامع القريب من بيتنا صلينا الجمعة وارجعنا للبيت وكان الغدا جاهز اتغذو واتفرقو الكبار يرتاحو قبل عزيمة
الليل اما احناً يالاولاد اجتمعنا وصرنا نسولف لكن كنت هادي جداً وبطني يوجعني من فتره وبطني يالمني وبس اكل مسكن رفعت رجولي وضميتها
لصدري وانا اشدها ابغى الالم يخف لانو صعبة ادخل كل شوي داخل للحريم ؟ ولو اقول لامي حتنجن انتبه لياً عماد يوم رفعت رجوالي وضميتها
لصدري دا الانسان سريع البديهه بشكل : فيك شيء ؟ لون وجهك متغير
: لا بس مرهق شوي
: روح نام
: بعد شوية ما فيني اروح
ابتسم : زول
طنشتو وانا متالم من بطني قمت بسرعة واتجهت لدورة المياه لاحضوني ياسين وعماد صرت ارجع كل اللي اكلتو اليوم سمعت صوت ياسين الخائف :
ساامي ايش فيك ؟
: لا ما فيني حاجة بس كثرت اكل شوية تعرف ما اتعوت اتغدى
: تعال نروح لامي تعطيك دواء يخفف المك والا اتعال للمشفى
: يوة ياسين ترا كبرت الحكاية ما فيني حاجة بعدين حسيت اني ارتحت
جاب لياً عماد ماي واعطاني اياه شربت شوي وارجعنا سئلني ياسين بخوف : صدق ما فيك شيء
ما قلت لكم مرضي يسبب ازمة لاهلي ؟ : لا ما فيني حاجة الم بسيط وراح
ما اقتنع وارجعناً اجلسنا وياسين كل شوية يطالعني كان خايف علي حسيت بضيق من اهتمامو الزائد لكن الم بطني لسى ما راح بس راح اتحمل والا
فضحني ياسين حاولت اصمد شوية وبعدها رحنا صلينا العصر ثم اتجهنا للمخيم ومع التجهيز والضغط سمعت صوت جوالي يرن طلعتو وشفت رقم
هيام استغربت ايش تبغى رديت : الو ؟
: الو سامي فينك ؟
: بالمخيم
بشهقه : مو انتا وعدتنا اتمشينا اليوم ؟
يووة وانا كيف انسيت : خلاص دحين جاي بس استعدو
بفرحة : اوكي احنا جاهزين
رحت اركبت سيارتي وارجعت للبيت حسيت من الم بطني ان ملامح وجهي اتغيرت فتحت الدرج وطلعت ليا حبتين مسكن واكلتهم بدون مااي استخرخيت
على الكرسي بعد ما اعطيت هيام رنه وبعدها اسمعت اصواتهم اتعدلت وركبو كملت هيام : سلااامو سامي معليش اتخرنا
عدلت كابي علشان يغطي ملامح وجهي ولا تشوفني هيام : لا عادي
حركت للكورنيش والباقي يسولفو قالت لياً هيام : سامي عادي اتوقف عند باسكن ؟
: طيب
لفت بسرعة لهم : يلا ايش تبغو بسرعة
يالله قد ايش هيام هبلة ولا عندها احترام وقفت عند باسكن ونزلت اطلب لهم اول ما دخلت حسيت بغثيان كبير ما اعرف وش فيني اليوم طلبت لهم
واستغربت وانا اشوف خمسة مو هم ثلاثة ؟ معقولة ركبو زيادة ؟ هه ما اعرف مين راكب معايا ومين ما ركب اخذيت طلبهم ورجعت لسياره واعطيت
هيام الاغراض وانا بالي مع بطني اللي يالمني والمسكن ما فاد فية سمعت صوت هيام : ما طلبت لك
: لا
وصلنا الكرونيش ونزلنا ابتعدت عنهم علشان ياخذو راحتهم وقفت عند البحر ويدي ماسكة بطني كنت حاس اني حاموت غريب ! ليا اسبوعين وانا والالم
وكل يوم يزيد عن اللي قبلو شالحكاية ؟ لو اكلي فية حاجة غريبة ؟ لكن هذا اكلي من عرفت نفسي خذيت نفس وانا ابغى اطير هالافكار طالعت البحر
فترة طويلة وعيوني تشوف نهايتو حسيت باحاسيس غريبة اجت نسمة هوا حاارة : ساامي !
لفيت واستغربت وانا اشوف شاهين وكان مستغرب كمان : ايش جابك هنا مو اعمامك جايين ؟
: الا بس البنات يبغو يشوفو الكورنيش الجديد واجبتهم
: البنات ؟ لا تقول بنت اختك
: ايوة
: غريب انا جايب اخواتي عندكم ؟
استغربت : اخواتك ؟ لية ؟
استغرب : ابوك عازمنا اليوم وامي جاية تساعد امك
تذكرت : استنى هيام كانت تقول انهم ثلاثة اشخاص وزادو ثنتين لا تقول انهم اخواتك ؟
: يمكن
حل الصمت ولفيت اطالع البحر ويدي على بطني حسيتو يبغى يقول حاجة : فيك حاجة
: لا ابد
: غريب
حسيت باهتزاز جوالي طلعتو وانا اشوف رقم هيام : هلا هيام ، خلصتو ؟ ، اوكي
: بتمشي ؟
: ايوة ما اقدر اطول ابوية لوحدو مع ياسين ، حاشوفك الليلة ؟
: ان شاء الله
مشيت : حتيجي وتخبرني ايش فيك
ما سمعت ردو يمكن ما سمعني فتحت سيارتي من بعيد لانو البنات واقفات عندها ركبو قلبي وجيت واركبت شغلت سيارتي ومشيت رن جوالي من
جديد وش حكاية الجوال اليوم بس يتصل ؟ سكتو البنات وطلعتو شفت رقم ياسين اكيد فقدني وخايف علياً رديت : هلا ياسين
: سااامي فينك ؟
: اطلعت شوية لية فية حاجة ؟
: فين رحت ؟ بطنك يالمك ؟ لية صوتك متغير لا يكون زاد عليك الربو ؟
: انا بخير دحين راجع
: سامي لحضة
سكرت بوجهو لانو عارف انو بيضل يسئل وماشاء الله الكل هنا حاط اذن : حترجع ؟
: ايوة تبغو حاجة ؟
تكلمت احدهم بقهر : كنت ابغى اتمشى
: معليش حسبالي بس بتروحو للكورنيش
: لا عادي احنا سوري اشغلناك
اسكت وانا مستحي اتكلم مع بنت غريبة كملت : كم عمرك ؟
: لية تبغي تخطبي لياً ؟
الكل : ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههه
اتفشلت : لا مو كدا بس ابغى اتعرف وكدا
كملت هيام : تحسبك متل الياسين يحكي ولا يوقف حكي
تكلمت الثانية : بما انك هادئ حسيت انك ما تبغانا وكدا
: لا عادي عمري 18 ، ما اعرفكم علشان كدا ما حكيت
نطت اللي توني مفشلها : انا فرح بنت عمك صالح ودي جمانة بنت عمي بو عماد وذولا انفال واريام مو بنات عمي
تكلمت انفال : احنا خوات شاهين
: اتشرفت
ضحكت هيام : سامي خجلان منكم وكدا
طالعتها بنص عين احد وضفها محامي عني قمطت : كُنت امزح
ضحكو عليها صدق مره سخيفين على كل حاجة يضحكو قالت فرح من جديد : الا انتا باي سنة ؟
صدق البنات كثير اسئلتهم دي اسئلة او تحقيق ؟ : ثالث ثانوي
جمانة : كبركِ اريام
حسيت اريام مستحية مني لانو قبل ما اركب شفتها منخرشة لكن قمطت يوم ركبت سمعت انفال تقول : يعني باللهِ تؤام شاهين اكيد بتصير كبر سامي
اووة دي تؤام شاهين ؟ دي العبقرية الثانية عكس اختها الداشرة يعني انفال الداشرة ؟ هه رجعت فرح تسئل من جديد : الا سامي لية انتا ما تجي لجدة
كثير متل الياسين
ما تحس ان سؤالها غلط ؟ او خصوصي شوية ؟ سكت والكل سكت احتراماً لرغبتي او ينتظرون جوابي وقتها وصلت للبيت وقفت سيارتي : انت فاضي
بكراً
: لية ؟
: نبغى نروح لشوبنق
: حاشوف واخبرك
: اوكي
كلهم : شكراً سامي تعبناك
: لا عادي
نزلو وحركت للمخيم وصلت للمخيم وركنت سيارتي ودخلت لهم شفتهم جالسين سلمت واجلست بجانب ياسين همس لياً : فين كنت ؟
: مو ابعيد مشوار بسيط
: كيف بطنك دحين ؟
: ياسين تكفى انسى الحكاية خلاص بطني كويس
سكت وحسيت ايش يبغى يسوي : مو تروح تقول لامي او ابوية او تقلل علياً الشغل ! تراني اخوك بعد كل حاجة ومحد واقف جنبك الا انا
بضيق : يصير خير
: بحرج ياسين
تافف : خلاص اكلتني ما راح اسوي شيء بالنهايه الكل حيعرف
سكت وانا اقلب الكلمة براسي " بالنهايه الكل حيعرف " معقولة الكل بيعرف ؟ لكن مين يخبرهم ؟ عقدت حواجبي وانا اطالع عماد معقولة يخبرهم ؟ لا
مستحيل ايش دي الثقة يا سامي انتا ما تعرف عماد الا من فتره حتى ما ضليتو 24 ساعة متعرفين على بعض ، وانا لية شايل همه مو لازم قام مشعل
ابن عمتي يأذن والكل قامو يستعدون لصلاة قمت خلف ابوية اللي راح يتوضى وبعدها اتجهنا نصلي من اكتمل الصف اقام مشعل وصلى فينا يالله صوتو
قد ايش جميل ماشاء الله خلصنا من الصلاه همس باذني ابوية : روح اشرف على القهوه والشاي قبل يجو الضيوف
هزيت راسي بطاعة وقمت رحت للمطبخ وشفت ياسين انتبه لياً وتبعني تنهدت بداخلي ادخلت بالمطبخ ووقفت وانا اشرف عليهم دخل بعدي ياسين : ايش
تسوي ؟
: انتظر القهوه والشاي يخلصون
تقد ليا احد الموضفين اللي دائما ابويه يجيبهم ليا اذا صار عندنا عزيمة : اروح اجهز الطاولة ؟
: ايوة وشب النار
اخذ الصحن واتجهه للخيمة الكبيرة لفيت لياسين : خلاص ياسين روح ما عندي شغل كثير
: لا ما ابغى
: اجلس عند ابويه يمكن يحتاج حد جنبو اذا اجو الرجال
: عندو اولاد عمي
: يعني بيعتمد على اولاد عمي مثل ما يعتمد علينا ؟ مستحيل يامرهم يالله ياسين اترجاك انا ؟
تافف : خلاص بس اذا صار عندك شغل نادني
: طيب
راح وتنهدت براحة بعد ما انتهو من القهوه والشاي وودوهم للخيمة طالعت شكلي بالمراية كنت مرهق كثيير وابغى انام غسلت وجهي كم مرة حسيت
باهتزاز جوالي سكرت الموية وانا امسح وجهي شفت رقم ابوية اكيد استغرب تاخري رجعتو لجيبي واخذت كابي اتجهت للخيمة وشفت الكل جاي يالله
دحين حاسلم على كُل دي الامة ؟ سلمت عليهم واجلست باخر الخيمة بالمكان الفاضي لان الياسين واولاد عمي جالسين بعيد ولا فية مكان جنبهم كان
جنبي مشعل : فين كُنت ؟ بعد الصلاة ما شفناك
: لا بس انشغلت شوية
: كان عندك شغل ؟ لية ما ناديتنا نساعدك ؟
: مو اكثير
: اذا كان عندك شغل ناديني اعتبرني مثل الياسين او عزيز
: ان شاء الله
وقتها دخل شاهين مع ابوه سلمو علينا كلنا ويوم وصلني سلم عليا بحرارة وبعتب حسيتو من نبرتو : هلا بابني لية صاير ما نشوفك كثير ؟
: هلا فيك عمي تعرف دراسه وكدا
: ههه الله يوفقك
سلم علياً شاهين وهمس : دراسة هاه ؟
: اشش بس
جلس ابوة عند الرجال وجلس شاهين جنبي وبنص عين طالعني : اشبك ؟
ضحك : ما فيني شيء حرام اطالعك
صديت : استغفر الله العظيم
: يؤة سامي لف لياً
اتذكرت ولفيت فجئة : الا اتعال ايش فيك انتا اليوم
اتغير لون وجهو : اليوم ؟
: ايوا يوم احنا على الكورنيش كُنت مو طبيعي
اتلعثم : ما اعرف نسيت
: شاهين لا تكذب لا تخبي عليا
انتهد : انتا لية تخبي علي كثير ولا تبغاني اخبي عنك ؟
استغربت : ايش فيك ؟
بضيق : ليه ما قُلت لي انك تزور عمي بوفلاح كل يوم ؟
رفعت حاجبي : دا اللي مضايقك ؟
باندفاع : ايوا وانا استغربت ذاك اليوم لية يعاتبني وحدي مو يعاتبك انت معاي واكتشفت انك تجي كل يوم وتساعدو بكل حاجة ثم تـ ..
حطيت يدي قريب من فمو وسكت : اشش يالفضيحة !
استغرب واشرت بعيوني على مُشعل اللي جالس يسمعنا فهم عليا وسحبني معاه للخارج سحب يدي : شاهين سلامات تحسبني كدا قدام الرجال !
: مو ما تبغى الرجال يسمع يلا طلعتك جاوبني لية خبيت عليا ؟
: مو كدا شاهين قصدي اخبي عليك بس ما حسيت ان الموضوع مهم
بعصبية : الا مهم وانا استغرب لية الرجال ما يبغى احد يساعدو ولا يشتري لو شيء مع انو كبير ولا يقدر يخلص مشاويرو وكنت انت خلف كل دا
سامي لية كذا ما تبغى نتقاسم الاجر
تنهد : شاهين افهمني اتخيل اتصل عليك واطلعك من بيتك يلا نساعد عمي بو فلاح ؟ انتا عندك امك واخواتك يبغو من يساعدهم لكن انا انسان فاضي
بحدة : سامي اوعدني انك ما تروح لم عمي بو فلاح الا معاي
مشيت وانا اطنشو ادخلت ورجعت لمكاني بعدها بدقائق رجع وجلس جنبي وهو ساكت اعرف شاهين دحين جالس يراجع كلامو ثم بيجي يتاسف مني
وفعلاً همس : انا اسف
طنشتو من جديد وهوا حس اني زعلان : سامي صدق اسف طولت صوتي عليك
: مو كل مره تجي تصارخ علياً انا خايف على مصلحتك ومقدر مشاعرك وتجي تصارخ علياً ومدري ايش ؟
بندم : ما كنت عارف انك تفكر كذا ابليس لعب براسي
: شاهين انا مو زعلان بس ابغاك تتحكم باعصابك قبل كل شيء ومو كل مره تتسرع بكلامك وتجي تصارخ عليا ثم تندم وتعتذر كل من تصارخ علية
حتعتذر لو ؟ كذا تهين نفسك قبل تقول اي حاجة حاسب كلامك
: طيب انا اسف
طالعتو وحس بنفسو : اسف اسف ما قصدت
فتحت عيوني دحين اقول لو لا تعتذر وجي يعتذر ضحك بقوة والكل طالعنا صديت وانا اتحسب على عدو هدا اللي حيفشلني قدام الرجال سكت واردف
: معليش !
يالله صدق حسيت نفسي انحرجت يكفي الكل تو طالعونا : ساامي ي خجول ي حرمة
ضحك مشعل : ايش دي ؟
: لا هذا لقب له
: شااهين
ضحك : خلاص ماراح اقول لحد
قال مشعل وحسيتو يبغى يعرف عني كثير : طييب لية تقول لو يا حرمة
: لانو خجول كثير واسمية حرمة
: مو بس الحرمة اللي تخجل
: عاد انا اشبهه كذا
قال ابوية وكانه يبغى يفكني : يلا مُشعل ما تبغى تأذن ؟
وقف : حاضر عمي
مشى وراح يذن من خلص اذان طلعو الكبار يتوضو ويستعدو لصلاه قال شاهين : سااامي
بطفش : هاه
: فين اولاد عمك ما عرفتني عليهم
: شوفهم اللي مع ياسين
: واللي تو يحاكيني
: دا مُشعل ولد عمتي
: طيب ماراح تعرفني عليهم
: روح اتعرف عليهم بنفسك
: لا تقول لي انك ما تعرفهم او جلست معاهم
: اعرف اسمائهم بس
انصدم : يلا سامي قووم عرفني
قمت وانا اطنشو : تبغى تتعرف روح اتعرف عليهم بنفسك مو انا حرمة خجولة خلاص ما اعرف اعرفك
ضحك ومشيت وخليتو رحت مع ابوية اكيد تستغربو لية دائما لازق فيه انا من وانا صغير ما افترقت عنو ابد هوا معودني انو دائما اصير معاو كان
ياخذني لكل مكان حتى يوم كبرت وادخلت المدرسة صار ياخذني للمخيمات واستراحات مع اصحابو وننام فيها وضليت اتبعو وين ما يكون صفينا
نصلي وبعد ما خلصنا رحت اشوف استعدادات العشاء يوم رجعت للخيمة شفت شاهين جالس مع اولاد عمي ويسولف ويضحك هذا اللي تو يقول لياً
عرفني على الاولاد صدق ما يفوتو شيء على طول يطق علاقة انتبه لياً ياسين واقف وانو ما عندي مكان اشر لي وازحو لي شوي جلست بينهم هم
ماشاء الله معضلين واجسامهم كبيرة اما انا كنت نحيف مرة كانو جسم بنت ورجعو يحكو بكل حاجة وكل المواضيع فتحوها لدرجة انو حسيت خلصت
مواضيع العالم على الساعة عشرة جاء احد الموضفين لمي وهمس لي انو العشاء وصل هزيت راسي ومشيت خلفه ادخلت الخيمة وانا اشوفهم ينزلوة
بعد ما نزلوة اتجهت للمطعم وتفاهمت معاهم على السعر ودفعت لهم دخل ياسين : اوة سامي متى خلصت كل دا ؟
ودعت المطعم وشكرته ولفيت لهم وانا اخبرهم فين يحطوة : من زمان
: لية ما ناديتني
خلصو منسقين المكان وطلعو : ما كان لو داعي المهم كيف حلو ؟
: ايوة مرة منسق
اطلعنا واتجهنا للخيمة : ياريت يعجب ابوية
: اكيد حيعجبه
دخلنا الخيمة واتجهت لابوية وهمست لو ان العشاء جاهز هز راسو وارجعت وانا اوقف جانب الياسين بجانب الباب وقف ابوية وهوا يقول : اتفضلو
على العشاء
وقفو وهم يكلمو ابوية واللي يشكرة وكدا سحبني ياسين لاولاد عمي : يلا ما يحتاج نقول لكم قومو وكلام رسمي
قال طارق : اعوذ بالله ما عندك ذوق !
باستهبال : شكراً شكراً شهادة اعتز فيها
ضحك : شوفو الاهبل كيف بس يفرح ان ما عندو ذوق
قال عماد : الحمدلله والشكر ابتعدو بس حاروح اكل مررره جيعان
الياسين : لا اخاف اتخلص الاكل علينا
طالعت الياسين من جدو دا يتكلم ؟ دفيتو وطالعني : ما عليكم منو اهبل اتفضلو على العشاء وكلو بقدر ما تيبو
فتح عيونو : سامي ي كلب
: اشبك اخوك ما قال حاجة
لفو لـ مشعل كشرت جوااي ما تقبل دا الانسان ابد صفر طارق : علني فدا السامي دا
ابتسمت بمجاملة وانا مو طايق مُشعل ابد قال ياسين بغيرة : افف سامي اخذت كل الاضواء عني
مشيت : خف علياً يا مشهور
: ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه هه
اشبها دي العائلة تضحك على اتفهه الاسباب الحمدلله والشكر وانا حسبالي بس البنات يضحكو على اتفهه الاسباب وحتى الاولاد كدا الله يشفيهم يارب
اتجهت لموضفين وقلت لهم يرتبو الخيمة ويجهزو الشااي واتجهت لسيارتي فتحتها وجلست وانا استرخي يالله تعبت كثير غمضت عيوني وانا مسترخي
تماما ولا افكر بحاجة بعد ربع ساعة تقريبا بعدها خرجت وشفتهم مرتبين المكان وكل حاجة جلست وانا اطالع النار بهدوء بعدها دخل عماد : ساامي ؟
رفعت عيوني وتعدلت وكمل : ما تعشيت ؟
: لا
استغرب : ليه ؟
: ما شتهي ، انتا اتعشيت ؟
: ايوة اكرمكم الله بجد العشاء لذيذ
: بالعافية عليك
ابتسم : اتعافيك - سكتنا وبعدها قال - كيفك دحين ؟
: كويس الحمدلله
: الحمد لله ، ابسئلك وش سبب المك
: يمكن علشاني كثرت اكل
اندهش : لا تقول اكلك الظهر كثير ؟
استغربت : الا
بصدمة : اجل اكلك القليل ايش بيكون هدا ولا اكل عصفور
انحرجت : هدا اكلي كدا ايش اسوي ؟
ضحك : ما صارت متل الياسين او عزيز ماشاء الله لو ياكلو من اليوم لبكراً ما شبعو
ابتسمت وانا اتذكرهم : متى حيرجع عزيز
: على اسبوعين اسبوع بالكثير
: خلاص حيخلص دراستو ؟
: ايوة
: طيب سامي ما افتكرت تجي لجدة ؟
: ما فكرت بذا الموضوع من قبل
: تعال بالعطلة اللي حتيجي ؟
: اشوف عن ابوية اذا نزل حانزل
: عمي ؟ مستحيل ينزل ، كنت ابغاك تيجي لجدة
: يمكن تيجي لو اجازة ونزل معاه
: ياريت واللهِ ، انتا من متى ما نزلت ؟
بتفكير : ما اعرف سنة ونص او سنة ناسي واللهِ
: اتصدق اننا نسيناً انو لعمي خالد ابن اسمو سامي
رفعت حاجبي ايش قصدو ؟ : اتصدق حتى انا ناسي انو لي ابن عم اسمو عماد او ما كنت عارف
ابتسم : مو قصدي بس كنا ماخذين عنك فكرة انك تحتقرنا بما انك اعلى منى مواهب واحسن من فينا مدارس يعني انسان عبقري شايف حالو
: ان شاء الله اتحسنت الفكرة ؟
ما زال مبتسم : ايووة وكتيير
هدا الولد صريح بزيادة خليني اعطية على قد جوو : تدري لو ان الفكرة ما اتغيرت رجعتك للمطار
ضحك : ياللهِ ؟ كان تكون شنيعه اكتر
: مو مهم المهم ما اجلس ما احد ماخذ فكرة شينة عني
بعدها بشوي اجو الشباب واحد واحد ورجعو الاولاد والرجال وكلام عماد يدور براسي "كنا ماخذين عنك فكرة انك تحتقرنا بما انك اعلى منى مواهب
واحسن من فينا مدارس يعني انسان عبقري شايف حالو " كنت دائما مقهور من دخلت هالمدرسة بالاعدادي الكل يحسبني احتقر من هم اقل مني فكرياً
او اللي مستوى ذكائهم متوسط اللي هم الاشخاص العاديين كان الكل يتجنب التكلم معاياً يخافو احتقرهم هدا سبب لي عقد نفسية الى مالا نهايه وصحيح
اني كنت باارد ولا مبالي وهذا للي اكد لهم زيادة على غروري بعدها صرت انعازالي كثير حتى لما انزل لجدة كنت دائما مع ابويه فكانو اولاد اصدقاء
ابويه ما يجلسو معاياً يخافو اني اجرحهم ودحين اهلي ماخذين عني دي الفكرة ؟ لو اننا بجدة كان ما احد اخذ عني اي فكرة لكن بما اني اتاخر ما انزل
واجلس بالسنه السنتين ما اشوف اخوالي ولا اعمامي ما الومهم اذا اخذو عني فكرة لكن اكيد تعرفو ان ابويه ما يحب يخليني اروح لمكان بدونو ليه
ما يفهمو اولادهم يعني ؟ استغفرت ربي وش جالس احكي انا ؟ انتهى اليوم على خير وارجعنا للبيت بعد تعب ويوم شااق اتروشت وطحت على سريري
نمت وانا مو حاس بنفسي ..
في اليوم الثاني ما كانت فية احداث كثيرة اخذنا الحريم والرجال ودرنا فيهم بالدمام وبعدها ودعناهم على المغرب ورجعت كمان اختي هوازن ورجع
بيتنا لهدووئة المعتاد بعد ما كان بالثلاثه الايام اللي راحت بمنتهى الازعاج وكنا نقوم من الصبااح ولا ننام الا متاخرين في الليل لكن اليوم الاخير اللي
راحو فية نمنا انا والياسين من بعد صلاه العشاء من التعب الايام اللي راحت بما اننا اكثر شخصين ما انتهينا بالنوم ابد
انتهى ّ


رااي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-03-15, 09:16 AM   #3

رااي

? العضوٌ??? » 339751
?  التسِجيلٌ » Mar 2015
? مشَارَ?اتْي » 49
?  نُقآطِيْ » رااي is on a distinguished road
افتراضي

" عدت لروتيني الطبيعي "
البارات الثالث
بعد ما طحت بالليل ونمت صحيت من جوع بطني شفت حالي وانا نايم بثوبي حتى ما فصختة ! دخلت " دورة المياة " وغسلت وجهي لبست بجامة مريحة
كثير سمعت صوت بطني من جديد الايام اللي راحت كان يعورني كثير ولو اكلت حاجة رجعتها طلعت وشفت الياسين جالس بالصالة وياكل وقدامو الاب
سمع صوت باب غرفتي ولف ليا : وش مصحيك ؟
: جوعان
ضحك : صحاك اللي صحاني تعال كُل معاياً
جيت وجلست بالكنب الثاني سمعت صوت عزيز : مين عندك ؟
: دا سامي صحى مثلي وهو جوعان
ضحك : اشبكم مجاعة انتو
لف الاب لمي وطلعت صورة عزيز ابتسم : سامي كيف حالك ؟
ابتسمت : الحمدلله انتاً كيفك وكيف امريكا ؟
: اوة كويسة بس مشتاق لكم كثير
: يلا كلها اسبوعين وجاي لمنا
: اخخ اسبوعين كانها سنتين
الياسين : يلا مثل ما صبرت كل المده الماضية ما تقدر تصبر هالفتره ؟
عزيز : الا
صبيت لي قهوه وجلست اشربها صاير ما اكل الا سوائل علشان بطني ما يؤلمني والياسين يسولف مع عزيز وانا صرت اشرب القهوه طالعني الياسين
باستخفاف : جِعان وتشرب قهوه ؟ ايش دا الجوع ؟
: كدا ابغى قهوه
قال عزيز باهتمام : الا صدق سامي نحفان
: اكون نحيف ولا اكون سمين مثل بعض الناس ما غير ياكلو
الياسين : انا مو سمين بس معضل
بنص عين : احد قال انك انتا ؟
اتفشل : اسُكت !
: ههههههههههههههههههههههههه هههههه
باهتمام : الا سامي انتا متضايق من حاجة علشان تصير نحفان كدا ؟
الياسين : لا من اكلو اللي مدري ايش يبغى ، حتى صاير ما ياكل
بضيق : ياسين خلاص
عزيز باستغراب : خلاص ؟ لا خير ان شاء الله سامي صِدق ما ايش فيك ؟
تاففت بنفسي عزيز يضل يحن عليك لحد ما تخبرو : عزيز قبل الحكاية كدا انا ما احب اكل
هز كتوفو : ابعديها بمزااجي واشوف النهايه
النهايه النهايه النهايه الكل يحكي عن النهايه افف شذا الصباح النكد اخذت الكتاب اللي فوق الطاولة وصرت اقرئ وعزيز يطالعني سولف شوية وبعدها
استاذن انو بيروح يذاكر سكر الياسين منو ولف لياً : سامي ابكلمك بموضوع
: همم ؟
بضيق : سكر الكتاب ابغى اكلمك
حسيتو متضايق سكرت الكتاب وطالعتو : اشبك ؟
تنهد : فية مادة ما حليت فيها كويس وخايف منها
: كم خطأ فيك تقريباً
: لا بس سؤال واحد ما اتاكدت منو ، بس الدكتور حاطني براسو
ما قلت لكم اننا ما نرضى نقص ولا نصف درجة حتى الياسين الاهبل ما يرضى : حاطك براسو ؟ لية وش سويت ؟
: كدا سالفة سخيفة بس حسيت انو حاطني براسو
: طيب مين قال لك انو خطا ؟
: انا وصاحبي اجوبتنا مختلفين
: ارجعت للكتاب
بضيق : لا خفت يكون خطأ واتضايق زيادة
: اهبل ؟ وتضل كدا بحزنك ؟ روح شوف من الكتاب !
: اليوم حتنزل النتائج حاشوف
هزيت اكتافي : براحتك
: المهم ما علينا ، اعجبوك اولاد عمي ؟
: ايوه مره طيوبين
: شرايك فيهم
: طارق اهبل مثلك ، وثامر انسان ملقوف بزيادة ، وعماد انسان صريح لابعد الحدود
باهتمام : ليه قال لك حاجة ؟
: لا بس حسيتو
بنص عين : يعني يوم بالخيمة لوحدكم بتقنع لياً انكم ما حكيتو ؟
: شفتنا ؟
: ايوة - بهدوء - سامي معليك لا تتضايق من كلامه
: لا انا ما تضايقت
بصدق : هم من زمان ما شافوك ولا تنزل لجدة كثير شوف لك بحدود السنة او السنة ونص ما نزلت حتى ولو نزلت ما يشوفك كثير وعلشانك بارد ولا
مبالي وخصوصاً مع وضعك وكدا
: ياسين انا عادي ما تضايقت
: المهم شرايك في مشعل
كشرت وضحك : وصلت الاجابة ، اشبو ما اعجبك ؟
: يعني كدا ثقيل دم ومو طايقو
: مشعل ! هههههههههههههههههههه حرام مره مشعل طيوب وخفيف دم يكفي هوا محبوب العائلة
: انا كدا مو طايقو سبحان الله عكس اخو الصغير نسيت ايش اسمو
: نايف ؟
: ايوه اضنو المهم لذيذ بس مُشعل استغفر الله
ضحك : صدق غريب ومين بقى علشان يعجبك
: عمي صالح
: عمي صالح !
: ايوه مدري ليه مره داخل مزاجي وحبيتو مع انو ما تكلمنا ابد
: تعرف عمي صالح مره يحبك
: يحبني ؟
: ايوة دائما اذا نزلنا لجدة يتمنى ابويه ينزل علشان يشوفك
: بس لما كنت انزل لجدة ما كُنت اشوفو
: ايوه يكون مسافر وبما انك تتاخر ما تنزل ما يعرف انك بتنزل فـ يسافر اخر مره نزلت انقهر حيل وبعدها يوم انزلنا بعيد الفطر كان مامل كثير انك
تنزل وحتى بعيد الاضحى
: ما عمرك حكيت لي عنو
: الا كثيير بس انتاً ما تعطي بال ولا تهتم
: ما افتكر حاجة يلا عيد لي كل حاجة قُلتها لياً
: ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههه سامي انتا صاحي ؟
: صحيح بنتو فرح فيها لقافة مو طبيعية
: وش عرفك انتا بفرح
: وديتها للكورنيش ذاك اليوم مع هيام والباقي
: اووة ي خبره انتا صرت تعرفهم
: المهم ياسين دي العائلة مو طبيعية
: لية ؟
: يضحكو على اي حاجة اقولها الحمدلله والشكر ، تفتكر يوم بالمخيم اقول لك " خف علي يا مشهور " الكل صار يضحك وامس يضحكو على اي
حاجة اقولها
باحراج : بس انتا تفشل وتمشي ما ينلامو لو ضحكو عليك
: ما احسها تضحك حتى يوم اخرج البنات للكورنيش صارت فرح تسئلني اسئلة مدري ايش تبغى وهما يضحكو عليها اذا جاوبت
: ايش سئلت ؟
: كم عمري
: ايش جاوبت ؟
: حتخطبي لياً
انفجر ضحك واستغربت : هيه ياسين من جدك تضحك ؟
: دا جواب بالله
: ايوة اجل ايش تبغى اقول ان شاء الله ؟
: جاوب كم عمرك تستضرف دمك ليه
: مو الحكاية استضراف دم بس كدا استغربت سؤالها ومدري كيف اجاوب
ضحك : يمكن انصدمت وتغير وجهها مثل ما تسوي معاياً دائما
هزيت اكتافي : بس برضو عائلة فيها حاجة
: ههههههههههههههههههههههههه ههههههههه مصر على اننا فينا حاجة ؟
قطع علينا حوارنا اذان الفجر اسكتنا واحنا نردد خلفة بعد ما خلص : اقول قوم بس توضى لصلاة علشان نطلع نصلي
: اقولك سامي
: ايش ؟
: امي حتنصدم اذا شافتني صاحي من نفسي
: الله يخلي الجوع اللي صاحك والا كان تتعب امي مثل كل صباح
: المره الثانيه حنام بعد ما اكل
: تبغى تتعب امي يعني
: هدا انتا كمان سامي قمت من الجوع مو بس انا لا تدعي علي
قمت وانا اطنشو دخلت غرفتي واتوضيت واطلعت اصلي نزلت تحت وجلست انتظر ابويه سمعت صوتو يناديني : انا هنا ابوية
نزل من الدرج : استغربت انك ما صحيت
: لا اصحيت بدري وجلست انتظرك
اكتفى بابتسامة : نمشي ؟
: يلا
اتجهنا كالعادة للمسجد ونفس الروتين الصباحي طلعنا من المسجد مع الشروق ثم جلست اقرئ وبعدها نزلت وافطرت وطلعت للمدرسة مر يوم درااسي
روتيني كالمعتاد ما فية جديد وارجعت للبيت بعد صلاه المغرب بعد ما مريت عمي بوفلاح دخلت البيت ولا حصلت احد ياسين اكيد طالع وابوية ما يجي
الان يجي بعد صلاه العشاء بصوت عالي : اممي اممي
صعدت الدرج وانا اناديها طلعت لياً الخدامة : ابغى شيء؟
: فين امي ؟
: في روح العصر
كملت طريقي لغرفتي كملت الخدامة : في حطي اكل قول هدا لسامي
: لا ما ابغى اكل صلحي لي كوفي
: اوكي
دخلت غرفتي ورميت شنطتي لى السرير شفت جوال اللي من امس طافي ما اديتة اي اهتمام اخذت كتاب ونزلت جلست بالصالة وجلست اتصفح الكتاب
وادمجت فية بدون ما احس انا احب القراءة كثيير مثل ابويه هو حببني فيها اكثر من اي حاجة حتى يوم طلعت الجوالات ما اهتميت لها ابداً ودائما
جوالي مرمي لكن لو اشوف الكتاب مرمي انجن وكل جنون الدُنيا قداممي لكن لو جوالي عادي حببني ابويه باشياء كثييرة حتى عزيز وهوا الكبير و
دائما مع ابويه لكن ما حب في اللي يسوية لانو ابوية كان عارف ان عزيز يروح معاه مجبر لكن انا لا خذيت من اطباعة بدون ما احس انا اشوفة شيء
عظيم وعظيم وعظيم وحاجة كبيرة وعظيمة ارتشفت من الكوفي اللي جابتة الخدامة وانا عيوني على الكتاب سمعت صوت امي : سامي انتا جيت ؟
: ايوة امي
: فين جوالك ليه مقفل
: طافي نسيت اشحنة
: ياربي يا سامي لمتى ما تهتم بجوالك اذا احتجتك كيف حاتواصل معاك
: ان شاء الله حاشحنة تامري امر
: دائما تاكل عقلي بكلمتين منك عسولة وتسحب علياً
: هههههههههههههههههههههه اممي ايش دا ، لا ان شاء الله حاسوية
: ياريت ، كليت ؟
: لا ما اشتهي
: كوفي كوفي كوفي ذبحك الكوفي يا ابني كل شوي شوف كيف نحفان حتى عزيز يقول كدا ويعاتبنا يقول ما تهتمو باكلو وجدتك كمان تقول انك نحفان
عن اخر مرة كُل يا ابني
: ان شاء الله
اتففت مني حطيت الكتاب على جنب وانا اشوف الاكياس جنبها : فين كُنتي رايحة ؟
: لشوبنق
: اهاا
طلعت ليا فستان باللون الاسود وكان طويل وشكلو حلو : شرايك ؟
: واجد حلو
: كُنت مترددة فيه
: لا مرة حلو اعجبني
تنهدت : ليتك بنت علشان تروح معاياً لكل مكان واشتري لك كل حاجة
: ههههههههههه لا الحمدلله اني مو بنت كان انجن
: وليه تنجن وش فينا ؟
: لا بس كدا احس مجتمعكم مملل
: تعرف سامي
: ايش ؟
: يوم انتا ببطني كنت اتمنى تكون بنت
: ليه ؟
: ما اعرف حبيت تكون بنت رغم ابوك كان يبغاك تكون ولد
: طيب ما حزنتي اني صبي ؟
: لا عادي انبسطت فيك ، صِدق ياليتك بنت دائما حولي وكدا
: يالله امي يمكن خيرة
: يمكن
دخل الياسين وهوا يغني يالله عايش طرب هدا الولد شاف امي وصار يغني : يا امي يا غلا الدنيا وجمل غالية بالكون
سديت اذاني : ايشش دا الغباار يا شيخ
باس راس امي : يا رجل من شفت الحب وصار يطلع مني اشياء ما اعرف ايش تبغى - طالع امي وهوا لاصق فيها - اخبارك ي عسل
: هههههه تمام انتاً كيفك ؟
: كويس - وطالعني - وانتا يا اهبل المعصقل اخبارك ؟
الياسين دائما يعايرني بالقاب غريبة حطيت يدي على خدي : ايش دي كمان اهبل معصقل ؟
الياسين : هههههههههههههههههههه ما اعرف اسمعتها من واحد وجيت قُولتها لك
: امي ابسئلك
: امر حبيبي
: الياسين من اجو اهلي وهوا فيه فوبيا ضحك اخذها من اهلي كثير يضحكو
انفجر الياسين ضحك : ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه هههههههه
: شُفتي
الياسين : ههههههههههههههههههههه ساامي بالله عليك ايش فوبيا دي ! - ولف لامي - امي ما عليك من ابنك الاهبل دا
: امي لا تطنشيني
امي : اشبكو انتو ؟
الياسن : امي ما عليكِ من ابنك دا اتخيلي يوم اعمامي موجودين واهوا يفشل فينا ويضحكو ويسئلني يقول اشبهم ذول يضحكو على اي حاجة
ضحكت امي : ههههههههههههههههههههههههه هههههه
: امي ياسين لا تضحكو صِدق انا اتكلم حتى انتِ امي اجاك فوبيا الضحك
الياسين : سامي ايش فوبيا دي بالله ؟ ارجع اقرئ كتابك
: الحمدلله والشكر صِدق ارجع اقرئ احسن
امي : قومو صلو بس
: نصلي ايش ؟
امي : العشاء ايش يعني
وقفت بسرعة : يؤؤة يلا الياسين
: طيب
طلعت بسرعة والياسين ورايا : سامي بشويش
: اخاف يقيم قبل ما اوصل
: لا لسى تونا
وصلنا المسجد وصلينا بعدها ارجعنا للبيت ومزاج الياسين منقلب 180 درجة علشان راسو اللي صدع فجئة اجلسنا بالصالة والياسين اكل بندول وانسدح
ينتظر ابوية اما انا جلست اقرئ كِتاب وامي بالمطبخ تصلح العشاء كان الجوء هدووء قطع علينا صوت التليفون يرن عقدت حواجبي وانا اقرئ قالي
الياسين وهوا يحط الوسادة على وجهو : سامي بالله سكت هدا اللي يرن
صرخت امي : يا اولاد ردو على التليفون
رفعت السماعة : الو
: الو السلام عليكم
: وعليكم السلام
: مين ؟
: تبغي بيت مين ؟
: مو بيت الخالد ؟
: ايه
بشك : ياسين ؟
: لا
: مين ؟
صرخت وقتها امي : سااممي مين اللي في التليفون
بفرحة : ساامي ! ، انتا سااااممي كيفك حبيبي من زمان عنك
: عفواً مين انتِ
: هههههههههه ما تنلام من زمان عناً انا خالتك أم ساره
: اهلين خالتي معليش ما عرفتك
: لا عادي حبيبي ، كيفك ايش اخبارك من زمان ما اسمعنا صوتك لدرجة اني نسيتك
: تمام الحمدلله ّ انتِ كيفك ؟ ، اي والله من زمان ما نزلت لجدة
اتنهدت : والله وحشتناً ياريت يطيح اللي براس ابوك وتجي مره مع ياسين وامك
اسكت مع اعرف ايش اقول وكملت : عارفه انك مستحي مني وكدا علشانك ما تعرفني بس عادي ي ابني اتعود مو بعيد يعني تقطعنا هدا عزيز ابعيد
لكن مستحيل يقطعناً
: ان شاء الله
صرخت امي وهيا جاية : ساامي احكي الجدار ؟ مين اللي في التليفون
بعدت السماعة : امي دي خالتي ام ساره
خذيت السماعة من اذي : ام ساره ؟ - وردت - هلا والله , الحمدلله اخباركِ انتِ ؟ ، هههههههههه ايوا دا سامي ، بيضل طفل يعني ؟ ، المهم ايش كنتِ
تبغي ؟
بعدت عنهم وانا ارجع اقرئ اول مره اعرف ان عندي خالة اسمها ام ساره يؤؤه وانتاً من متى تعرف عن اهلك اصلاً ؟ الحمدلله انك تعرف امك وابوك
واخوانك واخواتك علشان تعرف اهل امك وابوك ؟ سكرت امي ودخل وقتها ابوية : السلام عليكم
اتعدل الياسين ووقفنا باحترام : وعليكم السلام
جلس واجلسنا وراحت امي اتكمل تجهيز العشاء ابويه عنده قواعد كثيرة ومن اهمها اذا اجاء او راح لازم نوقف له طالع الياسين وبحنان : اشبك ؟
: لا ابويه بس مصدع شويه
: ما اتشوف شر ، كليت بندول ؟ تحتاج مشفى ؟
: لا الحمدلله راح شويه من الالم بعد ما كليت بنادول
: الحمدلله - لف ليا وابتسم : كيفك ؟
حسيت اني متلهف على سؤاله عن حالي ابتسمت لا شعورياً : تمام دامني اشوفك
ابتسم زيادة لدرجة بانت صف اسنانو : والدراسة كيف ؟
: كويسة الحمدلله
نادتنا امي بصوت عالٍ : يالله يا خالد يالله يا اولاد العشاء جاهز
اجبنا انا والياسين : حاضر يا امي جايين
قمنا كلنا واتجهنا للمغاسل غسلو وسبقوني غسلت ولحقتهم اول ما دخلت وشميت ريحة الاكل جاني غثيان كبير اجلست وحطت ليا امي بصحني اكل سمو
وبدو ياكلو انا طالعت باكلي وشربت ماي مع اني جوعان مره لكن لو اكل بطني بيالمني ياكفي انو حياتي صارت مسكنات وبالنهايه احس انو اتعود
عليه وصار يالم ولا يهم حطيت يدي على بطني وانا اشد علية بالم انتبه لي ابوية : سامي ليه ما تاكل ؟
قمت : ما اشتهي شكرا امي على الاكل
طالعوني بصدمة : بس انتا ما اكلت !
كمل ابويه بحنان : اشبك يا ابني يالمك حاجة اشبو اكلك كدا صاير ؟
: لا ابوية ما فيني حاجة تصبحو على خير
طلعت من الغرفة وانا تاركهم خلفي مصدومين مني صعدت لغرفتي بسرعة سكرت الباب وجلست على الارض بالم انحيت وتقوست وانا اشد على
بطني بالم كتمت صراخي وانا اشد على بطني الم مو طبيعي ابد رفعت يدي وانا امسك الكنب تشببت فيها وبصعوبه وقفت مشيت وانا اتجهه الى الطاولة
خذيت المسكن وانا اكل ثنتين خلف بعض واتسندت على الجدار ونزلت جلست ويدي على بطني وانا اشد عليه وملامح التعب واضحة بوجهي حسيت
بدوار كبير غمضت عيوني باستسلام وانا حاس الارض تدور وكانو بيغمى علياً لكن وقفني طرق الباب بتعب اجبت : ميين
: سامي يا ابني افتح
حسيت بخوف وانا اسمع صوت ابويه الا ابويه ما ابغاه يتضايق لتعبي قمت بصعوبه وانا حاسس حالي بدوار اجلست على الكرسي ويدي ما فارقت
بطني جاوبت : اتفضل ابويه ادخل
دخل وبعدت يدي عن بطني وطالع بغرفتي ثم طالعني سكر الباب وجلس على الكنب قدامي وبهدوء : سامي فيك حاجة ؟ حد مضايقك ؟ اسئلك بالله اذا
احد مجاوبك خبرني انفيه عن الارض
: لا ابويه محد مضايقني ولا فيني حاجة
: اجل اشبك ؟
: ما فيني حاجه انتو مكبرين الموضوع بزيادة
كنت ماسك الكنب وشاد علية اخاف يدي تلقائي تروح لبطني وبعدها والله ما يخليني ابويه بحالي طالعني فتره ثم : اشبو بطنك ؟
حسيت السؤال نزل علياً كـ"الصعاقة " وقلبي طاح وبتوتر : بطــني ؟
: ايوا
: ما فيه حاجة اشبو ؟
: الياسين يقول انو بطنك عورك قبل كم يوم وبعدها صرت ما تاكل
الله ياخذ عدوك يا الياسين دوم فاضحني : اي ذاك اليوم كثرت اكل وتقدر اتقول صار عندي خوف اني اكثر اكل ويالمني مثل ذاك اليوم
طالعني بشك وكملت : و وبس
طالع وجهي المتوتر وطالع المسكن اللي طايح بالارض واردف : امم
كانت كلمتو بمعنى اني مو مصدقك وقف وقمت بصعوبه : طيب انا طالع واذا كان يالمك حاجة او تبغى حاجة تعال لمي - ووصل الباب - كلامك ابمشية
بمزاجي واشوف ايش النهايه - بهدوء - تصبح على خير
طلع وسكر الباب جلست بتعب " النهايه " كلمة صارت تخوفني اكثر من نفسي دحين ابوية مو مصدقني ولا بكلمة يالله هوا يبغاني اجي لمو واحكي
لو لكن لو بغى يعرف بيخليني اقول لو مو هوا محقق على الفاضي انسدحت على الكنب وانا متكور على شكل الجنين ويديني على بطني وانا اشدو
وشوي شوي غمضت ونمت بعد ما هدا الالم
في الصباح اليوم الثاني ادخلت المدرسة وانا حاسس حالي بيغمى علي من الجوع وقل الاكل سحبت رجولي لصف اجلست وابدتا اليوم الدراسي بعد صلاه
الظهر كنا باحدا المعامل والكل مشغول باختراعة كنت واقف وانا عليا البالطو والبنطال وجنبي شاهين ويدي ماسكة بطني بخفيف وبيدي احد المعدات
سمعت شاهين يقول : سامي شفت اختراع عمار ؟
: لا ايش هوا ؟
: ما اعرف الكل يتكلم فية وبعرضة قريباً
: الله يوفقو - وسكت شوي وانا احس بضيقة - شاهين تعال نطلع شوية
استغرب : لية ؟
: احس بخنقة
: اوكي
خرجنا وراح شاهين يشتري ماي اما انا اسنتدت على الجدار وغمضت عيوني حسيت بشيء بارد على خدي فتحتها بضيق وشفت شاهين حاط على
خدي المشروب بعدهواخذته وابتسم وهوا يجلس : حسبتك بتجيب ماء
: تبغى اجيب لك ماء ؟
: لا شكراً
: الجو حار حسبتك تبغى مشروب
: شكراً شاهين
: عفواً
سكتنا شوية واحنا نطالع اللي يلعبو كورة : سامي ؟
: همم ؟
: اشبك متغير
: ما فيني حاجة
: وجهك صاير اصفر
: قل نوم لا اكثر
: سااااااامي
لفيت وشفت استاذ البدنية يشر لياً استغربت : دقيقة شاهين
: اوكي انا حادخل
اتجهت لمة وصافحني : كنت ادور عليك
: خير ان شاء الله استاد ؟
: لا حبيبي لا تخاف المدير بس يبغاك
: المدير ؟
: ايوة
حط يدو على كتفي ومشى معايا للمدير : طيب استاد ما ينفع اغير ملابسي ؟
: لا بس شوية ما بيضر
سكت وانا مستغرب وصلنا للمدير وطرق الاستاذ ودخل وانا معه شفت الياسين جالس استغربت : ياسين ؟
وقف الياسين وابتسم وهوا يطالعني قال المدير : خلاص ي استاذ عوض تقدر تجيب اغراضة ؟
: حاضر
طلع وخلاني اشر لي المدير اجلس وجلست : كيفك سامي ؟
: الحمدلله بخير
: سامي اخوك جاء يبغى يطلعك يقول ان عند امر طارئ ولازم تطلع والان بنطلعك
طالعت الياسين اللي ابتسم لياً حسيت بخوف عم السكوت بالمكان والخوف يتملكني جاب الاستاذ اغراضي وخذيتها طلعنا بعد ما شكر الياسين الاستاذ اول
ما طلعنا مسكت الياسين : ايش صاير مو طبيعي تيجو فجئة وتطلعوني امي ابويه عزيز فيهم شيء
: هههههههههه حبتين ياخي لا مافينا حاجة بس اشتقنا لك
: ياسين لا تكدب
مشو فصلي من قدامي وطالعني شاهين باستغراب : سامي طالع ؟
: ايوة
: خلاص اشوفك بعدين عندي امر حاتكلم فيه
: اوكي سلام
: سلام
اخرجنا وانا علي البالطو حقي لسى ما فصختة ركبنا السياره : طيب سيارتي ؟
: جبت السائق معايا واخذيت المفتاح وقلت له يرجعها
سكت وحل الهدوء مكان السياره وانا حاسس انو فيه مصيبة لاول مره احس ان الطريق طوووويل جداً والياسين غريب ساكت ؟ الموضوع فية ان وصلنا
البيت بعد مشوار طويل نزلت ودخلت البيت بسرعة والياسين خلفي سمعت امي تضطرب : خالد ارجاك لا تاخذو والله ما بهتم بحالو وانتاً مشغول مره
وبعدين هوا عندو دراسه خالد تكفى
ابوية كان ساكت ورفع راسو يوم فتح الباب وطالعني ابتسم وقلت بخوف : ايش صاير؟
: مو صاير حاجة حبيبي روح بدل ملابسك
قالت امي بخوف : خاالد تكفى ايش كذا تاخذو خذ الياسين بس سامي لا الطريق طويل وانا ما اعرف ايش اكل وايش شرب وهناك حيكون مستحي مره
ومن اصلا اكلو مو حلو وبرضو عندو دراسة خالد انا اكلمك
ضيق عيونه : سامي يلا بدل
شفت ثوبي العلق اخذتو ودخلت الحمام وبدلت وامي ما زالت تكلم ابويه طالعت وحضنتني امي : سامي حبيبي انتبه لنفسك واكلك وكل حاجة لا ترهق
نفسك بزيادة طيب حبيبي ؟
: حاضر امي
سحبني ابويه : نجد اشبك حتموتي الولد يلا الحين تروح علينا الطائرة
: طيب
خذيت شنطتي اللي مجهزينها وخرجنا انا وابويه والياسين اللي حيوصلنا للمطار ابويه والياسين قدام وانا ورا مع الشنط سندت راسي على الكنب وانا
اغمض عيوني والنهايه سفره ؟ وانا حسبتها حاجة عضيمة يلا الحمدلله وقفت على سفر ولا على حاجة غيره وصلنا للمطر ونزل الياسين شنطنا : يلا
ابويه توصل بالسلامة يارب
: امين حبيبي دير بالك على امك مو تروح وتسيبها
: حاضر ابويه - وطالعني وهوا يحضني - مع السلامة سامي حافقدك مررة
: غريبة مشاعرك صادقة
بعدني وهوا يكشر : جاملني طيب وقول وانا حتى حاشتاق لك
: صدمتي من مشاعرك الصادقة ربطت لساني
: ههههههههههههههههههههههههه ه روح بس الله يسهل عليك حبيبي
: امين
: يلا سامي ؟
: يلا ابويه
خذيت شنطتي وحطيتها على كتفي وانا اسحب شنطة ابوية وضل الياسين يراقبنا لحد ما اختفينا من عيونو وبعدها راح جلسنا بصاله الانتظار واحنا
هادين قال ابويه : سامي ما وحشتك جدة ؟
: عادي انا ما اعرفها علشان توحشني
حسيتو انحزن : معليش قطعتك عن اهلك وناسك بس انتا تعرف
قاطعتو : انتا اهلي ودنيتي وناسي عادي انا راضي اجلس معاك لاخر عمري ابويه لا تتندم مره عادي
ابتسم وحضني فجئة صدمني حضنة بعدها ابتعد وسمعتهم ينادو على احد الرحلات وقف ابويه : يلا
قمت معاه وانا اسمعهم يعديو اسم الرحله لـ " جدة " ! ايش عندو ابويه موديني لجدة ركبنا الطائرة وكنت بجانب النافذة وابويه جنبي بعد ما ارتفعت
الطائرة واستقرينا بالسماء لفيت لابوية وشفتو مسترخي ابتسمت له يا بعد دنيتي تحسبني متضايق اني ما اعرف اهلي ؟ طلعت كتاب وفتحتة وانا اقراء
وحسيت ابويه نام ضليت اقراء لحد ما وصلنا صحيت ابويه يوم هبطنا : همم ؟
: ابويه اصحى وصلنا
فتح عيونه وقام واتجهه لـ " دورة المياه " بعدها رجع لياً خذينا شناطنا ونزلنا خلصت الاجرائات ولفيت ادور ابويه لمحتو من بعيد واقف مشيت لمه وخرج
قبلي وصلنا لسلالم سوا وصعدنا شفتو يدور على احد وشفت مشعل يشر له تعفست ملامح وجهي يوم شفتو ما حصلت ابويه الا مُشعل يمرنا ؟ سلم علية
ابويه وهوا يتحمد له بالسلامة وطالعني وابتسم وهوا يصافحني : كيفك ؟
: تمام
اخذ شنطة ابويه ومد يده لشنطتي اللي على كتفي : لا شكراً خفيفه واقدر احملها
حسيتو تفشل ومشى مع ابويه اللي تقدمو علياً احسن انا كذا من الله مو طايقة ويسوي فيها انا الانسان المحترم استغفر الله العظيم هذا اول لحضاتي بجدة
كدا ؟ يا زين الشرقية اجل ركبنا سيارتو وانا خلف كالعادة لكن ورا ابويه وكل دقيقة يطالعني بالمراه يا ثقل دمووو ضل يسولف مع ابويه وانا مطنشهم
بالمره وصلنا بيت جدتي ونزلنا تاملت البيت ودخلو قبلي ودخلت خلفهم بسرعة كانت من جوا حديقة صغيره وفيها طاولة ومضلة وعلى يساري فيه مسبح
وبين هذا وهذا ممر طويل يوصل للباب الداخلي للبيت مشيت بسرعه وانا ما ابغى افقد ابويه دخلنا البيت وكان كبييير بشكل شفت اعمامي كلهم مجتمعين
كانو ينتظرونا حتى القهوه ما فكوها جديده سلم ابويه على جدتي وحضنته بقوة وبفرحة كبيييره وهي تمسح دموعها بطرحتها السودا اثر فيني هالموقف
كثير : هلاا بابني هلا والله نورت جدة فيك والله اشتقت لك كثير
جلس ابويه عند رجولها وهوا يبوس يدها : كيفك يا امي ؟ ان شاء الله تمام
مسحت على وجهو بعد تصديق : تمام انتا كيفك ؟ ان شاء الله ما تعبت من السفر
: لا امي ما تعبت وكل التعب يوم شُفتك رااح
ضمتو لصدرها سبحان الله اللي يشوفهم ما يقول هذول قبل كم يوم كانو عند بعض توني اعرف ان جّدتي تعز ابويه هالكثر يوم هم عندنا كنت مشغول
كثير ولا اعرف عنهم حاجة انتبهت لياً وكملت وهيا ترحب فيني بحرارة : هلا بابن الغالي هلا والله كيفك يا ابني ؟
سلمت عليها : الحمدلله انتِ كيفك ؟
: الحمدلله دامني شِفتكم صرت احسن
ابتعدت عنها وسلمت على اعمامي اللي سلمو علينا بحرارة وحفاوه والله اللي يشوفهم ما يقول قبل يومين عندنا وصلت لاخر واحد من اعمامي واللي دخل
قلبي من اول مره شفتو حضني بقوة : كيفك ؟
همست : تمام
همس : تدري اني فاقدك مره من اول ما رجعت وانا احس ان روحي مو معاياً توني احس ان روحي ردت لياً
خجلت مدري وش اقول بعدني وجلسني جنبو وابويه جلس جنب جدتي وجدتي تدلله وابويه مبسووط كثيير صب ليا مشعل قهوه وجلس بالكرسي اللي جنبي
ومنفرد وانا جنب عمي صالح ما اعرف الحكي اللي قاله من شويه مبالغه او ايش ؟ ما علياً قدم ليا الحلى وخذيت قطعه وحطيتها على الصحن ما ابغى
يالمني بطني هنا ولا ابغى ابين لهم اني ما اكل زين كانت لمتهم كثيير حلوة وجميلة والشيء اللي ما كنت اعرفة انو الليله مسوين عشاء علشاننا جايين
عشاء عائلي بسيط على كلامهم اذن المغرب وقمنا اتوضينا واتجهنا للمسجد وابويه يطالع بالشوارع والبيوت وهوا يحس بانتعاش كبير صلينا بالمسجد
وبعد الصلاه فيه مجموعه اجو سلمو على ابوية وهما يتحمدو له بالسلامة وبعدها ارجعنا لـ بيت جدتي شفت اولاد عمي جايين كلهم وجالسين بمجلس
الرجال ينتظرونا سلمو عليا انا وابويه واجلست عندهم وابويه جلس بالجهه الثانيه قال طارق : كيفك سامي ؟
: الحمدلله انتو كيفكم ؟
: كويسين ، شرايك بجدة ؟
: لسى ما امداني امشي فيها خطوتين
قال شادي : لا ما يصير ابن العم لازم نفر فية بجدة كلها
ثامر : يلا شباب تعالو نتمشى ونفرجي سامي على جدة
قال مُشعل اللي يسمعنا : لا اكيد الولد تعبان كدا تروحو وتطايرو فيه خلوها بكرا
قال طارق : صحيح نسيناً
عماد : شباب بكراً الصباح والله وقت حلو احنا نغيب عن المدارس وطارق تحضر محاضرتك وتجينا نفطر ونفرجيه على جدة
الكل : والله فكره حلوة
عماد طالعني : شرايك سامي ؟
: اللي تشوفوه عادي عندي
: خلاص اوكي
قال طارق بانتصار : حنوريك جده اللي احسن من الشرقية حقتكم
الكل : ههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههه
حسيتو طفل ومقهور مني اني اخذت لعبته : اوكي فرجيني على جدة وحتشوف ان الشرقيه حقتنا احسن من حقتكم
طارق : لا جدة احسن من دحين اقول لك
ابتسمت وصارو يحكو ولاحظت عماد ومُشعل يبغو يدخلوني غصب بجوهم بعد صلاه العشاء واتعشنا العشاء الفخم كل دا وبسيط ؟ اجل لو كان فخم ايش
يكون اتعشينا وارجعنا للمجلس قال عمي بو طارق : خالد البنات واخواتي بيجو يسلمو عليك
: اوكي خليهم يدخلو
: شوية وجايين
دقائق ودخلو امة بنات انصدمت فين كل ذولاء انا ما اعرف الا صاحبات هيام وعماتي الباقي من فين جو ؟ سلمو على ابويه وبما اني بالزاويه ما يقدرو
يشفوني زين قالت عمي ام مُشعل : خالد فين سامي ؟ لا تقول ما جبتو ؟
كانو استوعب : الا سامي جااي فينه ؟
ضحك صالح : شوفو بالزاويه ما ينشاف بين المعضلين ذول
الكل : ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه هههه
قمت وانا منحرج وسلمت عليا عمتي ام مُشعل وباقي عماتي اللي لسى ما اعرف منهم وسلمت عليا هيام الهبله ورجعت جلست بمكاني قالي عماد : سامي
لا تتركى اطلع شوية علشان يشوفوك
ضحك طارق : مشكلة النحيفين اجل بين المعضلين
ضحكو من جديد الاولاد وانحرجت بما ان الاغلب كان يطالعنا من البنات : جب
: هههههههههههههههه عادي سامي لا تنحرج
حكيت خدي : تعرفو تسكتو
مسكني مشعل من بطني وقدمني طالعتو بصدمة وابتسم لياً عقد حواجبي بضيق خير ان شاء لله ؟ والله انا ومُشعل دا ماراح نصفي على بعض وكل ثانيه
يكرهني بنفسو اكثر ضيقت عيوني وانا اطالع ابويه اللي يسولف ويضحك مع عماتي والكل يسولف ولاهي عني قال مُشعل : اشبك ؟
: ما فيني حاجة
: هه واضح - طنشتو - تضايقت من حركتي ؟
له وجه يحكي كمان : تراها حركة عاديه ابغى اقدمك شوي
: ما احب دي الحركات تقدر تقدمني وانتا تسحب يدي مو تشيلني ؟
: طيب ماراح اكررها
سكت وانا ابغى انام وشكلو ابويه مطول بالحكي وانا طفشت حتى بالطياره ما نمت وابغى اغير ملابسي اللي احسها خيست فيني حسيت الجوء صار هادي
فجئه قال ابويه : سامي !
رفعت عيوني وانتبهت الكل يطالعني : سّم
: عمتكِ تكلمك
طالعت عماتي اللي ما اعرف مين اللي تكلمني ولاحضت ان البنات راحو : معليش سرحت شوية
: لا عادي اقول كيفك وكيف امك ؟
: تمام الحمدلله
قال عمي صالح : شكل سامي فيه نوم - ووقف - تعال معاياً اوصلك لغرفتك
وقف عماد : عمي خليني انا اوصلة
: لا عادي عماد اجلس انتا ما تقدر تدخل لان البنات فية
جلس : طيب براحتك
: يلا سامي
طالعت ابويه وابتسم لياً : شوية والحقك
مشيت مع عمي وقلت: تصبحو على خير
الكل : وانتا من اهلو
خرجناً من المجلس ودخلنا البيت وعمي دخل قبلي : ابغى طريق
: عمي ادخل ما فيه احد
: معاياً سامي
: استنى
دقائق وقالو : اتفضل
دخل عمي وانا خلفو ومنزل راسي حسيت فجئة بريحة عطر نسائي تقتحمني وامراءة تحضني انصدمت وارتحت يوم سمعت صوتها : كيفك حبيبي ؟
: تمام كيفك انتِ هوازن ؟
بعدت : تمام الحمدلله كيف امي والياسين وابويه ؟
: كلهم تمام الحمدلله
قال عمي وهوا سحبني من كتوفي لو وبمرح : بتسولفي مو وقته اخوكِ تعبان ويبغى ينام
ضحكت : امي موصيتني عليه حتى حسيت حالي ابموت من كثر الوصايا - وطالعتني - اكلت زين ؟
رد عمي : اووه مو وقتكِ اقولكِ اخوكِ حينام بكرا اسئلي عنو اليوم انسي انو لك اخو اسمو سامي
: ههههههههههههههههههههههههه هههههههههه
ضحكو البنات يوم صعدني عمي لفوق وترك هوازن خلفو دخلني احد الغرف : دي غرفتك اللي كانت غرفة اخويه قبل
: دي غرفه ابوية ؟
: ايوه من سنة ونص ما فتحناها فتحناها اليوم علشانكم المهم دي اغراضك والحمام ذا وفيه كل الاغراض اللي تحتاجها ودي اجلس اسولف معاك بس
انتا تعبان دحين بكراً ان شاء الله اجلس معاك - وخرج - تصبح على خير
: وانتا من اهلو
طالعت الغرفة لو اقول لكم اني ما عمري شفتها ما تصدقوني كنا اذا جينا ننام ببيت هوازن وتوني اعرف ان لابويه غرفة دخلت الحمام اتروش وطلعت
خذيت لي بطانية من الكبت وطحت على الكنب علشان ابويه بنام على السرير وما حسيت بنفسي الا وانا ناايم
انتهى ّ


رااي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-03-15, 09:17 AM   #4

رااي

? العضوٌ??? » 339751
?  التسِجيلٌ » Mar 2015
? مشَارَ?اتْي » 49
?  نُقآطِيْ » رااي is on a distinguished road
افتراضي

" كتبت هكذا وساضل هكذا "
البارات الرابع
صحيت على صوت قراءة قران فتحت عيوني وكانت فيه اناره خفيفة ابويه جالس على سجادتو ويقرأ قران اتعدلت وانا ابعد الغطا عن رجولي اتجهت لـ
"دورة المياه " وغسلت وجهي وفرشت اسناني اتوضيت وطلعت وكان يأذن الفجر لبست ثوبي وجلست خلص الاذن : صباح الخير ابويه
: صباح الفل يا ابني كيفك نمت زين ؟
: ايوة الحمدلله
: لية نمت على الكنب ليه ما نمت على السرير ماشاء الله واسع ويكفينا
: لا ابوية انا مرتاح كذا
: مو امك موصيتني ما اخليك تنام على الكنب حسبتها تمزح انك كُنت تنام على الكنب لكن صار جد
تذكرت اني امس يوم صحيت حصلت نفسي متغطي ببطانية وتحتي وسادة كانت امي اجل ؟ ابتسمت : لذيذة نومة الكنب
: فين لذيذة ؟ تكسر الظهر والله
: ههههههه لا تبالغ
ضحك : يلا قوم بس نلحق على الصلاه
: يلا
نزلنا وكان البيت هادي وفية اناره خفيفة بالمره خرجنا واتجهنا للمسجد صلينا تحية المسجد والسنه وجلسنا ننتظر الاقامة اجاء عمي وحسام وصلى السنه
وتحية المسجد وبعدها اقام صلينا الفجر واجلسنا نقرا قران وعمي معانا شكل هذا الطبع مو بس بابوية باعمامي كلهم طلعنا وهيا تشرق وسلم علينا عمي
خربط بشعري : كيف نومتك امس ؟
: الحمدلله كويسة
حط يدة على كتفي ومشينا للبيت وهوا يكلم ابويه ويسولف علية كان الجوء بارد كنت مستغرب مع اننا بفصل الصيف لكن الصباح غير يكون الجوء لطيف
وجميل دخلنا البيت وكانت جدتي جالسة على سجادتها وتسبح وتستغفر جلسنا عندها بعد ما سلمنا عليها وابويه وعمي يسولفو عليها وانا ملتزم الهدوء
فجئه سمعنا صراخ : حسام الله ياخذك
نزل بسرعة ونزلت خلفة وهيا تصارخ : رجعها رجعها
نزلت راسي بسرعه وقال حسام : اصعدي يا هبلة فيه سامي
جريت لفوق وصرخت عند الدرج : يا دوب ما بسيبك صدقني
ضحك : كملي شعرك بس
جاء وسلم علينا وجلس قال عمي : ايش سويت لاختك ؟
: ابويه بنتك هبلة ما سويت لها حاجة
قالت جدتي : كم مره اقول لك لا تتمشكل مع اختك
: حااااااضر جدة
ضحكت عليه بنفسي وقال عمي : وانتا ليه ما استعديت للمدرسة
لصق فيني : ابويه عيب سامي ضيف عندنا وتبغاني اسيبو واروح للمدرسة - هز راسو بعدم تصديق - عيب عيب ابويه لازم اكرمو وكدا
: لا يا شيخ
الكل : ههههههههههههههههههههههههه ههههههه
كان اسلوب حسام مضحك وهوا يتكلم قال بجدية مصنعه : من متى حسام صالح الخالد ما يكرم ضيوفة ؟
قال عمي بنفس لهجتو : ومن متى حسام صالح الخالد يغيب عن المدرسة
: من اليوم - ورمش - ابويه حبيبي خليني اغيب
: لا
: ابويه
: لا
: ارجوك
: لا
: ايه
: لا
: لا
: لا
: ما فية امل
بنفي : لا امل ولا بطيخ يلا على المدرسة
طالعني : سااامي قول لابوية
: شدخلي ؟
: ابن عم على الفاضي ؟ يلا دافع عني وخليني اغيب
طالعت عمي : عمي
طالعني : هلا حبيبي
بجدية مصنعه : حرام عليك كذا تخلية يترجاك
: انتاً امر حبيبي وانا انفذ
فرح كثير حسام وطالعني بامل ابتسمت بخبث : خليه يداوم
صرخ : سااااااممممي لااا !
ضحك عمي : خلاص قوم يلا البس
: افف وانا كُنت اقول انك احسن من الياسين الدُب وصرت مثلو
: ههههههههههههههه روح الله يستر عليك
قام وهوا يتلحطم قالت جدتي : يلا قومو افطرو
قمنا كلنا واجلسنا على الطاولة وبدو يفطرو صبيت لياً عصير وجلست اطالعهم وبعدها نزل حسام وجلس يفطر قالت جدتي : كُل او ما عجبك الفطور ؟
انحرجت : لا جّدة بس انا ما افطر على طول
سمعت صوت فرح جت وشكلها تبغى تفطر قمت : شكراً على الفطور
كلهم فهمو اني ابغى فرح تاخذ راحتها صعدت وشفت الخدامة بوجهي ولا عرفت كيف احاكيها : امم لو سمحتي
لفت لياً : في كلم انا ؟
: ايوه تعرفي تصلحي كوفي ؟
: ايوه في اعرف
: خلاص صلحي لياً كوفي - واشرت للغرفة - جيبي هذا غرفة
: بس هذا غرفة بابا خالد وما فية اقدر ادخل وانا ما في اقدر اترك شُغل الحين هوش ماما كبير
حكيت خدي كيف حافهمها دي سمعت صوت حرمة : خلاص سامي انتاً روح انا حاصلح لك كوفي
بخجل : بس اخاف اتعبك خلاص ما يحتاج
باصرار : لا عادي روح لغرفتك وانا حاصلح لك
: شكراً
مشيت ودخلت الغرفة ما اعرف مين دي بس اكيد زوجه عمي صالح يؤؤه يا فشيلتي بس ايش اسوي جِعان جلست وفتحت شنطتي وانا طفشان الكتاب اللي
معاياً خلصت قراءتة وكل الكتب اللي هنا قريتهم مليون مره انتبهت لحاجة بين ملابسي كانو ثلاثة كتب ابتسمت يا بعد دنيتي يا امي اكيد عارفة اني
حاطفش حسيت بحنين لها تلمست جيبي تذكرت اني ما جبت جوالي وانه بالشرقية ومرمي بالدرج ومخلص شحنة من يومين اذا صعد ابويه حاخذ جواله
اخذت احد هالكتب كانو جدد اشريتهم من معرض الكتاب قبل اسبوع ولا تفرغت اقراهم جلست وفتحت الكتاب وصرت اقراء سمعت طرق باب : ادخل
فتح الباب بكوع يدو ودخل وسكر الباب برجلو وبيدو صحن حطو على الطاولة وبمنه : المفروض اني ما اجيب لك حاجة علشانك قلت لابويه خليني اداوم
لكن رحمتك انك قمت من الفطور علشان فرح اللي ما تستاهل
: هههههههههههههههه وانتا لساتك حاقد علياً ؟
فهى : الله ياخذ عدوك ضحكتك جميلة
قمطت : يلا على المدرسة جالس تتغزل من صباح ربي
كشر : وانتا لية دائما تنكد عليا ؟ المهم دا من سماح ما كنت اعرف انك تشرب كوفي على هالصباح لكن عمي اتذكر يوم قالت ليا سماح اجيبة لك
: شكراً لك
سمع صوت فرح تناديه علشان يروحو للمدرسه : قبل ما انسى جّدة تقول انزل لياً اذا كان ما فيك نوم
: ابقرا شوية وانزل
: براحتك يلا سلام
: سلام
خرج وطالعت الصحن اللي فية كوب كوفي وعلبة شوكلت وصحن حلى ابتسمت باسى ياليتني اقدر اكل مثل باقي الناس بدون الم اخذت كوب الكوفي
وشربت وانا عيوني على الكتاب الشيء الوحيد اللي اقدر اشربة بدون الم الكوفي حتى العصير ما احبة حار ويالم بطني اذا صار بارد يارب يسر امري
وخفف المي تذكرت عشاء امس الفاخر اللي ما دخل فمي ولا حبة وحدة مع اني كنت جِعان بالمره بس كنت خايف من بطني المني وقمت بدون محد
حس فيني استغفرت ربي وجلست اقرا رفعت راسي للباب اللي انفتح دخل ابويه وفصخ ثوبه وهوا يقول : معليش سامي حاسيبك اليوم لوحدك لكن
المغرب حاجي اخذك علشان يشوفوك اخوالك
: لا عادي ابويه اولاد عمي بيجو ياخذوني دحين
اتجهه للمراه وهوا يعدل شماغه : اولاد عمك ؟ عماد والباقي ؟
: ايوه
: خير ما يسوو ولا تجلس طفشان لوحدك
رجعت عيوني للكتاب وانا اقراه شفتو يحط شيء فوق الطاولة رفعت عيوني وشفت الفلوس قال بعجل : اذا بغيت زياده خبرني احول لك على بطاقتك
يلا سامي انا دحين حاروح سلام
خرج بسرعة البرق وهوا ما يبغى يتاخر عن عملو تنهدت واخذت الفلوس حطيتها بمحفضتي طالعت الساعة كانت سبعه ونص خذيت الصحن وسكرت
الكتاب سمعت صوت الخدامة عند الباب فتحت الباب وشفت خدامتين ينظفو سكتو وهما يطالعوني : عادي تنزلينها ؟
: ايوا
خذتها مني وانا خذيت كتابي والكوب حقي سكرت باب الغرفة ونزلت منتصف الدرج شفت حرمتين مع جدتي وقفت بسرعة وكنت حارجع لكن انتبهت
ليا جدتي : سامي تعال ي ابني
الله ياخذ الشيطان ليتك مخبرني يا حسام ان امك موجودة لحضه ليه يخبرني دامني عارف انهم ساكنين هنا نزلت وانا منحرج اشرت ليا اجلس جنبها
تذكرت ان الياسين مره قال ليا انهم احيانا يجلسون سوا بنات واولاد بس يكونو متغطين جلست وقلت بعد ما سلمت : كيفك يا ام حُسام ؟
: الحمدلله انتا كيفك ؟
: الحمدلله كويس
: كيف امك ليتها جايه معاك
: والله امي كويسة ، ما حصل لها المره الجايه ان شاء الله
قالت جدتي : سامي اذا تبغى فطور قلت للخدامة ما تشيلو
: لا جّدة دحين بيجو الاولاد ياخذوني بس قلت اجي اجلس معاكِ شوية - بخجل - ان شاء الله ما اكون ازعجتكم والا قطعت عليكم
جدتي : لا يا ابني ما قطعت علينا حاجة ولا ضايقتنا
سكتنا وقالت وهيا تشوف الكوفي بيدي : معليش يا ابني ما كُنت عارفه انك تشرب قهوه على الصباح ما عرفت الا لما سماح صلحت لك حتى ابوك نسى
: لا عادي جّدة - بهدوء - شكرا سماح على الكوفي
: عفواً ما سويت حاجة
فتحت كتابي وصرت اقرا وهما رجعو يحكو عادي ولا كاني موجود او بالاحرى ماخذين راحتهم وانا منحرج ومقدر اقوم اخاف تزعل جدتي بعد فتره
طويلة دخل عماد وبصوت عالٍ : السلام عليكم
الكل : وعليكم السلام
باس راس جدتي : كيفك جدتي كيفك خالتي ام حسام وانتِ سماح ؟
كلهم : بخير
طالعني وابتسم : كيفك ؟
: كويس
: جاهز ؟
: ايوه
همس : بتروح بدي الملابس ؟
طالعت لبسي الثوب العادي : اشبو ؟
سحب يدي : عن اذنك جدتي
صعدني فوق ودخل غرفتي شاف شنطتي وفتحها وهوا يحوس فيها طلع ليا بنطال وتيشيرت : خذ البس
: ليه ؟
: احسن ورايح لك لان قدامنا يوم طويل وكلنا لابسين بنطال بس انتا لابس ثوب حيكون شكلك غلط بالمره
: يعني لازم ؟
: ايوا لازم
تنهدت واخذت لبسي ودخلت " دورة المياه " بدلت وخرجت ابتسم اول ما شافني : تصدق احلى عليك من الثوب
بضيق : مع اني ما احب البنطال بس علشانك
: والله جميل عليك
حسيت اني متضايق من البنطال بس يلا خذيت كامي ومشيت : الا سامي صدق انتا المصور ذاك ؟
: ايش ذاك ؟
: اقصد اللي يسوي دورات وجلسات تصوير بـ " الشرقية " مع صاحبو
: ايوا انا
: ما توقعت ولا واحد بالمية انك انتا صدق صدمة علينا
: كيف عرفتني
: عندي احد اصاحبي اجاء لشرقية قبل فتره وسوا جلسة تصوير معاك انتا وصاحبك وصور معاكم
: والله ناسي
: المهم انا يوم جيت لشرقية وشفتك كنت اذكر اني شايفك بمكان لكن يوم شفت صاحبك شاهين عرفتكم
سكت يوم وصلنا السياره ركبنا وكان طارق وشادي قدام وبالخلف ثامر ثم عماد ثم انا : السلام
: وعليكم السلام
قال طارق : اتخرتو
قال عماد : مسكتنا جّدة
طالعته بنص عين وابتسم ليا وهوا يغمز قال شادي : يلا سامي الطلعه لك فين نروح اول حاجة ؟
: عادي بكيفكم ما اعرف شيء
قال ثامر بجوع : اول حاجة نبغى نفطر
شادي : فطور فطور
رفع طارق جواله وهوا يصور سلفي وقال : طالعين نفطر مع اولاد العم - وقرب الجوال - شادي وثامر وعماد وسامي وبمناسبة جيت سامي لجّدة
قرب عماد لمو : الياسين مووت بالشرقية
الكل : ههههههههههههههههههههههههه ههههه
ثامر : حرام عليكم دحين حينجن
طارق : دائما نصور معو دحين مع ابن العم الجديد
: طارق انتا كدا تجرح مشاعري جديد !
طارق : ههههههه شسوي تونا نعرفك
وقف شادي السياره : يلا فطووور فطورر فطووور
ثامر : يا مفجوع اص
شادي : جِعان ياخي
نزلنا ودخلنا المطعم جلسنا على احد الطاولات وطلبنا بعدها رفع عماد جوالو : مو بس طارق اللي يصور حتى انا حاصور
طارق بغرور : لا تصورني اخاف تجيني عين
بنص عين : ومن قال اني حاصورك ؟ حاصور سامي
شادي : هووووو فشلتووو
طارق : جب جب بس
قرب عماد لمي : يلا سامي ابتسم
ابتسمت ولف لي : ايش دي الابتسامة التسليك
: احمد ربك اني ابتسمت لك
عماد : شووف يمن بنفسو
: ايوا المفروض تصورني بفلوس
بقق عيونو : ايش ؟
: ههههههههه صوور بسرعه خنقتني
رجع حط يدو على كتفي الثاني وهوا يقربني لمو وصور : شوفو احسن من فديو طارق المخيس اللي ما طلع سامي زين
طارق : لانك ماشاء الله مغطي عليه
ضحكت بنفسي صحيح عماد معضل حيل وياخذ مساحة كبيره قال طارق بحماس : شباب شوفو الياسين اتصل علياً
شادي : ههههههههه مقهور رد وخلية سبيكر
فتح طارق السبيكر بطاعه ووصلنا صوت الياسين المقهور : يا خوونة طالعين بدوني
طارق بغرور : بسرعة ايش تبغى ؟ احنا مره مشغولين بندور بسامي بجدة
بقهر : الله ياخذكم ان شاء الله تخرب السياره ويمسكوكم المرور بمخالفة وياخذكم ساهر
كلنا : ههههههههههههههههههههههههه هههههههه
الياسين : كمان سبيكر ؟
عماد : اووة ايش دا الصوت مره معفن شباب انتو تعرفو مين دا ؟
ثامر بعباط : اذكر لنا ابن عم كدا صوتو
عماد : يوووه قديم مره الياسين الحين سامي غطا عليك
الياسين : لا تفرحو حيرجع ان شاء الله
شادي وهو يغمز لياً : ليه اشتقت لو ؟
بقرف : لا بسم الله علياً امسكوه عندكم يازيني بالشرقية امي تدلعني
: الله لنا مين كان يقول بالمطار
قاطعني : ياخي انتا ما تحكي الا بشر ؟ اسُكت خلينا حلوين
غمز طارق : اشبو المطار
الياسين : سامي يا ويلك تقول
: مو انتا اخذيت كل الدلع ؟ خلاص خليني احكي وافضفض اللي جواتي
بقهر : يا كلب دلع ايش وبطيخ ايش ؟ امي صاعدة نازلة ما تحاتي غيرك ما كانو لها ولد الا انتاً ومن كثر اتصالاتها على ابويه قفل جوالو وهوازن
طفشت من اتصالاتها
استغربو : ليه فين جوال سامي ؟
الياسين بسخريه : حصلناه تحت سريو
تضايقت ولاحضو قال طارق وهوا يغير السالفة : اقول الياسين باي اجاء الفطور
الياسين : مر ان شاء الله
طارق : ههههههههههههههه تبن طير يلا على جامعتك والا البيت القلق
سكر بوجهو وضحك شادي : مقهوور
طارق : سيبو شوية ويصور ليا الفطور حقو ويقول فطوري احسن من فطوركم
عماد : صحيح سامي ما جبت جوالك ؟
طلعت جوالي من جيبي واستغربو : اجل ايش يقصد الياسين ؟
: دا جوالي بس لتصوير والبرامج لكن جوالي اللي يتصل بالشرقية
وصل الفطور وقطع كلامنا حطوة فوق الطاولة بدو يفطرو قال ثامر : سامي افطر
بكذب : الحمدلله مفطر بالبيت
عماد : مو قلنا لك امس بكرا بنمرك لا تفطر
: جّدة غصبتي
طارق : طيب كُل جاملنا
: حبيبي مرة شبعان
قرب لياً عماد العصير : طيب دا لك اشربو
اكتفيت بابتسامة وصارو يسولفو ويضحكو ويعلقو مرره تعليقاتهم جميلة وتضحك كثير بعد ما خلصنا ودفعنا الحساب ركبنا السياره قال شادي من جديد :
وهدا الاكل كلينا فين نروح دحين
ثامر : البحر واتوقع كُلنا شبعنا منو
طارق : بس برضو بنفرجي سامي على بحرنا اللي احسن من بحرهم
: ههههههههههه طارق اشبك علياً اللي يسمعك يقول دا عايش بالشرقية مو هنا
طارق : بس ابثبت لك ان بحرنا اجمل
شادي بطفش : فين نروح يلا ؟
عماد : روح لمول فين حنروح على هالصباح
ثامر : شوف شادي دحين حنروح لمول او البحر او اي حاجة الظهر حنفرجية على شوارع جده ثم حنتغدا والعصر نروح للملاهي جنغل لاند شرايكم
الكل : موافقين
مشينا وقرب لمي عماد وهوا يفرجيني على محادثة : شوف دا صاحبي اللي اجاء صور معاك
قريت المحادثة وكان مصدوم انو انا ابن عم عماد ومن هالحكي قال طارق : صحيح سامي اليوم حتصورنا لين تطفش الكام منا بس طبعاً مجاناً
: وليه انتاً مجاناً يا سلام ؟
طارق : لاني ابن عمك وحبيبك
: يا سلام امداني اشوفك علشان اصير حبيبك ؟
طارق : يعني انا حبيتك المهم ابغاك تصورني
: تامر امر حبيبي
طارق : تسلم
وفعلاً سوينا اللي قالو ثامر رحنا للبحر وطارق فوق راسي شوف بحرنا احسن من بحركم شوف مولنا احسن من مولكم شوف شوراعنا احسن من شوراعكم
ما بقى حاجة ما قارنها فينا كانو طفل صغير وفرحان بلعبتو هههههه واخر شيء اتجهنا للمطعم واحس اني هلكت من الدوران بس يبغو يفرجوني كل
حاجة باسرع مدة لاني المغرب حاروح لخوالي جلسو على احد الطاولات وطلبو كان مكان جميل ومطل على البحر استرخيت على الكرسي وانا جِعان
قال ثامر : اشبك لا تقول انك اشتقت لـ " الشرقية "
: لا مو كدا بس احس باسترخى
طارق : شُفت احنا
كملو بطفش وبسرعة : احنا عندنا تسترخي وهناك لا
طالعنا بصدمة واستوعبنا : ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههه
شادي : بصراحة طفشك من كلمتك كيف سامي شكلو كره جدة وماحيجي مره ثانية
طارق : ابغى افرجية اننا احسن
: خلاص ياخي عرفت انتو احسن مليون مره ارتاح
شادي : شُفت حتى هوا بنفسو اعترف خلاص لا تزعجنا
ضرب طارق عماد وهوا يبغى يحارشو : اشبك انتاً كمان سرحان
همس : اقول تشوفو مجموعة البنات اللي بالخلف - ومسك يدي - انتا استنى لا تطالعها
طالعوها ورجعو يطالعو عماد : اشبها
اشر عليا بعيونو : يطالعو ابو الشباب
غمز طارق برجة : كشششخه
شادي : الله يا مشهور ؟
انحرجت : اكيد يتوهم عماد
عماد : لا من اول ما اجلسنا وهما يطالعوننا
: طيب يمكن معجبين بواحد منكم ؟
عماد : لا ما اضن مين معروف فينا يعني
وصل الطلب وقتها وقطعنا قال طارق : المهم سامي كل حاجة نبغاك تصورها
قمت وانا اطلع كامي : اوكي بس حازعجكم شوية
الكل : لا عادي
قمت وصرت اصور وهما راحو يغسلو حسيت احد يلمس بنطالي لفيت وشفتها بنت صغيره نزلت لها : اشبك ؟ ضايعه عن اهلك ؟
اججو وقتها قال عماد : مين دي ؟
: ما اعرف فجئه مسكت بنطالي
قال طارق وهوا ينزل لها : اشبك يا حلوة ؟ تبغي ماما ؟
: لا - طالعتني - انتا سامي ؟
طالعوني : ايوه ، تعرفيني ؟
: ابغاك تصورني
ابتسمو وقال عماد : ما قُلت لك ؟
طلعت جوالي وانا افتح احد البرامج وقربت البنت لمي وصورتها قالت بسرعة : شكراً
ورجعت للبنات اللي يراقبوننا قمت وطقني ثامر بمزاح : الله لنا
عماد : ما قُلت لك ؟
: ههههههههه والله انصدمت
شادي بجوع : يالله خلونا ناكل
جلسنا وكتبت كلام على الصورة ونزلتها حطيت جوالي واخذت العصير واول ما حطيتو بفمي سمعت صراخ البنات : نززلها
شرقت وكحيت وانصدمو وهم يطالعوني بعدها : ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه ههههههه
حسو البنات بانفسهم وصارو يكلمو بعض ضربني ثامر : بسم الله لا تموت ههههههههههههه
صديت وانا اكح واضحك قال طارق : الشهره صعبة
: هههه اي صعبه كح كح والله انفجعت
عماد : الله لنا معجبات بنات كمان ؟
: اقول كِلو بس
اكلو وكل دقيقة يتذكرو الموقف ويضحكو وانا منحرج والحمدلله ما لاحضو اني ما كليت شيء قمنا ودفعنا الحساب وخرجنا وهوا يذن العصر ركبنا
السياره وقال طارق بمزاح : سامي بالله كم صوره اتصورت
: والله ما اعرف
شادي : انا ارتبكت كيف انتا يا سامي ؟
ثامر : متعود اكيد من الدورات اللي يسويها
سكت ومشينا للمسجد صلينا وبعدها ركبنا السياره واتجهنا للملاهي لعبنا كثيير وصورت كثييير واشترينا كوفي وصلينا المغرب وارجعنا للبيت نزلت :
شكراً على الطلعة صِدق انبسطت كثير
الكل : ما سوينا شيء
طارق : بس ترا
كملت : جده احسن من الشرقية
ضحك : زين حفضتها
: من كثر ما تقولها يلا شباب سلام
الكل : سلام
دخلت البيت وشفت ابويه كاشخ وينتظرني بست راسو : اتاخرت عليك ؟
: لا يا ابني
: اوكي ابويه استنيني شوية حاروح ابدل واجي
: اوكي
صعدت فوق بسرعة دخلت الغرفة وحطيت اغراضي على جنب واتروشت بسرعة ولبست ثوبي تروشت بالعطورات وزينت شعري بحركة حلوة وطلعت
نزلت بسرعة وشفت ابويه جالس يتقهوى طالعني : سامي ما يمدينا الان حنروح بعد الصلاه
: طيب براحتك
جلست جنبو وشربت قهوه معاه قال لي : فين رحتو ؟
: ودوني اماكن كثيرة حيل
: كليت حاجة ؟
: ايوة
: انبسطت ؟
: كثييير الحمدلله وصورت كثير كمان
ضحك : اهم حاجة اذا رجعنا ابغاك تفرجيني على الصور اللي صورتها
بحماس : اوكي
ابويه اكثر انسان شجعني على التصوير من اول ما اكتشف اني احبه وصار ياخذني لاماكن كثيرة ويخليني اصور لحد ما وصلت لما علية قلت : شخبار
عملك ؟
: الحمدلله خلصتة اليوم بكراً حنرجع لشرقية
: صحيح ؟
: ايوة
اذن وقمنا لصلاه صلينا وطلعنا بسياره عمي لبيت " خوالي " اعترف لكم اني مرتبك دي الجية لجدة مع انها يوم واحد بس اتعرفت على اعمامي اكثر
ودحين حاشوف خوالي ؟ لو احلف لكم اني ناسيهم بالمرة لان علاقتي معاهم مو قوية جدتي ام امي اصلها من نجد وبعد ما اتزوجت وصار جدي يشتغل
هنا بجدة اجت لجدة وهيا مكرهه كانت تكرة جدة اكثر من نفسها لكن سبحان مقلب القلوب بعد فتره حبت جدة حب لا معقول وصارت تتضايق اذا
بتنزل لنجد وجابت اولادها كلهم بجدو واتجوزو حجازيين ودحين قليل بالمره تنزل لنجد طبعاً دي الحكايه سمعتها من امي وجدتي ام امي ناسيها بالمره
وناسي ملامح وجهها حتى واخوالي ما اذكر فيهم احد ضميت يديني لـ " حضني " كعلامة لخوف او توتر يوم وقفنا السياره نزل ابويه ونزلت خلفو
دخلنا البيت وكان فيه مجموعه رجال واولاد ينتظرونا سلمو على ابويه وعليا بحراااره كبييييرة جداً لدرجة اني خجلت من نفسي اني ما ازورهم
اجلسنا وعرفوني فيهم وكانو رافعيني لسماء بعد ما اتقهوينا قال خالي عبدالسلام : سامي اتعال معايا امي تبغى تسلم عليك
قمت معو واتجهنا لصاله تامحم بصوت عالٍ : ادخل عبدالسلام
دخل وشديت على يدي بتوتر ودخلت خلفو وانا منزل راسي سمعت شهقات وفجئة راحت اصواتهم اتوترت وسمعت صوت حرمة : عبدالسلام لا تقول ؟
قربني لمو : هدا سامي ابن نجد يا امي سامي تعال سلم على امي
قربت وبست راسها ولكن فجئة بحركة سريعة حضنتني بقوة وصارت تبكي حسيت اني ارتبكت وانحرجت اول مره تحضني حرمة كدا صارت تبكي
بقوة لدرجة ان ثوبي صار دمووع : هذا سامي صحيح ؟ عيوني ما تكذبني ؟ انت سامي صحيح ؟
: ايوه جّدة انا سامي
لمست وجهي بعدم تصديق : يا روح جدتك كيفك وش اخبارك ؟ وش مسوي ؟ من زمان ما اجيتنا - بعتب - لهدرجة احنا مو غالين عليك
انحرجت وطالعت بـ هوزان اللي ماثره : لا يا جّدة مو كدا بس انتِ تعرفي وكدا
حضنتني من جديد : عللني فدا هالصوت روح يا عبدالسلام قول لخالد سامي مو طالع الليله
عبدالسلام : طيب امي اتركية شوية يسلم على الباقي متمسكة فية كدا خاف الولد
وتركتني بعد محاولات كانو خالاتي شويين عند عماتي الكثار ماشاء الله خالاتي ثنتين وحدة ام ساره ما اعرف لية يسمونها كدا مع انو لها ابن المهم ارملة
وعايشة عند جدتي اما خالتي الثانية ام عبدالله رجعت جلست جنب جدتي اللي مو ناوية تفكني ابد وكل دقيقة تدلعني وتلف عليا كل دقيقة الصدق اني
انحرجت حييل حتى هوازن ما قدرت تبعدني عنها شوية ويوم طلب منها عبدالسلام طلب مني اني اقوم اتعشاء رفضت وبقوة وحلفت ان اتعشى عندها
واتعشيت مجبور بعد ما كان بطني ما دخلة شيء من اكثر من يومين وقمنا لصاله من جديد وهيا متمسكة فيني وما بقى احد ما سئلت عنه وكنت خايف
اني ضايقت البنات اللي ما شفتهم لسى ولكن كنت حاسس باحد يطالعني من الدرج خصوصاً ان هيام كل شوية تطالعهم وتضحك المهم دخل عبدالسلام
من جديد يا حياتي تعبتة معاياً وطالعته هوازن وهز راسو قامت وقرب وقال : يالله سامي ابوك ينتظرك طيارتكم بعد شوية
مسكت ثوبي : لا امداني اشبع منو ؟ قول لخالد ان ابني بينام عندي الليلة ان شاء الله وما راح يرجع لشرقية
: امي كيف اقول لو ؟ الرجال يبغى ولدو
هوزان : جّدة سامي عندو دراسة واختبارات
بقهر : طز بالدراسة واللي خلفوها بتحرموني من حفيدي اللي من ثلاث سنوات ما شفتو
اوب اوب ثلاث سنوات يا جدة ؟ ههههه اكذبي زين طيب سنتين معقول حك عبدالسلام رقبتو وهوا يفكر بطريقة علشان يخلصني لفيت لها : جّدة الله
يخليكِ خليني اروح دحين و
قاطعتني : سامي لا تكذب علياً انتا ما تجي مع امك لو اجت لو انك مثل الياسين كان تركتك لكن شوف انتا حتى مصدوم ما تعرف حاجة عنا كم لك ما
جيتنا
شكلها ناوية على شر : طيب جدة انا ابغى اخلص حككي ، انا حاروح دحين لكن وعد مني حاجي نهايه الاسبوع مع امي واجلس عندك ثلاثه ايام كاملة
ايش قلتي ؟
طالعتني بشك : وعد يا سامي ؟ وعد رجال
ههههههههههههههه ايش وعد رجال دي متاكدين انها عجوز ابتسمت اكتم ضحكتي : وعد رجال يا جّدة
اقتنعت : خلاص روح - بتهديد - بس تراك وعدتني
ضحكت : جدة ما بكذب عليك حاجي ان شاء الله
طالعو هوزان وعبدالسلام بعض وابتسمو سلمت عليها وعلى خالاتي وطلعت سلمت على خوالي واولادهم وخرجنا من البيت واتجهنا للمطار على طول
حسيت بغثيان كبير واحنا بالمطار واتجهت بسرعة لدوره المياه رجعت كل اللي اكلتو وبطني صار يالمني كثيييير تسندت على الجدار بتعب يالله ناقص
انا الم بطني ودحين حاركب على الطائرة حسيت بصداع كبيير وطلعت شفت ابويه حايس الدنيا يدورني لان الطياره حتطير اشر لي ورحنا بسرعة
ركبنا الطائره ورطبنا احزمة الامان يوم استقرينا بالسماء قلت للمضيفة تجيب لياً بندول طالعني ابويه بخوف : سامي اشبك ؟
: بس صداع
: مرة قوي ؟
: لا ابويه لا تخاف شوية ويروح
سكت وفتح لابتوبة وصار يشتغل اما انا ما قدرت انام ولا ارتاح حتى ما قدرت اقراء من الالم وكل شوية قايم لـ " دورة المياه " مما سبب قلق لابويه
وخوف والالم واضح بوجهي كثيير بعد ما وصلنا من الرحلة " الطويلة القصيرة " ورجعنا للبيت ولا تكلمنا ولا كلمة وابويه كل دقيقه يطالعني سئلني
كاني احتاج للمشفى ورفضت بقوة كمان دخلنا البيت الهادئ اكيد الكل نايم الساعه 2 ليلاً قال ابويه : سامي اذا ما زال الالم فيك خبرني ولا يحتاج
تداوم بكراً حاروح لم المدرسة واكلمهم
: لا ابويه مو لذيك الدرجة بس - بكذب - يمكن اني صحيت من الصباح سبب لياً الالم
: خلاص اذا تحتاجني قُول لياً امانة
: حاضر
صعدنا وكل واحد فينا تفرق لغرفتو ما قدرت انام الليل كلو من الالم وما غير رايح لـ " دورة المياه " وجاي الم مو طبيعي لدرجة حسيت نفسي حتطلع
وبطني حينفجر وراسي يالمني كثيير كنت اتقلب على فراشي سمعت اذان الفجر رددت خلفو ومن خلص حسيت اني حارجع جريت للحمام ولا انتبهت
للباب اللي انفتح حسيت وانا ارجع روحي حتطلع لان كل اللي اكلتو رجعتو بالمطار ودحين ما في ببطني حاجة غسلت فمي وشهقت امي : سامي ابويه
فيك حاجة ؟
: لا امي شوية تعب
راحت وجابت لياً ماي جلست على سريري بتعب وشربت شوية من الماي قالت بخوف وهيا تتلمس جبيني : اشبك حبيبي ؟ حرارتك مرتفعه شوية
: بس تعب بسيط
دخل ابويه وقتها : هاه سامي كيفك ؟
: الحمدلله احسن ابوية
قالت امي بخوف : خالد اشبو سامي ؟
ابويه : شوية صداع
بخوف : ولا قُلت لياً ؟ شوف فية حرارة بسيطة
: امي مو كبيرة مره حاكل مُسكن وارتاح - وقمت وانا حاسس بدوار - يلا امي حاروح اصلي
طالعتني لحد ما دخلت دورة المياه وسمعتها تتلحطم على ابويه وهيا تحط سبب التعب فيه وانو اخذني معاه لو انو مخليني احسن ومدري ايش توضيت
وطلعت ما بدلت ملابسي لانها لسة جديدة وابويه كالعادة طنش امي وراح معايا للمسجد صلينا واجاء الياسين سلم علينا لاول مره اجلس ولا اقرا قران
او اي حاجة جلست انتظر ابويه وحسيت ابويه استعجل مرة يوم شافني انتظرة ورجعنا للبيت بدري صعدت لغرفتي وانسدحت على سريري غمضت
عيوني حسيت بامي تحط شيء بارد على جبيني وشوي شوي نمت وانا مو حاس بنفسي صحيت على الساعه 7:30 كنت مفجوع مره اني تاخرت
على المدرسة اخذت شنطتي ومفتاح سيارتي ونزلت بسرعة شفت اهلي يفطرون طالعوني بصدمة قال ابويه : سامي فين رايح ؟
وقفت عند الباب البس جزماتي : على الدوام
امي بفجعة : سامي استنى لا تروح وانتاً كدا مريض
: امي ما اقدر اتاخر زياده يلا باي
طلعت بسرعة وركبت سيارتي وانطلقت بسرعة للمدرسة وكنت مطنش كثيير المهم الحق قطعت اشارات كثييرة ووصلت للمدرسة الساعه 8:15 كان
وقت قياسي بالمره لان بيني وبين المدرسة ساعة ونص وقفت سيارتي ونزلت بسرعة اول مره من المرحلة الاعدادية اتاخر كنت دائما نظامي وعلى
الوقت تماماً خذيت تهزئ ومنعت من الحصة الأولى دخلت الحصة الثانية واجاء لمي شاهين : متى جيت ؟
: من زمان بس اتاخرت ومنعت من الحصة الأولى
: غريبة سامي متاخر وش صاير بالدنيا ؟
: ما فية حاجة امس اجينا متاخرين
جلس بالكرسي اللي قدامي بحماس : ايش سويت بجدة ؟
: ما صار حاجة فرجوني اولاد عمي على جده وجينا
: وبس ؟
: ايوة بس ايش تبغى يصير ؟
: ما رحت تزور اهلك
: ما امداني بس زرت خوالي قبل ما اطلع للمطار وجيت
: اي صح سامي حاولت اتواصل معاك ولا قدرت المهم فية دورة بالرياض بكراً وحنروح بعد ما نخرج من المدرسة
ضيقت عيوني : دوره ايش ؟ امداك تحجز ؟
: لا هم قالو لياً من قبل وكنت حاقولك قبل امس بس طلعت وامس حاولت اتوصل معك ما قدرت
فتحت فمي ابحكي قال بسرعة : ترانا اعلنا وخلاص امتلت المقاعد ما يمديك ترفض
: طيب انا ما قلت حاجة
ضحك : خفت ترفض وتضيع وجهي
: لا تخاف وجهك براسك ماراح يضيع
: هه هه هه مره ظريف
: شكراً
دخل الاستاذ ورجع الكل لمكانو جلس يشرح صارت الحصة الثالثة " بدنية " اتجهنا كلنا للملعب وكنت ما ابغى العب لان بطني يعورني ولا قادر العب
زين اصلا الحمدلله اني قدرت امشي حدد التشكيلة وكنت سرحان كثيير ولا انتبهت الا يوم رمى علي شاهين التيشيرت اخذو : شاهين خير ؟
: قوم العب
: ما ابغى العب
: مو بكيفك مباراه امس وقبلها ما حضرت
حطيت يدي على بطني : شاهين بالله مالي خلق العب
حس فيني : مو بكيفي الاستاذ قال كذا بعدين احمد ربك هجوم مو دفاع
تاففت ودخلت " دورة المياة " بدلت ملابسي وطلعت كانو مستعدين تقريباً رحت ووقفت بمكاني وكان شاهين حارس مرماً يعني خلفي صفر الاستاذ
وناولني اللي جنبي الكورة ابتدينا بقوة كنت تعباان بالمره لكن وش اسوي ؟ قدرنا نسجل هدف لكن كان الفريق الثاني متقدمين علينا بهدف مسحت على
ذقني والتعب واضح بوجهي وكنت الهث قالي شاهين : سامي انتاً بخير ؟
: ايوه ما عليك - وطالعتهم - شباب انتو تقدمو وانا حارجع واصير دفاع
الكل : طيب
رجعو لاماكنهم واستندت على المرمى وانا الهث بتعب ويدي على بطني قال شاهين بقلق : سامي
قاطعتو وانا اشوف الكوره جاية صوبي : انتبه للمرمى ولا تهتم بغيرك
فاجئتنا حركتو انو سدد بقوة للمرمى خفت يجيبو علينا الهدف الثالث وانا مقدر اصمد اكثر قفزت بقوة وانا ابغى اركل الكورة لكن اللي ما كنت متوقعه
انها ضربت بطني بقوة الكل صرخ وطحت بالارض وجنبي الكورة ركض شاهين ومسك الكورة بيدينة اما انا انحنيت ويديني على بطني وكنت اتالم
اتالم واتالم كثيير صرخ عمر : سااااااامممممممممممممييي
انتهى ّ


رااي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-03-15, 09:18 AM   #5

رااي

? العضوٌ??? » 339751
?  التسِجيلٌ » Mar 2015
? مشَارَ?اتْي » 49
?  نُقآطِيْ » رااي is on a distinguished road
افتراضي

" هل انا فتاة ام فتى ؟ "
البارات الخامس
فتحت عيوني بالبداية الرؤية كانت موشوشة غمضت عيوني وفتحتها من جديد بانت الرؤية واستقرت عيوني على السقف والمغذي المنتصف حاولت
اتذكر وش صار لي اي صحيح اخر حاجة كنت بالملعب واغمى علي بعد ما ضربت الكورة بطني سمعت صوت الممرض : صحيت ؟
طالعته وتعدلت : ايوة شصار على المباراه ؟
استغرب : انت مصاب وتسئل عن المباراه ؟ المباراه خلصت من فتره طويلة
عقدت حواجبي وانا حاسس بصداع انتقلت عيوني تلقائي لصوت اللي جاي من خلف الستاره : هوا عندو سو تغذية اكبير كتيير انتو لية كدا مو مهتمين
بصحتو ؟
: والله يا دكتور احنا تعبنا واحنا نحاول فية بس رافض
الدكتور : اكيد ان عندو مشكلة حاول تعرفها مو معقوله الولد حيموت وانتو تطالعوة ومستسلمين لرغبتو خصوصاً يا ابو سامي انتا عارف ان مناعتو
ضعيفة قدا لازم تغذو كويس علشان ما تنهار عندو المناعه
قال الممرض : احنا استدعينا ابوك واخوك لانة مستحيل تكمل يومك وانت كذا تعبان
تضايقت : لية استدعيتوهم ؟ اكيد دحين حيتضايقو
الممرض : دامك ما تبغاهم يتضايقو اهتم باكلك زين
انفتحت الستارة ودخل الدكتور حق المدرسة وابويه اللي واضح على وجهو متضايق ومعاو الياسين انشرح وجهه ابويه وهوا يشوفني بنفس الوقت كانو
يطعني بعيونو الحزينة خرج الدكتور والممرض بعد ما كلموهم ما كنت مهتم بحاجة ولا اعرف ايش قالو المهم دحين ابويه متضااايق ومتضاايق ومتضايق
الله ياخذني ان شاء الله دامني حزنتك قرب لمي وجلس جنبي وقال بهدوء : ليه تسوي دي الحركة الخطيرة يا ابني ؟ واذا دخلت الكورة للمرمى ؟ وبعدين
انتاً تعبان كان ما لعبت اصلاً
: ما كنت ابغى نخسر
: تعرف انو تضايقت كثير يوم عرفت
ربي ياخذني ان شاء الله الله ياخذني حسبي الله بس دامني ضايقتك سكت وتنهد : الياسين خذ اخوك وانا حاروح احاكي المدير
: حاضر
خرج حطيت يدي على بطني وانا ادعي على نفسي لو ان بطني ما يالمني كان عاادي طول عمري الكورة تضربني من كل الجهات بس يوم صار بطني
يالمني تعبت ومرضت وارتفعت حرارتي وكل حاجة قال الياسين وكانة حاس فيني : سامي لا تتضايق - سكت وتنهد قال - يلا ما تبغى تبدل ؟
: اديني ملابسي
اعطاني اياها واعطاني ظهرو قالي : تدري اننا اصدمنا يوم اتصلو المدرسة علينا ابوية كان يتغدا ويوم عرف ترك كل حاجة وراح بعد
ما ناداني وسبنا امي لوحدها اكيد دحين قلقانه عليك
سكرت ازار ثوبي ولف لياً ساعدني انزل من السرير ويدي على بطني اللي يالمني الم بسيط اخذت اغراضي اللي جايبينها وطلعت وانا امشي ببطئ
كبير وكنت قريب من الجدار جانا ابوية وخرجنا من المدرسة ركبنا سياره ابويه وانا ما فيني اسوق خليت سيارتي عندالمدرسة وارجعنا للبيت رغم
ان الطريق مره طويل الا انو كنا هاادئين ما كنت اعرف بايش يفكرو بس اللي اعرفو اني متضايق من ضيقة ابوية لياً وصلنا للبيت ودخلنا وانا
متسند على الياسين وبطني مالمني لاخر درجة دخل ابويه قبلنا طبعا دخلنا وانا والياسين همست : يالله دحين امي ما بتسيبني لوحدي
ضحك الياسين يوم شاف امي القلقة المصدومة واجت لمنا وهيا خايفة وترجف : ساامي اشبك ايش اللي صاير ؟
قال ابويه بهدوء وهوا جالس : اول حاجة صلِ على النبي وخلي الولد يجلس تراه تعبان والوقف ما يصلح لو
حسيتها ارتبكت كثير وخافت كثير جلست وجلست وهيا كانها مقروصة : يالله اشبو مو معقولة تطلعو فجئه بعد الاتصال ولا تعطوني خبر كم صار لكم
دحين
قال الياسين : سامي انصاب بالكورة واغمى علية وبس
شهقت وكمل ابويه بضيقة : يقول الدكتور عندة سوء تغذية كبيرة ولو سبناه على دي الحال حتنخفظ مناعتو اكثر من لحنا نحاول نرفعها
طئطئت راسي من كلام ابويه وضيقتو وانفاس امي المتضاربة وبعدها بكائها وهيا تحضني وهيا تسب نفسها انها مو دارية وتتفداني كان بكائها طعون
على قلبي وضيقة ابويه قنبله علياً قال الياسين بمرح : امي مو محتاج هوا دحين للبكاء محتاج لراحة واكل كثير تحصلي الدكتور انفجع يوم شاف
عظامتو
رفعت عيوني لمو : يا غيران من نحفي
فرد عضلاتو اللي ياما ضربني ومستقوي فيها علياً واذا انقهر مني ومن برودي ضربني فيها : شوف كيف بس تبغاني اصير نحيف مثلك - بصدمة -
كانت شيبت عند ابويه وامي ولا وحدة قبلت تتزوج فيني
ضحك ابويه بخفة حسيت من ضحكتو شيء بصدري طاح وارتحت كثيير يالله قد ايش ضحكتك سعادة وراحة ؟ : منقهر مني اني الصغير وانتا لا
رفع حاجبو وهوا يطالعني باستخفاف ابتسمت فجئة بوجهو عبط وجهو : الله ياخذك ابتسامتك تجنن
الكل : ههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههه
قالت امي : وجع الياسين بلا في شكلك لا تدعي على اخوك مريض
بطفش : ابتدينا
لعبت بحواجبي وطلع جوالو وهوا يتلحطم قال ابويه بهدوء : النهايه طحت ؟ من اليوم انا حاشرف على اكلك لعلو عسى تعتمد على نفسك
: لا تتعب نفسك ماني طفل ان شاء الله اكلي حيتحسن
: المهم لا تتعب نفسك كثير - ووقف - حاروح انام كُل زين
: حاضر
راح وانتهدت حسيت باللي يهجم علياً وهوا يتكلم بسرعة رفعت راسي بصدمة شفتو الياسين يصور : وجع الياسين
ضحك وهوا يبتعد وصار يكتب قال بصدق : تصدق سامي انا مبسوط اني اخوك
رفعت حاجبي : ولية ان شاء الله
بعباط : علشاني صرت هامور بكل مكان
ضحكت بنفسي : وانا حسبالي عندك سالفة
التصق فيني : سامي حبيبي
بعدتو : اشبك كانك طفل ؟
ابتسم ببراءة صديت واستغفرت بصوت عالٍ وهوا يضحك سكتنا شوية وقال : ساااممي
بطفش : ايش ؟
: ليه ما قُلت ليا انو عندك دورة بكراً
استغربت : ايش عرفك
: من امس عارف ونسيت اسئلك لاننا ببساطة تونا نتقابل لا وكمان بالرياض
: ايوه شاهين اتفق معاهم وكدا
سمعنا صوت امي : ما فية روحة
طالعنها وقُلت بضيق : لية ؟
: يعني انتاً دحين تعبان ومصاب وتبغى تروح لرياض
تضايقت : امي انا عطيتهم كلمة - بثقة - بعدين ابوية موافق
حطت الاكل : لا يعني لا بعدين انتا مستند بابوك بالمرة هالمره انا حارفض
: ما راح اطول ساعتين وراجع بعدين انا حجزت وكل حاجة ومعاياً شاهين
: واخر مرة معاك ابوك بكبرة ولا اهتم فيك واختك كمان ودحين معاك شاهين تبغاه يتهم فيك
: ابويه كان مشغول وانا ما جلست عند هوازن علشان تهتم فيني كنت طول اليوم طالع- بضيق - امي الله يخليكِ
جلست وهيا تقلب بجوالها ومو لمي او رامية كلامي على جنب ضيقت عيوني وتنهدت كاني ناقص انا قال الياسين : امي خلية يروح وانا حاروح معاه
: لا
الياسين : اسمعيني حاكون معاه وبعدين ماراح نطول العشاء حنتعشاء عندكِ ايش تبغي اكثر ؟ لو حيروح وحده كان مستحيل يتعشى وحيجي متاخر
ووعد مني ما نتاخر
: الياسين لا تزعجني ماراح اوفق لو تعطوني اموال الدنيا - وطالعتني - يلا كُل
حسيت انها ماراح توافق ولا نقطه ولاول مره بحياتي اجادل امي وقلت بعناد : ما باكل شكراً
رفعت عيونها علياً : ايش ؟
: ما باكل امي ليه ترفضي كدا ؟ يعني علشان اصابة لا راحت ولا اجت ؟ كانت كلها كوره ليه الياسين يوم ينصاب السنة اللي فاتت واتجبرت رجلو
ما جلس عندنا ولا خمسة دقائق وطلع مع اصدقائة لكن انا ضربة بسيطة ودحين تعيي علياً اروح واجي امي كلها كم ساعة وانا عندك حتى ولو منعتيني
من الطلعة اليوم بكراً اطلع من المدرسة واروح للمطار ولا تقدري تقولي حاجة او حتى تكلميني لان ابوية حيكون معاياً
امتلت عيونها دموع : لية تسوي كدا ؟ لهدرجة ما تبغاني ؟
تضايقت زيادو : امي مو قصدي لكن اهتماك الزائد يضايقني تذكري زمان بالاعدادي والابتدائي كنتِ ترفضي اني اخرج العب مع اصحابي بالشارع
واذا اخذني ابويه تنجني امي انا مرة متضايق عارف انك تخافي علياً وعلى اني امرض والله امي انا احبك كثير لكن اكره اهتمامك الزائد ما عمري
شفتك تهتمي باخواني كثر اهتمامك فيني اذكر الاولاد كانو يتمسخرون فيني اني ما اقدر اروح ولا اجي علشانكِ مهتمه فيني وعلشان مرضي امي
انا دحين كبير والله اني كبرت مو طفل لسى اعرف الخطا والصح
: اذا كنت اكبير ليه تخلي الكورة تضربك ؟ ليه ما تهتم باكلك انا ما صدقت انك تطلع سليم وتعيش وتبيني ما اهتم فيك سامي يا ابني انا اخاف عليك
لمصلحتك شوف يومين اهملتك شوف وش صرت
: مو بيدي الكورة تضربني او لا المهم امي ابغى اروح
: انتا دحين كُل وبكراً يحلها ربي
حسيت انو ما فية امل لانها رجعت مسكت جوالها ما لي الا استند بابويه ما كليت كثير ومر الوقت طبعاً ما يحتاج اقول لكم عن مراقبت امي لياً لدرجة
اني اذا رحت للمسجد تحسب لياً متى ارجع وبعد صلاة المغرب اجاء شاهين قالت امي : انتا روح لصاحبك وانا اجهز لك القهوه بس لا تمشي بسرعة و
بسرعة : اوكي
قلت للخدامة تجيب لياً كتبي لانو اكيد حندرس مشيت بهدووء يمكن احسن حاجة صارت من طحت اقدر احط يدي على بطني محد يلاحظ ان الالم من
حاجة ثانية دخلت للمجلس وانا ملامحي متعفسة بالمره ابتسم لياً شاهين ووقف وبحركة مفاجئة حضني بقوة وابتعد عني قال بصدق حسيتو بصوتو :
قد ايش خفت يوم شفتك طايح قدامي ؟
: تسلم , اجلس
جلسنا : كيفك الحين ؟
:الحمدلله كويس
: طيب بطنك ما المك ؟ وايش اللي المك ؟
: مو شيء قوي كدمة بسيطة على بطني , شصار بعد ما اغمى علياً ؟
: ماكو حاجة ما انتبهنا لك بالبداية لكن يوم صرخ عمر وشفناك طايح بالارض تخرعنا واجاء الاستاذ وحاول يصحيك لكن ماكو فايدة واجو الفريق
الطبي وخذوك وراحت المباراه وبالنا مشغول فيك يوم انتهت المباراه جينا بنشوفك لكن الدكتور رفض بالمرة وكان يتكلم مع المدير انو لازم يحضر
ابوك وكدا ولا شفناك
ضحكت بنفسي قالي قصه حياتو : طيب كم جبنا ؟
بفرحة : تعادل
حسيت باحباط : تعادل ؟ تعادلتو بهدف بس ؟
استغرب : ما عجبك
: اكيد لا ابغى اكثر
حط يدو خلف راسو : عاد احمد ربك اننا سجلنا هدف
سمعت صوت امي تطق الباب وقمت اتجهت لها همست : ابغى كل حاجة بالصحن مخلصة
: امي ترانا ثنين بس ايش كل دا ؟
: انا ما اشاورك انا امرك - وتذكرت - وترى فية عشاء دسم مو تجي تقول انك اكلت مع صاحبك
باحباط : اممي
مشت وسابتني دخلت من جديد وانا متضايق صبيت لشاهين القهوه قالي : اشبك ؟
عطيتة الحلى : تخلص دا كلو
انصدم : ايش
رفعت حاجبي : كل اليوم وانا جالس اصلحة لك
انفجر ضحك : ههههههههههههههههههههههههه ههههههههه يا حررمة انت
جلست : المهم تخلص كل دا ودحين
ضحك : سامي ايش شايفني ؟
: والله حبيبي العضلات دي اللي في جسمك على الفاضي
: جب
ضحكت قال : انت المريض لازم تاكل
كشرت : لا عادت عليها من كورة
استغرب : ليه ؟
: ابويه اخذ تهزئية من الدكتور انو فيني سوء تغذية ومدري ايش جاء ابويه وقال لامي وامي قومت الدُنيا وقعدتها ليه فيني سوء تغذية وما بقى اكلة
بالبيت ما دخلت بطني
ضحك من جديد : ما قُلت لك انك المدلل
: اقول بس كُل كُل
اخذ قطعة واكل قال : امم لذيذ
: بالعافية حبيبي
: اللي تعافيك
حطيت عنده القهوه : يلا عاد اخدم نفسك
كشر : ما قلت انو وراه شيء بالذرابة ذي
ضحكت علية وقمت سحبت كتبي اللي جابتهم امي تو وترك اللي بيدو : المهم سامي انا جبت كل شيء صار بالثلاثة ايام ذي من واجبات وحل وكل حاجة
: شكراً حبيبي ما تقصر
سحب كتابو : عفواً ، يلا افتح صفحة
وصار يحل معاياً كل حاجة ناقصتني وذاكرنا لاختبار بكرا وبعدها رحنا نصلي افترقنا بعد الصلاه وبعد ما ذكرني بالدورة التدريبية دحين انسى رجعت
للبيت وشفت المجلس نظيف والانوار مسكره دخلت الصالة وانسدحت على الكنب ويدي على بطني التفيت للجهه الثانية وانا انحني ويدي علية كمحاولة
تخفيف سمعت صوت ابوية والياسين واتعدلت شفتهم يدخلون كانو يحسبوني نايم علشان كدا اسكتو فجئة جلسو بعد ما سلمو علياً قال الياسين : فين امي ؟
: ما اعرف
ابويه : كيفك دحين ؟ لسى بطنك يالمك ؟
: لا دحين انا كويس الحمدلله
ابويه براحة: الحمدلله
اجت امي وجلست معانا وهم يسولفو وانا كالعادة ملتزم الصمت تذكرت الدورة ما فية وقت الا دحين قلت : امي شصار وافقتي ؟
ارتبكت : على ايش ؟
: على الدورة
عقد ابويه حواجبو : دورة ايش ؟
: بكراً فية احد الشركات مسوين دورة تصوير وحنروح انا وشاهين لكن امي رافضة
طالع امي : ليه رفضتي ؟
امي : ما يحتاج يروح هوا تعبان
باندفاع : اممي ايش تعبان ؟ شوفيني اروح واجي عادي ؟ بعدين انا حالقيها مستحيل اتغيب - برجاء وانا اطالع ابويه - الياسين حيروح معاياً يعني لو صار
حاجة لا سمح الله الياسين معايا
ابتسم ابويه على اندفاعي وقال : خلاص روح بس الياسين معاك ؟
: ايوة اصلاً ماراح اطول
قالت امي بصدمة : خالد ايش تقول ؟
طنشها ابويه : خلاص حتروحو انتو الاثنين وتيجو بنفس الوقت طيب ؟ - وطالع الياسين - ما يحتاج اوصيك على اخوك
ابتسم الياسين : على عينياً
امي : خالد خير ؟ ما تشوفني موجودة ما تسئل عن رائي
طالعها : نجد اشبك ما تسوى الحكايه كلها طيحة قومتي الدنيا وقعدتيها بعدين ابنك بنص شهرتو لو يتغيب عن دورة بكراً حيكون مسخرة حتى المقاعد
امتلت ولا يقدر يتراجع بعدين الياسين معاه وهوا احرص مني علية انا يوم احنا بجدة كُنت مشغول وهوا مو عند هوازن - وغمز بمرح - واذا على
الاكل ماشاء الله عندك الجوال يطلع لو بيدخلو " دورة المياه "
كلنا ضحكنا حتى امي ضحكت : ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه ههههههه
طالعنا : اعجبتكم هاه ؟ - وطالع امي - اقتنعتي ؟
امي : ايوة بس ما يتاخرو ونروح احنا نجيبهم
قال وهوا يجاريها واشر على خشمو : على دا الخشم
قال الياسين : امي احسن كمان علشان يتفرغ لكم الجوء بدوننا
استحت : ولد عيب شهالحكي ؟
الياسين : اف امي انا بكراً مسافر
قال ابويه : روح الله يساعدك حتفكنا منك
غمز : لا اوصيك خذها لاحسن مطعم
ابويه : افا عليك حاطلع من الدوام بدري اهم شيء تروح
قامت امي وهيا مستحيه : كملت الابو معاه
ضحكت عليها وابويه والياسين يعلون اصواتهم علشان تسمع صدق شريرين صرخت امي : اقول بس بلا حكي مالو داعي واتعال اتعشى مع اولادك
قال ابويه بلحطمة : يالله فين الزوجه الرومانسية - وطالعناً - اذا جيتو تتزوجو اشرطو تكون رومانسية
قمنا وقلت : افا ابويه ما ارضى على امي
قال الياسين : اقول ابويه وش كنت تبغى اجل ؟
قال ابويه : كنت احسب اني اذا تزوجت حاكون مثل الروايات زوجتي مره رومانسية وحتى لو صرت شايب حتتفداني
ضحكنا انا والياسين بقوة : ههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههه
قال الياسين واحنا ندخل غرفة الطعام : احنا ابويه جيل مطور لو نخرف حـ " تهلوس " فيني
ابويه : يا عيني يعني اقنعتني بصراحه
جلسنا وقلت : زوجة الياسين مستحيل تهلوس فية
الياسين : نعم نعم ؟ خير ان شاء الله ؟ وش ناقصني علشان ما تهلوس فيني ؟ عضلات والحمدلله
ضحكت : وانتا تحسب كل البنات يبغون عضلات ؟
بسخريه : تحسبني مثلك نحيف مدري مين بتقبلك
قالت امي وهياً تحط لنا الاكل : لا سامي بياخذ احسن البنات ان شاء الله
صفر الياسين وضحك ابويه : حبيب الماما اكيد باخذ احسن البنات
طالعت بامي وشفتها مبتسمة قال الياسين : وانا امي بتخطبين لياً مثلو ؟
جلست : كلكم ان شاء الله تاخذو احسن بنات حوا
سمينا وصرنا ناكل او بالاحرى صارو ياكلون وانا العب باكلي لان بعد الغداء وبطني يالمني قالت امي وهيا تحط لياً زيادة : لاحق على التفكير كُل بس
: من اكلت الحلى وانا شبعان
تافتت : مو قلت لك لاتقول لي ماشاء الله عليك مخلص ومخلص الحلى لكن الاكل الصحي مخلية على جنب
خذيت الموية وانا ابشربها تذكرت اني جبرت شاهين انو ياكل الحلى كلو انفجرت ضحك : ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههه
وصديت وانا اضحك واكح بشكل غريب وهم مستغربين طقتني امي : بسم الله عليك اشبك
ضحكت زيادة وانا اذكر اجباري لشاهين لدرجة ان بطنو عورة وصار يتردد على " دورة المياة " ضحكو على ضحكي قال ابويه وهوا يضحك : سامي
اشبك ؟
خذيت نفس وانا احاول امسك نفسي وعيوني دمعت من الضحك : لا بس تذكرت حاجة
الياسين يضحك : ايش طيب ؟
: ههههههه لا تهتم حكاية بايخة
كان الياسين بيتكلم لكن قاطعتو امي وهياً تحط لياً زيادة : سامي كُل لا تجلس تتكلم
بلحطمة : امي كثير
بتهديد : كلمة زيادة حازود
نزل الياسين راسو وجسمو يهز من الضحك حسيت بقهر منو وجلست العب باكلي الكل قام الا انا وامي حالفة ان اخلصو صحيح كنت جِعان بالمرة لكن
ما اقدر اكل يوم شفت امي انشغلت عني هربت وصعدت فوق دخلت " دورة المياه " وتروشت شفت بطني متورم هوا من زمان متورم لكن بعد الكورة
صار وارم اكثر حشى مو كورة دي ! طلعت ولبست بجامة مريحة خذيت كتاب وجلست على الكرسي الهزاز قريتة وجلست فتره طويلة وانا مو حاسس
بنفسي بعدها سكرتة وخففت اضاءة الغرفة جلست على الارض وفتحت الاب نزلت الصور من الكام وجلست اعدل فيهم دخل الياسين : سامي صاحي
: ايوا
دخل وسكر الباب جلس على الكرسي وهوا ساكت قالي : ايش تسوي
: اعدل على الصور اللي اخذتها بجدة
جاب وسادة وجلس على الارض جنبي وهوا يشوف الصور : تلاحظ ان اسلوبك صار احسن بكثير ؟
: من كثرة الممارسة
سكت ونزلت الصور لجوالي نزلت صورة وسكرت الاب والجوال لفيت علية واستغرب : اشبك
: انتا اشبك ؟ لا تقول مشتاق لياً لان دي الكذبة صارت قديمة
تنهد بحزن : تذكر المادة اللي قُلت لك عنها قبل ما تسافر
: اشبها ؟
بضيق : نزلت ونقصت فيها نص درجة كنت مامل كثير اجيب الدرجة الحلوة فيها - سكت وكمل - فية طالب متنافسين احنا وهوا على الدرجات ودائما
درجاتنا مثل بعض لكن بما اني نقصت النص صار هوا اعلى مني يوم شفت الدرجات كان هوا واقف بعيد ويضحك ويوم طالعني عطاني نظره انو
انتصر حسيت بضيقة الكون فيني وكل شوي اتذكر نظرتو واتضايق اكثر من اني نزلت بنص درجة بدي المادة
: طيب عادي طنش
: ايش اطنش سامي انتا ما جربت شعورنا دائما انتا درجاتك عالية ومـ ..
قاطعتو : مين يقول اني ما جربت شعوركم ؟ ياسين مدرستي غير عندكم ايوة مناهجنا غير عنكم ايوة نظامنا غير عنكم ايوة لكن ما جربت شعوركم
دي قوية شوية ، الياسين دامني ما صرت الاول على المملكة فا انا مثل شعوركم بالضبط ولا جبت الدرجات الحلوة ابد بالعكس انا دحين اعتبر نفسي
مررة ضعيف واحاول احسن نفسي دام فية اثنين قدامي اشطر مني فـ انا اضل ناقص وناقص كثيير ، ياسين حبيبي انا مو قلت لك طنشو يعني ما فهمت
مشاعرك الا فهمتها وبقوة كمان انا قصدي طنش نظرتو لا تكون بينكم حروب بالنظرات انتاً ردها لو بالدرجات ارفع درجاتك لكن نظرتو لا تعطيها
بال حاملو باحترام وحب مثل ما تعاملنا وتعامل الباقي صدقني حتنبسط انتا اول بين انك حترد لو وحينحرج من نفسو وصدقني انا قُلتها وحتيجي بكراً
تقولها حيجي يعتذر منك على نظرتو ويكون متندم وثانيها انك حتكون سيرة حلوة على لسان الكل انتاً عارف شغل ابوية لازم كل فتره نصير بمنطقة
مو اننا طولنا بالشرقية خلاص حنضل هنا يمكن يجي دحين ويقول يلا جتني ترقية حنسافر حتكون لك سيرة حسنة والكل يفتخر فيك لكن اذا رحت رديتها
لو بنظرة او حركة غبية بالعكس انتا كدا تضر نفسك وسمعتك وحياثر بنفسك زيادة اتبع كلامي الياسين صدقني ماحتضيع
سكتنا وفجئة بحركة سريعه حضني : سامي انتا احسن واحد بالدُنيا انا بدونك مدري ايش حاسوي
: وانتا عندك اكبر عضلات في الدُنيا اللي حتموتني فيها يوم
بعدني : يحصل لك احضنك ؟
: حبيبي لا يحصل لياً ابد ابغى نفسي والله
ضحك : غيران غيران
: وانتا ما غير بلسانك غيران ياخي والله ما ابغى اصير معضل لو ابغى دخلت نادي مع شاهين
الياسين : ايوة خكري
صفقت لو باستهبال : بالضببط برافو الياسين شااطر مرة توك تعرف اني خكري ؟ لا ماشاء الله اكتشاف عبقري
ضربني : يا شينك اذا استهبلت
بغباء : جد ؟
بطفش : ايوة يا حبيبي ، سامي متى حنمشي ؟
بطرب : قال ابمشي بس لحضة ويلك ان ما اشتقت لي ما درى يا ويلي توة ما مشى واشتقت له
صفق الياسين باستهبال وقام يرقص باستهبال ضحكت علية وانا اغني الياسين كل دنياة توقف عند الرقص يحب الرقص بشكل هههه صرت اغني واطق
على الطاولة وهوا يرقص بهبال دخل علينا ابويه وهوا مصدوم وقفنا وقال بصدمة : اشبكم انتو انسكنتو ؟
كلنا : ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههه
ياسين : ابويه كلو من ولدك كنت ابكلمو وصار يغني
: وانتا اهبل قمت ترقص
ياسين : ايش اسوي ؟
قال ابويه وهوا مبتسم لجدالنا : المهم لا تتاخرو نامو بدري وقصرو اصواتكم
: حااضر
راح وقال الياسين : اسمع ايش رايك نتصل على عزيز واولاد عمي ونسوي محادثة جماعية
: اوكي بس ما اعرف
طق صدرو : انا اضبطك بس روح اتصل على عزيز
: اوكي
قمت ورحت اتصل على عزيز والياسين كلم اولاد عمي اتصلت علية وتاخر شوية ما رد حسبتو نايم جيت ابسكر بس وصلني صوتو : استنو استنو سامي
متصل علياً ؟ اكيد دا رقمو ؟
ضحكت : ايوا سامي اجل ؟
بصدمة : ما اصدق غرريييب ، بالعادة احنا نتصل وندورة وبطلعه الروح نحصلة
: المهم كيفك ؟ وكيف اختبراتك ؟
: اوووة عال العال ، والحمدلله لحد دحين اختباراتي حلوة
: الحمدلله ، لا تكون نايم ؟
: لا كُنت اتحمم توني جاي من اختباري
: حسبالي كُنت نايم علشان كدا ما اتصلت عليك نسيت ان وقتكم غير عن وقتنا
ضحك : غريبة سهران
: ايوا الياسين مسبب ليا قلق والله
: وانا قلت مو لله
ضحكت : يالله احسن الضن فيني
: حاولت ما قدرت
: المهم يقول الياسين ادخل ما اعرف ايش البرنامج بس بنسوي محادثة جماعية مع اولاد عمي
باحباط : ما قُلت لك اني مستحيل احسن الضن فيك
: ههههههههههههه اقول روح خسرت رصيدي
: ياا بخيل انا اخوك الكبير كل شيء يفداني
: وانا المدلل كل شيء حلال علياً
سكرت بوجهو لان عزيز مثل الياسين سبحان الله ما يشبعون من الحكي ومن سالفة لسالفة دخلت " دورة المياة " وتاخرت شوية طلعت وشفت الياسين
فاتح الاب وجالس بنفس مكانو قالي : سامي فينك اتاخرت مره حتى عزيز دخل قبلك
مسحت يديني وجيت جلست بمكاني : كنت بدورة المياه - وطالعت الشاشة كانو اولاد عمي مجتمعين وفية عزيز قلت - اهلن بالعمالقة
ضحكو : هلا فيك
طالعت عزيز اللي ما رد : لساتك زعلان
عزيز : قولو لسامي ما بكلمة
: يالله عاد كذا يطاوعك قلبك تخليني متضايق انك متضايق علشاني
عزيز : قولو لسامي ليه يضايقني
ضحكو وقلت : يالله عزيز يالامريكي
ضحك فجئه وضحكت معاه استغربو وقال الياسين : اشبكم ؟
ضحك عزيز : ساامي اقول
: لالا سيبو
هجم عليا الياسين : سامي قووول
ضحكت : بعد عني انا مريض
كشر : ازعجتنا كان محد مريض غيرك
: بععدد الياسين حاموت
بعد وقمت اخذت نفس قال وهوا يطالعهم : مشكلة النحافين بسرعة يختنقو
ضحك طارق : اخوك اضربو اختنق
سمعت صوت مشعل يقول : حرام عليكم ما غير تتريقو علية
كشرت وبما اني معطيهم ظهري علشان اخذ نفس ما احد شافني ايش جابو دا ؟ ناقص انا ياليتني ما ضحكت قدامو اففف رجعت لمكاني بهدوء وجلست
وهما يسولفو قال شادي باستهبال : الياسين اهجم على سامي ثاني مره من هجمت علية المرة الاولى وهوا ساكت
لف ليا وقمت بسرعة : الياسين يا ويلك تسوي حاجة
الكل ضحك على حركتي بس صدق خفت يخنقني من جديد : ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه هههه
ببراءة : كنت ابشوف انتا نايم او لا
سحبت الوسادة وجلست بعيد عنو شوي يعني يشوفو نص جسمي : انتا ما اضمنك - وطالعت شادي بتهديد - وانتا تحب المشاكل بالمره
شادي : انتا خواف بزيادة
مُشعل : لا عاد مو خواف بالمره
غير عزيز السالفة وحسيت مشعل انقهر من نظرتو فرحت بالمره ان محد عطاه وجهه وكان ودي احضن عزيز رفعت رجولي وانا اقربها لصدري ويديني
على ركبتي ومتكي بوجهي يعني طالعه عيوني وشوي من فمي كانو يحكون الا الياسين اللي سكت فجئه طالعتو بنص عين وشفتو يطالعني ثم انفجر ضحك
: ههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههه
لا الولد استخف الكل يطالعنا مستغربين والياسين صاير طالع نص جسمو وبما انو لف للجهه الثانية فما احد يشوف الا جسمو ما يشوفو وجهه انتبهت لـ
عماد اللي يضحك ومشعل مبتسم استنو لا يكونو يراقبون قال طارق : بسم الله اشبكم
طالعت الياسين اللي يضحك بقوة ابتسمت ورجعت طالعتهم وانا مبتسم قال الياسين : سامي بالله
ببرود : اووص
قال عزيز بضيق : سامي الياسين روحو اتمشكلو ثم ارجعو
رجع الياسين يضحك ومعاه عماد قال عماد بضحك : مو يتمشكلو بس سامي خايف من الياسين وكل شوي يطالعو وبس
الكل : اهاا
صدق الموضوع ما يحتاج كل دا الضحك ورجعو يسولفو ورجع الياسين بعد ما شبع ضحك وانا على وضعيتي اسمع حكيهم او سرحان واطالعهم بعد ساعة
سكرنا لاننا تاخرنا واجد رحنا ننام وفي اليوم الثاني مر الروتين الصباحي عادي صليت الفجر ورجعت لغرفتي اقرا كتاب
على الساعة ستة ونص خذيت اغراضي وكنت حانزل رن جوالي شفتو شاهين استغربت اشبو متصل على هالصباح ؟ نزلت من الدرج ورديت : هلا
شاهين
: هلا سامي وينك ؟
حطيت اغراضي على الكرسي وجلست على طاولة الطعام وكانو كل اهلي موجودين : قريب ليه ؟
: سيارتي تعطلت وانا بشارع ...... معايا خواتي ابوصلهم للمدارس
قمت : اوكي دحين حاجي
: اسرع الله يرضى عليك
: طيب طيب
خذيت اغراضي وقالت امي : طالع ؟
: ايوة الياسين على الساعة 4 تعال لمدرستي
: طيب طيب
صبت ليا امي قهوه بكوب واعطتني قطعة خبز : خذ كل بالطريق
اخذتهم : شكراً يلا اشوفكم بعدين
خرجت وركبت سيارتي اتجهت لمكان شاهين ، شاهين اصلو مو من هنا اصلو اماراتي بس بسبب شغل ابوه اجو هنا ويتاخرون ما يروحو لاهلهم يعني
مثلناً تقريبا ولا يعرفو ناس كثير المهم ابوه بسبب شغلو احيانا يجلسو يومين ما يشوفوة لو اخو اكبر منو بس رايح يدرس برا حيجي قريب وعلشان كدا
شاهين هوا الاب الكبير لهم ويجيب لهم اغراضهم وقريب مرة من اهلو وصلت للمكان اللي قالو ليا شفتو واقف على جنب وقفت قدامو وضربت بوري
نزل واجو لمي اهوا واخواتو نزلت راسي علشان ما اطالعهم ركبو وقال شاهين : معليش طلعتك من البيت
: ايش هالكلام ؟ المهم اشبها سيارتك ؟
: انفجر الكفر
: اديني المفتاح
استغرب وعطاني المفتاح نزلت وحطيتو بمكان قريب ركبت سيارتي واتصلت على السواق قلت لو يجي وياخذ سيارة شاهين ويصلحها دام شاهين بـ
المدرسة سكرت وقال بخجل : سامي ليه سويت كدا
: ما سويت حاجة حبيبي ، المهم فين المدرسة ؟
وصف ليا طريق المدرسة وصلتها وكانت قريبة مرة همست لشاهين : حنكون مشغولين بعدين وما تقدر تجيبها قول لها ان السواق حيجي ياخذها
حك ذقنو : بس احراج كدا
طالعتو وضحك : امزح ايش النظرات ذي على هالصباح
: كلامك ينرفز
قال وهوا يقلد لهجتي : يا ابويه لا تزعل حاقول لها - ولف - انفال بصي كدا الظهر حيجي السائق ياخذكِ
: ههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههه
ضربتو برجلي ولف ليا بصدمة ضحكت اختوعلى كلامو : اوكي
نزلت اختو ومشيت لف ليا : اشبك تضرب
: ما اعرف شايفني مصري ؟
: ههههههههههههههههههههههه ما اعرف احيانا احس لهجتك مصرية
قلدتو بلهجتو: ماكو جذي رفيجي وتتمسخر بكلامي
انفجر ضحك : ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههه سساامي يسعدلي جوك لا عاد تقلدني
: دحين ابعرف ايش يضحك اجاك الفوبيا انتا كمان ؟
: يووه الفوبيا ياهي غباار دي الكلمة ايش طلعها لك ؟
:ما اعرف ، المهم فين مدرسة اخُتك
: قريب من مدرستنا روح لمدرستنا وانا حاخبرك
سكتنا شوية قالي : سامي ما عندك اغنيه حلوة
: ما اعرف تعرف مو جوي بس الياسين اذكر انو حاط سيديات
: معاك وصله للجوال
: افتح الدرج تحصلها
فتح الدرج وخذاها طاحت منو ونزل يبغى ياخذها رفع راسو شاف الكوب والتوست قال باستغراب : ما فطرت ؟
: ما اشتهي دحين
: بس بتبرد القهوه وانتا ما شربتها - سكت وهمس - دا اللي فية سو تغذية والا عناد
شبك الوصلة وشغل اغنية هادئة ما اعرف ايش هيا وصلنا مدرسة اختو ورحنا لمدرستي القريبة دخلنا المدرسة وكنت امشي ببطيئ وبجنبي شاهين قال :
سامي كان اغراضك ثقيلة خليني اشيل عنك
: الضربة ببطني والله مو بكتفي او رجلي
: بس على مشيك هذا ما يقولو من بطنك
: يوة شاهين خلاص لا تسوي تحقق قُلت لك
: طيب طيب لا تتنرفز اصلاً من شفت الكورة بين رجولك وانا غاسل يدي
: سااامي
لفيت وشفت استاد البدنية يا دا الاستاد كل صبح اشوفو بوجهي : هلا استاد
: هلا فيك ، كيفك اليوم ؟ ان شاء الله كويس ؟
: ايوة الحمدلله الاصابه مو قوية بالمره
: الحمدلله ، قلقنا عليك امس لا عاد تسوي هذي الحركة من جديد امس جت سليمة ويمكن بعدين لا وراس مالها كورة
: ان شاء الله شكراً استاد
: العفو يالله اطلع لحصتك لا تتاخر
: اوكي مع السلامة
لفيت وشفت شاهين واقف ينتظرني رحنا للفصل ومن دخلت تجمعو علي الاولاد وهما يتحمدون بالسلامة ودخل الاستاذ وانجبرنا نجلس بمكاننا ابتدت
الحصص اليومية وفي وقت صلاة الظهر سكرت كتابي وطلعت مع شاهين شافونا حمد والباقي اشرو لنا قلت بطفش : ايش يبغو
شاهين : وانا شعرفني تعال بس
مشينا لهم وسلمو علينا : حمدلله على سلامتك سامي
: الله يسلمك حبيبي
عُمر : كيف اصابتك الان ؟
: مو قوية مره الحمدلله تمام
حمد : بمناسبة ان اصابتك مو خطيرة شرايكم نطلع لمطعم الليلة ونتعشى بنفس الوقت بمناسبة ان سامي ما اجاه حاجة قوية
شاهين والباقي : فكرة حلوة
جراح ببرود : انتم الليلة طالعين لرياض والا ؟ متى بيمدي تجيو ؟
شاهين : لا الساعه 9 بنكون بالدمام
جراح : اهاا
حمد : خلاص بنتواصل معاكم على المطعم
انا وشاهين : طيب
اياد : يلا شباب نلحق على الصلاه
: يلا
مسكت شاهين : اي صحيح شاهين نسيت اقول لك
: ايش ؟
: ابويه رفض اروح الا معايا الياسين وكيف الحجز ؟
شاهين : بسيطة احنا حترسل لنا الشركة طائرة خاصه لان ما حصلنا حجز اليوم واكيد حيكون فية اماكن فاضية
ارتحت : حلو كنت ابغى اقول لك امس بس نسيت
بسخرية : ما تنلام بعد ما جبرتني على الحلى واكيد بتنسى
: ههههههههههههههههههههههههه هههههههههههه وانتا لسى ما نسيت ؟
بقهر : لا الله ياخذ شيطانك مسكني بطني بالمرة وجاني " مر "
حسيت باهتزاز جوالي بجيبي طلعتو وشاهين واقف يتوضى كان السائق رديت وكان يستفسر عن اسم اخت شاهين طالعت شاهين : شاهين ايش اسم اختك
اللي تطلع دحين ؟
: انفال بس بقى خمس دقائق وتفتح البوابة
: خلاص عاصف اسمها انفال العبدالمحسن وبعد خمس دقائق حتطلع ، والثانية حتطلع الساعه 4 واسمها - طالعت شاهين وانا احاول اتذكر -
: اريام
: اريام العبدالمحسن
سكرت منو ودخلت دورة المياه توضيت وطلعت صلينا ومر اليوم عاادي خرجنا وكان الياسين لسى توة واصل اتجهنا للمطار ونزلنا لـ الرياض استاجرنا
غرفة وبدلنا انا وشاهين واتروشنا وبعدها اخرجنا واتجهنا لـ مكان الدورة كان المكان بالمره مزحوم دخلنا والقينا الدورة كانت جداً ممتعه بعد ما انتهت
وصورنا مع اللي جايين لدورة وتكلمنا معهم كنت اتصور مع واحد وسلمت عليه لفيت طالعت شاهين اللي واقف ويتكلم مع واحد دورت الياسين بعيوني
اللي اختفى اول ما دخلنا طلعت جوالي ابتصل علية سمعت صوت مالوف لياً عقدت حواجبي ولفيت انصدمت وانا اشوف عماد وطارق ايش جابهم ذول ؟
لا والياسين معاهم لفيت وانا مستغرب متى امداهم يحجزو غرريب اكيد اتوهم قرب لمي شاهين : سامي مين اللي واقفين جنب الياسين مو غربين علياً
: مـاعرف
شاهين : غريب
استغربت من نفسي ليه انكر وجودهم ضيقت نظرتي وانا ادور بعيوني مُشعل خفت يكون جاي هنا والله لا انكرة صدق حسيت باحد يطالعني لفيت شفت
ما فية أحد استغربت متاكد اني حسيت ان احد يطالعني حسيت باللي يمسك كتفي : هلا والله بالمشهور
لفيت وطالعت طارق : طارق ! ايش جابك ؟
قال عماد وهوا يحط يدينو بجيبو : الرجال دا كان يبغى كتاب ولا حصلة بجدة ويبي لو توصيل يومين وهوا محتاجو بكراً فـ نزل ونزلت معاه
الياسين : وطبعاً عرفو اني موجود هنا واجو لمي
عماد بسخريه : ما جينا لمك جينا علشان ابن العم الجديد
طارق : اوه اوه اوه
الياسين : جب
سلمو على شاهين وقال عماد باعجاب : صراحة دورتكم جميلة مع انو مالي بالتصوير مره بس حسيت بمتعه كبيرة وابغى اصور اي حاجة
كلنا : تسلم والله من ذوقك
صار شاهين يحكي معهم اما انا كنت احس انو فية احد يراقبني وبالي مشغول كثيير وبنفس الوقت خايف مين اللي يطالعني ولا اقدر اطالعة ؟ مين دا ؟
لفيت وانا اشوف المكان ما فية اشخاص كثير والاغلبية مشغولين محد لمنا فين اجل اللي يطالعني ؟ همس عماد : اشبك ؟
لفيت طالعتو : ما فية حاجة
احدت عيوني وانا اسمع صوت كام لا يصورني كمان ؟ قال عماد : سامي !
انتبهت : ايش ؟
: اشبك ؟
: لا تشغل بالك - طالعت شاهين والياسين - يلا نرجع ؟
شاهين : يـ ..
: ساامي شااهين تعالو هنا اخر صورة
انتهدت بقوة قال الياسين وهوا يضحك : انا حاطلع اوقف تكسي
شاهين : طيب دقائق وطالعين
رحنا انا وشاهين وتصورنا مليون صورة وانا احس اني متضايق بالمره طلعنا وشفنا الياسين موقف تكسي ركبنا ومشى قال الياسين وهوا يلف لمي :
اتخيل مين شفت ؟
: مين ؟
: ابراهيم ابن خاله امي
: مين دا ؟
: يووة نسيت انك ما تعرفو المهم هوا احد المنظمين طيب وهوا اللي تواصل معاك
قال شاهين : قصدك معاي ؟ ايوة اضن اسمو ابراهيم
استغرب : يعني ما كلم سامي ؟
لفيت لدرشية وانا مو مهتم بكلامهم كمل شاهين : لا اصر انو يكلم سامي بس كان دائما جوالو مقفل
: اهاا المهم كان يبغى سلم عليك سامي بس ما حصلك
رديت بـ " اها " ولا مبالاه وانا اطالع النافذة واستغربو كثير بس محد اهتم وصلنا المطار ونزلنا واولاد عمي لسى معاناً سمعناهم يعلنون عن رحلتهم
سلمو علينا وهمس ليا عماد : عادي احضنك ؟
: ايوة عادي
حضني بقوة : سامي امانة اعتبرني اخوك وقول ليا ايش فيك واذا تضايقت كلمني صدقني حانبسط
: حبيبي انتا والله ان شاء الله
ابتعد عني واقترب مني وبما انو ماشاء الله عريض صار كاني حرمة عند زوجها وقف جنبي ورفع جواله وقال : تكفى ابتسم ياخي ابي ابتسامة حلوة ومن
قلبك
ابتسمت علشانو واتصورت معاه بجوالو وجوالي راحو بعد ما ودعناهم كتبت اي تعليق ونزلت الصورة مع اليوزر حقو وسكرت الجوال وانا اسمعهم
يعلنو عن رحلتنا ركبنا الطائرة وانا حاسس بنفس الضيقة وبطني يالمني كثيير حاسس انو حتصير مصيبة كبيرة بفتره مو طويلة وصلنا مطار الشرقية
وركبنا السياره قلت لـ الياسين يسوق عني لانو ما فيني وجلست بالخلف وانسدحت وحطيت يدي على وجهي بتعب كبير قال شاهين : سامي تراهم ارسلو
ليا الموقع
: شاهين ما يصير ناجل ما فيني حيل اروح
باعتراض : هذي بمناسبة سلامتك وتيجي تقول ما فيني اروح ؟
تنهدت وعطيتهم ظهري وانا اشد على بطني بالم صحيح عيب اسحب عليهم قال شاهين بعد سكوت وهوا يشوفني اتالم : اذا ما تبغى تروح وبطنك يالمك
مو لازم
: لا خلاص حاروح
قال الياسين : زين سامي اسمع انا حانزلكم وحاخذ تكسي ارجع للبيت لان سيارتي حاطها عند المغسلة ولا فيني اروح اجيبها
سكت وقال : سامي تسمعني
بصوت تعبان : ايوة اسمعك سو اللي تبغى
سكتو وقال شاهين فين المكان وصلنا ونزلنا وقف شاهين بعيد عنا واخذت المفتاح من الياسين قال بقلق : سامي انتا متغير كثير تتالم بالمره ؟ تعال اوصلك
للمشفى
: لا يلا مع السلامة
دخلت المطعم وحسيت بلوعه من الريحة مدري وش فيني اليوم طلبنا وهما يحكو وانا ابغى اطلع باي طريقة وبطني يالمني بالمرة لكن صاابر بعد ما
تعشينا اقترحو يروحو لكوفي او مول لكن اعتذرت باني تعبان لحقني شاهين : سامي تبغى اوصلك ؟ شكلك ما تقدر تسوق ؟
طلعت مفتاحي واعطيتو شاهين : خذ السياره لان ما معاك سيارة انا ادبر امري
: بس
مشيت وانا اتجاهلو وقفت تكسي ولحقني : سامي الله يرضى عليك خليني اوصلك للمشفى اقل حاجة
: لا شاهين روح انبسط معاهم ولا تشيل همي
بقلق : اذا وصلت البيت طمني
هزيت راسي ومشينا وصفت له البيت وانا حاسس انو حاطيح من الالم وصلت البيت دفعت ونزلت دخلت البيت واتجهت بسرعة لـ " دورة المياه " رجعت
كل اللي شربتة اليوم لاني للاسف ما كليت حاجة وكنت احس بالموت وانا ارجع غسلت ودخلت الصاله شفت الياسين وامي جالسين كانت يد ماسكة الباب
لا اطيح ويدي الثانية على بطني كان لون وجهي متغير فز الياسين ومشيت ورميت نفسي على الكنب وانا احس اني بذلت مجهود قال الياسين بخوف :
سامي انتا بخير
مسكت بطني بالم وعيوني تدمع : احس اني ماني بخير
جت امي بخوف ومسكت جبيني : سامي يا قلبي اشبك ؟
شديت على بطني بالم : بطني
بخوف : الياسين قوم شغل سيارتو بسرعة
بتعب قلت وانا احس الحروف بالقوة تطلع : سيارتي مع شاهين
بصدمة قالو : من جيت معاه ؟
: التكسي
صرخت بالم وانا امسك بطني صرخت امي : لاا ابننننيي الياااسسين اتصل على ابوك بسسسرعة
طلع جواله وهوا يتصل على ابوية لكن ما يرد وهذا شيء غريب اول مره ابويه ما يرد على جوالو قال بارتباك : اممي فين السائق ؟
: اخذتو ام الجيران - ومسكت جبيني وهيا منهاره - لا حرارتو مرتفعه اليااسسين اخووك حيروح منا
طلع الياسين يجري وامي منهاره وانا اقاوم الالم واون بصوت خفيييفف بعد ربع ساعه دخل الياسين وهوا مسرع قومني وقالت امي : فيين ؟؟
قال بعجل : امي شاهين عند الباب اتصلت علية
حملني يوم شافني ما فيني امشي وطلع كان شاهين واقف ومرتبك كثييير فتح باب السياره وركبني الياسين بالخلف وركب قدام وانطلقو للمشفى وقطعو
اشارات كثييرة والياسين كل دقيقة يلف لمي وشاهين يطالعني من المراه وصلنا للمشفى بوقت قياسي لكن طوويل بالنسبة ليا اللي كنت اتالم كثييير
دخلوني من قسم الطوارئ وسوو ليا اشاعات ومدري ايش طلبو مني انتظر شوية بالخارج بعد ما اعطوني مهدي بعد عشر دقائق تقريبا وخف الالم
نادو على اسمي دخلت ومعايا شاهين والياسين اشر ليا الدكتور اجلس على السرير جلست على السرير وتفحصني ثم جلس على كرسية ووجهه متغير
قال الياسين : خير دكتور وش سبب الالم ؟
سئلني وقال : من متى الالم ؟
: من اسبوعين تقريباً
شفت الدهشه اللي ملت وجهه شاهين والياسين قال الدكتور : وانتا اتعرضت لضربة قبل كذا ؟
: ايوة امس
قال بضيق : مع اسفي الشديد لكن انت يا سامي راضي بقضاء الله وقدرة لكن انت مو ولد انت بنت !
طالعته بعدم تصديق قال الياسين بصدمة : ايش ؟
: هوا بنت مو صبي لكن الكل كان يحسبو ولد واما الدورة الشهريه فهيا متحجرة وعلشان كذا هذا احد اسباب الالم
حسيت الدنيا تدور فيني انا بنت ! صارت الغرفة سودا وكل شيء حولي اسود قال شاهين وهوا يركض يمسكني لا اطيح : ساااامي اصحى ساااامي
انتهى َ


رااي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-03-15, 09:19 AM   #6

رااي

? العضوٌ??? » 339751
?  التسِجيلٌ » Mar 2015
? مشَارَ?اتْي » 49
?  نُقآطِيْ » رااي is on a distinguished road
افتراضي

" كيف ساعيش ؟ كيف ساتاقلم مع المجتمع الانثوي ؟ "
البارات السادس
فتحت عيوني وطاحت عيوني على الياسين المتلثم وابوية اللي لون وجهه متغير سكت شوية ابغى استوعب اشبهم تذكرت عن كلام الدكتور واني ما
سمعت الباقي واغمى عليا حطيت يدي على عيوني وانا اضيق على دموعي شهقت ببكي انا بنت ! انا بنت ! مستحيل اللي يصير قرب ابويه مني :
سامي حبيبي
بكيت : ابويه قول اللي قالو الدكتور كذب قول انه كذاب قول اي حاجة اي سبب بس مو اني بنت ! مستحيل اللي يصير بعد كل ذا وانا بنت ؟ يمكن
يصير تسمم يمكن يصير اي حاجة لكن مو اني بنت !
طلع الياسين بسرعة حضني لصدرو وقال بمحاولة تخفيف عني : اكيد يكذب يا ابني انا دحين حاطلعك لمشفى ثاني واشوف ايش المشكلة يمكن يكون خطأ
بعدت عنو وانا منهار : صحيح ؟
مسح دموعي بحنان : ايوة حبيبي يلا تعال معايا
نزلت من السرير ولبست جزماتي وخرجت رحنا لمشفى ثاني سوينا فحوصات قد شعر راسي ودخل ابوية عند الدكتور جلس ربع ساعة وانا على اعصابي
طلع وهوا متضايق انهرت كثييير وقالو لازم يسوو ليا العملية دحين ورفضو يخرجوني وهذا ما زاد انهياري انا صبي معقولة بساعة انقلب واكون بنت ؟
مو معقول كذا شيء ما يدخل بالرأس رفضت وعاندت كثيير والياسين ما تحمل كان طول الوقت بعيد عني ومتلثم وابوية شبة منهار وخايف عليا بنفس
الوقت وامي رفض ابويه وحلف انها ما تيجي سويت العملية غصب عني وكرهت نفسي كثييير وكثييير وكثييير رجعت للبيت بعد يومين وانا مو طايق
نفسي ومو طايق اي شيء ما غير ابكي وتعقدت كثيير كرهت نفسي مرة وكرهت جنس حوا مليون مرة حسيت حالي غريب كثيير قال الدكتور لابويه
انهم لازم اكون تحت اشراف طبيب نفسي لانه قد تسيطر على بالي فكرة الانتحار وكيف حاتاقلم مع الجنس الناعم رفع ابوية اوراقي لادارة المدرسة
حتى اخرج من هذي المدارس النموذجية واروح لمدرسة اهلية وكان جوابهم الرفض ! عطوني اجازة اسبوع وحولوني لقسم البنات ورفضو اني اخرج من
هذي المدارس اجاء عزيز بالايام هذي وكان فرحان بالمره انو حصل على الشهادة والمستوى اللي يبغاه لكن تكنسلت فرحتو يوم شافنا وشاف انهيارنا
كلنا والضيقة اللي عمت في البيت اهلي درو ووسط صدمة الكل خصوصاً انهم ما صار لهم كم يوم شايفيني كويس واضحك لا وراح القي دورة هوازن
جت من جدة رغم حملها الثقيل والدكتورة رافضة تركب الطياره لكن اجت بالسياره علشاني اما شاهين ما اعرف عنو اي حاجة من اليوم اللي انهرت فية
حبست نفسي اسبوع ودموعي ما غير تنزل لا اكلت حاجة وامي متعبها معاياً كثيير كنت جالس على زاويه السرير وحاضن رجولي لصدري واطالع
فيهم وهما يحاولو فيني اكل تنهدت امي : ارجوكِ كِل علشاني لا تطيحي عليا انا مو ناقصة افقدك
سكت وقال عزيز بهدوء : امي خليها براحتها هيا حتجوع وتاكل
: بس من اسبوع ما دخل فمها حاجة
مسك عزيز كتف امي وخرجها من الغرفة تنهدت وانا انزل راسي وادخلو بين رجولي حتى كلامهم تغير كله من الطبيب النفسي اللي حرم انو يكلموني
على صغيه " سامي " وامرهم يكلموني على صيغه اسمي الجديد " ريما " حسيت اني مكبوت كثير سمعت اقامة صلاه العصر تذكرت دائما كنت اروح
للمسجد بدري وكنت دائما لاصق بابويه دحين ما اقدر حتى اروح معاه لابسط الامور احس اني كارة نفسي ومو طايقها لو اجلس جنبو احس اني حالوثو
حطيت راسي بين رجولي وانا ادمع ما توقعت ولا واحد بالمية اني حكون بنت في يوم من الايام صحيح انو بالفتره الاخيرة بان صدري وكنت مستغربو
بسبب نحفي الزائد وكنت دائما اشدو علشان ما يبان لكن ما توقعت انو كدا صوتي المبحوح عند البنات والقريب من الاولاد صحيح جسمي واضح من
شكلو انو جسم بنت لكن عيشتي كـ صبي ما تشكك بشيء وملابسي الدائما فضاضة وبحياتي كلها ما احد شاف جسمي سوا بالسباحه او غيره لاني كنت
اكره فكرة انو اسبح مع احد كل الاشياء اللي حولي تبين اني " بنت " لكن انا كنت ما اعرف او متجاهل اللي يهمني الان سمعتي ايش حتصير ؟ بعد
ما كنت الولد اللي دائما مع ابويه والبار و24 ساعه معاه ولا افارقة دحين اصير بنت ! لا كمان حاغير ملابسي ماراح البس " الثوب " من جديد ؟
حيكون لبسي دائما " تنورة و فستان وبنطال " ؟ مستحيل كذا نزلت من سريري وانا ببالي هدف واحد بس ! طلعت من غرفتي بعد حصار دام " اسبوع "
شفتهم كلهم متجمعين بالصالة انصدمو يوم شافو باب غرفتي ينفتح طاحت عيوني على احب مخلوق على قلبي تضايقت على ضيقتو ووجهو المتغير
الله ياخذني يارب تقدمت وجلست عند رجولو : طلبتك
تنتحنح : امر اا اقصد امري حبيبي ؟
حسيت بطعنه لسى ما احد تعود يكلمني بصيغة " بنت " قلت : طلبتك ابغى اطلع اطلع كـ " سامي " اخر طلعة ليا بحياتي كلها طلبتك قول تم
قال عزيز برفض : لا ابويه لا توافق دحين هيا بنت ما يجوز لها تطلع بدون عباية
انقهرت من عزيز لكن ضليت اطالع ابويه باصرار وعيوني تلمع من القهر والحزن قال الياسين : ابويه معليش لا توافق احنا نحبه اا نحبها بس ما نقدر
نخالف شرع الله
سكت ابويه وهوا يطالعني قال عزيز : ابويه
كان ساكت ومحتار من طلبي قلت باصرار وانا عارف ان اللي اسوية خطأ : اوعدك اذا سمحت ليا اطلع لالبس اللي اشترته امي ليا واتغير اصير مثل
البنات ولا اطلبك اني اطلع من جديد و - بغصه - اتقبل اسم " ريما " والاسلوب اللي تنادوني فية كـ صبي او بنت يعني بالعربي اتعافا واتقبل الامر بدون
طبيب نفسي وبدون ما تضايق نفسك ايش رايك ؟ - بصدق - انا ابغى البس الثوب لاخر مرة ابغى اعيش كـ " سامي " لاخر مره بحياتي
حسيتو مال ليا قال عزيز بسرعه : لااا
ضغط ابويه على يدي : توعديني ؟
: اوعدك وعمري ما كذبت عليك بوعدي
: خلاص بس اليوم بتطلع
قمت بفرحة وحبيت راسو دخلت بسرعة لغرفتي وانا فرحان كثيير لبست الـ " ثوب " واخذت قبعة علشان تغطي ملامح وجهي مو ناقص فضايح طلعت
وانا اسمع صوت الياسين وعزيز اللي رافضين الفكرة بالمره وابوية مسكت ومطنشهم نزلت وخرجت من البيت مشيت بالشوارع وانا اتاملها لاخر مره
صحيح اني لسى متضايق اني حاعيش بمجتمع مو مجتمعي مو مجتمع متعود عليه حاعيش مع جنس ناعم يعني مثل ما يقولو بنات دلوعات كثير ياليتني
ولدت وانا بنت احسن بكثير من اني اولد كـ ولد واعيش 18 سنه من عمري كـ ولد ثم فجئة يقولو لك انتا مو ولد انتا بنت شيء يقهر بالمرة حسيت بدمعه
لمعت على خدي تعودو دموعي ينزلو كثيير انا كنت ملاحظ اني اتضايق بسرعة واني عاطفي بزيادة كنت اكرهه هالصفات فيني اللي منها ينادوني فيها
" يا بنت " ما كانو وما كنت نفسي اني بنت سمعت صوت عمي بو فلاح : ساامي
لفيت بسرعة وانا احس اني ملهوف اخر مرة بحياتي حاشوف عمي بو فلاح اخر مره حاجي اساعدة اخر مرة اكلمو على صيغة ولد وبعدها راح اختفي
من حياتو سلمت علية ومسك يدي وقال : وينك من اسبوع كامل انتظرك لا انت ولا شاهين كلكم مختفين
مسكت يدو بكل يديني : عمي انا دحين تعبان بالمرة وكثيير امر بصعوبات نفسية وجسدية تكفى عمي ادع لي مره محتاج دعاك
بخوف : ايش فيك يا وليدي ؟
: عمي انا مره محتاج دعاك لا تنساني مهما صار طيب ؟ تذكرني دائما واتمنى اني سويت شيء حلو بحياتك تذكرني بالزين - وقمت وحبيت راسو - مع
السلامة عمي لا تنساني
مشيت بسرعة وانا حاسس اني لو جلست دقيقة زيادة حانهار واقول لو كل حاجة يعرف من غيري احسن ليا ولو مشيت فتره طوويلة وانا اتامل كل شيء
وفكري شاارد وصلت الكورنيش وكان ما بقى شيء على صلاه المغرب شفتو فاضي كالعادة لاننا وسط الاسبوع جلست على الصخور وانا اطالع كل
شيء هنا تعرفت على شاهين اول مره وكنت اعصب علية لانو كان لاصق فيني 24 ساعة يبغى يعرف عني على كلامو هنا لعبنا وهنا صرخنا هنا
درسنا هنا تشاركنا همومنا او بالاحرى هنا هوا يفضفض ليا لاني كنت انسان مستحيل اتكلم طالعت البحر بهدووء وانا اشوف الماء راحت الشمس وانا
لسى جالس افتتحت انوار الكوفي اللي يطل على البحر جلست وقت طوويل بعدها قمت وانا انفض ثوبي شفت رجل واقف عند البحر ومبتسم ابتسامة
كبيرة وشكلو مبسوط الله يتمم علية يارب فرحتو مشيت من عند سيارتو سمعتو يناديني : سامي
لفيت وانا مستغرب من فين يعرفني قالي : سامي انتا صحيح ؟
لا دا لهجتو حجازية : ايوه انتا مين ؟
اقترب وهوا مبسوط بالمره كان بيحضني لكن بعدت بسرعة وانا مادد يدي : استنى ايش تبغى تسوي ؟ مين انتا اصلا ؟
بفرحة : الحمدلله اني شفتك سامي انا كنت خايف من شعوري اتجاهك من رحت من الرياض وانا متعلق فيك كثير وكنت حاسب نفسي " شاذ " لكن انا
دحين مبسووط كثير لاني تاكدت اني مو شاذ وانو شيء طبيعي
استنو استنو دا وش عرفو اني كنت بالرياض ؟ شعور ايش وشاذ ايش ؟ لا يكون يعرف اني صرت بنت ! رجعت للخلف بصدمة وركضت وسبتو لوحدو
مين هذا ؟ انا ما اذكر اني شفت مثل هذا الشخص اصلا ولو كنت مشهور بس يوم احنا بالرياض كنت صغير ولا كنت مشهور ابد هربت وانا خايف
منو فجئة احد مسك يدي لفيت بخوف وانا خايف انو نفس الشخص لكن انصدمت : شااهين !
بعصبيه : انت وش تسوي هنا ؟ وتجري بالشارع كمان ؟ لسى توك مسوي العملية كيف طلعت من البيت اصلا ؟
سحبت يدي وبضيق : لا تصارخ خلاص طلعت شوي اتمشى حرام !
سحبني وركبني سيارتو وركب وصرخ : انتا ما تفهم خلاص الحين كل شيء تسوية حرام لازم تطلع بعباية ولا تخلي الرجال يشوفونك ولا تجري كذا
مثل الاهبل
تضايقت وسكت وهوا استغفر وقال : سامي مو قصدي اضايقك بس انصدمت وانا اشوفك تجري ولا مهتم بشي ابد كلنا متضايقين لضيقتك لكن مو
تطلع من البيت وتهرب الهروب مو حل مو كنت دائما تقول لي كذا ؟
: شاهين انا متضايق كثيير احس اني انسان شااذ عن الناس كيف اول حاجة ولد وبعدين صرت بنت ابغى ابتعدت عن الناس ذي كلها ابغى اروح لمدينة
ما يعرفني فيها احد احس اني ماني متاقلم ابد
مشى وقال : استهدي بالله ولا تخلي ابليس يوسوس عليك
: شاهين صدقني ما اعرف ايش اسوي تخيل تدخل مجتمع ما تعرف فيه الا اختك وامك بس ! مالك اخوات ولا انتا متعلق بخالاتك ولا اعمامتك وفجئة
تصير منهم ! شاهين مره الفكرة صعبة - نزلت راسي بالم - والله تعبت من التفكير ابي اهرب عن الكل
تضايق : استغفر ربك سامي هذا قضاء الله وقدؤة
: قضاء الله ما قلت حاجة بس كيف ابتعايش تخيل لو ابروح لمكان بعيدين بيقولون شوفو هذا اللي كان ولد شوفو ايش شكلو شوفو كلامو شوفو اسلوبو
بيقولو لامي هذي بنتك اللي كانت ولد ؟ بيقولو لابوية فين ابنك اللي كان معاك 24 ساعه حتى لو عشت بمجتمع " الاثنوي " الكل بيبتعد عني حتى لو
اني قدرت احول لمدارس اهلية كان الوضع شوية اهون لكن رفضو يخرجوني من هالمدارس وحولوني للقسم البنات - طاحت دموعي - شاهين والله
تعبت من التفكير تعبت نفسيتي
سكت ولا ادري وش صار المهم اني كنت افكر بنفسي وبكيف حاتكيف مع هالفترة قال ليا شاهين : طيب سامي لية ما تخلص الثانوية وتسافر تدرس برا
طالعته بصدمة وشفتو يطالعني بجدية قلت بصدمة : كيف ؟ وابويه مقدر اخلية
بجديه : انت الان ما راح تصير مع ابوك 24 ساعة لا بيكون منشغل كثير وبين طلعاته وانت طبيعي بتصير بالبيت
: طيب فين اروح ؟
: تعال لمنا بابو ظبي فيه جامعه اسمها " الاكسفورد " جامعه عالمية وفيها سكن طالبات والسكن كانه مدرسة داخلية تتاخر كثير ما تجي وفيها من جميع
انحاء العالم من جنسيات ومستحيل يقبلون اي احد ولازم يكون لك نسبة عالية حتى منصبك ما يدخلك لها تقدر تختفي عن الناس الان بما انكم بالشرقية
وكل اقاربك بجدة ادرس الان وجب نسبة حلوة بين انك تدخل الجامعه هذي وبين انك ترضي ابوك مو انت دائما تقول " ابي اصير الاول علشان اشوف
الفرحة بعيون ابوي " ؟ الان ابوك اكيد متضايق علشانك عوضو بدال هالضيقة هذي بمعدل حلو خليني اشوفك الاول على المملكة واذا على الاجازة
اجلس هنا لا تروح مو لازم تروح لاهلك اجلس مثل كل سنة - بحنان - سامي حبيبي نسيت ايش تبغى تصير وكنا نتنافس علية من زمان اننا نكون محامين
كبارين قد الدنيا خلينا نحقق هذا الحلم حتى ولو كنا بعيدين وبجنس يختلف - بمزح - نشوف مين بيتغلب على الثاني سامي الحجازي او شاهين الاماراتي
حسيت اني اقتنعت كثيير بكلامو قلت بتردد : بس انا ما اعرف شيء عن البنات ولا عن مدارسهم هذي كيف ابتاقلم وابعرف لا هوازن ولا هيام يعرفون
طريقة المدرسة ولا انظمتها
: من هذي الناحية تطمن انا بكراً ابجيب اختي اريام لمك بنفس سنك وبنفس المدرسة تعلمك عن كل حاجة وتفهمك بس تكفى سامي لا اشوف دموعك
مره ثانيه ولا اشوفك منهزم اشوفك الانسان البارد ولا اشوفك الانسان الباكي المنكسر ما احب هذا الوجهه لك
خلص كلمتو ووقف عند باب بيتنا فتحت الباب ونزلت لفيت لو وابتسمت : شاهين شكراً مره شكراً على كلامك اللي شجعني مرة واسيتني بشكل عجيب
شاهين شكراً على كل حاجة شكراً قد الدنيا يا صاحبي ما راح انساك ابد ولا انسى ايامي معاك الجميلة - بتردد - شاهين انا اوعدك ابحقق الحلم اللي
كنا بنوصل لمه شاهين انا ابنافسك ابصير اكبر محامية على شكل بنت وراح اتغلب عليك شاهين سامحني على كل شيء سويته او قهرتك ببرودي او
نرفزتك او طولت لساني مـ مـ مـع السلامة شاهين
سكرت الباب ودخلت البيت بسرعة وسكرت الباب حسيت فيه يطالعني قلت حاجة مو من قلبي كنت ابي احضنة ابي اسلم علية اقل شيء بس ما قدرت
ما ادري كيف قلت هالكلام اخذت نفس يكفي اللي سببته لابويه طول هالمدة لازم الان اوطى على قلبي وعلى مشاعري ابويه عطاني فرصة اني اطلع
بس بشرط اني اصير " بنت " ابتحمل كل حاجة لعيونك يا اغلى البشر الحين لازم انسى اسمي واتاقلم على اسم " ريما " علشان ابويه وعلشان شاهين
وعلشان امي وعلشان كل شخص يحبني ابنفرد بدموعي وضيقتي لوحدي دخلت وشفتهم كلهم مجتمعين والقلق واضح بوجهيههم رغم انهم يسولفون عادي
بس محد ينكر الخوف اللي بوجيههم قلت بهدوء : السلام
انتبهو لي وكان هم انزاح عن صدورهم قالت امي بحراره : هلا وغلا بـ " حبيبتي " تعالي يا امي اجلسي جنبي
قال عزيز بهدوء : قبل ما تجلسين بدلي ملابسك - وطالع هيام - هيام روحي فرجيها ايش تلبس
طالعته امي بسرعة وضيق ابويه عيونو قال عزيز : ابويه احنا اتفقنا انها تطلع وبعدها حتتغير بدايتها تبدل هالملابس
حسيت اني مقهوره من عزيز كلامو كوم وضيقتي كوم ثاني وقفت هيام وقلت بهدوء : ما يحتاج هيام اجلسي كملي قهوتك انا ماني طفل اعرف ابدل
عطيتهم ظهري ومشيت صعدت الدرج واتجهت لغرفتي وانا حاسس ببرود كبيير دخلت غرفتي طالعت الاغراض الكثيرة اللي شرتهم لي هوازن و
هيام بعد ما امرهم عزيز فتحت دولابي شفت الملابس مصففة تصفيف انيق وبجانب الدولاب كرتون كبير فتحتة كان فية جميع ثيابي ولكن البناطيل
والتشيرتات ما اخذوهم تنهدت شكلهم سوو تنضيف كامل لغرفتي : معليش تدخلنا باغراضك شوية
: لا عادي
جلست على سريري وقالت : سامـ اا اقصد ريما تكفين لا تتضايقي زيادة امي متضايقة علشانكِ
خذيت نفس وانا ادوس على قلبي لفيت عليها وببرود : خلاص هوازن انا كنت اليوم ابطلع كـ اخر طلعة ليا كـ صبي بعدين قررت اتغير لازم اتكيف
مع الظروف اللي تصير لي مو بحيلتي - بصدق - ما اعرف وش اسوي لكن كل اللي اعرفو دحين اني لازم اتغير علشان ارضي امي وابويه يكفي
الضيق اللي صار الاسبوع اللي فات والبيت انقلب تحت حتى عزيز ما فرحنا لو كل اللي صار بسببي لو اتغير وارضى بقضى الله وقدرو كان نرجع
لحياتنا الطبيعية
سكت وانا اشتت عيوني علشان ما ابكي قالت بفرحة : الله يتمم عليك يا اختي
قالت هيام بهبال وهيا تبي تغير جونا : الله يالمشاعر الاخوية بين الخوات - بنص عين - امي مو تسحبي عليا تراني بنتك
ضحكت هوازن : لا مابسحب عليكِ
خذيت ليا تيشيرت وبنطال ودخلت " دورة المياة " وانا اطنشهم بدلت وطلعت وانا اتحسس شعري قلت باحراج : امم هوازن
: نعم حبيبي ؟
: الحين شعري كيف ؟ عادي تكون البنت شعرها كدا قصير مره
: ايوة عادي صحيح دحين الموضة الشعر الطويل لكن احسن حاجة ان شعرك كثيف يعني عادي انتِ خلية كدا ولا تقصية وراح يطول
سكت ونزلنا تحت جلست بكنبة منفردة وبعيده عنهم لاني احس اني غير عنهم او بالاحرى كاره حالي وغاصب نفسي اجلس معاهم رغم اني ما نطقت
ولا بحرف لكن احس اني لو ابحكي ابلوثهم ولو ابقرب منهم حاخنقهم صعدت ولا تعشيت دخلت غرفتي وسكرت الانوار جلست وانا احاول انام لكن
كل اللي صار تفكير في تكفير بالنهايه اكلت منوم شكلو حاتعود عليه بالايام الجايه كثير صحيت اليوم الثاني وكان اخر يوم ليا بالاجازة بكراً اول يوم
ليا بالمدرسة اتافتت ومزاجي بالمره متعكر دخلت " دورة المياة " وتروشت طلعت لبست ملابسي حطيت المنشفة على شعري وتوجهت لتسريحتي اللي
متغيرة كثير وكانت مرتبة فتحت الدرج الاول وانا ابغى كتاب يروقني شوية تغيرت نظرتي وانا اشوف " المكياج " مالي الدرج وبانواعة سكرته وانا
اتافف يعني لسى ما تعودت ودحين مالين اغراضي ودروجي باشياء البنات الـ " سخيفه " جلست على سريري ومزاجي متعكر بالمرة مسحت على
شعري بقوة وحطيت المنشفة على كتوفي طحت على السرير وانا اطالع السقف ومزاجي بالحضيض تقلبت وانا ما ابغى افكر بحاجة لكن غيرو جسدي
وما درو انهم غيرو تفكيري معاه وحياتي باكملها حياتي تحولت لـ " جحيم " كاامل استغفرت وانا اسمع صوت اذان العصر رددت خلفة وبعدها قمت
صليت وقريت قران لعله عسى يبعد تفكيري ويشغلني جلست فتره طويلة اقراء بعدها سكرت المصحف وانا اطرق جلالي سمعت الباب يطرق : ادخل
دخلت وانا اقراء اذكار المساء بصوت خافت قالت : ريمااي فية ضيفة
استغربت ولفيت لهيام ماشاء الله امداني اصير بنت علشان يجوني ضيوف طاحت عيني على بنتين احدهم مليانة شوي وبيضاء بشعر قصير مرة وملامحها
عادية والثانية سمرا ونحيفة بالمرة جذاابة كثير نزلت عيوني بسرعة وانا اشوف دهشتهم وهما يطالعوني ويفصفصوني انحرجت وقلت : مين انتو ؟
قالت البنت البيضاء برجة : احنا خوات شاهين
يؤؤة صحيح شاهين قال بيجيب اختو لمي قالت هيام : تعالي انزلي تحت سلمي على خالتي
لا يا سلام يبغوني اروح وابوس بالحريم ! تضايقت كثير وتضايقت من نظراتهم اكثر واكثر وقلت بضيق واضح : لا هيام ما ابغى انزل
قالت البنت السمرا وكانها حاسة فيني : خلاص انتم انزلو وانا ابجلس معاها شوي
استغربو : اوكي
طلعو وسكرو الباب حطيت مصلاي على جنب قالت بخفة : تسمحين لي اجلس ؟
ببرود : اجلسي
جلست وقالت : انا اريام تؤام شاهين
حسيت بحنين كبيير لشاهين وكنت ملتزمة الصمت حتى ما جلست ولا طالعتها حتى قالت : اذا تبغيني اطلع اطـ ..
الله ياخذني ايش ذا هذي اخت شاهين وزعلها من زعل شاهين قلت بسرعة : لا اجلسي بس لسى ما تعودت اشوف بنات وكذا
انحرجت وابتسمت : طيب اجلسي معايا
جلست قدامها وانا منزل عيوني ومتضايق شوية من حالي بس بالاول علشان شاهين وثانيها علشان الوعد اللي قطعتو على نفسي قالت : ريما ما ابتكلم
معاكِ بحاجة ثانية لانك لسى متضايقة ولا متعودة على جلساتنا وانا مقدرة كذا ولا متضايقة بس اببدا معاك بالدراسة اعطوكِ المدرسة الزي المدرسي ؟
بتوتر : مدري
استغربت وقالت : ممكن افتح دولابك اشوف ؟
: ايوة
قامت وفتحت دولابي طاحت عيونها على صندوق حتى انا ما انتبهت له طلعته وفتحته : ايوه هذا الزي مع الكتب
شالته وحطته فوق الطاولة فتحتة وقالت : شوفي ريما احنا مدارسنا تختلف شوية المناهج فية مواد عندنا ولا عندكم لكن الاغلب سوا
طلعت " الزي المدرسي " كانت تنورة وتيشيرت لكن واضح عليها ان جودتها وخامتها عالية حطته على الطاولة وطلعت بنطال " سترش " باللون الكحلي
وتشيريت ابيض ومحدد باللون الوردي وطلعت الكتب نزلت الصندوق بالارض وقالت : شوفي هذا التيشيرت والتنورة هذا الزي الرسمي لمدرستنا - و
اشرت على الشعار اللي دائما نشوفو بشعار بملابسنا المدرسية وحطتة ورفعت البنطال والتشيريت - وهذا لبس الرياضة و المختبر - طلعت كرت - هذا
الكرت مخصص لخزنتكِ بالمدرسة اتوقع انها كانت عندكم محد بيفتحها الا انتِ ولو تضيع ما نقدر نطلع لكِ الا بعد شهر تقريباً
استغربت : لا ما كانت عندنا
استغربت : غريب - ضحكت - يمكن علشان اغراضنا وااجد
ببرود : يمكن
جلست وفتحت كتبي : انا ابقول لج المعلمات وطريقتهم علشان ما تتخلبطي وكذا - سكت وكملت - امم اول حاجة نبدا بالمديرة شخصيتها واجد قوية ويقولو
كانت طالبة بـ هذي المدارس ونظامية بالمره ولا تقدري تناقشيها والمعلمات معلمة الانقلش
صارت تقول لي المعلمات وطريقتهم ساعدتني احل بعض التمارين وطلعت تبغاني اجرب الزي حاسة بضيق واحراج لاني ما تعودت وجابر نفسي
بالغصب كنت ما ابغى اجرحها لاني حاصير بنت وبرضو لو جرحتها احس اني حاجرح شاهين لانه شاهين بشكل انثوي مو تؤامها ؟ طالعت الزي
اللي فوق الطاولة مسكتة وانا محتار البسة رميتة وانا اتافف مو قادر والله مو قادر كافي اني اجبر نفسي اني اكلمها واني احاكي بنت يالله ساعدني ايش
ابسوي مو قاادر والله مو قادر اتحمل سمعتها تطرق الباب : ريما خلصتي ؟
: لا استني
تخيلت شكلها وهي متضايقة لاني ما لبست جاء ببالي صورة شاهين مكسور استغفرت وانا حاسس بتناقضات جواي البس او لا ؟ مسكتة بتردد انا بعد
كل شيء ابلبسة اليوم او بكرا رميتة وانا متضايق وصادة للجهه الثانية موو قادر مو قادر اجبر نفسي اكثر يكفي اني جلست معاها وجاابر نفسي الحمدلله
اني قد لبست بنطال لاني صدق حنجن جلست على السرير وانا حاط راسي بين يديني وعذاب النفسي حسيت شاهين حيزعل ويتضايق انا بعد عنو دحين
ولا اقدر اضايقة يا ترى حيتضايق او يتفهم شعوري قمت باصرار ولبسته وانا كارة نفسي لكن بالنهايه انا وعدت ابوية اصير بنت ووعدت شاهين اني
ما بنكسر ووعدت اني ما اشوف امي متضايقة لبست وانا صاد ما قدرت اشوف نفسي بالمرأه سمعتها تدخل بسرعة وتسكر الباب لفيت لها وقالت قبل
تلف لمي : اجا اخوك فـ .. - وسكتت وهيا تطالعني قالت بصدمة - ريماا
قلت بضيق وبسرعة : مو حلو ؟ خلاص حـ
قالت بفرحة حسيتها بصوتها : جممميييل عليكِ جممييل احلى عليك كثييير
طرقت الباب ودخلت هيام وخلفها اخت شاهين : اريام مـ
سكتت وهيا تطالعني بصدمة حطيت يدي على الزي وباحراج : هيااام لا تطالعي كذا كاني بدون ملابس
بصدمة : ريما ايش هذا ؟
قالت اخت شاهين وهيا تدخل : تعطيني جسمك ؟ خطيييير علليك
جملتها بسيطة بالمره لكن انا مدري وش فيني صاير حساس بزيادة يمكن علشاني كاره جسمي لفيت وانا ابدخل " دوره المياه " قالت هيام بسرعة : لالا
استني خلينا نشوفك زين
بضيق : لا ما ابغى اجلس زيادة فية لبستة علشانك .. اريام
حسيت بشعور غريب وانا انطق اسمها قالت بفرحة حسيتها بصوتها : ريما - وقفت ولا لفيت قالت بفرحة - شكراً لانك لبستية علشاني وجلستي غصب
عنك ومتحملة نفسك علشاننا
مشيت وانا اسمعها توقف ولا نطقت بكلمة دخلت " دورة المياة " وبدلت وانا حاسس ببرود وجمود ملئ نفسي بدلت بسرعة وانا كارهه نفسي بالمرة
طلعت ولا شفت احد جلست على سريري وانا مرتاح انهم راحو ما ابغى اجلس اكثر معاهم تنهدت وانا اشوف بنص عين الزي المدرسي طرق الباب
ودخلت الخدامة وقالت : ماما في قول انزل تحت
بحذر : فية احد ؟
: لا كلو روح
قمت وطلعت خلفها بدون اي كلمة نزلت وشفت امي وهوازن وهيام جالسين وقدامهم القهوة والحلا سلمت وجلست كالعادة " بعيد " و " بكنب منفرد "
صبت لي هيام القهوه وقربت الحلا قالت امي بحنان : كيفك حبيبتي ؟
: كويس انتِ امي كيفك ؟ - حسيت تغير لون وجيههم لضيق عدلت كلامي براسي وتذكرت تاففت بنفسي - اا اقصد كويسة تعرفي امي لسى ما تعودت
يالله اخطيت مرة ثانية الى متى ؟ خلاص مو قادر قالت بهدوء : لا حبيبي عادي
قالت هوازن بضيق : ليه ما نزلتي للحرمة ؟
تنهدت : مو كل حاجة تجي جميع انا بالقوة جلست مع البنت واحس انو ما في اكسجين تبغي فجئة انزل لحرمة من عرفتها وهيا ما تكشف ليا فجئة
صارت تكشف لي لا وكمان اسلم عليها
سمعنا صوت خلفنا : هو صحيح هوازن على شوي شوي تتعود مو فجئة يلا سرحي شعرك حطي ميك اب اجلسي ، بشويش الحكاية
الكل لف الى انا استغربت عزيز يدافع عني وهوا اول شخص كان رافض اني اضل على شكل صبي سلم على امي وجلس قدامي باشرة قالت هوازن :
بس حتى البنت جلس .. جلست معاها
: تحصلي البنت نفسها مستحيه طول عمرها تتغطى عنو على اساس انو صاحب اخوها فجئة تجي وتجلس معاها ؟ هوازن حبيبي مو كل شيء يجي مع
بعض يكفي انها جالسة تجبر نفسها علشانكم
غيرت امي مسار الحديث لانها حست اني تضايقت كنت اطالع بنفجالي ولا رفعت راسي كنت حاسة بنظرات مسلطة تجاهي وكنت متضايق كثيير دحين
كل شيء يبغو جميع طيب قدرو شوية اخذت نفس لا تنزل دموعي رغم ان عيوني تلمع رفعت راسي وانا ماخذ نفس تنهدت طاحت عيوني على اللي
واقف قدامي : تعبانة ؟
: لا
سحبني من يدي قالت امي : عزيز فين رايحين ؟
: مو مكان امي ابغى اكلمها شوية
صعدني الدرج ودخلني غرفتي ترك يدي وبحنان كبيير : انتِ دحين متضايقة وجلساتك معاهم ماراح ترتاحي ولا هم يرتاحو اجلسي هنا دحين وتروشي
ما بقى شيء على صلاة العشاء ونامي قدامك بكراً يوم طوويل مرة ومتعب وانا عارف ان بالك مشغول كيف بتتعايشي بكراً معاهم - حط يدو على
كتفي - حبيبتي لا تشغلي بالك زيادة ويكفي دمووع
: عزيز انت كلامك متناقض كيف ما اشغل بالي و افكر وانام
ابتسم : لا تشغلي بالك باهلي وكلامهم وفكري بكراً وش حيصير - بتفكير - والا اقول نامي احسن لك
: اوكي
باس جبيني وطلع بعد ما سكر الانوار وقفت برعشة ضميت يديني على صدري مشيت لسريري وشغلت نور الابجورة اندسيت بسريري وكاني اتخبى
عن كل اللي يصير اتمنى انو يكون حلم واني اصحى فجئة تمنيت انو يكون كل شيء سرااب في سراب حسيت بصداع من كثر التفكير ومن العذاب
النفسي والصراع اللي جوااي تعدلت وفتحت الدرج طلعت حبوب المنوم طالعتها وقلت بسخريه : مو قلت ان قدامي مشوار معاك ؟
طلعت ليا حبة واكلتها بدون ماي اندسيت من جديد وانا اطالع الابجورة شوي شوي غمضت عيوني ورحت بسبااات عميق ...... صحيت مع شروق
الشمس فتحت عيوني وتعدلت طالعت الغرفة بهدوء وانا ببالي شيء واحد طاحت عيوني على الاغراض المرمية فوق الطاولة والصندوق والزي تنهدت
بتعب ما كان حلم ؟ كُنت مامل كثيير نزلت رجولي ولبست خف البيت مشيت بكسل لـ " دورة المياه " غسلت وجهي وتوضيت صفيت اصلي خلصت
وقريت اذكار المصباح حسيت بجوع من ايااام ما اكلت لبست الخف وطلعت نزلت تحت ودخلت " المطبخ " شفت امي تصلح الفطور: صباح الخير
لفت لي وبفرحة : صباح النور ارتحتي بنومتك امس ؟
بهدوء : ايوة
جلست على الكرسي وصبت ليا قهوه واعطتني فطيرة شكرتها وطالعت الكوب والبخار يتطالع فيه اليوم اول يوم ليا بمدرسة البنات ايش يمكن يصير ؟
اكيد حيكون عالم سخيف ومحبط قالت ليا امي : شكلك متحمسة للمدرسة
كشرت : لا والله - بهدوء - امي
لفت : هلا حبيبي
: امم دحين البنات بيصيرو مثلك ومثل هيام وهوازن بيحطو ميك اب كثير ؟
: ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه هه
: لا تضحكي
: علشان كدا خايفة ؟
: خلاص لا تجاوبي
: هههههههههههههه مو كدا ، امم ما اعرف طبيعة مدرستك بس يمكن تحصل ميك اب خفيف يعني
سكت وانا افكر قالت : اذا كنت خلصتِ قومي البسي
قمت وطلعت حلصت ابوية جالس ويقرا : صباح الخير , ابويه
ابتسم وهوا يطالعني : صباح النور ، تعالِ اجلسي جنبي
جلست وحط يدو على كتفي : كيفك ؟
: كويسة انتا كيفك ؟
: كويس
حسيتو يبغى يقول حاجة لكن متردد طالعت عيونو السرحانة الحزينة والسهر واضح عليها يا بعد دنيتي عسى هالسرحان والتعب بعدوينك مو فيك قاطعتنا
امي بضجر : ارسلك تروحي تلبسي تجي تجلسي !
قمت بسرعة : طيب حاروح البس لا تزعلي
مشيت بسرعة وصعدت انتصفت بالدرج وتنهدت دحين حابدا الصراع النفسي على الزي حسيت باحد يضرب راسي رفعت عيوني بعصبية شفت الياسين
وهوا يبتسم بغباء : شعندو الدلوع صاحي بدري
كشرت : وربي ماني رايق لك
ضحك وهوا يقرب مني : اشبو الحلو زعلان
: الياااسسسين - لفينا كلنا لبدايه الدرج وشفنا عيونو المعصبة كمل - سيبها بحالها اشبك تحارش على هالصباح
ابتعد عني : اسف
طالعني : اصعدي البسي بسرعة
مشيت بسرعة وانا متضايقة اشبو هدا صار فيه انفصام شخصية من اجا من امريكا دخلت غرفتي وسكرت الباب وانا اتكى علية خلاص طيب صرت
بنت تجي تشخص علياً ؟ سامي اشبك انتا دحين متضايق ؟ عزيز من انا صغير وهوا كدا بس انا تغيرت وصرت حساس بزيادة ! رفعت عيوني لفوق
يارب ساعدني مو قادر اصبر زيادة يارب ارزقني الصبر علشان ما اضيق اهلي يارب ساعدني يارب طاحت عيوني على الزي وكشرت زيادة وربي
هالصباح ما بيعدي على خير يا ذابح يا مذبوح شفت شنطتة كتافية فوق الكنب فتحتها وحطيت كتبي وباقي اغراضي خلصت دحين ما بقى الا شيء واحد
واصعب حاجة جلست وانا متضايق والله مو قااادر مو قاااادر ماني متقبلو ماني متقبل شكلي امس لبستو حتى ما جلست دقيقة وحدة على طول فصختو
كيف ابجلس فيه دحين نص يومي وبعد صراع نفسي كبير لبستو وبدون ما اشوفو جلست وانا البس - جزماتي - السبورت كانو ناعمات كثير وهذا بفضل
هوازن وهيام اللي ماشاء الله ما خلو حاجة ما اشتروها هذا وهيا حامل لو هيا مو حامل كان ايش سوت طاحت عيوني على شكلي بالمراه رمشت وانا
اشوف حالي كان عليا تيشيرت ابيض وتنورة سترش باللون الاسود واصلة نصف الساق وجزماتي كان جسمي جسم بنت بالضبط ! كيف ما كنت ملاحظ
حتى - خصري - كان مرسوم ودقيق خصر بنت ! الغريب ان كانو كل ثيابي مخصرة كيف ما كنت الاحظ خصري ! معقولة مشغل هذاك اليوم لاحظ
علشان كدا مسكني ! يبي يتاكد ! حسيت بقشعريره تسري بجسدي وغثيان جريت لـ " دورة المياه " ورجعت القهوه اللي شربتها غسلت وخرجت خذيت
شطنتي وانا احطها على كتفي الايمن رجعت اطالع حالي وانا مو مصدق انو هذا انا رغم ان شعري قصير لكن كان كثيييف وكثييف مره تنهدت بتعب
وطلعت من غرفتي ما فيني اتاخر وانا اول يوم ياليت تصير معجزة ولا اني اداوم نزلت من الدرج وانا احس اني متضايق من ملابسي وصلت لدرجة
الاخيرة كان ابويه جالس يقرا جريدة وعزيز بجوالو والياسين ياكل وامي متلزمة الهدوء وتطالعهم حسو بوجودي وطالعوني صفر الياسين بخبال : ايش
دي الكشخه !
حطيت شنطتي على الكرسي وجلست بضيق : اي كشخه يرحم والديك كُل بس
قالت امي : بسم الله عليكِ تجنني
هنا ما قدرت اقول حاجة قال ابويه بحنان وكانو حاسس فيني : يلا روحي للمدرسة ولا تتضايقي وتضيقي خلقكِ زيادة خلي الوضع عاادي عاصف عند
الباب
قال عزيز وهوا يقوم : انا حاوصلها ، البسي عبايتك واطلعي ورايا
طالعت امي باستغراب " عبايه " ! ناسي امرها تماماً دحين كيف حالبس العباية ؟ ابتسمت امي وقامت جابت ليا عبايه والبستها واتلثمت خرجت بعد ما
سلمت عليهم وركبت مع عزيز اللي كان لابس تيشيرت وبنطال مشينا للمدرسة وبعد فتره وصلنا قبل ما انزل قال ليا : ريما حامرك انا اليوم لان دوامك
مثل وقت دوامي - بنبره حنونه - سامحيني اذا قسيت عليكِ
ما قلت ولا كلمة ونزلت دخلت المبنا الفخم مره شفت كراسي على جنب حطيت شنطتي وفصخت عبايتي احترت وين احطها حطيتها جوا شنطتي دخلت
وانا محتار فين اروح اتذكرت انو لازم اروح للمديرة دحين فين احصلها دي ! سمعت وحدة تصارخ : انتِ يلا على فصلك لسى واقفة وتتفرجي !
لفيت وانا اطالعها بضيق قالت ليا بعصبيه : ايش تطالعي !
: ابغى مكتب المديرة
: المديرة ! - كانها اتذكرت - انتِ الطالبة الجديدة ؟
: اي
طالعتني من فوق لتحت : تعالي معايا
مشيت خلفها وصعدنا لدور الاخير ودخلنا احد المكاتب شفت وحدة جالسة بمكتب فخم وعليها نظرات تطالع احد الاوراق وقادمها معلمه : خلاص انا
ابتصرف
تكلمت شوية وبعد ما راحت قالت للي جابتني : خير تهاني ايش فيه ؟
: هذي الطالبة الجديدة !
: زين خليها ونادي الاستاذه تغريد
طلعت وطالعتني : ايش اسمك ؟
: سـ .. اا ريما
: اسمعيني ريما انا عارفة الظروف اللي مريتي فيها لكن معليش هذي المدارس القسم البنات يختلف كثيير عن قسم الاولاد ما ابغى مضارب وغيرها
صارت تثرثر فوق راسي وكلامها طويل صدق ان الحريم ثرثارات ما كنت قادر اطالعها دخلت احد المعلمات شكلها هيا " تغريد " واخيرا وقفت
متكلمة وقالت للمعلمة : تغريد هذي الطالبة الجديدة لفصلج ! ودام الان حصتك تقدري تاخذيها اسمها ريما الخالدي
: طيب
طلعت معاها ورحنا للفصل دخلت قبلي ودخلت بعدها وطالعت البنات الكثييير حسيت بانفاسي تضيق صارو يتهامسو قالت بصوت عالِ : بسسسس -
الكل سكت وكملت - هذي الطالبة الجديدة
رفعت عيوني وشفت اريام تشر ليا بفرح انتبهت وهيا تقول : ريما شوفي المكان اللي جانب الدريشة لج
مشيت بهدوء وجلست بالمكان وابتدا اليوم الدراسي من خلصت حصتها واتجمعو عليا الطالبات وهما يسئلو مين انا ومن فين قالت وحدة بغرور :ايش فيكم
متجمعين عليها الحمدلله والشكر توهم يكتشفون موهبتها باخر سنة من الثانوية
احتدت عيوني وانا اشوفها جالسة على الكرسي بـ " دلاال " وتطالعني وحولينها صاحباتها وتطالعني وهيا رافعه حاجبها قالت اريام باندفاع : سووزان
هيا مو كذا من زمان هي بمدارسنا
طالعت اريام : تدافعي عنها وانتِ توج شافتها ! والله انتِ اريام طيبه وااجد خلينا نكون صريحين مع بعض انا ما عمري سمعت باسمها
سكت اريام فجئة ما تقدر تقول حاجة لانو صحيح اسمي غريب قلت بهدوء : اشبك انتِ حقدة كدا ؟ اكيد ما تعرفيني لانكم مو من مستوااي
انصدمت ووقفت : اناا مو من مستواج ! انا الثااالثه على المملكة
: بشوويش لا تطيحي يالثالثه انتِ تدرين ان دراستكم ولا شيء عندنا ! انا كنت بجدة اشد دراسة واشد مناهج - وكاني تذكرت - اه ابحثي عني وعن
عائلتي بالانترنت حتحصلي صفحااات عني مو صفحة بس وش نسوي فيكم ما تعرفو اللي اعلى منكم لانكم ما تقدرو ترفعو روسكم فوق تخافو تنكسر
صار الكل يتهامس وهيا عصبت لانها تفشلت تنهدت جوااي هذا وهوا اول يوم ليا صار كذا ؟ الايام الجايه وش بيصير ؟ بس صدق ماني قادر اتحمل
دلالها ومصاخت دمها يارب صبرني قربت اريام : ما توقعت تتكلمي كذا
: نو عادي اسحبي عليها بس معطينها اكبر من حجمها
: صحيح , ما تخافي تروح تدور ؟
بلا مبالاه : خليها تفرح شوية وتشفي غليلها اني مو موجودة ونهايه السنة نشوف مين المشهور او لا
دخلت الاستاذة والكل رجع لمحلو مر الوقت بطئ مرة وانا ماني قادر اتحمل زيادة اجاء وقت البريك وفضى الفصل بسرعة بعد ما صار فية صالون
طلعت وسمعت صوت اريام تناديني لفيت وانا مستغرب وقفت وهيا تلهث : انتظري اروح معاكِ
استغربت : ما عندك صاحبات ؟
حسيت اني جرحتها تعدلت بوقفتها قلت : اا اريام
قاطعتني : صاحباتي مرة بايخات اهتماماتهم كلها رجال ومغازل ومنبوذات من الكل وكل فتره ابتعدت عنهم اكثر ما صدقت قال ليا شاهين عنك والله
انبسطت كثير انكِ حتصيري معانا ووقتها حابتعد عنهم والله ريما كنت حاسدة شاهين لانو عندو صاحب قوي علاقتو معاه يخاف عليه وحبو - وابتسمت
وهي ترفع راسها - طولت حكي تعالي افرجيك على المدرسة
مسكت يدي وانا باصم انها بعفوية سحبت يدي وطالعتنني باستغراب مسكت يدي بتوتر وانا الف راسي : اريام انا لسى ما تعودت على وضعي علشان
كذا ..
سكت وفهمتني وبخجل قالت : معليش حركتي عفوية
: لا عادي
مشينا وهيا ترفجيني على المدرسة وكل ما مرينا بمكان فية بنات احس بضييق كبيير وقفنا بمكان خفيف فية البنات بالمرة قالت ليا : انا ابروح اشتري لج
ماء لانك ما تقدرين تدخلي انتطريني
راحت واتكيت على عمود فيها من شاهين كثيير رغم ان الاسلوب يختلف تذكرت شاهين كان دائما يشتري لي كنت اجلس واقراء كتاب ولا اكل وهوا
يرحمني ويجيب ليا اكل يالله احس اني حنيت كثيير حنيت على شاهين وعلى حياتي قبل وعلى المدرسة والمعلمين وكل شيء حسيت باشخاص يوقفون
قدامي احتدت عيوني وانا اطالعهم ثلاثه بنات لكن طواال مرة وشعورهم قصيرة مرة قالت وحده فيهم بمزاح : بلل شذي النظرة رووق يا ابوي
: نعم ؟
: انتِ الطالبة الجديدة صح ؟
: اي !
قربت وحدة فيهم مني : كيووت مره ، المهم ابقول لج كلام - سكت وكملت - شرايج تجين معانا ؟ يعني بالعربي تصيرين رفيجتنا
: ما ابي
حسيتهم انصدمو وهم يطالعون بعض قالت : احنا ما فية غيرنا بويات بالمدرسة كلها وتعالي معانا
: عارف ما ابي مو غصب !
ضحكت وحدة وهيا تغمز لهم : عارف اجل ؟
قالت وحدة طول الوقت مسكتة : انا شايفتك من قبل فين ؟
: يمكن ملخبطة
: لا انا متاكدة - سكتت بشوية وتذكرت - بنات مو تشبه هذاك المصور
استغربو : اي مصور ؟
توووترت كثييير ووضح من وجهي : ريممماااا تعالِ هنا
مشيت وحطت يدها على كتفي بحركة صدمتني : مردك لنا
بعدت يدها بسرعة وانا متقرف مشيت بسرعة ورحت لـ " اريام " اعطتني الماء : وش يبغون فيك
ضغطت على حالي : امشي اريام
استغربت ومشت بدون اي كلمة مر اليوم طوووويل وطلعنا بعد عنا خرجت وشفت عزيز وقف سيارته يعني لسى واصل ركبت وحرك وهوا يقول :
اتاخرت ؟
: لا
: شلون يومك الاول ؟
: زين
: زين بس !
: عزيز والله كاره حالي
: طيب انا ابروح لشوية شغل بالخبر وابخليك معايا شوي
سكت ولا قلت كلمة راح للخُبر وطول كثيير لدرجة راح العصر كلو حسيتو متقصد ما ادري لية صلينا المغرب بمسجد ورجعنا لدمام وقف سيارتو
استغربت انو مو البيت : عزيز فين رايح كمان ؟
: انزلي شوية
: من جدك انزل لمشفاك ؟ اذا كنت مطول اروح مع تكسي عادي
: ريما انزلي شوية ابرويك حاجة
حسيتو مرتبك ! عزيز اليوم مو طبيعي يكفي جوالو اللي كل شوية يرن مره الياسين ومرة ابوية انزل واشوف ايش قصتو نزلت وشاف واحد عند الاستقبال
ابتسم اول ما شافو اما عزيز توتر ! : ريما اجلسي هنا
: عزيز وش الحكايه !
اخذ نفس : انا جبتك لطبيب نفسي
فتحت عيوني بصدمة : ايشش !
: اجلسي شوية دحين حاجي
راح وسابني ! وانا اقول اشبو متوتر من اليوم تكلم مع الرجال اللي عند الاستقبال وهوا يطالعني وبعدها اجاء : يلا تعالي
: عزيز من جدك ؟ والله ما ادخل لو ايش يصير
: ريما بلا فضايح
: الفضايح اني جاي لمشفى ولا كمان طبيب نفسي يكفي الفضايح الاسبوع اللي راح
: ريما انا اترجاك ؟ ادخلي بس هذي الجلسة !
طالعتو بقهر ومشيت معاه بمين استعين ؟ ابويه وتو يرن على عزيز يتاكد والياسين وامي وكانو عارفين ! دخلنا الغرفة او بالاحرى عزيز دخلني لوحدي
شفت الدكتور اللي تو مع عزيز كان جميل مرة بس انا كارهتو ! حسيت بحقد كبير له اشر لي على الكرسي : حياك ريما تفضلي اجلسي
لا ويرحب كمان ؟ جلست وانا ملتزمة الصمت قال لي : شخبارك ؟
سكت عنادا فية والله ما اعطيك ولا كلمة حسيتو تفشل صار يسئلني اسئلة ما ادري ايش تبغى بالحياة وانا مطنشة كثيير ومسكتة كمان بعد جهد وجهيد
قال لي اخرج لان الجلسة انتهت وانادي عزيز خرجت بسرعة وكان عزيز جالس على الكرسي بس شافني وقف اشرت بعيوني على الغرفة وهوا فهم
انو يبغاه دخل بعد ما قال لي اجلس جلس خمس دقائق وطلع وكان وجهو متغير 180 درجة ركبنا وحرك وهوا يقول : ليه ما تكلمتي ؟
حطيت يدي على ذقني وانا اطالع الدريشة ومطنشة كثيير : ريما انا اكلمك - ولا كلمة قلتها - ترا ما يضر لو تقولي ما ابغى او اي شيء مو بس تسكتي !
سكت بعد ما شاف مني فايدة او ايس اني اتكلم لكن اوريك يا عزيز وهذاك الغبي جاي يتشكى لعزيز اني ما احكي حسيت بحقد كبيير وصلنا البيت ونزلت
شفت الباب مفتوح كالعادة دخلت بسرعة وانا ما نويت اخليهم بحالهم دخلت وشفتهم جالسين بالصاله كلهم ويتقهوو ببرود ! طالعوني وقلت بعصبية :
خيييير ان شاء الله شاللي حاصل بالدنيا ؟ يعني غيرتوني غصب عني اسكت صرت بنت اسكت البس مثل البنات واسكت مو يعني اصير لعبه بيدينكم !
خلاااص لحد هنا وكفااية ! تروحو تودوني لطبيب نفسي ولا تقولو لي الا عند الباب شنو شايفيني ان شاء الله مجنون او متخلف عقلياً ! ما يحتاااج طبيب
يعني اكثر من الفضيحة اللي صارت الاسبوع اللي راح تيجو تجيبوني لطبيب نفسي علشان صدق انفضح اكثر - فتحت امي فمها وصرخت - ولا كلمة
تتصلون على عزيز كل دقيقة وتبغو تتطمنو ؟ عارفين اني ما ابغى تروحو تخفو عليا ما جبتوني للبيت علشان ما ارفض اخرج ! يروح عزيز للخبر
لشغل وهمي ! وبعدها بعد المغرب يجيبني للمشفى حرررااام عرفين اني ما ابغى وتجبروني ! انا ماني دمية والله حرااام
قال ابويه : ريـ ..
مديت يدي ابوقفو : انتا اكثر انسان قلت انك ما حتخذلني بتوقف معايا بكل صغيره وكبيرة ! ودحين تروح تقول لعزيز يوديني لطبيب نفسي ! نسيت من
انا ؟ انا سامي ابنك وحبيبك وصديق دربك ! مين اللي كان يروح معاك لسفرات ! مين اللي كان يجلس علشانك ! مين اللي معاك 24 ساعه ! بعد ما صار
اللي صار وانا ما اشوفك الا قليل ابويه حراااام عليك تخيليني كدا ! كاني لعبة ! مو انتا كنت تقول لي مستحيل اخلي احد يجبرك على حاجة ! ودحين انتا
بنفسك تجبرني على اني اروح للمجنون هذا ! كاافي اني متحمل عذاب نفسي علشانك ! ايوه علشانك انتا وحدك جالسة اتحمل القرف اللي انا عايش فيه
علشانك طلبتني علشان ما اشوف الحزن بعيونك ما اشوف الانكسار ولو شفتو اتمنى اني اموت مليون مرة ولا اشوفها
ططططططططططططططططططططططططط ططططططططررررررررررررررررر ررررررررررررررررراااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااخ
: عزززززززييييييييييييييييي ييييييييززززززززززززززززز ززز !
: ابويه معليش ما قدرت امسك اعصابي تشوفني معطيها وجهه تجي تصارخ علينا
: انا ما اذنت لك تضربه ! دامني رااضي ومسكت انتا ايش دخلك ؟ - مسكني من كتوفي وهوا يرفعني عن الارض - بسم الله عليك حبيبي اتعورت ؟
كنت حاسس اني مو بوعيي طول الفتره اللي اصرخ فيها انا انا انا كيف تجرئت وصرخت على ابويه ووقفت امي عن الكلام باي حق ؟ انا المفروض
اني اتقبل اي حاجة منهم بسمع وطاعة ! ودحين اجي بقوة عين اصرخ عليهم ! انا كنت اعصب لو احد يناقشهم واجي بكل برود اعصاب واصرخ
عليهم ! كنت اسمع اصواتهم وهم ملتمين عليا ولاني ما تحركت فـ زاد جنونهم حتى عزيز خاف علي وعيت على نفسي وانا اشوف الدم من فمي !
حطيت يدي على فمي وقمت وانا اجري لغرفتي كاااااااااففييي عذذاااااااااب !
انتهى ّ


رااي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-03-15, 12:18 PM   #7

رااي

? العضوٌ??? » 339751
?  التسِجيلٌ » Mar 2015
? مشَارَ?اتْي » 49
?  نُقآطِيْ » رااي is on a distinguished road
افتراضي

نمت بعد صلاة الفجر وصحيت كالعادة العصر تروشت ونشفت شعري بعد ما سويتو ستريت احترت وش
البس دخلت امي : يلا ريما خلينا نمشي
: امي وش البس ؟ ووش احسن لبس ؟ وكيف طريقة لبسهم
ضحكت وهيا تتجهه لدولابي طلعت ليا تنورة سكيني سترش طويلة وتيشيرت هادي انيق : يلا البسي هذا وانتظركِ تحت
: اوكي
خرجت ولبستها لبست سبورت واخذت عبايتي وشنطتي وخرجت كانت امي بالسياره لبست عبايتي وركبت كانت امي تكلم اشرت لعاصف يمشي ومشى
فتحت جوالي وفتحت على موقع الجامعه سويت تسجيل دخول ولان الموقع مزحوم تاخر ما فتح وصلنا المشفى وفتح الموقع وقتها كنت نجحت بالاختبار
فرحت كثير شفت امي تشر ليا : ابروح لعزيز شوية وراجعه
هزت راسها وراحت اتصلت على عزيز ورد : هلا ريماي
: هلا فيك ، فينك ؟
: بالمشفى لية
: قصدي خلصت شغلك
: اوة
: ابغى اجي لمك شوية
: اوكي فينك اوصف لكِ المكان
وصف ليا وجيت ابدخل وقفتني الممرضة : ايش ادخل خلاص خلص مراجعه تعالي بكرا
طنشتها ودخلت وهيا تصارخ ورايا قال عزيز : خلاص جولي خلي
الممرضة : بس مافي صير
عزيز : هذا اخت انا مافي مريض
طالعتنا بصدمة وقالت : سكيوزمي مافي اعرف
: لا عادي


رااي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-03-15, 12:20 PM   #8

رااي

? العضوٌ??? » 339751
?  التسِجيلٌ » Mar 2015
? مشَارَ?اتْي » 49
?  نُقآطِيْ » رااي is on a distinguished road
افتراضي

خرجت وطالعني كان يحسبني ابتكلم معو بموضوع امس : اشبك ؟
: قبلت بالجامعه
وقف وبصدمة : احلفي
: وربي - مديت جوالي - شوف
اخذ جوالي وهوا مو مصدق سجد سجود شكر وهوا يحمد ربو حضني بقوة : مبررررروك حبيبي مبرووك
: الله يبارك فيك
انصدم من برودي : مو فرحانة ؟
: عادي ، المهم ايش اسوي دحين ؟
كمية بروود مو طبيعية فيني لدرجة انو انصدم كثير لكن عادي وش اسوي ؟ يعني قبلت بالجامعه ايش كمان ؟ جامعه لا راحت ولا جت جلس على كرسيو
وفتح الاب : اديني الباسورد حقكِ
قربت لمو واديتو الباسورد فتح الموقع واتجهه لسكن وكان المنفرد ممتلئ حسيت باحباط يعني لازم تكون معايا وحدة اختار سكن وكانت معايا وحدة
طبع ليا الاوراق والاشياء المهمة واخذت الورقة وهوا محرصني انها ما تضيع : خلاص دحين تقدري تروحي وانا ابعدل باشياء بسيطة
: اوكي شكراً عزيز
ابتسم : العفو - رن جوالو وتغير لون وجهو حسيت انو يبغاني اطلع خرجت وسمعتو يرد - هلا مُشعل
كشرت بقوة اتصلت على هيام واخذت منها مكان الغرفة وقفت عند الباب واخذت نفس دحين حاقابل الكل بسم الله مسكت الباب و
انتهى ّ


رااي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-03-15, 09:08 AM   #9

رااي

? العضوٌ??? » 339751
?  التسِجيلٌ » Mar 2015
? مشَارَ?اتْي » 49
?  نُقآطِيْ » رااي is on a distinguished road
افتراضي

" اريد ان اهرب الى اي مكان "
البارات السابع
بعد ستة اشهر ..
كنت بحاله جمووود تاام وبرود لدرجة حسيت مشاعري متجمدة من بعد اللي صار قل كلامي كثيير او صرت نادر اتكلم برود اعصاب تاام كنت اشوف
لوم امي وابويه على عزيز اللي وصلني لهذي الحالة كنت احس اني جسد بلا روح من زمان ما ابتسمت اخر ابتسامة لي كانت مع شاهين اخر مرة
شفتو فيها انفردت وانعزلت عن العالم سويت كل اللي يبونه صرت " بنت " بمعنى الكلمة نحفت كثيير قل اكلي وقل شرابي التهيت بدراستي وحطيت
كل حرتي فيها ابويه حاسس بتانيب ضمير كبير كل ما شافني حاولت ابتسم اذا شفتو بس احس شيء جوااي يرفض اي شيء بعد ما شاف عزيز حالتي
واللي وصلت لها خصوصا انو هوا من اقنع اهلي اني اروح لطبيب نفسي وبعد اللي صار وابويه حلف ان ما يسوي اي شيء الا برغبتي لكن بعد ايش ؟
رجع عزيز يقنعهم من جديد وصارت كل الامور بيدي كنت اشوف رغبت ابويه لكن ما يبغى يسوي اي حاجة الا باذني وافقت علشان ابويه وانا ادعي
اني ارجع مثل اول علشانو وحدو بس ! لكن بسبب عناد عزيز احس احيانا اني مجبورة واعاند كثيير انقطعت علاقتي باقربائي كلهم ونسيتهم كلهم
انتهى الفصل الدراسي الاول بشكل سريع رغم نفسيتي الزفت وبالحظيظ الا جبت المركز الثالث ما انكر اني فرحت بـ " جواااي " من فرحة اهلي
خصوصا انهم ما توقعو ولا 1% اني اجيب معدل حلو بسبب النفسية الزفت ! رفضت امي بالاجازة تنزل جدة ابدا علشاني لكن جت الصدمة الكبرى
لمى كنت راجع من الدكتور ومع السائق طبعا شفت كالعادة اهلي مجتمعين ويتقهوو جلست معاهم وابويه وجهو متغير كثير قال وهوا يشوفني جلست :
انا ابقول لكم حاجة
كلنا طالعناه باهتمام وقال : انا ججاني نقل
اتكى الياسين على الكنب : كالعادة فين هالمره ابويه ؟ قول الطائف مكة اي حاجة قريبة من جدة
طالع ابويه عزيز اللي بكرا رايح لجدة علشان النقل اللي اجاه قال : لا النقل بجدة نفسها
طاح الكوب من يدي والكل طالعني قلت بصدمة : ايش ؟
تعدل الياسين بعدم تصديق : ابوية من جدك ؟
قالت امي بفرحة : الحمدلله الحمدلله بعد 19 سنه حارجع لجدة !
ابتسم عزيز وابويه معاه : ايوة صحيح وعزيز بكرا بيروح للبيت بجدة اللي استاجرو واحنا بننقل اغراضنا
وسط صراخهم وفرحتهم قمت وانا مو مصدق ! اتوقع هنا اهون بكثيير ! بجدة مضطر اقابل اهلي واقربائي لكن هنا حاكون مرتاح بدون ما اقابل احد
جهزنا اغراضنا وسط فرحة اهلي الكبيرة وحزني الاكبر وبسبب فرحتهم محد حاسس بحزني نقلنا لجدة وصار لنا شهر تقريباً رغم العزائم الكثيرة
اللي صارت بسبب نقلنا الا اني لسى ما شفت احد ورافض اشوف احد وشايل الفكرة من بالي امي انجنت لكن ابوية وقف بصفي ورغبتي ! اتخرجت من
ثانوية جدة المركز الثاني وشاهن كذالك اما اريام الرابع انسدحت على سريري بطفش امي طالعه وهيام مع صاحباتها وهوازن مع امي يالله هوازن مع
انها تعبانة وحامل الا انها لو تجلس يوم بالبيت يمكن تنجن قمت وانا ادور بدولابي شيء يسليني طاحت عيوني على كامي يالله قد ايش اشتقت لها
بعد اللي صار تركتها والتهيت بنفسي وبدراستي علشان ادخل الجامعه اللي ابغاها فتحتها وكانت فيه صور كثيرة وجميلة من بعد دورة التصوير الاخيره
فتحت الاب ونزلتها وفتحت جوالي وحملت البرامج اللي كانت عندي دخلت بحساباتي بـ " اسم سامي " شفت الكل يسئل عن سبب غيابي المفاجئ حسيت
بحنين قوي فتحت حساب جديد باسم " ريما " ونزلت مجموعة صور رحت لحسابي باسم سامي ونزلت صورة وحطيت اشاره لحسابي دحين حارجع
احب التصوير ويرجعو ليا متابعيني الكثار سكرت الاب وحطيت الكام تشحن وانا ناوي اخرج بكراً اصور اغير عن نفسي شوية خذيت كتاب ونزلت
طاحت عيوني على بنت عليها عبايتها احتدت عيوني وهيا شهقت بخوف يوم شافتني وارتبكت كثير قلت بهدوء : مين انتِ ؟
: انا انا انا سارة بنت خالتك
تضايقت وبحدة : ايش تبغي ؟
: خالتي ارسلتني اجيب اغراض وو وتقول تعالي يمكن تنام هناك لان ابوكِ ما حيرجع اليوم
اعطيتها ظهري : خذي اللي تبغية واخرجي
: وانتِ ؟
طنشتها وجلست بالصاله العلوية ليه ما اتصلت طيب تشوفني ما ابغى اشوف احد وتيجي ترسل هدي اللي مدري وش طلعها فجئة جلست وانا اقراء كتاب
اتصل الياسين ، الياسين الشخص الوحيد بعض اللي صار هوا اللي اتكلم معاه عادي اما اباقي لا وقليل احكي عندهم لدرجة انهم يتسغربو من صوتي
: الو ريما فينك ؟
: بالبيت يعني فين ؟
: اتجهزي حامرك
: على فين
: نروح نتعشى سوا من زمان ما خرجنا
حسيت اني جد ابغى اخرج من زمان ما غيرت جو : اوكي
بفرحة : دقائق وانا عندك
سكرت وقمت لبست عبايتي الكتافية الواسعه رفعت شعري اللي واصل لحد كتفي " كعكع " واتلثمت خذيت شنطتي وحطيت كامي وجوالي وكتاب طبعا
نزلت وانا اسمع جوالي يرن سكرت بوجهه الياسين وخرجت ركبت معااه ومشى : هلا هلا والله باختي الحلوة
: ايش هذا الترحيب بالله ؟
: هههههههههههههههههه كلو علشانك يا حلوة
: المهم فين حنروح
: حافرجيك على جدة
: غيرو ؟
: فية مطعم فخم ابعشيك فية
: طيب اطلب ليا كفي شيء والله حاموت من العطش
: راكبه تخسريني ؟
: اخويا على الفاضي
وقف عند كوفي : يلا ايش تبغي
: موكا بارد
: ناوية تمرضي ؟
: يؤة الياسين
: طيب طيب بس مالي دخل فيكِ اذا مرضتي
: ايوة عادي
رن جوالي وكانت امي : هلا امُي
: ريما ليه ما جيتي ؟
: انا خارجة مع الياسين
انصدمت : خارجة !
: ايوة
بفرحة : خلاص حبيبتي اهم حاجة تنبسطي بوقتك
: طيب امُي
سكرت : امي ؟
: ايوة
وصل الطلب واعطاني اللي طلبتو وهوا اخذ كوبو فتحت جوالي : الياسين قرب كوبك
انصدم وهوا يقرب الكوب : ريما رجعتي لتصوير ؟
صورت : فية احد يتخلى عن شيء يحبو
لمس جبيني ووخرتو : هيه الياسين اشبك ؟ بتخرب الثمة كدا
مشى : والله مو مصدق احسكِ صرتي ترجعي مثل اول
: احس اني تركت التصوير كثير وفقدتو مرة بكراً حاطلع اصور
: جد ؟
: اي والله
: خلاص حاخرج معاكِ
: بكل مكان حاروح لو بتخرج معايا
: يعني احبك
: كدا فجئة ؟
: طيب جاملي قولي ابغاك تروح معايا
: لا ما ابغاك تروح
: حاروح
: طيب روح لا تزعجني
: ههههههههههههههههههههههههه هه
: الحمدلله والشكر على ايش تضحك ؟
: حرام اضحك
صديت : نفسية
سكتنا وشغل الياسين اغاني وصار الصوت عالِ كثير هذا هوا الياسين الاهبل فتح الدرائش وهوا يسوق بسرعه عالية والاغاني مالية المكان من زمان
عن هذا الجوء كنت قديم بالجبيل اسوق بسرعة عاليه والياسين معايا يرقص قصر الاغاني : وجع اناديك
: ماني قادرة اسمك الصوت كان عالي
: اقول ايش رايك تسوقي ؟
طالعتو باستغراب من جدو هذا ؟ ابتسم : والله الطريق ضلام وفاضي اتثلمي بشماغي خلينا نبسط مثل قبل
: اوكي
وقف السيارة على جنب واتلثمت وركبت بمكانو حركت السياره بسرعة جنونية وهوا على صوت الاغاني وطلع جسمو وهوا يرقص قد ايش هذا الولد
يحب الرقص كثير ؟ اتبادلنا اماكن بعد فترة وبعد ما شبع هبال ووصلنا المطعم كان فخم كثييير دخلنا وجلسنا بعد ما طلب الياسين فجئة صار يضحك
طالعتو باستغراب : اشبك ؟
: هههههههههههههههههههههه اللي يشوفنا تو ما يقول هذولاء اللي دخلو مطعم رااااقي
: انتا اهبل دائما
: ههههههههههههههههههههههههه هههههه والله شيء يضحك
: المهم من فين جبت هذا المطعم ؟ مرة راايق وانتا مو شكلك ابد تعرف هذولا المطاعم
: ايش ايش ؟
: صدق انتا حق المقصف اللي يبيعو كبدة ومدري ايش
: وجع بلا في شكلك قومي يلا
: امزح اجلس
: غصبا عنك
: جب بس وجواب
ابتسم : والله هذا طارق خبرني عنو
: طارق الاهبل ؟ شصاير بالدنيا ؟
:هههههههههههههههههههههههه� �ههههههههههههه والله هوا خبرني عنو
: غرريب !
وصل الطلب وراح الياسين يغسل صورتو وجلست اكتب تعليق اجاء الياسين وحطيت جوالي على جنب وصرنا ناكل كان كثيير لذيذ طعمو خلصنا وخرجنا
وقفت انتظر الياسين يدفع الطلب وقفت بعيد وانا اراقب الناس وكالعادة متكئية على الجدار شفتو يسلم على شخص ماشاء الله امداه يجي جدة تحسبية مثلك
لحد دحين مالي ولا صاحبة علاقتي مختصرة بـ " اريام ، هيام ، هوازن ، امي " تذكرت البنت النشبه ليا في الدراسة سحبت عليها شفت اللي مع الياسين
يطالعني دققت فية انتظرو انا اعرف هذا الوجهه مشى الياسين وهوا لسى يطالعني ابتسم ليا وانا مصدومة مشيت مع الياسين حسيت بقرف كبيييير
وابتسامتو لوعت كبدي مع اني ما اعرفو لكن ليش يبتسم لي ؟ هذا والياسين قدامو اجل من وراه وش بيسوي ؟ انا اذكر اني شايفة وجهو لكن وين ؟
ركبنا السياره وقال : ايش رايك نروح لملاهي خاطري اصرخ
: خير ملاهي ؟
: الا حاروح لسى باقي ساعتين ويسكرو
: طيب براحتك يا اهبل
: ههههههههههههههههه والله خاطري العب وش اسوي
: هذا وانتا شايب تبغى تلعب اجل ما الوم فيصل وحسام
: الا ايش رايك ناخذهم
: اقول امشي بس
: لا والله حاخذهم
: الياسين من جدك ؟ اكيد العشاء فية شيء
: خلاص طيب ايش رايك نروح الكورنيش ؟
: يلا كورنيش ولا ملاهي
مشينا للكورنيش ورجعنا الساعه 12 ونص للبيت شفت عزيز واقف يسولف مع مشعل كشرت قال الياسين وهوا ينزل : اووة مُشعل ؟
: هلا والله
سلم عليه : اخبارك يا شيخ ؟ من زمان عنك
حسيت بنظراتو وتضايقت دخلت بسرعة هذا اللي ناقصني نظراتو انا هاربة عن نظراتهم ويجي يطالعني دخلت وصعدت لغرفتي بدلت ملابسي وتروشت
جلست اقرا كتاب وانا الهي حالي نمت بعد صلاة الفجر صحيت على صوت امي العصر : ريما قومي بسك نوم
قمت : امي ايش فية ؟
: خلاص اصحي يا بنتي يكفي نوم
تعدلت : يلا صحيت
وهيا تطلع : صلي وانزل ليا
نزلت وصليت ونزلت شفت امي تكلم بالتليفون : دحين جاية يلا
جلست وقالت بعجل : هوازن دخلت المشفى
: ايش ؟
لبست عبايتها : انا قلت لها امس لا تاكلي حاجة بتضرك لكن هيا هبله دحين دخلت المشفى - صرخت - سيتي قولي لعاصف يجهز السياره
قمت : امي استني حاروح معاكِ
: بسرعه يلا
جريت لفوق واخذت عبايتي نزلت وانا اجري لبستها وركبت السياره قالت امي بسرعة : عاصف حرك على المشفى بسرعة
تنهدت وانا الهث من الجري وامي قلقه كثيير وكل شوية تطالع ساعتها وتقول لعاصف يسرع وتهز برجها : امي صلي على النبي ما حيصير لها شيء
: جننتي هالبنت هذا كبرها وكم لها اولاد ولسى ما تعرف مصلحة نفسها دحين وش ابسوي لها
: ان شاء الله تمام لا تقلقي
وصلنا المشفى بعد وقت طوويل نزلنا وامي تسرع بمشيتها كلمت زوج هوازن ووصف لها المكان اتجهت له وانا خلفها شفت فيصل وحسام وهيام
جالسين وزوج هيام يكلم الدكتور ابفهم هذول لية جايين قربت امي لهيام : ايش صار ؟
: يقول الدكتور بنحطها تحت عنياتنا كم يوم
شهقت امي : اكيد خطرة حالتها
قرب زوجها وانا ابتعدت شفتو يكلم امي ودخلو كلهم توهقت ما اعرف ايش اسوي قالي وهوا صاد : ريما ادخلي معاهم
دخلت بسرعه ياليت اللي امس صار مثلو ولا طالعني شفت امي جالسه تهزئ هوازن والكل جالس على جنب سملت وجلست على السرير لان مالي مكان
جلست امي وهيا معصبة رن جوالها وردت شكلها وحدة من خالاتي لانها صارت تتلحطم حسيت باحد يمسك يدي رفعت عيوني شفت وجهها التعبان
والمصفر وخدوها من الحمل : كيفك ؟ ان شاء الله احسن
: الحمدلله تمام - كحت -
: امي قلبت البيت يوم عرفت
: هههههههههه علني فدا
امي : علك فدا لا تتعبني
هيام : ههههههههههههههههههههههههه هههه
قالت بتغير الحكايه : من تكلمين ؟
: اختي هند وحاتيجي دحين !
تضايقت ولاحظت هوازن قالت بتعب وهيا تشوف حسام المتلصق فيها : ريما عادي تاخذين حسام وفيصل تطلعيهم شوية ؟ بغو ينجنو من شويه
: ايوة عادي
قمت وعدلت لثمتي قال هيام : حاجي معاكِ
: يلا
خذيت حسام بالقوة من هوازن وهوا يبكي خايف عليها وهيام خذت فيصل ركبنا مع عاصف ولاحظت عليهم متضايقين كثير هذا غير حسام اللي يبكي
تذكرت امس الياسين كان يبغى يروح للملاهي قلت لعاصف : عاصف روح لاحسن ملاهي
طالعتني هيام باستغراب : ملاهي ؟ ليه ؟
لف فيصل اللي راكب قدام : ايوه ريما لية ملاهي ؟
: ابغى ننبسط من زمان ما خرجتكم
ابتسم فيصل بقوة وقال حسام يوم سمع الملاهي ولصق فيني : ريما احبك
طالعت هيام : وانتِ انبسطي ما اقدر اخذك لمول وهما معانا
: المهم المره الجاية نطلع سوا
: ان شاء الله
قال حسام : ابغى العب سيارات وابغى العب طياره
وصار يعدد ليا ايش يبغى يلعب وانا اسلك لو وصلنا الملاهي وكان وقت صلاة المغرب صلينا وابتدا مشوار اللعب جلست على احد الكراسي وهيام
جلست قدامي واحنا ننتظرهم يلعبو قالت هيام : ريما شوفي هذي ديما
: مين ديما ؟
بتفكير : تذكري عماد ؟ - هزيت راسي - هذا بنت اختو
: له اخت متزوجه ؟
: ايوة مره طيبة كثير
اجو فيصل وحسام وجلسو وقطعو كلامنا : ريما انا جوعاان
: ايش تبغى اكل ؟
فرجيتهم المنيو وطلبت لهم شفت بنت اجت لحسام : حساام ليه انتا هنا ؟
: انتِ ليه هنا ؟
: انا مع خالو عماد
بغرور : انا مع خاله ريما
هيام بسخرية : شوي شوي لا تطيح
ديما : مين ريما ؟
اشر لي : هذي ريما
كانت صغيرة الحجم كثير وبيضاء ودبدوبة طالعتني بخجل مديت يدي وسلمت : انا ديما
: وانا ريما
: ديمممماا
الكل لف الا انا نزل حسام بسرعه : عماد
استغرب : حساام !
جريت ديما لمو وشكلها حضنتو : فينك ادورك من ساعة
: كنت مع ريما وحسام
حطيت يدي على فمي : ايش هذي القرقة
هيام : هههههههههههههههههههه كنسلتنا على جنب المهم انتِ وحسام
: مين ريما ؟
قال حسام بغرور : ريما خالتي
هيام : يالاخو هدا المغرور
قمت : اقول قومو انتو واخوكم المغرور
ضحكت : ريما تعالي
مشيت بسرعه واخذت فيصل : ريما اسنتي ، حسااام تعال
الله ياخذ شيطانها لازم تصارخ حسيت اني انحرجت منها : ريما ريما استني هههههههههه ريمماا
وقفت وهيا لهثت بتعب بما انها سمينة وجريت كثير : استني هههههههههههههههههههههههه
: على ايش تضحكي ؟
: ما اعرف هههههههههههههههه
: الحمدلله والشكر نفسية
: المهم ابغى اجرب هذي اللعبه
: خير ان شاء الله ؟
قال فيصل : الا ريما تكفين ابغى انا العبها
لصق حسام : وانا كمان مو بس هيا انا ابغى العب سيارات ما لعبتني
: خلاص هيام روحي مع فيصل وانا مع حسام
تفرقنا ورحت لقسم العاب السيارات دخلتو يلعب وجلست اطالعه وطالعتو وانا سرحانة سمعت صوت رجولي بجانبي : اخبارك ؟
طالعت بنص عين وشفتو عماد طنشتو وقال : يجوز تردي
كان بيننا مسافة كبيرة انتبهت لديما تلعب مع حسام تنهد : ماراح تردي ؟
: انا مو محرم لك ما يجوز تكلمني
طالعني بصدمة وتضايقت كثير قال : ابسلم ما يجوز ؟ - سكت وقال - مبروك النجاح انتِ دوم كذا رافعه راس عمي قبل روسنا ، ممكن سؤال صريح
: عماد ما يجوز اكلمك
: طيب بس سؤال
: اسئل بسرعه
: ليه ما تيجي لمنى وصرت انعزالي كثير حتى لو تغيرتي انت سامي بقيت ذكرى جميلة فينا كلنا مع اننا ما شفناك الا يومين بس ! ارجوك لا تتغير اكثر
تؤلمنا كثير نظرات الحزن بعيونك نتالم علشانك تكفى لا تتضايق سامي انا قلت لك اخر يوم بالمطار اي شيء يضايقك انا جنبك تقدر تشكي لي
: انا خلصت
طالعت حسام اللي جاء : انبسطت حبيبي ؟
: ايوة كثيير
: لا تطنشيني كلامي سـ .. اا ريما تكفين
مسكت يد حسام : اعذرني ماني مجبور اسوي اللي قلت لي عليه , يلا حبيبي نمشي ؟
: يلا خلينا نرجع لماما
خليتو خلفي باي حق يجي يكلمني ؟ عيب حتى لو كنت قبل ولد بس انا دحين صرت بنت شفت هيام وفيصل قلت بضيق : يلا خلونا نرجع
استغربو ولكن سكتو مشينا وقبل ما اركب اتصلت هوازن ركبت ورديت : هلا هوازن
: هلا ريما فينكم ؟
: جايين لمك بالمشفى
: حتنزلي ؟
: لا مصدعه شوية
همست : جدة تبغى تشوفك
: والله هوازن مو رااايقة ابد
: طيب براحتك
سكرت والكل ملتزم الصمت وصلنا المشفى نزلت علشان ينزلو نزلو كلهم قالت هيام : ريما تكفين انزلي
: هيام والله مو راايقة ابد ومزاجي بالحظيظ
بحزن : اوكي شكراً على الطلعة
: عفواً
: هيااام
لفينا وشفنا بنت جاية لمنا ركبت السياره : عاصف حرك
مشى وارتخيت على الكنب يوم فكرت اطلع واغير جو شفت الكل تاففت كثير والضيق ماليني مرت العطله وانا اطلع وحدي او مع هيام او الياسين و
عزيز ابتعدت عن الكل رحت لـ " ابو ظبي " واختبرت بالجامعه واحنا دحين تونا راجعين كنت مسترخية بالخلف ومعايا الياسين وعزيز امي ما
قدرت تروح علشان هوازن باخر ايام حملها وباي دقيقة حتولت خصوصا ان حملها مرة عسير بالعطلة دخلت كثير للمشفى قال الياسين بفرحة وهوا يقرا
: ابشركم هوازن ولدت
: ماشاء الله / مبروووك
: يبارك فيكم - وطالعنا - البشاره يلا
قال عزيز : انا اخوك الضعيف توني جاي من امريكا
الياسين : يالكذاااب كم لك جااي ؟ بتصك السنة
عزيز: ههههههههههههههههههههه والله مالي صلااح
لف لمي وكنت لاهيه بجوالي : وانتِ يا انسه
سكرت جوالي لاني كنت ارسل لابويه اني وصلت وكيف اختباري : انا طفرانة
شهق : يا نصابة انتِ اكثر وحدة ابويه يعطيكِ من المصروف كبير
: مالك صلاح عندك راتب الجامعه فين يروح
الياسين : انا ابغى حق البشاره
طالعت عزيز : خلاص عزيز حبيبي اليوم نروح نتعشى باغلى مطاعم بجدة وهذا خلي بشارتو لو وعلى حسابي كمان
عزيز : ابشري من عيوني وباحسن كوفي حاعزمك
الياسين: هيييه هيييه خير ان شاء الله وين احنا فيه
: احنا بجدة ما كنت عارف ؟ شفت عزيز علشان كذا قلت لك احنا ما ناخذ اللي فيهم الزهايمر
الياسين: ريممووة يا التبن
عزيز : ههههههههههههههههههههههههه ههه اشبك عصبت رووق رووق
اخذ نفس : لا اله الا الله المهم روح للمشفى اللي فية هوازن
عزيز : اي مشفى ؟
الياسين : اللي انتا تشتغل فيه
: يا سلام هوازن حتى وهيا بتولد ذكية صارت عندك عزيز علشان تخليك تكرف
الياسين وعزيز : ههههههههههههههههههههههههه ههههههههه
الياسين : ما فكرت فيها
عزيز : علشان اذا صار عندي مناوبة اجلس معاها
لفيت اطالع الشوارع المزدحمة رن جوالي : مرحباً .. كويسة انتا كيفك ؟ .. ايوة .. اوكي . حاضر حاضر سلام
سكرت وقلت : عزيز يصير توصلني للبيت
استغرب : ليه ما راح تشوفي هوازن ؟
: دحين احنا العصر واكيد الكل عندها نزلني بالبيت والصباح اروح لها
: طيب براحتك
وصلني للبيت ونزلت صعدت غرفتي واتحممت نشفت شعري واذن المغرب صليت وقريت اذكاري فتحت الاب ونزلت الصور اللي صورتها بـ "ابو ظبي"
وجلست اعدل فيها راح وقتي عليها وبعد صلاة العشاء رن جوالي من جديد لبست عبايتي ونزلت شفتو واقف بسيارتو ركبت : السلام عليكم
وحرك : وعليكم السلام ، اخبارك واخبار اختبارك
: عال العال انتا كيفك ؟
: كويس - سكتنا - فين تبغي تروحي ؟
: اي حاجة ما تفرق معايا
: اوكي دحين حاروح لمطعم لاني جِعان كثيير
رحنا لمطعم واكلنا بعدها رحنا للكورنيش اجلسنا على التراب واحنا ساكتين قالي : كم تتوقعي نسبة قبولك بالجامعه
: 80% و 20% لا
: ربي يعطيكِ على قد نيتك
: امين
سكت شوية ولف لي : ريما انتِ دحين مرتاحة لوضعك ؟ لا تقولي اي لانكِ بنتي واعرفك اكثر من نفسي انتِ جالسة تصارعي كل حاجة علشاننا
: ابويه انا مرتاحة ولو اني مو مرتاحه انتا اول واحد جيت شكيت لو
: بس انتِ ما جيتي شكيتي ليا
: لاني مرتاحة كدا
سكتنا وقال : ابطلب منكِ طلب صغير مرة لكن ثقيل عليكِ
: ايش ؟
: دحين انتِ سجلتي بجامعه عالمية ولو قبلتي 4 ايام بالكثير وحتروحي عنا صحيح ؟ - هزت راسي وهوا اخذ نفس شكل الموضوع كبير مرة - ولـ انظمة
السكن تجلسي شهر تقريبا ما تنزلي ، ريما طلبي صغير بس عادي تقابلي اهلي وخوالك ؟
حسيت كلامو نزل مثل الصاعقة ضميت رجولي وانا ارمش بتوتر دحين ابوية يقول لي قابلي اعمامي وخوالي ؟ هذا اللي مستحيل يصير قال : ابغى
تتطبعي ذكرى جميلة عليهم مثل ما طبعتي بسامي اعرف انك خايفة لحد الان وخايفة من نظراتهم او كلامهم انا اضمن لك دحين ان محد يجرحكِ بنظرة
او كلمة او حتى حركة واللي يجرحكِ حانفية من الدنيا ابغى الكل يشوف ريما اللي شخصيتها احسن من سامي بكثير وراح تحببهم فيها اكثر من اهي
محبوبة
ما كنت عارفة وش اقول سكتنا وقال : اذا ما تبغي مو لازم تجبري حالك علشـ ..
: لا ابويه انا موافقة
طالعني بصدمة حتى انا انصدمت من حالي كيف قلت اني موافقة ! : ايش ؟
قالها بعدم استوعاب ما تسوى فرحتك يا بعد دنيااي والله لاروح لهم علشانك : موافقة ابويه اني اشوفهم
حضني بـ " قوة " لدرجة حسيت اني دخلت جواا بعد عني والسعادة ماليتة : يارب انك تعطيها قد فرحتي فيها ، ما توقعت ولا 1% انك توافقي
: ما عاش من يردك خايب
ما كان قادر يعبر عن سعادتو بس وصلتني رجعنا للبيت ودخلت غرفتي وانا سرحانة رميت عبايتي وشنطتي وانسدحت على سريري وانا افكر بقراري
انا صحيح اني ابروح هناك وبيكون عليا ضغط كبير خصوصا انها جامعه " الاكسفورد " ما تمزح قريت عنها ان سكن الطالبات شديدين مرة عليهم
وكثيير هي اول جامعه بالخليج المتطورة احسن الاشياء فيها واحدث طرق التعليم حتى ما نزلت بالمملكة كثار يتمنى يدخلو لها شديدة حييل اي شخص
يطلع منها يتنافسو عليه الشريكات العالمية ما اعرف طريقة نظام السكن لكن اللي اعرفة انهم شديدين كثير تقلبت للجهه الثانية ابويه شكلو قلقان عليا
وعلشان كذا قال لي هالكلام تنهدت يارب سمعت الباب يطق : ادخل
دخل : ريما نايمة ؟
تعدلت : لا ادخل
دخل وسكر الباب جلس على الكنب : ابغى احاكيك بموضوع
شسالفتهم اليوم كل واحد يسحبني من جهه يبغاني بموضوع جلست على الكنب قدامو : ايش موضوعك
: اول حاجة انتِ دحين كبرتي واتخرجتي من الثانوية وعمرك عمر بنات يتزوجو - لا شعوريا حسيت برعشة ويديني توجهو لحضني - ريما فية اثنين
خطبوك ولا يبغو يتقدمو رسمي ويكلمو ابويه وامي الا لما يسمعون رايكِ بالموضوع - شافني مسكتة وقال - اول واحد مشعل ولد عمي
انصدمت : ايييششش ؟
: ايوة مشعل طلبك مني اليوم و ابـ ..
قاطعتو : قول لهم اني ما ابغى
: ريما !
: عزيز انا لسى صغيره عمري 18 سنة ابتزوج ؟ عساني ادير حالي علشان ادير حال رجال وبيت
: بس مشعل يقول ما ابغاها تشتغل بس يبغاكِ زوجه له
رصيت على اسناني : دا الشخص مو طايقتو خير شر وابغى ابطط عيونو دي اللي فرحان فيها وتبغاني اتزوجو ؟
: ريما اشبك علية ؟ مشعل صاحبي ولا ارضى وبعدين هذا هوازن اتزوجت بمثل سنك
: لا حبيبي هوازن تزوجت وعمرها 20 سنة لا تنسى متاخرة سنة وعايدة سنة علشان كدا اكبر مني عزيز والله انا مو بحال زواج
: لية طيب ؟ صغيرة ولا تقدري تديري حالك بسيطة هوا قال ابوفر لها خدم وبيت وكل حاجة حتى الطبخ مو لازم تطبخي ابغى سبب واحد مقنع
: ابغى اكمل دراستي
: ايش ؟
: ايوة لو اتزوج حاوقف دراستي لانو رجال ويبغى حرمتو متفرغة لو وثانياً كيف ابتزوج واحد بيضرب الثلاثين ! احسب كم بيني وبينو 11 او 12 سنة
كثيير مره ولا راح يصير توافق بيننا وثاني حاجة انا ما احبو ما اطيقو بالعربي كيف ابعيش عمري معاه
تنهد : طيب الثاني احسن من مشعل بكثير موظف وغني وعندو فلوس الدنيا ويقرب لنا بنفس الوقت وجااي من الرياض علشانك
: لا عزيز لا مو موافقة
: اوة ريما ليه كمان
: لانو بالرياض وبعدين ابوية مغنيني الحمدلله ولو ابغى اتزوج تزوجت
: ريما طيب استخيري
: عزيز والله ما ابغى اتزوج قول لهم ربي يوفقهم مع غيري
: اخر قرار ؟
: ايوة
تنهد ووقف : اوكي تصبحي على خير
: وانتا من اهلو
خرج طالعت يدي اللي لسى بحضني من التوتر اللي سببو ليا موضوع عزيز فتحت يدي اللي صار جروح خفيفة بسبب اظافري الطويلة تنهدت ما بقى
الا مشعل اتزوجو لو خلصو اولاد العالم ما حتزوجو شلت عزيز وموضوعو اللي جاب ليا الهم ورجع تفكيري تلقائي لموضوع ابوي جلست طول الليل
بصراع نفسي وكيف حاقابلهم وايش حيصير مسكت احد الكتب وقريت الغلاف الخلفي " لكي تطلق السهم لابد ان تشد بالقوس بقوة , اما ان ينكسر او
ان يسقط ارضا او ان ينطلق تجاه هدفة بكل قوة انت تمثل السهم , والقوس هو حال الحياة .. قد ترهقك وتتعبك بصعوباتها اما تسقط ارضاً منكسراً
عاجزاً عن النهوض ! او ان تصير مصاعبك في صالحك لتجتازها وتنطلق تجاة ما تحلم به .. تماما كالسهم " - مقتبس من رواية لست مريضا -
اخذت نفس الى متى وانا اهرب ؟ خلاص لازم اواجه الواقع لازم اطالعهم واشوفهم الى متى حانعزل واهرب ؟ كم لياً دحين ؟


رااي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-03-15, 09:09 AM   #10

رااي

? العضوٌ??? » 339751
?  التسِجيلٌ » Mar 2015
? مشَارَ?اتْي » 49
?  نُقآطِيْ » رااي is on a distinguished road
افتراضي

معليش حصل لخبطة شكرا للي نبهوني ..

رااي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:52 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.