آخر 10 مشاركات
075- رجل لكل العصور -جانيت ديلى(د.ك.ع)...حصرياً (الكاتـب : Dalyia - )           »          عدد ممتاز - شبابى والقدر - جين سومرز - روابات عبير الجديدة (الكاتـب : samahss - )           »          30-المريضة العنيدة -مارغو أمالفي -سوفنير (الكاتـب : Just Faith - )           »          الحب الذي لا يموت - باربارا كارتلاند -روايات ياسمين (الكاتـب : Just Faith - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          غسق الماضي * مكتملة * (الكاتـب : ريما نون - )           »          اللقاء الغامض - روايات ياسمين (الكاتـب : Just Faith - )           »          ومضة شك في غمرة يقين (الكاتـب : الريم ناصر - )           »          حصريا .. رواية وجدتك للكاتب مارك ليفي** (الكاتـب : أميرة الورد - )           »          سجن العصفورة-قلوب زائرة- للكاتبة : داليا الكومى(كاملة&الروابط) (الكاتـب : دالياالكومى - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > عالم حواء النسائي > العناية بالشعر والبشرة > قسم الشعر

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-12-16, 05:57 PM   #1

فرح محمد

مشرفة المجلة الشبابيه وقسم البشرة والشعرو ألتراس الأدبي

 
الصورة الرمزية فرح محمد

? العضوٌ??? » 353306
?  التسِجيلٌ » Sep 2015
? مشَارَ?اتْي » 1,000
?  مُ?إني » UAE
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Syria
?  نُقآطِيْ » فرح محمد has a reputation beyond reputeفرح محمد has a reputation beyond reputeفرح محمد has a reputation beyond reputeفرح محمد has a reputation beyond reputeفرح محمد has a reputation beyond reputeفرح محمد has a reputation beyond reputeفرح محمد has a reputation beyond reputeفرح محمد has a reputation beyond reputeفرح محمد has a reputation beyond reputeفرح محمد has a reputation beyond reputeفرح محمد has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
¬» قناتك rotana
¬» اشجع hilal
?? ??? ~
عيناك مثل الليلة الماطرةمراكبي غارقة فيهاكتابتي منسية فيها إن المرايا ما لها ذاكره
?? ??? ~
My Mms ~
Flower2 نصائح لرعاية الشعر الجاف فى فصل الشتاء




. نصائح لرعاية الشعر الجاف فى فصل الشتاء

طقس الشتاء البارد يؤثر سلباً على الشعر ويعرضه للعديد من المشاكل، فيؤدى إلى تلفه وتدميره فيصبح الشعر جاف ومتجعد كما يحدث تقصف فى الأطراف. لذلك يجب معرفة أهمية العناية بشعرك فى الشتاء وكيفية الحفاظ عليه من الجفاف وإبقائه رطب ولامع وصحى.

بمجرد حلول فصل الشتاء يحدث جفاف للشعر، وعندما يصبح الشعر جاف فهذا يعنى أنه يفتقد لوجود الكمية الكافية من الزيوت الطبيعية التى توجد فى فروة الرأس والتى تحافظ على لمعان الشعر وبريقه ونعومة ملمسه. حيث ينبغى أن تتراوح نسبة الرطوبة فى الشعر ما بين 10-15%، ولكن الطقس البارد فى فصل الشتاء يؤثر على هذه النسبة مما يؤدى إلى جفاف الشعر وفقدان لمعانه.

توجد بعض النصائح الهامة التى يجب أن تؤخذ فى الإعتبار للحفاظ على صحة ولامعان الشعر خلال فصل الشتاء:

- غسل الشعر مرتين أو ثلاث مرات على الأكثر فى الأسبوع خلال فصل الشتاء. فغسل الشعر بصفة يومية يؤدى إلى فقدان فروة الرأس من جميع الزيوت الطبيعية التى تنتجها مما يؤدى إلى جفاف الشعر.

- استخدام أنواع معينة من الشامبو تحتوى على الأعشاب الطبيعية أو الفواكه، حيث أن هذه الأنواع لا تحتوى على مواد كيماوية أو ألوان صناعية لذلك ينصح باستخدامها لأنها لا تضر بالشعر وتساعد على الحفاظ على بقاء الشعر رطب. كما يجب أيضاً استخدام منعم الشعر (البلسم) للحفاظ على نعومة الشعر وقوته ولمعانه. بالإضافة إلى أنه يعمل على تغذية الشعر وإمداده بالمعادن الأساسية التى يحتاجها ويفضل أن يترك على الشعر لمدة 15 دقيقة على الأقل.

- عدم استخدام الماء الساخن عند غسل شعرك فى الشتاء حيث أن الماء الساخن يكون له أضرار على الشعر، فيفضل استخدام الماء الفاتر وهو الماء الذى تكون درجة حرارته أعلى من درجة حرارة الغرفة بدرجتين. فاستخدام الماء الفاتر يحافظ على نسبة الرطوبة فى الشعر ومنع جفافه.

- ينصح باستخدام الكريمات التى تحتوى على الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.

- يجب عدم استخدام "الجل" حيث يؤدى إلى سرعة جفاف الشعر، ويفضل استخدامه فى فصل الصيف فقط.

- يفضل أن تتركى شعرك ليجف بشكل طبيعى بعد غسله بدون استخدام مجفف الشعر وذلك فى حالة البقاء فى المنزل، ولكن فى حالة التعرض للطقس البارد يجب ان يجفف الشعر أولاً باستخدام مجفف الشعر مع مراعاة إبقائه على مسافة 30 سم من الشعر.

- يفضل أن يغطى الشعر بإيشارب أو قبعة قبل الخروج من المنزل والتعرض للطقس البارد وذلك للحفاظ على الشعر، ولكن يجب الحرص على عدم ضيق الإيشارب أو القبعة على الرأس حتى لا تؤثر على الدورة الدموية فى فروة الرأس.

- يجب عدم التعرض للتدفئة فى الأماكن المغلقة بشكل كبير حيث تزيد من مشكلة جفاف الشعر.

- مراعاه تناول الأطعمة الصحية مثل الخضروات والمكسرات، وأيضاً تناول الأطعمة التى تحتوى على فيتامين (e).
فباتباع هذه النصائح يمكنك تجنب المشكلات الشائعة التى قد يتعرض لها شعرك خلال فصل الشتاء.





التعديل الأخير تم بواسطة فرح محمد ; 31-03-17 الساعة 01:27 AM
فرح محمد غير متواجد حالياً  
التوقيع
" من الفشل خطو سطور الأمل" ...فعالية متجددة في المجلة الشبابية شاركونا متعة الحوار واكتساب المعرفة كل يوم سبت♨...
https://www.rewity.com/forum/t430639.html

رد مع اقتباس
قديم 21-12-16, 11:14 PM   #2

فاطمة الزهراء مترجي

نجم روايتي ومحررة بالجريدة الأدبية

 
الصورة الرمزية فاطمة الزهراء مترجي

? العضوٌ??? » 382827
?  التسِجيلٌ » Oct 2016
? مشَارَ?اتْي » 691
?  نُقآطِيْ » فاطمة الزهراء مترجي has a reputation beyond reputeفاطمة الزهراء مترجي has a reputation beyond reputeفاطمة الزهراء مترجي has a reputation beyond reputeفاطمة الزهراء مترجي has a reputation beyond reputeفاطمة الزهراء مترجي has a reputation beyond reputeفاطمة الزهراء مترجي has a reputation beyond reputeفاطمة الزهراء مترجي has a reputation beyond reputeفاطمة الزهراء مترجي has a reputation beyond reputeفاطمة الزهراء مترجي has a reputation beyond reputeفاطمة الزهراء مترجي has a reputation beyond reputeفاطمة الزهراء مترجي has a reputation beyond repute
افتراضي

good job my sister

فاطمة الزهراء مترجي غير متواجد حالياً  
التوقيع
" يا ليل كم أنت أناني
قصير أنت على من ينام
وطويل على من يعاني"


"وكم نسيت أن التمادي في الحلم، غالبا ما نستيقظ منه مجفلين"
رد مع اقتباس
قديم 23-01-24, 10:17 PM   #3

حلقة مفقودة

? العضوٌ??? » 492968
?  التسِجيلٌ » Sep 2021
? مشَارَ?اتْي » 281
?  نُقآطِيْ » حلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   water
¬» قناتك NGA
¬» اشجع ahli
افتراضي

موضوع قيّـم فعــلا

حلقة مفقودة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:58 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.