آخر 10 مشاركات
نبض فيض القلوب (الكاتـب : شروق منصور - )           »          لا اجيد العتاب (الكاتـب : الاسود المغرمه - )           »          من أجل أمي (28) للكاتبة: Jacqueline Baird *كاملة+روابط* (الكاتـب : * فوفو * - )           »          إفتقادّ *مميزة* (الكاتـب : المســــافررر - )           »          فقط.......دعيني احبك (الكاتـب : المســــافررر - )           »          من تكوني ...؟ (الكاتـب : المســــافررر - )           »          نيكو (175) للكاتبة: Sarah Castille (الجزء الأول من سلسلة دمار وانتقام) كاملة+روابط (الكاتـب : Gege86 - )           »          لماذا الجفاء - آن ميثر ** (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          روايتي الاولى.. اهرب منك اليك ! " مميزة " و " مكتملة " (الكاتـب : قيثارة عشتار - )           »          شهم الطبايع يا بشر هذا هو الفهد *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : Aurora - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > سلاسل الروايات المصريه > منتدى سلاسل روايات مصرية للجيب > منتدى سلسلة ملف المستقبل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-04-19, 11:27 PM   #1

MooNy87

مشرفة منتدى عبير واحلام والروايات الرومانسيةومنتدى سلاسل روايات مصرية للجيب وكاتبة في قسم قصص من وحي الأعضاء

 
الصورة الرمزية MooNy87

? العضوٌ??? » 22620
?  التسِجيلٌ » Jul 2008
? مشَارَ?اتْي » 47,927
?  مُ?إني » واحة الهدوء
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
?  نُقآطِيْ » MooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   7up
¬» قناتك mbc
?? ??? ~
لا تحزن ان كنت تشكو من آلام فالآخرون يرقدون
?? ??? ~
My Mms ~
B2 دراسة تحليلية ( ملف المستقبل ) جـ 2







استكمالا للجزء الأول من هذه الدراسة الشيقة الموجودة على هذا الرابط

https://www.rewity.com/forum/t442270.html

نستعرض هنا الجزء الثانى





ويتضح أن (س-18) بعد أن انتهت طاقته في ذلك الصراع مع سادة الأعماق هوي في قاع الأطلنطي ليصادف آخر وحدة من وحدات تخزين الطاقة على قارة أطلانتس الرابضة في أعماق المحيط، ثم يقبع انتظارا لنداء سيده تحت هذا العمق الهائل. وتأتي اللحظة المناسبة عندما يتعرض سيده لخطر الموت في نفس المكان الذي يكمن هو فيه فينقذه في الثواني التالية لتعرضه لضغط مياه المحيط التي أدت لتمزق طبلتي أذنه – نور لا (س-18) بالطبع- وبعض الإصابات الأخرى التي عالجها (س-18) في وحدة أتلانتس الطبية الآلية التي لم تتأثر بالزمن ثم ينتظر أن يفيق سيده ليملي عليه أوامره..
وفوق الأرض تحدث أمور هامة حقا.. لقد قرر العالم الثورة على الاحتلال في وقت واحد وفي جميع الأرجاء.. وهنا يواجه العالم ما لم يكونوا يتخيلوه في أبشع كوابيسهم.. اسطوانة الطاقة التي امتصت كل هذه الحرارة انطلقت بكل ضراوة تفرغ طاقاتها فوق الجحافل الأرضية الثائرة وتهدد الثورة بالفشل الذريع..
لحظتها تظهر نشوى بمركبة بودون المتطورة القادرة على امتصاص كميات هائلة من الطاقة لترتقي فوق الاسطوانة وتمتص ما هو فوق طاقة المركبة، لذا تتوهج المركبة وتختفي فجأة مع فرقعة قوية.. ولكن كذلك تختفي اسطوانة الطاقة القاتلة..
وفي غمار المعركة يظهر نور مع الآلي الفذ (س-18) ليغير دفة المعركة من النقيض إلى النقيض.. وينتقل الصراع إلى القصر الامبراطوري وإلى القاعة الامبراطورية ذاتها لتحدث أكبر المفاجآت في الخماسية: امبراطور القوات الجلوريالية غريب الأطوار والذي قاد الاحتلال حتى الأرض ليس هو الامبراطور الأصلي، بل هو ابن الشيطان ذاته الذي تمثل في هيئته وعاد لينتقم..
وفي النهاية – تذكر – النار وحدها تغسل الشرور، ولكن مع احتراق ابن الشيطان يحدث ما لا يحمد عقباه..

لقد ترك الغزاة الأرض ولكن بعد أن فجروا فيها قنبلة تسمى (قنبلة جاما) وهي ليست قنبلة تدمر الأرض ولا المنشآت ولا تقتل البشر ولا تسمم الماء وإنما تفعل ما هو أفظع: تذهب بعقول البشر وتعود بهم إلى عصور الهمجية حيث الانسان البدائي الأول..
إلى هنا تنتهي الخماسية – المأساة- بكل من فيها من ضحايا ودمار للحضارة وللتاريخ على السواء..
الأعداد التي تليها هي رسالة من الدكتور نبيل تحمل هدفا ساميا..
لا تيأس أبدا طالما حملك الله مهمة على عاتقك ولتقم بها حتى لو كانت نسبة الأمل واحد في الألف..
وكل شيء يمكن إصلاحه طالما هناك البشر وهناك الإرادة وهناك الإيمان بالله..
في تلك الأعداد يواجه الفريق مسئولية كوكب الأرض بأكمله والذي أصبح همجيا وبدائيا بدون حتى موارد غذائية أو مصادر طاقة..
والأدهى أن القرص الشيطاني المتبقى من ابن الشيطان والذي زرعه نور بداخل جسم (س-18) المعدني باعتباره أكثر الأماكن مناعة في العالم، ذلك القرص يطلق طاقة سلبية تدفع أجهزة (س-18) للاختلال ويتحول من حامي لهم في حصنهم الأخير إلى عدو لهم.. عدو منيع إن شئنا الدقة..
والأدهى والأدهى أنه ثمة خطر وصل للأرض من سجن القمر.. عتاة الإجرام استغلوا الاحتلال وما تبعه من أحداث في السيطرة على السجن وأسلحته ومعداته التي تمثل آخر ما تبقى من التقنيات العسكرية وقضوا على حراس السجن.. بل وقتل بعضهم البعض ليصل في النهاية ثلاثة من أعتى عتاة الإجرام إلى الأرض بكل ما يحملونه من عدة عسكرية..
بالتأكيد لن أكمل سرد الأحداث ولكن في نهاية الأحداث عاد العالم إلى طبيعته عن طريق (س-18) الذي صنع من نفسه قنبلة عكسية تلغي تأثير القنبلة الأولى وذلك بعد أن تخلص من القرص الشيطاني في قلب الشمس.
واستعاد نور ابنته نشوى من أرض العدم التي انتقلت إليها بتأثير فيض الطاقة الذي تعرضت له.
ويتغلب الفريق على عتاة الإجرام ويستعيد السيطرة على الأرض..
وتبقى المسئولية ثقيلة على عاتق نور وفريقه، وتتمثل في صندوق كامل من مكعبات الكمبيوتر (وحدات تخزينية مستقبلة كبيرة السعة) يحوى كل ما وصلت إليه الأرض قبل الاحتلال من تطور علمي وتقني وكل تاريخ وعلوم وفنون وعمارة الأرض وحتى لوحات أقدم فنانيها.
وبالنسبة لإعادة تشكيل القوى العظمى على الأرض بعد عهد الاحتلال تصبح هذه المكعبات هي أثمن كنز يمكن لأي دولة الحصول عليه والاستئثار به دون غيرها..
لذلك يقرر نور الدين في مثالية مبالغة وغريبة جدا أن ينسخ هذه المكعبات ويوزع النسخ على كافة البلاد لتتساوى كفة جميع الدول..
ولكن تدخل الصحفية مشيرة محفوظ قد أفسد الأمر كله، حيث إنها أذاعت عبر محطات البث الباقية من عهد الغزاة وجود ذلك الكنز مع نور الدين محمود لتحصل على ذلك السبق الصحفي.. وهذا بالتأكيد تدخل أحمق ومثير للحنق على تلك الصحفية المتهورة..
وكان ما كان بحدوث صراع دامي على ذلك الكنز والذي ينتقل بغرابة شديدة إلى الفضاء الخارجي.. ومنه إلى القمر حيث يعود سجن القمر للظهور في مسرح الأحداث ومنه يحاول عدو الفريق السيطرة على الأرض وينصب نفسه امبراطورا عليها..
ويكاد نور وزميله أن يقضيا حتفهما لولا تدخل شعب القمر الذي تحدثنا عنه ويعيدهما للصراع مرة أخرى.. وفي النهاية ينتصر فريق نور ويستعيد ذلك الكنز، ويقرر شعب القمر التخلص من ذلك السجن المقام فوق سطحه وتدمير جميع أسلحة الدمار بداخل السجن..




MooNy87 غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 11-04-19, 11:30 PM   #2

MooNy87

مشرفة منتدى عبير واحلام والروايات الرومانسيةومنتدى سلاسل روايات مصرية للجيب وكاتبة في قسم قصص من وحي الأعضاء

 
الصورة الرمزية MooNy87

? العضوٌ??? » 22620
?  التسِجيلٌ » Jul 2008
? مشَارَ?اتْي » 47,927
?  مُ?إني » واحة الهدوء
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
?  نُقآطِيْ » MooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   7up
¬» قناتك mbc
?? ??? ~
لا تحزن ان كنت تشكو من آلام فالآخرون يرقدون
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي


في تلك الفترة –بعد الاحتلال مباشرة- تظهر أهم شخصية جديدة تدخل في أحداث تلك السلسلة على الإطلاق..
أكرم:
أكرم مهندس جيولوجي، تقليدي لم يعتد ذلك التطور التكنولوجي المطرد في الحياة ويميل للتقليدية، همجي نوعا بسبب تلك الحياة القاسية التي عاشها من قبل، وهو من القلائل غير فريق نور الذين نجوا من تأثير قنبلة جاما التى سلبت الأرض حضارتها وهي تلك الفترة التي التقى فيها مع نور ورمزي.. حيث كان أكرم يتصارع مع أحد جنود الغزاة حين وقعا سويا في حفرة منجم مبطنة بالرصاص الذي عزل تأثير أشعة قنبلة جاما.. وحين أفاق من غيبوبته فوجئ بتلك الكارثة..
فعلى الرغم من أنه اكتشف اختفاء جنود الاحتلال وكل معالمه إلا أنه وجد جيوشا من البشر الذين يعيشون حياة الانسان البدائي الأول ويأتون على الأخضر واليابس، وبعد انتهاء موارد الأرض من الغذاء أصبح هناك مصدرا بديلا للغذاء..
مصدر مخيف..
بالطبع كان هو أكل لحوم البشر..
وكان على أكرم أن يصارع طيلة الوقت وهو بلا مأوى أو درع يحميه إلى أن التقى بفريق نور واشترك معهم في صراعهم ضد عتاة الإجرام القادمين من سجن القمر، وكان بطلا حين زاد عن المقر السري للفريق عندما غاب نور لينقذ ابنته من أرض العدم..
ثم بعد ذلك في صراعهم مع امبراطور الأرض المجنون أصيب وسقط في غيبوبة طويلة بعد أن تعلقت قلوب القراء به..
وقلب مشيرة أيضا..
نعم.. فمشيرة محفوظ قد وجدت أخيرا من يناسب طباعها العنيدة العصبية المتهورة..
وقبل سقوط أكرم في تلك الغيبوبة كان قد أعلن خطبته على مشيرة لينهى بذلك فصلا من غيرة مشيرة على رمزي –زوجها السابق- من نشوى نور الدين والتى خطبها بعد ذلك..
شخصية أكرم كانت هي النقيض لشخصية نور الدين، والتى سببت نوعا من التوازن في السلسلة حيث كان سخط القراء شديدا على مثالية نور وعبقريته وهدوئه الذين فاقوا الحدود البشرية، فجاء أكرم همجيا بدائيا عصبيا..
ربما كانت هناك مبالغة ما في وصف دكتور نبيل لعدم فهم أكرم لكثير منم المحاورات العلمية بين أعضاء فريق نور.. فالمفروض أن أكرم مهندس جيولوجي متعلم وذكي.. وإنما هي مبالغة في صياغة الشخصية النقيضة لنور الدين..
أكرم يستخدم مسدس تقليدي ذو ساقية دوارة برصاصات عادية وليس مسدس ليزري كنور، ويميل لإنهاء المشكلات بقبضاته ورصاصاته ولا يحرص على عدم إراقة الدماء كنور، وهذا سبب كبير في كثير من المشكلات بينه وبين نور..
القراء أحبوا شخصية أكرم واعتبروها أفضل شخصية في ملف المستقبل.
وأنا في رأيي الشخصى أنها أقرب شخصية للواقع وأبعدها عن المثالية الزائدة التي يتميز بها أفراد الفريق، وربما أيضا تنويع على شخصية أدهم صبري الناجحة ومحاولة للاستفادة من نجاحها في سلاسل أخرى..
عدة قراء قالوا بأن شخصية أكرم هي أقرب شخصية لشخصيات دكتور أحمد خالد توفيق..!
التحق أكرم رسميا بالمخابرات العلمية بعد أن رفضوه لعدم استواء شخصيته ونضجه العلمي ولكن اعترفوا بكفاءته بعد عدة مغامرات بصورة غير رسمية مع الفريق..
وكذلك أصبح أكرم بعد العدد رقم مائة ثاني اثنين في الفريق الذي تفكك وأصبحت مغامراته مع نور لبضع أعداد من أفضل ما كتب دكتور نبيل قاطبة..

كذلك يضيق القراء ذرعا من تيمة: شجار أكرم مع مشيرة، ثم إصابة أكرم وانهيار مشيرة خوفا عليها وإظهار حبها الكبير له، ثم عودة أكرم للوعى وسعادة مشيرة.. وهكذا..


MooNy87 غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 11-04-19, 11:31 PM   #3

MooNy87

مشرفة منتدى عبير واحلام والروايات الرومانسيةومنتدى سلاسل روايات مصرية للجيب وكاتبة في قسم قصص من وحي الأعضاء

 
الصورة الرمزية MooNy87

? العضوٌ??? » 22620
?  التسِجيلٌ » Jul 2008
? مشَارَ?اتْي » 47,927
?  مُ?إني » واحة الهدوء
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
?  نُقآطِيْ » MooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   7up
¬» قناتك mbc
?? ??? ~
لا تحزن ان كنت تشكو من آلام فالآخرون يرقدون
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي



بقى في تلك المرحلة – الأعداد حتى المائة- أن نقول أنها اختتمت بحدث هام جدا غير من مسار السلسلة لفترة طويلة من الوقت، وهو وفاء نور الدين بعهده لبودون في مساعدته لتحرير كوكبه (أرغوران) من احتلال (جلوريال) له بعد مساعدة بودون لنور في أجزاء الاحتلال السابقة..
حدث هذا بعد وصول مركبة بودون الآلية التي يقودها برنامج شديد التطور إلى الأرض، حيث وصلت بدون قائد وتحمل برنامج محاكاة لقائدها بودون – الذي مات في أعداد الاحتلال- يطلب من نور وفريقه نقلهم إلى (أرغوران)..
وبالتأكيد مثاليات نور تأبى إلا أن يغيث من يستغيث به ويفى بعهده السابق الذي قطعه على نفسه..
ومن هنا يأبى فريقه إلا أن يشاركه ذلك المصير المجهول، ويرفض نور مشاركة أكرم ومشيرة لرحلتهم..
وفي أثناء تلك الرحلة يكتشف نور تسلل أكرم ومشيرة إلى تلك المركبة مما يكاد يسبب كارثة لأفراد الطاقم خاصة بتناقص مخزون الأكسجين بمعدل اكبر لوجود أشخاص زائدين في المركبة الفضائية..
باختصار وبعد مغامرات عديدة يصل نور وفريقه إلى (أرغوران) ليجدا امبراطور الغزاة هناك هو الامبراطور (سيلبا) ابن الامبراطور السابق (أغرو)..
ومع ملاحظة أن أغرو كان هو ذاته ابن الشيطان وأن اسم سيلبا هو مقلوب اسم ابليس يصاب الفريق بالرعب من تكرار نفس المواجهات الشيطانية، ولكن نكتشف أن سيلبا هو ابن أغرو الحقيقي وأن ابن الشيطان أعطاه ذلك الاسم فقط وأنه قد زرع بعقله فكرة الانتقام من نور ومن الأرض..
وبعد مواجهات لا تقل عنفا عن سابقتها، ومع اكتشاف خيانة في مجلس المقاومة السباعي ومع صراعات دامية يحرر نور الأرض بمعاونة فريقه ومعاونة مجلس المقاومة بعد التخلص من الخائن، وتبدأ رحلة العودة..
تلك الرحلة التي زرع فيها سيلبا قنبلة زمنية في مركبة نورلا وفريقه ألقتهم في مجرى الزمن..
ذلك الفراغ الزمني المتعادل والذي يصبح فيها (الزمن = صفر) وهو ذاته اسم العدد 100 من ملف المستقبل..
ويجد الفريق (س-18) ضائعا في مجرى الزمن بدوره منذ مغامرة (نقطة الصفر) العدد 93 ويحتاج إلى مصدر طاقة لإعادة تغذيته..
وهنا يضحى محمود بنفسه في سبيل إنقاذ من يحب قائلا تلك الجملة الشهيرة والتي أصبحت شعار لتلك السلسلة في عقول وقلوب قرائها:
"لو كان الموت آتيا لا ريب، فلنمت في سبيل من نحب"
هذه التضحية أعادت الفريق من مجرى الزمن دون محمود، وبشرخ نفسي كبير أدى إلى تركهم للعمل، وخصوصا مع حمل سلوى الثاني، وزواج رمزي ونشوى وانتقالهم المؤقت إلى قاعدة تدريبية بالمريخ..
ذلك العدد جدير بالقراءة لأنني بكيت عن نفسي بعد قراءته وأحسست باكتئاب عميق لفترة طويلة.. وأنا مؤمن بأن الأدب الناجح هو ما يظل بداخلك حتى بعد أن تنتهي من قراءته..


MooNy87 غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 11-04-19, 11:34 PM   #4

MooNy87

مشرفة منتدى عبير واحلام والروايات الرومانسيةومنتدى سلاسل روايات مصرية للجيب وكاتبة في قسم قصص من وحي الأعضاء

 
الصورة الرمزية MooNy87

? العضوٌ??? » 22620
?  التسِجيلٌ » Jul 2008
? مشَارَ?اتْي » 47,927
?  مُ?إني » واحة الهدوء
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
?  نُقآطِيْ » MooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   7up
¬» قناتك mbc
?? ??? ~
لا تحزن ان كنت تشكو من آلام فالآخرون يرقدون
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي



نأتي للفترة الثالثة من عمر السلسلة وهي فترة النضج الفني ونضوب الأفكار..
بعد العدد 100 ومع اعتزال أعضاء الفريق كان الإيحاء هو استخدام فريق جديد يسمى فريق الرائد (أيمن).. وكان هذا يسبب استياء بالغ من القراء الذين أحبوا فريق نور وألفوهم.. ولكن هذا التبديل لم يحدث بل كان وسيلة جديدة للتشويق واستمر الفريق بنور وأكرم فقط..
استمر لستة أعداد فقط لا غير ليعود بعدها الفريق مكتملا..
وفي هذه الأثناء تحدث بعض الأحداث المهمة:
- تفقد سلوى حملها نتيجة لصراعها في العدد 101 مع الحرباء نصف البشرية.. سلوى كانت تنوى أن تسمى ابنها (محمود)
- تتزوج مشيرة أكرم
- يحدث الحمل لنشوى نور الدين وتتعرض لتلك التجربة الرهيبة الخاصة بذلك الكائن الأخضر في المريخ، وتنجب طفلا أخضر اللون ينفصل عنه في النهاية ذلك المخلوق الشرير ويعود ابن نشوى طفلا طبيعيا تماما. هذه المرة هذا الطفل حمل اسم (محمود)

بعد ذلك يكتمل الفريق ويعود لمغامراته سويا، ونكتشف وقتها أن هناك محاولة اتصال عقلي تتم مع أفراد الفريق، يتضح أن صاحبها هو محمود الذي فقد كيانه المادي في مجرى الزمن ومع تأثير كل تلك الطاقة التي مررها إلى (س-18) عبر جسده، ويتحول إلى كيان معنوي لديه القدرة على رؤية الكثير من الأمور من منظور بانورامي من موقعه في مجرى الزمن ويحاول مساعدة الفريق عبر الأحلام حيث يستطيع الاتصال بهم وقت النوم فقط..
ومن الأشياء التي تحنق القراء تماما هو موضوع عودة محمود.. حيث يصر الدكتور نبيل على عدم حسم هذا الأمر.. تماما مثل عدم حسمه لموضوع عودة ابن أدهم صبري.. وموضوع زواج أدهم من منى توفيق في سلسلة رجل المستحيل..
وبالطبع موضوع محمود هو امتداد لتيمة أنه (لا أحد يموت في سلاسل دكتور نبيل فاروق)..
كل من يموت من الأبطال الأساسيين نكتشف أنه لم يمت بشكل أو بآخر..


MooNy87 غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 11-04-19, 11:36 PM   #5

MooNy87

مشرفة منتدى عبير واحلام والروايات الرومانسيةومنتدى سلاسل روايات مصرية للجيب وكاتبة في قسم قصص من وحي الأعضاء

 
الصورة الرمزية MooNy87

? العضوٌ??? » 22620
?  التسِجيلٌ » Jul 2008
? مشَارَ?اتْي » 47,927
?  مُ?إني » واحة الهدوء
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
?  نُقآطِيْ » MooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   7up
¬» قناتك mbc
?? ??? ~
لا تحزن ان كنت تشكو من آلام فالآخرون يرقدون
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي



بعد ذلك تكررت تيمة محاولات غزو الأرض وطلائع الغزو والتمهيد للغزو وإعداد الجيوش للغزو وذلك بشتى الطرق سواء كانت جيوش منظمة أم أطياف أم سيطرة عقلية أم.. أم.. أم..
وهذه أيضا من أكثر ما يحنق القراء في الفترة الأخيرة.. حيث أصبح الحديث حول الغزو والرعب والدمار الناتج عنه وويلات الغزو وتذكر الناس للغزو السابق مملا جدا من وجهة نظر الكثيرين..
ويبدو أن الدكتور بعد نجاح تلك الملحمة الأولى يحاول الاستفادة من اللعب على نفس التيمة بصورة جعلتها مستهلكة ولا تحقق ذات التأثير النفسي للمرة الأولى..
ربما نجح الدكتور مرة من المرات في التجديد حيث وجه تفكير القراء في اتجاه خاطئ وهو محاولة غزو شعب من الأطياف للأرض ويتضح في النهاية أن القوات العسكرية الأرضية هي من قامت بمحاولات غزو ذلك الشعب وأن ما يفعله ذلك الشعب هو صورة من صور المقاومة والدفاع عن النفس.. وكانت أعداد جميلة حقا انتهت بأن تسبب نور في إقالة القائد الأعلى والدكتور ناظم وتحويلهما لمحاكمة عسكرية نتيجة لذلك التعاون غير المشروع بينهما وبين وزارة الدفاع في ذلك الأمر المنكر. (المجهول – الظلال الرهيبة – دائرة الظل – الغزاة) الأعداد من 121 إلى 124


MooNy87 غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 11-04-19, 11:38 PM   #6

MooNy87

مشرفة منتدى عبير واحلام والروايات الرومانسيةومنتدى سلاسل روايات مصرية للجيب وكاتبة في قسم قصص من وحي الأعضاء

 
الصورة الرمزية MooNy87

? العضوٌ??? » 22620
?  التسِجيلٌ » Jul 2008
? مشَارَ?اتْي » 47,927
?  مُ?إني » واحة الهدوء
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
?  نُقآطِيْ » MooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   7up
¬» قناتك mbc
?? ??? ~
لا تحزن ان كنت تشكو من آلام فالآخرون يرقدون
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي



يلاحظ في الأعداد الأخيرة أن كثيرا جدا يكون هناك خيانة أو تمرد من وزير الدفاع أو مخابرات رئاسة الجمهورية أو أركان حرب أي جهة ما يكون دافعها إنتاج سلاح جديد محرم يضمن تفوق مصر على أقرانها.. ثم ينقلب ذلك السلاح على صانعيه ويفتضح الأمر..
كثيرا جدا يستخدم الدكتور نبيل فكرة أن الشخص العسكري الذي يفكر بعقله دون قلب ويسعى لإنتاج أدوات للسيطرة والتفوق يكون ذلك في ضد مصلحة الوطن ويؤدي لكارثة..

أمر هام آخر وهو تكرار الصراع مع القوات النازية إبان الحرب العالمية الثانية وبالتحديد مع الجنرال (فريدريش هولدشتاين) أو الدكتور (خالد رضوان) وهو اسمه الحقيقي.. حيث يعود نور وأكرم وشخص ثالث سأتحدث عنه لاحقا إلى زمن الاحتلال النازي وتحديدا في باريس ويتجدد الصراع مع الجنرال الذي تعود له تلك الذاكرة التى أفقدها له رمزي في صراعهما السابق.. وينتهى الصراع مرة أخرى بعدم التخلص من الجنرال هولدشتاين مع وضعه في موقف يسهل الخروج منه والإشارة إلى وجود مقر سري آخر له في برلين، ويتضح من ذلك أن الدكتور يترك الباب مواربا لإمكانية إعادة استخدام تلك الشخصية مرة أخرى، وهي بالتأكيد شخصية ثرية حيث إنها أذكى خصم لنور وفريقه، ناهيك عن أن جو الصراع بينهما هو جو متميز جدا حيث يدور الصراع بين خصمين من حقبتين مختلفتين من المستقبل على أرض الماضي وبتقنيات الماضي..

هذا هو ما أسميته بالنضوج الفني ونضوب الأفكار.. استخدام نفس أفكار الأعداد القديمة ولكن مع استخدام معالجات أكثر قوة بكثير وأدوات شديدة الاحتراف..


MooNy87 غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 11-04-19, 11:40 PM   #7

MooNy87

مشرفة منتدى عبير واحلام والروايات الرومانسيةومنتدى سلاسل روايات مصرية للجيب وكاتبة في قسم قصص من وحي الأعضاء

 
الصورة الرمزية MooNy87

? العضوٌ??? » 22620
?  التسِجيلٌ » Jul 2008
? مشَارَ?اتْي » 47,927
?  مُ?إني » واحة الهدوء
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
?  نُقآطِيْ » MooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   7up
¬» قناتك mbc
?? ??? ~
لا تحزن ان كنت تشكو من آلام فالآخرون يرقدون
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي


الشخصية التي ظهرت في تلك الفترة هي أكثر الشخصيات غموضا في السلسلة على الأطلاق:
طارق:
طارق هو خبير أشعة دخل الفريق بصورة غير طبيعية خلفا لخبير الأشعة السابق محمود، وأحاطت بطارق تساؤلات كثيرة حول مصدره واهتمامه السري بدراسة معينة في الأفلاك وإرسال الرسائل عبر الفضاء..
ويتحول تفكيرنا إلى أن طارق جاسوس فضائي وخصوصا بعد تفتيش بيته عن طريق أكرم ونشوى واكتشاف أدوات غريبة وعناصر غير أرضية..
ويصارع طارق دفاعا عن نفسه، ويحذر الجميع من مغبة العبث في أدواته، ونكتشف أنه شخصية غير شريرة وإنما يدافع عن نفسه، وأن نظام دفاعي معين قد اشتعل أوتوماتيكيا بسبب اقتحامهم السري لمسكنه وسجنه، وأن ذلك النظام الدفاعي شديد التطور ولا قبل لكل تكنولوجيا العصر بمجابهته فيحيطه بكرة واقية تنطلق إلى الصحراء الغربية حيث اكتشف نور وأكرم وجود مركبته وتنطلق المركبة فور وصول طارق وعلى متنها نور وأكرم..
وتنكشف حقيقة أن طارق مقاتل مستقبلي وأن ما يحمله هو نتاج تطور مستقبل تالي لمستقبل نور وفريقه بخمسين عاما على الأقل، وأن هذه المركبة هي آلة زمن !!!
نعم يدخل الدكتور في تلك المرحلة في فكرة تصميم آلة الزمن واستخدامها في التنقل بين الأزمنة، وأن طارق هو مكلف بمهمة إنقاذ الأرض عن طريق إنقاذ ماضيها، وأن طارق هو رجل مخابرات مستقبلي فذ..
ومع الصراع تأتي لمحات من ماضي طارق، ومن توديعه لوالده القائد الأعلى، ومن تشبيهه بجده العظيم وأمجاده الخالدة.. ثم يأتي الإيحاء بتشابه طارق ونور في بعض المواقف..
ثم تأتي المفاجأة حين يعلن مركز الأبحاث تشابه البصمة الجينية لطارق مع نور بما لا يمكن أن يحدث إلا مع أقارب الدرجة الأولى..!
وحين يعود نور وأكرم وطارق إلى حاضرهم ومع توديع الفريق لطارق يكتشف نور أن زوجته حامل، وعندما يسألها ماذا تريد أن تسميه تجيبه دون تردد: طارق !!!


MooNy87 غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 11-04-19, 11:42 PM   #8

MooNy87

مشرفة منتدى عبير واحلام والروايات الرومانسيةومنتدى سلاسل روايات مصرية للجيب وكاتبة في قسم قصص من وحي الأعضاء

 
الصورة الرمزية MooNy87

? العضوٌ??? » 22620
?  التسِجيلٌ » Jul 2008
? مشَارَ?اتْي » 47,927
?  مُ?إني » واحة الهدوء
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
?  نُقآطِيْ » MooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   7up
¬» قناتك mbc
?? ??? ~
لا تحزن ان كنت تشكو من آلام فالآخرون يرقدون
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي


(فارس الزمن – ألف عصر – زمن الدم – الفارس الثاني) الأعداد من 117 إلى 120
ثم يظهر طارق بعد ذلك في أجزاء تالية لينكر أنه ابن نور وأن هناك صلة أخرى ويشير إلى علاقة ما بنشوى وأنها أكثر من سعد برؤيتها لأنه لم يظن أنه سيكون ذلك بإمكانه قط !!
(الأعماق – حرب الأشباح - قراصنة الزمن) الأعداد من 138 إلى 140
من هنا يمكن الاستنتاج – دون الجزم- أن نور جد طارق وليس والده، وأن نشوى هى أمه، ورمزي هو أبوه، وأن رمزي سوف يصبح القائد الأعلى للمخابرات العلمية المصرية يوما ما، وأن نشوى سوف تموت بطريقة ما بحيث لن يصبح بإمكان ابنها طارق أن يراها في حياته..


MooNy87 غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 11-04-19, 11:44 PM   #9

MooNy87

مشرفة منتدى عبير واحلام والروايات الرومانسيةومنتدى سلاسل روايات مصرية للجيب وكاتبة في قسم قصص من وحي الأعضاء

 
الصورة الرمزية MooNy87

? العضوٌ??? » 22620
?  التسِجيلٌ » Jul 2008
? مشَارَ?اتْي » 47,927
?  مُ?إني » واحة الهدوء
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
?  نُقآطِيْ » MooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   7up
¬» قناتك mbc
?? ??? ~
لا تحزن ان كنت تشكو من آلام فالآخرون يرقدون
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

نقطة غريبة في الأعداد الأخيرة أن الدكتور نبيل قد سلم بقضية السفر عبر الزمن وجعل العلماء يتوصلون إلى اختراع آلة زمن.. وأن السفر عبر الزمن له قوانينه التي تحتم إلا يتواجد نفس الشخص في نفس الزمن مرتين.. وأن السفر عبر الزمن يسبب موجة زمنية يتم مراقبتها بواسطة شرطة الزمن!!! وأن العديد من الصراعات دارت حول منع الجهة الشريرة من السفر عبر الماضي لتغييره لصالحها..
ولكن لابد من إحقاق الحق أن الدكتور نبيل يبرع في الدوران بالأحداث إلى نفس نقطة البداية وأن تغيير الماضي يتبعه بالضرورة عدم حدوث كل تلك الأحداث التي حدثت وأن وجود طارق في المرة الثانية لم يكن ليحدث وأن وجود أكرم في نفس الزمن مرتين أدى لاختفائه من على سطح الأرض وإلقاؤه في مجرى الزمن..
ويبدو أن مجرى الزمن بالنسبة لدكتور نبيل أصبح كجانب النجوم بالنسبة لحضرتك حيث إنه ينقص فقط أن يقف (منادي ميكروباس) قائلا: واحد مجرى الزمن.. واحد مجرى الزمن..
ويعود أكرم من مجرى الزمن ولا يعود محمود مما يزيد من حنق القراء..


MooNy87 غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 11-04-19, 11:44 PM   #10

MooNy87

مشرفة منتدى عبير واحلام والروايات الرومانسيةومنتدى سلاسل روايات مصرية للجيب وكاتبة في قسم قصص من وحي الأعضاء

 
الصورة الرمزية MooNy87

? العضوٌ??? » 22620
?  التسِجيلٌ » Jul 2008
? مشَارَ?اتْي » 47,927
?  مُ?إني » واحة الهدوء
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
?  نُقآطِيْ » MooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   7up
¬» قناتك mbc
?? ??? ~
لا تحزن ان كنت تشكو من آلام فالآخرون يرقدون
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي



نقطة أخرى هامة في الأعداد الأخيرة هي ظهور شخصية معينة في الأحداث:
أمجد صبحي:
بالتأكيد حضرتك لاحظت التشابه بين اسمى أمجد صبحي وأدهم صبري
أمجد صبحي هو المستشار الأمني لرئيس الجمهورية في زمن نور..
وهو رجل مخابرات سابق فذ.. صارع المافيا والموساد كثيرا..
له ابن من زوجة إسرائيلية.. ويتذكر بحزن زميلته السابقة في صراعاته..
يجيد التنكر واستخدام كافة أنواع الأسلحة، ويفضل المسدس التقليدي عن مسدسات الليزر الحديثة..
بالطبع (الدهن في العتاقي) والغريزة من وجهة نظر دكتور نبيل فاروق أن تؤدي المستحيل إذا ما وضعت في موقف يدعو لذلك.. والغريب أن أمجد صبحي لا يزال يجيد التدلي من الطائرات الهليكوبتر وتفادي الرصاصات والقتال اليدوي !!!
شارك أمجد صبحي نور ورفاقه في بضعة أعداد وظهر ابنه معتقلا في المعتقلات الإسرائيلية لرفضه لسياستهم ونضاله ضد بني جنس والدته..!
في رأيي أن شخصية أمجد صبحي فاشلة تماما وأنها أفقدت مصداقية شخصية أدهم صبري، وتحول إلى ماركة دعائية يكفي تغيير اسمه مع الاحتفاظ بحرفي الألف والصاد والزج به في جميع السلاسل لإضافة بعض الإثارة لها..
لحسن الحظ لم يستخدمه الدكتور كثيرا.. ولا أحبذ أن يستخدمه بعد ذلك هو أو ابنه..

نقطة أخرى تثير الضيق هي أنه منذ مولد الطفلين محمود –ابن رمزي ونشوى- وطارق – ابن نور وسلوى- ولا دور لهما في الأحداث سوى أن تتركاه والدتاهما مع مشيرة أو مع مربية وكأنهما أصبحا عالة على أهليهما !


MooNy87 غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:23 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.