آخر 10 مشاركات
328 - العروس المتمردة - جوليا جيمس (اعادة تصوير) (الكاتـب : سنو وايت - )           »          نصيحة ... / سحر ... / الأرملة السوداء ... ( ق.ق.ج ) بقلمي ... (الكاتـب : حكواتي - )           »          الجبلي .. *مميزة ومكتملة* رواية بقلم الكاتبة ضي الشمس (فعاليات رمضان 1436) (الكاتـب : قصص من وحي الاعضاء - )           »          آسف مولاتي (2) *مميزة ومكتملة * .. سلسلة إلياذة العاشقين (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          جدران دافئة (2) .. سلسلة مشاعر صادقة (الكاتـب : كلبهار - )           »          أسيرة الثلاثمائة يوم *مكتملة * (الكاتـب : ملك علي - )           »          شيوخ لا تعترف بالغزل -ج3 من سلسلة أسياد الغرام- لفاتنة الرومانسية: عبير قائد *مكتملة* (الكاتـب : noor1984 - )           »          إحساس جديد *متميزة و مكتملة* (الكاتـب : سحابه نقيه 1 - )           »          مشاعر على حد السيف (121) للكاتبة: Sara Craven *كاملة* (الكاتـب : salmanlina - )           »          أرملة أخيه-قلوب زائرة(ج1 سلسلة حكايات سريه) للكاتبة : عبير محمد قائد*كاملة&الروابط* (الكاتـب : قلوب أحلام - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى قصص من وحي الاعضاء > الروايات الطويلة المكتملة المنفردة ( وحي الأعضاء )

Like Tree22Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-01-20, 01:42 AM   #1

مهضومه
 
الصورة الرمزية مهضومه

? العضوٌ??? » 455703
?  التسِجيلٌ » Oct 2019
? مشَارَ?اتْي » 1,004
?  نُقآطِيْ » مهضومه has a reputation beyond reputeمهضومه has a reputation beyond reputeمهضومه has a reputation beyond reputeمهضومه has a reputation beyond reputeمهضومه has a reputation beyond reputeمهضومه has a reputation beyond reputeمهضومه has a reputation beyond reputeمهضومه has a reputation beyond reputeمهضومه has a reputation beyond reputeمهضومه has a reputation beyond reputeمهضومه has a reputation beyond repute
افتراضي ملاك عن الف رجال بلسانها وعقلها *مكتملة*


روايتي الثانيه : ملاك عن الف رجال بلسانها وعقلها


قصتي تتحدث عن فتاة يتيمة الأب فوالدها توفي في حادث سير وكان عمرها في ذالك الوقت ثمان سنوات وهي تذكر جيدا عندما أتى خالها بوالدتها يخبرها بأن زوجها قد تعرض لحادث سير فأسرعت والدتها المشفى وكانت هي تجري خلف والدتها ولا تعلم هل والدها بخير ام ماذا فهي لا تفهم كل ما يقال فعندما وصلت وجدت رجال يقفون خارج غرفة والدها و يبدو عليهم الغنى والرخاء وأخبرهم سنا يبدو عليه النسبه والوقار والشموخ فهو صلب لم يهتز وهو يرى والدتها تبكي وتتوسلهم السماح لها بالدخول والاطمئنان على والدي ولكنهم يرفضون اندفعت نحوهم وبرغم صغر سني وقصر قامتي الا ان ما قلته لفت الأنظار لي ...

ملاك وهي تقف بجانب والدتها: انتو من عشان تمنعها نشوف بابا ...لا انتو من المستشفى ولا شرطه فخلوا عندكم رجولته ووسو لنا طريق نمر منه ....

لم ينطقون ولكن تحدث شاب يبدو بفترة مراهقته فهو يبدو أنه ياخذ الرجل المسن قسوته فهو يقف مثله بشموخ....

فارس بتعالي: بعدي يا بنت ولا تكلمي اللي أكبر منج بهذي الطريقة ...شكلج مو مربيه عدل فلا تدخلي نفسج بأمور الكبار روحي....

ملاك وهي تضع يدها على خصرها وتشير باصابعها عليه: ومن انت تكلمني اذا تقول ما اتكلم واترك الكلام للكبار اقول لنفسك هالكلام يا بزر ...ثم هذي غرفته ابوي يعني انا وماما لإلحاق بالدخول له بعد...

فارس وهو يدفعها من كتفها للخلف: أقول بعدي ...روحي مالح اب هني يله..
الجد بهدوء: فارس...

فارس باحترام: لبيه ...امر...
الجد : ماعلمتك تمد يدك على بنات...اتركها عنك ...وتعال معاي داخل ...وانتو هذول لا يدخلون أبد...يله فارس...
داخل الجد ومعه فارس الغرفه وبقية ملاك تنظر لباقي الرجال بعدائيه فامسكتها والدتها من يدها فرفعت رأسها تنظر لوالدتها فرأتها منهارة تماما ودموعها تغطي وجهها فسارت مع والدتها تجلسان على كراسي قريبه من غرفة والدها وتنظر للرجال ولم ترف عينها خوفا أبدا منهم فهي صلبه كالبحر والغريب في الأمر أنها لم تبكي برغم من كل ما حدث لها من اهانه ولا حتى بكت على والدها فوالدها علمها ان لا تظهر ضعفها اما أحد وهي تفعل كل ما تعلمته منه برغم صغر سنها لبقية تنتظر أي فرصه لتدخل لرؤية والدتها....
اما داخل الغرفه فكان والدتها محدد على سريره ويقل بجانب سريره والده الذي طرده من منزله لأنه عصاه واليوم ارسل ليطلب رؤية والده وكنيته اقتربت وعليه أن يوصي على ابنته الوحيده فهي الشيئ الوحيد الذي خرج به من الدنيا فهو متعلق بها ويجب أن يطمئن عليها بعد موته وكان يقف بجانب والده شاب وسيم جدا لم يصعب عليه أبدا معرفته فهو الوحيد الذي يكون مع والده دائما من بين أحفاده كلهم فهو فارس ابن أخيه الكبير ....
جاسم وهو يتنفس بصعوبه: يبه ...وصيتك ببنتي ....ملاك محد لها بعدي ...سمر مو بهذيك القوة اللي تقدر تواجه المشاكل والمصاعب...يبه خذها بس لا تحرمها من أهمها....ارجوك يبه لا تردني هذي وحيدتي...
الجد: وانا شيضمني أنها بنتك مو لغيرك ....
جاسم: خذ يبه عينه مني ومنها وسوى تحليل اذا شاك ...بس والله أنها بنتي ... يبه وصيتي لك بنتي لا تظلمه انا ربيتها مثل الولد اهي مو مثل أي بنت ...يبه ملاكي اوصيك على ملاكي ...سمر يبه زوجتي وماقاربتها الا واهي زوجتي وكانت بنت مو مثل ما قالو لك يبه اهي شريفه وماغلطة مو ذنبها أن اختها غلطة و مو معتزل عليها العتب على امها اللي بيتها تربيت الاجانب سمر مو مثل اختها او امها يبه خلني اطمن على بنتي....
الجد: بنتك اكون وصي عليها بورقة منك اذا طلعت بنتك ومابخليها عندي بتم عند امها بس اللي تحتاجه بيوصلها....
جاسم بتعب شديد وهو يشير لفارس: كنت عارف ...انا كنت بخلي لك الوصايه بريدك بس ما ساعفني الوقت وصار الحادث....فارس في جاكيتي الورقة ...عطها ابوي .....يبه سامحني ...من حبي لها تخليت عن كل شي واهي تستاهل ...تراها اصيله ...يبه ابي اشوف بنتي وزوجتي قبل اموت ...طلبتك يبه...
الجد وهو يأخذ الورقة من فارس ويشير لفارس: روح عندهم خلهم ايون بس بنته وزوجته خل ااعمامك بره....
خرج فارس ووقف أمام سمر وملاك فرفعت ملاك رأسها ترى من يقف أمامهم فوجدته من احتدت مع بالكلام ...
ملاك بستهزاء: مضيع او ياي تكمل غرورك...
فارس وهو ينظر لسمر ويتحدث بحترام: خالتي عمي يلي بشوفج انتي وبنتج....تفضلو معاي...
مهما سمر بلهفه وهي تمسك كف ملاك وتسير بها مصرعه وكان الغرفة ستهرب أن لم تسرع ففتحت الباب ودخلت واسرعت لجاسم وقد افلتت يد ملاك وملاك متسمره مكانها وهي ترى الصرح الشامخ ملقى على سرير ابيض ومنهك شاحب الوجه تحيط به الاجهزه فلم تتحرك من مكانها بل بقية واقفه تنظر لوالدها غير مصدقة بان والدها الذي علمها ان تصمد ملقى على فراش الموت فعندما لم تنطق بحرف او تتحرك ناد عليها والدها فاقترب فلم تتحرك...
جاسم وهو يمد يده لملاك: ملاكي تعالي ...تعالي بابا يلي بشوفج...ماتبين تسلمي علي...تعالي..
سمر والدموع تنهمر: ملاك شفيج تعالي شوفي البابا وسلمي عليه ...ماما شفيج
فارس وهو يدفعها من ظهرها بكفه: تحريك ابوج يناديك وانتي هم ساده الباب...
لفة رأسها فنظرت له نظره ورغبته فهي نظرة اوكي بأن من ينظر له ميت فأبعد يده وعاد للخلف ...
فارس: لا طالعيني جذيه ادخلي ...
جاسم: فارس لا تصرخ على ملاكي هذي الغاليه ...اذا للحين اتنفس تكلمها جذيه وتصرخ عليها عيل اذا ما شراح تسوي فيها...
فارس بحرج: السموحه عمي بس وقفتها وسكوتها اهو اللي خلاني احاول احركها ...ما اقصد أجرحه او أهينها...انا اتاسف منك عمي...
جاسم : مسموح ...انت اغلا عيال اخواني اخواتي...انتبه لها بعدي ....اوصيها لك مع ابوي ...تعالي يبه...تعالي خليني أملي عيني منج...تعالي تخليني اشم ريحتج...
تحركت ملاك ووصلت لوالدها فوضعت يدها على يده غرفتها لوجهه وقبلها ...
جاسم: سمر ورفعها ابي تضمها....
ملاك: انا اييك بابا اقدر بروحي..
جاسم وقد اقتربت منه ملاك وضمته: ااااااه حضنك يذبح يا بابا ...انتي روحي ودنياي....ملاكي...
ملاك وهي تظنر لوالدها: لبيه يا غالي....
جاسم وهو يمسح على وجهها: بابا انتي تعرفي شكثر انا احبج صح....
ملاك وهي تهز راسها: اعرف بابا وهم انا احبك وايد ....
جاسم وهو يقبل كفها: تعرفي يا بابا أن أي شي سويته لج لمصلحتج....تذكري الكلام اللي قلته لج قبل لمى كنا نعد النجوم ....
ملاك وهي تمسح بكفها الصغير دموع والدها: أي اذكر ....بابا انت مو قلت أن القوي من يبكي ليش دموعك تنزل لا تخلي أحد يشوفها انت قوي من داخل وبره ...
جاسم: انا قدامج ضعيف....اذا كبرتي وتزوجتي وصار عندج عيال بتضعفي قدامهم ...ملاك لا تضعفي أبد وتذكري كلامي ...سمر سلمي ملاك الصندوق بعد وفاتي و محد يشوف غيرها اللي فيه أتركيها بروحها ....ملاك انتي معاج المفتاح ....طلعي السلسلة اللي برقبتج...
ملاك وهي تسحب السلسلة الذي بعنقها وكانت تخفيه تحت ملابسها : هذا اهو معاي ما قلعته مثل ما قلت لي ...
جاسم: حبيبتي لا تخلي أحد يشوف دموعج اذا بجيتي علي ....انا يبت بنت عن الف ريال صح...
ملاك: أي صح ...بابا خلود كان بياخذ السلسلة وخشيته...
جاسم وهو يمسح على خدها: لا يا بابا خلود يحبج ويعتني فيج من بعدي انا اعرف انه يحبج يبي يحارشج بابا لا تمدي يدج على اللي أكبر منج واسمعيني بابا ....امج ....لا تعصي امج او تغلطي عليها اهي تاج راسج ....امج جنتك ونارج واذا احد قال لج كلام مو زين عنها لا تصدقيه لان امج أشرف من الشرف وانا واثق فيها ...سمر وصيتج ملاك اعتني فيها ولا تعلميها شي الحين...لا تعصبي لانها قاسيه ...ما بيها تصير ضعيفه مثلج ويضيع حقها ...بكرة اذا كبرت تدافع عنج ....لا تضييع حقها ....وأيمن بعطيج الامانه اهي لج الكلام...يبه وصيتي لك لا تنساها . ملاكي ملاكي امانتك داراها... .اشهد ان لا اله الا الله وأشهد أن محمدا رسول الله ...ملاكي الله حالتج...سامحوني ....ملااااااأااااااا.....
ملاك وهي تهز والدها: بابا ....بابا ........ماما بابا مفتح عينه وماقدر....بابا ماما لا تبجين بابا عايش ...اسمعي الحين يكلمني ....بابا انت تشهده وقلت اللي بيموت ويستشهد يروح الجنه ....بابا خذني معاد ..........بابا بابا .....
الجد وهو يحمل ملاك وينزلها للارض ويغطي باقي جسم ابنه بالغطاء: خلاص لا تصرخي ....ابوج مات ....فارس خذهم بره ولحد يدخل علي.....
أكيد فراري بعيد ملاك فنفصت يده من بعدها ودفعته بيديها فارتد الخلفي من قوة دفعتها وجرت السرير والدها فامسكها جدا من فيتانها وسحبها الخلفي لتىتمي لكن والدتها التقطتها قبل ان تقع...
يمر وهي تبكي بحرقه: لا نقطه بهااطربقه اخي متعلقه بالوها ومستحيل تقتنع بموته و عدم شوفته ...ارجوك خلها معاه بس الوقت استوعب....
الجد بفضل: حب اخذتبه وبعدتيه عنا كل هالسنين وهم تببن تاخذيه بعد موته ....فراري نادي اليوم يقطها بره مائي اسوفها اني وبنتها ...بس لا حل البنت تحت عينك احد ما اطلع لا تاخذها هالعاصيه ....
ملاك بغضب وصراخ وهي تضرب بفارس الذي يمسك يدها: امي مو عليه ....أتركني انت...أتركني ابي ابوي بابا ....بابا ...بابا لا تخليني شوف شيكون فيني بعدك قوم وقول لهم هذي ملاكي لا تاذوها بابا قوم رجيتك قوم ....بابا بسوي اللي قلت عليه بس قوم لا تخليني ....بابا ..
حملها فارس فبقيت تضرب به لكن صغر حجمها وخفتها اسهلت لفارس حملها والخروج بها وعند خروجه أخبر والده واعمامع بوفاة اخيهم وان يخرجوا والدة ملاك من الداخل فدخل والد فارس ليخرج سمر التي متمسكة بجسد جاسم تودعها أتمكن من اخراجها بهدوء عكس ملاك التي تضرب بفارس لينزلها وتصرخ به فانزلها في ممر وحجمها بزاوية فركلته في ساقه لتبعده لكنه شفتها من شدت المه بركلتها مما إسقاطها صفعته على الأرض ونزف فمها أتجمد فارس وهو يرى الدم يسيل من فمها فمسحت بيدها وهي تقف...
فارس بارتباك: ماكنت اقصد اذيتج....تعالي معاي اشغله لج....
ملاك بغضب وعصبيه: بعد ...بعد عن طريقي ليش تطلعين من عنده ابي ارجع له بعد ...
فارس وهو ينزل على ركبه واحده لمستواها: اسمعي ...انتي شكلج جذيه وتفهمي كل شي ...اسمج ملاك ...صح...
ملاك وهي تدفعه من صدره: بعد هذا وقت تسال عن اسمي ...
فارس وهو يمسك يديها: اشششششش اسمعي يدي قال لزم تبقي معاي ...اهدي عمي توفى وانتي شفتي بعينج وانتي قلتي هالشي ...اهدي ...ملاك لا تخليني اتعامل معاج بالصدفه اهدي انتي ضعيفه من وين لج كل هالقوة ....
ملاك وعلى وجهها الغضب والصلابه: أتركني مابي اسمع كلام يدك يدك ماله دخل فيني بعد...
فارس وهو يهمها لتتوقف عن دفعه : بس يدي يدج...انتي حفظته ولازم احترمه فاهمه ومن اليوم بتعيش عنده ....فاهمه....
ملاك وهي تركبه ولكن لا تصيبه: لا ....لا الاه لا مو فاهمه ماعليش عندكم ...بعد وهذا مو يدي ...
كان فارس سيرد عليها لكن اوقفه صوت شاب قريب بعمره صرخ باسم ملاك فاستدار فارس ليرى من المنادي وهو ممسك بذراعيه ملاك فوصل الشاب وهو يصرخ عليه...
خالد بعصبيه وصراخ: شيئ يدك عنه يا قذر ...انت شتسوي فيها ...ملاك تعالي هني ...
ملاك وهي تحاول أن تتخلص من فارس: مايتركني خالد تضربه خله يتركني ....
خالد: أتركها ما تستحي تتحرك بياهل....
فارس وهو يقف ويمسك بيد ملاك: لا علمني المستحى...من انت وشيدخلك....
خالد وهو يحاول سحب ملاك ولكن فارس أبعدها للخلف: هاتها هذي بنت عمتي أتركها فاهم ...
فارس بتعالي: أي عرفنا وماتشرفنا ...مالك دخل بين واحد وبنت عمه انت حيله ولد خال لها مو ولدةعمها ...البنت لولد العم مو الخال....
خالد بعصبيه: تخسي...انت ولد اخو عمي جاسم ...مو باين ...غير من لبسك ولد كاش غيره ما في صله....
فارس: انسان سطحي ...بعد شتبي..
خالد: أتركها مو شايف انها ما تبي تكون معاك حتى لو انك ولد عمها…
انا صوت والد خالد من خلفه: خالد شتسوي هني ...تارك عمتك وواثق تسولف مع صاحبك...
خالد وهو يستشير لوالده: لا يبه مو صاحبي هذا ماسك ملاك ولا راضي يتركها...
ايمن والد خالد: من أنت...وليش ماسك ملاك ...تعالي خالي ....
فارس باحترام: السموحه عمي ...انا فارس ولد عمها ويدي امرني اخليها معاي ...اعذرني ماراح أتركها....
ايمن بتفهم وهو ينزل لمستوى ملاك: زيا يا بوك خلها تقرب ابي اكلمها ....قربي ملوك تعالي...
ملاك بصلابه: خالي خل هذا يتركني مابي اروح معاهم ...خالي بابا مات ...راح وتركني ...
صعق ايمن وامسك كتفي ملاك وهزها: انتي شتقول ابوج مات ...مات وانتي مابجيتي حتى...انتي تجذبي علي ملاك ...من أمته تكذبين علي تبين أخبر بابا ويجعل منج...
ملاك بصلابه: انا ماجذب ...اذا تقدر ترجع رجعه وقول انا جذابه ...بابا علمني اللي يجذب يروح النار..
خالد بصدمه: يبه ...انت تعرف ملاك ماتجذب...وعمي علمها ما تيجي قدام أحد...
ايمن وهو ينظر لفارس: الي تقوله ملاك صج...جاسم مات...
فارس : أي عمي ...عمي جاسم توفى ويدي والوالد وهم عمي عنده...
ايمن وهو يحاول التماسك: أن لله وأن إليه راجعون....تعالي خالي تعالي يبه ...اتركه فارس ماراح تشرد ....خلني اخذه بحضني من اليوم اهي بدون ابو ....يتيمة الإبو.. .
تركها فارس فسحبها ايمن وضمها واخذ يبكي ولكن ما تعجب منه فارس أن ملاك لم تبكي هل فعلا أن عمه علمها ان لا تبكي ...هو لا يصدق فجميع فتيات العائله واي فتاة اخره تبكي تخاف لكن ملاك لم تبكي ولم تخف من احد وخصوصا جده فهي تحدثة وكأنها كبيره وليس طفله كانت صلبه ومازالت فهو لم يبعد عينه عنها وهي باحضان خالها فهو يبكي وابنه أدمغة عينه ولكن ملاك صلبه ولم تبكي بل هي شامخه وهي باحضان خالها فأبعد نفسها من حضن خالها ونظرت لفارس...
فارس وهو يمد يده لها: تعالي .....الحين يدي ايي ويأخذج....
ملاك بشموخ: مو محتاجه تمسكين اعرف اوقف واشوف اخرتها مع يدك...
امسكها فارس ويسحبها بشده فصرخ خالد: هاااي انت أتركها...
ايمن وهو يمسك خالد: أهدى...خالد ملاك بنت عمه ولم تسمع الكلام...ملاك وين امج....
ملاك وهي تحاول سحب يدها: مادري هالكلبه طلعتي أتركني يا حيوان....
فارس وهو يصرخ على أسنانه ويشد على يدها أكثر لدرجة انها الماما لكنها لم تظهر ذالك: بس ...اذا ما وقفتي تهديني بطلع فيج كل الفرس اللي رفستيه لي...وما طلب الا انتي ...وله في بنت ما تبجي على أبوها...اي هذا اذا كانت طبيعيه....انا اشك أن فيج عقل وقلب.....
ملاك وهي تصرخ وتحاول غلا يدها منه: ماعندي فاهم ماعندي ....أتركني يا حيوان أتركني يا التابع....بابا ....باباااااااااااااااااااا اااا...
خالد وهو يحاول تخليص ملاك بفك يدها من يد فارس: أتركها ما تحس ....ما تشوف حالها أبوها توه متوفي وما اندفع ونسوا فيها جذيه عيل بكره شتسوي فيها ....أتركها....يبه تصرف ليش ساكت عنه...
ايمن : خالد شيل يدك ...ملاك خالي اهدي ...فارس ليش يدك طلب تكون معاك...
فارس: مو عارف بس طلب اخليها معاي وماتزوج مع امها و....اسف بس في شي يدي بسويه ...اعني قبل ما يدفن عمي ...في أمور عمي وصى فيها ....
ايمن وهو يتنهد: زين ....وين سمر ...اهي مع يدك....
فارس: لمى طلعت ملاك كانت بقرب عمي الظاهر أودعه قبل يشيله ...بس الحين ماعرف...
ايمن: زين كلم ابوك او يدك ابي اعرف وينها ووين ودة عمك لان غرفته فاضيه محد فيها...
فارس : حاضر ...بس ملاك ما تتحرك من هني ...
ملاك بصراخ: أتركني....وين وديتو بابا ....
فارس وهو يخرج هاتفه بيد واليد الأخرى يشد بها على يد ملاك: اكلوه زين ....الو ...هلا يبه..
والد فارس: هلا يبه انت وينك ....
فارس: انا هني بالممر الثاني اللي يم غرفة عمي ....يبه اخو زوجة عمي يسأل عن اخته ...
والد فارس: أي اهي أغنى عليها وبالملاحظه خبره وهات ملاك المختبر ...ادله يبه...
فارس : أي ادله الحين اييبها..
أغلق فارس الهاتف ونظر لايمن: عمي ام ملاك بالكلام ده لان أغنى عليها ...انا لزم اودي ملاك ليدي الحين...بالاذن ...امشي معاي ....
خالد بعصبيه: وين وين ...وين العزم .. أتركها...
ايمن: خالد أتركها وتعال عندي كلام اقوله لك وتفهم ....فارس لا تشد عليها ...راع ظروفها....
هز فارس رأسه وسار لملاك وكانت تسحب يدها وهو يشد ويحررها خلفه ولا يرد عليها حتى وصل المختبر ووجد والده وحده بالانتظار فتوجه لهم وسحب ملاك لتكون أمامه وأمام جده...
فارس بضجر: تفضل يدي ...هذي امانتك ....لو مخلي عندي ثور ارحم من هالعفريته....
والد فارس وهو يمسك ملاك توقفها بجانبه : ليش شسوت...
فارس: طق وسب وطوالت لسان ...رسلي ورمت من ترأسها فيني ...يدي عليك دفع غرامات على هالعفريته....
والد فارس وهو يقبل راس ملاك: عادل واحترم الصرف اللي احنا فيه ...شلونج عمي ...تعرفي اني اخو ابوج الكبير...
ملاك وهي تنظر لوالد فارس: انت تبين انك طيب او بتطلع مثل ولدك ....هذا جرين شوف شسوى بيدي ...
والد فارس وهو يمسك يد ملاك: فارس شنو هذا انت طاقها...
فارس وهو يجلس بجانب الجد: يبه تنطق وتحاول تفلت مني تبي تهرب كلما سحبت يدها شيدت خفت تهرب وما اعرف مكانها....بعدين طايح من عين يدي ...ولا هذا ولد خالها ياي يفزع يعني وأخذها من يدي ....
الجد: منصور خذها يأخذون منها عينه....فارس روح مع ابوك يمكن يحتاج تمسكها معاه ...اذا على قولتك عفريت ...
هز فارس رأسه ونظر لجده فوجدها شخص آخر...هو تعود على رؤيته شامخ والان يراه ينزل رأسه هل لهذه الدرجه موت ابنه اضعفه تنهد ودخل مع والده الذي يحدث ملاك عن والدها والشبه بينها وبين لكن فارس يرى لملاك جمال طاغي فهو يفكر هل اذا كانت بهذا العمر بهذا القدر من الجمال فكيف إذا كبرت ولكن سلاطة لسانها تعمي جمالها وأكثر ما بحيره بها هو عدم بكائها فيبدو انها متعلقة بوالدها كثيرا حتى أكثر من والدتها فهمه أصولها هي على والدتها أكثر من ما أوصى والدتها عليها ...أفاق من تفكيره على صوت والده يناديه...
فارس:نعم يبه في شي امسكها معاك...
منصور: لا يبه خليته وانت واقف و تطالع ببنت عمك يله نمشي...
فارس بتعجب: شلون يحبو منها الدم وما صرخت ولا اعترضت ....
منصور وهو يشير ويمسك يد ملاك وهي تسير معه بصمت: ماسوت شي قعدت عادي ومدت يدها ...ليش مستغرب...
فارس وهو يشير مع والده: أبد بس الي يشوفها منشان مايشوفها الحين شسويتي لها وسكنت...
منصور: البنت صغيره وانت سديت ...مفكرها مثل خواتك او بنات عمومك...انا عمري ماشفت بنت مثلها بس مو مستغرب لانها نسخه من أبوها...عمك الله يرحمه كان مثلها ...الله يهدي يدك واللي بيسويه...
فارس: ليش يبه التحليل ...حق شنو يعني ...
منصور: مالك دخل ولا تتكلم للشباب بشي من اللي شفته ...
فارس: يبه انا عارف ليش ...بس حبيت اعرف اذا بتقول لي او لا...
منصور: شنو اللي تعرفه قول...
فارس: يبه انت ناسي اني كنت مع يدي بغرفة عمي ...
منصور وهو يمسك كتف فارس: قول بسرعه شنو تعرف...
فارس وهو يشير لملاك بعينه: يبه بالبيت اخبرك وتأكد...بنت اخوك وين بتكون مع امها او مع يدي .....
منصور وهو يسير : لا الحين أخذها لامها بالملاحظه وبعد اسبوع يقرر يدك ...فارس مثل خصوصيتك زين...
فارس: والله يبه مانا صغير وانت تعرفني انا تربيتك وتربيته يدي ...
ملاك كانت تسمع كل ما يقال ولكنها التزمت الصمت فالكلام والاعتراض لن يعيد والدها فهي تضغط على نفسها لتعود للمنزل وتختفي بنفسها وتبكي فراق والدها فهي قد تربت على يديه فهو من علمها كل شيئ والدتها شخصيتها ضعيفه ولا تستطيع الدفاع عن نفسها لهذا كان جاسم قلق على ملاك عندما ولدت فلو انها ولد لكان الأمر اهون عليه فهو سيربيه مثل ما تربى ويصبح شديد وصلي لكن بنت ستكون ضعيفة ووالدتها لكنه قرر أن يربيها مثل الأولاد وما فعله لم يخفي أنوثة ملاك فهو كان يبني شخصيتها مثل الأولاد وافضل ولكن ترك بوالدتها تعليمها كل ما يخص الفتيات ولم تكن ملاك تتدلى مثل باقي الفتيات بينها فكانت ذات شخصية قوية ولها حضورها ومنطق جميل فوالدها علمها كيفية التعامل من الناس وكل صنف وعلمها احترام الجميع وايضا الرد وعدم السكوت عن الحق لملاك في عمر الثامنه بالجسد لكنها امرأه ذات خبره في سن الثلاثين فكلما كبرت زادت خبرتها بالحياة ...
مر ثلاثة اشهر من وفاة جاسم وملاك لم تخرج من غرفتها الا للحمام او اكل أي شيئ يساعدها على الحياة وفي اليوم الثامن واستيقضة على صوت جرس الباب لمنزلهم فخرجت من غرفتها لترى من القادم في هذا الوقت ووقفت عند باب غرفتها لترى خالها يفتح الباب واسمه يتحدث مع شخص صوته ليس غريب عليها لكنها لم تسمعه كثيرا بسمعة خالها يناديه فنظرت له لتسمع ما يريد...
ايمن: ملاك ...تعالي دامك هني ...
ملاك وهي تتقدم نحو خالها: نعم خالي تبي شي...
ايمن: أي تعالي سلمي على عمج....
اقتربت ملاك من الباب لتجد عمها منصور يقف مبتسم لها عندما رآها بمد يده لها فسلمت لكنه سحبها فنزل لمستواها وضمها لصدره ولم تمانع فهي تشعر بحضن والدها الذي اشتاقت له...
منصور وهو يقبل جبينها: شلونج عمي انتي بخير ...
ملاك: الحمد لله...انت بخير...
منصور وهو يقرص أنفها: انا بخير بس ليش بخيله وماتقولي لي عمي ...
ملاك: اسفه ما تعودت...
منصور: عادي حبيبتي مع الوقت تتعودي ...حبيبتي روحي بدوي وتعالي معاي...
ملاك: وين بروح معاك...
منصور: البيت حبيبتي تسلمي على يدج ويشوفج... يله بدبي وتعالي ...
هزت ملاك رأسها وذهبت وهي غير رايه بالذهاب لرؤية جدها فهي تعلم أن جدها قد طرد والدها وأن لا عنه لانه تزوج بوالدتها ولكن لا تعرف لماذا لا يريد لوالدها الزواج بوالدتها فوالدها أكابر واخبارها هذا وأخبرها أنه عندما تكبر ستعرف كل شيئ بينها لا يسمح أن تعرف أكثر من ذالك وهي مكينه لما يقوله والدها وهو ايضا قد اخبرها أن تطيع والدتها وجدها وأمامها فهم لن يطلبون منها مغيرها حدث هذا منذ زمن طويل وهي الآن تتذكر مل ما قاله له فهو بدونها وتسعى لارضائه حتى بعد موته فهي تعلم أنه ليس بالدنيا لكن تشعر بروحه حولها ويرى ما يحدث لها....فذهبت لغرفة والدتها لتجد خاله يضم والدتها وهي تبكي فتقدمت نحوها ووقفت قريب منهما...
ملاك بصرامه: ماما ليش تبجين في شي صار...
ايمن وهو يمسح على وجه ملاك: لا حبيبتي بس انا خبرتها أن حدج يلي بشوفج واهي خايف ويأخذج منها ....
ملاك وهي تمسح دموع والدتها: ماما ليش دموعج تنزل على الشي القوى والتافه...بابا ماكان يحب دموعج...يقول انج تضع في وتضعفيه ...ماما صبري قويه ...انا بروح وبرجع عمي منصور قالىابوه بيشوفني يعني برجع مابياكلوني ...
سمر : ماما شهالكلام كم مرة اقول لك لا تتكلمين مثل الأولاد...عيال خارج مايتكلمو مثلج...
ايمن: سمر خفي على البنت انتي عارفه ان جاسم رباها جذيه...روحي خالي ولدي عمج ينطرج بره...
ملاك: اوكي بروح....بس ماما لا تخافي ...انا افهم واعرف اتصرف وبرجع اهم اصلا ما يبوني...
خرجت ملاك وغيرت ملابسها وذهبت لانها الذي ينتظرها بسيارته فصعدت في الخلف لانها لمحت شخص يجلس في الكرسي الذي بجانب عمها فلم تنظر من معه وصعدت و القت السلام وصمتة....
منصور: عليكم السلام... شاطره ملوكه الحلوه تسلم اذا دخلت على ناس....مو مثل بعض الناس كأنهم داخلين على يهود...
فارس وهو يلتف لينظر لملاك: لا تقط نغزات يبه سلمت بس سلامي ما يعجبك...وبنت اخوك عيوز وله في بنت بسنها تتكلم بهذا الاسلوب....شلونج يا عفريته....
لم ترد ملاك عليه والتزمت الصمت وصعدت بوجهها الشباك انفجر منصور من الضحك على فارس الذي شعر بالحرج و الغضب بذات الوقت....
فارس بغضب: شفت هلي تقول عنها شاطرة ....شاطرة بالطق وطوال اللسان والحرقان...قليلا ادب .....
ملاك بهدوء: قليل الادب الي يغلط على الناس واهم ما اذوها او كلموه.....
منصور وهو يضحك: ههههههه قوية قوية ملوك والله أن جاسم عرف يبيج عن الف ريال ...والله لو أن فارس مكلم وحده من البنات جذيه جان سكتة او بجو بس انتي مابتقدري عليج واقول عطيه أكثر....
فارس: لا يبه هذي فزعتكم وتعرضها علي هم .وانتي من غلط عليج عشان تقولي هالكلام ...
منصور: فارس انت مو قلت عنها عيوز عفريته يعني مو غلط هذا...
فارس: يبه اهي جذيه ...انا لو ادري جذيه كنت خليت وليد يمرني...
منصور: محد قالك تصدم بسيارتك...
فارس: يبه بذمتك انا وله ولد اخوك ...اهو يصد فيها وانا اتحرك من السيارة ...يبه دخيلك هذا لي سيارة غيرها انا مبقتش بدون سيارة...
منصور: سفرك بعد اسبوع او ثنين ليش سيارة يديده الكراج يعني توقف تنطرك لو تبي عيال عمك او اخوك يلعبوا فيها....
فارس: لا يبه من الفترة انت عارف عندي مشاوير كثيره شلون اخلصها يعني ...ثم اذا رجعت بالاجازه مايحتاج سياره....
منصور: بهذي الفترة استخدم سيارة امك او اختك واذا قريب الاجازه أخذت لك السيارة اللي تبيها زين جذيه....
فارس وهو يقف لملاك: يبه بنت اخوك نحفانه وايد مصفره...شكلها ماتاكلي زين ...
منصور وهو ينظر لملاك من المراة: أي لحظة ....سالت خالها قال ما تاكل زين ....من توفى عمك واهي بغرفتها ما تطلع زين ....
فارس: مو مبين عليها الحزن ...يعني شكلها لمى توفى عمي ما بين تأثرها ولا جبت..
منصور وهو يتنهد: ملاك مثل يدك وعمك جاسم وملاك...يعني شوف نفسك شتسوي اذا حزنت واعرف اهي شتسوي ....
فارس: بس يبه انا ريال ولكى كنت صغير حبيت لمى كلمني يدي بعدين تماسكه بس هذي بنت الصغيره....
ملاك وهي تنظر للخارج: مسير الصغير يكبر والصغير بنظرك كبير بنظر غيرك ...وصغر السن مو معناه عدم الفهم والمعرفة...
منصور: كلام منطقي وجميل ...من علمج هالكلام عمي ....
ملاك: بابا ...اهو علمني كل شي ... كان يوم تاني ولد فرباني مثل الولد ...
فارس: يبه وين باسكن مع يدي اضن اللي يلي يتأكد منه خلاص صار بس شنو قرر....
منصور: مو عارف ...طلب يشوفها ويكلمها ...
فارس: ما تعبت يبه طريق المزرعة طويل خل اسوق عنك...
متصر: لا مو ناوي اطير انا وبنت اخوي ...اعرفك مو عاجبك سمعتي تبي تزيد ...
فارس وهو يضحك: مشكلتي انك تكشفت ...يبه زيد والله طرقت كرامتي...
منصور بلا مبالات : خل تنطق وترتبط...سرعه أكثر لا....
فارس وهو يلفةلملاك: افففف وانتي ماتبين يزيد الشرع عاجبج سرعته....
ملاك وهي لاتزال تنظر للخارج: اهو الكبير وإدارة بالضحك من الغلط ..... طيع ابوك تكسب ... طيع هوى الشيطان تخسر....
نظر فارس لوالده فوجده مبتسم ثم نظر لملاك : واذا طلبت يزيد السرعه معناته اعصيه...
ملاك وهي على وضعها : ما طلب منك اللي تعصي فيه ربك....زيادت السرعه موتك....واهو يلي سعادتك ....
فارس وهو يصفق: والله انها بنت عن الف مثل ما قلت يبه ....ملاك عمي اهو اللي علمج كل شي...
ملاك: علمني اللي سعفة الوقت فيه قبل موته.....لو عاش أكثر كان علمني أكثر....بس عطاني شي اقدر اتعلم منه واهو مو موجود معاي بالدنيا....
منصور بفضول قاتل لما تنقطع ملاك: جد عمو..... شنو ترك لج ..
فارس: يبه هذي بنت صغيره يمكن تتلخبط تعتقد أن عمي اعطاها كتاب يعني ...اقصد فيه تعاليمه لها...
منصور: فارس أترك ملاك تتكلم ...والبنت كل كلمه تقولها فيها حكمه ...انت ماتذكر عمك عدل كنت بنفس عمر ملاك لمى تركنا ...انت تعلمت من ابوي كل شي بأكثر من عشر سنين وما شفتك بحكمة والبنت....فارس عمك تعلم على ايدين ابوي و امي ...انت ما تعرف شنو كانت امي ...كنا اتمسخر عليه لانه دايم مع الوالده بس اهو اللي فاز بالعلم والمعرفة منها ...كانت تعلمت أشياء ما تخطر على بالك فكان عنده حل لكل شي واذا سألتها قال لأنكم كنتم اتمسخر على قعدتي مع الوالده و هذي الفايده وابوي كان فخور فيه وايد لحد ما.....احمم....خل عنك الحين ...ملاك قولي شنو خلى لج ابوج....
ملاك وهي تنظر لعمها: عمي كمل ليش ابوك ترك ابوي عشان امي ...كمل لولدك انا اعرف انه طرد البابا لانه اختار الماما بس ليش ابوك ما يلي امي ...ليش رافضها...لان اهلها فقراء او لان امها اجنبيه او شنو بالضبط ...اذا جاوبوني على والسؤال اقول لك شنو ترك لي بابا ....
منصور بربكه: ملاك ......عمي ابوج ما يخرج لا لان بعدج صغيره .....اذا خبرني اسألي امج.... اهي تخبرج بكل شي ..
ملاك: وانا أفضل هم احتفظ بأسرار مع بابا ....
فارس بسخريه: الله على الاسرار الحين ...بتنقذ العالم...يبه خلها عنك ...
منصور باسف: ملاك عمي مو مشكله حبيبتي لا تتكلمي ...بس انا فعلا مالي الحق اتكلم بشي ابوج ماخبرتج فيه ...زين قولي لي ليش ما سألتني بنفسج عن السبب .....
ملاك وتعود تنظر للخارج: قال مثل ما انت قلت ....اذا كبرت بعرف بنفسي ... عمي ....انا اسفه على طريقتي معاك بالكلام .. بس مثل ماقال ولدك ابوي ترك لي اللي بتنقذ العالم يعني ..
منصور بموده: وليش لا يمكن يكون بيدج يوم تنفيذ أحد ويحتسب لج بإنقاذ العالم ....لا تستهويني بنفسج ...انا اشوف ثقتك بنفسك كبيره خرج على ما انتي عليه..
فارس: يبه تكلمها وكأنك تكلم بنت كبيره ...هذي بنت ثمان سنين ...
ملاك: انا برد عليك عمي بسؤالك قبل عن اللي تركه لي بابا ....حابه اقول ان لك ولد برغم شخصيته فيني الا انه قال عن اللي تركه بابا ...
فارس: يعني عمي فعلا ترك لج كتاب فيه تعاليمه.....
ملاك: أي...مثل ما قلت بس والكتاب بخط البابا ...اهو كان يكتب كل اللي يتوصل له من بحوث .. وأعطاه لي عشان ارجع له اذا احتاجه.. ...
فارس: اوكي اقدر اشوفه ...
ملاك: اسفه اهو خاص فيني و بريتي مثل ماقال لي البابا ......
فارس: ههههه من الحين تفكري بالزواج توج ماطلعتي من البيضه وأفكاري بذريتج.....
منصور: لا اتمسخر كلامها ما يعني تفكر بالزواج كلامها مستقبلي ...وشي طبيعي ...
فارس: ههههه يبه من يتزوج هذي ام لسان....
منصور وهو يقرص عينه لفارس: من يدري يمكن تكون انت ....هذا اذا ما صارت ندى لك ..
فارس برعب: فال الله ولا فالك لا هذي ولا هذيك ...يبه بايعني او ماخبري مني ...هذي لسانها بلوط آذاننا وهذي اجكر من الجمر ولا دلع ماصخ وغرور مو لايق...ولا المصيبه كبري...يبه شلون تركب...
منصور بجديه: انت عارف عاداتنا وتقاليدنا لمى توصل لسن الزواج لك ندى او اي وحده من بنات عمومك....اللي تبقى منهم ...وانت عارف ولد عمك محير اختك من سنين و اخوك اللي أصغر منك محير بنت عمك فهد ....والباقي بعدهم صغار ...باقي انت وينك قال اذا ما تكلمت ووصلت لسن الزواج تأخذ ندى اذا ما تيسرت ..او اللي تبقى من بنات عمومك بس العمر له دور فاهمين طبعا ....
فارس: يبه انت عارف انا ما فكر بهالشي الحين ....ثم على ما اخلص دراستي واشتغل للخبرة الا ندى هالعفريته تزوجو ....وانا اختار على مستواي ....
منصور: شلون مستواك يعني ...تييب لنا وحده مابعرف اصلها من فصلها ...اعقل زين انت رايح غربه وخلك قد الثقة فاهم ...
فارس: افااا يابو فارس تشك بولدك انا ريال ومابي مساوي الغلط....
ملاك بستهزاء: مسكين يا الواثق بنفسك ....شكلك بتسافر مني وتنسى كلامك مني هذا اذا مو النيه مبيته.....
منصور وهو يضحك بشده:هههههههههه حرام عليج ملاك تسكتي تسكتي وورني قنابل ...انتي فاهم كلامج.هههههههه
فارس بغيض: هذي الصغيرة ...هذي طالعه على ....
منصور بصراحه وهو يقاطع فارس: فارس .. احترم نفسك فاهم ....
فارس: ماكنت بغلط ....هذي صغيره وتتكلم بنغزات يعني فاهمه قصدك من الكلام ...مادري من معلمه هالامور.....
ملاك: أولا انا رديت على قد الكلام وانا ما نغزت بشي....وانا فهمته من الكلام انك تغلط وانت مسافر والغلط أنواع منوعه ....هذا الليي بيفهمه أصغر يأهل ثم التلفزيون يعلم المجنون اشلون يعاقل....
فارس: أي انتي عاد العقل عندج بوزن بلد....
ملاك: شكرا مع انها استهزاء بس احسن من عقل بوزن هوا ....
ضحك منصور وامسك يد فارس لانه خوي أن يقفز لملاك : أهدى صغيره تستلزم الحين صدق عقلك عقل هوا على قولت ملوك....اقول ملاك حاولي تمسكي لسانج لان فارس يمسكه لكن الباقي مابيتحملو لسانج ....قاعدي وخلي الوالد يكون رايق منج ...اوكي عمي ....
ملاك: عشانك انت بس عمي لانك تشبه بابا ...
ابتسم منصور لها وهو ينظر لها بالمراة برغم انتصار قلبه عليها فهو احبها كثيرا منذ أول مره رآها بالمستشفى حتى أكثر من بناته فهي تدخل إلى القلب بدون استئذان فكيف يا بنت أخيه الصغير جاسم فهو يحبه كثيرا وكان جاسم طفولته يحتمي به من باقي إخوته والأولاد فكان بمثابة الأب الثاني له ....وصل المزرعة فنزل فارس بسرعه ودخل قبلهم ثم امسك منصور يد ملاك ودخل معها أشهر برحلة جسدها برغم صلاتها وشموخها فنظر لها وابتسم هي مثل والدها لا تظهر مابداخلها وتحمي بقناع الشموخ والصلابه فجاسم أبدع بتسليمها كل شيئ ويجزم على ذالك .....
نظرة ملاك إلى المزرعة فكانت كبيره جدا فعندما دخل عمها من البوابه وجدة جنه خضراء وبها أنواع كثيره من الزهور والأشجار فكانت منسقة بشكل جميل جدا والوسط هذه الجنه يقف منزل يتكون من طابقين وبعيد عنه ملحق الخدم فكان أمام المنزل نافوره جميله التف حولها عمها بالسيارة ليقف أمام الباب الرئيسي للمنزل ...لم تصرخ تعجبها من المكان فهي لم تتصور أن يكون أهل والدها بهذا الثراء الفاحش بالمنزل الذي تسكن به مع والدتها صغير جدا مقارنتا بهذا المنزل فوالدها تراها البصر الذي عاش به مع اهله من بعيد جدا فلم تتخيل أن يكون كبير جدا فهو قال لها أن القصر كبير جدا لدرجة انها ممكن أن تتوه به فجميع إخوته يسكنون به هم وزوجاتهم وأبنائهم وان القصر متوتر عبر أجيال...افاقة من تفكيرها على صوت عمها منصور يخبرها انهم وصلو لمكان جلوس جدها فنظرت حولها لتجد جدها جالس في حديقة يبدو خلف المنزل ويجلس بالكرسي القريب منه فارس فابتسم فارس وغمز لها وأشار بواجبه لحد ما فلم تفهم ما يقصده ونظرت لحد ما فلم تجد أي تعبير على وجهه سوى الجمود والشموخ فنزل عمها لمستواها وهمس باذنها ....
منصور بهمس: روحي سلمي على يدج وروسيا رأسه...يله عمي ....
نظرة ملاك إلى جدها فوجدته ينظر لها فتقدمت وحده يدها له فنظر بيدها ولم يصاحبها فالتفت علمها....
ملاك: اهو ما يلي يسلم ...فلا تلوم بعدين....النظرة لجدها...السلام مو واجب بس رد السلام واجب ....وانا سويت بتصلي علمايقولون...
الجد لمنصور: هذي من مربيه ....
منصور: يبه اهي يأهل بس لزم تتحسس لانك ما سلمت عليها ...هذا واهي ناويه تبوس راسك....
ملاك وهي تقف مكانها: طلبت وجودي عشان تطالعنا...كنت وفرت على ولدك وعلي الطريق والتعب ودرست لك صورتي وتكتفي بالفرجه......
فارس: صدقت يدي قلت لك هذي ملسونه....
منصور بعصبيه وصرخه: فارس ....
الجد: ماقال الا الصدق ليش تعصب عليه .....
منصور: يبه لا تعني عليها بنت صغيره ...بنت ثمان سنين ...ثم يبه ....البنت حبيتك ويتيمه ....يتيما ولدك جاسم يبه ...جاسم ...نسيت من جاسم....
الجد: خل تقعد....فارس
فارس بتعجب: أمر يدي....
الجد بحزم وهو يرى ملاك تجلس مقابل له : روح واتركنا بروحنا ولحد ايي علينا..
فارس وهو ينهض وينظر لملاك : حاضر جدي ...
منصور: انا استاذن ...اذا احتجت شي يبه نادين.....
الجد: لا اقعد خلك موجود ....انتي كم عمرج....
ملاك: ثمان سنوات وشهرين....
الجد: تعرفي ليش أخذنا عينة من منج يوم وفات ابوج....
ملاك: أي اعرف.. ... عشان اتاكد اذا كنت بنت البابا او لا ....
صعق منصور والجد من كلامها بالجد لم يكن ينوي قول الحقيقة . ..
منصور: من قال لج هالكلام ....
ملاك: انا سالت الماما بس اهي قالت عشان تطمن اني بخير....بس خالد قال لي ان انتو شاكين اذا انا لم تكن او لا فسويتو تحليل عشان تعرفوا.....
الجد: من خالد هذا ....
ملاك: ولد خالي ايمن....
الجد: وهذا ساكن معاكم يعني....
ملاك: لا بس كل يوم تبيني يقعد معاي ....
منصور: وكم عمره ....
ملاك: مو متاكده بس اهو توه مخلص ثانويه أي بروح الجامعه...
منصور: ملاك تقعدي معاه بروحك...
ملاك: أي....
منصور بتخوف: وين تقعدي معاه...والماما اتركج معاه يعني عادي....
ملاك: يقعد معاي بغرفتي او بالصاله او بالمطبخ وساعات بالحقيقة....وعادي ليش ما يقعد معاي اهو بياكلوني او يهديني...
الجد: خوش تربيه وانفتاح....شلون تترك البنت مع ولد بروحه...
منصور: ملاك بسالج تجاوبي بصدق اوكي ....
ملاك: انا ماجذب ...بابا يقول الله يغضب علي اذا جذبت ...
منصور: عليه على الذاكرة...قولي لي خالد يسوي لك شي ....
ملاك ببرائة: شي مثل شنو يعني....
منصور: يبوس ...او يقلعج ملابسك...يتحسس جسمك....
ملاك: يبوسنا أي بس اللي قلته لا ...ثم عمي بابا فهمني عن هذا اللي تقوله ...وخالد محترم ومايسوي شي غلط لي ...والبابا يوثق فيه ...وخالد مؤدب.....
الجد: انتي من معلمه الكلام جذيه ... الي بشوفج مايعطيج عمرج حجم صغير بس لسانج طويل مثل ماقال فارس....كلامج عمر وحده والثلاثين...
ملاك: مو انا اللي اتكلم....لا تخافو مو مسكونه....انا اتكلم بلسان بابا ...اهو اللي علمني شلون اتكلم....اعرف بتقول ان بابا مو قليل ادب عشان يتكلم بهذي الطريقه ...البابا ممكن يزعل مني لو كان عايش ويسمع كلامي ...لكن انا تعلمت ماسكتو عن حقي...واللي يكلمني ويقلل من يدري ارد عليه جذيه بس اللي يعلم اني زين مثل عمي منصور احطه فوق راسي....انت يدي أي بالاسم ....انا عمري ما عرفتك وهاجمتني شلون تبيني ارد عليك ....الحشيمه لك بعمرك ولأنك ابو ابوي ...
الجد وهو يخفي إعجابه بها فإذا بقية لديه ستخترق حصانه فهي مواردها وهو يضعف أمامه فكيف لابنته من الاخر ...انتي تبين تعيشي بينا ...اعني عندي ببيتي...
ملاك: انا بروحي ....
الجد: من تبين معاج جيرانكم....
ملاك: خالي مو بحاجه لشي من احد ....
منصور: خارج جاركم....
ملاك: أي....بيته يم بيتنا بس باقي معانا عشان عدت الماما وتعود أن مالنا اب...
الجد: زين من تبين معاج ما قلتي..
ملاك: الماما ....
الجد: طلقج مرفوض ...امج مالها مكان بينا ...انتي بس ...انا ملتزم فيج انتي ...
ملاك: بدون ماما مابي اعيش عندك ...ثم ما بتفرق عندي هني او هناك كلها بيت ينسكن..
الجد: والبيت اللي انتي فيه يسمى بيت ...
ملاك: ليش مو فيه جدران وسقف ...مكان يحمينا بنظرنا قصر واحلى من القصر ...والله يخلي لك قصرك ويكبره لك....
منصور بابتسامه لها: ههه ملوك شلون القصر يكبر يعني....اهو بني ادم يكبر...
ملاك: لا محشوم عمي ...المكان يكبر لمى توسعت بأرض زياده ...صح لو انا غلطانه ..
منصور وهو يقبل راسها: لا صح الصح ....بارك الله فيج ....عقلك بوزن بلد...يبه شلون الحين ...ملاك بتعيش معانا او مع امها....
الجد وهو ينظر لملاك باعجاب: اهي اللي تقرر .... قولي قرارج...
ملاك: سبق وقلت بدون ماما مابي اعيش ببيتي....
الجد: وانتي لج بيت يا مفعوصه....
ملاك: أي لي بيت ...البابا الله يرحمه كتب البيت باسمي بيع سرى من سنه....
الجد: زين ...حاج لحد ما تملي وبنفس يتبين تبين تعيشي عندي .. مصروفج كل شهر بييج...واذا احتجتي شي كلميني او كلمي عنج...منصور عطنا أرقامها...وخل يصرف لها مصروف مثلها مثل باقي البنات...
ملاك قبل أن يرد عمها: لا شكرا مو بحاجه لفلوسك او ارقامك ...انا بيت اشوف شتبي ولا ابي شي منكم ...
الجد بعصبيه: شنو هالكلام يا بنت تأديب و شنو مابي فلوسك ...من وين بتعيشي ....
ملاك: من الله ...
منصور: ملاك حبيبتي ماله داعي هالكلام يجد حلا على راحتج في سكنج ...يعني ما بعدج عن امج فلازم تشكره على أنه مافرقكم وبيتكفل فيج....
ملاك : وانا اقول شكرا مو محتاجه الفلوس...انا اسفه على الكلام اللي قلته ...واذا خلص الكلام ابي ارجع البيت....
الجد: منصور خل فارس يوصلها ...وارجع ابيك ...وانتي من اليوم ورايح مابي اشوف ويهج....
ملاك وهي تقف: احسن ...ولو محد اشوفه منكم أفضل بعد....
الجد بعصبيه وصراخ: منصور ....محد يوصلها وهذاني قلت ...اذا عرفت ان أحد مواقفها مايبون الا نفسه ...لها مصروفات يوصل من أي مراسل او سايق من الشركه وبس ...غيره ما في ولا تعطيها أرقامنا مفهوم...
منصور بترجي: يبه لا تتخذ قرار وانت معصب متضايق.. خل اوديهم لفارس يوصلها وارجع لك.....ملاك حبيبتي روحي سلمي على يدج
ملاك: ليش اهو سلم علي قبل عشان يسلم الحين.....
الجد بصراخ: منصور طلعنا ولا اشوف رفعت وجهه مره ثانيه ولا سيرتها....اطلعي انتي على أهل امج ...قوم فسق...مالج عندنا الامصروفج....
ملاك وهي تسير وتترك خلفها منصور وجدها: خلها لك مو بحاجته الله لا بعيوني فلوسك ولا لك واذا كرست شي مابينصرف منه فارس احمر فاهم وحبيبك يوم وتعرف معنى كلامي.....
الجد: روح وخل فارس يطالعها بره ....
منصور وهو يتحرى والده ويلحق ملاك: حاضر يبه بس رجيتك هد ...بوديها وراجع لك....
منصور وهو يمسك كتف ملاك بعد أن وصل لها: ليش ياعمي تكلمي يجد جذيه....الحين سنوات اذا امر محد يواصلج....شلون تعيشي بدون أهل..
ملاك وهي تنظر أمامها وبلامبلات: مثل ما عاش ابوي بدونك عشر سنين وانتو ماتبون عنه...بس في فرق....
منصور وهو يسير معها: و شنو الفرق...
ملاك وهي تقف وتنظر علمها بصرامه: أن انا بعمر الثمان وان انا عندي امي معاي ومهم صار ماراح اختلف عن وصيت بابا لي فيها ...انا اعرف ان بابا وصى ابوك علي وعلى امي بس ابوك ما وفى بالوصيه ...اعرف قال له بس احتياجاته ومابيخليني تحت عينه ...وانا أنفذ كلمته لبابا ...عمي انا احترم بس ارجوك لحد يوصلني خلوني اعيش بدونك مثل ما انزلت بدونكم اكمل بدونكم....اللي كان يربط بينا بابا واسم عايله...بس بابا راح ...واسم العايله اذا أحد سالني بقول تشابه اسماء ...طمني ماراح انسب نفسي لكم...دام أهل امي مايشرفوه...
منصور وهو ينزل مستواها ويضمها لصدره: بعدج صغيره على هالكلام...كبريت بالعقل قبل اورانج....يا عمي مهم صار اعرفي أن محبتي لك كبيره ....اذا رضيت بيوم طلب علي ...تراني اشوف جاسم فيج....ابوج كان ولدي الكبير من لمى كان صغير واهو يحتمي عندي .....ديري بالك على نفسج....انا واثق انج قويه و محد يقدر يكسرج....
ملاك وهي تقبل راسه: وانا هم حبيتك يا عمي وشفت فيك البابا ...اذا الله أراد التقنية مره ثانيه...عمي ولدك بياكلوني بعيونه غيره عليك...اخاف ياكلوني بالطريق...
نظر منصور لفارس خلفه بمسافه طويله وابتسم فنظر لها: لا تخافي مايغار على...خايف تكوني اخذتي عقل ابوي واحتليتي مكانه عنده...اهو يغار على ابوي أكثر يخاف يفضل أحد عليه ...اهو المفضل عنده ...
ملاك: لأنهم مثل بعض....اقول عمي شرايك العب باعصابه بالطريق....
منصور وهو يضحك: هههههههه مثل ابوج....سوي اللي تبينه دام آخر مره تشوفيه تنتقمي بنفسج منه لانه اهو اللي حشر راس ابوي عليج...ماشفتيه شلون ركض له قبلنا ...
ملاك بلا مبلات: مو مهم ...اذا رجع قول له الصدق لاني بلعب باعصابه والقول الصدق...اذا رجع طب ناره انت...
منصور وهو يشير لفارس يقترب ويقبل جبين ملاك وخديها: ديري بالك على نفسج ماعليك منه ...خليه بيكتشف كل شي بنفسه بعدين...
فارس وهو يضع يديه الجيوب بنطاله: لا يعني يبه ...
منصور وهو يقف: أي يبه يدك يقول وصل ملاك لبيتهم ....
فارس وهو يكتف يديه على صدره: وبشنو أصولها يبه ...سيارتي خلاص ميح ....
منصور وهو يعطيه مفتاح سيارته: خذ سيارتي ...وصلها وارجع ولا تضايقها بالطريق ...فاهم
فارس وهو يشير لملاك: فاهم فاهم ...تفضلي يا اميره انوصلج....
ملاك وهي تلوح لمنصور: مع السلامه عمي ...وانا ملاك مو اميره ...
فارس وهو يسير معها باتجاه السياره: لا والله اتمسخر ...انا اقصد اميره بالفعل مو الاسم ...اعرف ان اسمج ملاك....تفضلي اركبي قدام ...
ملاك: مابي اقعد قدام ورا احسن...
فارس وهو يضع يده على خصره: لا والله سايق اهلج...اركبي قدام لا شلتج وقطيتج قدام يالله مو فاضي لمصانع البنات...
ملاك وهي تجلس بالمقعد الامامي : أي معلي بكره يدي اييب لي احسن سايق لحد ما اقدر اسوق وأصيب لي سيارة وتسويقها بروحي ...
فارس وهو يقود بعصبيه: لا والله .. الا شنو صار عليج مع يدي ...
ملاك تتصنع الغباء: على شنو...
فارس بعصبيه: اقول انتي فاهمه ....غسل شرايج صح....انتي ملسونه ويدي ميداني هالشي...
ملاك بتعالي: لا طبعا يدي مستانس علي وايد....ومايستغني عني ....
فارس: لا يا شيخه...عيل ليش أراده بيتكم....
ملاك: عشان يا شاطر اجهز اغراضي انا والماما و نروح القصر نختار الجناح الخاص بكل وحده فينا .....
فارس وهو يوقف السياره فجأة لدرجة أن ملاك اندفعت للامام: قولي قسم....يدي ماسوينا ويعطي بزر مثلج جناح....محد له جناح من الأحفاد غيري ....وكل بنت بجناح والدتها شلون بيعطيج....جذري غيرها...
ملاك وهي تعادل يجلسها وتضع حزام الامان: لا قال يعطيني ...مو بس انت يفضله يدي ....انا بنت الجعده...ثم مرة ثانيه لا توقف فجأة جذيه ....يدي يبيني وماما هم ....
فارس وهو يقود بغضب: ما توصلي ...فاهمه مكاني ماتاخذن بزر مثلج...قال بنت الجعده قال...انا بشلعج من البيت شلاع ...
ملاك: من تشعل...اصلا انت بسافر تدرس منه ويدي بيكون لي بروحي ...روح ادرس ولا تخاف يدي عنده اللي يعوضني عنك ...واهي انا ...
فارس بعصبيه: تسخين اذا على دراستي خبريها هني ...اكنسل كل شي ولا مكانتك عند يدي ....احلامي فاهمه احلمي...
بقي فارس يشاجر ملاك طوال الطريق وملاك تضحك بداخلها وهي تغيضه أكثر بكلامها و هي تحدث نفسها أنه إذا عرف الحقيقه سيقتلها لانها تلاعبت باعصابه ولكن هي ترد له ما فعله بكلامه عنها لدى جدها فهي لا تحب أن يتكلم عنها أحد ويصفها بطول لسانها فهي لا تسكت عن حقها وهذا ما علمه لها والدها ولم تكن تنوي أن ترد على جدها بما قالته لكن كلامه برفض والدتها أغراضها فأردت أن ترد كرامة والدتها ولكنها لا تعرف سبب رفضه بوالدتها فلا تستطيع فعل شي سوى اغاضته برضاها هي له فهي رأت بعينيه الاعجاب بشخصيته وشعرت أنه يرى والدها بها فردت له الصلع يتعين لرفضها له والعيش تحت كتفه او الحاجه لامواله ...
وصلت ملاك للمنزل وقد لعبت باعصابه فارس كثيرا لدرجة انه اوقف السيارة كثيرا من شدة غضبه ومتخوفه من أن تأخذ ملاك مكانته لدى جده بشخصية ملاك قوية وجده لا يحب الضعفاء وفارس تربيت جدة فهو علمه كل شيئ ويرى أن شبيها له تأخذ مكانه هذا يقتله فعندما وصل بها لمنزلها نزلت بهدوء وقبل أن تغلق الباب رمت له القنبلة التي قتلته فعلا..
ملاك وهي تمسك بالباب وهي خارج السياره: فراسوه...تذكر كلامي هذا زين ...لا تلعب مع اللي أكبر منك بالعقل...تراك تندم ندم كبير وانا مو سهله او ضعيفه ويكون مثل العظم ببلعومك...ومكانتك عند يدي بااااااي لانه بنفسه قال لي يعطيني نجاحك...لانه قريب لجناحه وانت بسافر قريب بالفتره اللي بتكون فيها هني بيخلص بغرفته واذا رجعت تلقى لك مكان بجناح والدينك....اي اختار لي مصمم ديكورات عدل لانه قال أن بيخلص تجهز الجناح لي ...يعني بناتي ...لا تنسى تجيب لي التصميمات اختار ...باي يا فاشل...
هم فارس بالنزول لها ليمسكها لكن ملاك جرت للداخل وهي تضحك على غضب فارس فمن شدت غضبه أصبح وجهه احمر فعاد للسيارة وقاد بعصبيه وهو متخوف ان يكون ماقالت ملاك صحيح فهو يحب جدة كثيرا فهو مثاله الاعلا ومن رباه منذ كان صغير هو يحب والديه لكن جده يفوقهما بالكثير ، وصل فارس المزرعة فذهب ليستطيع الأمر بجده يخبره بكل شيئ دون أن يسأله بجده يثق به كثيرا فهو يخبره بأسرار كثيره ويعتبر هو من بعد والده في تنفيذ قرارات جده فوصل ووجد جده مع والده يعملان بالمكتب فوقف مكانه والقى السلام فردا عليه السلام ..
منصور وهو ينظر لفارس وابتسم لمنظره باين أن ملاك فعلت فعلتها به: وصلت بنت عمك...
فارس وهو يضع مفتاح السياره على الطاوله أمام وااده: أي وصلتها ...
منصور: شفيه ويهك ....متخانق مع أحد...
الجد وهو ينظر لفارس بهتمام: شفيك يبه ...تعبان او أحد مضايقك...
فارس وهو يتنهد ولايزال واقف مكانه: اااه لا يدي ما في شي ....يبه ...
منصور وهو يتماسك لان لا يضحك: هلا ...بغيت شي....
فارس: سلامتك ...افكر ادرس هني ....
الجد بتعجب: وليش يبه دراستك بره احسن ...
فارس بجديه: مابي ابعد عنكم ...غيرت رأيي ابي ابقى هني ....
منصور وقد انفجر بالضحك: ههههههههههههه والله انها عن الف ريال غلبتك....
الجد بتعجب: شفيك تضحك ...ومن تعني ....
منصور وهو يمسح دموع الضحك: هه أبد يبه بس الله يسلمك ملاك الله يحفضها تحلفت فيه الا تلعب باعصابه ...لانه باك ركض يشوه صورتها عندك قبل لا توصل ...
فارس : أحلف يبه ...والبنت ذبحها ذبحها ...خل تجي بس بتطلع فيها كل جنوني...
منصور باسى: تعترف بجنونك....ارتاح ماراح تشوف وجها مرة ثانيه ...
فارس: ليش ما بتعيش معانا...
منصور: لا ترفضه بتعيش ببيتها ...ما تبي تبعد عن امها ...تنفذ وصيت أبوها لها...
فارس وهو يجلس بجانب والده: وصيت أبوها...بشنو موصيها...
منصور وهو ينظر لوالده: أن ما تترك امها وتعاني فيها ...وصلها قدامك لو ناسي.....
فارس: أي صح ...بس ماتقعتها تخلي هالشي برأسها...بعدها صغيره...
منضور: لو صغيره مثل ما تقول ما وصاها عمك..اهو رباها على تحمل المسؤليه ...يعني مثلها مثلك...هاااه بعدك على دراستك هني ....
فارس: لا خلاص بكمل بره ابي شهاده عاليه وموثوق فيها...صح يدي ...
الجد وهو ينظر الورق: اكيد بس بالنهايه انت اللي تقرر اللي يصلح لك...والحين روح مع الشباب وخلني مع ابوك نكمل شغلنا وقول لعمك فهد ايي معانا ....
فارس وهو يقبل راس جده ووالده: تامر امر ...
خرج فارس وترك جده ووالده يعملان ولكن لا يعلم بالصراع الداخلي بجده فجده يشعر بفداحت خطأه تجاه ملاك فهو لا يستطيع التراجع عن كلمته وأعادت ملاك للعيش معهم فهو قال انه سيتركها تعيش معهم اذا تبين أنها ابنت جاسم فعلا والتحليل أثبتت انها ابنته مائه بالمئه ولكن قوة شخصيتها إخافته فعلا من أن بقربها منه وهو من كان معارض زواج جاسم من والدتها بقربها منه يعني قبوله بالزواج أي أن صورته تهتز بنظر الجميع بتجميد وقضى قلبه أكثر عليها والدها عنهم لكي لا يضعف وخصوصا انها ابنت جاسم فجاسم له مكانه كبيره بقلبه دون أبنائه ولكن نسيانه له بزواجه جعله يقضى عليه وبعده ولا يغفر له فهو خيره بين أن يعود لهم وحيد ويترك زوجته وابنته او أن يبتعد فعندما أتاه يخبره بولادة ملاك وانه يرغب أن تربا بين أبناء إخوته خيره ولكن جاسم رفض واخبره أن ملاك من صلبه وان سمر شريفه لكنه لم يصدقه وطرده وعندما ضاق بجاسم الفراق ذهب لعمل وصيه لتكون ملاك تحت وصيته جدها بعد موته او حدوث شيئ له لكن الحادث منعه من الوصول وعندما أفاق طلب والده وذهب له م بما قاله الطبيب أن جاسم لن يطيل في الحياة فهو يحتضر لذى سمع وصيته وكانت ثقيله وتصنع القوة أمام ابنه ولكنه حطام من الداخل وهو يرى لغلا أبنائه يحتضر ولا يستطيع فعل شيئ له حتى وصيته لم يستطع إتمامها فوجود ملاك يعني عذابه فهي نسخه عن أبيها في كل شيئ عدى الشكل فهي خليط بين والدها وأهل والدتها بعينها خضروات مثل الزمرد وأنها صغير وشفتيها محمره مكانته وكأنها حبتي كرز ورموزها كثيره وطويل وشعرها اشقر وطويل جدا وناعم كالحرير باختصار هي كالحوريه .....كان هذا آخر عهدهم لملاك وفعلا منع الجد أي أحد من أبنائه او أحفاده بالتواصل مع ملاك او والدتها او أهلها فحتى مصروفها يوصلها بالبريد من الشركه لكن ملاك فعلت كما قالت لجدها فهي لم تمس الظرف أبدا فكانت تضعه في صندوق دون فتحه شهرا بعد شهر ......

مرة عشر سنوات وحدث بها أمور كثيره لكن لمختصر لكل شخص....
ملاك أصبحت في عمر ١٨ سنه وهي بالجامعه تدرس طب بينه ثالثة لانها أربعة سنتان لتفوقها ومخطوبه لأبن خالها تركي وهو مذيع مشهور ومحبوب جدا ووسيم جدا ويحب ملاك كثيرا منذ الطفوله وعمرة ٢٤ سنه ....
والدة ملاك سمر بقية على ذكرى جاسم وتعمل مديرة المدرسة خاصه واصبحة شخصيتها قوية لاجل ملاك ....
خالد ابن خال ملاك عمره ٢٨ سنه ويعمل مدير في شركه تجاريه وتزوج ولديه ولدان توأم ريان وركان عمرهم ٥ سنوات ويحبان ملاك كثيرا ويطيعانها بكل شيئ وزوجة خالد تكون ابنت خالته واسمها اسيل وعمرها ٢٤ سنه وهي صديقة لملاك برغم فارق العمر ....
بندر ابن خال ملاك وهو أكبر من ملاك بينه ويصبح معها عصابه ضد الجميع فهو يفهمها من نظرتها ولهذا تركي يقبل من خروج ملاك مع بندر بحكم عمله فهو قليل الخروج الأماكن العامه وخصوصا مع ملاك لوضعه مذيع لملاك تتضايق لوقوفهم كلما راو الناس تركي النوم حوله باخذ الإمارات وتوقيع ولا يخلو من الوكاله في من تكون لكن تركي يتهرب بحيث لا يفصح عن ارتباطه لملاك رسمي لان خطابهم مجرد كلام فيجب أن يذهب لجدها لخطبتها رسمي وملاك تعارضه ذالك....نتحدث لاحقا في هذا الأمر.....
مي هي آخر العنقود لدى خال ملاك فهي بعمر ١٤ سنه وهي بالمدرسة التي تديرها سمر والذي لا يعلمه أحد من أسرتها انها صديقة لبنات عمومة ملاك فهي تعلم أن ملاك لا تريد قربهم لذى لم تخبر أحد سوى سمر فهي تعلم بوجودهم لديها بالمدرسة ولكن لم تخبر ملاك حتى عندما كانت ملاك تدرس بالمدرسة فتنهدت عدم وجود أي منهم معها بالصف ...
انتي لإتمام ملاك لن أتحدث عنهم جميعا سأترك ذالك للاحداث ....
الجد ترك العمل بالشرطه لابنائها لكنه يوجهها اذا لزم الأمر...
الجدة متوفى منذ عشرين سنه بمرض السرطان في الدم ....
منصور هو الاكبر بين إخوته وماتزوج من ابنت عمه ام فارس ولديهم ...
فارس عمره ٢٨ سنه واصبح جراح كبير كما تمنى وايضا يدرس بالجامعه ومع قصر مدة مزاولة المهنة الا انه اصبح له صيته لبراعته في الصراحه وانه لم يفشل في أي عملية أجراها لذا عين دكتور بالجامعه فور وصوله من الخارج وبعد أن أثبت نفسه بالعمل لمدة سنتان في الخارج ....اما بخصوص زواجه فهو رافض الزواج بحجة أنه لا يريد الان الزواج ولكنه في الواقع يتهرب من ابنت عمه ندى فهي لم تتزوج بعد لانها تنتظره برغم معرفتها بأنه لا يريدها لكنها مصرع على الزواج به لانها تحبه منذ الطفوله ولأنها تعلم أن جدها لن يتوجه بغيرها فجميع فتيات العائله ارتبطو ولم يبقى الا الصغار ولن بزوجته أبدا إحداهم....
جاسم وهو الابن الثاني لمنصور وهو بعمر ٢٧ سنه ويعمل مع والده واعمامه بالشركه متزوج من ابنت عمه فهد واسمها مرام وهي حب الطفوله وعمرها ٢٤ سنه ولديهم ولد واسمه منصور وعمره ٥ سنوات وايضا لديهم شادن بعمر سنتان
هبه ابنت منصور عمرها ٢٥ سنه انهت دراستها ولم تعمل متزوجه من ابن عمها احمد واسمه وليد ولديهم ولد واسمه احمد وعمره ٥ سنوات والثاني اسمه فارس وعمره ٣ سنوات ....
والتوأم ديما وريما عمرهما ٢٠سنه وهما بالجامعه مع ملاك لكن تخصصها صيدليه سنه ثانيه….
والسادس هو ركان وعمره ١٨ سنه بثلاثة ثانوي وهو بنفس المدرسه التي تديرها سمر...
واخر العنقود هي ضحى وبعمر ١٠ سنوات ......
اما الابن الثاني للجد فهو فهد وهو متزوج من بنت عمه الاخر وهو عصبي جدا وتعالي ومتسرع وزوجته مغرورة ومتعاليه جدا ....
ندى البنت الكبرى لفهد وعمرها ٢٨ سنه ولم تتزوج وسبق ذكر السبب ولا تعمل وعنها الموضة والحفلات والقيل والقول ولم تكمل الجامعه لانها لم تفلح بالدراسه....
فرز هو الابن الثاني لفهد والوحيد وعمره ٢٦ سنه ويعمل ضابط بالشرطه وهو متزوج من ابنت عمه منصور وهي ديما ولديهم ولد عمره سنه واسمه بدر ....
مرام وسبق ذكرها زوجة جاسم....
هدى البنت الرابعه وعمرها ٢٢ سنه متزوجه من ابن عمها احمد واسمه سامر وهي حامل بشهرها الثامن ولم تكمل دراستها بسبب الحمل تخصصها إدارة أعمال....
اما آخر العنقود وهي رنا بعمر ١٤ سنه وهي صديقة مي ابنت خال ملاك وتعلم بكل شيئ عن ملاك من مي ...
اما الابن الثالث الجد فهو احمد وهو هادئ جدا عكس فهد ومتحكم بقراراته وعادل جدا واحب ملاك من كلام منصور منذ كانت صغيره وتمنى رؤيتها ولكن قرار الجد منعه فلا أحد بتجري ويصعب امر الجد وهو متزوج من ابنت صاحب والده وتزوجها عن حب وهي انسانه مسلمه وطيبه جدا وصديقة لام فارس ....
وليد الابن الأول لاحمد وهو بعمر ٢٨ وصديق فارس الروح بالروح ويعمل بالشركه مع والده واعمامه وسبق ذكر أنه زوج هبه ....
الابن الثاني هو سامر وعمره ٢٦ سنه ويعمل مهندس معماري وسبق ذكر أنه زوج هدى...
الابن الثالث هو ياسر وعمره ٢٤ سنه ويعمل طيار وهو متزوج من ريما ابنت عمه منصور وهي حامل بشهورها الأولى....
الابنه الرابعه هي أحلام وعمرها ٢٠ سنه وهي كسوله وما تزال بالمدرسة ثالث ثانوي لكن مخطوبه لأبن خالتها....
والخامسة هي فجر وهي بعمر ١٤ سنه وصديقة مي ورنا ....
آخر العنقود هي اميره بعمر ١٠ سنوات....
ملاحظه لم اذكر أن ملاك تعمل بالغناء بجانب دراستها فهي تغني للأطفال في برنامج على التلفزيون وجميع الأطفال يحبونها كثيرا وأولهم ضحى اميره....

في منزل ملاك كانت تجلس مع والدتها بالصالون ولكنها تحفظ أغنية جديده بالانجليزي وأسماها والدتها...
سمر وهي تصفق وسعيده: حلوه حلوه وايد ...متى بتقديمها....
ملاك وهي تتربع على الكنبه مقابل والدتها: والله يا ماما أول يسمعها هالمنتج...
سمر: اقول ملوك...
ملاك: هلا ....
سمر بتردد: متى تسمحي التركي يخطب رسمي ...خالد اليوم كلمني بالموضوع ...
ملاك : ماما مابي احتاج لهم بشي ...
سمر بمحاولة اقناع: ماما حبيبتي يعني ايمتى...تركي يبيج وانتي موافقه بس ماراح نقدر نعلن خطتكم و مو صامتين يقبل يزوجوج.....
ملاك: يعني شنو اذا نفسي لهم ....لا .....
سمر: ماما مو انتي ...خارج قال تركي بيروح ليجد....او عنج منصور ...عجم بينه يجد...ثم مو انتي تقولي انهم مايبونا خلاص مابيدهم هالشي ...يعني تحصيل حاصل...
ملاك: بس ما يذكرني لهم....
سمر بسعاده: يعني شنو بيطلبو هو لزم بمذكرة اسمج...
ملاك: اعني لا يذكرون شي عني لهم ....انا عارفه ان ماربيتك زواجي الا بتوقيع بس لو تركي يطيعني وينتظر اكمل السن القانوني .....
سمر وهي تضع يدها على صدرها وتشهق: هاااااه بتذبحي تركي ينتظر ثلاث سنين بيكون كمل وقتها ٢٧ سنه ...
ملاك بلا مبلات: عادي ....
سمر: دامك وافقت بخبر مالج وخلي عنج العناد ...
ابتسمت ملاك ونهضة وقبلت راس والدتها وذهبت لتصعيد لغرفتها وهي تنظر لهاتفها لترى المتصل فردت وهي تجلس على سريرها....
ملاك: هلا ...توك مخلص...
تركي بهيام: امممممممووووه احبج....لو انج تحبيني كثر ماحبج كنتي قعدتي شوفتي خلصت لو لا ....
ملاك وهي تضحك: ههههههه ودليل حبي أن ارتز واطالع يعني ....اذا الموضوع بايخ ليش اضيع وقتي فيه ...
تركي يتصنع العصبيه: لا يا الظالمة انا موضوعي بايخ ...خل اوصل اوريج...
ملاك بنزعاج: تركي انت وين فيه....
تركي : بالشارع ليش...
ملاك: سكر لو سمحت دريشة سيارتك عاجبك يعني صلاح البنات باسمك...
تركي بسعاده: هههههه حبيبتي تغاري ...
ملاك: خلك أرقى بتفكيرك...من شنو اغار من بنات مراهقات بتفكيرك ...
تركي وهو يغلق النافذه: اوكي ذكرتها...بس هم انتي لج معجبين المعجبات مليتي وغرت منهم..
ملاك : تركي الظاهر ان السرعة بالموافقه...
تركي بتوتر: على شنو تسرعتي ملوك لا تخوفيني...
ملاك: انت فاهم ...تركي ليش اضن اني ممكن اغار من معجبين المعجبات...انا تنزعج لانك تفرح للي يسوون لك ...هذا مو اعجاب هذا مراهقه...يا اخي اللي يعجبه شخص مشهور ماركس وراه من مكان لمكان لتوقيع ...او يصرخ ويوقف السيد بالشارع عشان يطالعها هالشهور ...تركي انت فاهم الشهره مثلهم...
تركي: خلاص خلاص ...ما تسوى على بهالكلمه ..انا فاهمج بس حبيت اتحركش فيج...اقول حبي...
ملاك : قول ...
تركي: ما قررتي توافقي ازور يدج...
ملاك: بل توني قليله الماما اوكي ...الحين تلقاها خبره خالي....
تركي بسعاده كبيره: اممممممممممممموووه....ههههه ههه احبج احبج يا بنت هباني فيني ....اخيرا ...اسمعي اول ما يقبل يجد يوقع نحدد الزواج ...
ملاك: بس تركي ماتذكر شي عني لهم ...اوكي ...
تىكي: وليش تضمني اني بقول لهم عنج شي ...اذا يبون يعرفون شي ايون لج...
ملام: لا لالالالا مابي أحد تبيني ولا اروح له خلني بعيده عنهم واهم بعيدين عني...
تركي : اوكي حبي ...انا وصلت انتي وين الحين...
ملاك: بغرفته....تركي ابي انام بكرة أول يوم لي مع دكتور يديد وابي انام ...
تركي: طرده يعني...
ملاك: ههههه لا تنبيه...
تركي: زين وليش دكتور يديد...
ملاك: لان الدكتور اللي مخصص لنا استقال وهذا بداله ...
تركي: اوكي حبي انا وصلت غرفتي باخذ شور عشان انام ...اي لا تنسي بكرة موعد بروفات...اوكي حبيبتي ...
ملاك: اوكي ....باي ..
تركي: باي حبي....
أغلق تركي الهاتف وهم بفتح الباب وتوقف عندما سمع خالد يناديه وهو قادم من جهة جامحة فأشار له أن يدخل خلفة...
خالد وهو يغلق الباب خلفة: تركي ابيك بموضوع مهم....
تركي وهو يخلع التيشيرت: تفضل اسمع بس بسرعه ودي اخذ شور وانام تعبان حدي...
خالد وهو يجلس على كرسي التسريحة: ابي اتاكد اذا فعلا تبي ملاك او غيرة رأيك...
تركي بتعجب وهو يضع المنشفة على كتفه: ما فهمت شلون يعني ...اهو لعب يهال..انت أكثر واحد يعرف شكثر تعبت عشان توافق والحين لمى خلاص قربت اوصل واتزوجها تسال هالسؤال......
خالد: انا اسالك لان الجاي أكثر....
تركي بهتمام وهو يجلس على طرف السرير: وضح حيرتني ...
خالد: عمتي كلمت الوالد وقالت إن ملاك قبلت لخطبتها رسمي من جدها...
تركي: عندي علم خبرتني من شوي ...اوكي...
خالد: المهم بالموضوع انك ما تعرف عايلتهم زين ...تراهم متعالين يعني احتمال تلقى الرفض اذا طالعو اسمك ومركزك ممكن تلقى الرفض....خصوصا انهم تبرو من عمي خالد عشان اختار عمتي سمر ....
تركي: أي بس اهم مو مهتمين لملاك وعمرها ما سألو عنها...يعني مابهتمو ...كل اللي ابيه توقيع يدها وبس ...قبول ورفض من ملاك وانتي وبس ...شيل السالفه من راسك ...
خالد: انا حبيت اخليك بالصوره.....ترى لا يغرك شهرتك....اهم مو من نوع اللي يهتم للمشاهير ولو عرفو لشغل ملاك ذبحوها....
تركي: يحلم أحد منهم يجلس شعره منها ....المهم متى متى الوالد نروح....طبعا انت معاي...
خالد وهو ينهض: اكيد معاك ...والمواد بكرة بالليل ...الوالد الصبح بيتكلم عمها منصور ابو فارس رقمه معاه....
تركي وهو يتجه للحمام: اوكي ...سكر الباب وراك....
خالد: أعانه تعال انت سكره....
تركي وهو يذهب لخالد بسرعه وخالد يهرب ويضحك: لعين عيالك طالعين على من ....بره..
ضحك خالد وذهب لجناحه ....وفي اليوم التالي هاتف ايمن منصور وطلب مقابلة الجد في المساء .....اما ملاك فذهبت الجامعه بتحضر أول محاضره لدكتور جديد لان دكتوره السابق تقاعد ويجب أن تحضر ليتعرف على الطلبه والطالبات ويخبرهم بما يريده فدخلت القاعة وهي تبحث بنظرها عن بندر فهو معها لانه مرفوع سنه والده فأشار لها وذهبت له لتجلس بجانبه....
ملاك وهي تجلس: من متى توصل قبلي....
بندر وهو يشير لصديقة طلال: البركه بدليل مقعدني من الصبح يبي يفطر معاي....
ملاك وهي تنظر لطلال وتضع يديها على خديها: تلعب على من ....يبي يفطر معاك او يبي توصله لحبيبتي القلب اللي لعبه عليه...
بندر وهو يضحك وينظر لطلال: ههههه دايم كاشفتني...شسوي معاه سيارته متعجبه وبتصليح....وحشاني ما تعرفي لا تشرشحيه....ثم انتي شكلج فيه خليه اهو اللي خسران تعبنا واحنا مقنعه مو راضي يصدق...
ملاك وهي تتنهد وتستند بظهر الكرسي: هاااااه لك يبه...وعلى قولتك احنا تعبنا معاه بس هذا مابيصدق الا اذا شفت بعينه...
بندر وهو يغمز لها: على شنو ناويه ...
ملاك وهي تشير لباب القاعه: ولا شي ببالي ...شوف شكل هالشخص متاخر بالدراسه ...
بندر وهو ينظر لمن تشير: لا يا هبله هذا الدكتور اليديد....اهو صغير كدكتور بس يقولوا شاطر وايد....خلينا نسمعه ونصير شطار....
ابتسمت ملاك للنظر ونظرت للدكتور وما أن وضح شكله لها حتى شهقت بقوة ونظر لها الاغلب والدكتور أيضا فاعتذرت...
بندر بهمس: شفيج...فضحتينا شصاير....
ملاك وهي تنظر للدكتور وبهمس :بعدين ...الدكتور يطالعنا....
نظر بندر للدكتور وإبداء الدكتور بالكلام ليعرف عن نفسه وأخبرهم بما يريد ....
الدكتور: طبعا ما تعرفني لاني يديد عليكم بالجامعه...اولا حاب اقول لكم أن يسعدني اكون معاكم في شرح هالماده وحلا اهنيكم اختياركم بالمجال واتمنى التوفيق لكم لكن حاب اقول ان اذا أحد مأخذ السالفه للفخفخه والشهرة والناس ناشر عليه أنه دكتور اقول له لا تعب نفسك وتدرس وغير مجالك أفضل....هالمهنه ثانيه ومهم وتتعلق باروح الناس يعني مسؤوليه كبيره فالي مو قدها ينسحب أفضل خصوصا الصراحه شي دقيق ومايتحملو الخطأ مهم كان كبير او صغير بالمريض اهو اللي بيكون الخسران ....المهم هالشي يتطرق له بالمنهج ومابي اكون ثقيل دم عليكم من اولها أخبركم بشي مهم وبعدها نتعرف ...انا ما احب التأخير بالحضور يعني مثل ماحبيت وكلكم موجودين اليوم اتمنى هالشي دايما ...وبالنسبة للبحوث بخلي لكم مجال التجهيز وماراح اضغط عليكم لكن يكون عندي قبل آخر موعد التسليم ...هالشي مفهوم....اوكي الحين اعرفكم على نفسي ...انا دكتور فارس منصور فارس الرازي ...والحين ابي اتعرف عليكم بالترتيب من قدام لي ورا ...تفضل حضرتك.
بدأ الطلاب والطالبات بتعريف نفسهم لكن بندر وطلال وبعض الطلاب نظرو لملاك يستهلكون تشابه الأسماء وكان بندر يركز ملاك لتنظر له فهمس...
بندر: اهو ولد عنج....عشان جذيه شهقت أول ما شفتيه....
ملاك بهمس : أي...وكنت بخبرك بس اهو سبق بتعريف نفسه ....جا دورك عرف نفسك له....
فارس وهو ينظر لينظر وملاك: يا عصافير الحب اللي تتوشوشو ...ممكن نتعرف...
بندر بحرج: أمحمممم عفوا دكتور ...بس احنا مو عصافير الحب اهي خطيبت اخوي ...
فارس: اوكي ...مو مهم المهم شنو اسمك...
بندر: بندر ايمن خالد العالي....
فارس وهو يهز رأسه ويشير لملاك: تشرفنا يا بندر ....وحضرتك يا خطيبت اخوه....
ملاك وهي ترفع رأسها تنظر له لتلافي عينيها ببعض : اسمي ملاك ....
فارس بتوتر من نظرات عينيها لانه تنجذب لها وشك بأن تكون ابنت عمه فهو مستحيل أن ينسى نظراتها: ملاك شنو ...
ملاك بصلابه: ملاك جاسم فارس الرازي ....
تهامس الطلبه لسماعهم اسمها بانهم أبناء عمومه وتصنعهم بعدم معرفتهم لبعض فهز فارس رأسه و أخبرهم بما يريد وكان متوتر فلم يتوقع أن يأتي يوم ويراها مجددا ففي الفترة الاخيره كانت بمخيلته خصوصا عندما أخبرته والدته أنه عليه الزواج بندى وانه ليس لديه سواها وان جده سيجبره عليها فتذكر كلام والده منذ عشر سنوات عندما ايصلهم ملاك لجده فتذكر شكلها وجمالها وفكر كيف سيكون شكلها الان وها هو الآن يراها وفعلا كما توقع فهي قد نضجت أكثر وأصبحت أكثر فتنه من ذي قبل ولكنه هز رأسه ليعود في الواقع فنظر لها بعد أن انتهى من محاضرته معهم فوجدها تتحدث مع بندر ويبدو عليها الصرامه فتذكر ما قاله بندر بأنها خطيبت أخيه فحتاركيف تخطب ولا أحد يعلم ...فقرر أن يسأل والده اذا عاد للمنزل فخرج من القاعة وفورا تجمع الطلبه حول ملاك....
بندر بهلع: بسم الله شفيك ناجحين جذيه ...ملاك الظاهر رجعة للتوقيعات....
طلال وهو يضرب بندر على كتفه: ليش مخبي علي انه يقرب لك ....خايف لا اقول لك توسط لي...
بندر: لا والله توني مثلك اعرف ...ترى حتى ملاك ما تعرف انه دكتورنا اليديد....
ملاك وهي تنهض: اقول لا تصدقوا أنه ولد عمي ترى تشابه اسماء وبس ولحد يضم اني اتهرب مثل ما قال روميو....
سعاد حبيبت طلال وهي تتخصر: لا والله شقصدج لو محارة أن طلال يحبني....
بندر وهو يضحك وينزل مع ملاك: ههههههه والله انج مسكينه يا سعوده....ترى طلال له يوم ويكتشف حقيقتج...وطلال زميل لملاك لا أكثر وملاك مخطوبه لواحد لو اقول لك من انهبلتي...
طالبه : بندر قول من بليز....انت قلت انها خطيبة اخوك ...من اخوك ....
ملاك وهي تصرخ : بندر....
بندر بدرامه: يمااااااه.....خوفتيني .... امشي امشي لا تاكليني الحين .....طليل منت ياي...لو سعوده بتوصلك....
سعاد بأكبر وغرور: لا ماقدر اوصله وصله انت انا عندي مشوار مع مامي....
ملاك وهي تسخر بسعاد: اقول طلال تعال ترا مامي ما تعرف بدشارت بعض الناس....ناقصاك تنادي امج يمه صارت مامي....الله يخلف بس...
طلال وهو متضايق لما يسمعه من سعاد: بسم هذره....بندر خذني معاك توصلني التصليح اكيد سيارتي اخلصت...
نزل طلال بعد أن اخذ كتبه بيده ولحق بندر وملاك دون النظر بس هاد مما ازعج سعاد واحرجها بذات الوقت فهي تتعالى دائما ان طلال يحبها وهو ابن رجل اعمال غني جدا وانه فضلها على جميع الفتيلة وخصوصا ملاك وملاك تعتبر الاجمل بين الجميع فضنت أنه ابداها على ملاك ولكن مالا تعرفه أن ملاك رفضت هذا الأمر لان تربيتها لا تسمح لها بتكوين علاقه غير شرعيه مع أي شاب برغم التحرر الذي تعيش به لكنها لم تتربى على الانحلال الأخلاقي فسعاد تسمح لطلال بأن يتعدى الحدود الأخلاقية معها فتسمح له يتقبلها وضمها تتحسس جسدها واحيانا تمارس مع الجنس دون أن تفقد عذريتها....
نعود لطلال وملاك وبندر فوصل لمواقف السيارة والصمت سيد الموقف ففضلت ملاك أن تنسحب وينفرد بندر مع طلال ويرفع ما به له...
ملاك وهي تتجه لسيارتها: انا اخليكم بروحك باي...
طلال وهو يمسك يدها لتقف: لحظه ملاك ...خرج ابي اتكلم بوجودج....
بندر وهو يجلس على كرسي خارجي طويل: طلال تكلم ....اخيرا حسيت ...قلنا لك عنها بس ما صداقتنا...
ملاك بنهر : بندر شفيك راع مشاعره....
طلال وهو يجلس بكرسي مقابل لبندر: خليه انا استاهل قال لي انها قبلت لاني ولد عز وضنت اني فرضتها عليج..
ملاك وهي تجلس بجانب بندر: وسمعنا انا يعني ....ما في بنات بالجامعه غيري...
طلال وهو ينزل رأسه: لانج الأفضل...ملاك لا تعيشين كل الشباب يتمنوانج تكلميهم مو تكوني حبيبه لهم...
ملاك: طلال انت اضن الي بينك وبين سعاد يسمونه حب ....لا هذا قذاره...
نظر طلال لبدر فرفع بندر ذراعيه وكأنه يستسلم: انا ما قلت لها شي عن اللي بينكم...
ملاك: طلال بندر ما يعرف اني اعرف بسواياك معاها اهي اللي تتاخر بهالقذاره وله في بنت مربيه تسمح بالي تسويه معاها وانت شلون تقبل تسوي معاها جذيه تبي تكفي حاجتك الرجوله لك طريق الحلال بدل لعب الاعراض...ولا تنسى عندك خوات وبكره تتزوج ويصير عندك بنات وعندك بنات اخوان اخوات الدنيا ظواهر يا خوي....
طلال: اخوج....لا الاه اعرف ان ماراح أعلى يندرج بعد اللي عرفتيه ومالي امل وخصوصا خطبته اتركي...خلاص ضاع الامل بزود....
ملاك: هههههه طلال خل عنك هالتمثيل وقوم انا عازمتكم على العدة بالبيت....
بندر: الله ومن طبخ انتي او عمتي....
ملاك وهي تضع يدها على جبين بندر: لا شكلك مسخن....اقول طلال سوق انت لا خالي يفقده...
ضحك طلال بشده فابتسم بندر وغمز لها فهو تعمد ذالك لانه يعلم أن ملاك يتفهم ويخرجون طلال من ضيقه فامسك بندر بذراع طلال وسحبه للسياره وهو يضحك فابتسمت ملاك فاستدارت لسيارتها وهما بالصعود وفلاحظت أن أحد اطارات السياره يحتاج لتغيير فتنهدت وأخرجت هاتفها ....
ملاك وهي تتذمر: الو تركي وينك.....
تركي : هلا حبيبتي انا توني طالع من التلفزيون ليش...
ملاك بضيق: أبد سلامتك بس المنابر منفذ يلي له تبديل....
تركي: اوكي حبي وين انتي الحين...
ملاك: بالجامعه توني مخلصه...
تركي: وبندر وينه عنج....ليش ماتغيرت لج...
ملاك: تركي بندر راح يودي طلال التصليح ياخذ سيارته...تركي بيتي لو اشوف غيرك شكلك خايف أحد يشوفك معاي...
تركي برتباك: هاااه لا حبي مو جذيه بس انا مت..
قاطعته ملاك بهدوء: خلاص خلاص لا تتعب نفسك بالتبرير...ادبر نفسي باي...
لم تترك ملاك مجال اتركي ليتحدث فافاقة الهاتف وتنهدت فهي وافقت عليه لانه يحبها ولكن يصاب بها تعامله معها بحذر من أن يعرف أحد علاقته بها او قراراتهم لبعض وكل هذا بسبب شهرته فهو حذر لأي شيئ ممكن أن يقلل من معجبيه او شهرته وارتباطه الغير رسمي يؤثر عليه سلبا...
نظرت ملاك لهاتفها الذي يرن برقم تركي فلم ترد بل أغلقت بوجهه واتصلت بسرعه بخالد اتقطع أي اتصال من تركي....
خالد بمرح: هلا بعروسنا...شلونج...
ملاك بضيق: اسود...
خالد: افااا من مزعل القمر...وين تركي يذبحه....
ملاك: خل يذبح نفسه ....تقدر تمرني التأخير مبنجر....
خالد: وين انتي يا روح اخوها....
ملاك براحه بخالد يخرجها بسرعه من تعكر مزاجها: بالجامعه بالمواقف...
خالد: حجز حلو انا قريب...شوي وانا عندج ...اوكي ولا يزعل القمر مفردة يعرف غلطه...
ملاك: انتظرك...باي..
أغلقت ملاك هاتفها ولم تنتبه للشخص الذي يقف خلفها ويسمع ممتلكاتها فتنحنح فاستدارت لترى من....
فارس: تحتاجي مساعده...
ملاك بسخريه: هاااه لا شكرا ....حضرة الدكتور يغير البنجر ...ولمن لمطالبته...شكرا اخوي ياي لي الحين...
فارس وهو يبتسم : ما تغيرتي ...من اخوج وعمي الله يرحمه ماقال غيرج....
ملاك وهي تستند على السيارة: الأخوه مو بالدم بس ...بالعشره وهذا اخوي من حلمي ودمي واخو دنيا وما تعرضه الكنوز الدنيا أبد...
فارس: ومن وين طلع لك...امج كانت متزوجه قبل عمي يعني ....
خالد من خلفه: لا امها ما تزوجو لا قبله ولا بعده ....تأخرت عليج...
فارس وهو يستشير ليرى خالد ويبتسم: تغير شكلك بس هجوم علي ما تغير ...ولد مالج صح...
خالد وهو يقف بجانب ملاك: أي واخوتها الكبير واخو خطيبها...تبي شي...
فارس: ومن خطيبها انشاء الله ما خبري انها انخرطت محد تقدم لها عند يدي ...لو عرفتي معاه وتزوجتيه....
خالد وهو يمسك يد ملاك لتصمت: شتلمح له....
فارس: ولا شي...بس مستغرب من كلامك...يعني بندر اخوك هم...
خالد وهو ينظر لملاك: أي من وين تعرفه ...
ملاك: الدكتور فارس يكون دكتورنا انا وبندر ...
خالد: اهااااا....اوكي تبي شي الحين...
فارس: سلامتك بس شفتها محتاجه مع البنجر فتعرضت خدماتي للمساعده...
خالد،: مشكور انا موجود...
فارس: اوكي براحتك...بالاذن ...
خالد: حافضك الله....
ذهب فارس فنظر خالد لملاك: من متى يدريك...ما تكلمني لا انتي ولا بندر...
ملاك: اليوم أول يوم...توني اعرف...
خالد وهو يخرج عدت تغيير الاطار: حاولي تبعدي عنه...شكله راعي مشاكل ...
ملاك: ما بيني وبينه الا شرحه وبس ...
خالد وهو يعمل: كلمني تركي ...ملاك..
ملاك: فاهمه...ماله داعي تبرر له...انا مليت...
خالد وهو يعمل وينظر لها: شنو يعني مليتي ...نكنسل روحت الليله...
ملاك وهي تتنهد: خالد انت أكثر واحد فاهمين...انا مو عاجبني تصرفه معاي ...يعني شنو شهرته اهم مني ...اذا بعدنا على البر وجذابه شلون بعدين ....اذا حاجته بشي برسلك او يرسل بندر...
خالد : هههه لا مابيرضى بندر تعرفي انه يغار منه عليج....المهم...ملاك انتي عارفه طبيعة شغله والامور...يعني بحسب كلامه أن بعد ما يخطب رسمي يعلن ويكون في شي واقع ...تبين الحق...تركي صح...
ملاك: شلون يعني انا غلط...
خالد وهو ينظف يديه بالمناديل: لا هم انتي صح ...تركي يفكر بأن ما يلي شي بس كلام ...يعني كلام الاشاعات تكثر وبتطولج هم فهو يعجبج ويكتب نفسه هالشي وملوك الشمعه مهمه صح...
ملاك بتفهم: صح...انا سبق واقنعت نفسي بهالشي بس ارجع أتضايق اذا سوى حركاته هذي ...يا اخي انبهر احسه يلعب علي....
خالد وهو يربت على كتفها: ههه ما خبري فيج متسرعه ...وين حكمت لو عرق الانوثه طغى..
ملاك وهي تبتسم له: ههه لا بس غباء البنات ساعات يضرب ...المهم شكرا يا لغلا أخ بالدنيا ...احبك ....اي نسيت لا تسبحين اسيل...
خالد: ههههه لا مو اسيل بتذبحي...تريك اللي بيذبحج...ردي عليه حرق تلفوني اتصالات...قال اركبي سيارتج...
ملاك وهي تصعد سيارتها: خله يحترق ...الليله تطفئ ناره ....ضحك خالد على عناد ملاك فهي ترد الصلع يتعين اتركي اذا لم يعجبها تصرفه فعادت للمنزل لتجهيز السفره الحين وصول بندر وطلال ووالدتها فرن جرس الباب وهي تجهز السفره ففتحتها الخادمه ...
ملاك وهي ترتب السفره دون رفع راسها: زين ييتو الحين لا يبرد الاكل ...غسلت وبروح أنادي ماما من فوق...
تركي وهو يقترب منها: من عظامه وماعزمتيني...
رفعت ملاك رأسها له فابتسمت الجهه الأخرى من الطاوله الحق بها وأمسكها بأدائها له واسكنها بالجدار ...
تركي وهو يمسك كتفيها: ليش كل هالقوة ...حبيبتي اسمعيني بعدين احكمي....
ملاك: شبعت تبريرات تركي خلاص انا فاهمه وماله داعي تجذب لك جذبه..
تركي: انا مو جذاب ...انا كنت فعلا متفق مع احمد أمره بيته بعد الشغل عشان شغل الليله ...اذا مو مصدقه كلميه ...انا حتى ما رحت له وكلمني خالد وقال لي إنه رايح لج وما ارتحت الا لمى ييت وشفتج ...ملاك انا مو مرتاح وانتي زعلانه مني ...
ملاك وهي تبعده بدفعه من صدره: خلاص مو زعلانه ...ارتحت...
تركي وهو يمسك يدها ويسحبها له: لا ...ابي اخذك بحضني ...
ملاك وهي تدفعه: اقول احلم...روح انا مو حلالك...
تركي وهو يبتسم: اوكي الليله تكوني لي .. بخلي يدك يملك لي عليج الليله...
ملاك: تركي روح غسل وتعال تغدى معانا وخل السالفه ولا تضايقها اوكي...
تركي : الحين زواجنا يضايقج....
ملاك: لا ...سيرتهم تضايقنه...تركي شوف شكله بندر وطلال وصلو...انا بنادي ماما...
تركي: وليش عازمتهم....
ملاك وهي تقف على السلم: تركي بليز لا تضايق طلال اللي فيه مخفيه هالعزومه عشان مطلعه من ضيقه ...ولا تسأل أكثر اذا راح خبرتك بكل شي اوكي ...
هز تركي رأسه وهو يبتسم فهو سعيد لانه حضي بفتاة مثلها صلبه وصارمه وشخصيتها قويه جدا وحنونه على الجميع وعقلانيه جدا فمن بسنها متهور ويجرون خلف الصرعات والموضه..
مرت عزومة ملاك لطلال وذهب لمنزله وبقي بندر معهم فاخبرا تركي بموضوع طلال وانه قرر ترك سعاد واي فتاة اخره ...مرت الساعات وحل المساء وذهب تركي مع والده وخالد لخطبة ملاك من جدها على الموعد المحدد لهم فاستقبلهم منصور تقدمهم الجد وبعد السلام والسؤال عن الحال...
منصور : أمر يا لو خالد لمى كلمتني قلت تبي الوالد بطلب ...
ايمن وهو ينظر اتركي ويشير له : سلامتك ...هذا ولدي تركي مثل من خبرتكم ...اهو ولدي الثاني بعد خالد ...ورينا نطلب منكم يد ملاك له ...
فهد: اهي مو عندكم ...ليش يايينا تطلقها أطلبوها من امها ...الوالد كوبري منها...
خالد وهو يشير لوالده: عفوا الغالي ...اي نعرف هالشي بس البنت ما تقدر تتزوج الا بموافقة وصيته...اهي للحين ما وصلت لسن الرشد عشان تزوج نفسها بنفسها ...
فهد: أي تنطر بتوصل لسن الرشد عيل....
تركي بعصبيه: انتظر ثلاث سنين ...لي معاها ١٨ سنه وانا انتظر تكبر وتقبل فيني تقول لي ٣ سنين انتظر أكثر...هالسنين نكون استثنينا وغيرنا هم...
ايمن وهو يضع يده على كتف تركي: أهدى يبه مو جذيه الكلام عيب عليه تحشم الريال....العذر السموحه بس الولد تعذب واهو ينتظر تكبر وتقبل فيه ...
منصور: يعني اهي مجبور عليه غاصبينها...
خالد: من تنفصل عمر ...ملاك ...عشان كلنا بقبورنا شكلك عمي نسيت من ملاك...
منصور وهو يبتسم : لا ما نسيت...فديتها عن الف ريال ...بس يقول ما ينتظر تقبل فكرة ضاغطين عليها ...السموحه منك يا ولدي ...بس انت شنو تشتغل...
تركي: انا مذيع بالتلفزيون...ليش محد منكم شافني من قبل..
وليد: لا شفنا ...بس كنت شاك انه انت ...بصراحه بالواقع غير..عمي اهو اللي يقدم البرنامج اللي البنات على طول لاصقين فيه...
احمد: ههه أي وانا اقول ليش كله مرتين بالتلفزيون...برنامجك للشباب صح...
تركي : اهو للكل ...المهم خلونا موضوعنا انا ابي املج اذا امكن الليله...
الجد: تبي املج بدون ما تعرف راينا...
تركي: لكم الحشيمه بي العم قال متبرين منها....بس تبون اسالة عني وردة علينا ...
فارس بصرامه وشموخ: بس البنت محيره ومالك عندنا بنات للزواج....
صدم الجميع من رد فارس عدى الجد فهو يعلم أن فارس لن رضيعها من يده بعد الذي اخبره به عن رؤيته لها بالجامعه وأنها طالبته....
خالد: ملاك مو محيره لأحد...
فارس: لا مجيئه لي ...
تركي وهو يقف بعصبيه: نعم نعم عيد عيد ....مجيئه لك ومن انت عشان تتحرى لك وشلون وملاك ما تعرف...
فارس : مجيئه لي من يدي واهو الوصي عليها ...حيرتها منه من لمى كانت بنت ثمان سنين ...وكاهو يدي وسألوه...
خالد: بس ليش ما بين لها والدتها.. ثم ملاك ماراح تقبل أبد فيك انت بالأخص...ثم شلون تقبل بوحده موافقه على غيرك....
فارس: مو لزم اروح لها ...اهي بنفسها بتييني ...وقلت لها بغيري لانها ما تعرف يا حبيبي له...وهالشي ما يأثر بزواج منها...
تركي: تحلم ...تفهم تحلم تطول شعره منها مو كلها تحلم فاهم... ملاك لي انة وبس فاهم...
خالد وهو يمسك تركي مع والده لكي لا يهجم على فارس: الكلام مو معاك مع ابو منصور ...عمي انت تكلم وقول ...
الجد:فارس قال وما بعده كلام....البنت لولد عمها واهو اولا فيها من غيره....
ايمن: بس يا عم البنت صغيره عليه الفرق بينهم كبير ..
الجد: الريال مايعيبه سنه ...ثم فرق عشر سنين ...عادي عشان يعرف يشكلها على كيفه...
تركي: لعبه اهي يشكلها على كيفه ....يخشي ياخذها ...يبه اتمني خل اكسر رأسه هذا كفو ياخذ ملاك ...بس جريمتهم ملاك ماراح تسكت لو شيصير...ملاك لي فاهم يا الشايب...شايب ويبي بنت بعمر بنته...
الجد: زيارتكم انتهت...خذ يابو خالد صورك الخليج واسكنه ببيت ...ووصل للبنت كلامنا وان بيتها بيت زوجها قربت...
امسك خالد تركي وسحبه لخارج المنزل وصرخ بتركي ليهدء: بس أهدى....مو جذيه تنحل الامور ...يبه كلمه خل يعقل...
ايمن: خالد....خايف من ردت فعل ملاك...
تركي: لا تخاف يبه اهي ما ابتسمت لهم انت تعرفها...
خالد: يبه خل انا يكلمها...وانت اسكت فاهم...
تركي: شلون اسكت يعني...
خالد: أهدى اسكت عشان أشرح لها الموضوع وبعدين نشوف ردها ...فاهم...وبعدها وضح لها موقفك بالموضوع...
ذهب تركي مع والده وخالد لمنزل ملاك ليخبروها بما حدث اما بقصر الجد بعد خروج تركي ووالده واهيه نظر الجميع لفارس والجد ...
منصور: فارس شلون توقف بويه نصيب بنت عمك ...يبه ليش أراده والبنت مو محيره له...
الجد بحزم: يعني انا والدك جذابين....
منصور بخجل: العفو منك يبه ...بس فارس ما قال يليها...لنا سنين تكلمه بندى وانت نفسك قلت لزم يتزوجها لانه رفضت وايد فماله الا بنت عمه....
الجد: أي بس ما حيرها او انت خبرتها له ...ورفض ندى للخطاب مو لانها محيره اهي ترفض لانه اشوفهم ما يناسبها...قط مره انت او زوجتك لمحتوى لانها لفارس ...اهو من صغره واهو رافض والكل عارف ومدى اولهم تعرف ...
فهد: زين يبه وملاك متى حيرها ...اذا ابوه ما يعرف فمتى صار...
الجد: من لمى كانت بنت ثمان سنين وتاكدت انها بنت جاسم قلت له انها بتكون له ...طبعا كان بس كلام لكن اليوم جاني وخبرني أنه شافها ويليها واهو يعرف انها مخطوبه بالكلام وحتى محد اعلن خطبتها لانها مو رسمي وحتى هالي قاعد يزاعق هني ما قال لأحد انها خطيبته فيني خطبتها مكانها صارت ...
احمد: يعني يبه عطيته وانت ما تبيها بينه شلون تصير...هذا فارس اغلا حفيد عندك...
الجد: انا ما تبريت منها ...اهي قالت ما تبي قربنا وانا من عصبيتي سويت كلامها ومنعهم ومنعها عنكم...بس انا مو كوبري منها مصروفها كل شهر يوصلها وانا بنفسي اتاكد دايما ...ولا تنسو اهي اللي بقت من جاسم ...وفارس يعرف شلون يخليها تتعلق لعينيها معانا وتنسى السنين اللي راحت بعيد عنا ....
فهد: يبه بس هذي بنت سمر يعني بتقبل بامها....
الجد: اذا تزوجت فارس ما تقدر تفرض امها علينا مو هذا شرطها لمى قلت لها تعيش هني ...
وليد: بس يدي لو وافقت بشرط أن امها تكون معاها شنو راح تسوي....
الجد: ومن طلب موافقتها ....
منصور: يعني يبه بتزوجها لفارس غصب....
فارس: العفو منك يدي انا برد....لا يبه اهي بتوافق لانها محيره لي ...والحين تلقى الخبر وصلها فانا عارف انها بتوافق...
فرز: وشلي ماخليك متاكد جذيه....
جاسم: اقص يدي اذا مو مسوي لها شي ...فارس انت قبل لا تسافر الدراسه سببتها وانت فيها للي سوته فيك ...انت تبي تنتقم منها....
فارس: ههههههه انت اهبل شنو انتقم منها انا بتزوجها لو بحاربها....ثم اذا شفتها لا تلوموني لاني قررت الزواج ....
سامر: أي قول جذيه الاخ وسحرته بجمالها ....
ياسر: ههههه هذي من محاضرته وحده وسحبته شلون بعدين ....الا صح شلون تدرس بالجامعه وسنه ثالثة واهي بعمر ١٨ سنه...
فارس بتفاخر: احممم عشان تعرف فارس ما ياخذ أي وحده ...لانها يا فهيم معرفعه سنتين....
ركان : يعني كبري....فارس بتكون أذكى منك انت ولا مره ترفعت...
ضحك الجميع لان فارس ألقى بعلبة المناديل على راكان...
فرز: هههه زين فردوس اتركه عنك ...ما قلت لنا شلون بتقبل ومعروف انها ما تطيقك لو هددتها بترسبها بمادتك...
فارس وهو ينظر لجده: لا انا مو غبي ولا استغلالي ...بس لا سبق و الأحداث خلونا بوقتها...
منصور بتحذير: فارس انا قبل ساكت لان الوالد منعنا تواصلها لكن الحين اقولها ملاك لا الذي هو فاهم لان انا اللي بوقف بويهك فاهم.....
فارس وهو ينهض ويقبل راس والده: مالك الا طيبه الخاطر يا الغالي ...
بقي الجميع يتحدث وستستمر ووصل الخبر الى النساء والبنات وجلسة يتباحثون فيما حدث ومنهم من فرح لان عروس فارس تغيرت وخصوصا رنا وضحى لأنهم يعرفونهاومنهم من احتار ومنهم من اغتاض ومنهم من انفجر من القهر وطبعا عرفتم من ههما ندى ووالدتها لان خطط وأحلامهم قد تفشل....اما ملاك فجمدت مكانها عندما سمعت ما حدث من خالد ومالها وكان تركي ملتزم الصمت اما والدتها فشهقت وحافز على ابنتها وابن أخيها فرفعت رأسها ملاك بعد صمت فنظرت اتركي وكان ينظر لها ليرى ردت فعلها ...
ملاك: ليش تطالعنا جذيه وكأني قاتله لك قتيل....
تركي بهدوء عكس داخله: لا مو انتي غيرج....شنو ردج....
ملاك: على شنو....
تركي بعصبيه: تستهبلي انتي على كلام ولد عنج المصون ويدج....
ملاك: سبق وقلت لكم مابي منهم شي ولحد يروح ...وقلت لك انتظر لمى اوصل بلسم القانوني آمالهم شي عندي بس انت عنيد ...انا وافقت تروح لاني اعرف انهم بيتنيذلو ...بس مسألة تحير هذي اكيد عشان انا الي اروح لهم واتخانق معاهم واسمي رحت لهم ...لكن انا مابنولهم مراده..
خالد: ملاك يعني شنو قصدج اللي سواه فارس بس كلام ومابي تحير اصلا...
ملاك: كاهي ماما أسألها اذا أحد حيرني له من انولدت للحين....
ايمن: يبه احنا عارفين انه يجذب ...بس مو يمكن حيرج من يدج...
ملاك: أي يد ...انا ماعندي يد وخل اللي عطاه ووافق يحير عنده يتوجه بس انا ماله عندي شي لا الحين ولا لمماتي ....
تركي: يعني اذا يوج بترفضي....
ملاك: تركي عندك شك فيني ....
تركي : لا ولا واحد بالمايوه بس فيني نار شابه...ابي اذبحه هالنذل حرق أعصابي يتكلم وكله برود الدنيا كلها ولا غرور وعافه عمره ويتكلم وكأنه سلطان زمانه وانا حشرة يمه....
ملاك: خلاص انت رديت على نفسك ...فلا تتلف اعصابك على ولا شي ....ثم انا حضرتكم بس انتو اصريتو....
خالد وهو يشير لتركي: مو الاخ مستحيل على الزواج....
تركي: لا والله وانت متى تزوجت انشاء الله مو كانك أصغر مني ...
خالد: أي الحين لف علي ...اقول انا مو فارس بتصارخ على واحد يمسكك واقعد اطالعك انا بقوم لك واسمه ويهك...وانت يالله وخوف على ويهك...
سمر: حدك عن تركي ...وليش ما يخاف على ويهه هذا واجهته قدام الناس ....
ايمن وهو ينهض: أي بس مو كأنه بنت بس كله تلصق بهالويه...ملاك حبيبتي لا تشيلي هم وخرج مثل ما عرفتج قويه لكن لا تنسي أن هذول اهلج أهل الغالي زين يبه....
ملاك وهي تضم خالها: لا تخاف جاسم للحين عايش بداخلي ودروسه عمري مانساها واذا بيوم غيرت بطريقي ارجع لكتابه وارجع مره ثانيه....
ربت على رأسها وقبلها وذهب اما خالد هربت على كتفها وهو يبتسم لها وخرج خلف والده فنظرت ملاك التركي فاقترب منها وأنجبت والدتها لغرفتها فامسك تركي يدها ويسحبها نحوه لأجلها وهو يجلس بجانبه...
تركي وهو يلعب باصابعها: احممم...حبيبتي انتي عارفه شكثر احبج....انا ما تسوى تكوني لغيري ...بس ابي نتزوج بأقرب فرصه ....
ملاك: تركي شنو بيدي اسويه وماسويته....قول اذا عندك حل وانا إنقذه
تركي وهو ينظر لعينيها: في بس انا تركته لمى وافقت مقابل يدج...بس شكله ما في الا اهو...
ملاك: و شنو اهو ....تركي لا تقول نهرب زمن هالافلام...
تركي: هبله شنو نهرب وين عايشين بقلم....لا بس شي قريب له....
ملاك: شلون ما فهمت ...شلون قريب له....
تركي: حبي نروح عند عمي عاصم ...
ملاك: و شنو نسوي عند خالي...
تركي: نتزوج هناك....هناك انتي جرت نفسج تقدري تزوجي نفسج بنفسج... نماذج ونرجع ونسوي الحفله هني ...هاااه شقلتي....
ملاك : تركي ...بس قانونيا انا توني من كم شهر مكانه ١٨ سنه ....بس اسال عدل عشان ما متعجب بشي واذا ينفع سويتها ....
تركي بفرح وهو يشد على يدها: والله ....يا الله شقد رديتي الروح فيني ....يستفسر أكثر واكلك عمي واخبرج اوكي حبي ...
ملاك وهي تبتسم: اوكي ...بس انت خلك مرتاح....
تركي: مابرتاح الا اذا صرتي لحالي...اما اني بعمل معايا فيج بطلع عذاب هالسنين كلها فيج....
ملاك: لا والله تهديد يعني ...شكلي يهون...
تركي: سويتها وشوفي شسوي فيج...ترى التهور الحين واهي خاربه خاربه....
ملاك: جرب وشوف وين تبات الليله ...قبرك جاهز...
تركي وهو يقف: يمه منج ما يمزح معاج بهالامور ...اسلم على نفسي واروح انام ....تصبحي على خير حبي..
ملاك وهي توصله للباب الخارجي: وانت من اهله...
تركي وهو يفتح الباب ويلتف لها: مره وحده قوليلها حبيبي او حبي ...ما منج رجى....
ملاك: سبق وقلت لك اذا صرت حلالك قلتها لك بس الحين احلم...
ارسل تركي لها قبله بالهواء ولوج لها وذهب فهزت ملاك رأسها وهي تبتسم فهم متقلب فمنذ دقائق كان غاضب وعصبية والان رومانسي و مغامر فكرته فيها بعض المغامرة ولكن هي تفكر هل تسرعت بإعطائه بالموافقه فربما تسيئ اسمعت والدها بهذه الفعله تنهدت ودخلت وأقفلت الباب خلفها وذهبت لغرفتها بترتاح فذهبت لخزانتها وأخرجت صندوق والدها وفتحها بالمفتاح المعلق بعنقها ونظرت إلى محتواه لتستحم القوة من ذكريات والدها وما تركه لها بالصندوق ...لكن ماذا ترك لها والدها بالصندوق فهو سر بين ملاك ووالدها حتى والدتها لا تعلم ما بداخله فهو كان يحتفظ به من قبل زواجها بوالدتها اتركه مغلق ورفض أخبارها بما يحتويه وأخبرها أنه لأول مولود لهم اذا كان يستحق ما به وتركه لديها امانه تسلمه بنفسها لمولوده وبقي المفتاح معه الى ان كبرة وأعطاه لها وأخبرها أن لا تسلمه لأحد في وقت احتضاره طلب من والدتها أن تسلمه لها وعندما أفاقت من صدمتها بموت والدها فتحته لترى ما به ...لكن لن نعلم الان ما به لاحقا....
في اليوم التالي خرجة ملاك من المنزل لترى تركي يستند على سيارتها ينتظرها فرفع نظره عن هاتفه عندما سمع صوت الباب فابتسم فور رؤيته لها فبادلته الابتسامه واقتربت منه فمد يده لها فصافحته لكنه سحبها نحوه ....
تركي وهو يحاوط خصرها بيديه: صباح العسل يا حلاتي....
ملاك وهي تدفعه من صدره بيديها لتبتعد: صباح النور ...تركي بعد كم مرة اقول لك لا تسوي هالحركات ...أتركني...
تركي وهو يفلتها: اوكي بس بكره انتي تبيني تبين اضمج....
ملاك: زين خل ايي بكره وعندك على الصبح....
تركي: أبد بس كلمت عمي وقال الموضوع بيضبط...يعني حبي تجهزي للسفر ....
ملاك: تركي انا فكرة بالموضوع ...
تركي: شنو لا تقولي غيرتي رايج...
ملاك: لا انا ماغيرت رأيي بس ابي اروح اكلم ابو البابا...
تركي: ملاك قولي يدي ليش الطاوله للحين ما تحبي تقولي يدي...
ملاك: تركي خل هالموضوع عنك ...المهم لزم اروح له والده يمكن ما نحتاج للسفر...
تركي: أمممممم يعني تحاولي اقنعه ...هم احسن ...متى بتروحي له....
ملاك: بعد الجامعه اليوم ماعندي بروفه ....
تركي: اوكي بيب معاج...
ملاك: لا تركي ماينفع تكون معاي ...في كلام لزم يكون بيني وبينه بس ...ثم انت عصبي معاهم وانا مابستفيد شي بعصبيه...
تركي: واذا اجبرج عليه ستستفيد انا ….
ملاك: شنو يجبروني يأهل انا ....المهم بعد خل اروح الجامعه لا اتاخر على المحاضره...
تركي وهو يفتح لها بابا السياره لتصعد: اوكي كلميني أول ما تخلصي....الا هالعله اهو اللي يدرسج....
ملاك وهي تدير المحرك: أي...تركي باي...
بندر وهو يجلس من منزلهم لسيارة ملاك: ملاك لحظه....
ملاك وهي تنظر له: شنو هم...انت للحين ما رحت...
بندر وهو يفتح بابها: لا سيارتي مع طلال قومي نسيت اخبرج امس اني بروح معاج...انزلي بسوق انا...
تركي وهو ينظر لملاك وهي تنزل وتصعد بالجنه الاخرى: حبي كلميني أول ما تخلصي محاضرتج...
ملاك وهي تشير بيدها قبل أن ينطلق بندر : اوكي باي.....بندر بشويش ليش مسرع في وقت...
بندر: ابي ابعد بسرعه عن هالمينون....انتي صح موافقه على فكرته الغبيه...
ملاك: أي فكره تعني وضح....
بندر: على السفر والزواج عند عمي ...
ملاك: ليش شنو فيها السالفه غلط....
بندر: ملاك انتي انهبلتي انتي بنت عايله كبيره وايد يكفي شغلج والي مهدي الوضع أن بس اسمج اللي معروف وله جان علوم....
ملاك: ليش يعني تظن هالشي بياثر على سمعتي يعني....
بندر: ملاك انتي مو صغيره او اشي من قبل سكت مع اني حذرت من شغلج بس قلت يهون لان ما ونذكر اسم عايلتج.....ملاك تركي بيوديج بدايه ...تعرفي ان خالد تخانقت معاه بس اهو مصر بس الله السفر...
ملاك: اهو قال أن خالي عاصم قال كل شي اوكي...يعني يجذب علي....
بندر: لا بس عمي قال بخصوص هناك انا اوكي يصلح بس ما يعرف هني شنو ممكن يصير ...انا قلت لخالد اني بكلمك ولى اهو هايج اضن انج اتفقت مع تركي بعد ما موش من عندج البارحه...
ملاك: اوكي انا فهمت الحين كل شي بوضوح ...تركي ياني الصبح عشان خالد ما يكلمني واغير رأيي بس انا كنت مفكرة بنفس كلامك كنت خايفه أن هالشي يسيئ اسمعتي وفكرة اروح اكلم ابو البابا واذا ما نفع اسوي فكرة تركي بس الحين بعد كلامك في أشياء تغيرت ببالي....
بندر وهو يوقف السياره بمواقف الجامعه: متى بتروحي ليدج....
ملاك: بعد المحاضره اليوم بس العله....
بندر وهو ينزل ويضحك: هههههه اما انج خطيره.....من اول محاضره طيحتيه....
ملاك وهي ترقص عينها: لا والله وكأنك مو عارف شي هذا وانت كاتم أسراري...بعد...
بندر وهو يشير على سعاد : ههههه شوفي هناك شكل سعاد واصله حدها لان طلال تركها ..
ملاك: أهو خلاص تركها....
بندر: أي خلاص وتاب عن والسوالف وقال ما احلا الحلال ...يقول بعد سنتين بيخطب ويتزوج....
سعاد وهي عصبيه وغضبه جدا: ارتحتي ....استانستي الحين اخذتي ...لكن اشبعي فيه ما تاخذي الا فضلتي....
طلال من خلف ملاك بصراخ: جب ....انتي وحده رخيص وملاك أعلى من انها تنزل نفسها لمستواه...واذا مو عارفه اعرفي اني طلبت ملاك للمطبخ بس اهي ترفض وبعدين فكرت فيج تعرفي ليش فكرت بس اللي نفسي فيج بس ملاك فكرت فيها متزوجه الحلال مو مثلج الحرام وحده باينه نفسها بس عشان تاخذي فلوس وهدايه وهذا قدرج ...وملاك تبعدي عنها واذا حاولتي تاذيها والله ثم والله فضيحة على البلاد بأكملها مو تقولي كلام لا في فيديوهات لج اشكال والوان ...والحين انقطاعي بره....
بندر وهو يمسك ذراع طلال: أهدى شفيك شعللت عليها جذيه...خلها عنك.....
ملاك: طلال ماله داعي كل هذا ...وانتي انا ما نزل نفسي لج وقولي اللي تبين تقولين واذا كنتي تضمني اني يايه اكيد شباب فانا مخفيه هذا لج انا مربيه احسن تربيه وزاري أهل وقبل كل شي فوقي رب يناسبني على كل شي...والله يسامحج...
تحركت ملاك لتدخل للقاعه وتجلس فدخل خلفها بندر وطلال وباقي الطلبه عدى سعاد لم تدخل والتزم الجميع الصمت وبعد دقائق دخل فارس ليلقي محاضرته عليهم وتعمد أن يسأل ملاك عدت مرات وبعد أن انتهى من المحاضر نهضت ملاك وهي تسير لتخرج وبندر وطلال معها سألت بندر وكان فارس قريب ويسمع الحديث بينهم....
ملاك دون أن تنتبه لفارس: بندر بيتي معاي اوصلك او بتروح مع طلال...
بندر: لا بيب معاج هالحرامي مأخذ سيارتي....
ملاك: وانت اسم ولد هامور ليش ما تشتري غيرها ...
بندر: هههههه لا والبقيه ما عنده غيرها ...بخيل ....
طلال وهو يغمز لبندر: ههههه تعرفي ليش مابي اخذ غيرها...
ملاك: لا ليش سيد بخيل...
طلال وهو يمثل الهيام: لانج يا حلوتي أول من رميها فمابي وغيرها...ابيها ذكره حلوه وما اقطها أبد...
ملاك وهي تضربه على راسه: يبه فيك ....اقول خذ غيرها ولك مني وتمرد فيها كلها بس خذ غيرها واعتبرها أي سكت لي منك.....
بندر : هههههههههه حلوه ملوك حلوه وتمرد هذي....يستقبل عليج السياره اليديده بالطريج يايه....ولا اللي تتمنيها....
ملاك: أحلف...طلول...تبادل ....
طلال: ههههه مكاره توج تذمي فيني ...
ملاك: بخيل واحد....اذلف...
بندر: اقول ملوك انتي بتروحي بيت يجد صح....
ملاك: أي ليش لا تقول بيتي معاي مثل اخوك....
بندر : لا بس غيرت رأيي وبروح مع طلال ...اي لا تنسي تكلمي المينون...
ملاك وهي تلوح بيدها لهم لتذهب نحو سيارتها: اوكي زين ذكرتني ...باي..
ذهبت ملاك نحو سيارتها واختفت تركي بسرعه وأخبرته انها انهت المحاضره وأنها ستذهب لمنزل جدها وانطلقت لقصر جدها وعندما وصلت بقيت أمام البوابه ولم تقترب الطلب الدخول من الحارس فهي متردده ولحظات وسمعت طرق على نافذة السياره بجانبها فنضرت لترى فارس يشير لها أن تنزل الزجاج ففعلت....
ملاك: نعم في شي....
فارس: سلامتج....بس ليش واقفه هني صار لك نص ساعه وانتي واقفه ...ليش متردده خايفه من المواجها....حبيب القلب ما يستاهل تغامري عشانه....
ملاك بعصبيه: حبك برص...
فارس وهو يقاطعها: وعشره خرس....اقول حركي وادخلي ابي ادخل غلطتي السير...
ملاك وهي تدير المحرك: حاضر ماشيه بدل مقابل ويهك...
فارس وهو يدخل يده ويطفئ المحرك: شنو يعني مو يايه ليدي...ليش غيرتي رايج...خايفه من شنو...
ملاك: بعد وخالتي امشي لا تدخل نفسك بشي مالك فيه...بعد ابي امشي...
فارس وهو يفتح باب السياره ويسحبها من يدها بعصبيه: مو على كيفج...جيتي ومالك طلعه من هني ....
ملاك وهي تحاول سحب يدها من يده وتضربة بيدها على يده وهو يسحبها معه لسيارته: أتركني لا تمسكين انا مو عمو تجبرني جذيه أتركني انا ماحب لك...أتركني...
فارس وهو يسعدها على سيارته الجيب: لا انتي حلالي فاهمه ولي مو لذاك الخكري...واسمعي طلعه من هالبيت ما في من اليوم ورايح وحلالعلى كل من هب ودب يمسكج وانا لا يا بنت الاصول....
ملاك وهي تصرخ وتدفع من صدره بيديها لكنه لا يتحرك : لا تغلط انا أشرف من الف وحده من شاكلات حريمك...بعد انا مو لك ولا تقول عن تركي خكري...تركي أريل منك يا بو المسيار....
فارس وهو يهمس باذنها: انا مو ريال ...افااا عليج بعد ما املج عليج اوريج رجولتك على اصولها....والمسيار عشان احسن نفسي مو بالحرام لكن من اوريج رجولتك محد غيرج ينام بحضني ....
ملاك وهي تدفعه: بعد يا قذر ....اخجل على دمك ...كلامك ما تقوله لي قوله لحريمك...بعد ..
فارس: ليش ما يسمعك تريك هالكلام...قولي ما يكلمك أكثر من جذيه ...
ملاك: لا انا مربيه واهو هم مربى على الأدب والكلام لو يتجرئ و يقوله لي رفضته اذبحه خالي فاهم ...بعد...
حملها فارس ووضعها داخل السياره وصعد بسرعه وقاد السياره لها عبر البوابه وهي تحاول أن تفتح الباب وتصرخ أن يفتح لها فوقف بجانب غرفة الحارس وفتح النافذة....
فارس وهو ممسك بيد ملاك وهي تضرب بذراعيه واسحب يدها: صلاح....صلاح...
الحارس صلاح بعجله: نعم دكتور انا موجود امر...
فارس وهو يشد من قبضته على يد ملاك: اسمع في سياره بره جنب البوابه لونها اسود اهي مفتوحه وأهلها المفتاح دخلها اهلها ورى يم بيتي زين....
الحارس: حاضر حالا....
فارس وهو يهمها وهي لم تهدئ: اهدي مابيفيدج اللي تسويه فاهمه ...
ملاك وهي لم تتوقف بضربه: أتركني...ليش خاطفني افتح الباب....
فارس وهو يقود السياره ليتعدى القصر ويدخل بممر: ههههه حلوه هذي خاطفج...اوكي خاطفج بس الزوج والخطف زوجته....
ملاك وهي أتلفت وتسحب يدها: زوجتك بعينك وين موديني ليش داخل هني بين البشر المكان مال عصابات ....وتقول مو خاطفني...
فارس وهو يغمز لها: لبيتنا يا روحي ...عشان اوريج رجولتك....
ملاك: جب ...لا تكلمني جذيه يا منحط ...فويرس ارجع واقول لك انا مو حلالك الي تسويه حرام فاهم...ثم شتبي فيني انت عندك بدال الوحده ثلاث حريم شتبي فيني...
فارس وهو يقف أمام منزل صغير ولكنه جميل جدا: ابي اعرف شلون عرفتي عن زواجات ...
ملاك: أي اخبارك واصله المريخ من دشارتك....
فارس: قولي الصدق من وين تعرفي....محد يعرف من الاهل عني غير الشباب شلون عرفتي...
ملاك: شوف بقول لك بس تتركني اروح....
فارس وهو بقربها له: لا ما جزيرتي بتقولي بس ما في روحه ...قولي من وين...
ملاك: بعد....من غادتك....
فارس: غادتي....من تعنين....
ملاك: في واحد ما يعرف زوجته....
فارس: قصدج غاده ...ومن وين تعرفيها لا تقولي صديقتج....
ملاك: لا ....اهي معاي بالشغل...ودايما تتكلم عنك ونفتخر الأخت في انها وحده من زوجتك الثلاث....الا انت ما تشبع مأخذ ثلاث....
فارس وهو يقرب وجهه لوجهها ويبتسم : لا بس بشبع منج ....لا تخافي بتكوني بروحج يطلقها أول ما نتزوج اوكي بيبي....
ملاك وهي تبعده وجهه : لا ...خلك على زوجاتك مستغنيه عنك لهم ...والحين عرفت من وين ...يله افتح الباب بدون شوشره....
فارس وهو يرى الحارس يوقف سيارة ملاك بجانب سيارته: لا يا حلوه...وهذي سيارتج يات....لحظه....اخرج فارس هاتفه واتصل ....الو هلا الغالي انا ببيتي ...تقدر تشرفنا معاهم ....اي معاي ...اوكي تم....انزلي بسكات وبدون شوشره ...واذا خالتي تهربي تراك بنت أبي...وعلى فكره القصر كله مخلوط بجلاب يعني اذا عرفتي بس يشوفج واحد منهم ليلحق والباقي وراه...هم يعرف الكل اهني وانتي غريبه عليهم يعني بينهشوج اوكي ...
ملاك بلا مبلات: مو مشكله ينهشوني طلال من خلف ربي بدل اللي شبه الجلاب بالصفات...
فارس وهو يصرخ ويسحبها نحوه: انا اوريج من الجلب يا حيوان تعالي انتي الطيب ما ينفع معاج...
سحبها فارس واحرجها من جهته وهو يحملها على كتفه وهي تصرخ وتضرب بقبضتيها على ظهره فدخل بها للداخل المنزل ثم إلى غرفه جانبيه فألقى بها على السرير وعندما همت بالنهوض والهرب فلم يترك لها مجال وانفض عليها ليمددها ويصبح فوقها بين ركبتيه ويديها أقرب وجهه من وجهها ...
فارس وهو يممسك يديها ورفعها فوق راسها: لولا أن يدي ياي كنت عمتج شلون تغلط علي وترويج شلون انا جلب بس ملحوقه بعد الملجه اوريج....
ملاك : تخسي املج علي احلم....قوم من فوقي يا محترم انا مو حلالك ...بعد بعد ...والله أعلم يدك واخبره بسواياك فيني وزواجاتك...بفضحك بعد عني قوم.....
فارس: هههههه خبريه..اقول اذا سألج الشيخ موافقه لو قلتي لا صدقيني والله والله والله وهذاني خلفت بالثلاثة لادخلل عليج حتى وانتي منتي حلالي فاهمه وانا قد كلمتي ....ولعلمك يدي قابل لانه يبي يتأكد من انج بنت و محد بيكون صادق معاه غيري .. فجهزي نفسج للدخله يا عروس....
ملاك وقد جن مجنونها واخذت ترفس بقدمها وهاجت: جب انت حيوان والله أن حاولت تلمس مني شيئ والله لذبح نفسي قدامك عبالك انا مثل الوسخه غاده او منى لو بسمه لا يا بابا انا مو منهم بعد بعد لو انك ريال تبعد وتحفض كرامتك مابيك ....مابيك يا حيوان...
فارس : عيل من تبين .....هاااه تبين تركي....جايه ليدي عشان تقنعيه يزوجج تركي ...
ملاك: تركي اللي مو مالي عينك احسن منك اقلها يتركني ويحترم حرمت أهل البيت ولا يتعدى حدوده مثل حضرتك....شوف نفسك شلون وضعك معاي واحكم على نفسك ....
فارس وهو يركز بعينيها: أحلفي أنه ما باسج ولا ضمك ولا سوى معاج شي ...
ملاك: انا مو جذابه عشان أحلف انا مربيه وهم اهو متربي اذا أنه يقول اني خطيبته ماسواها عشان سمعتي تبيه يتعدى حدوده معاي بهالقذارات....بعد...
فارس وهو ينظر لشفتيها: يعني ماباس شفاتج....
ملاك: لا يا حيوان....تبي احلف على القران مستعده احلف انا تربيت جاسم فارس فاهم انا تربيت جاسم فاهم ....
فارس وهو يبعد ويمسك يدها: ملاك اسمعيني قبل لا يوصل يدي ...
ملاك وهي تجلس وتحاول أن تنزل من السرير لكن فارس ممسك بيدها: اوكي بس أترك يدي....وعد ماراح احاول اهرب بس اتركني....
فارس وهو يترك يدها: اوكي ملاك خل نتكلم بعقلانية ممكن...
ملاك وهي تنهض وتجلس على كرسي : تفضل مع انك ما تستاهل اسمعك على الي سويته فيني يا بو الحريم ...
فارس وهو يجلس أمامها ويضحك: ههههه اوكي بس بعدين أخبريني شلون عرفتي غادوه...
ملاك: لا والله أسألها اهي انا مو اذاعه مثلها...
فارس: اوكي مو مهم هالموضوع الحين اسمعي ...انا سمعتج تتكلمي مع بندر يانج يايه ليدي فهمت ليش يايه تكلمت يدي وخبرته ...طلب مني اكون وراح عشان يضمن انج تدخلي ...ملاك يدي عنده وصيت عمي ...في شي يخص بخصوص زواجج وخبرني فيه امس قبل لا يوصل خالج اتركي يخطبوج ....ملاك تعرفي خط عمي...
ملاك: اعرفه بس ليش قلت انك محيرني وهالشي مآثر ابد...عبالك خالي ما يعرف انك جذبت..
فارس: لا ماجذبت انتي محيره لي من كنتي صغيره بعد وفاة عمي ...يدي يخرج لي لانه عارف اني مابي ندى بس ترك هالشي وما خبرني فيه لان ماحب يجيبني بس امس لمى خبرته اني شفتج وخبرني ببيت خالج قال لي عن أن محيره لي وهم عمي وصى تكوني لواحد من عيال عمومج....
ملاك: أي ومابي الا عنتر زمانه يأخذني ...لا انا وافقت على تركي وانا مو صغيره تلعب علي ولو البابا وصى بهالشي كنت يلقاه بالوصيه اللي عندي منه...
فارس: اوكي ...بس لعلمك يدي اختاري لاني الأنسب لج ...وانا هم قلت له اني ابيج ...اهو ما تجبرني عليج بالعكس خبرني بيتج وبين ندى بس انا اخترت انتي انا خليتك بالصوره عشان تعرفي ليش ردينا تركي ...ثم تركي مايناسبج...
ملاك: مو انت تقول يناسبني او لا...انا بس...
فارس: ملاك جاوبيني بصراحه ولا تجذبي ...انتي تحبيه...قولي الصدق ولا تخافي..
ملاك: انا متخلف منك او من غيرك وليش أخاف بتقص راسي والحب مو عيب ...بس انا مو احبه حب العشاق والامور لا احبه باحترام يعني لانه ولد خالي ...بس مع الوقت بيكون حب عشاق ...
فارس: هههه حلوه مع الوقت ...لا مع الوقت بتعشقيني انا لان انا زوجج مو اهو...
ملاك: انت ما تفهم مابيك....
الجد وهو يقف بجانب الباب للغرفه: مو بكيفج....تقومي الحين ورياح فوق رقبتج وتقولي موافقه على ولد عنج وتوقيع....قومي....
ملاك وهي تقف وبعصبيه: لا ماراح أوافق على هذا انا ماغيرت عشان اتزوج حفيد بيت عشان اقول لك اني بسافر بريطانيا وماتزوج ولد خالي هناك ...هناك انا اقدر تزوج نفسي وانا معاي الجنسيه يعني انا بريطانيه هم...
يصفعها فارس وجهها من ذراعها: اقص راسج فاهمه ...هذي فيها الذبح يا بنت الاصول تبين تسوي مثل خالتج الهاربه...
ملاك وهي تضع يدها على خدها: مالك حق تمد يدك علي أتركني يا بو الحريم ...تسوي نفسك راعي جميع شوف نفسك شتسوي فيني وبعدين قول اسوي مثل خالتي وخالتي مليون شي يعيبها وحده ومابي ولد عمها غصب تعيش معاه ليش ...وتركته وأعربت مع اللي تحبه...
فارس وهو يهمها ويصرخ: وانتي تبين تهربي مع حبيبك هم ...قولي...
ملاك بصراخ: لو يهرب ما بيتكم وأكملت انا مو جبانه اسوي شي من ورى الظهر..
فارس: تحسين...بعد كل هالسنين يا الذاكره تبين توطي رأسها بالطين..
ملاك وهي تنظر لجدها : نأكله انتو شنو عطيتوني ....هاااه شنو انتو ما تمنو علي بشي ...
فارس: اوكي ما نمت عليج بس من وين عشتي كل هالسنين من ورب ابوج ولا من ثروت امج ...مو يدي يرسل لك مصروفج كل شهر ....
ملاك وهي تضحك بشكل هستيري: هههههههههه لا لا لا حرام عليك هذا خالتك مصروف ...اقول اشبع فيه انت معاه ... روح السياره وتشوف صندوق هاته وافتح وشوف شنو فيه ...روح ولا تخاف انا كلمتي وحده ماراح اهرب روح يتلقاه بالكرسي اللي وره...
نظر فارس بجديه فهز له رأسه بالموافقه فترك ملاك وخرج لسيارة ملاك وبقيت ملاك تقف مكانها لم تتحرك والجد جلس بكرسي منفرد ينظر للارض فدخل فارس وبيده صندوق وضعه أمام جده ثم نظر لملاك فتقدمت وأخرجت مفتاح من جيلها وفتحها وابتعدت....
ملاك: تفضل ...هذا المصروف اللي كنت ترسله كل شهر مدت عشر سنين انا حتى ما فتحت ظرف واحد منهم كان يوصل مني واحده بالصندوق وما ينفتح الا الشهر اللي بعده ...كنت الاحظ الظرف كل سنه يكبر عن اللي قبله واضحك قال يعني تزيد المصروف ...شكرا ما كنت محتاجه ...عسانا أردت لك ...تذكر من عشر سنين شقلتي لك....قلت لك انا مو بحاجات فلوسك وعمي منصور زعل بكلمتي بس ما علي يرضى...اذا احد منكم برضاها لوحده من بناتكم يقول ...تراها اختك تأخذ صدقه ....لا ..وهم انا مأخذ صدقات ...انا عشت بتعب امي امي اللي ما اشوفك...صارت يتبعها مسيرته مدرسه ...وانا ما حبيت ابقى الله عليها مع انها ما تعالت او تذكرت ولا طلبت اني افتح ظرف واخذ منه اذا ضاقت فيها لا صبرت بس في شي انا سويته عشان اصرف على نفسي ...اعرف بهيج هالقمر مره ثانيه علي ...تعرف شلون تعرفت على غاده بالتلفزيون انا قلت لك تشتغل معاي أي انا اغني اغاني اطفال ...لبرنامج أطفال عرفت شلون عايشه كل هالسنين واني مو بحاجات فلوسك ...وترى مثل ما وعدتك اذا سألوني عن اسم عايلتج اذا انا منكم اقول لا تشابه اسماء واخرها طلال يو بعد ما ذكرت اسمك واسمي وقلت تشابه اسماء وكنت ولد عمي ...والحين خلوني امشي لاني مو منكم ....خلوني اعيش بحالي...
فارس: واصرت عمي مابتنفذيها...
ملاك: بابا ما وصى بهالشي فاهم...
الجد وهو يضع الوصيه أمامها على الطاوله: اقري وشوفي هذا خط يد ابوج...كانت مع الوصايه عليج....ابوج يبيج لواحد من عيال عمك....
ملاك وهي اقراء الوصيه: مستحيل .....لا ...مابي ...الا هالشي انا مابي اربط نفسي فيكم ...
فارس: وليش انشاءالله محنا قد المقام ...يعني تركي الخكري أفضل....
ملاك بعصبيه وهي تقف: أي احسن منك ...انت واحد ماشي ورى رغباته وشهواته ....لحظه مذكور أن اتزوج واحد من عيال عماني صح...
فارس: أي وبعدين...
ملاك وهي تشير لفارس: هذا ماليه...يقبل باردة واحد فيهم ولو أنه أكبر منه واييبني بس هذا لا...
الجد وهو يشير لفارس أن يصمت: وليش يعني مو عاجبج فارس ...سلي يعيبه....
ملاك: هذا مزواج وغرور ويده طويله ولسانه أطول منه وغثيث...
فارس بستهزاء: لا عاد ارحميني يا خفيفه ويا الهاديه...
الجد: اولا مالج الا فارس ثانيا عيال عمومج كلهم متزوجين الا فارس .
ملاك: لا هذا متزوج ثلاث مو وحده...
الجد: زواج مسيار ولا يهمك يكلفهم قبل ما يملك عليج ...هاااه شنو غيره....عندج شي يمنع هم اضن انج التزمت بوستي ابوج قبل ماراح تكمليها...
ملاك: لا يكملها هذا كلام ابوي والي يقوله إنقذه لو فيه موتي بس قلت لك هذا لا وهم عندي شروط عشان اتزوج واحد من احفادك....
فارس: قال لج محد غيري فهمتي ثم شنو شروطج...
ملاك: اولا لزم تركي يحبني من وعدي له ....
فارس بعصبيه: جب هذا اللي ناقص ناخذ موافقة هذا...
الجد وهو يمسك يد فارس: أهدى...قولي بشنو وعدتيه..
ملاك وهي تنظر لفارس: باني اكون له وما تزوج غيرا وتسوق اللي اقدر عليه عشان اكون له..
الجد: ومتى وعدتيه...
ملاك: اليوم ...اليوم الصبح وهم قبل لمى وافقت عليه لمى تقدم لي...
الجد: من متى متقدم لج ....
ملاك: من ثلاث سنوات ...بس كنت ارفض لاني ادرس بس لمى تخرجت تقبلوني الجامعه وافقت عليه ...
الجد: ومن متى ملامح لج أنه يبيج ...يعني علاقتك قبل لا تقبلي شلون...
ملاك: اذا تقصد اللي قاله هذا قبل فلا تخاف انا بنت واسمح لأحد يتعدى حدوده معاي بالكلام اشلون الفعل ثم عيال خالي مارلين عدل ومستحيل بقوة مثل الشباب ...مو لان يدعي بريطانيه يعني منحلين اخلاقيا حتى خالي عاصم عياله متربين برغم ان امهم بريطانيه بس محتشمه...
الجد: وخالتك مو هربت مع واحد...يعني شنو...
ملاك: اولا خالتي سوت الصح...لا تطالع جذيه اهي اجبروها تتزوج ولد عمها وولد عمها واحد خمار وزير نساء واهي تعرف عنه هالشي وإرادته بس عمها اصر بزوجها ولده واستغل أن اهو المسؤل عنهم وخالي كان بعده حتى دراسه ما خلص يعني كلهم تحت يده والي هربت معاه يدي كان قابل فيه بس توفى يدي قبل لا يعقد عليها توقف وتخلي حياتها تنعدم ونتزوج واحد ما يسوى لو تهرب مع الي أبوها قبل فيه ...
الجد: ومن وين لج هالكلام هذا...
ملاك: من الماما وحلا وحتى زوجة خالي كانت حالتهم واذا تبي تتأكد عندك وحده من زوجات عيالك اهي كانت حالتهم وقتها ماما قالت هالشي...
فارس: يدي اهي تقصد خاله ام وليد...
الجد: انا سمعتها قالت نفس كلام ملاك عشان جذيه سألتها من وين تعرف ...مو مهم لان اللي خلاني ارفض امج الكلام اللي انقلب عنها ...ومرت عنج ما تكلمت الا بعد وفاة ابوج بخمس سنين ...اهي ما كانت تعرف ان امج اهي اللي أخذها ابوج لان وقتها اهي كانت مستقره علاج ....المهم الحين زواجج من ولد عنج...بالنسبه لتركي بيرضى...فارس كرم ابوك تبيني هني...عندج شروط ثانيه...
ملاك: دراستي أكملها وامي تكون قابله وخالي هم...
فارس: ماتبين هم ناخذ موافقة الي بالشارع....
ملاك وهي تتخصر: أي هم اسالهم يمكن يعرفو عنك بلاوي غير الي اعرفه عنك ...اي زواج ما في الا بعد ما خلص دراستي يعني فلست من حريمك وهم مني يا ابو الحريم ....
فارس وهو يلحقها لانها تجري لتهرب منه: يدي بذبحها هذي اذا باك يوم وصلتني بالسجن منها ...تعالي يا قزم...
ملاك وهي تقف خلف كرسي الجد: احسن عنك يا ناطحة السحاب و مو عاجبك القزم...روح للناقه غاده ...وخلني بحياتي..صح ابو منصور....
فارس: تأديب مع يدي وقولي يدي مو ابو منصور ...
ملاك: بكيفي ومالك حق تجبرني اقول يدي بكيفي واذا اهو مو عاجبه بيقول صح....
الجد وهو يتماسك لكي لا يضحك: خلها يا فارس بكيفها وكان ابوك ايي اهني ...وانتي تعالي اهني وكلمي امج وخبريها عشان ما تفاجئ....
ملاك: لا اسفه ماقدر....
الجد: وليش ...لا تقولي تخافي منها ماصدق....
ملاك: ما بيني وبين الماما خوف في احترام متبادل بس الحين اهي بالمدرسة وتشنقني اذا كلمتها واهي تشتغل لو شنو يكون ...
الجد: واذا ضروري شتسوي ...
ملاك: اكلم خالي او اخوي العسل او تريك او بنيدر....
الجد وهو يبتسم: ومن اخوج....
ملاك وهي تجلس على الأرض امامه: خلودي ...اوبش لا خالد لا تذبحني اسيل....
الجد وهو مستمتع للحديث معها ويرى الحواجز تسقط بسرعه بينهما : ومن اسيل ...قاعده تجيبي اسامي ماعرفها من أهم...بس تركي عرفته وخالد...تقصدي خالد أنه اخوج...
ملاك وهي تشير باصبعها: بس...اهو اخوي الكبير ...اصلا أخونا كلنا ...احسن من هذا المغرور...
الجد وهو يضربها على راسها: تأديب هذا بيصير زوجج ....ليش شايفه عليه جذيه....
ملاك وهي تفرك راسها: لانه نحيس ما ينطلق...لو بيدي خليته ما يدرسني ...
الجد: انتي شلون صرتي بالجامعه وانتي كبر راكان....
ملاك: لاني ترفعت سنتين ...كنت بترفع سنهةثالثه بس وقت الاختبار مرضت ومعارضة يقدمو لي بروحي ...بس من ركان...
الجد: اخو فارس الصغير اهو كبرج بس مو شاطر وايد بس لسانه طويل ...
ملاك: أطول من لساني....
فارس وهو يدخل مع والده: زين اعترفت أن لسانج طويل ...
منصور وهو يفتح ذراعيه لملاك: تعالي ...وحشتيني يا الحلوه...
نهضت ملاك وجرت لتضم عمها فشد عليها وهي أيضا شدت عليه وأطال يضمها فيشعر فارس بالغيره واستغربت من نفسه على ذالك الشعور فهي باحضان عمها وهو والده....
فارس: مو بسكم...يبه خلصتها ....
منصور وهو يقبل خد ملاك: شنو خلصتها ...حلاوه اهي ثم هذي بنتي ومالك دخل ...
فارس: لا يبه زوجتي ...
ملاك وهي تقبل خد عمها: زوجتك بعينك...انا للحين حره مناك...
منصور وهو يضحك ويضمها: عسل والله انج عسل ...شوي واحمد وفهد ايون والله احمد منه بل يشوفج ترك شغله عشانج....
فارس: لا بالله كملت عمي احمد خلاص ....
منصور: يا ولد أثقل...
ملاك: لا عمي هذا خفيف ...لو فيه ثقل ما لاحق البنات بالجامعه....
فارس بصدمه: انا يا الظالم الحق بنات متى ...
ملاك وهي تغمز له: متى انت ادرى ...بذمتك ما تلاحق بنات عشا تتزوجهم....
فارس: لا تخافي يعرف لا تسوي فيها تهديد....
ملاك: أحمد ربك إداري عليك يا الدعله...
فارس: اوريج ...
الجد: فارس انت متاكد انك تقدر تعيش معاها...
فارس وهو ينظر لملاك: أي يدي متاكد ...من ما يقدر على هالقزم....
ملاك: استقر على لقب ...يا عفريته او قزم من فيهم....
منصور: هههه وانتي للحين تذكري ...
ملاك: والأخر يوم بعمري ...والله عمي مسكني بنفسي اني انسان....
فارس دون وعي : مو انسان الا ملاك اسم على مسمى ما غلط عمي باسمج...
منصور وهو يقرص عينه لفارس: اقول يبه شكله عليك من زمان ويكابر....
فارس: هاااه لا بس قلت وجمالها...لا تصدقي...
الجد: خلك منهم ...كلمت خالها ...
منصور: أي يبه أعطيته نبذه وقال انه ياي ومعاه تركي وعياله ...ملاك انتي لوضعه مع بندر...
ملاك: لا ليش....
منصور: أبد بس خالج قال أن بندر بن لانه ما شاف سيارتج يرى القصر ...اهو يتصل وانتي ما تردي....
ملاك وهي تنظر لفارس: البركه بولدك ...دخل سيارتي تحملني هني بدون شنطتي ...
منصور وهو ينظر لفارس بعصبيه: شنو ...فارس خالها صج ...من متى تسوي هالسوات ..
فارس: يبه قتلتني...ثم كانت بتروح وقتها شلون ادخلها ويدي طلب تدخل ...بعدين اهي بحكم زوجتي ...
منصور: يبه انت راضي بسواياه...
الجد: لا طبعا وجذابه بعدين ...شوف خواتك وين عشان يكون هني قبل وصول خالها وعياله ...فارس روح سبب شهدتها من سيارتها....
فارس: حاضر ...
ذهب فارس وعاد بالشرطه وأخرجت ملاك هاتفها وهي تخرجه سقطت علبة حبوب التقطها فارس وسحبته بسرعه ولم ينتبه لها أحد فهمس باذنها...
فارس بهمس: شنو هذا...
ملاك بهمس: مالك دخل ...
فارس بهمس: مدري بعرف ...من يتصل بج...
ملاك وهي ترد: تركي ...الو ..
تركي بانهيار وغضب: تاخذي غيري يا ملاك ...كنتي الوعد...
ملاك: تركي بليز اسمعني ...باقول انت وين...
بندر وهو يأخذ الهاتف من تركي: ملاك انا بندر انتي بخير...
ملاك بقلق: بندر قول الصدق تركي فيه شي...
بندر: ومن متى اجذب عليج...ملاك يعني واحد وبيانو منه روحه شيكون حاله...
ملاك: بندر لا تصعبها علي ...انت عارف بكل شي والحين طلع البابا موسي اني لواحد من عيال عماني بسيدي اسوي والله اني مابي أخاف بوعيد له وكنت يايه أخبرهم بغيري بس عشانه عشان وعدي تقول يأخذون روحه ...بندر ريحني بدال لا تشبه النار فيني محد فاهمين...
بندر: ملوك انا ما صعب عليج بس انتي سألتني شلون اوصف وضعه والله أن حاله محد يرضى فيها ملاك تعرفي وين كان لمى كلمه خالد...
ملاك: وين ...
بندر : الاستوديو ...كان يسجل مع فنان كبير تركه وترك الدنيا وتلاوته وماوقف من الاتصالات بس يلي يوصل لك...كان كل شوي يتصل يسألني اذا اتصلتي او اذا في خبر ...انا صح قلت لك فكرته ميمونه بس والله حالته تغور قلبي هذا اخوي...وانتي توأمي اللي مايبته امي...
ملاك وهي تنهار على الارض: بندر ....انا احس قلبي بيوقف...ويلي ابوي او ياي تركي من ارضي....
بندر: ملاك احنا وصلنا ...انتي وين الحين...
ملاك: مو عارفه اوصف بس اهم اكيد بيدلوكم ...خالد معاكم...
بندر: أي اهو اللي اخذ التليفون من تركي اعطاني اكلمج...ماهو ياسر بيذبحني على كلامي لج...يقال يعني انا العاقل...
ملاك: ما المينون الا انت بينهم...انت العقل بصوب والكره بصوب ...وين وصلت...
بندر: هههه ملوك انا بجيرتج اوكي بيذبحني كلهم...مو عارف الظاهر وصلنا...يمه وين بنروح خالد هذي شكلها غابه....
ملاك: يا جبان طريقكم صح ...بيني وبينك انا هم خفت من شكل الأشجار...تذكر المخيم مثله صح...
بندر: يلعن ابو الهبل انتي بشنو وله شنو ...ملاك بيوتهم روعه...انتي داخل ...
ملاك: لا بالشارع اكيد يا غبي داخل...وصلتو...
خالد وهو يأخذ الهاتف من بندر: رايقه يا حلوه هاه....
ملاك: هههه لا بس بندر يعرف يدفعني من النوم وانا ماشيه معاه...انتو بره...
خالد: أي بس ملوك هل هي على فارس لا يكلم تركي ما نبي خناق اوكي...
ملاك وهي تنظر لفارس الذي ينظر لها: اوكي الحين اكلمه ...باي...
أغلقت الهاتف واتجهت لفارس: فارس ممكن كلمه...اي عمي اهم عند الباب بره...
منصور: اوكي الحين تدخلهم....يبه بيتي معاي ...
الجد وهو ينظر لفارس: أي...فارس لا تتاخر مع بنت عمك وشوف عمومك وين وصلو ...
فارس: حاضر ...تعالي ...يله قولي اللي عندج...
ملاك: باختصار...خالد يقول لا تكلم تركي عشان ما تصير خناقه...
فارس: اوكي بس لا وتنادي ونأمل من...من كنتي تكلمي وتضحك...
ملاك: خواتي اتركي...
فارس: بندر وخالد مثل خواتك اتركي لا هاااه....
ملاك: اسمع انا ماحب الجذب ...اهم كلهم دعوتهم مثل الإخوان بس كل واحد له درجه وشكل غير ....
فةرس: شلون يعني...
ملاك: خالد اخوي الكبير اللي اعتمدةعليه دايما وبكل شي وما رد له طلب او كلمه يعني مثل الأب هم ...اما بندر فهو مثل ما يقول توأم الي ما رأيته امي ...كاتم أسراري وانا كان ما أسراره...وهم نفهم بعض من النظره ....اما تركي تحول من أخ اعتمد عليه بالسداد ومدرس لي بكل شي بالحياة لانه كان يعلمني أي شي ابي اتعلمت ويوفر لي سبل الراحه بكل شي ...ثم ما الطبيب لي بكرسي...بس تحول كل هذا بالنسبه لي غير بعد ما وضح لي ان كل اللي كان بسويه عشان مشاعره لي ورغبته باني اكون شريكة حياته...وقتها تغيرت نظرتي له .. بس مشاعري لا تغيرت ولا زادت بالعكس صرت أتضايق لانه صار يعلمني بعض الأوقات عشان القيل والقال ولا تشوه سمعتي ...فهمت الحين اهم شنو...
فارس باعجاب: ماشاء الله عليج...تخلي الواحد يسكت ولا يلقى غلطه بكلامج...ملاك يعني الحين انتي متقبله زواجنا....
ملاك: لا ...انا رضخت الوصيه مو اقتنعت في فرق...
فارس: بس يبيج يوم وتقتنعي...
ملاك: يمكن ...اقول لا تنسى كلام يدي واتصل لعلمك...باي ...
فارس: لحظه وين...
ملاك: داخل يعني وين عندهم
فارس وهو يتصل: لحظه بندخل مع بعض...اكلم عمي ونروح...
ملاك وهي تنظر له وهو يتصل: وليش ما تدل بيتك ابي اروح لخالي....
فارس وهو يشير لها أن تصمت: هلا عمي وينكم....اي اوكي حياكم لا وصلو...اوكي ...تبين تركي لخارج لو لتريك...
ملاك : سبق وقلت انا ماجذب...خليت الجذب لك...
فارس وهو يقرب وجهه لوجهها: شنو الحبوب الي من شوي طاحت ولقطيها قبل لا شوفه شنو...
ملاك وهي تبتعد: يدك قال لا تتاخر وانت اخرتها صح ...باي...
أسرعت ملاك بالخروج ألحقها فارس لجدها في أحضان خالها وترمي بجانبه وينظر له وعينيه تقدح شرار فنظر بجده وأشار له أن يجلس قريب منه فهو رأسه وجلس...
تركي بعصبيه : مالقيت شي غير تجبروها على ولدكم...
منصور: يا ولدي أهدى واقعد وبنفسك تأكد كلنا حاسين فيك...ولك مني أن اذا الوصيه ما تجبر ملاك انها تتزوج واحد من عيال عمومها بنفسي ازوجها لك..وهذا وعد مني لك وانا تحاسب عليه...اقعد وتفضل اقرى بنفسك....
خالد وهو يأخذ الوصيه من منصور: لك الحشيمه عمي ...تسمح انا ابي اقراها انا عارف خط عمي جاسم الله يرحمه....تركي انت هم تعرف خط عمي شوف معاي...
تركي وهو ينظر لملاك وهي بجانب والده: وانتي شنو رايج...ووعدك لي ...ملاك تذبحني بيدينج...قلت لج بيب معاج قلتي لا ماينفع ...هذا اللي ماينفع...لولا اني اعرفج ماتجذب كنت قلت تلعبي علي...ملاك ردي شنو برايك الحل ترضخي...
ملاك بنكسار: تركي أرضه في حاله وحده ...اذا انت حليتني من وعدي لك...وغيره ماراح انفذها وانت عارف معنى هالشي عندي...
ايمن: لا يبه وصيت جاسم لزم تكمل نافذتي كل اللي قال لج عليه والحين توقفي...تقبلي بأن ابوج ما يكون مرتاح بقبره...لو انه شايف ان زواجج من غير عيال عمامج أفضل ماكان وصى
تركي بعصبيه: وليش ما طلعت الوصيه الا الحين ...ليش بعد ما تعلقت فيها ليش ما تكلمتو من قبل ليش نطرتو لمى تقدمت لها ...الوصيه صار لها عشر سنين...ليش الحين لو هذي لعبه عشان ونرفض وتنجبر بهذا...
فارس: انا ساكت احتراما مني للحاضرين بتغلط اعرف شلون ارد عليك ...والوصيه عندك شوفها بنفسك....
دخل بهذه اللحظه فهد ومعه احمد فسلمو على المحظور وعندما وصلا لملاك اخذتها باحظانهم وخصوصا احمد فاجلسها بجانبه وهو يضمها من كتفها ويقبل بخدها ....
فارس وهو ينظر لوالده: يبه اخوك هذا ما يشبع...
منصور وهو يغمز لاحمد: اقول لو وليد في ناس هني مشعلله...
احمد وهو يقبل ملاك بخدها: يحترم ويشب ببيته بس بعد ما نطلع...
ايمن: ملوك انا كلمت امج واهي قالت انها راضيه بالي انتي تختاريه لانها واثقه فيه ...انتي تعرفي انها ما تقدر تبي هني...
الجد: هاااه يا تركي تأكدت من الوصيه...اذا تبي تعرضها على مختص قانوني ماعندي مشكله...وكلما منصور ما بردها....
خالد وهو يضغط على يد تركي : محشوم عمي عن الزله بس اعذروه ملاك مو شي بسيط عنده او عندنا هم...الوصيه صحيحه اتركي بيحب ملاك من وعدها...صح تركي...
رفع رأسه تركي لينظر لملاك: ليش فارس مو أحد غيره....ليش اخترتوه اهو ...
فهد: اهو العزابي اللي على ويه زواج...واخوه راكان بس راكان بعمر ملاك...
احمد: انت مشكلتك فارس عشان تحلها...
تركي: لا بس اهو قال انها محيره له من واهي صغيره شلون ولا ابوي او عمتي عندهم خبر...
الجد: لان انا حيرتها له ...لمى قريت الوصيه اهو كان مسافر لدراسته وحياتها له و محد يعرف الا عمها احمد ووقتها قال لي لا نخبر فارس عشان دراسته وملاك صغيره للحين ما وصلت سن زواج واذا كبرت وفارس ما اختار وحده نخبره واهو يقرر وحده من بنات عمه اما يقبل فيها او ببنت عمه فهد ولأن اغلب البنات تحير العيال همومهم بقت اهي وبنت فهد وبنت فهد الكبيره يتقدم لها ناس بس ترفض واهو قال من اول واحد تقدم لها أنه مراقبيها وتروح بحال سبيلها ...بس امس لمى ياني خبرته وهم خيرته واهو اختار ملاك...يعني اذا فارس قال ما يليها وهم راكان تكون لك حلال عليك...
تركي: يعني اهو معند اهو يليها عناد ...يا اخي قول ملابسها وخذ بنت عمك الثانيه...
فارس: انا مو بكيفك وانا اولا ببنت عمي ووصيت عمي لزم وتنفذ...ودام انا قلت أبيها اخوي مستحيل يقول يبيها وانا مابي غيرها ...تبي اعترف لكم ...اوكي انا من لمى شفتها بصغرها واهي براسي ...يعني عاجبتني وركزت براسي وخصوصا ان ابوي حطها براسي أكثر لمى وحداني فيها...ارتحت الحين....
تركي: انت متزوج ذلك فيها...عندك بدال الوحده ثلاث...
ايمن باندهاش: شنو ثلاث ...ولدكم متزوج وتقوم ياخذ ملاك هم يعني بكره يطلق ويطلق لمى يوصلها الدور ...الحاج متولي حضرتك....
ضحك فارس ووالده واعمامه على تعليق أيمن قرد احمد: افااا يا بو خالد اضن تركي بنتها لمزواج....فارس يحصن نفسه بزواج المسيار واهو طلقهم لمى قال يبي بنت عمه....
تركي: قابله فيه ابو الحريم على قولتج...
بندر: تركي خلك واقعي ...لا تطولها ملاك مابيدهم شي....شوفها هذي ملأ اللي تعرفها...حل لها من وعدها وحلها تملج....
تركي: انت ماهمك الا ان تروح مني ...ارتحت بتصير لغيري...
بندر: انت اخوي واعرف واهي اختي وبنت عمتي وتعرفنا أكثر منك ....تركي اذا تحبها وتبي سعادتها حللها..تركي لا تنسى مواقف ملاك معاك....لا تصير اناني...
تنهد تركي: ملاك ...ابي منج وعد ثاني ....
خالد: ساعده هم انت صاحي يبه شوف ولدك...
ملاك: لحظه خالد....تركي ما يطلب مني أي شيئ واهو عارف اذا اقدر او لا ...تكلم وانا اسوي اللي تبيه اذا اقدر....
تركي: تكوني لي اذا بيوم اتركج...
فارس بعصبيه: انت انهبلت....شنو تكون لك ...
تركي: أي تكون لي اذا انت تركتها ...ما قلت تطلب الطلاق لان اذا سوت هالشي تخل بوصيت عمي وانا مارضاها...بس اذا انت تركتها من نفسك ما تكون اخلت فيها وتكون نفذتها....وله شنو يا بو منصور...انا غلطان بهالشي....
الجد: لا بهالشي منت غلطان وملاك حره اذا اوعدك او لا ...حتى فارس ماله حق يمنعها من هالشي....
ملاك: تركي تبيني اوعدك بشرط...
تركي: و شنو شرطج...
ملاك: لنفرض أن فارس طلقني ومهم كانت الضروف بالنسبه لي ...يعني بتقبل تأخذني اذا كان عندي عيال...
تركي: ولو انج عيوز وعندك احفاد هم ابيج...شنو شرطج....
ملاك: انك هم تكون حر مو مرتبط واذا كنت مرتبط وطلقت عشان تأخذني ينلغي الوعد ومالك شي عندي ...موافق....
تركي: موافق...
بندر وهو يبتسم لملاك: والله أن ما ينقدر عليج يا بنت جاسم....اقول دكتور....
فارس: قول اسمع...
بندر: اقول الله يعينك على جرانديزر.....
احمد وهو يضحك: ههههه وانت اعرفك بجرانديزر...انت منت من جيله....
بندر: ههههه أبد عمي بس هالي صوبك مغبره تترك برامج جيلنا وتروح لجيلكم ....والله دوختني معاها....
فهد بتعجب: وانتي شلون عرفتي هالبرامج...
ملاك وهي تشير لخاله: من تاج راسي وحبيبي...
احمد: ههههه والله مالك مكان يا فارس عند ملاك....
ايمن وهو يربت على كتف تركي: خلونا من هالكلام الحين ....تركي حلال ملاك يله يبه....
تركي وهو ينظر لفارس ثم ملاك: هاااااه ملاك ...انتي محلله من وعدج لي ...وملزومه بالوعد الثاني ...وحلال عليك يا فارس....بس عندي طلب منك انت....
فارس: أمر اذا اقدر لك واذا ماقدر اسمحلي...
تركي: لا تقدر ....ابيك ما تمنعها انا...لا ترفض زيارتها لنا ولك الحشيمه بعرضك....
كبر تركي بندر الجميع فتنهد فارس: تم ...لك ...وهم تقدرون انتو تزورونا وهذا بيكون بيتها ...اهو مستقل عن القصر يعني تقدرون تأخذ راحتك اذا شرفتونا...
خالد: انا عندي طلب اذا ممكن ابو منصور....
الجد: تفضل ...يا بو...الا انت معيل...
خالد وهو يبتسم لملاك: أي عمي عندي توم...عفاريت ملاك...عندي راكان وريان....
منصور: ماشاء الله كنت اتمنى احفاد توم ...الله يخليهم لك...
خالد: تسلم عمي ...انشاء الله عيالك اييب لك التوم...
احمد: هههه انشالله فروس اييب دام حيوان الطرفين فيها توم...قول طلبك يبه...
خالد: إنشاء الله ....عمي لا تملج هني لملاك...
فارس: ليش يعني الشيخ موجود....
ايمن: انت ترضاها لوحده من خواتك تملج جذيه ...لزم ببيتها مع امها و حواليها حبايبنا وربعها..
الجد: مو مشكله دام كل شي تمام...يكفيج يبه يومين تجهزي نفسج للملجه....
فارس : يدي شنو يومين ماله داعي ليش التأخير مو هني انروح بينهم تملج وخلاص...
منصور: ههههه لا يبه مو جذيه لزم حفله والكل يعرف...يعني لزم نعزم الناس واهي تستعد بتملج باللي عليها ...
فهد: أي لزم تتعدل لك....
فارس: وبس وأخذها معاي صح....
بندر: هههههههه وايد تحلم قدامك تجهيز للزواج ....يعني اقلها بعد شهر او شهرين....
فارس: لا والله حفلتين يعني....
ملاك وهي تضع رأسها على صدر احمد: عمي شوف ولد اخوك بخيل ما كفاه أنه ابو حريم هم يبي يحرمني من ابسط شي ....
فارس: قومي وبلا هالحركات عند عمي ...ومن ابو حريم...
بندر: ملوك تعالي عندي انا احميج من ابو الحريم ...اللي يجمع بين ثنتين وثلال شيسمونه...
ايمن وهو يصر على أسنانه بعصبيه: يسمونه ملقوف...حسابك بعدين انت وياها ...
ملاك وهي تنهض وتجلس بجانب خالها وتقبل خده: فديت الزعلانين يا ناس ...حبيبي انت ما في عقاب صح...كبرنا والله...
خالد: لو كبرتي ما عقبوج للحين....
ملاك: لا والله ما كبرت ....تركي قول انت انا كبيره لو صغيره....
تركي وهو ينظر لفارس: انتي كبر ناناه.....يبه متى نمشي خلص الموضوع ...وانتي المنتج يبيج....
فارس: لي معاج كلام بخصوص شغلج...ومن الحين لا تتعاقد بشي...
ملاك: للحين ماني حلالك تتحكم فيني...
خالد: ملاك بلا عناد اسمعي الكلام...وسبق وتكلمنى فيه عدل لو لا ...
بندر: ملاك...انتي قلتي بتخلي الشغل من زمان ليش الحين ركاب الراس...
ملاك وهي تنهض وتشير لتركي : شغل ثاني بيني وبين تركي ...بعدين تعرفه ولا تطولها خلاص انتهى الموضوع....وانت فارس افندي اذا ملجت علي لك اللي تبيه اما الحين لا ...
خالد وهو ينهض: معلي فارس اهي جذيه مره وحده تقلب جد ...انا بشوف السالفه معاهم ...
فارس: مشكور ولا تتعب حالك اعرف بتعند اذا اصريتو خلها لبعد الملجه وانا التفاهم معاها ...
منصور: لا راحت البنت بينكم ...
الجد لايمن: يابو خالد بكره احنا عند ام ملاك عشان نطلبها منها ونحدد كل شي ومعانا ام فارس وأخواته... و شغلها تتفاهم معاه بعد الملجه مثل ما قالت لحد يتدخل بينهم...تركي...
تركي وهو يقف قريب من الجد: نعم عمي امر....
الجد وهو يربت على كتفه: أن اشهد انك ريال من ظهر ريال ...ماكنت شايفك زين ضنيتج من الهالشباب اللي غايتهم والدنيا...لك مني اللي تبيه ولا يردك الا لسانك...
تركي وهو يقبل راس الجد: مشكور عمي وما تقصر ...كل اللي ابيه ملاك ما تنظلم بينكم...
الجد: ملاك بنتها يا ولدي والكل بيراعيها ولا تخاف عليها اهي بتكون بيد ريال ...
ايمن: والنعم فيه وفي هله...نتشرف بيتكم عندنا ...والحين نستاذن...بندر روح مع ملاك والبيت على طول وانت اللي تسوق ...عطيه المفتاح...
ملاك: خالي ...
ايمن: ملوك عطيه يله....
ملاك وهي تشير لفارس: الحرامي اخذ مفاتيحي عنده....
ضحك الجميع على تفاجأ فارس بكلامها ثم تذكر واخرجه وسلمه لبندر...
فارس وهو يسلم المفتاح لبندر: انا حرامي زين كل لقب بطلع عينج عليه...
احمد وهو يقبل خد ملاك ويضمها: حدك انا اوقف بويهك يم هالقمر...
فارس: يبه اخوك متزوج صح....شله بزوجتي...
فهد وهو يقبل ملاك ويغضب فارس: للحين مو زوجتك...واحنا أعمامها يا غيور....
خالد: هههههه ملوك شكلج ادات بتطلع عين فارس ...امشي لا ينفجر فينا ...
قبلت ملاك إتمامها وعندما وصلت لجدها ابتسمت له وقبلت رأسه وحده وهمست باذنه لشيئ لم يسمعها أحد فابتسم الجد وقبل رأسها وضمها وابتعدت وخرجت ...تعجب الجميع من تصرف ملاك والجد ولكن فارس يعلم أن جده ندم على تقصيره مع ملاك وانه سيعوضها عن السنين الماضيه ...ذهب ايمن مع خالد اتركي وذهب بندر مع ملاك لمنزلها وعندما وصلت جرت بوالدتها وارتمت بحضنها فسدت على والدتها ووالدتها كذالك اتركهم بندر وذهب لمنزله ...
ملاك لم تبكي أمام والدتها لكن أخبرتها بكل شيئ فهي التي تفهم كل ما تشعر به وما تفكر به ...وفي اليوم التالي خرجت ملاك من المنزل لترى تركي ينتظرها كالسابق فاقتربت منه ورفع رأسه لها...
تركي : صباح الخير...
ملاك: صباح الاخوه....
تركي: هههه لايمن...بيت عشان اخذك لمحل عشان بكره ...
ملاك: بالجامعه...
تركي وهو يمسك بيدها لتصعيد سيارته: مو مشكله يوم ...فارس يعيد الشرح لج ...او انقلي من بندر ...ابي اهديك بمناسبة ملجت ....فستانك ولوازمه علي...كنت حالف ما تلبسي فستان ملجتج الا على حسابي...
ملاك: تركي انت بخير...
تركي وهو يقود: لا تخافي علي ....لتعود...المهم انتي بخير اكون بخير...
ابتسمت ملاك وذهبت مع تركي واختارت الفستان بمساعدت تركي وكان شيئ لم يكن وذهبا لتناول الغداء معا في مطعم مخصص ليكون كل طاوله لأحدهما ولا أحد يراهم ...
تركي وهو يتناول السلطه: بتاريخ الشغل....
ملاك: شرايك انت ...اعاند او اتركه....
تركي: برايي سوي اللي يبيه فارس ...اهو شريك حياتج من حقه يمنع اذا ما عجبه شغلج...
ملاك: وانت لو كنت مكانه كنت بتخليني او بتركه...
تركي: شوفي كنت بخليج فيه اذا ما يعارض لحياتنا وانا اشوف هالشي مناسب ...بس انا تفكيري يختلف عن فارس ...وهم وضع فارس واسم عايلتج يبون عليج ترك الشغل...
ملاك: اممممم مو عارفه ...انا فكرت وقلت اشوف شنو يقصد فارس لم قال نتفاهم بخصوص الشغل وان ما اوقع عقود يديده...
تركي: واضحه ملاك...بخليج تخلصي مدت العقد اذا ما ضعيفه وبعدين بح تتركي فهمتي...
ملاك: امممم يمكن بس احس ان يمكن يسوي مثل ما انت قلت ...
تركي: مستعده الليله...
ملاك: لشنو تقصد ييتهم...
تركي: أي...جهزتي لبسج لستقبالهم...
ملاك: عادي ...بلبس أي شي ...تركي بتكون موجود...
تركي وهو يبتسم بالم: ما نحسبها ثقيله علي شوي ...بس يمكن ايي اذا خلصت الشغل...لعيونج ايي...
ملاك: عينك سالمه...اوووه من يتصل بهالوقت...
تركي: شوفي وبعدين تحلطمي..خبرتي عمتي صح...
ملاك وهي تنظر لشاشة الهاتف: أي...هذا رقم غريب...
تركي: ردي يمكن أحد مبدل رقمه واذا احد يضايق عطيني اكلمه...
هزت ملاك رأسها وردت: الو ...
المتصل: ينعم بحالج...وين انتي .....
ملاك: من وين لك رقمي ...وليش تسال وين انا....
المتصل: مو لزم تعرفي من وين اخذته ...انتي ليش ما داومت اليوم...
ملاك: بكيفي....اداوم ما داوم بكيفي ...ومن وين يبت الرقم عرفت وجذابه معاي بعدين...
المتصل: اوكي الليله اوريج...
ملاك: انا اول مرة اشوف واحد يروح يخطب ويهدد خطيبته ...انت صاحي...
فارس: لا كنت صاحي بس من عرفتج ينيت ....
ملاك: لي الفخر بسبب ينونك...لحظه....شنو..
تركي وهو يمد يده يريد الهاتف: عطيني اكلمه...
ملاك بتعجب: ليش...
تركي: عطيني وتعريف..او خايفه ياخذ فكره سيئه...
ملاك وهي تعطيه الهاتف: سخيف....امسك قال أخاف قال...
تركي وهو يضحك: هههه الو مرحبا فارس انا تركي...
فارس بتعجب: اهلين تركي ...ملاك معاك...
تركي: أي...أخ وعلوم اخته قبل الملجه ...تعال تغدى معانا انا عازمك قبل لا تملج...ممكن...
فارس: اوكي انتو وين....
اخبره تركي بإمكانهم وانتظرو قدامه فوصل وأنظمة لهم وأخبر النادل بطلبه وكان يجلس بجانب تركي لملاك مقابل تركي فأصبحت مفابلهم معا بالكرسي الذي تجلس عليه لشخصين...
فارس وهو يأخذ قطعة جزر من صحن ملاك : شنو سبب العزومه...
ملاك وهي تقضي حاجبيها: اسال صاحب العزومه ولا تلمس صحتي يا مفجوع....
تركي: انتي بخيله على املج ليش جذيه...
فارس: كلها جزيره...بعطيج غيرها اذا يابو صحتي...ما قلت تركي ليش العزومه...
تركي: أبد...بس كنت متعود اذا اطلع مع ملاك نتغدى او وتعشا بره ...بس لمى انت اتصلت يا ببالي اعزمك..ااامممممم ابي اودعكم مره وحده مع بعض....
ملاك وهي تترك الملعقة وتنظر لتركي بذهول: تودعها....شنو تقصد...تركي على شنو ناوي ..
تركي: اهدي ...فكرة البارحه بالعرض اللي قدموه لي القناة الخارجيه ...
ملاك وهي تقاطعه بغضب: لا مو بكيفك ...انت تبي تذبح الكل عليك لا تحبيني بالذنب ...تركي كأني اقول لك خلاص متى تزوجت ماراح أنفذ الوصيه ...بس لا تسافر...
فارس وهو ينهض ويجلس بجانبها ويمسك يدها: اهدي ...تركي انت بسافر بسبب اني يتزوج ملاك...
تركي: تقريبا ...ملاك انتي عارفة اني ناجل هالشي لبعد ....اعني لمى كنا راح نتزوج...بس الحين صار الوضع أفضل...لا عمي انا مهم حاولت تتماسك ماراح اتحمل وانا اشوفج معاه...صعبه علي ...لا اضغطي علي اكثر ...والوصيه لزم تنفيذها...انا ماراح اقبل بغير هالشي ...البارحه كنت أتذكر كلام عمي انا...كان يقول لنا انتو خوان ...تذكري ...تذكري لحضة وفاته قال لج لا تزعلي من أي شي سويته لج لانه لمصلحتج ولأنه يحبج...انا ماكنت معاج وقتها بس اذكر كل كلمه قلوبها...انتي وقتها مارديتي قدام أحد ومرضتي صورتي تهلوسي ولما صرتي افضل قلت لج الكلام اللي قلته ...وأكدت أنه كلام عمي لج....ملاك انتي لولد عجم...بسافر مده وارجع اذا صرت احسن...ماراح استقر هناك ...وعد.....بس ابي وعد من فارس...
فارس بتاثر: و شنو الوعد اللي تبيه مني...
تركي: تكون دايما جنبها مثل ما انت جنبها تهديها ...ملاك صلبه وقاسية على نفسها وايد ...انت بسياستك تطلعها من عالمها لعلمك...حبها اخلها تحبك ...لها قلب يوسع العالم...طيبه وتحب الكل ...لسانها منشار لكن لصالح الي قدامها ولكرامتها...لا تسكر على نفسك عنها ...ترى بتبقى نفس الشي...عامله واذا غلطت تحاول تصحح غلطان...بس فيها عيب واحد..
فارس وهو ينظر لملاك: و شنو اهو...
تركي: ما تعترف بأنه غلط ولا تعتذر بسهوله....بس تصلح كل شي بسكات...تراها تحب تمركز اللي قدامها ...انا حاولت اغير هالشي فيها لانها تصير عصابه مع بندر ...علشان هالشي تمنعهم أوقات عن بعض ...ههههه بس هالشي قوى علاقتهم أكثر...لا تغار منه تراهم توم بدون ولاده او رضاعه...وخالد اخوها الكبير ...يحتاجه وقت المصاعب ...بس انت تقدر تخليها ما تحتاج لأحد...١٨ سنه واحنا محتوينها الكل يشوفها أخت مثل ماقال عمي ...بس انا ماقدرت اشوفها غير زوجه وام ليالي ...بس مع الوقت بترجع اختي...ماراح اقاطعج...وراح ازورج بيتج وتلعب عيالج...
فارس: تركي انا ما توقعت تتقبل الشي بسهوله...
تركي: لا مو بسهوله ...لو بدون وصيه ما تركتها أبد لو على ذبحني...لكن وصيت عمي لزم وتنفذ...ومثل ماقال لها لمصلحتها هالشي...وانت مناسب لها برغم انك أكبر منها بعشر سنين لكن أفضل عشان تسيطر على تثبيتها وقسوتها...
ملاك: يعني منت مغير رايك...
تركي: ملاك هذا أفضل لي ولكم ....ثم انا ابي توسع يشغلني...نسيتي ادور الشهره...
فارس: وكم مدت عقدك...
تركي: سنه قابل للتجديد..
فارس: بس راح تحضر زواجنا صح...
تركي: الملجه أي بس الزواج لا ...كلمت القناة وبعد اسبوعين بسافر...راح اساعدها بالتجهيز ليوم سفري ...ومثل ما فستان ملجتج علي هم زواجج علي...
فارس: لا هذي ماراح اسمح لك فيها ...تركي قبل ماتقبلتك لانك تنافسي عليها لكن الحين انت مثل اخواني ...يعني ماكنت كبير...وعشان ملاك ابيك تكون معاها باهم يوم بحياتها وحياتي ...ابيك انت تسلمها لي...اعرف الشي قوي وكبير لكن صدقني راح تقدر تتاقلم بسرعه وترجع لنا قبل السنه...
تركي: بس اهم طلبة اكون عندهم بعد أسبوعين....
فارس وهو ينظر لملاك: ملاك ابي تعجل بالزواج ...نبي تركي معانا قبل سفره بيوم او ثنين يكون زواجنا ...شقلتي ...
تركي: أي شغلج بس الزوج...اذا وافقت بحضر...
ملاك وهي تشير لتركي: عشانك يقبل اكيد ...ولو علي كنت بتنقذ الليله وأخبرها بعد سنه...
فارس: يعني هالعزومه بأن جنات لي ...شكرا تركي ...برده لك بالافراح...وانتي حسابج معاي بطريقه ثانيه ....
تركي: هههههه يا اللي يطلع عينج...فارس...
فارس وهو يبتسم: هلا امر...
تركي: حاب اوضح نقطه مهمه يمكن ملاك ماوضحتها لك او تتليعن وما تقول لك...
فارس بهتمام: و شنو هالشي....
تركي: ملاك ما قبلت فيني لانها تحبني ومتيمه فيني ...قبلت لاني احبها وأنجبت تردني تشوفني مناسب لها ...يعني حب وعشق ...لا مو من طرفي مو اهي ...واسف اني اقولها بس من تصير حلالك فهي اختي وبس...
فارس: لا تخاف النقطه طلعتها منها بالغصب امس ...وبالنسبه لمشاعرك ماراح علومك او انظر لك يتخلف لا انا فاهم مشاعرك حاليا ...
تركي: عيل يله كمل اكلك ورجع لها جزرتها...
ملاك وهي تأخذ جزرة من صحن فارس: أي صح ذكرتني ...حرامي ...
فارس وهو يغمز لها: حرامي حرامي خذي اللي تبينه ...حتى لو كل الصحن مو انتي حسيتي عقلي ماتاكلي اكلي....
ملاك برتباك: اقول ...كمل اكلك احسن لك لا بالي في الصحن بويهك....
تركي وهو يضحك : هههههههههه لا تستغرب ....ملاك ترفض أي شي غير رسمي ...يعني لا تنازل فيها واهي مو حلالك ...عندها ممنوع ...بس لك كلمة حبيبتي ويا عمري عندها هذي تنفعل للخوات وعادي ....
فارس: ابي اقول معقده بس لا اني عايله...صح حبيبتي .....
ملاك: حبك برص....
فارس: توك تقول عادي سلي قلب الموجه...
تركي: تغلى عليك ...شوي شوي عليها ...لتعود مع الوقت...
فارس: اوكي تغلي وتدللي ...يحق لج...
تكملة طعامهم وشكر فارس تركي على الدعوه ووعده أن يدعوه وتكون قبل الزواج وتكون شبابيه ليتعرف إخوته وأبناء عمومته على تركي وإخوته لتقربو من بعضهم أكثر...
تمت الملكه على خير وكانت ملاك اسم على مسمى ولم بقيمة حفله كبيره كانت مائدة عشاء عائليه والجميع كان سعيد عدى ندى ووالدتها رفضنا الحضور ....وكان فارس منبهر بجمال ملاك ولكن ملاك لم تسمح له بالقرب منها حتى أنه صرخ بها عندما رغب يتقبلها زتملصت منه فهي قد دهست قدمه بكتبها ليتركها من بين يديه وهربت منه لغرفتها فكانت الدعوه بمنزلها وتوعد لها بأنه سينال منها ...
في صباح اليوم التالي كان يوم اجازه فوصل فارس لمنزل ملاك وكانت لاتزال بغرفتها فهي تستيقض في وقت متأخر وعلم بذالك من بندر فهو ياله في الليله السابقه واستاذنت والدة سمر بالقدوم في الصباح فرحين به واخبرته أن يتناول الفطور معهم وطلب عدم أخبار ملاك وفعلا عندما وصل أخبرته والدتها انها لتوها قد استيقظت وأنها تستحم بحمام غرفتها فاستاذن لدخول غرفتها فارشدته سمر للغرفه وذهبت فدخل ولم يجد ملاك لكنه سمع صوت الماء من الحمام فأقبل الباب بالمفتاح ووضعه في جيبه واخذ يتفرج على غرفته التي أعطيته كثيرا فهي تبدو معرفة اميرات القصص فسريرها من الحديد وبه اعمده تتدلا منه الستائر الشفافه من كل الجهات ومرتب وبه الكثير من الوسائد الصغيره باللون الوردي والبنفسجي ويوجد كرسي بشكل بالوساده الكبيره بغرفتها تجمع بين الديوان القديم والعصري ووجد كنبه طويله امام شاشه تلفاز وأمام الكنبه وسادات كثيرا الاحجام مختلفه ولفت انتباهه مكتبه بها كتب مختلفه منها قصص للاطفال وكتب للطب وكتب للأغاني القديمه واغاني أطفال واغلبها بالانجليزي وبينما هو يقلب بكتاب سمع صوت باب الحمام يفتح فنظر للباب فوجدها تخرج وهي تلبس روب وردي يصل لنصف ساقها يضره جزء من فخذها فلم تنتبه له لانه يقف بوجهه بحيث لا تنتبه له لكنه يراها بوضوح فاتجهة اهو انا ملابسها وفتحت الباب لتقف أمام ملابسها وتختارفشمت رائحة عطر رجالي وتلفتت حولها...
ملاك وهي تحدث نفسها وتتلفت: انا شفتيني ليش للحين اشم ريحت عطره.....شكلها الراحه علقت بانفي...لا انا جذيه بين ...شفتي قمت اكلم نفسي....حسبي الله على بليسك يا فارس يوناني وانا توني بأول شبابي....يا هبله انتي اللي تمشي ريحته اهو شدخله..بس الراحه حلوه...لا يسأله عن اسم العطر واخذ مثله ...لا علقت بانفي صايره اسيل اتركم خالد .هااااااه لا لا يكون صرت احبه ...لا الله ياخذ عدوج يا اسيل لعبتي بعقلي ....انا عن من اتكلم فارس ...فارس يمشي ورا شهواته بكره يشبع مني ويقطني مثل غيري ......ااااااااه ...
عالم فارس لما يسمعه من ملاك فهو فرح اولا لانها بدأت تميل له لكنها عائله من أن تحبه اضن ما أنه يتلاعب بأعراض الفتياة وخصوصا انها سمعة من غاده الكثير عنه وهي أجبرت نفسها عليه لتنفيذ الوصيه وقبلت أن تعد تركي بأن تكون له لهذا السبب لانها تضمه ليتركها وهي لا تعلم أنه متيم بها ويسحبها وقد اكتشف ذالك عندما رآها أول مره بالجامعه فهو عرفها عندما رآها ولم ينتظر أن تقول اسمها لانه متاكد انها هي فهي تأتيه باحلامك وبيقضته منذ أن سافر الدراسه وحتى عندما يتزوج ويلتقي لزوجاتهم يراها فاكتشف السر أنه احبها منذ طفولتها ..قرر فارس أن يخرج الترام ملاك لكنها كانت تخرج ملابس ووضعها على الكنبه وتعود وتخرج غيرها فأخذ فستان عندما ابتعدت عن الخزانه لتختار أي شيئ مهما أخبرته ووضعته على الكنبه فعندما فاستدارت تفاجأت به أمامها يحمل فستان بيده فصرخت فزعه فأسرع ووضع يده على فمها واحاط بيده الأخرى خصرها بعد أن ألقى بالفستان على الكنبه...
فارس وهو بقربها له: شششششش هذا انا فارس شفيج...برفع بدر ولا تصرخ اوكي...
ملاك بعد أن ابعد يده: خرعتني ....من متى انت هني ...
فارس وهو يحاوط خصرها بيديه الاخرى: من لمى كنتي بالحمام ...وسمعت هذرتج مع نفسج...شكلج غير بعد الشور....ريحتج فراوله...
ملاك وهي تدفعه من صدره بيديها: بعد ...يعني تتجسس علي....شلون دخلت غرفتي ...
فارس وهو يشد عليها ويلفها بن اكثر: يعني من وين بدخل ...ثم ليش اتجسس عليج ...انتي زوجتي وماحتاج اتجسس اذا ابي اعرف شي اسالج ...صح يا حلوتي ...
ملاك: اوكي لكني ابي اغير...اخجل على دمك...
فارس وهو يتحسس فخذها بيد وهي تبعدها: ليش حبيبتي بعدين تاخذي شور ثاني ....ابي نقعد قعده حلوه مع بعض شوي ....
ملاك وهي تبعد يده وترجف: فاااررس بلا غلويه...بعد ...
فارس وهو بقربها وبهمس باذنها: ابيج....ملاكي ابيج محتاجج...
ملاك وهي ترتعش: لا اااه فارس بردات....ااااه ...ااه بعد ابي البس فارس دخيلك..
فارس وهو يبعد خصله من شعرها خلف اذنها: شفيج ترجف ...خايفه مني ....
لم ترد ملاك بل كانت ترتعش أكثر فضمها فارس وحملها وجلس بها على جزء من الكنبه ووضعها على حجره وهمس....
فارس بهمس: ملاك حبيبتي انا ابيج ولا ابي غيرج وباقي معاي لاخر لحضه بعمري ...ملاك انا احبج قسم من عشر سنين...تزوجت مسيار بس عشان اطفي حاجتي ...ومع هذا كنت اشوفج انتي ...عشان جذيه كنت تتزوجهم مع بعض ...كنت اضن ماراح اشوفج قدامي ...كنتي بذاكرتي البنت الصغيره بس حبيتها ...ضليت اتخيل شكل بنت كبيره بوجه بنت صغيره ...هههه ميمون صح....انتي اللي يننتيني كل انا اللي يننتج...لا تخافي يا روحي مني أبد انا مستحيل المسج وانتي مو متعود علي ...وانا مو وحش ترجف جذي مني ...وشيلي من بالج اني بشبع منج واقطج...انتي هني بقلبي متربعه بروحج مصدقتني...
هزت ملاك رأسها له فابتسمت وامسك خدها وقرب وجهه لوجهها فقبل شفتيها وكانت هذا أول قبله تتذوقها ملاك يرتعش جسدها بين يديه بقوة وشعرت بدور فعندما ابعد فارس شفتيه وجدها مغلقة العينين فاخرة يده ليتفاجا بها تتهاوى للخلف وأمسكها لكي لا تقع من على حجره وحملها ليمددها على السرير أساند رأسها على صدره تربت على خدها وقبل جبينها وهمس..
فارس وهو يربت على خدها: أول مره يا روحي ...ماتوقعتج تدوين بين يديني جذيه ...ملاكي اييب ماي ...
ملاك وهي تلتقط انفاسها: هاااه لا ...احس احسن ...انت شسويتي فيني ....
فارس وهو ينظر لوجهها ويغمز لها : هههه بوسه وصوت فيج جذيه ...عيل ليلة دخلتج شبيصير فيج ....تدخلي غيبوبه......ههههههه ...احبج يا الدايخه...
ملاك وهي تضربه على صدره: سخيف وغثيث...بعد خل البس وانت اطلع بره...
فارس: لا ابي ابقى ...بدري قدامي ....
ملاك وهي تدفعه: انا شنو ادز جدار ...قوم لا شب فيك.....شلون دخلت الماما...
فارس: عادي انا زوجج...اذا قدرتي طالعيني طالعيني يله...
ملاك وهي تنزل من على السرير: لا تطلع ...انا اعرف شسوي ....
فارس وهو يراها تذهب لتختار ملابسه: شتسوي ....ملوك حبي تعالي ...انتي جذيه حلوه...
ملاك: صج....شرايك اطلع الشارع جذيه...
فارس وهو يقف بجانبه: عشان دفانج....وين ...
ملاك: فارس بجد بردا...بعد ببلد بالحمام...اذا بقيت جذيه أكثر بمرض....
فارس وهو يمسك ذراعها: اوكي بطلع بس اول تصبيره ...
ملاك: شتصبيرته ...تبي تاكل روح الماما اكيد جهزت الفطور...
فارس وهو يسحبها ويحاوط خصرها: لا ابي تصبيره منج مو اكل...بوسه صغيره ...
ملاك: لا فارس جد بره ....
لم تكمل ملاك كلمتها لان فارس قبل شفتيها لكنه لم يطلب لانه خشي أن تدون مره اخره فأبعد شفتيه وقبل خدها وبينها ...
فارس: بطلع خلصي..ولحقيني ...اذا تأخذني برجع وما اطلع الى ومشعل السرير منج...
لم تفهم ملاك بالبداية ثم شهقت عندما فهمت وضحك فارس وهو يخرج المفتاح من جيبه وفتح الباب فأرسل لها قبله بالهواء وخرج فتنهدت ملاك وابتسمت عندما تذكرت كلامه لها واعترافه وأقفلت الباب لتغير ملابسها ثم تنزل لتناول الفطور مع والدتها وفارس وهذه أول مره يكون فارس لمنزلهم فتذكرت والدها لفارس رفض أن يجلس مكان والدها احترام لمكانت لديهم وجلس بجانبها وتناول الفطور معهم وكان طيب كثيرا معها ومع والدتها واحترامه بوالدتها كبير و والدتها فرحت لان فارس انسان متفهم وطيب فهي كانت خائفة أن يكون متسلط على ملاك ولا يحافظ عليها لكن ما رأيته من اهتمام واحترام لملاك جعلها تطمان علي ملاك مع فارس لفارس يتصرف مثل جاسم في تعامله معها سابقا..استأذن فارس من سمر بأن ياخذ ملاك للتنزه فخرج معها ليجدوا بندر قادم من منزله نحوهم فأشار لهم....
بندر وهو يجلس ليصل بسرعه: وين يا الخاينه....
فارس: سلم بالاول بعدين اسال...
بندر وهو يفرك شعره: هههههه اسف سلام عليكم...الخاينه تنساني...
فارس وهو ينظر له ثم ملاك: وعليكم السلام...على شنو خاينه ...
بندر وهو يشير لملاك: اساله ....لا تقولي نساج من اول يوم ....
ملاك بحرج وهي تفرك شعرها : هههه والله راح من بالي ...فارس ممكن نروح المستشفى كنا متفقين نروح نلف على المرضى....
فارس : لا حرام عليكم اليوم إجازتي ماصدق تفارق المستشفى ترجعوني اليوم...اذا رحت ما بيتركوني وبيشغلوني ...بندر وقت ثاني ...وتقدر تجي معانا اذا تبي بس مستشفى لا..
بندر: لا انتو هو من عرسان أخاف اصير عذول..روحت وانتي لا تتعدي وتخلي ...لكن تعرفي بروح مع طلال ونتركج...
ملاك: لا والله أحلف أن عتبت بدوني حسيت ريلك مش...وبذلك هالطلال...
فارس: بندر تعال معانا ويتكلم ركان يجي اهو معجب فيك وبسنك...
بندر: أي اذا مع ركان اوكي واكلك طلال يلحقها...بس وين بنروح ...عشان نخليكم بروحك...
فارس: أي اوكي واذا حبينا نسحب عليكم ما تكونو بروحكم....
ضحك بندر وذهب معهم بسيارت فارس فهاتفت فارس ركان ليجهز فذهب له واخذوه وهم بالطريق...
فارس وهو يمسك يد ملاك ويقود: هاااه قولي وين حابه نروح....
ملاك: لو اقول تضحكون علي....
راكان: ههههههه انا من الحين ضحكت قولي ...
ملاك وهي تلتف وتنظر لبندر: خذ حقي منه لا ادفيك معاه....
بندر وهو يضرب راكان بخفه على كتفه: وليه هاااه ضرباته زين انا احمد ربي بقالي طلال بسبب كل ربعي تركتني...
ملاك وهي تتصنع المسكنه: وانا ماسواها يعني ....انا اختك حبيبتك...
فارس وهو يسحبها من يدها بقوة: هي انتي ...هالدلع لي انا بس فاهمه...اذا شفتج مره ثانيه متكلمه بها بطريقه لاحد ذبحتك فاهمه....
ملاك وهي تسحب يدها: اااااي أترك يدي وين الدلع الي تدلعته...
فارس وهو ينظر من المرات لبندر: على طول اهي جذيه ...
بندر وهو يمسك ضحكته: لا ...بس اذا تبي شي ما تقدر عليه.....ههههههه ملوك والله ماقدر امسك نفسي أكثر...
ملاك وهي تكتف يديها وتجلس وتنظر للامام: أي اضحك اضحك مو انت اللي مهزاينك... والله وكملت كأنه واحد زياده للتهزيى....مو كفايه خويلد وخالي وماما كملت هذا معاهم...
فارس: من هذا ...انا زوجج....لا تقولي هذا حتى اذا زعلتي ...
ركان: يعني معناها وعليها تدلعك....اقول ملوك ارحميني وقولي وين تبين نروح....
ملاك بضجر: مادري جهنم ....
بندر : لا لا لا الحلوه زعلت....فارس رأسها تراها مو متعود على الأسلوب ...وهم مو متعوده على قوانينك....
فارس وهو يمسك يدها وهي تسحبها منه: لزم أراضيها بس مو معاكم...يا حلوه ...عطينا وجه...لولو...ملاكي خلاص ...اوكي لك اللي تبينه بس ردي وقولي وين نروح ...
ملاك وهي تمثل الزعل: الملاهي ولحد يضحك ...صار لي زمان ما ريحتها بسبب الجامعه وخلود ما يرضى يأخذني اذا ودى عياله ...وهذا يقولي بعدي ابي البزازه....
بندر وهو منفج من الضحك: ههههههههههههه والله انج تحفه ...مو تركي قال لج اذا سافرنا بريطانيا بنمر فرنسا وتروح زدني لاند....اي صح نسيت انتي مابتكوني معانا خلاص...
ملاك: لا والله ما توصل الطياره بدوني فاهم...
راكان وهو يضحك ويضرب الكرسي بيديه: هههههههه بس بس .......هههههههههه فارس والله انك تترجم...هذي مرفوعه سنتين ......يا فهيمه انتي متزوجه يعني يفرج مع زوجج ....
ملاك: فارس ما برفض ....فارس هذي عاداتنا بالاجازه نروح ليدتي...لا تقول لا....
فارس وهو ينظر للامام : لا ما بقول لا ...
ملاك وهي تنط وتقبل فارس بعده دون وعي: والله ....امممممموووووووه ...شكرا شكرا تومج.
راكان: اقول بندر كأننا عواذل بينهم...
فارس وهو سعيد ويقبل يدها: اسكت لا تحرجها ما صدقت يطلع منها شي ...بس حبيبتي بكون معاج...لي مكان او لا....
ملاك بحرج ووجهها احمر: لا في ...
بندر وهو يصفر: والله اول مره اشوف منج شي جريئ.. .اقول فارس ...شسويتي وطلعت والجرأة منها...لو اقول لهم ماصدقو....
فارس وهو يشد على يدها لانها ترجف: بسم...اقول ملوك نروح الملاهي ونحرهم....
هزت ملاك رأسها وهي تبادلها الابتسامه فذهب فارس للملاهي والتقو بطلال الذي سبقهم لان بندر ارسل له رساله لهاتفها يخبره عن وجهتهم فذهب بندر وأركان وطلال معا وبقي فارس مع ملاك يسيرون معا وحدهما متشابه ...
فارس وهو يشير إلى لعبة القطار السريع: شرايج حبيبتي نركب القطار....
ملاك: تبي ندردش صح....
فارس وهو يبتسم ويحررها نحوه فيلق ذراعه على كتفها: أي...بس شلون عرفتي...
ملاك وهي تنظر للقطار ثم تنزل راسها: كان البابا يسوي نفس الشي اذا حب يكلمني بموضوع ويبي محد يسمعنا او يقاطعها...يعني حسيت مثله بأمور كثيره...
فارس وهو يهمس باذنها: تعرفي ...عندي سر...
ملاك وهي تنظر لوجهه: شنو ...يخص بابا...
فارس وهو يهز رأسه ويبتسم: أي...تعرفي لمى كنت صغير كنت اقلك عمي جاسم ...ههههه كنت استوى أي شي بسويه...اذكر حتى اني مرة قلت له اني احبه وراح اتزوج أول بنت له ...تعرفي شقال...
ملاك بلهفه: شنو ..قول فارس بليز...
فارس: له درجه تحبي تعرفي كل شي يخصه...
ملاك: اكيد انت ما تعرف شكثر انا احبه قول فارس ارجوك قول...
فارس وهو يقرص انفها: اوكي بس لي استفسار بعدها اوكي ....
ملاك: الي تبي بس قول...
فارس: وتجاوبي بدون لف ودوران اوكي...
ملاك : اوكي وسبق وقلت لك اني ماجذب ..قول...
فارس: قال لي اذا شفتك يستاهلها وصيت فيها لك ...ملاك عمي همس ليدي قبل لا يتوفر لانج لي ...عشان جذيه يدي يخرج لي بس ما فتح الوصيه الا بعد سفري ...ملاك تعرفي اني حبيتج من اول ما شفتج...كنتي صغيره وقوية...
ملاك : سوالك شنو...
فارس: اهو سؤالين ...الاول ...انتي بجيتي بعد وفات عمي...
ملاك: فارس هذا سؤال تسأله بجد انك سخيف....
فارس وهو يصعد معها القطار: لا بجد كنتي محيراني ماشفت دمعه وحده منج....
ملاك وهي تجلس وتنظر للامام: علمني البابا مابيج قدام أحد وأمامها بصدري ...واذا اختفيت بنفسي ابجي ...انا محد شاف دموعي الا البابا وماما ...بس لمى كنت نونو الكل شافها ...شنو سؤالك الثاني...
فارس وهو يهمس باذنها: تحبيني ...انا اشوف بعينج كلام بس ابي اتاكد ..
ملاك بهمس وهي تنزل راسها: فارس ...انت مستني من يدي اللي يوجعني...
فارس بهمس ارعش جسد ملاك: بس ابي اسمع . انا احبج وانتي قوليلها ووالله ما بتضايق اذا لا...
ملاك بهمس وهي بوضعها: انت بتخليني اقول شي عمري ما قلته لأحد....انا حسيت بشي غريب علي لمى شفتك بالجامعه حسيت قلبي يطلع ويروح لك ...بس قبل لمى كنت صغيره كنت احلم فيك وايد وكنت اضن انك تبي تنتقم مني لاني لعبت اعصابك بس بعدين صرت احب احلم فيك لاني ارتاح بشوفتك طبعا كان شكلك لمى كان عمرك ١٨ سنه يعني كبري الحين ...
فرح فارس كثيرا باعتراف ملاك فضمها وقبل جبينها وهمس: يكفيني اعتراف هذا وهذا يتأكد كلام تركي لانج قبلتي فيه بس لانه يحبج الانج تشوفيه مناسب وماينرد ...بس احمد ربي انج صرتي من نصيبي...لوكه احبج احبج احببببببببببببببببببببببب ج ....
ملاك وهي تضع يدها على فمه وتتلفت: فارس صفحتنا الناس تطالع...
فارس وهو يقبل باطن يدها: خل يطالعها ويعرفوا انج هباني فيني ...
ملاك: فارس ...انت كنت تبي تتكلم بموضوع غير صح...
فارس: صح...اي بتكلم بخصوص شغلج...انا ماعندي مانع تكملي فيه اذا ما يعارض دراستج وواجباتج نحوي ...بس اذا أثر بنفسج اتركيه...زين جذيه....
ملاك وهي تهز راسها: لا مو زين ...انا فكرة البارحه واستغربت على اني اترك الشغل ...الدراسه لتأخذ وقت كبير فيكفي انها لتأخذ من وقتك معاي ...
فارس وهو يقبل خدها: هذي الزوجه السنعه ...خالتي عرفت وربي صح ...وعمي عرف يوصي....
ملاك: انا تربيت البابا أكثر من الماما ...الماما علمتني أمور الحريم والبابا بنى شخصيتي ...
فارس: وانا اخسرج على التربيه ...بس ضامن أن عيالي بيتي لو عدل....
ضحكت ملاك فضمها فارس وقبلها .....لكن لا اللعب ثم ذهبا لتناول الغداء وذهب فارس مع ملاك لوحدهم لان بندر اخبره انهم يذهبون مع طلال....مرت الايام وأتى موعد زواج ملاك وفارس وكان فارس بتلك الفتره يتردد دائما على ملاك ويخرج معها او يجلس معها بالمنزل وحدهما او مع والدتها واحيانا تكون عائلة خالها متواجده ليجلس معهم واجبهم كثيرا وخصوصا ابتسامات لانه يحب الاطفال...أما ملاك فكانت بين دراستها وتجهيزات الزواج وفارس و خوفها على تركي الذي تعب كثيرا لدرجة انه مرض مدت اسبوع وكانت تذهب له كل يوم عدت مرات الى ان تشافى ارتاحت كثيرا لذالك وخصوصا انها تعلم أن مرض تركي بسبب ضيقه بأنها ليست من نصيبه ولكن تركي تغلب على الأمر اشعرها بسعادته لسعادت ملاك فكان يساعدها بالتجهيزات ... وفي يوم زواجها سلمها لفارس بنفسه فشكرة فارس واخذ ملاك وبداء الحفل وهلت التهاني والتبريكات وكانت ندى متواجده وعدما ذهبت للتهناه همست لملاك بانها تتمنى ان تعيش بتعاسه مع فارس وانها لن تتركها تهنئ بخ ولم تضهر ملاك اي ردت فعل سوى انها ابتسمت بوجهها فذهبت ندى وهي مغتاضه من ملاك ولحظ تركي وفارس الامر ولكن لم يسالها تركي لانه بعيد فهو لحظ الامر لان عينه لم تفارق ملاك وفارس اما فارس فسال ملاك...
فارس بهمس: شفيها راحت مشعلله...
ملاك وهي مبتسمه: أبد يات تغيضني انت اضن اهي....
فارس وهو يبتسم ويقبل يدها ويهمس: شنو قالت لج...
ملاك وهي تنظر له: أبد بس تدعي علي اعيش تعيشه معاك وتوعد فيني ...بس رديت عليها بابتسامه شعللت وراحت....
ضحك فارس: هههههههههه قويه ...بس غريبه ليش ما رديتي واحتليتي بابتسامه....
ملاك: وانا ليش اتعب نفسي معاها ...انا واثقه من نفسي ...تعشيتي معاك احنا اللي عينيها مو دعوتها...
فارس: تعرفي كل يوم يزيد إعجابي فيج....ملوكي....
ملاك: أمر...
فارس بهمس: ابي اقوم من هني واخذ الجناح....مشتاق...
احمر وجه ملاك فنزلت رأسها فهمس فارس: يا بنت بسج من هالحلا تروح تشعلليني زود....انا بكلم ماما نبي نقوم اوكي...ماما ....
ام فارس وهي تقترب منهما: هلا ماما شنو تبي ....
فارس: نبي نمشي خلاص تعبت من هالقعده....
ام فارس: أي باين تعبت قول تبي تخطفها وتطير فيها ...بس ما تنظلم جنبك هالملاك من يلومك ....بكلم الدي جي يجهز وقتكم عشان تمشون...زين جذيه...
فارس: احلا ام انتي أي زين....
ضحكة والدته فامسك بيد ملاك وقبلها ووقف معها ليزف معها ليذهب بها لجناحهما فودعتها والدتها لانها سيغادر في الصباح الباكر للمطار للسفر لشهر العسل ...
وصل فارس للجناح فاتحه وقبل أن يطلب من ملاك الدخول حملها فشهقت لتفاجئها بذالك فضحك ودخل بها...
فارس وهو يغلق الباب بقدمه: أخيرا...خلاص ما في شي يمنعني عنج....احبج....احبج يا مجنونتي....
لم تنطق ملاك لكن بقيت ذراعيها ملتقى على عنق فارس فاقترب بوجهه لوجهها فهمس: شفيج...خايفه ...
ملاك وهي على وضعها وترجف: فارس نزلني ...
فارس بهمس وهو على وضعه: بنزلج بس مو هني ...بنزلج هناك على السرير...
انزلها برفق على السرير فوقفت للخلف فامسك بها فارس واقترب منها فامسك بوجهها بين يديه...
فارس بهمس: حبي لا تخافي ما في شي يخوف ...اللي بيصير شي عادي وبتتعوديه مع الوقت ...ملوك اهدي ...خوفج ممكن يضرج..من شنو خايفه مني ...
ملاك بهمس: لا ...
فارس: عيل ليش ترجف ...
ملاك بهمس وخجل: خايفه من اللي بيصير ...سمعت انه يالم...مابي...
فارس وهو يبتسم: ههه من اللي بيصير ..انتي عارفه انه بيصير عيل ليش تقولي مابي ....اسمعي الي قالو لك يالم يجذب ...اللي يتألم لان هالشي يصير وكأنه اغتصاب ...يعني في طرق هاديه وتخلي هالشي ما يالمج...حبي عيل شلون بيصير عندنا عيال ...لزم هالشي...اسمعي انتي قومي وخذي شور عشان تهدي شوي وانا بطلب عشا وبعدين ننام ...نخلي هالشي لوقت ثاني لان وقت الطيارة مبجر فلزم نرتاح ...اوكي جذيه ....
ابتسمت ملاك فقبل فارس جبينها تنهض تساعدها بالنهوض وخرج للصاله ليتركها تغير وتأخذ شور دون أن تتحرك منه ...هو لم يكن ينوي تأجيل لقائهما لكن وضعها وخوفها إجبره على تاجيل الأمر لوقت آخر لتكون أعصابها أفضل ولتتعود عليه ففي الفترة الماضيه لم يتعدى حدوده معها فكل الذي يفعله هو تقبيلها فعندما يحاول مداعبتها للتتفاعل مع يجدها ترتعش أكثر واحيانا تصرخ وتضربه فلم يشد معها لكي لا تضن أنه يريدها لمتعته فقط ...
انتظرها كثيرا فلم تخرج لتناول العشاء فنهض ليرى ما بها فوجدها لاتزال بسنانها وهي تحاول فك الخيوط خلف ظهرها ولا تصل لنهايتهاىفابتسم وتنحنح انتبه لوجوده....
فارس وهو يقف بجانب الباب : احمممم...انتظرتج..العشا وصل من فترة.....تحتاجي مساعده....
ملاك بربكه وحرج: اسفه بس ما قدرت افكه ....
فارس وهو يقترب منها: من ربطه لج عيل....
ملاك: اسيل ...كان صعب علي ربطه فهي اربطته...تقدر بس تفتح النهايه مو قادره اوصل لها.
فارس وهو يقترب منها مستدير لتعطيه ظهرها: اكيد ...لفي ...
فتح فارس العقدة فحسب الخيوط والنكت فضهر له ظهر ملاك فاقترب وقبل ظهرها وهو يلف خصرها بيديه فارتعشت ملاك ولكن لم تستطع الحراك او منعه بل أغمضت عينيها وكان فارس يقبل ظهرها من الأسفل حتى وصل بعنقها فلم يستطع تمالك نفسه وانزل الفستان من كتفيها ليسقط على الأرض وهو يقبل عنقها ويضمها له اكثر فعندما لم يجد من انهم منها أدارها وهو يقبلها بعنقها ثم خدها حتى وصل لشفتيها واتصل يتقبلها وهو يجدها مستسلمة له فحملها الى السرير ليلتقي معها في عالمهما الخاص ....
أفاقت ملاك من النوم على همسات باذنها فابتسمت وهي تضن انها بحلم جميل فقبلها فارس وفتحت عينيها فابتسم لها وابتسمت بخجل وسحبت الغطاء لتغطي وجهها فضحك فارس وهمس...
فارس بهمس وهو يسحب الغطاء من على راسها: حبيبتي ...وريني ويهج....شفيج خجلانه مني ...خلاص انتي زوجتي بكل ما تعنيه من كلمه ...وريني ...
ملاك وهي تشد على الغطاء: فارس ابعد ....
فارس: هههههه ماراح ابعد....احد يترك كل هالزين ويبعد ...خلاص حبيبتي بعدي الغطى....اوكي قومي عشان تاخذي شور ...ما باقي شي على الرحله ...
ملاك وهي على وضعها: اوكي بعد أول...
فارس: ههههه اوكي بس بسرعه لان خالد و تركي بيوتا بعد شوي ما تبي نتاخر عليهم...يله ...
ابتعد فارس وشعرت ملاك به فانزلها الغطاء ولفت نفسها بالشرشف ونزلت من على السرير لتذهب للحمام وهي تضن ان فارس خرج ولم تشعر الا وهي تطير في الهواء وصرخت فضحك فارس لانه حملها غدار بها وهمس باذنها...
فارس بهمس: وين تروحي مني ...مبروك حبيبتي انتي الحين مره...
ملاك وهي تضربه على صدره: نزلني ...مره بعينك ...شايفين عيوز....
فارس وهو يضحك ويقبلها: ههههههه عيوز ...لا حبيبتي قصدي مساعدتي بنت ...اخذت عذريتج...ملاكي ...انتي لذيذه بشكل كبير ...احبج...
ملاك بحرج: خلاص نزلني بيتاخر عليهم...
فارس وهو يتجه بها للحمام: اوكي في وقت ...نتحمم مع بعض...
ملاك وهي تصرخ: لا فارس نزلني مابي تسبح معاي نزلني...
فارس وهو بنزلها بالحمام ويسحب بالشرشف من عليها: لا معاج...مشتاق يا روحي ..
لم يترك لها مجال للرد فقبل شفتيها وحملها معه لحوض الاستحمام ليقاربها من جديد ...
اوصل تركي وخالد فارس وملاك للمطار بعد أن اختهم من الفندق فودعتها وأكثر من توصية فارس على ملاك فهم يعتبرون أنفسهم المسؤولون عنها من بعد وفات والدها وهو هم يسلموا لزوجها ولكن تركي كان يعتصر من الداخل ويمثل أنه سعيد لأجلها فهو محطم لانه فقد ملاك لكن ليس بيده فعل شيئ وهذه وصيت والدها الذي كان الأب الثاني له في طفولته فليس من حقه أن يعترض على وصيته فهي ابنته وقد انت مستقبله كله ...
وصل فارس مع ملاك لماليزيا وكانا تعيين جدا غفور وصولهم لجناحهما تحمما وخلدا للنوم وفي اليوم التالي استيقضت ملاك قبل فارس فأخذت شور لتنعش نفسها ثم طلبت فطور وذهبت لتعويض فارس فاخذت منديل وجلست بجانبه على السرير واخذت تلعب بالمنديل في أذنه وانفه وكلما تافاف أكثرت من حركاتها وهي تكتم ضحكتها بنضره ففتح عينيه ووجدها تبتسم وتنشط على الضحك ...
فارس: عبالي المكان فيه شبان اتاريج يا ذبانتي ....
ملاك وهي تضربه على ذراعه: انا ذبانه...معالي ...لكن الشرها علي اقعدك عشان تفطر ...
همت بالنزول من على السرير فامسكها من يدها ويسحبها لترتمي بجانبه فصعدت فوقها لتصبح بين ركبتيه فامسك يديها ونزل براسه لوجهها يقبلها لكنها تحركه يمينا ويسارا...
فارس وهو يضحك ويحاول تقبيلها: هههه بس خلاص اهدي ...انا ذبانه اوكي ...ثم انا قلت ذبانتي...يعني لي انا...
ملاك وهي تحاول سحب نفسها من تحته: لا انت قلت ذبانتك يعني انا مزعجه...قوم من فوقي خوفتني انت ثقيل....
فارس وهو يقبل عنقها وبهمس: شششش الحين ثقيل ...بس امس ما قلتي ثقيل وانا فوقك...ههههه خلاص لا تحمري...قولي معاي زعلانه او اصير ثقيل عليج بطريقه ثانيه ...هاااه شقلتي اسحب ملابسج....
ملاك بخجل وارتباك: لا لا خلاص مو زعلانه بس قوم ...فروس بليز ...الاكل برد الحين ...
فارس وهو يقرب وجهه لوجهها: أول بوسه ...بعدين اقوم يله ...
قبلته ملاك بهده لكن فارس لف رأسه لي قبل شفتيها فلم يطل وهمس لها وهو ينهض : هذي تصبيره الباقي بعدين ...قومي لا اكمل...
قفزت ملاك بسرعه وضحك فارس عليها فنزل هو أيضا وذهب ليأخذ شور ويذهب بيفطر معها ويخرجون بعدها ليتنزها ويقضيان شهر العسل ....
مر شهر العسل على خير وكانت أوقاتهم سعيده جدا ولم يخلو من مشاكسات ملاك ولكن فارس كان سعيد بمشاكساتها فهو يحب مرحها وحيويتها...عادا للقصر بعد أن زارت ملاك والدتها وبيت خالها ولكن لم يكن تركي موجود لانه سافر للبلد الذي تعاقد معهم ليعمل بقناة خاصه ولكن سفره ليعرف من الواقع بفقده ملاك ....
عاشت ملاك مع فارس في منزل مستقل عن القصر كان قد أهداه له جده سابقا عندما تخرج من الجامعه واصبح طبيب لكنه لم يستخدمه الا نادرا فعندما يتضايق يذهب لينفرد بنفسه لكنه الان اصبح سكنه مع ملاك لكن لهما جناح خاص في القصر بتبات به ملاك اذا أصبح لدى فارس من اوله بالمستشفى فلا يسمح لها بالبقاء لوحدها وخصوصا ان البيت بين أشجار كثيره و بعيد عن القصر فلا يطمئن أبنائها لوحدها ...وأقامت ملاك مع الجميع وتقبلتهم عدا ندى ووالدتها ولم يخلو الأمر من مضايقاتهم لها ولكن بعدم وجود اعمامها او الجد او فارس لكن ملاك لا تهتم لهما ولا تخبر فارس بشيئ فهي ترى أن الأمر لا يستحق العكر صف حياتهما عليه ...وفي يوم كانت ملاك تجلس بصالة منزلهما بعد أن عادت من القصر وامطرتها ام ندى بكلام يعكر مزاجها بتاخر حملها وان فارس ويتزوج ندى لان جده يلزمه بذالك بتاخر الحمل فكانت تفكر في الحمل وسبب تأخره فدخل فارس ولم تشعر به فاستغربت لانه تجري له وتضمه وتقبله فور دخوله فجلس بجانبها ولم تتحرك او تشعر به انفخ باذنها فقفزت مرعوبه وصرخت من الفزع فامسك ذراعها فاجلسها وضمها لصدره...
فارس وهو يقبل راسها: اسف حبيبتي ماكنت اقصد ...بس استغربت انج ما حسيتي فيني ...حبيت ألفت انتباهك بس ....بشنو شارده...
ملاك وهي تدفن نفسها بصدره أكثر وتتشبث به: ولا شي حبيبي ...بس كنت افكر بشي عادي ...لا تشغل بالك فيني ...وانا اسفه لاني ما استقبلتك...
فارس وهو يرفع رأسها لتنظر له: وغلاتي عندج تقولي شفيج...منتي على بعضج...صار شي بالقصر .... ملاك قولي انا اعرف ان ندى وامها يضايقونج...الخبر يوصلني بس ابيج انتي تتكلمي مو غيرج....قولي شاي صار...
ملاك وقد وصلت لحد لم تعد تتحمل ولأول مرة تنزل دموعها أمام أحد: فارس خايفه ...قالت لتأخذ ندى ويدي بيجبرك لاني ما حملت للحين ...مر على زواجنا أكثر من ست شهور وللحين ما بين شي ...فارس فعلا تأخذها علي...
فارس وقلبه يؤلمه لانه يرى دموعها فهو يعلم أنه صعب عليها أن تضهر دموعها أمام احد : لا حبيبتي ...مستحيل ...حتى لو يدي طلب هالشي ...مستحيل اسويه ...ثم ليش خايفه جذيه يمكن العيب فيني ...واحنا ما سونيا تحاليل عشان نعرف السبب وانا مو مستعيل على العيال ...يكفيني انتي ...
قبلها فارس ومسح دموعها: مابي اشوف دموعج...قطعتي قلبي أول مره واخر مره اشوفهم ولا تخلي كلامهم يأثر فيج ...خبريني بكل شي ولا تخبي علي بس عشان ما اتضايق ....
ملاك: مابي اشغل بالك بأشياء تافها..بس ما توقعت توصل لهالمساله...فارس انا مستحيل اني اخسرك...فارس اذا في شي بخصوص هالموضوع ل تخبي علي ...قول لي انت ولا تخلي أحد يفجعني فيك ....
فارس وهو يمسك وجهها يكفيه ويقبل شفتيها: لهالدرجه تحبيني...بس نسمعها منج...ليش تكلميني من سماعها ....
ملاك وهي تنزل راسها خجله: فارس بليز ...انت عارف غلاك ومكانتك عندي ...بس ..اخجل اقولها لك ...لكني اثبتها بابا ابي لك....
فارس وهو يقبل خدها: ههه عارف وربي عارف ...بس هم سماعها لها طعم ثاني منج...ماراح اضغط عليج ...حالتها تطلع بروحها من قلبج...ملوك خلي عنج وساوس ام فرز وعندي لج خبر بتفرحي فيه وتنسي ام فرز والي قالوها هم....
ملاك وهي تبتسم: قول شوقتيني عشان انس ام فرز....
فارس: هههههه او شنو لي على هالخبر....
ملاك: شنو عندي اعطيك أكثر من روحي وقلبي ودنيتي وخالتي انت....
فارس وهو يمثل أنه داخ: اااااه اوصل حالي انا على والبنت ادوخني...ولا تبخل بكلمه احبك ...اسمعي تركي بكره بيوصل ويقعد اسبوع كامل....
ملاك بحرج وسعاده كبيره: احلف جد فارس بكره بيي....ماصدق من متى واحنا نحن عليه ايي...بس بندر ماخبري اليوم بالجامعه اوريج النذل.....
فارس: ههههههه لا مسكين مايعرف....تركي توه مخبرين وصيت اخبرج...اهو قال خلها مفاجأة بس انا ماقدر اخلي عليج وانا اعرف معناه عندج ....هاااه شنو استاهل على هالخبر الحين....
ملاك: بوسه وغدى يحبه قلبك....
فارس وهو يسحبها: لا والله بوسه وحده بس ....ابي أكثر من بوسه....ابي السرير يا حلوه...
ملاك بخجل: فارس ...انت ما تشبع...
فارس وهو يهمس باذنها: لا ماشبع منج .....وانتي اشبعي مني ....
خجلت ملاك قبلها وحملها وذهب بها لغرفتهما لتنسى ما قالته لها ام ندى والغوص مع فارس في عالمهما.....
وصل تركي وكان فارس من استقبله بحسب إتفاقهما عاد فقط لاجل ملاك لان اليوم التالي سيكون يوم ميلاد ملاك فقد تحدث مع فارس بانه يود أن يرسل لها هدية ميلادها فهو يعلم أن فارس سيحتفل معها لوحدهم لان فارس ينتظر يوم ميلاد ملاك لتفاجئها وأخبر تركي بذالك لذالك استاذنه أبريل لها هديته بعد أن ينتهي فارس من احتفاله معها لكن فارس اصر أن يعود وتكون عودته أفضل هديه لملاك لفارس يعلم أن ملاك تعز تركي كثيرا كاخ وهي متالمه لانه سافر بسببها حتى وإن لم يعترف تركي بذالك ....وعندما وصل فارس لتركي لمنزله كانت ملاك لا تعلم بموعد وصول تركي لكن تعلم أنه سيعود لفارس اخبرها لتكون سعيده بدل ضيقه من كلام ندى وامها فهي تتالم ولكن تكتم لتربح فارس فهو الاهم لديها من أي شيئ آخر....
دخل فارس وبحث بنظره عن ملاك فلم تكن بالصاله فأشار لتركي أن يدخل فدخل تركي وتوجه إلى الركن الذي أشار له فارس بحيث لا تراه ملاك وعندما تأكد فارس من أن تركي مختفي هتف ينادي ملاك فظهرت له من المطبخ وبيدها كأس ماء مبتسمه فبادلته الابتسامه وفتح ذراعيه لها فاقتربت ومدت له بكأس الماء ليشرب اشرب ووضعه على طاوله قريبه ثم سحبها من يدها وضمه لصدره ...
فارس وهو يشد من ضمها: ليش ما ييتي بحضني أول ما فتحت ذراعاتي لج...تغلين.....
ملاك وهي تضحك وترفع رأسها وتقبل خده: هههه فارس كنت ابيك تشرب الماي اعرف انك تعبان هذا سواء يعني شلون اضمك وانا بيدي الكاسه..
فارس وهو يقبل عينيها: اوكي سماح هالمره بس ...شسوي لي عشا اليوم...
ملاك: كل خير ...روح غسل وبدل يكون العشا جاهز...
فارس وهو يديرها ليكون ظهرها لتركي: اوكي بس عندي لك مفاجاه أول...بس شلي على هالمفاجاه....
ملاك: انت دايما تبي مقابل ...خلاص مابي مفاجاتك...يله روح وغسل قبل يبرد الاكل...
فارس وهو يشير لتركي من خلف ملاك ليقترب: اوكي نشوف وبينها لو لا ...بس انا ماراح اخليها بخاطرج....حبيبتي لفي وطالع وراج ....
لفت ملاك فشهقت وابتسمت وهي ترى تركي فنظرت لفارس فابتسم وهو رأسه بالموافقه ...
تركي بسعاده: مفاجاه وبينها لو لا الحين ...ماراح تسلمي علي...
ملاك وهي تصرخ بسعاده : الا أبيها...يا القاطع ...حرام عليك وحشتنا وايد ليش بهالقساوه اللي بقلبك ....
تركي وهو يصافحها ويضحك على انفعالها: هههه بس ماني قدامج البركه بهالفارس اهو اللي اقنعني ايي زياره اسبوع بس ماراح اقدر أكثر...
ملاك وهي تجلس بجانب فارس وقريب لتركي: وليش يا البخيل بس اسبوع واحد...جمهورك اهم منا يعني....
تركي: لا مو اهم من اهلي ونفسي طبعا ...بس انتي عارفه في عقود ...وبالنظر لمى رضى المنتج يعطيني اجازه اسبوع ....المهم شخبارج انتي مع فارس....
ملاك وهي تنظر لفارس وتبتسم: شنو تشوف انت...
تركي : يمكن الي اشوفه غير عن الواقع ...بس ان اشوف السعاده والتفاهم بينكم ...انا صح...
ملاك: هههه صح الصح ...رحت للأهل...
تركي: لا يابني فارس على طول عندج...بس شوي ويوديني لهم....
ملاك: ليش بات اهني الليله انت تعبان ولازم ترتاح والوقت متاخر ....
تركي: هههه لا ليش انتي وزوجج نفس الكلام ... لا ابي اسلم عليهم وانام وبكره اشوفج عندنا...
فارس: اوكي بس على الاقل وتعشا معانا وبعدها اوصلك ....لا تفوت اكل ملاك تراها كل مره تبدع أكثر وأكثر وماراح توقف الا لمى اصير برميل....
تركي: ههههه لا عليكم بالعافيه...مابي اكون عذول بينكم....
ملاك: لا ما تطلع الا لمى اسوي برميل على قولت فارس ...انا بجهز الاكل على ماتغسلو ...فارس مهمتك منعه من المغادره لهذا السجن هل علم ....
فارس: هههه علم علمج فرز ...يله يا متهم قدامي على التغيير تراها ما تلعب وراها عقاب لك اذا هربت او تغيبت....
ضحك تركي وذهب مع فارس ليغسل يديه ثم تناول العشاء معهما ولم يخلو من الضحك والمزح فكانت سهرته جميله جدا مع فارس وملاك فقد التمس الحب والتفاهم والمودة بينهما ولم يتضايق أبدا فهو سعيد لان ملاك سعيده ومرتاحه مع فارس ولم يلحظ الضيق بينهما او اي مشكله بخصوص الإنجاب فهو لم يسأل عن هذا الأمر لانه خاص بينهما فربما قد اجل الأمر لبعد دراسة ملاك ....اوصل فارس تركي لمنزل والده وعاد لملاك لكي يحتفل معها بمناسبة ميلادها فهي ستكمل ١٩ سنه فدخل لغرفة النوم ووجد ملاك لاتزال بالحمام فاستغل الفرصه ووضع هديتنا على السرير ونثر على السرير أوراق ورد احمر فخرجت ملاك وراته فابتسمت ولم تلحظ السرير ....
ملاك وهي تخرج قميص نوم من الخزانه: فروس بتأخذ شور ....
فارس وهو يقبل خدها ويضمها من الخلف: اكيد بس ابي غير عن اللي بيدج...خذي هذا والبسيه...دقايق وانا عندج...
ابتسمت ملاك بخجل لان ما أخرجه فارس عاري جدا وكأنها لا تلبس شيئ فهو من اخترهلها عندما ذهبت للتسوق معه واحرجت كثيرا من الموظف بالمحل التي ضحكة لجرات فارس...لبست ملاك ما اختاره لها فارس وخرجت من غرفة التبديل لتلحظ ما جهزت فارس فاقتربت السرير ووضعت ركبتهاعلى طرف من السرير التقارب الهديه فامسكها وخرج بذات الوقت فارس فابتسم لشكل ملاك وهي تمسك الهديه فاقترب منها وارتبكت فضمها من الخلف وقبل عنقها وهمس...
فارس بهمس وهو يقبل عنقها: كل سنه وانتي طيبه ....عقبال السنه اليايه نكون ثلاثه ...احبج...
ملاك برتباك وخجل: فارس على شنو تبارك لي ...
فارس وهو يعض خدها بلطف: عيد ميلادج يا نسايه...نسيتي يوم ميلادج...
ملاك وهي تشهق وتضع يدها على فمها: هاااه والله نسيت بس ميلادي بكره مو اليوم...
فارس وهو يمرر يديه على جسدها ويقبل عنقها وخدها: وانا تحتفل معاج الليله عشان محد يسبقني لبكرة...تعالي وافتكر هديتج...
حملها فارس ووضعها على السرير وجلس خلفها فوضع الهديه بكفيها: افتحيها أخبريني يعجبج ذوقي أو لا ....
ملاك وهي تفتح المغلف: هههه كل شي يعجبني منك ....
فارس وهو يقبل اذنها: حتى لمى نكون هني ....ههههه خلاص خلاص لا تردي وافتح الحين ترجفي وتعطى عندج كل الحواس...حبي ابي اعرف متى يخلص خجلج مني ...
ملاك برتباك وخجل: فارس بس ...خلاص خذ هديتك مابيها...
فارس : أحلف بس ...اقول افتحي يله ...خلاص بسكت افتحي ...
فتحت ملاك الهديه لتجد علبه مخمليه جميله نظرت لفارس فابتسم لها وغمز ففتحتها ووجدت مفتاح لسيارة كانت تتمنى أن تقودها ولكن الآن فارس يهديها لها بمناسبة عيد مولودها نظرت له فوجدته مبتسم ...
ملاك: فارس شنو هذا ...
فارس وهو يخرج المفتاح وبه ميدالية تحمل حرفين MوF: ما عرفتي هذا شنو ....مفتاح لسيارتج اليديده...
ملاك: عارفه انه مفتاح سياره ...بس فارس هذي غاليه وايد ...
فارس وهو يضع المفتاح بيدها: ما بغلا عليج شب حبيبتي لو بيدي اهديك العالم كله ما ترددت الهديه لج مو سياره ...ثم حبيبتي انتي تستاهلي أكثر...
ضمته ملاك فشد من ضمها لها فهمس: تراني ما تحمل اكثر ...انا ماسك نفسي بالصور على هالي عليج...
ضحكة ملاك فلم يصبر فارس أكثر فقبلها بشفتيها ويمددها معه ليعيش معها اجمل لحظاتهم...
مرة ايام الاسبوع بسرعه عليهم جميعا مع تركي فبعد احتفاله بعيد ميلاد ملاك قضو الايام بالنزاهة مع تركي ثم عاد للسفر للبلد الذي يعمل به ولكن لم يعلم أن زيارته هذه ستجلب الخراب لملاك وفارس فهناك من يتربص لهم واستغل وجود تركي بالبلد ضد ملاك وهي طبعا ندى ووالدتها فقد كان فارس يخرج مع ملاك للتنزه مع عائلتها لتواجد تركي واحيانا لا يكون معهم لانشغاله بالعمل ويبقى المنزل فارغ منهما معا فاستغربت ندى ذالك واتفقت مع الخادمات بوضع كمرات مراقبه لالمنزل ونقل أخبار ملاك وفارس أول بأول وفي يوم عاد فارس من عمله غاضب جدا وتقدم من عينيه الشرار وصرخ على ملاك ولكن الخادمه أخبرته أن ملاك متواجده بالقصر فذهب مسرعا وصرخ يناديه بعصبيه فانتفضت فزعه فهي تضن ان سوئ حدث له او لأحد من اهلها فنزلت بسرعه مع اخواته وبنات واعمامه وجميع النساء فوجدتها يقف بوسط الصاله الكبيره فاسرعت له ...
ملاك وهي تسرع بالسير له بهلع: فارس شفيك شصاير ...فيك شي ...احد من اهلي فيه شي ...
فارس وهو يصفعها بقوة أدركت سقوطها على الأرض ونزل طرف فمها: خاينه ...كلبه حيوان ...ضنيتج تستاهلي كل اللي اسويه لك اخرتج زباله ...
والدته وهي تساعد ملاك على الوقوف: انت شفيك شهالكلام وشلون تمد يدك عليه ...لو يدك هني كان ذبحك على هالسوات...
فارس بصراخ وغضب وهو يهز ظرف بيده: لا والله الا يذبحها اهي الخاينه ...احمد ربك أن يدي مسافر وله كنت خليته يسوي فيج اللي يبيه يا خاينه...انتي ما تستحقين ولا ذره من محبتي لك...انا بشنو قصرت معاج ...ليش تسوي فيني جذيه ...دامك تبينه ليش تهديني انتي معاه لكن الكلب حسابه عسير معاي ...انا انا تهديني يا حيوانه...
جاسم وهو يمسكه ليهدا: أهدى وتكلمبلا لغاز شالموضوع وليش تتهمه بالخيانة وتمد يدك عليها..محد شاف منها شي غلط عشان هالكلام الي تقوله ...
فارس وهو يخرج ما بالحرف ويليها بوجه ملاك فتنتثر في المكان كله: هذي هذي دليل خيانتك...استني مكتبي بالمستشفى عشان يفضح فعاياج مع هالقذر...
نظرة ملاك حولها فالتقطت صورة من الصور ونظرت لها بتمعن ثم نظرت لفارس وببرود: ومن سعيد الحظ اللي ارسلها لك ...لا تقول فاعل خير ...صارت قديمه ...قول فاعل شر ...
فارس وهو يحاول ضربها لكن جاسم يمسكه: لا هالكلبه ولا هامج غير من فضحج...تعرفي انا ماراح اوسخ يدي فيج ... وحي قلمي قشارج ولبيت حبيبك بره...
ملاك: اوكي ...بس قبل بسالك عشان ما يكون علي الحق ...انت متاكد انك تبيني اطلع من حياتك...ومتأكدة من اتهام لي...
فارس: يا حيوانه بعد هالي حولك وتكابري .....قولي هالي بالصور انتي لو لا ...
ملاك: أي انا بس متاكد من باقي الصورة ...
فارس: بره لا ذابحج...تعرفي ..بره ...روحي وانتي طالق ..لمي زبالتج وبره...
جاسم بصراخ وعصبيه وهو يرى الجميع نستنكر والبعض يبكي : انت شسويتي...شلون تطلق فارس اعقل ...اول تأكد وبعدين احكم...
ملاك بصراخ: فارس تذكر كلمتي هذي ...انا طالعه بس اعرف ان الحق بيبان وانت بعت فلا تضن بيوم برجع لك او تشوف طرف مني ...انا اذا طلعت من هني مالي رجعه عندك...وعلى قولتك قشاري خلهم لك ...ومردك تندم...
فارس: بقلعتج انا ما الحق ورى زباله وبيني الي تسواج وتسوى اهلج كلهم ...انا الغلطان اللي خذيت وتركت ندى ...لكن ملحوقه ...روحي لعشيقج واخليه ينفعج...
ملاك وهي تبتسم وتنظر لندى: صح ...اهي تشوفني وتسوى اهلي ...مبروك ...انتي اللي ربحتي ...بس ربحتي حطام ....
همت ملاك بالخروج فلحقتها ام فارس فامسكت يدها وهي تبكي: وين يمه بهالوقت ...تعالي وانتي بليس وانتظرو عنج ايي ويشوف شالسالفه معاه ...
فارس: أتركها يمه ولا توضحي نفسج فيها ...
ملاك وهي تسحب يدها بهدوء: لا خالتي ...ماراح انتظر واهو مو يأهل او غبي انتظر يشوف من لعب عليه ...انا لي أهل ما بيتكم من الشارع وخل ياخذ تاج رأسه ونشوف من الخسران...اسمع اذا انت ريال وقد كلمتك تزوجها وتعرف معنا كلامي ...
خرجت ملاك وتركت بقلب فارس الف سؤال ولم تتوقف برغم نداء جاسم ووالدته وباقي الفتياة عليها لتعود وبينما هي تسير خارجه هاتفه بندر احمد الله انها تضع هاتفها يجيبها...
بندر وهو يتثائب: لا تقولي ماشيه شغله بالدرس وتبين وتأكدي انا خارج نطاق التغطية حاليا...
ملاك بصوت يرتعش: بندر تعال لي الحين بسرعه ولا تسأل...انا بالشارع ...
بندر بهلع وهو ينهض من سريره: شنو ...شفيج ليش بالشارع بهالوقت صاير شي ...
ملاك بصراخ: لا تسألني.....تعال بسرعه انا بروحي والمكان موحش ...
بندر وهو يقود بسرعه: وين انتي بسرعه قولي وينج...
ملاك: توني طالعه من القصر ...انا قريب منه من جهة الشمال ...
بندر: اوكي خرج معاي انا قريب اوصل لك...لا تقفلي وخرج معاي على الخط زين
ملاك: اوكي بس لا تسرع ...
بندر: ما أسرع واختي بالشارع تمشيى بوقت متأخر وبروحه و مو عارف شنووفيها وليش هالشي ...ملاك فارس سوالج شي....
ملاك وهي تضحك بهستيريا: هههههههههه شوفلي شي ...لا سلامتك بس شك فيني وصدق صور مفبركه ومصدرها ولا لحظ الغبي الفرق ...بندر ينفجر..ابي احرق المكان ...
بندر وهو يقترب لها: حبيبتي لا تخلي نفسج ....اهو الخسران وحقج اخذه منه ومن عينه ...انا قربت وقفي شفتج ...
نزل بندر ولم يهتم الى انها لا تحل له فأسرع لها وضمها له وشد من ضمه لها فبكت بحرقه وصرخت وهي تبكي وتان فلم يحتمل بندر فبكى معها فيشعر أن جسد ملاك ارتخى وتوقف صوتها فأبعد رأسه عنها لجدها قدةغابت عن الوعي بحملها وهو مرتاع واسرع بها المشفى فادخلت لغرفة الفحص وبقي بندر ينتظر إلى أن خرجت الطبيبهةفاسرع لها..
بندر بخوف: طمنيني دكتوره شنو فيها....
الطبيبه: أهدى...انت زوجها...
بندر: لا انا اخوها ...فيها شنو دكتوره...
الطبيبه: الحمد لله اهي بخير الحين بس يأهل انهيار عصبي والحمد لله ان الجنين ما تضرر لان الانهيار كل قوي واهي كانت تكبت ...
بندر وهو غير مصدق: دكتوره انتي متاكده من الي فحصتها ملاك جاسم ...
الطبيبه وهي تنظر للملف: أي متاكده ليش في شي ...لا تقول أن البنت مو متزوجه ...
بندر: لا أعوذ بالله متزوجه بس صار لها أكثر من ست شهور من تزوجت وما صار حمل ...اهي باي شهر ...
الطبيبه: الشي عادي يتأخر الحمل لأسباب كثيره ...بس يلي لها اهتمام بصحتها وبين حملها قريب تكمل الثالث ...
بندر: تقدر تطلع....
الطبيبه: أي بعد ما يخلص المغذية تقدر تأخذها...تفضل تقدر تشوفها ...
شكر بندر الطبيبه ودخل ليجد ملاك مستقره على السرير وبيدها بها المغذية فاقترب منها ومسح على راسها....
بندر: صرتي احسن...
ملاك: لا ...شلون احسن وولده بحشاج..
بندر: ولدج قبل لا يكون ولده....ملاك هذي نعمه الله وهبه لج ...
ملاك: ابي اطلع ...بندر مابي أحد يعرف بموضوع الحمل ...
بندر بتفهم: اوكي ...بس شنو ناويه تسوي الحين ...فهميني شنو اللي صار بالضبط...
أخبرته ملاك بكل الذي حدث فغضب بندر كثيرا لفارس ليس غبي او مغفل ليفوته مسألة الفبركه ولكن له عذره فربما اعمله غضبه عن رؤية الحقيقه ...اخذ بندر ملاك إلى مزرعة صديقة طلال لملاك لا تريد أن يعلم أحد بشيئ ولا تريد رؤية أحد بهاتف بندر طلال واخبره أن يذهب المزرعة فلا أحد بها فرحي بهم طلال ولم يسأل عن السبب لوجود ملاك دون فارس وخصوصا بهذا الوقت واحترم رغبتهم بعدم الحديث فارس ملاك لغرفة الضيوف بترتاح بها وبقي بندر بغرفة قريبه لها مع طلال ...
بندر وهو يتمدد على السرير: اكيد تبي تعرف ليش ملاك معاي وفارس مو معاها وليش بهالوقت...
طلتل: لا ...انت اذا تبي تتكلم بتتكلم مو لزم اعرف اذا ما تبي...
بندر وهو يتنهد: اااه يا طلال ...عمري ما تخيلت بيب يوم واشوف دموع ملاك ...ملاك تطلقت من فارس ...تركها تطلع بدون لا حتى يكلف على نفسه يوصلها او يتصل بأحد منا يروح ياخذها ...
طلال بتعجب وعدم تصديق: بندر شقاعد تقول ...دكتور فارس يموت على التراب اللي تمشي عليه ملاك يطلقها ...ليش شاي صار...
بندر وهو ينظر لطلال: أحد مرسل له صور ملاك ومفبرها لصور تركي معاها ...الصور اساسا له معاها بس ما انتبه لهالشي ...الصور ببيته...
طلال: وشلون واخذت بالصور لهم اذا لبيتهم...بندر الموضوع مدبر واكيد في كمرات تجسس في بيتهم...
بندر: خل اهو أول يعقل ويلاحظ الي لحظات ملاك لم شافت الصور .....الشي اللي اهم عكس بعض فيه التسرع...ملاك تتان وتدفق وماتحب تظلم أحد واهو عجول وغبي ما يلاحظ شي وبعدين يندم ...تذكر لمى ما انتبه لطالب مسرب بينا وكان يشرح وعادي وبعدين لمى خلص تفرغ يسأل عن الأسماء واكتشف وهالمتسرب بدل طالب غايب....
طلال: بندر الطالب اللي غايب ماينحس بوجوده وعدمه فمالحظ وهذا عادي..
بندر : أي بس مو عادي ما يلاحظ طالب زياده ويهه غير كلنا أحدنا الا اهو ...انا اللي اقصده أن ملاحظته الامور بطيئه...اصبر بعد كم يلاحظ أن الصور مفبركه ...بس فأمرني بنعمته...تركي تايه الا من فترة بسيطه وما راح بيته الا معاه شلون يشك بس فيه وفترة وجود تركي قضيتها بالدوار وانت أوقات معانا وشفت شلون ملاك تتعامل مع تركي بحفض بوجود فارس وعدمه...
طلال: بكره يصحة وتعرف الحقيقه ويعض اصابع الندم...بس ملاك بتسامحه....
بندر وهو يتثائب: يحلم تسامحه شكلك ما تعرف ملاك عدل ...ثم اهي قالت له أن مستحيل تسامحه اذا عرف الحقيقه ...يعني يفقد الأمل...نام وحلمي انام تعبت من السهر...
نام الاثنان ولا يعلمون أن التي في الغرفة المجاورة تبكي وتتحسر على حبها الضائع فهي لم تتصور أبدا أن يصدق فارس أي شيئ عنها حتى لو بصور فاكتشفت أن ثقته بها ليس كما يدعي تعبت من كثرت البكاء والتفكير فغاصت في أحلام مخيفه....
أما فارس فعاد لمنزله واخذ بتكسير كل شيئ يراه أمامه ففتح خزانته ملاك واخذ يبحث عن الملابس التي رآها في الصور واحرجها ويتذكر أنه هو من اختارها لها فاشتعلت النار بقلبه أكثر فمزقها جميعا وانهار وهو يتذكر كلامها له فهو في دوامه لملاك لا تكذب وايضا خجوله فكيف ستكون وفي منزله خرج وهو لا يستطيع البقاء في المنزل أكثر فخرج ووجد والده واعمامه قادمون نحوه فجلس على كرسي خارجي ...
منصور بغضب وصراخ: شاي سمعته من امك واخوك ...شلون تطلق بنت عمك...
فارس بعصبيه وهو يقف: بنت اخوك خاينه ...ما وراك صورها مع تركي الكلب ...
احمد بعصبيه وصراخ: وانت غبي تصدق أي شي جذيه يمكن مركبه ...وينها الحين...
فهد: ما سمعت جاسم شقال قال طلعت ولا لحق عليها لمى وعى أنه طلعت بس وين بتروح بهالوقت المتأخر...وين شهادتك تقبل عليها تطلع جذيه والله أن عرف ابوي ذبحك...
فارس: قول يذبحها اهي ...انا غلطت لم اخترتها اهي وتركت ندى ...عمي ابي أخطب منك ندى ...
منصور: انت انهبلت تطلق مني ونتزوج مني ...اهي لعبه
فارس: عمي تقبل فيني او لا انا ريال مو حرمه وأنكر العده ...ابي تصحح غلطتي لمى تركتها واخذت هالوسخه...
توقف فارس عن الكلام يصفعها قوية من منصور فرفع رأسه لينظر لوالده ...
منصور بعصبيه وصراخ: تزوج وين الي تبيه بس بنتي لا تغلط فيها فاهم ...انت ما تستاهلها كان المفروض اوقف بويهك لمى اصريتو تأخذها من تركي بس ااااااه اه بالقهر مسكتوا انت وابوي بالوصيه بس ملحوقه مثل ما انت لتأخذ بنت عمك الي من يغرك رافضه اهي هم لتأخذ الي يشوفك يستاهلها ووعدته قدام الكل انها له اذا انت تركتها وهذا احساس تركي صار .....انت مثل ما قالو ابو حريم تدور شهادتك وبس ...تزوج وهذا عمك عندك بيقول فيك وهم اهي بتقبل فيك ولو قلت الحين تبيها ياتك بس اعرف اني غضبان عليك على الي سويته بهاليتيمه ويسير الحقيقه تصرخ و تركض وراها تبي رضاها بس...بعد...
ذهب منصور وهو غاضب جدا فنظر احمد لفارس وفهد : هاااه لتعطيه بنتك ...
فهد: لا اهو صغير ولا اهي ...اذا قبلت فيه ياخذها بس لا ايي ويقول لي بنتك سوت وفعلت ...انت تعرفها وتعرف طبعها وانت حر باختيارك...وبالنسبه لملاك انت فعلا الخسران لانك عمرك مابتلقى مثلها ...ندى بنتي بس اعرف الكلام الي اهي وامها يسمون فيه ملاك ...بس مابقدر شي اسويه واهي الي بنفسها منعوني اسوي لهم شي ...اذا ما تعرف اعرف انها وقفتي وهم وقفت ابوي لا يعاقبهم لمى عرف بالي يسوون فيها ...تبيها يكلمها لك من الحين هم...
فارس: أي أبيها وياريت تكلمها الحين وابي اعقد عليها بكرة اذا قبلت ...
احمد وهو يهز رأسه ويضرب كف بكف: لا حول ولا قوة الا بالله يا بوك تمهل انت تبي تحبها باحر نفسك...وعلى فكره الشباب لما الصور وأركان قال بيفككها ويعرف شنو نهايتها واذا صديقه او مركبه وانت تعرف اخوك وشطارته بهالامور.
فارس: مو مهم لان الصور واضحه ومابي داعي يدخلن نفسهم بشي ما يخصها...
فهد وهو يسير خلف احمد عائد للقصر: لا يخصهم هذي بنت عمهم ...اذا أثبت انها اغلطتت بتتحاسب واذا بريه بينعرف من الي سوى هالسوات....
بقي فارس مكانه يفكر هل ممكن ان يكون تسرع وظلم ملاك وتكون الصور مفبركه وهل تسرع بخطبة ندى فهو لا يستطيع التراجع الان فالأمر ليس لعب تنهد وذهب بسيارته وذهب لفندق فهو لا يريد أن يحدث أحد ولا يريد المبيت في منزله بذكريات مع ملاك كثيره وستتعبه ...
مر اسبوع وقد علم الجميع بما حدث بين ملاك وفارس لملاك لا يعلم بمكانها الا والدتها ومالها وأسرته فهي ترفض أن ترى أحد من اهل والدها او أن تحدثهم فأنكر أهل والدتها معرفتهم بمكانها الى ان يعود جدها ويحل الموضوع ولكن فارس لم ينتظر فعندما قبلت ندى به ذهب لعقد قرانه بها في المحكمه وطلق ملاك فهذا كان شرط ندى بان لا يعقد عليها الا بعد طلاقه من ملاك ....وصلت الأخبار لتركي فغضب كثيرا وخصوصا انه متهم بهذا الأمر بهاتف فارس لكن فارس لا يرد عليه فتوقف عن مهاتفته عندما علمت ملاك من بندر فطلبت منه أن يمنع تركي من الحديث مع فارس واذا هاتفه فارس لا يرد عليه ....
وصل الجد من سفره وكان في سفر لزيارة أحد اصحابه بالخارج فسلم الجميع عليه لوحظ عدم وجود ملاك وجلسة ندى بجانب فارس....
الجد: فارس من متى تقعد يم بنات عمومك جذيه ....
فارس: عادي يدي قاعد يم زوجتي ....انا تزوجت ندى من اسبوع...
الجد بصراخ وغضب : شنو ...وملاك وين ليش مو هني ...وليش متزوج هذي ...
فارس: أطلقتها وتزوجت ندى هالشي من حقي ...بنت جاسم مو من ثوبي ولا تشرفني نقطه سوده بحياتي ومحيتها ...
الجد بعصبيه: وينها ...منصور وين بنت اخوك وشلي حصل ...اسافر مني وبنتي تنكر مني وين بنتي يا فارس هذي الامانه الي صنتها....
فارس وهو يقف بعصبيه: بنت ولدك خاينه ...خانتني مع تركي لم كان هني وبيتي....
الجد: انت شنو تقول ملاك مو من الهنوع ولا تركي....
فارس: لا استغفروا سوت نفسهم قائلين وتزوجها عشان تقرب منكم وتأخذ لها كم فلس كثر ما تقدر ...بس انفضحت...
الجد: منصور فهمني شاي صار ...ابي اعرف من البدايه شاي صار...
ام فارس: انا يا عمي اخبرك بظلم ضناي بهاليتيمه....
تحدثت ام فارس بكل ما حدث وطلبت من ركان أن يوضح بجده ما اكتشف ولم يخلو فارس به إلى أن يعود جده ويحتسب ويكتشف من الفاعل...
ركان وهو يضع اللبتوب أمام جده : شوف يدي انا دخلت هذي الصور اللي وصلت لفارس يشغله ومقرها بويه ملاك هني ...ولما فككتها مثل ما توقعنا انا وفرز .. وهذي النتيجه ...الصورة الاصليه لفارس مع ملاك ...تفضل فارس وشوف بنفسك ...هذي الصور الاصليه ...اهي لك مع ملاك وانشغلت اتركي تركي ...بس الوجه لتركي بس باقي الجسم لك ...ما لحظة الجسم شلون مختلف والملابس مو لك ...
انتفض فارس واقترب من الجهاز ونظر الفروقات النهار واخذةيضرب على راسه وهو على الأرض يندب حظه بتسرعه....
الجد وهو يقف: من وين الصور ...انت صورت مع ملاك هالصورة...
فارس وهو يرفع رأسه ويمسح دموعه: لا ...ما حسينا صور اساسا بالبيت ...ملاك كانت ترفض ...ثم لمى أصولها يكون بتلفوني....
فرز: يدي هذي صور بعيده شوي يعني كاميرات مركبه بأماكن بعيده ...فارس نقدر تفتش بيتك اذا سمحت ...انا لمى فككت الصور مع راكان خبرته بس قلنا تنطر لمى يدي ايي واهو يحل الموضوع وخصوصا ان أهل ملاك رافضين يخبرها عن مكانها ...بس اذا عرفو اننا اكتشفنا من اللي سوى هالشي يخبرنا عن مكانها وخصوصا ان بندر مختفي معاها يعني يعرفون مكانها ...
الجد: الشباب كلكم راحو بيت هاللي وفترة كل مكان وطلعت الممرات وها هو الشغالات كلهم ....وانت خذ هلي تقول عنها زوجتك مكتبي وخلط معاها ...انا عرفت عنج انتي وامج قبل عشان ملاك وهي حليتني اعفي عنكم لكن وربي اذا تبين أن انتي او امج لكم دخل ما تبقي ببيتي لا انتي ولا امج واذا هذا يبيج يطلع معاج ...فهد ...
فهد: أمر يبه ....
الجد: خذةهالعقربه وروح مع ولد اخوك المكتب لحد ما ايون الشغالات والممرات لاني متاكد من ضمان فرز ....
امسك فارس بذراع ندى وضح لها للمكتب ودخل خلفة فهد وزوجته فنظر فارس بندر وكانت تجلس بجانب والدتها وهي ترجف ووالدتها كذالك فامسك نفسه بأن لا ينقض عليها ويقربها لانه تبين له كل شيئ لكن ينتظر الدليل القطع وكم اني نفسه بتسرعه وعدم تأتيه بخصوص ملاك ... وماهي الا نصف ساعة وسمع صوت جده يطلب خروجهم فخرج ليجد خادمات منزله وعدت كامرات على الطاوله أمام جده فنظر بجده...
الجد: اسال شلالات من وين هالكمرات ...ترى محد كلمهم للحين واخواتك وعيال عمومك اقول الكاميرات منوعه ببيت...
فارس وهو يغلق بداخله: شنو كل هذول ببيتي ...انا قاعد بمركز مراقبه ...ستي من مركب هالكمرات تكلمي ولا تخافي ما باذنج....
لم تنطق الخادمه لكنها تنظر الندى ووالدتها فأشار لهما فنظر فارس لندى وصرخت وهي ترتجف وتعود للخلف: لا جذابه انا مالي دخل ...اكيد تبي تتبلا علي ...
فهد بعصبيه وصراخ وهو يهمها من ذراعها: وليش تتبلا عليج ...شنو مصلحتها ...امج معاج صح ....انتي وامج الي سويت كل هذا صح ...انطلق لا ادفنج مكانك...
فارس وهو يسحبها من شعرها : انا ابي شلون ما انتبهت لج كنتي من ليلة زواجي لملاك تتعودي لها كانت تخبي علي كلامكم انتي وامج عشان ما أتضايق واذا أسألها ليش ما تخبرني تقول موضوع تافه ومابي اشغل بالك فيه وخل الي يتكلم يتكلم الكلام لا يودي ولا اييب ...بس الشرها مو عليج ولا على امج الشرها علي انا كان المفروض اقولكم عند ممكن ولا تيربو من حياتي معاها .......ااااااااااه ...ااااااخ بالقهر...شلون بترجع لي ...مستحيل ترجع ...قالتها لي اذا طلعت ما بشوف طرفها ...يديها...يديها يا حيوانه ...
اخذ فارس يضرب بندر ولم يمنعه أحد وجميعهم يحاربون لما حدث لملاك بسببه ولكن والدتها حاولت منعه فسحبها فهد من ذراعها ودفعها باتجاه السلم ....
فهد: اطلعي ...لمي اغراضج .واطلع من بيتر ومن حياتي كلها ...كان المفروض اسوي هالشي من سنين بس كنت غبي لمى قلت عندي عيال منها وهذي النتيجه .. وهاليتيمه تدفع الثمن ...روحي وانتي مالي طالق طالق مني بالثلاث وخلي حقدج ينفعج...
ترك فارس ندى بعد أن أفرغ غضبه بها غرفتها وابتعد : يا كلبه ...ما بردا رحتي للحين فيج ...انتي طالق طالق طالق بالثلاثة ومالك رجعه يا حيوانه ...انا غبي وحيوان الي فرط في الملاك واخذت الهلاك ...يدي ساعدني ابي زوجتي ...يدي اهي تسمع كلامك وتحبك....يبه ارجوك انت هم ساعدني ...ساعدوني كلكم ابي ترجعها ابي اعتذر والتسامح منها ...وابي اعتذر لتركي اللي غلطت عليه واهو الي كان وفي لي ولها...بس الحين خلاص ياخذها ومالي مكان ..اهي وعدته اكون له اذا انا تركتها...
راكان: على فكره ...تركي حلل ملاك من وعدها له بأنها تكون له اذا انت تركتها ...انا سمعته باذني لمى رجع وكنا بالمطعم ...وهم بندر خبرني بهالشي بعد ما سافر تركي بس ملاك ماخبرتك لانها شافت أن ماله داعي تتكلم بشي مثل هذا واهي على ذمتك...
منصور : فارس ...انت خسرت خساره كبيره ...انا اسف ماراح اساعدك وليت تركي ما حللها ...وليتها تكون له ...انت ما تستاهلها وقلت لك قبل لا تتزوج ندى بس انت متسرعه وهذا انت خسرت ...شرطا عليك تطلق ملاك وانت قبلت وكان ندى ما تتعوض ...السموحه منك فهد بس كلنا نعرف ندى شنو تكون ...انا حاب اقول لك يا دكتور انك أكبر مغفل ...تعرف ليش ...لأنك سنين أن ندى تستاهل ولعلمك ندى مو بنت ...اي لا تطالع ترى انا وعموما وجدك وملاك نعرف هالشي ...تعرف شلون ملاك تعرف لانها شوفتها مع واحد من زمان في بريطانيه سكران والله يكفينا بوضع حتى العاهره ما تكون فيه علني بس من وساخت بنت عمك صوتها...ملاك كانت مع خالها عاصم ولما شوفتها بعدت خالها لكن خالها عرف ندى وسحبها من يد الريال وطلق الريال ويليها لنا وملاك رفضت تدخل ويشوفها ما تبي نعرف انها تعرف حلفت خالها ما يذكرها وقال لنا أنه شاف ندى وعرفها لانه تصرخ باسمها وعائلتها وخذيناها وفحصناها وطلعت باينه نفسها واعترفت انها من زمان باينه نفسها لواحد اعتدى عليها بس كلما سافرنا سوت عمليه ترجعها بنت عمك تعب معاها وللأسف شافها مره ثانيه بندر هني في شقة واحد من معارفه واخبره عنها واهو خبر ملاك وقال لها أنه ما يصلح اهو يخبرنا بس ملاك ما خبرته عن موقفها مع خالها وصلتني واهي خايفه ومتردده ضمت اني مابصدقها أخبرت عمك وابوي و مثل ما الكل لاحظ انها تمتعت من الطلعه بروحا...هذي اللي انت فضلها على ملاك..
فارس: وعلى كل هالي فيها خبروني بينها وبين ملاك ...ليش يدي ...
الجد: وقتها لو اخترتها كنا خبرناك وعمك فهد اصر على هالشي ...
فارس: وليش هالمره يبه ما خبرتوني...ليش سكت و وتركتوني تتزوجها...
احمد: انت الي اصريت وانا سالت عمك قدامك وقال اهو الي يختار وبكيفه...
فهد: لا انا حبيت اعطيك صفعه كبيره عشان تندم على ملاك عشان تعض أصابعك ندم لانك فضلت عليها ندى ...اهي بنتي بس والله اني متبري من فعليها ...انا يبه بيدها مع امها بمزرعة يدها ابو امها تعيش هناك وبخير خالها عنها واهم يتصرف معاها ...
الجد: انا قلت لكم من قبل زوجوها غصب لهذا اللي لعب عليها أول مره بس قلتو ما يقبل لانه نكر.....لو عاديه كم فلس قبل...المهم منصور انت واخواتك شوفلي وين ملاك ...انا اللي بروح لها ...
فهد: يبه كنت تبينا نناسب واحد سكير راعي خرابيط...معقول الا هذي حوبة ام ملاك لمى وقفت بويه جاسم امنعه يتزوجها ...وهذي بنته تستر على فعايل بنتي...
منصور: مو بس انت الي غلطت كلنا غلطان بحقها ...انا استاذنكم بروح اشوف اذا يخلون اكلم ملاك...
احمد: خذني معاك يا خوي ...
فارس: يبه....ابي ايي ...
الجد بعصبيه: ليش تبي تكمل عليها ....لا اضن اني ابي اوصل لها عشانك لا انا أبيها حولي ...انا كلما شفتها اشوف جاسم قدامي...اذا ضحكة فرحت لانه يكون مرتاح واذا شفتها مضايقه ضاق صدري ....يكفي عشر سنين تتركها بس عشان لا انزل كلمتي برفضي لامها ....لكن الحين لا هذي بنتي وابدأ منك ومنكم كلكم....روح يا منصور ورجع لي بنتي روح...
هز منصور رأسه وخرج مع احمد لمنزل ايمن وبقي فارس محطم بتسرعه وابنائه فلام نفسه الف مره على كل ما فعله بنفسه وملاك فهو اكتشف أمور كثيره بها لم يشعر بها فهي برغم كل ما تعرفه من مساوي بندى لم تعتبرها او وعددها وهي تتلقى منها الاهانه والاذيه....خرج من القصر وذهب لمنزله الذي تركه منذ خروجها وسكن لجناحه في القصر وهو هو يعود دونها لتذكر لحظاته معها سابقا كان يريد نسيان ذكرياته لانه ضمها هديته خزانته لكنه الان يرى نفسه صغيرا جدا أمامها فهي اقوى منه وأكثر بصلابه منه لم يتعلم منها شيئ كان يتصرف معها على أنه أكثر خبرة منها لكنه اكتشف انها تكتم بنفسها الكثير وتتحمل تصرفاته احبها له لكن عندما اتهامها بالخيانة وصدق الصور دون أن يتأكد من صحتها أثبت لها عدم ثقته بها برغم انه يثق بها كثيرا ولم يشك أبدا بها لكن انهيار وصديقه للصور ماهو الا لشدت حبه بها وعدم رغبته بأن تكون صورتها مشوهه لديه فهي لن تسامحه على فعلته فهو تخلى عنها بأول عقبه واجهته لكنها هي لم تترك مجال في نفسها لمى كانت تسمعه من ندى ووالدتها لهدم حياتها معه ...واخذ يضرب صدره ويصرخ باسمها ويبكيها ويطلب عفوها فلم يتوقف عن ذالك الا بدخول جاسم وأركان الغرفة فهم لم يحتملو أن يسمعو بصراخ اخيهم ولا يواسوه فاقتربت منه وجلس جاسم أمامه و فتح ذراعيه له ليضمها قالت ما فارس بحضن اخيه وهو يبكي....
فارس وهو منها ويبكي: والله ماكنت مصدق ...كنت منعدم أنه تخوني....صورتها ببالي كبيره ...بات هالصورة وكسرت كل اللي ببالي لها...افهموني والله اني احبها...مو قادر بدونها كنت اشغل نفسي عشان انساها تزوجت هالزبالهةعشان أظهرها لانها كانت خايفه أخذها عليها ...كانت يعملوها بالكلام وتكتم...ما تبي تضايقنه وانا من اول مشكله قطيتها......ركان كلكم بندر خل يكلمها تسامحيني أبيها ترجع لي بسوي أي شي بس ترجع لي .....
ركان: شلون تبيها ترجع وانت اخوتها أكثر منهم ...تذكر كلامك وكلامها ...فارس تراها كانت تعرف ان الصور مفبركه ...ملاحظة أنه طولت تطالعها....
جاسم: والله هالبنت تعجبني حكمتها برغم صغرها الا انها تتصرف احسن من الكبار ...ما تتسرع بالحكم ...فارس انت فعلا حيرتها وخلط واقعي ...اذا الله يحبك بتقبل ترد تعيش بينا ووقتها حاول معاها ...انت اصبر ...
ركان،: خل أول يعرفون اهي وين ...بندر اذا يرد علي يقول ما تبي تكلم احد منا ...حاولت معاه اكلمها بس رفض يقول انها يمه زتاشر ما تبي تتكلم وتعتذر مني...فارس اهي مجروحه منك جرح كبير ...تحمل الي سويته بنفسك ...والحين اهم شي ترد تعيش بينا مع أن ماضن ...
جاسم: فارس ليش ما تروح لامها...يمكن تقدر تقنعها واهي تكلم ملاك وترجع هني على الاقل ...وحتى لو ما رجعت هني نعرف مكانها ...ترى حال يدي اصعب منك...
فارس: يدي وين...
ركان: بالملح اللي جهزت ملاك وكانت تقعد معاه فيه ...
جاسم: اهي اساسا سوته له لان الملحق قريب من الحديقه ويدي يرتاح فيه أكثر...
فارس وهو يمسح وجهه وينهض: انا رايح ليدي ماليه يزعل علي ...
ركان : فارس ...افحص لان ويهه ما يبشر بالخير شكله تعبان وايد ويكابر يقول مابي دكتور وبنتي مو حولي ...
فارس وهو ينزل السلم ليخرج: انا بفحصها انا اعرف شلون اقنعه ....
خرج فارس من منزله واتجه بسيارته فأخرج حقيبته وذهب الملحق الذي يجلس به الجد فدخل ووجدت يمسك يرسمه من رسومات ملاك عندما كانت تحاول رسم الجد فكان يضحك معها ويشجعها بأن تعيد الرسم إلى أن تتقنه فتنهد فارس وتوجه لحظه ونزل على ركبتيه أمامه وامسك يده وقبلها....
فارس وهو يقبل يد جده: طول عمري وانا أنفذ كلامك بدون ما اعترض...سامحني على غلطتي الكبيره ...ما حافضت عليها ....سامحني ...
الجد وهو ينظر لفارس: اهي اللي لزم تسامحه...فارس هالبنت امانه عندي وعندك ....تذكر كلام عمك قبل لا يموت لك ...كان يلي يقول لك انت تتزوجها وتحميها بس للاسف انت اخوتها ونسبتها...فارس ابي بنتي ترجع لي ...اهي لفتره بسيطه أخذت مكانكم كلكم ...تعرف أن لم كانت صغيره كنت خايف تعيش هني ووقتها يتهمني بحبي لها ...هالبنت تدخل القلب بدون استئذان...كان لسانها طويل لكن بالحق ...تضرب بالتصميم...ما تخاف من أحد لكن كبرت وصارت تكتم بنفسها أكثر من لو تتكلم وتحرك أحد...طالع هناك ...اهي اللي زرعت هالحوض ...كانت تقول لي لزم تشوف الورد عشان تتنفس هوى نظيف ...وينها تي وتقعد قعدتج هذي ببالي واربع وتنقص علي مغادرتها مع عيال خيراتها وحالتها...كانت تتكلم ونفتخر بكلام أبوها...اهي كانت قدامي تتكلم لكن اشوف أبوها قدامي ...تقدر تردها لي ...قول تقدر وقتها يسامحك على غلطتك ...
فارس: ليتني اقدر يدي ...ابي اعرف بس مكانها والله أن اسوي المستحيل عشان اشوفها من بعيد ...
الجد وهو يحاول فارس اللوحه: خلها مكانها وكان ابوك وشوف شنو صار على ملاك...
هز فارس رأسه وهاتف والده فأخبره أنه قادم ومعه خالد وبندر استبشر خير لانه يعلم أن بندر يعلم بمكان ملاك وحتى لو لم يتحدث سيلحق به ويستدل على مكانها من خلاله...
وصل خالد وبندر وبعد السلام جلسى فقال بندر،: السموحه منك عمي بس ملاك ما تبي أحد يعرف مكانها ...
الجد: وليش يا ولدي ...اهي حتى تلفونها مقفل ليش انا شنو ذنبي ...الحقيقه وأظهرت ومدى وامها تطلقت وطلعناهم من البيت ...خل اكلمها وانا تقنعها...
خالد: عمي ملاك ما تبي ترجع هني ولا حتى بيتها ...اهي تبي ترتاح نفسيتها وبعدين بنشوفها بنفسها عندك...
منصور: اذا لان فارس هني بيطلع لو نروح احنا لها بس قولو وينها ...
بندر وهو ينظر لفارس باحتقار: عمي شلون تبيها ترجع لمكان انه انت فيه وانطردت مثل الكلب وانقطت بره بنص الليل ...ولول رحمت الله وان تلفونها يجيبها وله الله اعلم شصارىفيها ...انت تقبلها عليها ...ما بقول على بناتكم لانها لم تكن...ترضون بالي سواه فيها ...ولا طلقها واهو مو متاكد من التهمهاللي اتهامها لها بس عشان يرضي خطيبته ...مو اهي شرطا عليه يطلق ملاك عشان يتزوجها ...يعني اهي اللي فوق وملاك مالها قيمه عنده بهالشي أثر فيها وايد ...انا عارف اني قلت أشياء ملاك ما تبيني اقولها بس انا قلتها عشان تعرفو باللي شايفه بقلبها ...
خالد: عمي ترى بس بندر يعرف مكانها كلنا ما نعرف وينها حتى عمتي بس تكلمها عشان تطمن عليها ...
احمد: اوكي تكلم ابوي ...بندر اكلمها وحلها تكلم ابوي بس شوف حالته شلون من يا ما ارتاح بس يلي يتطمن عليها ...
نهض بندر وقبل راس الجدةفاخرج هاتفه وهاتف ملاك : الو ...
ملاك بتعب: هلا في شي ...
بندر: شفيه صوتج ...تعبانه اييج...
ملاك: لا ...بندر شصاير...ماما فيها شي...
بندر : لا عمتي تمام ...لوكه انا عند يجد...اهو توه من كم ساعه رجع من السفر اعرف بالي صار وطلع الحقيقه واخذ حبج...ملوك يلي يكلمك بس ...بس يلي يطمن عليج ...اهو ما ارتاح من وصل ...كلميه اوكي ...
ملاك ودموعها تنهمر وبصوت تعب،: اوكي عطني اكلمه ...
الجد وهوياخذ الهاتف من بندر وبلهفه: الو ملاك ...ردي يا يبه ...اسمعيني صوتج...
ملاك بتعب: هلا يدي لا تخاف انا بخير ...
الجد بخوف: شفيه صوتج تعبانه يبه ...قولي يا بعد اهلي فيج شي ....
ملاك،: لا حبيبي لا تخاف ما فيني شي بس كنت بنام تكلمني بندر ...طمني عنك انت تمام وصاحبك اوكي ..
الجد: تسألي عني وعن صاحبي ...انا ابي اعرف ليش ماتبين تبيني يا بنتي انا اخذت حبج واللي تبينه بسويه فيهم بس انتي تكوني مرتاحه...
ملاك: راحتي براحتك ...انا مابي منهم شي رب العالمين اهو اللي ياخذ حقي منهم ...المهم انت لا تخاف علي وانشاء الله بكلمك لحد ما اقدر اييك واشوفك ...يدي اعذرني انا للحين مو مستقبله اللي صار لي بس فتره وبييك...
منصور: يبه خله سبيكر نبي نسمع صوتها خل نطمن عليها ...
الجد: يبه عمامج يبون يسمعو صوتج ...بخلي سبيكر يسمعو وتسمعيهم ...
ملاك: اوكي هم عندي كلام لعمي فهد ...
فهد وقد سمعها والجد يفتح الهاتف: قولي يا بنيتي انا اسمعج واللي تبينه بيتم لو على قص رقبتي ...
ملاك وقد انعكست الروح بقلب فارس لسماعهم صوتها: تسلم عمي لك الحشيمه وطوال العمر بس ابيك ما تسوي شي لا لندى ولا امها ...اولا ندى مريضه نفسيا ما تتعاتب لانها تحبه وتبين فأحببت عشانه وراحت خلوها تعيش ريحها والله عينيها معاه وعينيه معاها ...ام خالتي ام فرز فكاهي تبي سعادته بنتها وهم ما تنلام ...الام تسوي أي شي بس تريح عيالها ...انا هم كانت الماما تسوي أي شي بس عشان توفر لي الشي اللي يسعدني ...المشكله انهم وصلو رعايتهم لتشويه سمعتي ...انا وكان امري لربي واهو ياخذ حقي لا انت يا عمي ولا غيرك...في اللي أكبر واقدر واسمح لي اذاةغلطت بكلامي على أحد...
فارس اندفاع وهو يمسك الهاتف ويضعه على اذنه: ملاك ...لا تقفلي ارجوك...لا تردي بس اسمعيني ...والله ثم والله اني ندمان قد شعر راسي ...ملاك انا طلقتها بسوي أي شي لج بس ارجعي ...اعرف انج قلتي مابتخليني اشوف طرفج بس ارجعي عشان يدي ...وسامحيني على غلطتي الكبيره ...ملاك انا ميت ...والله انا ميت من بعدج...ملاك ...ملاك ...اااااااااااااه ...انا خسارتها.....خسرتها...
أغلقت ملاك الهاتف ولم تترك فارس يكمل فهي لم تحتمل سماع أكثر من ذالك بكلامه لا يداوي جراحها ....
خرج بندر وخالد من القصر وتبعه فارس ليستدل على مكان ملاك لكن دون جدوى فبندر كان حذر في تحركاته فهو يعلم أن فارس سيتبعه ....مرت الايام ولم تظهر ملاك ولكن لحظ الجميع اختفاء والدت ملاك وتبين بعد فتره انها سافرت فعلها أن ملاك سافرت أيضا مع والدتها ولكن الوجها مجهوله وعندما بداء العام الدراسي اتضح لفارس أن بندر وملاك انسحبت من الجامعه وان بندر سافر أيضا ليكمل دراسته بالخارج ...الغريب لدى فارس أن جده هدي بعد مده من سفر ملاك فايقن فارس أن الجد بهاتف ملاك ويعرف أخبارها وحاول أن يأخذ أي معلومه منه لكن لا جدوه ومرت الأيام والشهور والسنين ولا خبر لدى فارس عن ملاك .....

بعد اربع سنوات من طلال ملاك وفارس لنرى ما حال الجميع ...
ملاك تخرجت وأصبحت طبيبة جراحه مثل فارس وأصبحت ام للدين اسمتهما منصور وجاسم وعادت للوطن مع والدتها وبندر الذي أصبح أيضا طبيب جراح وخطب ابنت عمه عاصم لأنهم كانو يعيشون معه في فترة سفرهم ....
اما فارس فهو لم يتزوج وبقي على ذكرياته مع ملاك ويحاول معرفته أي خبر عنها من جده ولا يعلم بأنه أصبح اب .....
تركي عاد للوطن واصبح مذيع رئيسي ولم يتزوج لانه لايزال يحب ملاك برغم انه حلله من وعدها له ويعلم بكل أخبارها فهو يحدثها دائما واحيانا يسافر لهم اذا سنحت له الفرصه ...
خالد أصبح لديه بنت بعمر أبناء ملاك وحياته مستقرى مع زوجته وابنائه ...
البقيه حياتهم روتيني وقد أصبح لديهم أبناء أكثر من قبل ...اما ندى فقد تزوجت بابن خالتها الذي اغتصبها سابقا واصبح يتاجر بها كلما افلس ليستطيع شراء المسكرات ويقيم الحفلات مع اصحابه ليتناوبو عليها كل ليله وندمت كثيرا على ما فعلته لملاك فما هي به عقاب بالدنيا لكل من أذته سابقا ...

في القصر كان الجد يشعر بتعب في قلبه ولكن لم يخبر احد فهو لا يريد أن يأخذ المشفى فهو يعلم انهم سيجبروه على النوم بها وهو لا يحب النوم بالمستشفى لكن عندما دخل عليه فارس ولحد شحوب وجهه لم يترك له مجال للاعتراض فأخذه المشفى وكان بندر من اول بالمشفى فكان هو من يفحصه فخرج ليجد فارس ووالده واعمامه بالخارج فسلم عليهم وتعرفت عليه فورا
منصور: طمنا يا بندر شلون الوالد ..
بندر: حالته مو صعبه بس يحتاج لفتح شريان لام الساعه بينت أن في شريان مسدود بشكل جزئي ولون ينفتح أكثر عشان ضخ الدم يكون احسن....
احمد: يعني فيحتاج عمليه....
بندر وهو ينظر لفارس: أي بس ليمددها الدكتور فارس اهو المسؤل عن الحالات ...بكرة يتأكد من التحاليل الفحوصات ويقرر...
فهد: يعني نقدر ندخل نشوفه الحين...
بندر: اكيد لان حالته مو صعبه وزين أنكم يبتوه قبل لا تسوء حالته ...وسلامته...
منصور: ماشاء الله عليك صرت جراح ...
بندر وهو يبتسم: مو بروحي ...في اللي طلعت شاطر مني وهناك بريطانيه تمسكوا فيها مايبونها ترجع لهني....
فهد بلهفه: لا تقول ملاك ...هم تخرجت....
بندر: هههه عمي من صجك اهي تخرجت قبلي المفعوصه تغايضني لانها تخرجت قبلي ...
منصور : خبرت الوالد عنها....
بندر: اهو يعرف ...دايما يكلمها ...شكل تهديداتها له خلته ما يخليكم عنها شي ...
احمد: واهي رجعت لو للحين ببريطانيا ...
بندر: لا هني ...رجعت معاي وانتي هم ...
منصور: يعني تشتغل معاك هني...
بندر: أي بس للحين ما داومت .....ويمكن تغير رايها وتشتغل بمشفى ثاني .....
فهد وهو ينظر لفارس الذي ينظر لبندر: ليش يبه تشتغل بمشفى غير هني احسن لها...
بندر وهو يشير لفارس: دكتور فارس وقع على كفايه المشفى بالاطبه الجراحه والمشفى الثاني بحاجه لجراحين جدد...
فارس بذهول: اهي اللي رشحوها لمشفى السلام...ليش ما خليت اوراقها مع أوراق من البدايه....
بندر: مو بكيفي وكيفها الوزارة رشحوها لمشفى السلام بسبب توصيت المشفى البريطاني لها لانها اكتسبت خبره كبيره هناك وأثبتت جدارتها عشان جذيه واختارو تكون هناك وانت وقعت على الكفاية بالعدد ...والشاعر ما انتبهت لاسمه او الخبره بينا انا واهي ودكتور هاني ....
فارس: لا لان قالو لي ان عندكم ثلاث وانت وملاك أوراق بالنهايه توقع على تعيين وتعميمها من المدير بس انا قلت ان العدد يكفي بدون تمييز ...انا وقعت بدون لا اشوف الأسماء لانها من اختصاص المدير للجداره مو لي انا ...انا بس احدد العدد وبعدين اشوف كل واحد وإدارته وأنواعه وانت حدد المدير مكان تعيين لان هم مسوين عليك بخبرك ...
بندر: بس خبرت ملاك أكبر مني لانه أجدر وتخرجت قبلي وتعينت بريطانيه قبلي وحاولت معاها عشان تبقى عندهم بس اهي رفضت وحلا تخدم بلدها بدل الغرب ...عموما اهي يناسبها مشفى السلام أكثر لان فيه لجراحين اقل ومحتاجينها أكثر من هني ...
فارس: هني او هناك نفس الشي لان في تعاون بين المشفى هني وهناك فإذا حتجناها يتنقل واذا حواجز أحد بيروح هناك انا كنت بين المشفيين فما بتفرق وايد ومثل ما قلت المهم تخدم بلدها وتفيد الناس مو مهم المكان ....
منصور: على قولتك المهم تفيد الناس ...بندر اهي ساكنه ببيتها او للحين ما تبي نعرف مكانها..
بندر: هههههه لا عمي تعدت هالشي ...حياكم باي وقت بس اعتقد بتشوفه بعد شوي لاني خبرتها عن عمي ابو منصور وقبلت بنيتي يعني يايه بنشوفها باي وقت...
احمد: من متى رجعتو..
بندر: من اسبوع بس ....عمي ابو منصور يعرف وقالت بتزوره بكره لان كانت ترتب أمورها وكان البيت محتاج تجهيزات وهم....عموما كل شي يتعرفون منها أفضل مابي اقول شي تلاقيني عليه بعدين....
فهد: هههه شكلك تخاف منها ...محبين شي علينا ...لا تقول تزوجتها ...لان تركي هني ويزور الوالد...
بندر: ههههه لا عمي ووين اروح بحبيبتي....انا خطبت بنت عمي وزوجتي قريب .. عمي لا تخليني اغلط بالكلام بعدين تذبحني ...لحظه شكلها وصلت هذي رنتها.....الو ..
ملاك بعجله: وين انت ... لا وين يدي ...
بندر: أول سلمي ...ليش تقفلي التليفون بويهك يا هبله...
ملاك بعصبيه: ما اهبل الا انت ...تكلم ولا تستهبلي وين يدي ابي اشوفه...
بندر: ول ال عليج جبريت ما تتحاجي...تعالي انا يم غرف الافاقه....بس لا تخافي عمي تمام ...
ملاك : انت واقف مع أحد اشوف حولك اربعه ...
بندر وهو يلتفت ثم يرفع يده: أي شفتج تعالي .. هذول عمامج ...قربي ..عمي كاهي وراكم...
التف فارس ليراها خلفه فتسمر عندما رآها وهي أيضا تسمرت وهي تنظر له وكان الزمن توقف ولا شيئ حولهما الا هما فقط واحرجها من حالتها يد بندر عندما ذهب لها وعنها لتفيق وتنظر لبندر ...
بندر بهمس: شفيج ...ليش أميرتي من شفتيه هذي الي مو مهتمه فيه ...
ملاك وهي تتجه لاعمامها: ما تسمرت تفاجأت قلت اعمامي ما توقعت اشوفه ...وانت لا تدقق..
بندر وهو يضحك ولا يسمع الا هي: ههههه من متى تجذبي ...هههه روحي روحي سلمي على اعمامج ولا تنسي تاخذين بالاحضان...
نظرت له ملاك بعصبيه فمثل أنه خائف منها ووصلت لاعمامها وارتمت باحضانه واحد تلو الآخر وهي باحضان احمد وفارس لم يبعد نظره عنها فهي كبرت وتغيرت فأصبحت أكثر انوثه وجمال ...
فهد وهو يضرب فارس على كتفه: بسك اكلت البنت بعيونك...سلم على بنت عمك ليش متسمر.
فارس وهو يمد يده ليصافحها: شلونج ملاك ...
ملاك وهي تصافحه: تمام ...شلونك انت ...
فارس وعينيه لا تفارق عينيها ويشد على يدها : كنت ميت وعشت الحين ...تغيرتي ...
ملاك وهي تحاول سحب يدها: دكتور ابي يدي...
فارس: ليش صرتي بخيله...خليها بيدي ...يدي فرحانه باقي كل شي فيني يفرح...
منصور وهو سعيد بداخله ويمسك يد فارس ليفكها من يد ملاك: فارس شكلك بتجيب العيد ...اترك يد بنت عمك...
فارس: يبه خلني ليش أتركها واهي لي ...ملاك ابي نتفاهم اب...
مقاطعته ملاك: انا ابي اشوف يدي اذا سمحت دكتور....
فارس وهو ينظر لبندر: بندر الي كشف عليه انا مو بالدوام الحين ....
ملاك وهي تحاول سحب يدها: والله احتاجها...ابي يدي ممكن ...
فارس: ليش تحتاجها خليها اهي هم مرتاحه مثل ما يدي مرتاحه...
احمد: فارس عيب عليك ...اترك بنت عمك ...يله ما تعودنا عليك تسوي جذيه ..خل ندخل نشوف يدك..
فارس وهو يترك يدها: لي كلام معاج...
ملاك وهي تتجه لغرفة جدها: ما بينا كلام ...
دخلت ملاك لجدها ففتح ذراعيه لها عندما رآها فجرت لها وارتمت باحضانه : ليش تخوفيني عليك ...مو قلت لك بزوجك ...الحين تغش المره يعني ...
الجد وهو يقبل جبينها ويضحك: ههههه انتي متى أيومي عني ...شلونج يا سي عيني ...اخيرا رحمتي هالشايب...وينهم...ليش ما يبتسم معاج ...
ملاك: تسلم اذا طلعت ايصلهم لك بالقصر ...مابي ينتقل لهم مرض ...الجو متفوق بالمستشفيات هالفتره مع تغير الجو واهم الله خير يا قطة بسرعه ...
منصور: عن من تتكلمي عمي....
الجد قبل أن ترد ملاك وهو يشد على يدها لتصمت: بعدين مو الحين تعرف ...فارس متى بطلع
فارس: بكره يدي اشوف كل تحاليل وتقدر تطلع لحد ما تحدد موعد العمليه....
ملاك: عملية شنو ....شنو فيك يا معرس ...خلاص انا بخير المره انك بتسوي عمليه مابي الشرها فيك....
الجد وهو يضمها له ويضحك: والله أن الروح ردت لي بشوفتج...وانشاء الله ازوجج مو انتي تزوجتي ...انا بعد المرحومه ما تحلى بعيني مره ...
ملاك وهي تقبل راسه: لك طولت العمر بس انا خلاص انفعلت جبدي من الزواج ماليه ..ابي ابقى يمك ...
فهد: يعني عمي بتعيشي معانا بترجعي...
الجد وهو يقرص خدها: أي بتعيش ...لا تعترض انتي وعدتني بس ترجعي وتتعيني احسن عندي ...ترى الملحق ينتظر لوحتج....
ملاك وهي تضحك وتشير لبندر: هههههه لا ابشرك تحسنت رسوماتي صار بندر المكان عندي وقبلت فيه حتى كرهت منال فيه من شكله .....
بندر: أي الحمد لله عندها عين وعقل تستوعب انها رسمه وان انا الاصل ...بنتك هذي يا عمي على سمائها الا انها مجرمه...لعبت فيني لعب بالغربه انا بس وابي ألحقها لو الحق...ا.....
ملاك: أحممم بندر قال يدي مو الحين اقول خذني لله والمشفى اتمسخر بالجدران لان بوعد المكان ....
الجد: بسم الله عليج ليش تفاولي ...لك طولت العمر...
ملاك وهي تقبل خده وتنزل من على السرير: ههههه لا حبيبي بس حفيد ما يبيني هني اكتفى بالاطبه هني ونقلوني والمشفى الثاني .....
الجد: ليش ما تبيها هني ....
فارس: المسأله مو جذيه يدي مو انا الي احدد تعيينها ولو علي خليتها معاي بالمكتب مو بالمشفى...وتوني عارف من بندر أن اهي المقصود .. بفهمك بعدين بكل شي ...انت ارتاح الحين و نام وما يصير الا كل خير ...
الجد وهو يمسك يد ملاك: لا تبعدي تجهزي نفسج تجين عندي واقنعي امج تيي ...
ملاك: صعب يدي الماما تيي معاي ما تبي تترك البيت الي عاشت فيه مع البابا يكفي انها تركت شغلها وكل شي وراحت معاي لمى قررت اسافر ...خلها براحته اهي ياله اقتنعت اعيش عندك هالامور اهي ...اسال بندر ويخبرك شكثر حاولت معاها حتى خالي عاصم كلامها بس اهي رافضه وتقول بتزويد دايم...
الجد: براحتها يبه بس انتي لزم تبين انا جهزت مكانج...
ملاك وهي تقبل راسه: تسلم يا عسل ...نام الحين ومن الصبح انا عندك وأوصل البيت ...
الجد: وتبقي على طول زين...
ملاك وهي تقبل يده: وابقى على طول ما طلع الا لشغلي ومشاوير واهيتك معاي هم ...شقلت....
ضحك الجميع على كلامها فقبلت جدها وخرج الجميع من ليعود لمنزلهم عدى بندر فهو بوقت دوامه ...
فارس: ملاك مع من ييتي...
ملاك: وليش تسال...
فارس: ما تتغيري....ابي اوصلج...
ملاك: شكرا مستغنيه عن خدماتك ...في من يوديني واييبني ارحميني اخر الليل ويخاف علي بجد مو كلام وتركني آخر الليل بره بالشارع .....
تسمر فارس مكانه لما قالته فهي تقصد عندما طردها باخر الليل ولم يفكر بأنها لوحدها ولا أحد يحميها..
تنهد منصور وامسك يدها: يبه مع من ييتي ...
ملاك وهي تقبل راسه : مع تركي .. السموحه عمي بس ماليه يتدخل فيني ...يكفي الي ياني منه مابي أي شي منه ...
منصور وهو يربت على كتفها: محد يلومج واهو يستاهل الكلام ...تعالي اسلم على تركي ...وليش ما نزل...
ملاك: ههههه للحين يخاف من الناس الام عليه وانا اللي قلت له لا ينزل يعجبني اذا كنت معاه من الناس تتجمع عليه وكأنه قطعت سكر كلامه عليها النمل .....
ضحك منصور بشده مما لفت انتباه الناس له التشبيه ملاك لتركي بالسكر والنمل جعله لا يتمالك نفسه أبدا...أوصلها لتركي وسلم عليه وكانت عيني فارس عليها تراقبها بكل حركاتها أغادر وهو لايزال ينظر مكان وقوف السياره ولم يبق من شروده الا بهز احمد له وانتبه وغادر معهم للقصر ...وفي اليوم التالي ذهب فارس للمشفى ليرى حالت جده من التحاليل ويقرر موعد العمليه فدخل لغرفة جده ليرى ملاك جالسه على طرف السرير وتطعم جده فابتسم فهي لا تخلي محبتنا بجده برغم الحواجز السابقه بينهم دخل والقى السلام فردا عليه السلام ولم تتحرك ملاك من مكانها فاقترب فارس منها فنظرت له ....
ملاك وهي تشير لفارس بقطعة توست مدونه بالمربه: تبي ...لو زوجتك فطرتك ....لزم مو انت ما تطلع الا ومالي التانكي...
فارس وهو يضحك ويأخذ من يدها قطعة التوست: ههههههه لا وين لي زوجه ....زوجتي كاهي قدامي هجت من غبائي ....شلونك يدي اليوم...
الجد وهو ينهض من السرير: بخير وعافيه دام مصبح بهالويه الصبوحي....
ملاك وهي تمسك يد الجد: وين ...وين رايح ..
الجد : للحمام وانتي بكرامه...لو هم هذا بتييبيه لي ...خليني اتحرك لا تعايرنا المره الي بتزوجينا لها ......
ملاك وهي تلك الطعام على الصينيه: اوكي بس انت اشر وانا اييبها لو من المريخ ...تبي تاكل شي دكتور او اكمل لم ...
فارس وهو ينظر لجهة جده ليتأكد من دخوله الحمام وبهمس: ابيج ...ملاك حتي علي وخلينا نتفاهم انا ندمان وصيت مو بس أصابعي إلا عضيت كل جسمي بس اقبلي تسمعيني....
ملاك وهي ترفع الصينين وتركها على جنب : ما بينا كلام ...بس في شي بتعرف بعد ما يطلع يدي من المستشفى ...اذا بيت بيتكم تعرفه ...واضن يا يعجبك او يكرهك فيني أكثر....
فارس: ملاك انا عمري ما كرهتك...المكان ما يسمح للكلام خلينا نتفاهم بالك في اللي يم المشفى...ماراح اخذ من وقتك وايد...نص ساعه تكفي...
ملاك : لا يا بابا ...انا الحقيقه عندي لها قيمه كبيره مابضيعها على الفاضي معاك ...
فارس: يعني كلامي على الفاضي ...
ملاك: انت ليش مستعيل ...يدي كلم حفيد يوخر عني ...
الجد وهو يجلس على كرسي بجانب السرير: فارس أترك بنت عمك بحالها ...ونصيحة مني لا تستعيل على رزقك ...الا متى اطلع...
فارس: اليوم ...بعد ساعه تقدر تطلع اخلص أوراق وتطلع...
ملاك وهي تجلس بجانب جدها: ليش ينطر الساعه انا اخذه وانت كمل اوراقه...اهو لزم بندر أوراق ...انت بييهم له ...ثم الاوراق بتبقى معاك وانت اللي يتوقعها لو كلامي غلط...
فارس: لا مو غلط بس انا الي يرجعه...
ملاك: مو لزم انت انا راجعه...يدي تركي بين بني نروح معاه....
فارس: وانتي ليش اميره مع تركي ماكو الا تركي يوصلج .....
ملاك: مالك دخل ....ثم مو هذا الي قلت اني اخوك معاه كأني أثبت لك خيانتي...
الجد: يبه لا تبعدي وتبتدي بالموضوع ...اخرها بتاعي مرارته....وانت ليش حاضر نفسك فيها انا موجود و تركي مثل اخوها يوديها واييبها شلون تبيها تروح وترد واهي بدون سياره ...
فارس: يدي انت عارف ان سيارتها موجوده ...اليوم اخلي الوكاله ياخذها ويجيكوها وتكون عندج بكره ...
ملاك: ههههه لا شكرا انا مو بحاجه ليش منك ...خلها لك ولندوي...اهي تستاهل كل شي ...اي نسيت هذي مخلفات بيعها وزيد عليها وخذ لها احسن منها ...
فارس: ملاك انتي عارفه اني طلقتها لم عرفنا الحقيقه وهم عارفه انها تزوجت...
ملاك: أي عارفه بس اذكرك بكلامك لو منت فهد...اسمع يا ولد عمي كل الي كان بينا انتهى وانساه ممكن ...
الجد: اقول فارس روح وكمل الاوراق وانتي جهزي اغراضي على ما يخلص الاوراق اذا تبي توصلنا ...ملاك كلمي تركي او خالد او بندر يودون اغراضج البيت مع امانتج...
ملاك: حاضر يدي الحين اكلم تركي ...وانت ما تروح وتخلصنا تراني امل من الانتظار خلص لا أخذت يدي أول ما الم اغراضه وامشي معاه مع تركي ....
هز فارس رأسه وضحك الجد لان ملاك تقهر فارس في كل كلامها ليشعر بما كانت به بسببه...
انهى فارس أوراق خروج الجد وذهب لغرفته ليجد يضحك مع ملاك فابتسم وحمل حقيبة الجد : يله خلصت الاوراق ...اشوف ما مليتي من الانتظار....
ملاك وهي تحمل حقيبتها : لا شلون امل ومعالي هالعسل....يله حبيبي خل نمشي ...
الجد وهو يمسك يد ملاك الممدوده له: شكلج بترجعيني عشرين سنه وره ...بيج من تخليني لا تتعود على الدلع...
ملاك وهي تقبل خده وتسير معه: تدلع وتدلل اذا ما تدللت من اندلل...طول ما انا موجوده بدلع فيك وادللك.وخل اكيد العذال....كيد العذال أن من يومي أي وااه...مو جذيه يقول المصريين...
ضحك الجد بشده واخذ كبح من شدت الضحك فأسرع فارس له بالماء ليشربه ...
فارس: خفي عليه مو حمل دلالج هذا ...
ملاك وهي تساعد الجد بشرب الماء: صح حبيبي ...لا يدي مو جذيه ...انا ابيك ...يدي انا محتاج لك محد لي بعدك انت سندي ...
قبل الجد جبينها وضمها له فتاثر فارس لملاك قالت ذالك بصدق وخوف على الجد فكان يرى عينيها تبرق بدموع توشك على النزول فتنهد وامسك يد جده من الجهه الثانيه ووصل معهما بسيارته وجلست ملاك خلف جدها ...
وصل فارس للقصر وكان الجميع بستقباله وتستقبل ملاك بسعاده كبيره خصوصا الفتيات وام فارس وام وليد لملاك لها مكانه كبيره بقولهم فهي لم الذي أحد أبدا وكانت مثل بناتهم في اهتمامها لهم غيابها أثر كثيرا بنفوسهم فجلست في الصاله حول الجد وملاك بجانب ام فارسةفهي تحبها كثيرا ....
ام فارس وهي تشد على يد ملاك: والله اشتقنا لك وايد ...يمه ليش هالقسوى علينا ...
ملاك وهي تقبل راسها: ما قضيت يا خالتي بس ما كنت ابي تضايق احد ...ويدي كان متواصل معاي يعني عاتبيه لانه ما يوصل سلامي لكم ...كان يقول كلميه انتي وسلمي عليهم بنفسج...
ام وليد: وهو صادق ليش ما تكلميني احنا شذنبنا ...
ملاك وهي تقفز وتجلس بجانبها وتقبل خدها: فديت العالمين انا ...هاله ضربتي...لك من اليوم ورايح اقعد لكم قعده ...
الجد: كلمي تركي شوفي وين وصل ابي اشوف الامانه...
ملاك وهي تخرج هاتفها: حالا...الحين اشوف ...الو تركي وينك...
تركي: أي...وصلت عيالج ما يتعاشرو ...شوفي لج صغره مع منصور تعبني...
ملاك: هههههه اوكي بيكي بس لا تصرخ يايتك....يدي الامانه بره ...ايي معاي او اييبهم لك هني ...
الجد وهو يقف: لا ياي ابي اشوفهم بسرعه ...الي يلي يعرف الامانه ايي وراي....
استغرب الجميع وسارة خلف الجد وملاك التي سبقت الجميع للخارج فتفاجاو لطفلين يشبهون بعضهما تماما يجلسان من تركي لملاك فارتميا بحضنها وهما يقبلانها وهي تضحك معهم...
تركي وهو يقبل راس الجد: حمدلله على سلامتك ...هذي امانتك ووصلت ...
منصور: من هذول تركي ...
تركي : عيال ملاك ...
فارس بصراخ: تزوجتي وعيلتي منه...
تركي ببرود: ماضن اقدر تتزوجها لاسلكي ...اي يمكن يصير لانها بديره وانا بديره مثل ما خانتك معاي وانا بديره واهي بديره صح...
انقض فارس على تركي ليش يبه فصرخ الجد ليوقفه: فارس اوقف حدك ....هذول عيالك يا غبي ...ما تشوف أشكالهم شلون تشبه وتشبه ملاك ....
تسمر فارس ونضر للطفلين فهوى على الأرض وأمسكها تركي ليتداركه: فارس شفيك ...هم مو مصدق ...تأكد بالفحص اذا شاك فيها...
فارس ودموعها تنهمر: بس خلاص والله عرفت غلطتي ....والله عرفت ...ملاك ليش كل هذا ليش خبيتي علي عيالي ...
ملاك: لانك ما تستاهلهم ...لمى عرفت اني حامل فيهم كنت طاردني من هالبيت وشاك فيني تبيني اقول اني حامل بتقول انهم عيال تركي وخنتك معاه مو هذا الي بيصير ...حتى لو عرفت كم صار من حملي لهم بتتهمني دامك صدقت اني ممكن اخون..انا اذا خنتك بكون خنت ربي أول وخنت تربيت ابوي لي وخنت امي اللي ضحت بعمرها عشاني وخنت اسم عايلتي الي اشيله ...انت نسيت كل هذا وصدقت صور مفبركه لو انك دققت فيها كنت لحظات هالشي لو فكرة كنت تذكرت أن في من يتربص لي لو دققت وفكرت كنت عرفت ان الصور ماخذه من بيتك يعني في من دخل وصور يعني معقول بخلي أحد يصورني وانا اخوانك...انت مثل ما قلت غبي ومتسرع ...انا قلت ليدي بس عن عيالك واهو قال لي لا اتكلم الا لمى ايي هني اعيش معاه ومع عيالي انا ييت اولا ليدي وثانيا عشان عيالي يعيشون وسط أهلهم بنفسهم ومايحسو بالنبذ مثل ما انا عشت وحسيت ...هذا تركي كان ومازال اب لعيالك ويتحملهم بس لأنهم عيالي تعرف ليش لأنهم عيال اخته ...تعرف يعني شنو اخته....
فارس: يا ملاك انا كنت مطعون وقتها تفهمي يعني شنو لمى تخلي انسان بحياتك وببالك أنه روحك ونفسك الى اتنفسه ومستحيل يطلع منه الغلط ويكون يصرح عالي واتي شاحنه وتصدمه بيتاثر الصرح لو لا ...انا كان داخلي جذيه ناحيتج...كنتي انتي و تركي مثل هالصرح بحياتي وياه هالصورة بوقت بعد سفره يعني اكيد بشك او بانهيار جنوني انا ريال ومهم كانت قناعتي لأنكم مثل الاخوان لزم بيبقى شي بداخلي يخليني اغار عليج منه اهو يحبج وحارب عشان حبه لج وتنازل بس عشان الوصيه تشرط بعدج له وكأنه يقول لي بخليك طلقها بنفسك حتى وانا اشوف طيبته وتعامله الراقي معاي هم تتخوف من هالشي مثل ما كنتي انتي ومتخوفه من اني اتزوج ندى ....تذكري لمى كنتي لأول مره تبجين قدامي انا نفسي ماصدقت مدى حبك لي بس هم اثرت فيني الصور ...تعرفي ليش ...لاني احبج ...قسم بالله لاني احبج ...تعرفي قبلت اطلقج مو عشان شرط ندى لا لاني ابي ارد كرامتي اللي انتظرت بس هم ماقدرت انام وانتي مو على ذمتي ...رجعت المحكمه بنفس اليوم ورديتج...محد يعرف الا ابوي وعرف بهالشي بعد سفرج لمى ترجيته يكلم خالج عشان اكلمج خبرته وقال لي لا اتكلم واتركج لحد ما انتي ترجعي ووقتها اقنعج ترجع لي وبعدها اقول انج على ذمتي ورديتج بس مارجعتي الا الحين ومعاج عيالي اللي ما دريت فيهم ...ولا هم عرفوني...سامحيني يا ملاك قسم ان ما اتحمل تكوني لغيري...
ملاك وهي تنظر لاطفالها: ما تبي تعرف عيالك...
هز فارس رأسه وفتح ذراعيه لاطفاله مقدمتهم ملاك ليذهب له فجر و لفارس وارتمت باحضانه فبكى فارس وهو يضمها ويقبلها معا فابعدهما ونظر لهما ثم لملاك..
فارس:شنو سميتيهم ...
ملاك: اسالهم تراهم طويله لسان على امهم....
ضحك الجميع على ما قالته لان فارس كان يقول عنها بصغرها طويله اللسان فنظر لهما...
فارس: تعرفو انا من...
منصور الصغير: أي انت بابا ....ماما ورانا صورتك وقالت اذا بينا هني بشوفك ...انت ليش ما بيت معانا عند خالو عاصم....
جاسم الصغير وهو يلوح بيده وكأنه كبير: هااااااي انت ما تفهم ماما قالت انه يشتغل هني وماقدر يجي لنا ....صح بابا ....
فارس وهو يمسح على راسيهمة وينظر لملاك: أي بابا ماما ماتجذب ...بس قولو لي شنو اساميكم....
منصور الصغير بفخر: انا منصور ...مثل يدي منصور ...ابوك ...
جاسم الصغير بفخر مثل اخيه: وانا جاسم مثل يدي جاسم وعمي جاسم ...امممممم...غلبتك انا ثنين انت واحد ...
تركي : بدت الحرب ...فارس شيل بعمرك لا اتيكقنبله من قنابل عيالك....
الجد وهو يمد يده لهما: حدك تركي كل شي ولا عيال فارس وملاك هذول الغالين...
تركي وهو يشير لملاك: دام هذي امهم خلاص جهزت نفسكم بالمقابل...اقول انا استاذن امانتك ووصلت اخليكم ...فارس انا كلام مع بعض ممكن ...
فارس وهو يقف : اكيد ...باي وقت انا موجود ....
تركي وهو يصافح فارس: اوكي بينا تلفون...مع السلامه....
ذهب تركي واخذ الجميع يتعرف على طفلي ملاك ويعرفون بأنفسهم لهم وكانت سعداء جدا بهم اما فارس فكانت إنكاره مسلطه على ملاك التي تجلس بجانب الجد فشعرت ونظراته ورفعت رأسها فتلاقت الأعين فاشار لها بشفتيه أنه يحبها فهزت رأسها بالنفي ونظرت إلى طفيها وهما منسجمان مع باقي الاطفال...
الجد: اقول يا جماعه..شرايك متوسط لفارس عند ملاك ...عشان تقبل تسامحه...
فتحت ملاك عينيها مندهشه واتسعت ابتسامة فارس فقال منصور: يا ريت يبه ...بس ملاك عارفه بكل شي وفارس شرح موقفه واهي هم شرحت جراحها منه...اقول ملاك تترك مجال لفارس يقعد معاها واهو يمنعها أفضل من تدخلنا...
الجد: شارك وهدايه الله .....هاله ملاك شقلتي ...انتي مو مجبورهالي تبينه سويه أعطيته فرصه يكلمج لو يفضل الباب...
ملاك: يفضل الباب...سبق وقلت له ما بينا كلام...
وليد : اسمح لي اتكلم ...ملاك ممكن اسالج سؤال ...
ملاك بحترام: اكيد تفضل....
وليد: كلنا نعرف أن فارس غلط بحقك واعترف بغلط وحاول يراضيج بس انتي رافض نهائي أي شي منه...سؤالي ليش الرفض حتى لسماعهم انتي خايفه يقنعج...
ملاك : انا مو خايفه يقنعني...انا فاهمه بالي كان يحس فيه وفكر فيه بس قبل لا اطلع من هني قلت له انه بينكم وماراح تسامحه...وانا للحين مو مسامحته فليس يتعب نفسه بكلام انا عارفاه مسبقا ...كلكم تضن اني خايفه اضعف له وارجع ويكرر الشب ...لا انا عارفه انه لو رجعت له واحد حاول بس يشكك فيني بخاف يتكرر الشي ...انا ابيه يفهم أن مو كل واحد قدامه يكون ملاك ممكن يبقى ملاك للابد ....ممكن يغلط ...ومثل ما اهو فكر قبل باني مو ملاك والغلط خل يبقى هالشي بداخله أفضل لاني مو ملاك مثل اسمي ....فارس ابي منك طلب ممكن...
فارس بذكاء: أي شي الا الطلاق ....
ملاك: ههههه لا شكلك مصحح معاي ...اخليك لحد ما تغفل يوم وأمسكها عليك ...
احمد وهو يضحك: هههههه انتو السنين ما ينقدر عليكم ...ملاك شكل عيالج شرسين....كل شوي يتهامسو ...
ملاك: هههههه تربيتي عمي أعلمه لا يخلو مجال لأحد يفرق بينهم ولازم يكونوا على قلب واحد ويساعد بعضهم ...عشان جذيه كل شوي يتهامسو...لحظه بوريكم شي ....ماما منصوري...
منصور الصغير: نعم ماما انا العب مع هذول يدد...
ملاك: هههه حلوه يدك هذول اوعدك مو العاب عشان يدك...اوكي قول لي من يحبني أكثر انت او جسوم...
همس جاسم الصغيرلاخيه فأجاب منصور الصغير : احنا الثنين مو انتي تحبنا مثل بعض هم احنا نحبك مثل بعض ....
ضحكة ملاك فقال جاسم الصغير : ماما العبي غيرها مو قلت لك تبي تطيح بينا واتخانق افهم ..
ملاك وهي تضحك : ههههه لا حبيبي بس اشوف حفظت الدرس لو للحين ....
منصور بفخر: ماشاء الله هذول عمرهم ماراح يتغير على بعض او يعرفهم أحد...والله xxxxك عليج يا بنيتي صج انج عن الف ريال . ...
الجد وهو يمسح على راسها: والله انه تخبرني فيها كل مره وتذكري بابوها...هذا كله من تربيت ابوج وامج ...
ملاك وهي تقبل يده: من بعد تربيتك يدي محد علم بابا ورباهةغيرك انت ويكتب الله يرحمها ...صح يدي في شي لزم اوصله لك ويا وقته ...
الجد،: شنو اهو ومن وين ...
ملاك وهي تقف: الحين اييبها وتعرف ...
ذهبت ملاك جراحها الذي خصصت الجد لها مع طفيها وعادت وهي تحمل الصندوق الذي تركه والدها لها وجلست بجانب جدها ووضعت الصندوق بحجرها....
ملاك وهي تخرج السلاسل من عنقها: هذا يدي الصندوق الي تركه البابا لي ...تذكر لمى سالني عن هذا المفتاح ...هذا المفتاح بالصندوق تركه امانه عند الماما وسلامته لي بعد وفاته المهم محد يعرف شنو فيه غيري والبابا ....حتى فارس ياما سالني عن الصندوق وكنت اقول له أن له وقت ويعرف وهذا وقته ويا ...داخل الصندوق وصيت البابا لي وثاني بامي وبك انت ...وصلني اذا تقريبا منك وصرت بمكانها اهو عندك السمك الصندوق ويتعرف لأي درجه اهو يحبك وما كان يلي يعطيك بس كان مقتنع بالكامل وقلبه معاها وما يلي غيرها ...تفضل يدي افتحه واذا ما فهمت من الي فيه انا بقول لك شنو معناه...
فتحت ملاك الصندوق بالمفتاح وتركت الصندوق بحجر الجد ففتح الجد الصندوق ليجد أشياء كثيره مثل ورق تغليف قطعة شوكولاته و قصه صغيره وحذاء مولود وعدت أشياء كثيره ومختلفة فنظر الجد لملاك متحير....
ملاك،: اكيد ما فهمت صح....ممكن بنظرك او نظر الكل انها أشياء تافها بس صدقني يا يدي انها يمينه بالنسبه للبابا وانا كنت اطفالها كلما حسيت اني انهار او ما اتحمل موضوع ...شوف يدي هذا اشلون...هذا أول شوز للبابا منك ...قال ان يداي وراه له وقالت انك انت الي شريته ولبست له أول مره ...اخذه واحتفظ فيه لانه غالي عليه لانه منك ...وهذي ورقة تغليف الشوكولاته...اول لوح شوكولاته تشتريه له ...لان كان ممنوع عليه يتكلم بس انت لانك تحبه امتهان عليك يبيج واهو يشوف اخوانه ياكلون واهو لا اشتريت له وقعدت توكله بنفسك...ذكرت يدي ...وكل هذول أشياء لها ذكره معاك ...كلها أشياء تخصك معاه جمعها وخلاها بهذا الصندوق وكان كلما مشتاق لك فتحه وقعد يذكر نفسه بكل قطعه والكره الي بينكم ...
نزلت دموع الجد على ابنه فقبلته ملاك براسه وضمته وهي تقول له: كان يشتاق لك بالحيل ...
فهد وهو يمسح دموعه: خلاص يبه بجيتونا معاكم الحمد لله كاهي بنته قدامك ومرتاحه معاك مو هذا الي كنت تبيه ...
الجد وهو يشد من ضمها لملاك: الي ابيه تسامحيني على تقصيري معاها وامها هم تسامحيني لولا ام وليد الي خبرتها بكل شي وله كنت على معاي...ظلمت ولدي ابعدته عني عونكم وعاش بحسرته بروحه بس ربي عوضه بزواجه صالحه وبنت عن الف ريال وأهل زوجه ما يتثاقلو بالكنوز الدنيا كلها ...احمد ربي أن الله جمعني فيج يبه قبل لا يأخذ أمانته...واتمنى تكوني مرتاحه مع زوجج وعيالج وقتها اروح وانا نطمن عليج أكثر.....
فارس: ياريت يدي تقبل بس تسمعني مو ترجع ...رجعتها بعد ما تعطيني فرصه تسمعني بس....
ملاك وهي تنهض وتقبل راس جدها: على مسألة سماع أشار يدي ....شرايك يدي اسمعه لو لا
الجد وهو يبتسم : ليش لا يبه اسمعي السمع ما يضر ...
ملاك وهي تقبل يد جدها: تامر امر مالي كلمه بعد كلمتك بس انت فويرس اذا بتكلميني بعد ما ارتاح مع عيالي ....يله ماما خل نروح ناخذ شور وننام ...
منصور الصغير: بابا لينام معانا صح ماما....
ابتسم فارس وأشار له ليضمه: يا ليت بابا تسمح الماما ....هاااه ملوكي انام معاكم....
ضحك الجميع لان ملاك تورطت فقفز جاسم الصغير بحضن فارس وقبل خده: أي بابا تنام معانا انا ومنصور ...ماما تقول احنا كبرنا وما يصير ننام معاها ...هم انت كبير ألزم تنام معانا صح بابا ....
ازداد ضحك الجميع لان فارس خاب امله : بابا شلون انام معاكم ...وماما من ينام معاها...
جاسم الصغير: ماما ما تخاف تخوف بلد مثل ما يقول خالي بندر ...يله بابا هم ناخذ شور مع بعض ...ماما تحكم منصور وانت تحملني صح ماما....
ملاك: لا حبيبي بابا ما يعرف خل يحمم نفسه كافي عليه....
فرز وهو يضحك: اقول فارس يبيلك تصوير والله أنكم عايله تحفه ...بس عيالك شي بالقطات...
فارس وهو يحمل طفليه: والله محتر زوجتك توم ومايابت لك توم ...اقول خلك في ام سنون مكسره احسن لك ...
فرز بفخر: والله الحمد لله على عطيته الي عندي نعمه وافتخرةفيهم وام سنون على قولتك كنت تتكسر عشان ابوسك بس...
فارس وهو يشير لاطفاله للمصعد: أي وتخلي ستايل الكنبه بويهك...ملاك وصلنا ما وجد تمشي
ملاك وهي تتخصر ولا تزال مكانها: لا والله على وين العزم...
فارس وهو يغمز لها : جناحان يا روحي....اقول لا تخافي بس الحلوين يسوو نوم اطلع ...اعرف مو مرحب فيني عندج ويحترم رغبتج...تمشي....
تنهدت ملاك وسارت خلفه المصعد فدخلت معه ونصرة إليه فكان مندمج مع طفليهما في الحديث فرفع نظره لها وابتسم فابتسمت بتلقائيه وفرح فارس لذالك فدخل معها الجناح وانزل كليهما فكريا إلى غرفتهما....
فارس وهو ينظر لغرفة الطفلين: عاجبج الجناح...
ملاك وهي تدخل خلف طفليها: أي الديكورات حلوه ...عرفت انك انت الي مجهزه ...
فارس وهو يستند على البابا وينظر لها وهي تخرج ملابس الطفلين: كنت مستغرب ليش يدي طلب اجهز غرفة أطفال لولدين ...ما كنت عارف اساسا انج يتبين هني ...من شهر ويدي يجهز هالجناح...ملاك ليش نفسيتي علي جذيه ...انا عارف اني غلطت والدتي كبيره بس شنو اسوي بقلبي من حبي لك انصدمت...ملاك عكس حياتنا فرصه ...
ملاك وهي تنزع الملابس عن الطفلين: تبي فرصه ...
فارس وهو يقترب ويمسك أحد الطفلين ويستعدها: أي ابي فرصه ومستعد لأي شروط ...عارفك ما بتقبيل الا بشروط....
ملاك وهي تبتسم وتتبع الوالدين للحمام: اوكي بس شرطي ما يعجبك ...
فارس وهو يفتح صنبور الماء: حتى لو ما يعجبني بتحمل بس عشان يرضي...قولي شنو ...
ملاك وهي ترش منصور الصغير بالماء: بس ماما اوقف ...اوكي بخليك تعيش معانا هني ....بس ما تقرب مني ...تقدر ..
فارس وهو يمسك جاسم : توقعت هالشرط ...ملاك يقبل بس حددي مده ...يعني حرام عليج تحرميني منج ...هم الله ما يرضى وتتحاسبي...قولي كم المده....
ملاك وهي تلعب مع الطفلين بالرغوه: هههه بس ماما لا تبللني...يعتمد عليك ...
فارس وهو يلعب مع منصور بالرغوه: هههههههههه بابا لا ...ملاك فهميني يعني شلون يعتمد علي...
ملاك وهي ترش الطفلين بالماء: يعني على تحملك والتزامك يمكن أحن عليك اذا شفتك عاقل...
فارس وهو يحمل منصور بعد أن البسه الروب: يعني اذا ما تعديت كلامج وتميت شاطر على قولتج بتصير حياتنا طبيعيه واقرب...
ملاك وهي تجفف شعر جاسم: أي بس اذا شفتك تلوي بطول المده...وانا اعرفك ما تتحمل ...الا كم وحده تزوجتها بغيابي....
فارس وهو يلبس منصور بجامته: صفر...
ملاك وهي تخرج شعر جاسم: مستحيل ما صدق....انت تعيش بدون زواج...لا يكون لفيت على الحرام ...
فارس بعصبيه: ملاك شهالكلام شايف اني شنو ماعرف ربي...
ملاك وهي تنظر لعينيه وبحزم: وليش اتعبتني بهالشي شايفين ما عرف ربي ...مو هالشي اتهمتني فيه ليش صعبت لمى باك الكلام وقبلها علي....عرفت ليش للحين انا مو مرتاحه ولا قادره اسامحك...حسيت بالي حسيته هذا انا معاك مو قدام اهلك ....
منصور بخوف : ماما انتو تتخانقو...
فارس وقد أدرك ما هم به: لا حبيبي نتكلم بس ...لا تخاف ماما وبابا ما يتخانقو يتناقشو بس ...بابا أي كلام تسمعه لا تقولون لأحد اوكي ...
جاسم وهو يضم ملاك: ماما لا تزعلي من بابا بابا الحين يراضيج صح بابا...
فارس وهو يربت على راسه: صح بابا انا من لي اغلا من ماما ...ملاك انا اسف على كل شي وعرفت كل الي تبين توصلين لي ولك مني اكون قدها...
قبل فارس راس ملاك فهمس لها بعد أن انزلت راسها: والله احبج وبتحمل عشان رضاج علي وانا استاهل كل الي تسويه فيني ...بس حتي علي بسرعه لاني مشتاق لك...
ملاك وهي تحمل منصور الى سريره: فارس شيل جاسم لسريره ...تعرف ليش قبلت بهالسرعه انك تكون بينا...
فارس وهو يضع جاسم بسريره: لانج تحبيني وما تقدري تقسي أكثر من أربع سنين علي ...
ملاك وهي تغطي منصور وتقب خده: لا بعدين اقول لك لمى نطلع من غرفت الحلوين ....يله ماما شنو نتمنى هاليله...
منصور وهو يعد اصابعه: واحد ...ان الله يحفضها ويحمينا ويحمي جميع المؤمنين والمؤمنات ...صح ماما ...
ملاك : صح ...وانت جاسم شنو الثاني
جاسم وهو يشير لاصبعين: الثاني ماما أن احنا نسمع كلام ماما وبابا والكبار اذا هم زينين ويقول صح ....ماما بابا يطالعج....
ابتسم فارس لان ملاك نظرت له فاقترب منها : والله انج احلا ام شفتها بحياتي...تبهريني بكل شي تسويه معاهم حديقه بكل شي للمستقبل تبني شخصيتهم من صغرهم ...مو عارف شنو يكتشف أكثر فيج ...
ملاك وهي تنظر لطفليها: فارس خل هالكلام بعدين ...الحين لزم ينامو ...تعبت و ماما ...
منصور: ماما انا حبيت الناس الي هني كلهم طيبين ....كلهم يحلوها صح ...
فارس: انا ارد ممكن ...حبيبي انت اهني وسط اهلك ونفسك وكلهم كانو ينتظر عيالي وعيال ماما ...تعرفو ليش ....
جاسم : لا بابا ليش ينتظرونا....
فارس: لان حبيبي انا أكبر الأحفاد....يعني أول مولود العايله من عيال يدي تعرفوه صح ....ولأن ماما تكون بنت آخر عيال يدي ...في شي اذا كبرت و انا وماما بنخبركم فيه بس عشان عقلك يستوعب بس هم في شي بقوله لكم ...سر بينا احنا الاربعه ....
جاسم وهو يصفق: قول بابا انا احب الاسرار....
فارس وهو يقبل خد جاسم ومنصور ويضحك: هههههه اوكي بس لا تزعلي من بابا ...
منصور: اصلا ماما قالت أن احنا لزم نحترم البابا ونسمع كلامه وما نزعللان كل شي بيسويه لمصلحتها صح بابا ....
فارس : صح حبيبي ...بس تعرفو شنو السر ...وهو ينظر لملاك ....انا احب الماما من قبل لا تتولد...أبوها الله يرحمه الي اهو عمي قال لي لمى كنت صغير أن اذا كبرت بزوجتي أكبر بناته واهي ماما فانا حبيتها وصرت ارسمها.....ملاك ممكن ناجل النوم شوي....
ملاك: فارس ليش جذيه بيتعبو....
فارس وهو ينزل منصور من سريره ثم جاسم: بس شوي ماراح مطول...بنروح قريب ...جناحي القبلي ...تعالو بابا نروح جناحي قبل لا اتزوج الماما ...ملاك امسكي منصور ...
أمسكت ملاك يد منصور وفارس امسك يد جاسم وخروج من الجناح وذهبت إلى جناح فارس
فارس وهو يشير إلى السرير: قعدة بابا على السرير ....ملا هالشي محد شافه حتى انتي ...كنت يرويه لج أول ذكرى زواج لنا بس ما صار نصيب تشوفيه...اقعدي معاهم ...
فتح فارس خزانه اعلى خزانته فأخرج صندوق كبير جدا فانزلها ووضعه على الأرض وأشار لهم بالاقتراب.....
فارس: تعالي ملاك انتي افتحيه....
رفعت ملاك الغطاء فأخرج فارس أوراق بأحجام مختلفه تناول ملاك ورقه متوسطة الحجم ...
فارس: هذي اول رسمه رسمتها لج ...كان عمري تسع سنين ...لمى تزوج عمي امج ...اول ما عرفت انه تزوج وبرغم أني اسمع أن ما بشوف عمي او عياله بس تخيلتك...شفت امج مع عمي لمى قدمها ليدي بعد ما عقد وانت صورتها ببالي وتخيلت شكلج من شكل امج وعمي ...طبعا ماكنت اعرف ان يدتج عينها خضر وانتي اخذتها منها وورثتيها لعيالي...شوفي ما فيها اي شبه لج ....
ملاك : فارس بجد كان عمرك تسع سنين انت بابا بالرسم ...
فارس: كانت هوايتي بصغري وعمي جاسم شجعني وعدتني أول لوحه بالقماش و الوان زيتيه...كان قريب لي وايد يمكن لانه كان متعلق في ابوي فكان يعتني فيني من صغري...
ملاك وهي تنظر إلى باقي الرسومات وتناولها لأطفالها ليروها: لا كان يحبك وايد وقال لي هالشي من لمى كنت صغيره ...اي لمى يابني هني قبال القصر يوريني مكان تربيته ...كنت انت تلعب مع الشباب كرة سله واصر لي عليك وقال لي انك اغلا عيال اخوانه اخوانه...صح فارس كنت يسأل عمتي وين ...
فارس : ملاك بذمتك ما تعرفي...
ملاك : لا أذكر بابا قال أن له أخت وحده ومتزوجه...بس كانت مهاجر مع زوجها بذاك الوقت صح....
فارس: أي صح بس بعد وفات عمي جاسم بسنه توفت اهي وزوجها وعيالها بانفجار الطياره اللي صار بذاك الوقت ...ضنيتج تعرفي ...
ملاك: لا حول ولا قوة الا باله...الله يرحمهم ويحسن لهم ...كبيره كلهم مره وحده ...محد نجى من هالطياره.....ماما اشوف عجبتكم رسومات البابا ....
منصور وهو يشير إلى الرسومات.: ماما البابا يرسم احسن منج...
فارس وهو يضحك ويرقص خد ملاك: هههههه غلبتج بشي ....
ملاك وهي تنظر لرسمه: هنالك انا اعترف انا فاشله بالرسم ...فارس كم كان عمرك بهالرسمه
فارس وهو يشير للتاريخ: كان عمري عشرين ....من بعد ما شفتج بسنتين ...رسمتها وانا بالدراسه كنتي تبين ببالي وايد يمكن اهي أول رسمه بعد ما شفتج ...كنت أكابر باني مابيج ...ههههه كنت متحطم من كلامج وقتها بصراحه حسدتج على قوتج...
جاسم وهو يلوح يرسمه كبيره لملاك: ماما شوفي هذي انتي ...
فارس وهو يقترب وبهمس باذن ملاك: هذي لمى شفتج أول يوم بالجامعه ...سلبتي عقلي..ييت وعلى طول رسمتج...ملاك احبج ....
نظرت ملاك له ثم أغمضت عينيها وأنزلتط رأسها: احمممم ماما يله ولم الرسومات ويرجعها مكانها لزم ننام...
فارس وهو يلم معهم الرسومات : ينحني علي اعرف ...
نهضت ملاك وأعاد فارس الصندوق إمكانه فعادت لجناحهما واعادو الطفلين إلى لاسرتهم....
منصور: بابا هذا سرك مع الماما صح...
فارس: أي صح و محد بيعرف غيرنا اوكي ...
جاسم وهو يقبل خدةفارس: بابا انا احبك وايد واااااااااااااااااايد.....
فارس وهو يضمها بشده: وانا هم احبكم واااااااااااااااااااااااا اااااايد...وانت هم منصور احبك واااااااااااااااااااااااا اااااايد ...حبايبي انتو احلا هديه ربي اعطاها لامكم ولي ...يله حبايبي نامو وبكره اعلمكم على السلامه مثل ما وعدتكم......
قبلت ملاك الطفلين وكذلك فارس ثم خرجا بعد أن إغلاق أعينها دلاله على نعاسهما ...
فارس وهو يمسك يد ملاك : ما كملنا كلامنا ....
ملاك وهي تسحب يدها بلطف وتجلس على كرسي منفرد: اوكي تبي تسمع وهم انا ابي اسمع الي عندك...تفضل قول...
فارس: اوكي بس قولي أول جواب سؤالج ...بخصوص نتازلج باني اكون بينكم....
ملاك: لانه من حقهم ....قبل ماكنت عارفه انك رديتي ...كنت بخليك تعيش معاهم بحدود يعني فاهم قصدي ...ماكنت يسمح لك بدخول هني أبدا...بس لمى قلت انك رديتي لدخول مو حرام علي ...المهم عيالك محتاجين وجودك ...انا كنت أتضايق لم يأخذ أحد مكانك عندهم ...بس ماكان بيدي شي غير اني أخبرهم أن المسافات اهي الي تمنعك من الوصول لنا وان يدخر كل اسالتهم مشاعرهم لك لوقت لقائك ...فارس عيالك اذكره ويستوعب بسرعه بس ما اقدر اقول لهم الصدق لا الحين ولا بعدين ...هالشي يحرمني اشلون اهم ...تعرف يعني شنو أن ابوهم يشك في امهم ...يشك في نسبهم له شي كبير و مو هين لا علي ولا عليهم ...فارس انا مستحيل اقدر احل محلك عندهم ولا أحد يقدر يأخذه.....بس مسألة أن ارجع معاك مثل قبل مو سهله عشان جذيه شرطا شرطي الي يبعد عني ...تقدر تعيش حياتك وتتزوج بكون لعيالي ومالي دخل بحياتك بس خل مكانك عندهم بس هذا كل الي عندي ....
فارس: ملاك أن ما الحالي حريم العالم من بعدج...
ملاك : لا والله ومدى مو تشوفني وتسوى اهلي وانا ما سوى ظفرها...ما تزوجتها وطلقتني عشان اهي شرطت...لا تقول رظيتج وما قدرت تبقى كلفتني لطلبها ورديتني من وراها لانك خايف على معاها صح وبعدين اكتشفت ان اهي الي ورا كل شي أطلقتها...وانا وين كرامتي الي انتظرت هني قدام الكل ....
فارس: ملاك انا ما طلقتج الا عشان اقهرج...اعترف كنت غلطان بهالشي وانت نفسي بس كنت ابي تردها لج وما عرفت شلون كنت وقتها مقهور حدي مو عارف شنو اسوي ...ولما ما تحملت انج ما تكوني على ذمتي رحت ورديتج بس عدم علمج كان لاني مو قادر اوصل لك والوالد قال لي لا أخبر خالج لان اذا صار وتقدمت على الزواج بتعرفي انج على ذمتي وبيني الخبر بس انتي لا خالتي التتويج ولا شي بس عرفت انج مستقره تكملي دراستج...قلت تلج براحتج وما رحت السفاره تخليهم يردوج...ترى كان سهل اعرف مكانج من السفاره بس قلت مدرج تحبني واييبني...ملاك انا مابي شي بالغصب منج ابيج تكوني مقتنع بحياتنا مع بعض ...قبل قبلتي فيني بوصيت عمي وصار في فجوات ممكن أحد يدخل منها وبعكر حياتنا بس الحين خلاص ماعاد في شي ممكن يعكر علينا دام كل شي واضح و محد يتردد لأي منا...ملاك عطيني وعدي نفسج وعيالها فرصه ...اعرف بتقولي اناني وابي كل شي بسرعه وبدون تعب ...بس ملاك والله اني تعذبني بهالاربع سنين ما تكفي عندج....
صمتت ملاك وكأنها تفكر بكلامه فنهضة فارس وجلس أمامها على الأرض على ركبه وامسك بيدها واليد الأخرى يمسح على خدها....
فارس وهو يقبل يدها: والله تعبت ...ملاك انا ما لمست مره بعدج ...ما أنكر اني كنت بسويها لمى احتاج بس أتراجع لمى اشوف ويهج ببالي ...هذا بس تفكير يعني حتى ما تحركت لهالشي ....ملاك انا محتاجج ابيج ومابي غيرج ...ارحميني خلاص فاض فيني ...لا تقولي تزوج انا مابي غيرج وهم انتي ماتبين غيري....ملاك تركي كلمني بالتلفون لانه ما قدر ياباني لان صار عنده شغل بكلمتي وقال لي إنه حللج لأنه شاف بعينج الحب لي ...لكن بعد ما طلقتج واهو ما يعرف اني رظيتج قال بأنه تقدم لك مره ثانيه وانتي رفضت ...وقال انج بجيتي وحلفتي انج ما نسيتني وللحين بقلبج وعيالي بس بروح فرقي.....ملاك تعرفي شنو كان يصورني فراقج ....صورك وفيديوتج وملابس كنت انام واي شي من ملابسج بحضني ...اربع سنين وانام ملابسج بحضني واذا بات الوالده توصلني تحلف اني بين اذا ما تزوجت بس كنت ارفض لاني ابيج انتي وما كانت تعرف انج على ذمتي...
ملاك وهي تنظر له وعينيه تلمع تنذر لسقوط دموعها: وانا ماكنت تتعذب...فارس انا كنت احترق بدال المره الف ...كنت اتخيل وانت كل مره لك زوجه ...انت ذبحني بزواجه من ندى أكثر من اتهام لي وتصديق للصور ...تعرف ليش ...لأنك كنت وعدك لي تذكر ...
فارس وهو يحاوط وجهها بكفيه: اذكر والله اذكر وكان هم عذابي مثل ما اهو عذابك...ملاك سامحيني...ارجوك بسوي أي شي بس سامحيني ....
بكت ملاك فضمها فارس وشد عليها فامسكت بملابسه جهة صدره فقبلها على راسها ثم خدها وهمس لها باذنها: ملاك ابيج ...ماراح اتحمل أكثر...نار شابه بداخلي و محد يكفيها غيرج ...ارجوك لا تمنعني ....
لم ترد ملاك وشهدت على ملابسه ودفنت رأسها أكثر بصدره مما اعتبرها فارس قبول منها على ما طلبه بحملها واتجه بها لغرفتها ووضعها على السرير وهو معها باخذ يقبلها بعنقها واذنهاثم خدها إلى أن وصل لشفتيها ليغوص معها بعالمهما وكأنها أول ليله لهما معا فكانت هذه بدايه عهد جديد بينهما .....
أفاقت ملاك في الصباح على همسات فارس باذنها ففتحت عينيها لتتأكد مما يدور بعقلها عما حدث فوجدتها بجانبها عاري الصدر ممدد على جانبه ويضع يد تحت رأسه والأخرى يداعب باصابعها خدها وبهمس باذنها احبك فابتسم عندما فتحت عينيها ونظرت له وكأنها تتأكد من الواقع....
فارس وهو يمرر إصبعه على انفها: صباحيه مباركه يا عروستي.....ههههه منتي بحلم حقيقه رجعنا لبعض...
ملاك وهي تسحب الغطاء لتغطي وجهها: فارس بعد ...سخيف ....
فارس وهو يسحب الغطاء وهي تشد: شنو بعد ...ردينا اهي أول مره ....اي صح كانت مثل اول مره ...ملوكي ..كانت بنت ...قولي شنو مسوي اعترف ...
ملاك وهي تبعد الغطاء وبعصبيه: شنو قصدك يعني ...شمسية يعني وضح...
فارس وهو يحملها وينزل من على السرير: ول عليج جبريت ما يمزح معاج ...يا بنت وعقلي لا تطيحين تراج بيديني...
ملاك وهي تتمسك بعنقه : نزلني لا طايح من يدك ...انا مو خفيفة مثل قبل ثقلت....
فارس وهو يدخل للحمام: كم زدتي كيلو ...ثم لو أن زدتي على وزنك خمسين كيلو ما بنزلج ...انتي حلوتي ملاكي ...
ملاك: فارس لا ...فارس نزلني عيالي بعدهم وااكلهم....
فارس: لا ...اصلا عيالج نزلو مع امي والحين يفطر ...انا كلمت الوالده وقلت لها مابيهم لاني مشغول مع امهم ....
ملاك وهي تضربه على صدره: سخيف طيحتوهيبتي عند الكل بيقولو الحين شنو ....
فارس وهو يغمز وينزل بها للجكوزي: يقولون أن ابوهم مستفيد لان هم...عادي زوج وزوجته ...حبي ابي شعر عسل يا عسل ...تعالي ...ملاك قربي ...
استطاعت ملاك أن تفلت من يده وحاولت أن تخرج لكن فارس امسكها ليعيدهم أحضانها فضمها وهمس لها باعذب كلمات الحب والغزل لتستسلم له بطاوعيه وحب......
كانت هذه بدايه حياة جديده لهما مع طفليهما فعاد فارس مع ملاك لمنزلهم الذي أصبح معهما طفليهما لتكون حياتهم أكثر سعاده من قبل وبعد شهر تبين أن ملاك حامل وبعد أشهر الحمل أنجبت فتاة فاسموها ساره على اسم جدتهم المتوفاة ففرج الجد بهذا كثيرا لان لا أحد من أبنائه اسمى باسمها ولكن فارس وملاك قررت ذالك ولم يخلو أحد الا بعد أن ولدت لتكون مفاجأة الجد فهو يحب زوجته الراحه كثيرا ....

النهايه.....



التعديل الأخير تم بواسطة كاردينيا الغوازي ; 28-01-20 الساعة 03:08 AM
مهضومه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-01-20, 06:57 PM   #2

زهرورة
عضو ذهبي

? العضوٌ??? » 292265
?  التسِجيلٌ » Mar 2013
? مشَارَ?اتْي » 2,283
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
?  نُقآطِيْ » زهرورة has a reputation beyond reputeزهرورة has a reputation beyond reputeزهرورة has a reputation beyond reputeزهرورة has a reputation beyond reputeزهرورة has a reputation beyond reputeزهرورة has a reputation beyond reputeزهرورة has a reputation beyond reputeزهرورة has a reputation beyond reputeزهرورة has a reputation beyond reputeزهرورة has a reputation beyond reputeزهرورة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك mbc
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

الرواية جميلة😍😍 بس انا بس كيف يعني تتجوز غصب عشان جدها اعطى كلمة لابن عمها احنا في عصر مالها كلمة البنت ولا رأي البنت لابن عمها بالغصب وفارس الي بتاع نسوان يتجوز ويطلق وفي الاخر ياخذ بنت عمه غصب عنها من خطيبها باسم وصيه ابوها ابوها مستحيل كان يظلم بنته وبعدين في الاخر البنت ترضى كدة هذا ظلم كبير للبنت كنت اتمنى ترجع لتركي كان حيصونها كثر ..اسلوبك جميل حبيبتي اتمنى لك التوفيق ونشوفك قريب برواية جديدة 💖💖

زهرورة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-01-20, 07:02 PM   #3

زهرورة
عضو ذهبي

? العضوٌ??? » 292265
?  التسِجيلٌ » Mar 2013
? مشَارَ?اتْي » 2,283
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
?  نُقآطِيْ » زهرورة has a reputation beyond reputeزهرورة has a reputation beyond reputeزهرورة has a reputation beyond reputeزهرورة has a reputation beyond reputeزهرورة has a reputation beyond reputeزهرورة has a reputation beyond reputeزهرورة has a reputation beyond reputeزهرورة has a reputation beyond reputeزهرورة has a reputation beyond reputeزهرورة has a reputation beyond reputeزهرورة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك mbc
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

بعدين كان نزلتيها فصول كان لاقيتي متابعين لها الرواية زي ماقلت لك جميلة صحيح هي ربت فارس وعلمته الادب بس زي ماقلت لك مااحب التقاليد البالية البنت الي تكون فيها مجبورة ..بس لو نزلتيها فصول كان احسن ..اتمنى لك التوفيق💖

زهرورة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-01-20, 01:27 AM   #4

مهضومه
 
الصورة الرمزية مهضومه

? العضوٌ??? » 455703
?  التسِجيلٌ » Oct 2019
? مشَارَ?اتْي » 1,004
?  نُقآطِيْ » مهضومه has a reputation beyond reputeمهضومه has a reputation beyond reputeمهضومه has a reputation beyond reputeمهضومه has a reputation beyond reputeمهضومه has a reputation beyond reputeمهضومه has a reputation beyond reputeمهضومه has a reputation beyond reputeمهضومه has a reputation beyond reputeمهضومه has a reputation beyond reputeمهضومه has a reputation beyond reputeمهضومه has a reputation beyond repute
افتراضي

اشكرك اخت زهورة ورايك جميل لكن ممكن بهالزمن مثل فارس وضهف ملاك لوصيت ابوها وكنت بخليها تكون لتركي بالنهايه لكن فكرة بمسالة الاطفال والحب الي بينهم ....
راح اخذ بنصيحتك وانزل الروايه القادمه باجزاء واتمنى القى تعليقات اكثر تفيدني بالكتابه ...


مهضومه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-02-20, 12:21 AM   #5

زهرورة
عضو ذهبي

? العضوٌ??? » 292265
?  التسِجيلٌ » Mar 2013
? مشَارَ?اتْي » 2,283
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
?  نُقآطِيْ » زهرورة has a reputation beyond reputeزهرورة has a reputation beyond reputeزهرورة has a reputation beyond reputeزهرورة has a reputation beyond reputeزهرورة has a reputation beyond reputeزهرورة has a reputation beyond reputeزهرورة has a reputation beyond reputeزهرورة has a reputation beyond reputeزهرورة has a reputation beyond reputeزهرورة has a reputation beyond reputeزهرورة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك mbc
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

هو فعلا روايتك جميلة لنا مابجامل وانا كنت متحاملة على فارس لانه غصبها بس زي ماقلتي الحب بيخلي الانسان يعمل اي شي عشان يوصل لحبيببه بس انا كنت زعلانة على ملاك وامها على الي عملوها فيها بس الحمدلله انتهت على خير ..اتمنى لك التوفيق واتمنى نشوفك برواية تانية قريب جدا ونزليها ببارتات عشان تشوفي تفاعل القراء ودمتي بخير 🌹🌹

زهرورة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-02-20, 01:34 AM   #6

funy19

? العضوٌ??? » 36652
?  التسِجيلٌ » Aug 2008
? مشَارَ?اتْي » 3,009
?  نُقآطِيْ » funy19 is on a distinguished road
افتراضي

Thaaaaaaaaaaaaaaaaaanks

funy19 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-02-20, 10:14 AM   #7

مهضومه
 
الصورة الرمزية مهضومه

? العضوٌ??? » 455703
?  التسِجيلٌ » Oct 2019
? مشَارَ?اتْي » 1,004
?  نُقآطِيْ » مهضومه has a reputation beyond reputeمهضومه has a reputation beyond reputeمهضومه has a reputation beyond reputeمهضومه has a reputation beyond reputeمهضومه has a reputation beyond reputeمهضومه has a reputation beyond reputeمهضومه has a reputation beyond reputeمهضومه has a reputation beyond reputeمهضومه has a reputation beyond reputeمهضومه has a reputation beyond reputeمهضومه has a reputation beyond repute
افتراضي

شكرا اخت زهوره وان شاء الله انزل الرواية الجايه على بارتات ....

وشكرا funy19 على المرور


مهضومه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-04-20, 09:32 PM   #8

sam2001
 
الصورة الرمزية sam2001

? العضوٌ??? » 165263
?  التسِجيلٌ » Mar 2011
? مشَارَ?اتْي » 2,479
?  نُقآطِيْ » sam2001 is on a distinguished road
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

sam2001 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-05-20, 05:55 PM   #9

مهضومه
 
الصورة الرمزية مهضومه

? العضوٌ??? » 455703
?  التسِجيلٌ » Oct 2019
? مشَارَ?اتْي » 1,004
?  نُقآطِيْ » مهضومه has a reputation beyond reputeمهضومه has a reputation beyond reputeمهضومه has a reputation beyond reputeمهضومه has a reputation beyond reputeمهضومه has a reputation beyond reputeمهضومه has a reputation beyond reputeمهضومه has a reputation beyond reputeمهضومه has a reputation beyond reputeمهضومه has a reputation beyond reputeمهضومه has a reputation beyond reputeمهضومه has a reputation beyond repute
افتراضي

وعليكم السلام sam2001

مهضومه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-05-20, 08:27 PM   #10

goldeness

? العضوٌ??? » 2870
?  التسِجيلٌ » Feb 2008
? مشَارَ?اتْي » 1,652
?  نُقآطِيْ » goldeness is on a distinguished road
افتراضي

شكررررررررررررررررررررررر ررا

goldeness غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:20 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.