11-12-21, 11:19 AM
|
#2 |
? العضوٌ???
» 496063 | ? التسِجيلٌ
» Dec 2021 | ? مشَارَ?اتْي » 19 | ?
نُقآطِيْ
» | | اقوال علماء النفس: - أول ثلاثة ثواني بعدما تستيقظ من النوم تكون فاقداً للذاكرة.
- إذا لم تتحرك لمدة ربع ساعة فإنك سوف تنام.
- الأشخاص الخجولين أذكى وأكثر جدارة بالثقة.
- من يغضب كثيراً فهو شخصية ضعيفة جداً وفي معظم الأحيان كاذب.
- من لا يقدر محاسن الناس له فهو شخصية مجرده من المشاعر.
- من يضحك كثيراً فهو شخصية حزينة من الداخل.
- إذا كنت ترغب بإستكشاف بحار جديدة، يجب عليك أولاًّ أن تتحلّى بالشجاعة اللازمة لمغادرة الشاطئ.
- لا تستطيع أن تأخذ نفس وتبلع ريقك في نفس اللحظة.
- من غير المنطقي أن تفعل نفس الشيء وبنفس الطريقة وتتوقع نتيجة مختلفة.
- هناك إطراء يتفوق على إطراء الجماهير لك، وهو إطراؤك لنفسك.
- بعض الناس يموتون في الخامسة والعشرين من العمر، ولا يدفنون إلّا عند الخامسة والسبعين.
- أي شيء يستطيع العقل أن يستوعبه ويصدقه، فسوف يكون قادراً على تنفيذه.
- الفائزون في الحياة، هم الذين يفكرون بأستمرار بطريقة: أنا أستطيع، أنا سأفعل، أنا سأكون.
- من يحقد على الناس فهو شخصية ناقصة العقل والبعد عن هذه الشخصية أحسن بكثير من التقرب إليها.
- الفاشلون قسمان: قسم فكر ولم يفعل وقسم فعل ولم يفكر.
- لو إن عقلي سهل التكوين بحيث يمكنني فهمه لكنت غبياً جداً.
- ما هو ضروري لتغيير حياة رجل، هو تغيير كل ما يعتقده عن ضعف نفسه.
- أهم دليل على الصحة العقلية هو قدرتك على التواجد في اللحظة التي أنت فيها فعلاً.
- إذا لم يقترن العلم بالضمير أدى إلى خراب النفس.
- أتعرف أعلى ذروة يستطيع أن يصل إليها الإنسان؟ إنها قهر النفس.
- نحن نخاف كثيراً من معرفة الجوانب المخيفة والتافهة في شخصيتنا، لكننا سنخاف أكثر لو عرفنا جوانب القوة فيها.
- عندما تقرر الانتحار تكون وقتها قد مت بالفعل... ما ينقذونه بعد ذلك لا يكون هو أنت ولكن جثتك.
- لو أن كل إنسان عرف متى يمتنع عن اتخاذ الخطوة الأولى لتغيرت أشياء كثيرة.
- عندما تقرر أن تلعب بالنار فلا تملأ الدنيا صراخا عندما تحترق.
- هناك ثمة وقت في حياة الإنسان إذا انتفع به نال فوزاً ومجداً، وإذا لم ينتهز الفرصة أصبحت حياته عديمة الفائدة وبائسة.
- لا شيء يجعلنا عظماء غير ألم عظيم.
- ليس مِن الحِكمة الوُثوق بالعقلِ وبحواسِنَا المَحدُودة فقط لفهم الحياة، هُناكَ أدواتٌ أخرى للإدراك، كالغرِيزة والخيَال والأحلام والعواطِف والحَدس.
|
| |