آخر 10 مشاركات
زوجة لأسباب خاطئة (170) للكاتبة Chantelle Shaw .. كاملة مع الرابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          شيوخ لا تعترف بالغزل -ج3 من سلسلة أسياد الغرام- لفاتنة الرومانسية: عبير قائد *مكتملة* (الكاتـب : noor1984 - )           »          زواج على حافة الانهيار (146) للكاتبة: Emma Darcy (كاملة+روابط) (الكاتـب : Gege86 - )           »          على أوتار الماضي عُزف لحن شتاتي (الكاتـب : نبض اسوود - )           »          سجل هنا حضورك اليومي (الكاتـب : فراس الاصيل - )           »          نبضات حرف واحاسيس قلم ( .. سجال أدبي ) *مميزة* (الكاتـب : المســــافررر - )           »          البديلة *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : hollygogo - )           »          إلَى السماءِ تجلت نَظرَتِي وَرَنـت (الكاتـب : ميساء بيتي - )           »          عندما يعشقون صغاراً (2) *مميزة و مكتملة *.. سلسلة مغتربون في الحب (الكاتـب : bambolina - )           »          154 - الوريثة الفقيرة - روايات ألحان (الكاتـب : MooNy87 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > الطب والصحه > صــحـــة ورشـــاقــــة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-02-22, 10:26 PM   #1

اسراء شعلان

? العضوٌ??? » 456843
?  التسِجيلٌ » Oct 2019
? مشَارَ?اتْي » 23
?  نُقآطِيْ » اسراء شعلان is on a distinguished road
Mh04 طريقة احتساب السعرات الحرارية لجسمك


حساب السعرات الحرارية: ارجع إلى أساسيات إنقاص الوزن
التحكم في الوزن يتلخص في شيء واحد؛ ألا وهو التحكم في السعرات الحرارية. فتعرَّف على الخطوات التي يمكنك اتخاذها للفوز في معركة التحكم في السعرات الحرارية.

Mayo Clinic بقلم كادر عيادة
على الرغم من جميع استراتيجيات النظام الغذائي الموجودة، ما زالت إدارة الوزن تتوقف على السعرات الحرارية التي تتناولها مقابل تلك التي تحرقها.

قد تعِدُك الحِميات الرائجة بأن تجنب تناول الكربوهيدرات أو تناول جبل من الجريب فروت هو سر فقدان الوزن، لكن الأمر يتعلق بتناول كميات أقل من السعرات الحرارية مقارنةً بجسمك إذا كنت تريد التخلص من الوزن.

السُّعرات الحرارية: وقود جسمك
إن السعرات الحرارية هي الطاقة الكامنة في الغذاء. فيحتاج جسمك باستمرار إلى الطاقة ويستخدم السعرات الحرارية من الطعام للحفاظ على أداء وظيفته. وتعمل الطاقة المستمدة من السعرات الحرارية على تحفيز كل نشاط، بدءًا من التململ إلى الجري في سباق الماراثون.

الكربوهيدرات والدهون والبروتينات هي أنواع العناصر المغذية التي تحتوي على السعرات الحرارية، وهي مصادر الطاقة الرئيسة لجسمك. بغض النظر عن مصدرها، تتحول السعرات الحرارية التي تتناولها إلى طاقة جسدية أو تُختزَن داخل الجسم كدهون.

ستبقى هذه السعرات الحرارية المخزنة في الجسم بوصفها دهونًا ما لم تستهلكها، إما عن طريق تقليل استهلاك السعرات الحرارية بحيث يجب أن يعتمد جسمك على احتياطيات الطاقة، أو عن طريق زيادة الأنشطة البدنية لحرق المزيد من السعرات الحرارية.

ضبط الوزن
التحكم في وزنك يحتاج الموازنة، والمعادلة بسيطة: إذا تناولت سعرات حرارية أكثر مما تحرق، فسيزداد وزنك. وإذا تناولت سعرات حرارية أقل وحرقت المزيد من السعرات الحرارية من خلال نشاط بدني، فستفقد الوزن.

وبوجه عام، إذا قلِّلت السعرات الحرارية من 500 إلى 1000 سعر حراري في نظامك الغذائي المعتاد يوميًا، فسينقص وزنك نحو 1 رطل (نصف كيلوغرام تقريبًا) أسبوعيًا.

ويبدو هذا بسيطًا. ومع ذلك، فإنّ الأمر أكثر تعقيدًا؛ لأنه عندما تفقد الوزن، فعادة ما تفقد مزيجًا من الدهون والنسيج غير الدهني والمياه. ونظرًا إلى التغيّرات التي تحدث في الجسم نتيجة لفقدان الوزن، فقد تحتاج إلى تقليل مزيد من السعرات الحرارية لمواصلة فقدان الوزن.

تقليل السعرات الحرارية
يتطلب تقليل السعرات الحرارية التغيير ولكن يجب ألا يكون صعبًا. يمكن أن يكون لهذه التغييرات أثر كبير في عدد السعرات الحرارية التي تستهلكها:

تجنُب العناصر مرتفعة السعرات الحرارية قليلة التغذية
استبدال الأطعمة عالية السعرات الحرارية بأخرى ذات سعرات حرارية أقل
تقليل أحجام الحصص الغذائية
تخلص من السعرات الحرارية عن طريق تقليل الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية ومنخفضة القيمة الغذائية
يُعد تفويت عنصر أو عنصرين من العناصر ذات السعرات الحرارية العالية بداية جيدة لتقليل السعرات الحرارية. فعلى سبيل المثال، يمكنك تفويت تناول كوب القهوة بالحليب الصباحي، أو المياه الغازية على الغداء، أو وعاء المثلجات الذي تتناوله دائمًا بعد العشاء.

فكّرْ في الأطعمة التي تأكلها والمشروبات التي تشربها كل يوم وحدد العناصر التي يمكنك التوقف عن تناولها. إذا كنت تعتقد أن تفويت الملذات قد يجعلك تشعر بالجوع الشديد، فيمكنك محاولة تناول بدائل قليلة السعرات الحرارية.

استبدال الأطعمة عالية السعرات الحرارية بأخرى ذات سعرات حرارية أقل
يمكن لبدائل الأطعمة البسيطة أن تُحدث فرقًا ملحوظًا في تقليل السعرات الحرارية. فعلى سبيل المثال، ستُقلِّل ما يقرب من 60 سعرًا حراريًا من نظامك الغذائي، إذا تناولت كوبًا من الحليب منزوع الدسم، بدلاً من شربه كامل الدسم. كما يمكنك تناول بعض الفواكه الطازجة بدلاً من تناول شريحة ثانية من البيتزا. أو وجبة خفيفة من الفشار بدلاً من رقائق البطاطس.

تقليل أحجام حصص الطعام
تؤثر أحجام حصص الطعام في عدد السعرات الحرارية التي تحصل عليها. فمضاعفة كمية الطعام تعني مضاعفة عدد السعرات الحرارية.

ومن الشائع أن تخطئ في تقدير كمية الطعام التي تتناولها، خصوصًا إذا كنت تتناول الطعام بالخارج. التحكم في حصص الطعام طريقة جيدة للتحكم في عدد السعرات الحرارية التي تتناولها.

ولا تخلط بين حصة الطعام ووجبة الطعام. الوجبة الغذائية هي كمية الطعام التي تضعها في طبقك.

جرّب اتباع هذه النصائح للتحكم في حجم حصص الطعام وتقليل السعرات المستهلكة:

ابدأ بالتمارين البسيطة. في بداية الوجبة، خذ كمية طعام أقل مما تعتقد أنك سوف تتناوله. إذا ظللت جائعًا، فتناول المزيد من الخضراوات أو الفاكهة.
تناول طعامك من أطباق، لا من العبوات مباشرة. يفقدك تناول الطعام مباشرة من الحاوية إدراك مقدار الطعام الذي تتناوله. أما رؤية الطعام على طبق أو في وعاء فتجعلك تدرك مقدار ما تتناوله. فكر في استخدام صحن أو وعاء أصغر.
اقرأ ملصقات الأطعمة. احرص على مراجعة لوحة نشرة القيم الغذائية لمعرفة حجم الحصة وعدد السعرات الحرارية لكل حصة. وقد تجد أن كيس رقائق البطاطس الصغير الذي تتناوله في الغداء كل يوم، على سبيل المثال، عبارة عن حصتين وليست حصة واحدة، وهو ما يعني ضِعف السعرات الحرارية التي ظننت أنك تتناولها.
استخدم حاسبة السعرات الحرارية. تحقق من الموارد الموثوقة التي توفر أدوات لحساب السعرات الحرارية، مثل مواقع الويب أو تطبيقات الهاتف الذكي.
الخلاصة
يمكن أن يساعدك استبدال الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية بحيث تحل محلها بدائل منخفضة السعرات الحرارية وتقليل أحجام الحصص الغذائية على خفض السعرات الحرارية وتحسين التحكم في الوزن. للحصول على خطة إدارة وزن ناجحة ومستدامة، تجب عليك أيضًا زيادة نشاطك البدني. سيساعدك الجمع بين النشاط المنتظم والنمط الغذائي الصحي بشكل أفضل على الوصول إلى وزن صحي والمحافظة عليه.





اسراء شعلان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-05-23, 04:25 AM   #2

nonna21

نجم روايتي

alkap ~
 
الصورة الرمزية nonna21

? العضوٌ??? » 140355
?  التسِجيلٌ » Sep 2010
? مشَارَ?اتْي » 1,025
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » nonna21 has a reputation beyond reputenonna21 has a reputation beyond reputenonna21 has a reputation beyond reputenonna21 has a reputation beyond reputenonna21 has a reputation beyond reputenonna21 has a reputation beyond reputenonna21 has a reputation beyond reputenonna21 has a reputation beyond reputenonna21 has a reputation beyond reputenonna21 has a reputation beyond reputenonna21 has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

شكرا علي موضوعك ????????????

nonna21 غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:24 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.