آخر 10 مشاركات
يبقى الحب ...... قصة سعودية رومانسيه واقعية .. مميزة مكتملة (الكاتـب : غيوض 2008 - )           »          10-حب وكبرياء - عبير مركز دولي (الكاتـب : samahss - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          96 - لحظات الجمر - مارجري هيلتون - ع.ق ( مكتبة زهران ) (الكاتـب : عنووود - )           »          1014 - معا إلى الأبد - ليز فيلدينغ . د.ن ( إعادة تنزيل ) (الكاتـب : * فوفو * - )           »          حقد امرأة عاشقة *مميزه ومكتملة* (الكاتـب : قيثارة عشتار - )           »          خفايا الروح / للكاتبة أنجال مكتملة (الكاتـب : درة الاحساء - )           »          133 - وداعا يا حب - روبين دونالد (الكاتـب : حبة رمان - )           »          رهان على قلبه(131) للكاتبة:Dani Collins (الجزء الأول من سلسلة الوريث الخاطئ)*كاملة* (الكاتـب : Gege86 - )           »          طائف في رحلة أبدية *متميزه ومكتملة* (الكاتـب : tamima nabil - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > القسم الأدبي > صحيفة الأخبار الأدبية

Like Tree1Likes
  • 1 Post By قارئ ناهم
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-06-22, 07:00 PM   #1

قارئ ناهم
 
الصورة الرمزية قارئ ناهم

? العضوٌ??? » 454225
?  التسِجيلٌ » Sep 2019
? مشَارَ?اتْي » 4
?  نُقآطِيْ » قارئ ناهم has a reputation beyond reputeقارئ ناهم has a reputation beyond reputeقارئ ناهم has a reputation beyond reputeقارئ ناهم has a reputation beyond reputeقارئ ناهم has a reputation beyond reputeقارئ ناهم has a reputation beyond reputeقارئ ناهم has a reputation beyond reputeقارئ ناهم has a reputation beyond reputeقارئ ناهم has a reputation beyond reputeقارئ ناهم has a reputation beyond reputeقارئ ناهم has a reputation beyond repute
Rewitysmile20 صدور رواية " شيفرة إرم " رحلة البحث عن المدينة المفقودة في الربع الخالي


تحية طيبة وبعد,,
اسعد الله أوقاتكم بكل خير

أضع بين أيديكم تعريف برواية شيفرة إرم، للكاتب عمار السروري، والتي غاصت بأحداثها في تخوم الربع الخالي
بحثًا عن مدينة إرم ذات العماد.

الرواية صادرة عن الدار العربية للعلوم ناشرون
تقع في 168 صفحة
وهي مناسبة لكل من يسعى في الدخول إلى عالم الإثارة والتشويق، ولكل من يريد أن يعرف سر
مدينة إرم ذات العماد، وكيف تم بنائها وماهي صفاتها التي لا يستوعبها العقل البشري.
قد لا تناسب الرواية منهم دون سن 18 سنة لأن لغة الحب فيها عميقة بعض الشيء.





تعود أحداث الرواية إلى العام 1954 مع عودة بطلها (شمس) من المملكة المتحدة، وذلك بعد حيازته على شهادة في علم الآثار، وبعد مشاركته في بعثات أثرية في قارات مختلفة، الى موطنه في الصَّبيحَة، المنطقة الواقعة أقصى جنوب غرب شبه الجزيرة العربية.
أثناء ذلك تصله رسالة من لندن، من صديق دراسته (ويليام) يخبره فيها عن رغبة السير (رايلي بران) الرجل الثري، المولع بكل ما هو أثري، بتكليفه القيام برحلة إلى الجزيرة العربية، إلى ربعها الخالي للبحث عن المدينة المفقودة، مدينة إرم ذات العماد، ويطلب من شمس مرافقته في هذه الرحلة.

في التاسع والعشرين من شهر اكتوبر للعام نفسه، يصل ويليام إلى مدينة عدن برفقة جيراكوس (هندي أحمر) وبعد وضع الترتيبات اللازمة للتوجه إلى الربع الخالي، والتزود بكل ما يلزم، يبدأ عالما الآثار برحلة شاقة يدفعهم فيها حب المغامرة والاستكشاف.

هناك، في الربع الخالي، يجدون أنفسهم في عالم آخر غريب لا يشبه عالمهم. عالم عصي على الفهم والإدراك البشري. وبعد سلسلة من الأحداث التي تفرق بينهم، يعيش شمس ضائعًا في عوالم الربع الخالي أعوام عديدة لينكشف له بعد هذا الضياع سر المدينة الضائعة، مدينة إرم ذات العماد. حينها تتغير دفة الرواية إلى طريق أكثر غموض وغرابة.

ومما تجدر الإشارة إليه أيضًا بجانب محاولة الرواية فك أسرار المدينة الضائعة، هو تسليطها الضوء على نزوات الإنسان بخبثه وطمعه اللامحدود. ابتداءً بشخوص الرواية، وانتهاءً بشخصيتي شداد بن عاد وابنته لُبينة.



مها ع likes this.

قارئ ناهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-06-22, 02:26 PM   #2

مها ع

نجم روايتي ومحررة بالجريدة الأدبية

alkap ~
 
الصورة الرمزية مها ع

? العضوٌ??? » 353525
?  التسِجيلٌ » Sep 2015
? مشَارَ?اتْي » 1,502
?  مُ?إني » yemen
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Yemen
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » مها ع has a reputation beyond reputeمها ع has a reputation beyond reputeمها ع has a reputation beyond reputeمها ع has a reputation beyond reputeمها ع has a reputation beyond reputeمها ع has a reputation beyond reputeمها ع has a reputation beyond reputeمها ع has a reputation beyond reputeمها ع has a reputation beyond reputeمها ع has a reputation beyond reputeمها ع has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   sprite
¬» قناتك action
¬» اشجع hilal
?? ??? ~
يا رقيقة القدمين يا امي ، اود لو كنت الارض التي تمشن عليها .....
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

تجذبني الروايات الغامضة ..
ويبدو انك من عشاق عمار السروري
تحمست للقراءة
شكرا لك


مها ع غير متواجد حالياً  
التوقيع











[/COLOR][/SIZE]
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
شيفرة ارم، رواية، عمار السروري، الربع الخالي، ارم ذات العماد، المدينة المفقودة،

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:22 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.