آخر 10 مشاركات
مواسم العشق والشوق (الكاتـب : samar hemdan - )           »          رواية قصاصٌ وخلاص (الكاتـب : اسما زايد - )           »          واهتز عرش قلبي (1) .. سلسلة الهاربات (الكاتـب : ملك جاسم - )           »          608 - المرأة الضائعة - روايات عبير دار ميوزيك (الكاتـب : samahss - )           »          روايتي الاولى.. اهرب منك اليك ! " مميزة " و " مكتملة " (الكاتـب : قيثارة عشتار - )           »          567 - قانون التجاذب - بيني جوردان - قلوب دار نحاس (الكاتـب : Just Faith - )           »          وَ بِكَ أَتَهَجَأْ .. أَبْجَدِيَتيِ * مميزة * (الكاتـب : حلمْ يُعآنقْ السمَآء - )           »          راسين في الحلال .. كوميديا رومانسية *مميزة ومكتملة * (الكاتـب : منال سالم - )           »          مهجورة في الجنة(162) للكاتبة:Susan Stephens (كاملة+الرابط) (الكاتـب : Gege86 - )           »          القرار الصعب (ريما وعبد المحسن) / للكاتبة روح الشمالي ، مكتملة (الكاتـب : أمانى* - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > أقسام الترفيه > روايـتـي كـافـيـه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-11-22, 05:44 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,718
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Rewitysmile3 الــــm&m

















صباح ومساء الجمال على آل روايتى الحلوين

وجمعة مباركة على الجميع سمعنا عن تعلق البعض بشخصية ما مشهورة

واعتبارها نجمها المفضل سواء كان المقصود فى كلا الناحيتين ولد أو بنت اى ذكر أم أنثى


وربما تكون الشخصية نجم سينمائى أو لاعب كرة

قدم ـ باسكت ..هاند بول أو حتى تنس
ربما ممثل او ممثلة

كاتب او كاتبة



ولمن رحم ربى ربما داعية بخط دعوة وسطى

بينما الغريب هنا هيمنة الـ m&m

ولا يكمن إدراجها تحت اى فئة سبق ذكرها



فيه قاعدة حلوة أوى للاخ روبرتو المخضر بتقول








وكانت هى سبب حب الجماهير للـــm&m فهل المقصود

بالـ m&mحلوى هتوقعونا فى الغلط ليه بقى ههههه


تعالوا اسمعوا قصتنا والشطور اللى يستنتج الأول

مين الــــm&m





ههههه كش ملك هم فعلا اتبعوا القاعدةاللى كانت سبب اعجاب كتير تحركاتهم فى الحياة تشبه لاعبى الشطرنج


وتعالوانعرض كتكنيك مع العدو قصة



سباسكي وفيشر لا عبى الشطرنج لتوضيح الموضوع





وهى الحياة ايه سوى لعبة شطرنج..ليه ياسوفة بتقولى كده



أقول لكم الشطرنج يحوي الجوهر المركز للحياة: أولًا أن عليك لكي تفوز أن تتحلى بقدر كبير من الصبر وبُعد النظر، وثانيًا لأن اللعبة تقوم على الأنساق أي على تتبع طرق اللعب السابقة للخصم لتوقع ما سوف يلعبه في المباريات التالية. وخصمك أيضًا يحلل الأنساق التي تتبعها في اللعب ويستخدمها لتوقع تحركاتك التالية، وحين تخالف توقعاته لا يكون لديه شيء يبني عليه هجماته ضدك وبذلك تجعل لنفسك الأفضلية. في الشطرنج كما في الحياة حين لا يستطيع الناس توقع أفعالك تصيبهم الرهبة-فينتظرون ما تفعله في حيرة وارتباك.
الحياة خطيرة ومرهقة كلعبة شطرنج تتطلب منك تحريك القطع والتشكيلات وأن تضع خطة وتتبعها وتتفادى خطط خصومك وتحركاتهم، لكن يكون من الأفضل أحيانًا أن تخاطر وأن تلعب أكثر النقلات جموحًا ومخالفة للتوقع.
جان دي لا بروبير 1645-1696





في مايو 1972 ظل بطل الشطرنج بوريس سباسكي ينتظر في قلق غريمه بوبي فيشر في ريكيافيك بأيسلندا، وكان مقررًا أن يتنافس الرجلان في نهائي بطولة العالم للشطرنج، لكن فيشر لم يحضر في الوقت المقرر، وتم تأجيل المباراة. كان فيشر يعترض على القيمة المالية للجائزة وطريقة توزيع المال وظروف إقامة المباريات في أيسلندا، وكان يلمح بأنه قد ينسحب في أي وقت.
حاول سباسكي أن يتحلى بالصبر، وشعر قادته في روسيا أن فيشر يهينه وطلبوا منه الانسحاب، لكن سباسكي كان يرغب في إقامة المباراة، وكان يعلم أنه يستطيع تدمير فيشر ولن يبعده شيء عن تحقيق أكبر انتصار في حياته. قال سباسكي لأحد رفاقه «قد تضيع كل جهودنا هباء، لكن ما باليد حيلة، إن جاء فيشر نلعب وإن لم يأت لا نلعب، فالرجل الذي يرغب في الانتحار تكون المبادرة دائمًا في يده».
وصل فيشر أخيرًا إلى ريكيافيك، لكنه استمر في الشكوى ولم تعجبه القاعة التي تجري فيها المباراة وانتقد الإضاءة وأصوات الكاميرات وحتى المقاعد التي كان سيجلس عليها وهو وسباسكي، وحينئذ أخذ السوفييت المبادرة وهددوا بسحب رجلهم.
نجحت الخدعة: فبعد أسابيع من الانتظار والمفاوضات الطويلة والمستفزة وافق فيشر على اللعب فاستراح الجميع وأولهم سباسكي، ولكن في وقت الافتتاح الرسمي وصل متأخرًا جدًا وفي يوم بداية أول مباراة في «بطولة القرن» أتى متأخرًا مرة أخرى، لكن هذه المرة كان لو تأخر عن وقت معين يخسر تلك المباراة الأولى، وتساءل الناس ماذا يفعل، فهل يتلاعب بمشاعرهم؟ هل هو خائف من سباسكي؟ بدا للجميع أن هذا الشاب القادم من بروكلين لديه حالة رهيبة من الاضطراب العصبي، لكن في الساعة 09: 5 ظهر فيشر قبل إلغاء المباراة بدقيقة واحدة.
تعتبر المباراة الأولى في بطولة الشطرنج مصيرية لأنها تحدد إيقاع الشهور التالية، وغالبًا ما تتميز بصراع بطيء وهادئ يحضر فيها كل طرف نفسه للحرب ويحاول أن


يستقرئ استراتيجيات الخصم. لكن كانت هذه المباراة من نوع مختلف فقام فيشر بنقله سيئة للغاية في مرحلة مبكرة، لعلها الأسوأ في تاريخه وحين حاصره سباسكي مهددًا بموت الشاة قاتل بشراسة وجهد، لكن بدا للمشاهدين أنه استسلم لكن فجأة قام بنقله جريئة جعلت الحضور يهمهم في القاعة. صدمت هذه النقلة سباسكي لكنه استعاد تركيزه واستطاع الفوز بالمباراة. لم يكن أحد يعرف ما الذي يفعله فيشر: هل خسر عامدً؟ هل هو مضطرب أو مجنون كما يرى البعض؟
بعد خسارته للمباراة الأولى أخذت شكوى فيشر تتعالى من القاعة والكاميرات ومن كل شيء، وتأخر من جديد في المباراة الثانية وهذه المرة كان المنظمون قد فاض بهم، وتم إعلان خسارة فير، وهكذا أصبح مهزومًا بمبارتين مقابل لا شيء، وهو وضع لم ينتصر أحد بعده أبدًا في أي بطولة شطرنج. بدا واضحًا أن فيشر مضطرب، لكن في المباراة الثالثة كما يذكر كل من حضروها كانت نظراته حادة وهي نظرات أزعجت سباسكي، وعلى الرغم من الوضع الحرج الذي وضع نفسه فيه كان يبدو واثقًا، لكنه قام بخطأ فادح كما في المباراة الأولى لكن هذه المرة كانت حالة الثقة التي كان عليها فيشر قد جعلت سباسكي يتشمم رائحة فخ، لكنه لم يستطع رغم الشكوك أن يتبين طبيعة هذا الفخ وقبل أن يعرف كان فيشر قد فاجأه بموت الشاة والفوز بالمباراة. الحقيقة أن تكتيكات فيشر غير التقليدية قد أفقدت غريمه توازنه، وفي نهاية المباراة قفز فيشر وخرج بسرعة وقال لرفاقه وهو يعتصر قبضته «إني أسحقه دون رحمة».
في المباراة التالية قام فيشر بنقلات لم يقم بها أبدًا من قبل وغريبة عن أسلوبه، وكان سباسكي هذه المرة هو الذي يرتكب الأخطاء الفادحة والحمقاء، وبعد أن خسر المباراة السادسة أجهش في البكاء، وقال أحد أساتذة الشطرنج لاحقًا «بعدها أصبح سباسكي يخشى العودة إلى روسيا». بعد المباراة السادسة أعلن سباسكي أنه يعرف ماذا يحدث، ذلك أن فيشر ينومه تنويمًا مغناطيسيًا وقرر أن لا ينظر إلى عين فيشر، لكنه ظل يخسر.


في المباراة الرابعة عشرة جمع سباسكي فريق المنظمين وأعلن أن «هناك محاولات للسيطرة على عقلي» وتساءل إن كان شراب البرتقال الذي يعطي لهم أثناء المباراة يحوي مخدرًا، أو أن مواد كيماوية تطلق في الجو، وبعدها خاطب الجمهور متهمًا فريق فيشر بأنهم يضعون شيئًا في المقاعد يشوش على عقله. تنبهت المخابرات الروسية لأن سباسكي كان يحرج السوفييت بتصرفاته.
تم أخذ المقاعد وتصويرها بالأشعة وتم عمل تحليل كيماوي ولم يتبين وجود شيء مريب، كان كل ما وجدوه ذبابتين ميتتين في وصلة كهرباء. بدأ سباسكي يعاني من الهلاوس، وحاول إكمال المباراة لكن حالته العقلية كانت تتدهور ولم يستطع الاستمرار. وفي الثاني من سبتمبر انسحب، وعلى الرغم من صغر سنه إلا أنه لم يتعاف أبدًا من هذه الهزيمة.

في مباريات سابقة بين سباسكي وفيشر لم يحقق فيشر نتائج جيدة، فقد كانت لدى سباسكي قدرة خارقة على قراءة استراتيجية خصمه واستخدامها ضده، فقد كان مرنًا وصبورًا وقادرًا على بناء هجمات ليس لسبع نقلات قادمة فقط بل لسبعين، وكان يهزم فيشر في كل لقاء بينهما لأنه كان يرى أبعد بكثير من فيشر. ولأنه كان مختصًا بعلم النفس كان لا يفقد رباطة جأشه أبدًا، وقد قال عنه أحد الأساتذة «أنه لم يكن يبحث فقط عن أفضل النقلات ولكن عن النقلة التي توتر خصمه».
عرف فيشر في النهاية أن ذلك هو أحد المفاتيح الأساسية لنجاح سباسكي، فقد كان يلعب بتوقعه لك ويهزمك بطريقة لعبك نفسها، وما فعله فيشر في مباريات البطولة أنه جعل المبادرة في يده وشوش تفكير سباسكي، فقد كان للانتظار المستمر تأثير على عقل سباسكي إلا أن الأكثر تأثيرًا كان الخطاء الفادحة التي كان يرتكبها عمدًا وظهوره بأن ليس له استراتيجية واضحة. الحقيقة أنه كان يفعل كل ما يستطيع ليعقد نسق تصرفاته حتى لو أدى ذلك به إلى الهزيمة في المباراة الأولى وتغريمه بالخسارة في المباراة الثانية.


لا شيء يرهب الناس أكثر من الأمور المباغتة وغير المتوقعة، وهذا ما يجعلنا نفزع من الزلازل والأعاصير لأننا لا نعلم متى تعصف بنا، وإن ضربنا أحدها نظل نتوقع في فزع حدوث أخرى، ويؤثر فينا السلوك الإنساني غير المتوقع بنفس الطريقة لكن بدرجة أقل.

الحيوانات تتصرف بطرق ثابتة ولذلك يسهل علينا توقع تصرفاتها واصطيادها. الإنسان هو الكائن الوحيد القادر على أن يغير أنساق سلوكه ويحسنها بإرادته، وعلى أن يتغلب على ضغط العادات والروتين، إلا أن القليلين من الناس من يدركون قيمة هذه القدرة ويفضل الكثيرون راحة الروتين ويستسلمون لطبيعتهم الحيوانية التي تجبرهم على تكرار أفعالهم القهرية دون تغيير؛ لأن ذلك لا يتطلب منهم جهدًا ولأنهم يظنون خطأ أنهم إن لم يزعجوا أحد فسوف يتركهم الآخرون في حالهم.
عليك أن تعلم أن الأقوياء يبثون الرهبة فيمن حولهم بتعمد استفزازهم وتوتيرهم حتى تبقى المبادرة في أيديهم. عليك أن تضرب أحيانًا دون إنذار أو مقدمات لتجعل الآخرين يرتجفون



لذا عن جدارة استطاعm&m تغيير مفهوم ونظرة الأجيال للحكام بل الشعوب كافة ورجع الأمل والثقة تانى

فرق بينهم كبييير وبين عارض الاستربتيز مش كفاية لا وغبى بيرمى صواريخ ويتهم روسيا يلى اهو اتكشفت ولسه الحوادث المدبره منهم فيهم الله يصلح حال الجميع ويرحم الأبرياء

للخديث بقية قى حديث الصباح والمساء فيديوهاتكم عندى
وشتان مابين اليوم والبارحة

اللهم احفظ وأجمع شمل الأمة العربية

وتتولد العملة بالسلامة

ولازم ندخل مجال جديد يقلب الترابيزة اللى هيموتوا عشان تيوان بسببه فهمتوا ههههه

فاصل ونواصل



وسلام لبالى وبنات بالى والاستقبال العالى

و دلعوا بايضن ياترى عشان الاستقبال المزرى فى أماكن اخرى فبيجبروا خاطره
أم كانت تصبيرة مقدما ع الصبار والكبسات اللى بلعها بعد كده خخخخ















اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:11 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.