آخر 10 مشاركات
خريف الحب / للكاتبة خياله،،والخيل عشقي (مميزة) (الكاتـب : لامارا - )           »          217 - عيون الحب - كاثرين ارثر - مكتبة مدبولى - اعادة تنزيل (الكاتـب : امراة بلا مخالب - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          رغبات حائرة (168) للكاتبة Heidi Rice .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          ..خطوات نحو العشق * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : smile rania - )           »          ليلة مصيرية (59) للكاتبة: ليندسي ارمسترونج... (كاملة) (الكاتـب : monny - )           »          بأمر الحب * مميزة & مكتملة* (الكاتـب : tamima nabil - )           »          لاجئات بيت الحكايا (3) * مميزة ومكتملة * .. سلسلة بيت الحكايا (الكاتـب : shymaa abou bakr - )           »          تجري في دمي(35)للكاتبة:Michelle Reid(الجزء الثاني من سلسلةعرائس راميريز)*كاملة+روابط* (الكاتـب : Gege86 - )           »          رواية واجتاحت ثنايا القلب (1) .. سلسلة ما بين خفقة وإخفاقة (الكاتـب : أسماء رجائي - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > الطب والصحه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-02-23, 06:09 PM   #1

يوسف محموددد

? العضوٌ??? » 508736
?  التسِجيلٌ » Nov 2022
? مشَارَ?اتْي » 6
?  نُقآطِيْ » يوسف محموددد is on a distinguished road
افتراضي هل عملية الرباط الصليبي ضرورية؟


يتساءل الكثيرون: هل عملية الرباط الصليبي ضرورية؟ تلك العملية التي تختص بعلاج مشكلة شهيرة بمفصل الركبة، تلك المشكلة التي لا يشترط أن تتعلق بالتقدم في العمر؛ بل قد تحدث لأسباب كثيرة حتى في سن الشباب.

هل عملية الرباط الصليبي ضرورية؟

نعم، توجد بعض الحالات المَرضية التي قد تساهم في جعل إجراء هذه العملية ضروريًّا، وهي تشمل كلاً مما يأتي:

إذا رأي الأطباء أن الأنسب لحالة المريض هو الخضوع لفترة من إعادة التأهيل، وعلى الرغم من ذلك، لم يصبح مفصل الركبة في حالة من الاستقرار.
في حال إذا كانت إصابة الرباط الصليبي قد أصبحت مزمنة وتتسبب في أوقات كثيرة في المعاناة الحادة من عدم استقرار مفصل الركبة.
في حالة إذا كانت طبيعة عمل المريض تتطلب بذل مجهود كبير يضع حملاً ثقيلاً على الأربطة المكونة لمفصل الركبة.
إذا كانت إصابة المريض عنيفةً لدرجة حدوث تمزق كامل لهذا الرباط؛ ما يجعل مفصل الركبة يدخل في حالة من عدم الاستقرار التي تعوق فكرة تنفيذ أي نشاط حتى لو كان بسيطًا.
في حال إذا كانت الإصابة في محيط واسع، مثل أن تنال من غضروف وبعض الأوتار الموجودة في مفصل الركبة؛ أي أنها لم تقتصر على الأربطة الصليبية فقط.

ما بعد عملية الرباط الصليبي

ممّا سبق، نكون قد استنتجنا الإجابة الكافية لسؤال: هل عملية الرباط الصليبي ضرورية؟ والآن نضع أمامكم مجموعة من الأمور التي من المتوقع حدوثها خلال فترة ما بعد الانتهاء من إجراء هذه العملية، وهي تشمل كلاً مما يأتي:

من الطبيعي أن يشعر المريض ببعض التعب والإجهاد خلال الأيام الأولى.
من الممكن كذلك أن يشعرَ المريضُ ببعض التنميل في المفصل المستهدَف من العملية.
كذلك يمكن أن يتطور بعض التورم على منطقة الركبة، ومن المفيد أن يستخدمَ المريضُ كمادات الثلج لتخفيف حدة هذا التورم، وذلك لا ينفي أن التورم سيزول سريعًا خلال فترة قصيرة للغاية.
في جميع الأحوال، وبغض النظر عن الأعراض التي يُحتمل حدوثها، من الواجب والضروري أن يتم الحفاظ على منطقة الجرح في حالة من النظافة الجيدة، وبعيدةً عن مختلف علامات العدوى.
بالنسبة لطريقة النوم خلال فترة ما بعد العملية، يجب على المريض أن يجعل ركبته في مستوى مرتفع بشرط ألا تكون منحنية، ومن الممكن كذلك أن يضع يجعل وسادة مناسِبة تحت رجله.
عند الرغبة في عمل أي نشاطات داخل البيت، يمكنه أن يستخدم العكازات كوسيلة مساعِدة له.

المصدر: الدكتور محمد أبوالعطا.




يوسف محموددد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:11 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.