آخر 10 مشاركات
زهر جبينها المكلل- قلوب أحلام غربية (118) [حصريا] للكاتبة Hya Ssin *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : Hya ssin - )           »          المز الغامض بسلامته - قلوب أحلام زائرة - للكاتبة Nor BLack *كاملة&الروابط* (الكاتـب : Nor BLack - )           »          مابين الحب والعقاب (6)للرائعة: مورا أسامة *إعادة تنزيل من المقدمة إلى ف5* (الكاتـب : قلوب أحلام - )           »          واثق الخطى ملكاً فى قلبي *مميزة و مكتملة * (الكاتـب : حياتى هى خواتى - )           »          مذكرات مقاتلة شرسة -[فصحى ] الكاتبة //إيمان حسن-مكتملة* (الكاتـب : Just Faith - )           »          رغبات حائرة (168) للكاتبة Heidi Rice .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          دموع زهرة الأوركيديا للكاتبة raja tortorici(( حصرية لروايتي فقط )) مميزة ... مكتملة (الكاتـب : أميرة الحب - )           »          جدران دافئة (2) .. سلسلة مشاعر صادقة (الكاتـب : كلبهار - )           »          أسيـ الغرام ـاد -ج2 من سلسلة أسياد الغرام- لفاتنة الرومانسية: عبير قائــد *مكتملة* (الكاتـب : noor1984 - )           »          قطار الحنين لن يأتي *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : رُقيّة - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الملتيميديا > الأفـلام الـوثـائـقـيـة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-03-23, 02:30 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,605
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Flower2 فاكهة سوداءتخلصك من الإنفلونزا بأربعة أيام





أظهرت الأبحاث أن تناول الفاكهة يمكن أن يساعد في تسريع الشفاء من الإنفلونزا بأربعة أيام.









ومعلوم أنه يصعب تجنب أمراض مثل نزلات البرد والإنفلونزا في أشهر الشتاء. ولا يؤدي الهواء البارد فقط إلى إضعاف مقاومتنا للمرض، ولكن الوقت المتزايد الذي نقضيه داخل المنزل معا يساعد في انتشار العدوى. لذلك، يمكن أن يساعد استخدام بعض العلاجات الطبيعية في تقليل خطر الإصابة ببعض الأمراض الموسمية.
ويمكن أن يكون أحد هذه العلاجات الطبيعية هو استهلاك البلسان. وهي نبتة تعرف بعدة أسماء مختلفة، مثل الخمان أو البلسان أو البيلسان، وثمارها تأتي بلون أرجواني داكن أو أسود.
ووجدت دراسات مختلفة أنه يمكن أن يكون له خصائص إصلاحية عندما يتعلق الأمر بنزلات البرد والإنفلونزا.
ومع ذلك، لا ينبغي أن تؤكل هذه النبتة نيئة لأنها تحتوي على مادة سامة يمكن أن تؤدي إلى الغثيان والقيء والإسهال، وبدلا من ذلك يجب طهيها أولا.
وأوضح أندرو بيترو، مستشار التغذية المسجل من Sambucol: "لقد تم استخدام البلسان الأسود (Sambucus nigra) لقرون كعلاج تقليدي وطبيعي يستخدم لمحاربة نزلات البرد في أجزاء كثيرة من العالم بسبب خصائصه الداعمة للمناعة ومضادات الأكسدة. وتُعزى الفوائد العالية المضادة للأكسدة من البلسان الأسود إلى مستويات الفلافونويد العالية، وخاصة الأنثوسيانين، المسؤولة عن اللون الداكن للبلسان".







وأضاف أنه غالبا ما يتم الحصول على الخصائص المميزة لنبات البلسان الأسود عند تناوله كمكمل غذائي، وقد ثبت أنها تقلل الالتهابات الفيروسية ولها فوائد صحية مناعية.
ووجدت إحدى الدراسات المنشورة في مجلة International Medical Research في عام 2004، أن أعراض الإنفلونزا يمكن تخفيفها خلال أربعة أيام عن طريق تناول شراب البلسان.
واكتشفت ورقة بحثية منفصلة في عام 2019، أن البلسان قلل من مدة أعراض مجرى الهواء العلوي التي تسببها الإنفلونزا من تجربة شملت 180 مريضا.
وقال الباحثون: "تقدم هذه النتائج بديلا عن إساءة استخدام المضادات الحيوية لأعراض الجهاز التنفسي العلوي بسبب الالتهابات الفيروسية، وبديل يحتمل أن يكون أكثر أمانا من الأدوية الموصوفة للحالات الروتينية لنزلات البرد والإنفلونزا".
المصدر: إكسبريس


إليكم التفاصيل
البيلسان (الخَمَان الأسود)

الخَمَان أو البلسان أو البيلسان هو أحد أنواع التوت الذي يشتهر بجماله, فله أزهار صغيرة بيضاء اللون, وثماره عبارة عن حبّات عنبٍ سوداء صغيرة,كما أن فوائده مذهلة للجهاز المناعي ومكافحة الفيروسات.




وهو واحدٌ من أكثر النباتات استخداماً للأغراض الطبيّة وأقدمها, فقد استخدمه السكان الأصليون لأمريكا والمصريون القدماء منذ آلاف السنين لأغراضٍ مختلفةٍ. ويطلق عليه لقب “خزانة الأدوية الطبيعية” لما له من فوائد واستخداماتٍ متعددة.

فوائد البيلسان (الخَمَان الأسود) المذهلة



تعددت فوائد البيلسان (الخَمَان الأسود) واستخداماته على مرّ التاريخ وأشهرها:
١- تسكين الألم

يمكن أن يساعد البيلسان (الخَمَان الأسود) في التخفيف من الصداع وغيره من الآلام العصبية في الرأس والوجه, كما يمكن استعمال المرهم المُستخلَص من أوراق الخمان في الحدّ من آلام النقرس في مفاصل الأصابع.
٢- مكافحة الالتهاب

يمكن استخدام البيلسان (الخَمَان الأسود) لعلاج القروح الجلدية والتهابات البشرة , كما أنه مفيدٌ في التخفيف من التهاب المسالك البولية, وتستعمل أوراقه في معالجة التهاب قاعدة الأظافر وتقيّحها.
٣- تخفيف التورّم

يمكن استخدام أوراق الخمان بمثابة كماداتٍ لتخفيف التورّم والانتفاخ في المناطق المصابة.
٤- تحفيز إدرار البول

يعمل البيلسان (الخَمَان الأسود) بمثابة مدرٍّ للبول ومطهّرٍ للأمعاء, إذ أنّه يساعد في الحدّ من احتباس السوائل وإزالة السموم من الجسم. وهو مفيدٌ لعلاج حالات عسر البول ويساهم في علاج التهاب الكلى.
٥-تقليل الغازات

يساهم البيلسان (الخَمَان الأسود) في علاج المشكلات الهضمية ولا سيما الغازات. كما يساعد في التخلّص من الإمساك. إذ أنّ ثماره تحتوي على مركّبٍ كيميائيٍ يدعى الأنثراكينون. وهو مركّب عضوي له خصائص مليّنة.
وقد أظهرت الدراسات أن مركّب الأنثراكينون قد يساعد على منع الأمعاء من امتصاص الماء. الأمر الذي قد يزيد من الضغط في منطقة الأمعاء وبالتالي يؤدي إلى تحفيز حركة عضلات القناة الهضمية والتخلص من الفضلات. وبهذا يعالج الإمساك ويُريح الجهاز الهضمي.
٦- يعمل بمثابة مقشّع لطرد البلغم

يساعد البيلسان (الخَمَان الأسود) في تخفيف حدة الأعراض المرافقة للزكام والإنفلونزا ومنها البلغم.
٧-خفض نسبة السكر في الدم

قد تساعد ثمار البيلسان (الخَمَان الأسود) على مكافحة مرض السكري. إذ أنّه يحتوي على عناصر غذائية قد تسهم في تحسين عمليات إنتاج الإنسولين والحدّ من مقاومته.
٨-الحماية من الأشعة فوق البنفسجية

يساعد نبات الخمان في الحدّ من أضرار التعرّض للأشعة فوق البنفسجية.
٩-الحدّ من كمية حمض اليوريك

قد يقلل البيلسان (الخَمَان الأسود) من مستويات حمض اليوريك في الدم. فارتفاع نسبة حمض اليوريك يرتبط بزيادة ضغط الدم ويعود على صحة القلب بالعديد من الآثار السلبية.
تأثير البيلسان (الخَمَان الأسود) على الجهاز المناعي

إن أكثر ما يشتهر به البيلسان (الخَمَان الأسود) هو قدرته على تعزيز الجهاز المناعي ولا سيما من خلال خصائصه المضادة للفيروسات.
وقد وجدت إحدى الدراسات أنّ فعالية الخمان الأسود لعلاج الإنفلونزا تضاهي اثنين من أفضل أنواع الأدوية الفعّالة المضادة للفيروسات.
وللبيلسان (الخَمَان الأسود) القدرة على زيادة أحد أنواع السيتوكينات وهو عامل نخر الورم ألفا (TNFα) بنسبة ٤٤%. ما يعني أنّ تناول الخمان الأسود من شأنه أن يُنشّط الجهاز المناعي.
محاذير استخدام البيلسان (الخَمَان الأسود)

يجب تجنّب تناول الخمان الأسود نيئاً وذلك لاحتوائه على مادة السيانيد التي قد تسبب مشكلات هضمية خطيرة, إلا أن خضوع الخمان الأسود للمعالجة بغية تحويله إلى مكمّل غذائي يضمن خلوّه من السيانيد.
ويُعدّ الخمان الأسود غنيّاً بأحد المغذّيات النباتية المميزة وهو الأنثوسيان, ولذلك يلتبس اسمه على البعض فيظنون أنه السيانيد، إلا أنهما مركبان مختلفان تماماً.
ويؤدي تعرّض الخمان الأسود للمعالجة ثم تجفيفه وتعريضه للحرارة إلى زيادة نسبة مادة الأنثوسيان. وهذا ما يضمن الحصول على فوائد الأنثوسيان بدون أي أثرٍ للسيانيد, والخلاصة أن نبات الخمان الأسود أحد العلاجات الطبيعية المذهلة التي لطالما تم استخدامها منذ قديم الزمان وبالأخص لعلاج العدوى الفيروسية وتقوية الجهاز المناعي.






اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:22 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.