آخر 10 مشاركات
بين أزهار الكرز (167) للكاتبة Jennie Lucas .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          رهينة حمّيته (الكاتـب : فاطمة بنت الوليد - )           »          بعينيكِ وعد*مميزة و مكتملة* (الكاتـب : tamima nabil - )           »          وصيه ميت للكاتبه:- ميمي مارش (الكاتـب : الاسود المغرمه - )           »          دموع أسقطت حصون القصور "مكتملة" ... (الكاتـب : فيرونا العاشقه - )           »          أزهار قلبكِ وردية (5)*مميزة و مكتملة* .. سلسلة قلوب تحكي (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          قساوة الحب - أروع القصص والمغامرات** (الكاتـب : فرح - )           »          همسات حروف من ينبوع القلب الرقراق..(سجال أدبي)... (الكاتـب : فاطمة الزهراء أوقيتي - )           »          عاشق ليل لا ينتهى *مميزة*,*مكتملة* (الكاتـب : malksaif - )           »          حب في عتمة الأكــــــاذيب " مميزة و مكتملة " (الكاتـب : Jάωђάrά49 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > القسم الاجتماعي > الرياضة والشباب > الرياضة العربية

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-12-07, 02:26 PM   #1

الكوبر
 
الصورة الرمزية الكوبر

? العضوٌ??? » 29
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 410
?  نُقآطِيْ » الكوبر is on a distinguished road
افتراضي لجنة الاحتراف تؤجل حسم قضيته إلى الشهر القادم


أجلت لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم حسم قضية انتقال اللاعب أسامة هوساوي إلى الثاني والعشرين من الشهر القادم حيث طالبت اللجنة الأندية الراغبة في ضم اللاعب إليها أن تقدم العروض في ظروف مغلقة إلى لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في موعد أقصاه يوم الأحد 20/12 على أن تفتح الظروف في يوم الثلاثاء 22/12 بحضور مدير الاحتراف في ناديه السابق والأندية المقدمة للعروض واللاعب أو وكيله وفقاً لما جاء في الفقرة (7) من المادة الثانية عشرة الخاصة بضوابط انتقال اللاعبين وأكدت اللجنة على ضرورة التقيد الكامل بسرية المعلومات الخاصة بالعروض المقدمة للجنة كما طالبت الإعلام والأندية بعدم تداول أي معلومات غير التي تصدر وستصدر عن اللجنة بكل شفافية حرصاً على أخلاقيات الرياضة ومبادئها السامية وكذلك حقوق اللاعب والنادي وذلك لمنع محاولات بعض الأندية في المزايدة على بعضها بما يتنافى مع الأخلاق الإسلامية ومبادئ وأخلاقيات لعبة كرة القدم وفقا لتعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم التي تعتبر من أهداف لائحة الاحتراف وتحرص عليها اللجنة وتؤكد على ضرورة الالتزام والعمل بها مع التأكيد على استلام العروض في ظروف مغلقة تفتح في مؤتمر صحفي في الموعد المحدد وتسلم إلى اللاعب أو وكيله، وأن أي ناد يصرح أو يسرب أي معلومات عن العرض المقدم إلى لجنة الاحتراف سيكون محل المساءلة والعقاب.
وكانت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين قد وضعت ابوعمارة: فوجئنا برفض اللجنة توقيع هوساوي
الخوقير : اللجنة حرمتنا الاستفادة من عرض العميد
اللاعب : الناديان انهيا كافة أمور الصفقة
المقيرن : استغرب الرفض وننتظر موافقة المسؤولين


اللاعب أسامه هوساوي على قائمة الانتقال وفق الفقرة (4) من المادة الحادية عشرة بناء على الطلب الذي تقدم به رئيس نادي الوحدة جمال تونسي وذلك بعد أن درست اللجنة كامل المستندات المرفقة بالطلب وفق أحكام لائحة الاحتراف وما جاء في الفصل السابع الخاص بتسجيل وتجديد عقود اللاعبين وانتقالاتهم وإعارتهم.
الجديد بالذكر أن الفقرة (4) من المادية الحادية عشرة المتعلقة بتجديد عقود اللاعبين تنص على وضع اللاعب على قائمة الانتقال لمدة شهر إذا لم يتوصل إلى اتفاق مع ناديه الاصلي حول تجديده عقده ويستمر اللاعب في أداء التمارين والمشاركة مع ناديه في المباريات الودية والرسمية حتى تاريخ انتهاء عقده ثم يخير اللاعب بين تجديد العقد مع ناديه الحالي بالشروط التي عرضت عليه أو التحول في ناديه إلى هاو أو الانتقال إلى ناد آخر كهاو بعد سنة من انتهاء عقده أو إسقاطه مـــن كشوفات النادي خــلال فترة لا تزيد عن سنة ويتوقف النادي عن صرف رواتبه أو مستحقاته من تاريخ انتهاء عقده مع احتفاظ اللاعب بصفة محترف ويبقى ناديه محتفظاً بحقه في قيمة انتقاله لمدة سنتين من تاريخ انتهاء عقده. ويسمح له خلال هذه الفترة بأداء التمارين في ناديه السابق أو أي نادٍ آخر، إلى جانب المشاركة مع أي من المنتخبات الوطنية إذا وقع عليه الاختيار).
من جهته اكد رئيس نادي الاتحاد محمد جمال ابو عمارة بأن الاتفاق على تفاصيل انتقال هوساوي للاتحاد قد تمت بين الناديين من كافة النواحي وتم الحضور لمكتب رعاية الشباب بجدة الا اننا تفاجأنا بأن النظام لا يجيز تسجيل اللاعب كون اللاعب لا يزال على قائمة الانتقال ولا يحق لنادي الوحدة بيع اللاعب الا من خلال لجنة الاحتراف.
وكشف ابو عمارة بأن ناديه يسعى لضم اللاعب من اجل المشاركة في البطولات القادمة مع الفريق وتحديداً دوري ابطال آسيا الذي نتمنى ان يكون استعدادنا جيدا وننتظر انتهاء الامور خلال الساعات القادمة.
من جانبه اكد عبدالله خوقير بأن رفض لجنة الاحتراف لتسجيل اللاعب مفاجأة رغم اننا تلقينا عرضا جاد وقويا من نادي الاتحاد ونرغب في بيعه كون المبلغ مفيدا للنادي.
وابدى اللاعب اسامة هوساوي بأن اعضاء ادارة الناديين انهيا كامل الامور وتم الاتفاق وانتظر التسجيل في كشوفات الاتحاد بعد الاتفاق على كافة البنود.
واستغرب وكيل اعمال اللاعب تركي المقيرن عدم الموافقة على تسجيل هوساي وننتظر القرار النهائي من المسؤولين.
وكان الاتحاد قد وقع اللاعب عقدا انتقل بموجبه للاتحاد لمدة أربع سنوات مقابل 18 مليونا ونصف المليون ريال.
وسينال اللاعب ثمانية ملايين ريال و15 ألفا راتبا شهريا.
وتسلم عبدالله خوقير نائب المشرف على الفريق الوحداوي شيكا مصدقا بمبلغ عشرة ملايين ونصف.
وتواجد اللاعب في منزل رئيس الاتحاد السابق منصور البلوي برفقة قائد الاتحاد محمد نور وجرى انهاء كافة تفاصيل الصفقة بحضور مدير اعمال اللاعب تركي المقيرن

جريدة عكاظ




الكوبر غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:39 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.