آخر 10 مشاركات
سجل هنا حضورك اليومي (الكاتـب : فراس الاصيل - )           »          همس المشاعر بين ضفاف صورة .. وحروف ماثورة... (الكاتـب : المســــافررر - )           »          القرار الصعب (ريما وعبد المحسن) / للكاتبة روح الشمالي ، مكتملة (الكاتـب : أمانى* - )           »          سَكَن رُوحِي * مكتملة **مميزة** (الكاتـب : سعاد (أمواج أرجوانية) - )           »          لهيب عاشق-قلوب أحلام زائرة- للكاتبة الرائعة::هبة خاطر *كاملة+روابط* (الكاتـب : noor1984 - )           »          إغواء البريئة (67) للكاتبة: جيني لوكاس .. كاملة .. (الكاتـب : * فوفو * - )           »          الــــسَــــلام (الكاتـب : دانتِلا - )           »          Wed for the Spaniard's Redemption by Chantelle Shaw (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          إلَى السماءِ تجلت نَظرَتِي وَرَنـت (الكاتـب : ميساء بيتي - )           »          خادمة القصر 2 (الكاتـب : اسماعيل موسى - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى الروايات والقصص المنقولة > منتدى القصص القصيرة المنقولة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-02-10, 07:45 PM   #1

خيال الروح
 
الصورة الرمزية خيال الروح

? العضوٌ??? » 109219
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 8
?  نُقآطِيْ » خيال الروح is on a distinguished road
Post حب الريم


بسم الله الرحمن الرحيم
انا اليوم جبتكم قصه سعوديهـ حلوهـ وحقيقيهـ
(حب الريم)
ريم بنت حلوه عمرها17 سنه طالبة ثانويه ثاني شرعي
كانت بنت في حالها اهم شيء دراستها وهي جدا متفوقه
كان بيتها بعيد عن المدرسه وكانت تروح بالسياره مع والدها ومره في احد الايام وبتحديد يوم الاثنين
والد ريم تاخر بالحضور وظلت ريم في المدرسه وقت طويل وقررت تروح البيت مشي وفي الطريق
كان في سياره مسرعه وصدمت ريم ...
وخرج من السياره شاب وسيم اسمه (احمد) وكان متوتر عشان صدم بنت مايعرفها ولا يعرف هي ميته
والاعلى قيد الحياة فقام بسرعه شالها وهي غايبه عن الوعي تماما وحطها في سيارته وقام كشف عن وجهه
عشان يعرف هي تتنفس وطلعت والحمد لله على قيد الحياة وعلى المستشفى بسرعه وهو في الطريقه الى المستشفى
كان تفكيره مشتت بين البنت واهلها وكيف ممكن يصل لاهل البنت وبعد كذا وصل لمستشفى ولما دخلت ريم المستشفى
قامو الاطباء بفحصها ووجدو كسر في قدمها اليسرى ورضوض وخدوش بسيطه وفي جسمها
ولما صحيت لقت احمد قدامها وتلفتت يمين وشمال وتذكرت اللي صار وقامت تبكي واحمد مايدري ايش يسوي
احمد:طيب انت ليش تبكين؟
ريم:انت مين ؟ وين ابوي وامي؟
احمد:انا السواق اللي كان سبب في الحادث
ريم:طيب اهلي وين؟
احمد:انا من اليوم ابغاكي تصحين من النوم عشان اعرف رقم الوالد
واعطته الرقم واتصل احمد على ابو ريم ورد بعد ساعتين من الحادث وكانت الساعه4:45
والد ريم:نعم!مين معي؟
احمد:انا احمد وانا اعرف مكان ريم هي بالمستشفى لالا تخاف هي بخير
والد ريم: اي مستشفى انا من اليوم ادور عنها
وقام احمد اعطاه عنوان المستشفى
وقبل وصول الاب بدقائق وصل واحد من الامن يستفسر عن الحادث وكيف صار واعطاهم احمد المعلومات الكافيه
وصل والد ريم وتطمن عليها وبعد دقايق من دخول والد ريم الغرفه الاجوال احمد يدق(رن..رن)ورد احمد على امه
امه:السلام عليكم
احمد:وعليكم السلام هلا
امه:وينك ؟ اشبك تاخرت؟
احمد:انا في مشوار لما ارجع اقولك وين كنت
امه:خير قلقتني ايش في؟
احمد:مافي يا الغاليه ياله مع السلامه
وقفل جواله وخرج ابو ريم واخذ احمد وقعد يكلمه
والد ريم:ايش صار يا ولدي؟
احمد :كذا..وكذا..وكذا وقاله اللي صار
ولما رجع احمد البيت قال لاهله اللي صار وراح احمد يرتاح وحط راسه على المخده
الايتذكر ريم ويبتسم ويفرح كل مايتذكر ريم
.
.
وبعد يومين ام احمد واخته اللي في الجامعه اسمه (نوره) زارو ريم في المستشفى
ام احمد:الحمد لله على السلامه
ريم:الله يسلمك ياخاله بس جد اعذريني انا ما اعرفكم
ام احمد:هههه وانا كمان مااعرفك بس انا ام احمد
ريم:اهلين كيفك يا ام احمد
ام احمد:انا بخير الحمد لله بس كلمة خاله احلى
ريم:بضحكه بسيطه قصدي ياخاله
نوره:وانا اسمي نوره
ريم:اهلين تشرفنا
الاوالباب (طق..طق) ام ريم دخلت
ام ريم:السلام عليكم
وردو السلام وتعرفت ام ريم بام احمد واخته
.
.
.
وبعد اسبوع طلعت ريم من المستشفى وكان احمد كل يوم في المستشفى يسئل عن
حالة ريم وشاف ريم في ذاك اليوم اللي طلعت من المستشفى
وراح وراها عشان يدل طريق بيتها بس ضيع الطريق عشان زحمت الرياض
وبعد ثلاثة ايام كان يوم دراسي داومت ريم في المدرسه وكان احمد يجي في الصرفت الطالبات
وطبعا من السهل يلقى ريم عشان رجله المكسوره ولقاها وقام يمشي وراهم بالسياره حتى عرف البيت
وكل يوم كان يطلع من دوامه بدري عشان يشوفها لو من بعيد
واهل احمد لاحظو تغير في تصرفاته ودائما يكون سرحان ومره من المرات جاته اخته اللي في الصف ثالث طبيعه وهذي
شوي طايشه اسمها (سعاد) وكان احمد سرحان في ريم
سعاد:تتهنى اللي ماخذ عقل اخوي حبيبي
احمد:ســـــــعــــــــاد ماني ناقصك
سعاد:اقول ترى واضح عليك انك رايح فيها
احمد:وهو متوتر وش قصدك ؟
سعاد:قصدي واضح ياخوي انا رايحه السوق تبي شيء
احمد:سلامتك ياملقوفه
وقعد احمد بينه وبين نفسه انا ماقدر اظل على هذا الحال لازم انسى ريم
وهذا كله صار نهاية الفصل الدراسي الاول لثاني ثانوي ونجحت ريم بنسبة 96%
وفي الاجازه اتصلت ام احمد بام ريم لانها حست بولدها وحيدها انه رايح فيها
ام احمد:السلام عليكم كيفك يام ريم ؟ وكيف ريم؟
ام ريم:وعليكم السلام والله الحمد لله انتي كيفك وكيف بناتك ان شاء الله بخير
ام احمد:كلنا بخير اسمعي اذا ماعندك شغل ابغى امرك بكره العصر ان شاء الله
ام ريم:الله يحيك تنورين
ام احمد:تسلمين ماابغى اطول عليك مع السلامه
ام ريم:مع السلام ‘ياريم وينك يابنتي
ريم :نعم
ام ريم:بكره جايتنى ام احمد ساعديني نسوي الحلا وراح اشتري الفطاير من بره
ريم:وهي بكامل فرحتها ابشري ذحين جايه
وفي اليوم التالي:
ام ريم:ياهلا تفضلي يام احمد تفضلو يابنات تفضلو
ريم:اهلين بخالتي وبناتها نور البيت
ام احمد:منور بريم وامها
ريم:هههه تسلميلي
وضيفهم من حلاام ريم اللي مايتفوت وطبعا ام احمد هدفها واضح تحبب ريم باحمد
ماتدري ان ريم مخطوبه بس خطبه غير رسميه بس ريم ماتسميها خطوبه لانها ماتحبه واسمه(خالد)
وام احمد متفقه مع بناتها انهم يسئلون ريم اذا كانت مخطوبه
ام احمد:ريم خذي البنات وروحو سولفو شوي
ريم:حاظر‘ياله بنات تعالو
وقعدو في غرفه يتعارفون و يسولفون<ريم‘سعاد‘نوره>
سعاد:ريم نفسي اسئلك بس متردده
ريم:ايش هو؟
سعاد:انتي مخطوبه
ريم:توترة ليش السؤال هذا؟
سعاد:انا اسفه ماكان قصدي ازعلك
ريم :انا ماني زعلانه بس انا مااسمح لاحد يسئلني مثل هذا السؤال
نوره:تبغى تهدي الجو ياله خلينى نطلع نروح عند الحريم
وطلعو ولحظة ماام احمد شافت ريم
ام احمد:الله يحفضلك بنتك هذي مثل القمر
ام ريم:امين ويحفضلك بناتك
ام احمد:امين ان شاء الله
ام احمد:طيب اذا مافي مشكله احمد يحب الحلا وحلكي مايتفوت ماشاء الله
علمني طريقته
ام ريم:ريم ساعدتني فيه ابشري بعلمك بس بخلي ريم تحط لاحمد في صحن ياريم
ريم:نعم
ام ريم:حطي حلا في صحن لاحمد
ريم:طيب
ولما خلص المشوار الحلو طلعو اهل احمد من بيت ريم مستانسين واحمد على نار وكان مستنيهم
احمد:كيف مستانسين؟
ام احمد:اكيد
سعاد:يعني!
احمد:ليش ؟
سعاد:بصراحه شكلي زعلت ريم
احمد:ليش ياهانم؟
نوره:هدي شوي اشبك انفعلت مافي شيء بس الله يهديها
سعاد سئلة ريم بدون مقدمات اذا كانت مخطوبه والا لا
احمد:وهو متوتر حصل خير في البيت نتفاهم
ولما وصلو البيت احمد اخذ سعاد في غرفه وقعد يحقق معهاوبعد ماعرف السالفه
قام اخذ جوال امه عشان يخلي سعاد تعتذر من ريم على اللي صار
سعاد:السلام عليكم كيفك ياخاله
ام ريم:وعليكم السلام انا بخير مين معي؟
سعاد:انا سعاد ممكن اكلم ريم
ام ريم:اهلين طبعا ممكن <ريم ياريم> ياله خذيها
ريم:اهلين سعاد كيفك
سعاد:انا بخير اسمعي انا اسفه عشان سئلتك سؤال مثل كذا
ريم:انتي حتى الان تفكرين بهذا الشيء يابنت انا نسيت وبعدين انا اسفه لاني اندفعت شوي
سعاد:لا عادي احنى خوات
ريم:طبعا ياله مابغى اطول عليك مع السلامه سلميلي على خالتي والبنات
وبعد المكالمه استجوب احمد سعاد
وزاد اعجابه وحبه لريم وقام صارح امه بعد الزياره 3 ساعات
وطلب من امه انها تعزمهم على العشاء بعد ايام معدوده
وحصل اللي طلبه احمد بس اتفق مع اخواته انه يشوف ريم حبه الاول
وجاء اليوم المنتظر ولبست ريم احلى لبس ورتبت نفسها كل عاده
ولما وصلو على فيلا حلوه وسئلو الحارس وطلعت فيلة المهندس احمد
ودخلو الا الاستقبال الرائع والبنات نفذو الخطه واخذو ريم على غرفه الجلوس
وكان احمد ينظرلها نظرة شوق ووله من نافذت الغرفه وهي مانتبهت ويقول في
قلبه(نمشي على خط القدر وماندري ايش المكتوب)
وبعد كذا نادى احمد خواته <سعاد‘نوره> في وقت العشاء
احمد:نوره انا راح اخطب ريم
نوره:انت متاكد؟
احمد:طبعا
سعاد:مبروك مبروك
نوره:الله يوفقك
سعاد:ابغى اروح لامي واقولها
احمد:وين وين ياملقوفه مافي روحه الا بعد مايروحون الناس
اسمعي يا سعاد لاتزعلين ريم مفهوم
سعاد:عولم وينفذ
نوره:ياله خلينا نروح ياسعاد عشان ما ينتبهون على التاخير
سعاد:حاضر بس تدري يااحمد انا كثير فرحانه عشان عرفت تختار
ريم حلوه وطيبه
احمد:هههه طيب طيب روحو ياله
وبعدين دخلو صالة العشاء
ريم:وين كنتم ؟ياسبحان الله في لحظات تختفون ومالقاكم
سعاد:بضحكه غريبه لابعد اليوم ماراح نختفي وراح تلقينا على طول في وجهك
ريم:انتي غريبه اليوم مبسوطه وما ادري اشبك
نوره:ماعليكي هي كذا من يوم يومها
وبعد هذا العشاء الراقي
راحو عائلة ريم بيتهم
واحمد قال لاهله انه بيخطب ريم وفرحو كلهم عشان احمد رافض فكرة الزواج
قبل مايشوف ريم
وبعد اسبوع ماقدرت ام احمد تتحمل طلب ولدها المتكرر
واتصلت على ام ريم وحددت موعد عشان تخطب ريم لولدها
كان يوم جمعه وراحت ام احمد مع بنتها نوره
يتكلمون مع ام ريم
ام احمد:احنا اليوم جاين وطالبين يد ريم لزواج من ولدي احمد ايش تقولين
ام ريم:بصراحه ان متعجبه بسرعه هذي خطبتم ريم اكلم ابو ريم ونسئل عن الولد
ورد لكم خبر
ام احمد:هذا حقكم
ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــ

ومن هذا الكلام اللي ينقال في هذه المناسبات
والام فاتحت بنتها بس بصاحه ريم ترددت بسبب خالد ولد عمها
ولما شافت ان والدها موفق هي وافقت
وكان احمد موقادر ينتظر وبعد اربع ايام من الخطبه كان يوم الثلاثاء
اتصلت ام احمد بام ريم وبعد السلام سئلة ام احمد عن الموافقه
وبشرتها ان ريم ووالده موافقين بشرط مافي زواج الابعد ماتخلص الاثانوي
ومن عجلة احمد وفرحته خلى الملكه بعد يومين وكان يوم خميس
وصارت الملكه وريم اتفقت مع احمد انها ماتكلمه الا يومين في الاسبوع
واحمد ماوافق يبغى اكثر من مرتين والمكالمات كلها كلام حب واشعار
ولما عرف خالد ان ريم انخطبت زعل وكسر البيت وابوه اتصل بابو ريم
ابو يم:هلا والله بخوي
ابو خالد:لا هلا ولا غيره
ابو ريم:اشبك ياخوي
ابو خالد:وتسئلني كمان انت عارف اشفيني ليش تزوج ريم وحد ثاني
مو قلت استنى خالد لحد مايخلص من دراسته
ابو ريم:هذا نصيبها والله كاتب انها ماتاخذ خالد وبعدين الله يهداك داق علي
معصب وحالتك حاله عشان تقول كذا تعوذ من الشيطان واذكر الله
وياله مع السلامه
وبعد هذي المكالمه والد ريم نادى بنته وسئلها
ابو ريم:تبغين احمد
ريم:هذا زوجي وبعدين ليش السؤال هذا ذحين انت شفت شيء عليه
ابو ريم:لا والله ماشفت منه الاكل خير
ريم:طيب ليش تسئل
ابو ريم:عمك ابو خالد مره معصب وانا خايق اخسر اخوي
ريم:لاتخاف الظفر ما يطلع من اللحم
ابو ريم:الله يوفقك يابنتي ياغليه
وانتهت السنه وجات العطله الصيفيه ونجحت ريم بنسبة 93%
طبعا من المكالمات اليوميه وكان وحب احمد لريم يزداد يوم بعد يوم
وكمان حب ريم لاحمد يزدادوسافرت ريم لجده عشان اهل امها ساكنين في جده
ولما رجعت بالسلامه استقبلها احمد بالمطار وجاهم البيت عشان يشوف حبيبته
وجاب لريم هديه وريم مانست احمد لما كانت في جده وجابتله هديه
وكان احمد وريم ينتظرون السنه تخلص عشان يتزوجون
وخلصت السنه اللي كلها حب ومكالمات وهدايه ومقابلات
وتزوجو وسافر احمد وريم لشهرين العسل خارج المملكه
في فرنسا واغلب الدول الاوربيه وبعدين رجعو على البيت اللي
كتبه احمد لريم من شدة حب لها وعاشو حياة رائعه
ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـ
خالد ولد عم ريم مانسى ريم وقرر يدمر زواجها باي وسيله

بعدخمس شهور من هذا الزواج الناجح
صارت تجي على جوال ريم رسائل مكتوب فيها <حدمر حياتك مثل مادمرتي حياتي>
وطبع ريم كتومه ماتحب تقلق احد معها وماقالت لاحمد وبعد فتره دق جوال ريم
في الليل وكان احمد في البيت وردت ريم على الرقم الغريب
ريم:مين معي
خالد:انتي ريم
ريم:نعم انا ريم مين معي
خالد:انا خالد
ريم:ايش تبغى يا خالد
خالد:ريم انا ماني قادر انساكي
ريم:ايش تقول عيب انا وحده متزوجه لاعد تتصل مفهوم
وقفلت ريم الخط وقعدت متوتره ودخل احمد الغرفه وقاله
احمد:مين تكلمين؟
ريم:توترة هذي وحده من بنات خالي
احمد:طيب ليش رافعه صوتك عليها
ريم:انا زعلانه منها
احمد:معقوله حبيبي زعلان وانا ما ادري
ريم:ههههههههه
احمد:فديت هالضحكه
وبعد كم يوم انتقلت الازعاجات على جوال احمد
وكان يرد بدون تردد ويكلم خالد بس ماكان يعرف انه خالد
احمد:انت يامزعج لواتصلت على هذا الجوال اوعدك راح تندم
خالد:انا فاعل خير
احمد:اي خير بيجي من اشكالك
خالد:انت تدري ان ريم زوجتك كانت تحب واحد قبل ماتتزوجك
احمد:لاتجيب اسم ريم على لسانك فاهم والا لا
خالد:هدي اذا تبي تصدق في ولد يستناك راح يعطيك امانه عند المحطه ...في الشارع...
ونقل خالد العنوان لاحمد
احمد جدا يغار على ريم عشان كذا راح ياخذ الامانه
ولما راح لقا الولد واخذ منه ظرف يوم فتح الظرف كان فيه رسائل وصور لريم لما كانت صغيره
وكانت الرسائل مزوره بخط اخت خالد
ومحتوى الرسائل كلام حب واشعار طار عقل احمد وما رجع البيت وكان يدور من شارع لشارع

وهو يبكي مثل اللي مات له احد

وكانت ريم تستناه على احر من الجمر وكان تتصل على جواله بس كان مغلق
وجت الساعه 2:15 بالليل دخل احمد البيت وراحت ريم وقالت له
ريم:انت وين كنت قلقتني عليك
احمد:عيونه كلها دموع وكان ينظر لريم بنظرة حسره وقهر
ريم:في شي صار
احمد:مايتكلم
ريم:اشبك ماترد الله يخليك اهلي واهلك فيهم شي
احمد:اعطى ريم كف وقال انتي طالق وطلع من البيت لانه ماقدر يذيها اكثر
بكت ريم واخذت عبايتها وطلعت من البيت وراحت لاهلها مشي في الليل
ولما وصلت كانت الساعه 3:00 في اخر الليل وكانو اهلها نايمين الاالباب(طق‘طق‘طق)
ولما فتح الوالد الباب شاف بنته قدامه وهي تعبانه والدموع مغرقه عيونها بمجرد انه مسكها
طاحت من التعب وودوها المستشفى وطلعت حامل بس في احتمال ان الحمل مايثبت
وفي اليوم الثاني :
والد ريم:صباح الخير يابنتي
ريم:صباح النور
والد ريم:انا بلغت احمد وهو جاي في الطريق
ريم:ليش قلت له ليش
والد ريم: انا ماسئلتك ايش صار عشان تجينا في اخر الليل
ريم:احمد طلقني
والد ريم:شو تقولين
ريم:هذا اللي صار
والد ريم:طيب ليش
ريم:مادري
والد ريم:انا بكلمه واعرف السبب
ريم:لا الله يخليك لاتكلمه
والد ريم:يصير خير
الباب(طق طق)
والد ريم:تفضل
احمد:السلام عليكم
والد ريم:وعليكم السلام
ريم:ماردت السلام ولا نظرت في احمد
والد ريم:يا احمد اذاتطمنت على ريم تعال ابغاك شوي برى
اخذ والد ريم احمد برى الغرفه وسئله ورد عليه احمد بكل اللي صار
وبعد كذا راح والد ريم لبنته وقالها اللي سمعه من احمد
ريم انصدمت وقالت لابوها ايش صار من يومين لما كلمها خالد والرسائل والتهديدات
رجع والد ريم للبيت واتصل على اخوه ابو خالد
والد ريم:ياخوي لا اعرفك ولاتعرفني اذا ماخليت خالد يتصل على احمد ويكشف الموامره اللي لعبها
والد خالد:اي موامره؟
وقال والد ريم القصه كامله
وراح ابو خالد لولده ولما عرف ان ريم في المستشفى خاف يذيها احمد
واتصل على احمد واعترف له
راح احمد لريم بالمستشفى وقعد يعتذرلها
ريم:يعني معقوله الانسان اللي حبيته وامنتله على حياتي يتهمني بالخيانه بشوية اوراق
احمد:انا اسف سامحيني مو عشاني عشان اللي ببطنك
وبعد مناقشات دامت طويلا رجعت ريم لبيتها وجابت ولد سمته (يزن)





هذه القصه للكاتبه:غفران

:44:






خيال الروح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-02-10, 04:46 PM   #2

خيال الروح
 
الصورة الرمزية خيال الروح

? العضوٌ??? » 109219
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 8
?  نُقآطِيْ » خيال الروح is on a distinguished road
افتراضي

ارجــــو التــــــقــــــــيــــم

خيال الروح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-02-10, 10:51 PM   #3

* ليالي *

نجم روايتي وعضو نشيط في القسم الطبي و في قسم الجوال ووردة البحوث وعضو نشيط في قسم المطبخ

alkap ~
 
الصورة الرمزية * ليالي *

? العضوٌ??? » 7080
?  التسِجيلٌ » Apr 2008
? مشَارَ?اتْي » 28,848
? دولتي » دولتي Palestine
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » * ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   fanta
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

يسلمووو يا قمر

ينقل للقسم المناسب


* ليالي * غير متواجد حالياً  
التوقيع




رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:34 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.