آخر 10 مشاركات
6 - خذني - روبين دونالد - ق.ع.ق (الكاتـب : حنا - )           »          السيد والخادمة (104)- غربية- للكاتبة المبدعة: رووز [حصرياً]*مميزة*كاملة & الروابط (الكاتـب : رووز - )           »          أكتبُ تاريخي .. أنا انثى ! (2) *مميزة ومكتملة * .. سلسلة قلوب تحكي (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          استسلمي لي(164)للكاتبة:Angela Bissell (ج1من سلسلة فينسينتي)كاملة+رابط (الكاتـب : Gege86 - )           »          61 - أنتِ لي - هيلين بيانشن - ع .ق (تصوير جديد) (الكاتـب : Just Faith - )           »          في محراب العشق "مميزة","مكتملة" (الكاتـب : blue me - )           »          603 - يائسة من الحب - ق.ع.د.ن ( عدد جديد ) ***‏ (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          Harlequin Presents - March - 2014 (الكاتـب : Gege86 - )           »          دموع تبتسم (38) للكاتبة: شارلوت ... كاملة ... (الكاتـب : najima - )           »          فى مهب الريح " متميزة " ... " مكتملة " (الكاتـب : الزينب - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > مكتبات روايتي > المكتبة العربية > قسم الكتب السياسية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-02-08, 02:04 AM   #1

سماالياقوت
 
الصورة الرمزية سماالياقوت

? العضوٌ??? » 85
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 12,759
?  نُقآطِيْ » سماالياقوت has a reputation beyond reputeسماالياقوت has a reputation beyond reputeسماالياقوت has a reputation beyond reputeسماالياقوت has a reputation beyond reputeسماالياقوت has a reputation beyond reputeسماالياقوت has a reputation beyond reputeسماالياقوت has a reputation beyond reputeسماالياقوت has a reputation beyond reputeسماالياقوت has a reputation beyond reputeسماالياقوت has a reputation beyond reputeسماالياقوت has a reputation beyond repute
B3 الأمير - نيقولو ماكيافيلي




الأمير
إذا كانت السياسة هي فن حكم البشر فلا بد لفهم آراء وأحكام ماكيافيلي المبثوثة في كتابه (الأمير) من العودة إلى الوراء قليلاً لمعرفة البيئة الاجتماعية والسياسية التي عاش فيها ماكيافيلي ومعرفة الطبيعة البشرية التي من خلالها وعلى أساسها بنى ماكيافيلي نظرياته وآراءه واقتراحاته.

البشر عند ماكيافيلي خبثاء أنانيون متقلبون ناكرون للجميل، مراؤون جبناء، شديدو الطمع، لا يقدمون الخير إلا عند الضرورة نفعيون وذلك كان لا بد لهم من الحاكم والدولة والقيادة تسوقهم وتدفعهم لما فيه صلاحهم وتردعهم عما فيه هلاكهم ولا بد للحاكم في هذا السبيل من استخدام كافة الوسائل العلمية والشرعية والقانونية كما عليه اللجوء إلى القوة والعقوبة في سياسة هذا الموج الهائل من البشر والسيطرة عليه. أما البيئة الاجتماعية والسياسية والظروف التاريخية التي عاش فيها ماكيافيلي وأثرت في أدبه وتفكيره وخاصة "كتاب الأمير":

فقد ولد ماكيافيلي في فلورناس عام 1469م من أسرة توسكانية عريقة أثناء حكم أسرة آل مديتشي في إيطاليا وشب ماكيافيلي في عهد الأمير المديتشي (لوزنزو العظيم) والذي وقعت فترة حكمه بين عامي 1469-1492م، ومات لورتزو عام 1492م، واضطر خلفه بيير إلى الخروج من بلاده منفياً بعد عامين من الحكم وتعرضت إيطاليا إلى صراعات وانقلابات عديدة وتدخلت الدول المجاورة في مصير إيطاليا وتقسيمها.

"ألف ماكيافيلي في التاريخ والسياسة والتمثيل ونظم الشعر وصنف في فنون الحرب وتنظيم الجيوش وأجاد في كل ذلك وقد راجت كتبه وانتشرت في حياته وبعد مماته وبينها كتاب الأمير وهو أصغرها حجماً ولكن هذا الكتاب على صغر حجمه -غدا أعظم مؤلفات ماكيافيلي وعد من الأسفار الخالدة من بين سائر كتب ماكيافيلي " وأضحى المؤلف الوحيد والأثر البارز الذي تستند إليه شهرة الكاتب دون سائر أعماله الأخرى وقد كان ماكيافيلي يعجب بالحكم الروماني الجمهوري ويؤمن بنظام الحكم الاستبدادي كذلك ولكنه كان يعتبر الحكم الديمقراطي القائم على إرادة الشعوب أصلح الأنظمة بشرط أن يكون الشعب مستنيراً ومتمسكاً بالأخلاق الفاضلة.


الرابط
https://www.4shared.com/file/30227628...___online.html




سماالياقوت غير متواجد حالياً  
التوقيع
عذرا علمى مكانك فوق الرؤس وليس تحت اقدام الجبناء
رد مع اقتباس
قديم 25-03-08, 06:39 PM   #2

الزهرة

? العضوٌ??? » 5027
?  التسِجيلٌ » Mar 2008
? مشَارَ?اتْي » 269
?  نُقآطِيْ » الزهرة is on a distinguished road
افتراضي

شكرا كثير يا سماالياقوت انا بتعجبني كثير هذي الكتب لاني طالبة علوم سياسية و حابة اعرف عن كتاب افاق المستقبل كتبه مستشار جاك شيراك بس انا نسيت اسمه و كمان في كتاب اسمه السياسة بين الامم اعتقد ان ل هانز مورغينتاون و شكرا مرة ثانية

الزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-03-08, 06:40 PM   #3

حليمة

? العضوٌ??? » 5347
?  التسِجيلٌ » Mar 2008
? مشَارَ?اتْي » 1
?  نُقآطِيْ » حليمة is on a distinguished road
افتراضي

مرحبا انا مشاركة جديدة هاهاهاهاهاهاههاها

حليمة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-04-08, 11:33 AM   #4

mhedi_zaiem

? العضوٌ??? » 513
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 54
?  نُقآطِيْ » mhedi_zaiem is on a distinguished road
افتراضي

merciiiiiiiiiii habibi

mhedi_zaiem غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-07-08, 04:39 PM   #5

الكرستال

? العضوٌ??? » 21186
?  التسِجيلٌ » Jul 2008
? مشَارَ?اتْي » 8
?  نُقآطِيْ » الكرستال is on a distinguished road
افتراضي

هذا من أشهر كتب التاريخ هز الدونيا قراسياس

الكرستال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-12-08, 09:20 PM   #6

أميرة الورد

نجم روايتي مؤسس وكاتبة في قسم قصص من وحي الأعضاء

 
الصورة الرمزية أميرة الورد

? العضوٌ??? » 80
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 8,057
?  نُقآطِيْ » أميرة الورد has a reputation beyond reputeأميرة الورد has a reputation beyond reputeأميرة الورد has a reputation beyond reputeأميرة الورد has a reputation beyond reputeأميرة الورد has a reputation beyond reputeأميرة الورد has a reputation beyond reputeأميرة الورد has a reputation beyond reputeأميرة الورد has a reputation beyond reputeأميرة الورد has a reputation beyond reputeأميرة الورد has a reputation beyond reputeأميرة الورد has a reputation beyond repute
افتراضي



أميرة الورد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
10 - سر الأمير ( فارس الأندلس ) MooNy87 منتدى سلاسل روايات مصرية للجيب 20 18-11-19 12:54 AM
طفلة و طفل.. الأمير بدر بن عبد المحسن ΜāŘāΜ ~ Ś تراتيل المشاعر 7 07-04-09 01:30 AM
الأمير والشاعر مربط الفرس تراتيل المشاعر 3 27-03-09 03:54 PM


الساعة الآن 03:59 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.