آخر 10 مشاركات
Wed for the Spaniard's Redemption by Chantelle Shaw (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          إلَى السماءِ تجلت نَظرَتِي وَرَنـت (الكاتـب : ميساء بيتي - )           »          خادمة القصر 2 (الكاتـب : اسماعيل موسى - )           »          151 - قسوة الحب - روايات ألحان كاملة (الكاتـب : عيون المها - )           »          2 -عصفورة النار - مارغريت بارغيتر -كنوز أحلام قديمة (الكاتـب : Just Faith - )           »          وَجْدّ (1) *مميزة** مكتملة* ... سلسة رُوحْ البَتلَاتْ (الكاتـب : البَتلَاتْ الموءوُدة - )           »          حقد امرأة عاشقة *مميزه ومكتملة* (الكاتـب : قيثارة عشتار - )           »          رواية أحببت فارسة أكاريا (الكاتـب : الفارس الأحمر - )           »          9- قصر الصنوبر -سارة كريفن -احلام عبير (الكاتـب : Just Faith - )           »          على أوتار الماضي عُزف لحن شتاتي (الكاتـب : نبض اسوود - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى قصص من وحي الاعضاء > ارشيف الروايات الطويلة المغلقة غير المكتملة

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-04-17, 01:54 PM   #41

الصمتالحزين

? العضوٌ??? » 397302
?  التسِجيلٌ » Apr 2017
? مشَارَ?اتْي » 46
?  نُقآطِيْ » الصمتالحزين is on a distinguished road
افتراضي


الجزء التاسع والعشرون

دخلت رغد لغرفتها وفتحت القطرات التي وصلت من أحمد لها

قطرتين تحمل في طياتها بحار من الطرق وشمساً من النور وأحبت أن تسأل البواب هل وصلت قطرات غيرها

واتجهت إليه


لم يكن موجوداُ

اتجهت إلى غرفته ونادته ولكنه لم يكن موجود

دخلت الغرفة

فوجدت سريرة وله طاولت صغيره فيها دخان له ووجدت دفتراُ على الطاولة

كانت شبه مهملة والنوافذ متسخة

خرجت لكن شيء انتاب أحاسيسها

تذكرت أن البواب لا يعرف القراءة ولا الكتابة ولماذا يوجد دفتر على الطاولة


رجعت إلى الغرفة وأخذت الدفتر

لتفتح غلافه فتجد بقية القطرات العشر


خرجت وانتظرت لتجد البواب امام الباب الخارجي

نادته


: نعم سيدتي.

أخرجت الدفتر من خلفها ودون أن تتكلم

" هو للأستاذ أحمد..؟

" هل هو من كان يرسل القطرات فيها ..؟


" هو لم يرسل أي رسالة قال لي قبل أن يمضي أن أعطيك الرسالة من الدفتر كل شهر ونصف .. ثم ما هي القطرات التي تتحدثين عنها .؟

علمت أنه لا يعلم شيئاً عن القطرات


نظرت إليه بصمت وقالت

" انصرف الآن..


ثم دار في مخيلتها لماذا لم يعطني الدفتر وأحب أن يعطيني كل فترة قطرة

ثم هل أحمد الآن سعيد أم حي أم ماذا يا ترى .. لكنني عازمة على أن لا أفتح القطرات إلا كل شهر ونصف لأنه شيء أراده أحمد في نفسه

سألت دمعة من مقلتها لتعلن انتصارها من الخروج بعد وقت طويل لم تنزل منذ أن كانت في بيت أخيها غانم

والسؤال الذي يتبادر إلى أذهان القراء أين أحمد
.
.
.
.
.
.



ممرضة تنادي الدكتور
" فاق المريض يا دكتور

ركض الدكتور إليه

كانت أجهزة كثيرة على صدره ورأسه وجهاز التنفس على فمه

استغرب الدكتور لأنه لم يكن ينظر إليه , بل كان ينظر إلى الأعلى ,

" حمداً لله على سلامتك يا ولدي , نجوت بأعجوبة , فقد مات كل من كان معك في الحافلة التي كانت تقلك

ولم نجد لك أي عنوان فقط سرق كل شيء من الحافلة وقت الحادث وأهم شيء أنك بخير وعافية


نظر إليه أحمد

فوجد دكتور قد اشتعل رأسه شيب يلبس نظارة على عينية وقد هد الدهر عظامه من الهرم وبجواره ممرضة حسناء ممشوقة القوام تلبس الأبيض من الثياب يظهر شعر رأسها وبعضاً من ساقيها

فأغمض أحمد عيناه


ترقبوا الجزء الثلاثون

الصمت الحزين




الصمتالحزين غير متواجد حالياً  
قديم 26-04-17, 01:55 PM   #42

الصمتالحزين

? العضوٌ??? » 397302
?  التسِجيلٌ » Apr 2017
? مشَارَ?اتْي » 46
?  نُقآطِيْ » الصمتالحزين is on a distinguished road
افتراضي

الجزء الثلاثون


" ماذا بك..؟

" لا شيء

" هل انت متأكد من ذلك


" لماذا تسألين

" تغيرت طباعك

" لا اعلم فكل شيء عندي احسه بلا طعم , حتى الشغل والبيت والاصدقاء والموظفين وأبنائي


" الا تشعر ان كل هذه الاشياء التي ذكرتها لم تكن موجودة عندما كان أحمد معنا..


" ماذا تقصدين , هل أحمد السائق غير هذه الاشياء


" بالنسبة لي نعم ,


" كيف


" كانت حياتنا شبه منقطعة ولا ابالغ إن قلت كانت متردية
نضحك ولكن ليس للضحكة طعم ونجلس وكأننا أغراب , برغم الغنى والحمد لله إلا ان حياتنا كانت شبة مفقودة , لم أتذوق السعادة في حياتي مثل تلك الفترة القصيرة


" ولكنه سائق


" ولماذا ننظر إلى الفقر أنه عيب


" الفقر عيب وعاهة قاتلة


" الغنى والفقر لا تغير في حياة الناس , السعادة هي في صدورنا وحياتنا ومستقبلانا ,


" كلامك غريب



" كلامي منطقي فقط


" انت تعطين أحمد أكثر مما يستحق


" وما يستحق يا حبيبي من وجهة نظرك


تلعثم واردف


" أنا لا أنكر أن له عزة نفس وله شخصية مؤثرة ولكن الفرق واضح



" واضح من ماذا


" فقير وليس له مؤهلات ولا يفكر بالمستقبل


ابتسمت وقالت بهدوء تام


" نحن لا نرزق أنفسنا ولو دامت لغيرنا ما وصلت إلينا , ثم يا حبيبي من كلامك تؤكد أننا لا نؤمن بالغيب , ثم المؤهلات ماذا تصنع

" المؤهلات تعطي للانسان المنطق القوي والشخصية الراجحة والنظرة البعيدة ,


" الست معي بأن الغرب هم أقوى منا اقتصاديا وثقافيا وماديا وعسكريا وغيرها


" صحيح


" ولكن مع ذلك ينكرون الخالق , وليس يؤمنون بأن الرزق بيد الله عزوجل


نظر إليها بصمت فقالت له


" مابك


" تتحدثين وكأنك فيلسوف كبير بمنطق مقنع


" كلامي بسيط , ولم ازد شيئا مما تعرفه


" صحيح ولكن أول مرة أسمع وجهة نظرك بتفكير كبير وراجح


ابتسمت بعتاب وقالت له


" لأنه أول مرة يا حبيبي نتحدث مع بعض من يوم أن تزوجنا


ابتلع ريقة


" يا حبيبي , هي دردشة كلام بيننا , لكم كنت اتمنى أن تجلس وتتحدث معي , حتى الهدايا برغم كثرها منك الا انك لم تقل لي مرة في حياتك

بأنك تحبني


" هذه اشياء قديمة ولا تؤثر في الحب


" اتطن الكلام إن لم يصحبه علامات الوجه من فرح أو غضب أو عتاب يكون بنفس المعنى


" لست زوجتي التي أعرفها

" بل زوجتك التي تفتخر بأنك زوجها , يا حبيبي اتمنى أن تقولها لي ولو مرة واحدة


" انتي تكبرين من الموضوع


" وإذا كانت تافة من نظرك أو صغير , لماذا تصفد العرق من جبينك

لامس جبينه ليجد العرق يسيل منه


" على كل حال , عيناك قالتا الكلمة بدل عنك , وكذلك يداك



نظر إلى يديه ليجد أنهما ترتعشتان



الصمت الحزين


انظروا بقية الجزء الثلاثون


الصمتالحزين غير متواجد حالياً  
قديم 26-04-17, 01:55 PM   #43

الصمتالحزين

? العضوٌ??? » 397302
?  التسِجيلٌ » Apr 2017
? مشَارَ?اتْي » 46
?  نُقآطِيْ » الصمتالحزين is on a distinguished road
افتراضي

الجزء الثاني والثلاثون

"لماذا يا غانم كل هذه القسوة ..؟
" لم أفهمك ..!
" كلماتك وتصرفاتك تنضح بالقسوة لزوجتك وحبيبة قلبك.
"أتقصدين دلال.

" ومن غيرها .؟

" أنت تعلمين أني لا أعرف عن الحمل ولم أتزوج أو رأيت من قبل

" ما بك يا غانم , ما الذي حصل لك . تصرفاتك لست غانم ذلك الشاب المرح , الهادئ , المتزن في كلماتك وتصرفاتك ,

" وماذا تغير , لا شيء , لا زلت غانم المرح .., ال.......

" تخدع نفسك بهذه الكلمات. أنظر إلى نفسك في المرايا , جحوظ تحت عينيك وسواد شفتيك وتعقد حاجبك وعبوس وجهك , وغلظة كلامك وأسلوبك , لماذا , وما الداعي لكل ذلك , كأن شيئاً مكسوراً في صدرك , أو أن هناك شيء ينغص نومك , الأمر أهون من ذلك , لا تنظر إلي الحياة من زاوية واحدة ولكن أنظر إليها من عدة جوانب , فربما يطير الحصان يوماً.

" ماذا يطير الحصان ,,؟

" هذا مثل ,

تبسم إليها وقال لها , ما قصته

" لا أريد أن أشغل بالك بذلك ,,

" بل قولي لي ما قصة هذا المثل لأنه ضرب من الخيال , إن كنت تعلمين

" بلى أعلم. قصة المثل أنه

حكم أحد الملوك على شخصين بالإعدام لجناية ارتكباها،
وحدد موعد تنفيذ الحكم بعد شهر من تاريخ إصداره القرار ..~
وقد كان أحدهما مستسلما ، خانعا ، يائسا، قد التصق بإحدى زوايا السجن باكيا منتظرا يوم الإعدام...
أما الآخر فكان ذكيا لماحا طفق يفكر في طريقة ما ،
لعلها تنجيه أو على الأقل تبقيه حيا مدة أطول ..~

جلس في إحدى الليالي متأملا في السلطان وعن مزاجه، وماذا يحب ، وماذا يكره..~
فتذكر مدى عشقه لحصان عنده ، حيث كان يمضي جل أوقاته مصاحبا لهذا الحصان ،
وخطرت له فكرة خطيرة..~ فصرخ مناديا السجان طالبا مقابلة الملك لأمر خطير،

وافق الملك على مقابلته ، وسأله عن هذا الأمر الخطير ...
فقال السجين للسلطان ، إنه باستطاعتي أن أعلم حصانك الطيران في خلال السنة ،
بشرط تأجيل إعدامي لمدة سنة..
وافق السلطان ..~ حيث تخيل نفسه راكبا على الحصان الطائر الوحيد في العالم..
سمع السجين الآخر بالخبر، وهو في قمة الدهشة قائلا له:

أنت تعلم أن الخيل لا يطير.؟؟ فكيف تتجرأ على طرح مثل تلك الفكرة المجنونة؟!
قال له السجين الذكي ، أعلم ذلك ولكنني منحت نفسي أربعة فرص محتملة لنيل الحرية:

أولها { أن يموت الملك خلال هذه السنة }..~
وثانيها { لربما أنا أموت وتبقى ميتة الفراش أعز من الإعدام } ..~
والثالثة { أن الحصان قد يموت } ..~
والرابعة{ قد أستطيع أن أعلم الحصان الطيران! }..~



من هنا نتعلم .. يا أخي الغالي أن كل مشكلة لها حل بالتفائل ، بالهمه ، بالعقل . بالتفكير من جميع الزوايا والنواحي
في كل مشكلة تواجهك لا تيأس ولا تقنط وترضخ لحل وحيد.. فربما يكون الاسلوب الذي تفكر به غير مجدي وغير مصيب
أعمل عقلك واشحذ ذهنك وأوجد عشرات الحلول فلعل في أحدها يكون النجاح والتفوق..~
أبحث عن الأمل .. وحاول تحوبل المستحيل الى المعقووووووول ..~
فلا يأس مع الحيأة .. ولا حياة مع اليأس ..~
جرب لن تخسر شيئا...


في تلك اللحظة دخلت دلال عليهما

نهضت رغد إليها وهي تقبل وجنتاها وتضمها إلى صدرها
" حامل , يااااااااااااااه , الف مبروك دلول.

" بارك الله فيك ,

وخرجت رغد من عندهم ,

نظر غانم إليها ... ( دلال)

كانت شبة متعبة , قطرات العرق تتجمع في وجهها , وضعف ظاهر في وجنتاها وشحوب في شفتيها

أول مرة يمعن النظر فيها وهي تتحاشى نظراته ,
.
.
.
.
.
دخلت الممرضة على أحمد

" صباح الخير..

" وعليكم السلام , صباح النور.

ابتسمت وتذكرت ما حدث في الليلة الماضية عندما خاطبها عن أبوبكر الصديق وفكره الحضاري الإسلامي

" جلست ليلة أمس أتفكر في كلامك , أنه كلام شبه منطقي , لكنه لا يدخل العقل ,

" لماذا,

" أنت تتكلم عن الإسلام والحضارة الإسلامية , وأنت ترى بعينيك حال الأمة العربية والإسلامية , لن نستطيع تغير الواقع , ولن نستطيع مجارات الدول الكبيرة , نحن لا نصنع شيء , اتكلنا على غيرنا , ويفصلنا عن مجارات الدول الكبيرة عشرات من السينين إن لم يكن مئات , نحن بحاجة إلى نبي جديد لينقذنا مما نحن عليه.

كانت تتحدث ولكنها صمتت فجأة عندما رأت احمرار عينيه فابتلعت ريقها وأدارت وجهها لترتب الغرفة ولتهرب من نظراتها القاتلة

" كفر وجهالة , هذا حالنا , نتلاعب بالكلمات لنخرج من واقعٍ نحن من فعلناه ,, نبي جديد , يا لسخرية , وأنتي تعلمين انه آخر الأنبياء والمرسلين , لسنا أول جيل يأتي ولا أخر جيل يأتي , الضعف فينا ولا يحق أن نبرر بأكاذيب أو خرافات .

" كيف

" إذا رايتي صلاح الدين الأيوبي أمامك الآن , هل سوف تصدقين .

نظرت إليه باستغراب وقالت
" مستحيل ,

" لماذا

" لم أتخيل أن ميتاً يعود إلى الحياة , إلا في الأفلام


" أليس الله الخالق , والذي يحيى ويميت ,

" نعم ,


" إذن نحن نعلم ولا نؤمن , نعلم ولا نؤمن وهذه هي المأساة , القرآن بيننا والإنسان هو الإنسان ولكن العيب في عقيدتنا , أنتي لم تصدقي أن يظهر صلاح الدين الأيوبي , الجيل الأول كان يصدق فيؤمن به والدليل على ذلك عندما أخبر أبابكرٍ الصديق أن النبي صلى الله عليه وسلم , أسري به إلى بيت المقدس ثم عرج إلى السماء

هل هي مسألة سهلة أن يصدق ذلك إنسان بحيث من يريد السفر من منطقة إلى أخرى يشقها شهراً كاملاً
هل يتخيل إنسان في الكون أن ذلك يحدث , ومع ذلك قال

( إن كان قالها فقد صدق)

أن نؤمن بما في أيدينا

صلاح الدين آمن به وتوكل عليه لأن القرآن كلمات الله عزوجل

لآ زلــــنـــا نبحثُ عنِ السّعآدةِ لدى هذآ وذآك .. ولآ نعلَم أنّهآ هُنـآك .. .. على الرّفِ المهجورِ يغمرُهآ التّرآبْ بينَ دفتيّ كتـآب أنزِلَ من سـآبعِ سمـآءْ

لأنه خالق الزمان والمكان ويعلم ما كان وما يكون

لم ينظر الرسول الأعظم ولا الصحابة ولا التابعين ولا الفاتحين إلى عظمة العدو ولكن كانوا ينظرون إلى رب السماء وإلى عظمة الدين الإسلامي

ربيعي أبن عامر رضي الله عنه يمزق النمارق برمحه دون رهبة من قيصر وابو عبادة الأنصاري رضي الله عنه يخاطب ملك الروم أيضاً بكلمات قوية دون مبالاة به ليقول في أخرها , (ما خاطبت ألا من كلمني ولو خاطبني غيرك ما كلمته ) أي ما كلمته تلك الطريقة , وبلال ابن رباح لم ينظر إلى عضمة كفار قريش ولا ينخدع بما يفعلون أو تغريه كلماتهم واشكالهم واساليبهم , فكان يقول ليغيضهم ( أحدٌ أحد)


انتي تنظرين إلى الغرب بنظرة أعجاب مبالغ فيها , وتتحدثين عنهم أنهم المنقذين لهذا العالم , وكم من قتلى وجوعا وتدمير في أمتنا الأسلامية ونحن نمرح ونلعب بالله عليك


شعب يموت ليل نهار يقتل على مرأى ومسمع والكل يشاهد ( في فلسطين وبالأخص في غزة ) خمسة آلاف ما بين قتيل وجريح ونحن نتسابق في من يفوز من برنامج كشف الأستار ( أستار أكاديمي ) وكأن الدماء التي في عروقنا ليست دماء والفرق بينهم بضع كيلوا مترات , هل هذا ما نريده

ارجمينا يا جبال الأرض صخراً واسحقي منا شعوراً قد تجمد

أين ديننا الذي نتكلم عنه

لم نطبق الدين

الكاسيات العاريات

أبطال الجهاد

أبطال الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

تغيرت المفاهيم ( الزنا ) علاقة غير شرعية ( الخمر ) الشراب الروحي ( المجون ) التمثيل والفن ( العري ) السياحة ( الجهر بالسوء ) حرية شخصية وغيرها الكثير والكثير

أعطيك مثال

تمشين في الشارع وتنظرين إلى الشباب إذا سمعت أنسان يغني بأعلى صوته يقولون عاشق وإذا رأيت انسان يقرأ القرآن بأعلى صوته يقولون مجنون

يحارب الدين بأسم الحرية والتقدم

ويحارب بأسم الرجعية والتخلف
ويحارب بأسم الإرهاب
ويحارب بأسم التطرف

أليس هذا ما نريد

حسبنا الله ونعم الوكيل

كانت تنظر إليه في صمت ( كلام الصدق الذي نكره سماعة )

قالت له تبريراُ

" لماذا لا نجاريهم لنتفوق عليهم ثم نعود

" ( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى , حتى تتبع ملتهم )

" نتبع ملتهم ,

ثم سكتت بعد أن قالتها بهفوة

" قال عليه الصلاة والسلام ( رب كلمة يقولها الرجل لا يلقي لها بال تلقي بصاحبه سبعين خريفاً في النار)


سأذهب وأعود إليك


قالت هذه الكلمات لتهرب من الموقف الذي وقعت به



تابعوا الجزء الثالث والثلاثون

الصمت الحزين


الصمتالحزين غير متواجد حالياً  
قديم 26-04-17, 01:56 PM   #44

الصمتالحزين

? العضوٌ??? » 397302
?  التسِجيلٌ » Apr 2017
? مشَارَ?اتْي » 46
?  نُقآطِيْ » الصمتالحزين is on a distinguished road
افتراضي

الجزء الثالث والثلاثون

كانت كلمات أحمد قد وقعت في قلب الممرضة

الغريب في الأمر أن الدكتور عصام ضاق ذرعاُ من كثرة جلوس الممرضة إلى المريض مما عجل أوراق الخروج له دون علم لها بذلك

دار في ذهن الممرضة عدة أمور كان من بينها كيف لهذا الإنسان هذه العقيدة القوة التي ما إن جادلته في أمر الا وجدت عنده بحراً وحباً وعشقا في دينه وعقيدته دون النظر إلى حضارة الغير

ثم لو كان هناك جيش بمثل هذا الرجل لقاتلوا العالم بأخلاقهم دون أفعالهم بمعنى لحكموا العالم


غريب أمره

لكن كيف , كيف رأسي يكاد يجن


السنا مسلمين وهو مسلم

إذن ما الفرق

لم تستطع الانتظار وتوجهت إلى غرفته

وطرقت الباب ودخلت وتبادر إلى ذهنها السلام فابتسمت وقالت

" السلام عليكم.

" وعليكم السلام .

" راسي يكاد يجن , السنا مسلمين كما تقول فلماذا لا ننتصر ولماذا لا ننهض

" الأمر بسيط , ولكنه أمر خطير والله خطير

قال صلى الله عليه وسلم ( بني الإسلام علي ....... أكملي

" على خمس , الشهادتين والصلاة والزكاة والصوم والحج.

" ما معنى ذلك

" أن الإسلام الشهادتين والصلاة والزكاة و الصوم والحج.


" وهذا هو الجرم الذي يجهله الناس , أنهم يظنون كما تظنين لكن الأمر مختلف

لأقرب لك النظرة والمعنى أنا الآن أجلس على سرير مرفوع على أربعة قواعد من الحديد إذا اختل أحد هذه القواعد فسوف يسقط السرير أليس كذلك

" صحيح ,

" إذن هذه قواعد الإسلام وليس الإسلام ولنقل القاعدة الخامسة هذا العمود الذي بجواري وهو مثلاً الحج لم أستطاع إليه سبيلاً

الإسلام يتربع فوق هذه القواعد الخمس وبعد الاكتمال منهن وإتقانهن يبدأ في بناء الإسلام وهو قراءة القران وبر الوالدين وكأننا نبني عمارة كبيرة الطابق الأول والطابق الثاني ونبي من الصدقات وحقوق الجار وإغاثة الملهوف وكثيرة كثيرة وأعلاها أخر طابق هو الجهاد ( الإسلام ذروة سنامه الجهاد) وهي الجهاد بالنفس أن يبيع نفسه لله عزوجل


فبالله عليك رجل في السبعين من عمرة يسأل عن سنن الوضوء ألا تتعجبين منه أنه لم يبني بعد القواعد التي سوف يبني الإسلام عليهن فكيف نريد أن نرتقي ومتى سوف يبني هو الاسلام , مازال الناس في القواعد ولم يقوموا هذه القواعد كأنك تنظرين إلى مدينة كلها قواعد في الأرض , أين المباني , أين المجمعات , وكلهم ما زال في القواعد

يرمم فيها ترميماُ فقط لا إيمان بها بعمق



" نؤمن بهن.؟

" نمشي على كل قاعدة الأولى الشهادتين فلو تحدثنا عن كلمة التوحيد لا إله إلا الله أي لا إله يعبد في الأرض بحق غير الله لأن له جميع الصفات الكمال في تمام الصفات كلها الأقوى ولأرحم والأعلى والأقرب وووو

ومتفرد بجميع الصفات السميع والبصير والرزاق والخالق والباري والمصور وووو ولذلك يجب علينا معرفة أسماء الله الحسنى وصفاته العلى

وشقها الأخر للشهادتين الشهادة أن محمد رسول الله بحق لأنه الكمال البشري , ذكره في الأولين والآخرين , رحمة للعالمين بل أن كل نبي ورسول يبعث إلى قومه قبل أن يتسلم المهمة يقول الله له ( أنه إن ظهر في زمانك نبي أسمه محمد فدع ما أنت عليه واتبعه فوراً ويأخذ منه العهد على ذلك )


" هل أنت متأكد

" قال تعالى (وإذ أخذ الله ميثاق النبيين لما آتيتكم من كتاب وحكمة ثم جاءكم رسول مصدق لما معكم لتؤمنن به ولتنصرنه قال أأقررتم وأخذتم على ذلكم إصري قالوا أقررنا قال فاشهدوا وأنا معكم من الشاهدين)

ولما أتاه عمر للرسول عليه الصلاة والسلام فقال: إنا نسمع أحاديث من يهود تعجبنا، أفترى أن نكتب بعضها؟ فقال: أمتهوكون أنتم كما تهوكت اليهود والنصارى؟ لقد جئتكم بها بيضاء نقية ولو كان موسى حيا ما وسعه إلا اتباعي.
الشهادة أن نعرف سيرته وأحاديثه وزوجاته وأصحابه وأن نغار عليه ونكثر من الصلاة عليه وأن نتبعه في كل شيء لكي يحبنا الله عزوجل ( قل إن كنتم تحبون الله فأتبعوني يحببكم الله )

هذه القاعدة الأولى يجب أن تكون قوية فهل هي فعلا ٌُ قوية

" لا

" الثانية , إقامة الصلاة وبعض الناس اليوم لا يصلي وهو يعلم أن الذي لا يصلي يعتبر كفر (الفرق الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر ) ولا يعلم فرائض الوضوء وسننه ومبطلاته وكذلك الصلاة

ولا يشعر بلذة في الصلاة ولا يشعر أن الصلاة مناجاة وخطاب وكلام بين أثنين لا يتدخل بينهما ثالث , أن تخاطب أعلى العليين وانت في الأسفل , لم يجعل مخلوق أخر يخاطبك بل هو وحده , بمفرده , بعظمته , اطلب ما تشاء , فهو معك يسمعك , انت وصلت إلى بيته والكريم إذا أتيت بيته لن يردك ,

وصدق الشاعر

أصبحت ضيف الله في بيت الرضا وعلى الكريم ضيافة الضيفان
تعفو الملوك إذا النزول بساحهم كيف النزول بساحة الرحمــــان

وأن تتقيد بها فإن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر والبغي , رجل يصلي ويشرب الخمر ويهاون بها أقصد الصلاة ونساء يظهرن أجسادهم في ملابس ضيقة ( كاسيات عاريات ) ويصلين فإين الصلاة من هذه الأعمال هل قول فقط أم قول وعمل


هل القاعدة الثانية قوية


تكاد تبكي وقالت بنبرة حسرة خجلة على نفسها

" لا


" القاعدة الثالثة الزكاة إذا سألت أي رجل أو أمرأه كم تدفع زكاة مالك فيقول متبجحاً أدفع الكثير تقول له كم بالضبط يقول أنا لا احسب , ونسي أو تناسى أنه يجب عليه المعرفة لكي يعلم كم يخرج وبعدها يتصدق كيف ما يشاء


بالله عليك أي أمه في الكون يصل عمر التاجر إلى الثمانين ثم يسألك كم زكاة الذهب وكم زكاة المال وووو

اليس هذه الأشياء يجب أن يكون قد تعلمها في الصغر , هذه قواعد بمعنى لم نبدأ في بناء الأسلام ’ هذه فقط القواعد


هل القاعدة الثالثة قوية

" لا

" الرابعة صوم رمضان , يمتنع عن الطعام والشراب ويسهر على الفوازير والمسلسلات والمسابقات ويظن أنه سوف يدخل من باب الريان , أكمل فوازير رمضان وانشغل بالقيل والقال والمسلسلات ويقرأ القرآن بسرعة متناهية ولم يقف عند أيه يتدبرها أو حتى يبكي و يظن أنه على حق


هل القاعدة الرابعة قوية



" لا تكمل , فكل كلمة تقولها أشعر باحتقار نفسي أكثر وأكثر , الآن عرفت سبب أنتصار الغرب علينا , فليس القوة المزعومة يستطيع الله عزوجل أن يرسل جنوداُ من عنده ولكن العيب فينا

وأزيدك من الشعر بيت

تسمعين بعض الممثلات ممثلة تحج بيت الله عزوجل وعندما يسألها المذيع لماذا تقول ( اريد ربي يوفقني في فلمي ) وعندما تنظرين إلى فلمها ترين العجب العجاب , بلبسها المفضوح وشعرها المكشوف وساقيها وصدرها وهي تنام مع رجل آخر على فراش وكل ذلك بأسم الفن وحسبي الله ونعم والوكيل , انتزعت الغيره وصرنا كالحيوانات , تسمعين الرجل يفتخر أن زوجته هي الممثلة الفلانيه وبكل تبجح كالديوث حسبي الله ونعم والوكيل


" أشعر إلى نفسي باحتقار الان

" بعد القواعد الخمس الأساسية لو تكالب الكون على رجل مؤمن فلن يستطيعوا ضره ولا الوقوف أماه ولا حتى بكافة قوتها وضراوتها والله لن يستطيعوا عمل شيء

قال تعالى في الحديث القدسي ( وعزتي وجلالي معتصم بي عبدا فكادت له السموات والأرض الا جعلت له من بينها فرجا ومخرجاُ)

والأمثلة كثيرة خروج ابراهيم عليه السلام من النار ورفع عيسى عليه السلام إلى السماء وانفلاق البحر عليه السلام

يقول الله عزوجل في الحديث القدسي

( من عاد لي ولياً آذنته بالحرب ) أن الله عزوجل هو الذي سوف يحاربه


في تلك اللحظة دخل الدكتور عصام وخاطب أحمد



" كيف الحال

" الحمد لله

ابتسمت الممرضة وهي تحاول أن تمسح عيناها فقال الدكتور عصام لأحمد


" احمد , تستطيع الخروج غداٌ


" لماذا ,,.
قالت هذه الكلمات الممرضة دون شعور

" كيف لماذا

" أقصد , لم يخف ,

" لا بل يخرج فقد شفي ,

" دكتور ,,,,


قاطعها قائلاُ

" ايتها الممرضة لا تتدخلي في عملي .

صمتت وقالت له ,

" هل ممكن أن أتحدث إليك

نظر إليها بنظرة يعلوها الترفع ثم قال


" اتبعيني



تابعوا الجزء الرابع والثلاثون

أخوكم الصمت الحزين


الصمتالحزين غير متواجد حالياً  
قديم 26-04-17, 01:56 PM   #45

الصمتالحزين

? العضوٌ??? » 397302
?  التسِجيلٌ » Apr 2017
? مشَارَ?اتْي » 46
?  نُقآطِيْ » الصمتالحزين is on a distinguished road
افتراضي

القطرة الرابعة

بعد أن قرأت القرآن اشرب كلماته ومعانيه ,

كنت أرى آفاق من الأمور وبحار من القواعد والدساتير والأوامر والنواهي


فعندما أقرأ ( يا أيها الذين آمنوا ) أعلم يقينا أن الله سوف يعطينا أمر أو ينهانا عن شيء

وكنت أكتب عن أي كلمة أمر لها إذ لم أفهمها أو بالأصح لماذا هذه الكلمة بذات في هذا الموضع وليس غيرها

وحتى حروف الجر ليست عبثا , حتى والله الحروف العادية


ومتشابهات الكلمات , ومرادفاتها وبعض الكلمات لم تكن زيادة ولكن لشيء مهم لم نفهمه

وذا النون إذ ذهب مغاضبا فظن أن لن نقدر عليه فنادى في الظلمات أن لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين (87)
هذه الآية من الآيات التى يوهم معناها خلاف الحقيقة وقد يظن القارئ أو السامع ان نبى الله يونس اعتقد ان الله عز وجل لن يقدر عليه_ من القدرة_ ولكن معناها بخلاف ذلك

{ إذ ذهب مغاضبا }وقت ذهابه مغاضبا:والمعنى : مغاضبا من أجل ربه كما تقول غضبت لك : أي من أجلك
وقيل:: ذهب مغاضبا لقومه
{ { فظن أن لن نقدر عليه }و معناها : فظن أن لن نضيق عليه كقوله : {يبسط الرزق لمن يشاء ويقدر } أي يضيق
ومنه قوله : { ومن قدر عليه رزقه } أي ضيق
وقول الله عزوجل في سورة الفجر (فأما الإنسان إذا ما ابتلاه ربه فأكرمه ونعمه فيقول ربي أكرمن ( 15 ) وأما إذا ما ابتلاه فقدر عليه رزقه فيقول ربي أهانن ( 16 ) أي فقدر عليه رزقه ضيق عليه الرزق

وتعجبت لكلمة إبليس عندما طلب من الله عزوجل فقال
( انظرني إلى يوم يبعثون :: قال فإنك من المنظرين إلى يوم الوقت المعلوم ) لم يقل له فإنك من المنظرين إلى يوم يبعثون وإنما قال : إلى يوم الوقت المعلوم لماذا

وما معنى الوقت المعلوم

الوقت المعلوم هي الصيحة وموت كل الخلائق , فكذلك موت إبليس أيضا


وتعجبت إلى شيء اخر في سورة الرحمن قول الله عزوجل ( سنفرغ لكم أيها الثقلان)

كنت اتسائل لماذا قال ذلك الله عزوجل ( سنفرغ لكم أيها الثقلان)

بمعنى هل الله مشغول لكي يتفرغ لنا , وحاشا لله ذلك نستغفره

المقصود هو أشبه بحرب نفسية كرجل محكوم عليه بالإعدام ولكن تنفيذ الإعدام بعد شهرين من نطق الحكم

الن يموت الف مرة هذا السجين إن لم يكن مليون مره قبل الإعدام من الحالة النفسية التي سوف يعيشها

فهذا وعيد من الله عزوجل ( سنفرغ لكم أيها الثقلان)

يا رب سترك وعفوك ولطفك




يا الله لعظمة القرآن الكريم

وقرأت قول الله ( والذين إذا فعلوا فاحشة أو ظلموا أنفسهم ) وكنت أقول فعلوا فاحشة فلماذا أضاف كلمة ظلموا أنفسهم لكني يا إخواني تعجبت أن الناس في الدنيا نوعان من المظالم

فناس تظلم وتتلذذ بما تجنيه من الظلم : مثل الذي يزني و الذي يسرق والذي يختلس أموال

يتمتع بها في الدنيا , فهم الذين فعلوا فاحشة ,

لكن الصنف الأخر الذين يظلمون ولا يتمتعون بما ظلموا به كشاهد الزور الذي يشهد لغيره في المحكمة

إن الذي سوف يتلذذ بالمال أو المتخاصم عليه الذي يشهد له

إذن ماذا كسب شاهد الزور غير النظرة الحقيرة من الذي شهد له ويعلمون بقراره أنفسهم أنه كاذب

لم ينفع نفسه لا في الدنيا ولا في الآخرة وهو من الصنف ( أو ظلموا أنفسهم ) لأنهم في كلا الأمرين ( الدنيا والآخرة ) خسرانين

يا الله




جاء المشركون الى رسول الله
فقالوا: يامحمد تزعم ان القران بلسان عربى مبين وفيه الفاظ اعجمية فيه:
قسورة...........ونحن لا نعلم الا اسد وليث و...........
وكبارا...............ونحن لانعلم الا اكبر وكبير.
وعجاب.............ونحن لا نعلم الا اعجب وعجيب.
فقال من ترضون حكمه
فقالوا: قس ابن ساعدة ولكنه رجل طعن فى السن ويحمل
فقال : إحملوه ولا تخبروه بشئ
فحملوه فاجلسوه بين يدى رسول الله
فقال عليه السلام:قف ياعم
فحملوه واوقفوه
فقال : اجلس يا عم
فاجلسوه
فقال : قف ياعم
فحملوه واوقفوه
فاستشاط الرجل غضبا وقال:
يا محمد يابن قسورة العرب اتقيمنى وتجلسنى وانا رجل كبارا كابيك وجدك ان هذا لشئ عجاب

فسبحان من انزل القرآن بلسان عربى مبين على خير خلقه صلى الله علية وعلى اله وصحبه والتابعين ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين وسلم تسليما كثير


وبينما أنا اقرأ في القرآن شد انتباهي


لماذا الله عزوجل يقول في بعض القسم ( لا أقسم بيوم القيامة , ويقسم فلا أقسم برب المشارق والمغارب )

لماذا دخلت لا وهل هي تنفي القسم بما يسمى بلا النافية

لكن الاصل فيها

أنه اشد تأكيداً من القسم الطبيعي

لأنه يقسم على أشياء لا يصدقوها كفار قريش كيوم القيامة

لا أقسم بيوم القيامة ,, والمعنى لأقسما بيوم القيامة

وكذلك ( فلا أقسم بمواقع النجوم ) وكذلك ( فلا أقسم برب المشارق والمغارب )

ولكني عندما وصلت إلى قول الله عزوجل ( لا أقسم بهذا البلد )


لماذا , كفار قريش لم ينكروا مكة فلماذا جاء بهذا القسم

لكني عرفت بعد جهد وهو أن كفار قريش كانوا ينكرون أن الله لن يقسم ببيته تعظيماً لهذا البيت


فجاء الرد من الله

بأنه يقسم بالبلد , حتى ولو كنت فيه يا محمد ( لشدة حرمته ) وأيضا بمن بناه ( إبراهيم وابنه إسماعيل)

(لا أقسم بهذا البلد :: وأنت حل بهذا البلد :: ووالدٍ وما ولد )



يتبع إن شاء الله

أعثرنا

وكذبوا
حتى إذا جاؤوها وفتحت
تستطع وتسطع

عدد أهل الكهف

وغيرها الكثير والكثير

اخوكم الصمت الحزين


الصمتالحزين غير متواجد حالياً  
قديم 15-06-17, 01:32 AM   #46

زهرة الريحان

? العضوٌ??? » 154732
?  التسِجيلٌ » Jan 2011
? مشَارَ?اتْي » 3,788
?  نُقآطِيْ » زهرة الريحان has a reputation beyond reputeزهرة الريحان has a reputation beyond reputeزهرة الريحان has a reputation beyond reputeزهرة الريحان has a reputation beyond reputeزهرة الريحان has a reputation beyond reputeزهرة الريحان has a reputation beyond reputeزهرة الريحان has a reputation beyond reputeزهرة الريحان has a reputation beyond reputeزهرة الريحان has a reputation beyond reputeزهرة الريحان has a reputation beyond reputeزهرة الريحان has a reputation beyond repute
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

زهرة الريحان غير متواجد حالياً  
قديم 23-06-17, 07:28 AM   #47

زهرة الريحان

? العضوٌ??? » 154732
?  التسِجيلٌ » Jan 2011
? مشَارَ?اتْي » 3,788
?  نُقآطِيْ » زهرة الريحان has a reputation beyond reputeزهرة الريحان has a reputation beyond reputeزهرة الريحان has a reputation beyond reputeزهرة الريحان has a reputation beyond reputeزهرة الريحان has a reputation beyond reputeزهرة الريحان has a reputation beyond reputeزهرة الريحان has a reputation beyond reputeزهرة الريحان has a reputation beyond reputeزهرة الريحان has a reputation beyond reputeزهرة الريحان has a reputation beyond reputeزهرة الريحان has a reputation beyond repute
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

زهرة الريحان غير متواجد حالياً  
قديم 12-07-17, 11:16 AM   #48

الصمتالحزين

? العضوٌ??? » 397302
?  التسِجيلٌ » Apr 2017
? مشَارَ?اتْي » 46
?  نُقآطِيْ » الصمتالحزين is on a distinguished road
افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الصمتالحزين غير متواجد حالياً  
قديم 24-07-17, 11:07 AM   #49

um soso

مشرفة وكاتبة في قسم قصص من وحي الأعضاء ومراسلة خاصة بأدب وأدباء في المنتدى الأدبي

alkap ~
 
الصورة الرمزية um soso

? العضوٌ??? » 90020
?  التسِجيلٌ » May 2009
? مشَارَ?اتْي » 33,769
?  مُ?إني » العراق
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Iraq
?  نُقآطِيْ » um soso has a reputation beyond reputeum soso has a reputation beyond reputeum soso has a reputation beyond reputeum soso has a reputation beyond reputeum soso has a reputation beyond reputeum soso has a reputation beyond reputeum soso has a reputation beyond reputeum soso has a reputation beyond reputeum soso has a reputation beyond reputeum soso has a reputation beyond reputeum soso has a reputation beyond repute
افتراضي

الروايه متروكه من الشهر الرابع
رغم اني ارى تعليق لك قبل اقل من اسبوعين
تغلق الروايه بسبب التاخير بانزال فصول
وان شاء الله تعود من جديد اخهي العزيز وتفتحها من اجل اكمالها
حرام ان تترك مجهود 33 فصل يضيع هباء
بالانتظار


um soso غير متواجد حالياً  
التوقيع
روايتي الاولى وبياض ثوبك يشهدُ

https://www.rewity.com/forum/t406572.html#post13143524

روايتي الثانيه والروح اذا جرحت
https://www.rewity.com/forum/t450008.html





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:20 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.