آخر 10 مشاركات
دموع تبتسم (38) للكاتبة: شارلوت ... كاملة ... (الكاتـب : najima - )           »          على أوتار الماضي عُزف لحن شتاتي (الكاتـب : نبض اسوود - )           »          533 - مطلوب زوجة وام - بربارة ماكماهون - قلوب عبير دار النحاس ( كتابة - كاملة ) (الكاتـب : samahss - )           »          مواسم العشق والشوق (الكاتـب : samar hemdan - )           »          323-ضاع قلبها -دارسي ماجوير -(كتابة/ كاملة) (الكاتـب : Just Faith - )           »          جئت إلى قلبك لاجئة *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : آمال يسري - )           »          هذه دُنيايْ ┃ * مميزة *مكتمله* (الكاتـب : Aurora - )           »          عطش السنين ـ رينيه روزيل ـ 464 ( عدد جديد ) (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          24 - سجن العمر - جيسيكا ستيل ( إعادة تنزيل ) (الكاتـب : * فوفو * - )           »          لقاء الخريف / الكاتبة : طرماء و ثرثارة ، كاملة (الكاتـب : taman - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى الروايات والقصص المنقولة > منتدى القصص القصيرة المنقولة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-05-17, 07:05 AM   #1

اسماء الورد

? العضوٌ??? » 372295
?  التسِجيلٌ » May 2016
? مشَارَ?اتْي » 46
?  نُقآطِيْ » اسماء الورد is on a distinguished road
افتراضي حمودة و الصدفة العجيبة قصص اطفال


حمودة و الصدفة العجيبة

في يوم من الأيام ذهب حمودة في رحلة مع أصدقائه إلى البحر، فأخذ يبحث عن الصدف المنثور على طول الشاطىء. ملا حمودة حقيبته الصغيرة بالصدف. ولما عاد إلى البيت أخرج الصدفات الملونة الجميلة، وأخذ يلصقها على صندوق صغير...وكان من بين الصدفات صدفة سوداء فاراد حمودة ان يتخلص منها ويرميها في سلة المهملات.

وفجأة تحركت الصدفة في يد حمودة وارتعشت ،فالقاها على الارض خوفا... لماذا تريد أن ترمیني في سلة المهملات ياحمودة ؟ قالت الصدفة..تردد حمودة قبل أن يجيب . ثم تشجع وقال: لانك لست جميلة المنظر، ولا فائدة منك .وسيبدو صندوقي أجمل من دونك... قالت له الصدفة : حسنا ساحقق لك ثلاث امنيات على ان تعدني بالا ترميني ، قال حمودة : حقا ما تقولين ! ؟ اعدك بذالك.

اجتمع الأطفال حول حمّودة ينظرون إلى صدفاته الجميلة ويتمنون لو ان حمودة يعطيهم بعضها ولكنه رفض ذلك. ورأى أحد الأطفال يحمل لعبة حديثة قصص اطفال يلهو بها و حده..عاد حمودة إلى البيت، فأخرج الصدفة السوداء من جيبه وقال لها: أمنيتي الأولى أن تكون اللعبة التي شاهدتها اليوم لي.وفي الحال تحققت أمنيته، فأخذ يلعب بلعبة الطفل.

مل حمودة من كثرة اللعب واحس بالجوع فاخرج الصدفة من جيبه وقال لها : امنيتي الثانية ان تمتلئ غرفتي بالحلوى اللذيذة..وفي لمح البصر امتلأت الغرفة بالحلوى من جميع الأصناف والاش?ال، فسر حمودة بما رأى، وأخذ يأكل ويأكل حتى شبع...خرج حمودة إلى الأطفال يحمل معه الحلوى اللذيذة ويقول : كل هذه الحلوى لي وحدي، ولن أطعم أحداً ..منكم. غضب الأطفال من حمودة وابتعدوا عنه.

عاد حمودة الی البیت، وأخذ یا ?ل الحلوی من جدید،وبعد ساعات احس بالم شديد في بطنه واسنانه ، حاول أن ينام، ولكنه لم يستطع من شدة الألم.. ظل حمودة يتألم ويتألم، واشتد ألمه، حتى أخرج الصدفة السوداء وقال لها: أتمنى أن يكون كل ما مر بي حلماً.

تحققت امنيته الثالثة حالا،فافاق من حلمه ، وامامه الصندوق والصدفات، وبخاصة صدفتة العجيبة السوداء.
صنع حمودة صندوقاً جميلاً مُزيناً بالصدف، ووضع صدفته السوداء في مكان مناسب لها وهو يقول : لقد تعلّمت من هذه الصدفة درساً لن أنساه، لقد تعلمت ألا أحكم على الأشياء بمظهرها الخارجي، لأن ذلك المظهر قد يخدع ولا يدل على الحقيقة.


اسماء الورد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-09-17, 06:43 AM   #2

هيتاج

? العضوٌ??? » 404321
?  التسِجيلٌ » Jul 2017
? مشَارَ?اتْي » 73
?  نُقآطِيْ » هيتاج is on a distinguished road
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . افضل قصص قاريتها بصراحة بشكرك جدا وياريت لو في قصص اطفال وتكون قصص قصيرة عشان نقراها بسرعه
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .


هيتاج غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:28 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.