عرض مشاركة واحدة
قديم 26-03-15, 10:06 PM   #1

rosa_63

نجم روايتي ومشرفةسابقةوعضوةفعالةبالمطبخ وفراشة متالقة بالازياءومبتكرة فطورنا يا محلاه-حارسة سراديب الحكايات

alkap ~
 
الصورة الرمزية rosa_63

? العضوٌ??? » 116084
?  التسِجيلٌ » Apr 2010
? مشَارَ?اتْي » 15,391
?  مُ?إني » الجزائر
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Algeria
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » rosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك mbc4
?? ??? ~
آلقآدم أجمل بأذن الله , تلكـ هي ثقتي بـ اللهشكرًا لصداقتك النقية شكرًا لقلبك الكبيرشكرًا لإحساسك المرهف لاني أقدر الصداقة ولا أفقد الأمل ابداً بأصدقائيمهما باعدت بيننا المسافات ومهما فرقتنا اللغات ومهما كانت الجنسياتمن القلب لك محبتي وتقدي
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي علاقة مرض التوحد بإضطرابات الجهاز الهضمي





علاقة مرض التوحد بإضطرابات الجهاز الهضمي

أشارت دراسة طبية إلى أن الأطفال الذين يعانون من مرض التوحد يكونون عرضة للمعاناة من إضطرابات الجهاز الهضمي .

وأضاف باحثون من معهد مايند ديفنز للأطفال بجامعة كاليفورنيا، أن إضطرابات الجهاز الهضمي تشمل الإمساك والإسهال والحساسية من الغذاء والتي ترتبط بحد ذاتها بالمشاكل السلوكية مثل التهيج والسلوك المتكرر والإنسحاب الإجتماعي.

يظهر مرض التوحد في سن الرضاعة، قبل بلوغ الطفل، ويتميز من خلال الانسحاب الاجتماعي والتردد في التعامل مع الناس، ويجري الباحثون الآن ربط هذه الأعراض بأعراض الجهاز الهضمي، بما في ذلك اضطرابات البطن .
ويعتبر هذا البحث هو الأكبر و الأكثر تنوعا في دراسة مقارنة لمتاعب البطن في الأطفال الذين يعانون من مرض التوحد مع تأخر في النمو والتنمية النموذجية، بل هو أيضا أول استكشاف للعلاقة بين متاعب المعدة ومشاكل السلوكيات .

يذكر أن مرض التوحد حالة صعبة جدا ومستعصية ليس لها علاج شاف، يلجا العديد من الاهالي إلى الحلول التي يقدمها الطب البديل (Alternative medicine). ورغم أن بعض العائلات أفادت بإنها حققت نتائج ايجابية بعد علاج التوحد بواسطة نظام غذائي خاص وعلاجات بديلة أخرى، الا أن الباحثين لا يستطيعون تاكيد، أو نفي، نجاعة هذه العلاجات المتنوعة على مرضى التوحد.







التعديل الأخير تم بواسطة rosa_63 ; 01-04-15 الساعة 04:14 PM
rosa_63 غير متواجد حالياً  
التوقيع



رد مع اقتباس