عرض مشاركة واحدة
قديم 01-09-15, 05:00 AM   #8

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي



اللهم ما امسى بي من نعمة ،او بأحد من خلقك،فمنك وحدك لا شريك لك ،فلك ولك الشكر يا ارحم الراحمين)
-------------------------------------
الورقه الرابعة

ﻧï؛¸ï؛?ï؛ژﻕ ï»·ï؛·ï»´ï؛ژï؛€ ï»—ï؛?ﻳﻤï؛” .. ؛
ï؛؟ï؛¤ï»œï؛ژتï­‍ ï؛ƒï؛·ï؛¨ï؛ژï؛¹ ï؛ƒï؛‘ﻌï؛?ï؛—ﻬﻢ ï؛چï»·ï»—ï؛?ï؛چï؛­ ﻋﻨّï؛ژ .. ؛
ï؛ƒï»­ï»—ï؛ژï­‍ ﻛﻨï؛ژ ﻓﻴﻬï؛ژ ï؛³ï»Œï؛?ï؛چï؛€ ï؛?ï؛?ï؛چً .. ï»­ï؛ƒï؛·ï»´ï؛ژï؛€ ï»›ï؛œï»´ï؛®ï؛“ ï»?ﻦ ï؛—ﻌﻮï؛© ï؛ƒï؛‘ï؛?ï؛چ…
----------------------
أبو معاذ(صالح).. أم معاذ(أروى)
الاولاد،،وداد،معاذ،علياء، عبدالرحمن، جوري
شيماء،نور..

قبل 6سنوات(صنعاء.. اليمن)
في احدى حارات صنعاء المعروفه بكثرة اشجارها واخضرارها..
جوري وهي تأشر بيدها / قربي اكثر… ايوه يلا استعدي..
اتراجعت وهي تتمايل للأمام والخلف لحد ماقربت الغصن للجدار وثبتت رجلها عليه ،حاولت قد ماتقدر تنحني وتتخبى وسط اوراق شجرة التين الضخمه..
جوري بحماس/3.2.1 يلاااا…. وصارت ترمي حبات التين للبيت اللي قبالهم اللي يفصل بينهم شارع صغير يتسع لمرور ساره واحده….
جوري تضحك/ ههههههههههههه ياهبلا طيحتي نصهم…. القفي مثل الناس…
في الجهه الثانيه من الشارع كان في بنتين واقفات في حوش بيتهم وكل واحده ماسكه طرحه بين ايدينها وفاردتها، ويحاولوا يلتقطوا حبات التين اللي ترميها جوري….
سبأ بنت الجيران بتأفف/انتي الحولا.. شوفي وين بترمي..
شيماء بخوف/ اووووف منك.. لازم كل يوم ذي الحركات…. ذحين يدخلوا من الصلاه ،والله العظيم افلتك واروح...
جوري بتريقه/وانتي كل يوم تقولي نفس الكلام ،خلاص حفظته..انتي راقبي ومالك دخل…
جوري متعوده تتسلق شجرة التين وقت صلاة الظهر ،لأن الشارع بيكون فاضي والكل في المسجد ، ترمي تين لجيرانهم وهم يرموا لها تفاح من اللي زارعينه ..
(اغلب البيوت اليمنيه بتكون مزروعه بانواع خضار وفواكه للاستخدام اليومي)
الهام وهي ترمي التفاح/ ورينا شطارتك….
جوري صارت تقلف التفاح بمهاره/لا تحاولي مارح اطيح ولا وحده.. ههههههههههه…
سبأ/الله يقلعك،مثل الاخطبوط ههههههههه
الهام تشهق/قولي ماشاء الله.. عينك ياكلبه.
جوري / ايوه ،دافعي عني ياصديقتي..
وانتي من عيوني شغلك في المدرسه…
شيماء بارتباك/بسرعه انزلي ،صوتهم قريب..
جوري بعجله/ بنات خلاص .شكرا..
سبأ/مع السلامه..
لمت حبات التفاح وسط طرحه ورمتها لاختها شيماء اللي حطتها على جنب..
وصارت جوري تتعلق من غصن لغصن لحد ماقربت للارض ونطت،،
وقفت بسرعه وصارت تنفض ملابسها من التراب وعدلت حجابها على شعرها على دخلة ابوها واخوانها…
ابو معاذ /جوري.. ايش تسوي عندك؟
جوري بارتباك/اهلا وسهلا.. الناس تسلم اول شي..
ابومعاذ بنظرة شك/ايوووه.. السلام عليكم..
مشت جوري لجهة النعناع والكزبره اللي زارعينهاوصارت تقطف منها وبضحك/وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.. مرحبا بأحلى اب في الدنيا..
شيماء جرت لأبوها باست يده وهربت لجوا البيت..
ابومعاذ/ ايش عندك في الشمس ذي .
راحت لأبوها باست راسه وبشقاوه/ابدا ياوالدي العزيز،بس رورتك قالت اجيب نعناع وكزبره للسلطه وسلامتك..
معاذ بعصبيه/انا كم مره قلت لاتخرجي الحوش بالبنطلون،وقلت تتلثمي ..لو احد من الجيران في سطوحهم، بيكشف الحوش كله..
جوري وهي تحك راسها/هاا.. من بيطلع السطح وقت الظهر ..الناس بتصلي،بعدين لابسه حجابي..
وراحت لمعاذ باست خده بقوه /آآآسفه.. اخر مره.. وبهمس/ خليك محضر خير… ولا والله ما انتبه لصلوحي ،واخليه عندك يغنيلك طول الوقت..
معاذ شد اذنها من فوق الحجاب/عجييييب عادك تهددي ..
جوري بمبالغه/اااااااااااي…… .يبه شوف معاذ
ابومعاذ بعتاب/معاذ… لاتوجع اختك.
معاذ يفك اذنها ويضمها/كذاااابه ..اصلا ما اقدر اوجعها…
جوري بشماته/ناس ماتجي الا بالعين الحمراء.. وطلعت له لسانها وراحت جري…
معاذ وهو يمسك راسه/يارب رحمتك… البنت ذي متى تعقل..
عبدالرحمن/ذي اعقل منك..بس بمزاجها..
ابومعاذ بحب/مالكم ومالها.. ذي وردة البيت. معاذ يعقد حواجبه/اعوذ بالله.. ذي وردة البيت.. وانا ايش اطلع..
عبدالرحمن/غصبا عنك.. وانت معروف.. مزهريه.. هههههههههههههه..
معاذ يدف عبدالرحمن/مزهريه ياكلب…. اروح اتغدى احسن.. وانتوا اتغزلوا فيها…
دخلوا البيت وهم يضحكوا، وام معاذ وشيماء يحطوا السفره ويقربوا الاكل.. جلس الكل وجات جوري ونور اخوها وناديه زوجة معاذ ومعها ولدها صالح…
ابومعاذ/ حيا الله الشيخ صالح.. هاتيه عندي.
ناديه/لا ياعم بيجننك ومايخليك تتغدى.
ابومعاذ/يفداه الغداء.. والله فقدته وانا غايب...
جوري جلست جنب ابوها وبرطمت/ ذحين تقول للنتفه ذا فقدته.. وانا لا..
معاذ /نتفه في عينك… ذا الشيخ صالح.. بعدين لاتقارني نفسك فيه..
جوري تقلب عيونها/ ههههههه حبيبي اذا كان شيخ بس علشانه سمي شيخ الجابر.. ولاهو نتفه لاطلع ولا نزل.. اما انا واعوذ بالله من كلمة انا… احم احم،جوري صالح الجابر شيخة الجوري وشمعة الدار ،وباست ابوها وبدلع/ صح يابو جوري..
ابومعاذ بابتسامه/وفي كلام بعد كلام شيخة الجابر….بس انا فقدتكم كلكم.. ارتحتوا..
معاذ /ابو معاااااااذ ياهبلا.. قال ابو جوري، وانت يبه انفخ فيها وكبر راسها لما محد يقدر يكلمها..
عبدالرحمن بغمزه/يمه.. قال فقدنا كلنا قصده انتي.. بس مستحي يقول..
ضحكوا عليها لما استحت وسوت نفسها ماسمعت،وبعد ماهدات موجة الضحك ..
ابومعاذ/ بعد يومين بيجونا ضيوف من جده.
الكل/الله يحييهم..
ام معاذ/ من بيجي.
ابومعاذ/ابو خالد وزوجته وولده خالد.
جوري بفرح/ قول والله….
ضربها معاذ في راسها بالملعقه/بلا قلة ادب،
ايش والله ذي..
جوري/ اااح وحكت راسها وبترقيع،، ماقصدي.. يعني فرحت بس.. علشان بشوف عم محمد…
ام معاذ بفرح/ اخر مره شفتهم قبل سنه لما اعتمرنا..
معاذ/ وليش جايين..
ابومعاذ/ كيف ليش جايين.
معاذ/ قصدي شغل ولا زياره.
ابو معاذ بارتباك/يعني… الاثنين.
انتبه معاذ لارتباك ابوه/اهااا.. يجوا بالسلامه، العين اوسع لهم من البيت..
خلصوا غداهم وراحوا الرجال المجلس والبنات شالوا السفره..
جوري /شيماء.. كنسي الصاله بسرعه.. وخذي جمر من الموقد وبخري الصاله والمجلس.
شيماء/ااوووف.. ارتاح شويه واكنس.
جوري بحده/خلصيني وقومي.. شويه والرجال بيجوا يسلموا على ابي ويتحمدوا له بالسلامه.
شيماء بلكاعه/وليش انتي ماتكنسي إن شاء الله..
جوري/ياشيماء يا حبيبتي، داريه ان صوتي حلو ..بس كل يوم اغنيلك نفس الموال… شوفي شغلك من سكات، لاتجننيني..
شيماء/ وانتي ايش تسوي اذا انا كنست .
جوري / بروح انظف المطبخ.
شيماء تتخصر/ناديه في المطبخ ياكذابه..
جوري بنرفزه/اليوم جمعه ياهبلا.. يوم راحتها،مو كفايه انها بتشتغل طول الاسبوع واحنا في المدرسه،انقلعي خلصي ولا والله اخلي عبادي يتفاهم معاكي.
شيماء مشت بسرعه/لا لا. . خلاص، مالت عليا.
جوري بضيق /ممله.. يا لطيف.
راحت المطبخ عند ناديه واخذت منها الشاي..
جوري/انا اشيله،ارتاحي.
ناديه/بنيم صلوحي وارجع اساعدك لا تبدأي.
جوري /والله ماتسوي شي ..روحي نامي.. ولا اقلك روحي لمعاذ،شفته طول الغداء يراقبك، مدري ايش فيه.
ناديه بارتباك/هاا.. ليش يراقبني..
جوري ببرائه /والله مدري يشوفك ويبتسم زي الاهبل..
ناديه بضحك/اهبل في عينك.. والله انتي اللي هبلا وماتدري عن شي..
جوري بلقافه/ليش ايش صار ومدري عنه.
ناديه تتاملها/بدري عليكي تعرفي،روحي ودي الشاي،ونادي معاذ بس كلميه في اذنه
جوري بعبط/ليش هو سر.. بقله ناديه تقلك تجي بسرعه.
ناديه شهقت/ياويلك من الله ياكذابه..اموتك لو سويتيها
جوري ضحكت وطلعت لسانها وجريت وشبشب ناديه طاير وراها..
دخلت وهي تضحك وتتنفس بسرعه ..
معاذ أخذ الشاي قبل مايطيح منها/مالك اتجننتي خلاص.. ليه طايره بالشاي ..
جوري /ههههههههههه… مالك دخل ،كلم ناديه بس مو بسرعه.. هههههههههههه.
معاذ باستغراب/هااا… كيف يعني.
جوري تصب الشاي وتعطيه كاسه وتهمس له/ناديه قالت اناديك بس اكلمك في اذنك، وانا قلت بتكلم عادي وهي زعلت.
معاذ يبتسم/هيا قالت في اذني،،ورجع يشدها من اذنها/وليش ماتسمعي كلامها،،
دفته قبل مايخلص كلامه/اي.. اي.. اي.. فركت اذنهاوتابعت/يااخي عاجبتك اذني قول وماتغلا عليك.. كل شويه تشدها.. اقولك،اخذت منه الشاي وبصوت عالي/ تقلك ناديه تعال بسرعه.. ضروري.. اسرع شي.. وراحت اتخبت وراء ابوها..
ام معاذ بزعل/ جوري.. بس قلة حياء.
معاذ استحى وارتبك وشافها بتهديد وهو يأشر على رقبتها بمعنى هذبحك…
جوري بخوف/ يبه شوف معاذ بيموتني.
ام معاذ/ لانك قليلة ادب ..ليش الهباله ذي.
ابومعاذ وعبد الرحمن يضحكوا عليها وهي خايفه من معاذ وامها ..
جوري/والله كنت امزح.. لان ناديه قا….. قاطعتها ام معاذ/خلاص ارحمي نفسك وارحمينا.. اسكتي شويه،ارتاحي ..
ابومعاذيأشر لجوري تجلس جنبه/خليها بتمزح مع اخوها ..بعدين من يسلينا لا سكتت..
باست جوري راس امها/ حقك عليا خلاص…. وشبكت ذراعها في ذراع ابوها وحطت راسها على كتفه/والله محد فاهمني غيرك..
وبزعل/طول منت مسافر كتموا انفاسي، لاتعلي صوتك،لاتضحكي ،لا تخرجي،حتى اللعب لاتلعبي…
ام معاذ بغضب / واللي سويتيه اسمه لعب، اقول ايش سوا جارنا ابو احمد لما..
قاطعها عبدالرحمن/يمممممه،خلاص عرفت غلطها وماعد تلعب مع عيالهم.. ام معاذ عقدت حواجبها بغضب وجوري وجهها شحب فجأه وصارت عيونها ترمش بتوتر،وسحبت ذراعها من ابوها وراحت جلست جنب عبدالرحمن وهي تبلع ريقها بصعوبه..
ابو معاذ استغرب/ايش سوت جوري.. وايش دخل ابو احمد جارنا..
ارتبكت ام معاذ وانتبهت لزلتها واشرت
لعبد الرحمن/ هو يقلك…
التفت بتساؤل لعبد الرحمن اللي ابتسم وبهدوء/مافي شي لاتقلق ،بس وانت مسافر جوا عيال ابو احمد كالعاده وقامت بنتك الهبلا تلعب معاهم وبعدين مدري على ايش اتضاربوا وجوريتي الله يقويها اخذت حجر ولراس محمد هههههههههه واصابت الهدف بدقه…. بس راح يشتكي لابوه وابوه جاء يتنقد علينا يحسب انا ضاربه ولما دري انها القمر ضحك وضرب محمد ليش يضاربها…
جوري طول ما اخوها يحكي متخبيه وراه ويدها شاده على كتفه والدموع مجتمعه في عيونها،وهي تدعي ان ابوها يصدق كلامه
رفعت راسها لما سمعت ضحك ابوها/ههههه هههههههههه،حسبي الله على ابليسك، فتحتي راس الولد وخليتي ابوه يضربه بسببك...ههههههههههههههه..اح? ?م احمم، وبجديه / وليش رميتيه بالحجر، من متى بتتضاربي مع العيال.. وبشك/سوا لك شي؟
نقلت نظراتها المحتاره بين امها واخوها وماعرفت ترد"ايش عرفني ليه رميته، ولدك مألف القصه،وتسألني انا"
عبدالرحمن/كانوا يلعبوا كره وهي بتاخذها منه قام يدفها وبالغلط سحب حجابها وبان شعرها،وهي ماعندها تفاهم..
ابومعاذ / ياسلاااام .. ها ياجوري بس كذا.
جوري صدقت/والله اذا سحبه اكسر راسه ، ليش انا اتحجب واتستر وهو يفكه، خليه قليل أدب يستاهل..
ام معاذ وعبدالرحمن بحلقوا فيها باستغراب.. كذبوا الكذبه وصدقتها…
ابومعاذ/وانتي ليش تلعبي معاهم مو صرتي كبيره وتغطي،ولا غطاكي بالمزاج..
جوري بارتباك/هاا.. لا ..يعني محمد وابراهيم قدي، ومن زمان نلعب سوا ..وانااا لابسه حجاب…
عبدالرحمن/يبه خلاص سامحها،اصلا هي بطلت حركاتها ،ووعدتني ماتعيدها،
وبنظره لجوري/صح جوريتي؟
هزت راسها بسرعه بايجاب"لو يدري ايش صار يمكن يعلقني في السقف"
شهقت بخوف " يممممممه" التفتوا لها باستغراب ،انتبهت انها صاحت بصوت مسموع.. وقفت بسرعه وخرجت،ولحقها اخوها..
ام معاذ بضيق/البنت ذي بتجنني،مدري متى
تعقل،،ولا عاد في ناس خطبوها ،شفت قلة العقل.
ابومعاذ/من الناس اللي خطبوها.
ام معاذ/اخت جارنا ابوعلي،خطبتها لابنها سالم ال* * ماشاء الله رائد في الشرطه.
ابومعاذ/ عرفته،والنعم فيه رجال،، طيب وليش قلة عقل.
ام معاذ باستغراب/لما يخطبوها وهي عادها ما كملت 14سنه ايش اقول عليهم.
ابو معاذ/طيب وداد وشيماء اتزوجوا في عمرها وانتي اتزوجتك وانتي بعمرها.
ام معاذ بضيق/لا ..كانوا كملوا 15سنه،بعدين هم كانوا عاقلات وفاهمات معني بيت وزوج لكن جوري مسكينه وعلى نياتها،، وبتساؤل.. لايكون انت موافق؟
ابومعاذ/ على سالم لا.. لكن عالزواج في سنها ايوه...جوري ماشاء الله عليها كبرت،وهي اللي بتساعدك في شغل البيت والطبخ والخبز، حتى صالح ابن معاذ معاها اكثر من امه.. ليش ماتتزوج.
ام معاذ/يا صالح افهم..جوري شافت اخواتها الكبار اتزوجوا وصار البيت عليا رحمتني وقامت تساعدني علشان تريحني حتى بتستحي من ناديه اذا شافتها بتشتغل تقول انا اولى بخدمة اهلي، وفعلا قادره تقوم بالبيت لوحدها،لكن انها تتحمل مسؤلية زوج لا ..ذا شي ثاني.
ابومعاذبجديه/بصراحه في ناس اتقدموا لها وانا وافقت.. شاف نظرات زوجته المصدومه وتابع كلامه/ناس والنعم فيهم عشرة عمر ونسبهم مايتعوض.
ام معاذ/كيف يعني وافقت.. خلاص انخطبت رسمي.
ابومعاذ / ايوه اعطيت الناس الموافقه.. واليومين هذي بيجوا يتقدموا رسمي واذا الله كتب يمكن نعقد لها…
ام معاذ برجاء/اذكر الله وفهمني من ذول الناس وكيف توافق عليهم من غير لاتعطينا خبر .
ابو معاذ بغضب/ومن متى بشاور النسوان في كلام الرجال،ولا اجي اخذ الاذن منك.
ام معاذ وهي تبكي/ والله ماقصدي،الشور والراي لك ،لكن عالاقل تكلمني قبلها .
ابومعاذ عارف انه مو قصدها/اللي حصل حصل، محمد كلمني وقال طلبتك وماقدرت ارده خايب.
ام معاذ بخوف/محمد من…
ابومعاذ/ابوخالد..
شهقت بقوه وصدمه/انت بعقلك ولا لا… ابوخالد ،وافقت على خالد.. وصارت تبكي بقهر.
ابو معاذ قرب جنبها ومسك يدها بحنان/صلي عالنبي واسمعيني وبعدها..
قاطعته ببكى/عليه افضل الصلاة والسلام..
لكن ابو خالد لا ،ابوخالد لا… وصارت تشق بكاء يقطع القلب.. ابوخالد عايش في السعودية يعني بنتي تروح تتغرب وهي في ذا العمر.. حرام عليك..


يتبع




لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس