عرض مشاركة واحدة
قديم 04-05-09, 11:41 AM   #9

أمل بيضون

نجم روايتي وعضوة في فريق الروايات الرومانسية المكتوبة وفراشة عبير المكتوبة

 
الصورة الرمزية أمل بيضون

? العضوٌ??? » 77031
?  التسِجيلٌ » Feb 2009
? مشَارَ?اتْي » 7,187
?  نُقآطِيْ » أمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond repute
افتراضي

الفصل السادس

قالت راشال تجادلها :" هيا ، مولي لقد وصلت المؤنة و المعدات إلى العيادة و أنا و جو نحتاج مساعدتك".
رفعت مولي نظرها عن المجلة الطبية التي كانت تحاول قراءتها كانت خرجت إلى الشرفة لتستمتع بصباح ربيع مشرق ، و لتهرب من أختها التي أتت إليها كزائرة لكنها لا تنفك تكلمها و تطلب منها رأيها، قالت:" لماذا أنت تحتاجين إلي ؟".
إقتربت راشال من الكرسي الذي تجلس عليه مولي و إختطفت المجلة منها و أغلقتها :" نريد خبرتك العملية لتساعدينا كي نجهز العيادة".
" و ممن كنت ستطلبين المساعدة لو لم أكن هنا ؟".
علمت مولي أنه قد تم السيطرة عليها لكن الحقيقة لم يكن ذلك يزعجها فبعد أن أمضت كل هذا الوقت مع أمها ، شقيقتها و صهرها و سكان مورغان بوينت أصبحت معتادة على ذلك .
تنهدت راشال بطريقة مسرحية:" آه ، في تلك الحال سنجبر على القيام بذلك بمفردنا بطريقة سيئة ". لكن أشرق وجهها و هي تتابع:" و لحسن الحظ لسنا مجبرين على القيام بذلك نحن محظوظون جدا بوجودك بيننا".
قالت مولي تذكرها بقسوة:" لم تحصلوا بعد علي". كان مستشار البلدة صبورا معها لكن عليها بالإجابة عليهم قريبا و عادة هي متأكدة من نفسها و عقلانية لكن يبدو أنها لن تحزم أمرها بالنسبة إلى مورغان بوينت و مع مرور ثلاثة أسابيع هنا أصبحت مغرمة بهذه البلدة الصغيرة و بسكانها المحبين.
برغم تحفظاتها إستقبلوها بالترحاب و قدموا لها ثقتهم و إحترمهم لقد عاملوها و كأنها مميزة بينهم إنه لشعور جيد للمرء أن يكون مهما لمن يعيش بينهم.
إذا لماذا لم تقرر بعد ؟ أنها تحب فكرة أن تكون قريبة من عائلتها و أن تحضر ولادة شقيقتها عندما يحين الوقت هناك مكافأة خاصة بأن تكون ضمن علاقات محدودة تجعلها تقوم بفرق واضح في حياتهم و مع ذلك هي تريد أن تفكر بالعرض الخارجي عرض لم تذكره بعد لأحد.
إذا أرادت أن تضع قائمة بالإيجابيات و السلبيات بالنسبة مورغان بوينت ستحظى بدون شك بلائحة طويلة من الإيجابيات و كل ما يمكنها قوله عن السلبيات أنه يوجد عامل سلبي واحد إسمه كلاي.
و على الرغم من كل جهودها لتتجنب إحساسها به كانت تقع في حبه لقد خرجا معا عدة مرات خلال الإسبوعين الماضيين ذهبا للإبحار مرتين و خرجا للعشاء مرات عدة كما و أنهما ذهبا إلى جاكسنوفيل ليحضرا مسرحية.
و مهما حاولت أن تقول لنفسها أنهما مجرد صديقين و أنها تتمتع برفقته ببساطة لكنها كانت تعلم أن ما تقوله غير الحقيقة فهي تهتم بكلاي كوساك بطريقة لم تهتم بها مطلقا لأي إنسان و في يوم قريب سيترك مورغان بوينت و عندها ماذا سيحل بها ؟.
لقد أصبحت في الخامسة و الثلاثين من عمرها و هي ترغب في الإستقرار تريد منزلا لها و عائلة و أطفال و أخر ما تريده في هذه المرحلة من حياتها أن يتحطم قلبها مع عازب أكثر ما يؤمن به كحياة أليفة هي العيش على متن قارب.
قاطعت راشال أفكار مولي بمعانقتها و هي تقول:" أتنمى أن تسرعي بإتخاذ قرارك إن كنت ستبقين أليس كذلك؟ لم أدرك كم كنت أفتقدك حتى عدت و سيكون الأمر جيدا لأمي إن كنت قريبة منها هي لم تقل شيئا لكنها إفتقدتك كثيرا هي أيضا إنها سعيدة جدا منذ قدومك إلينا". " أعتقد أن حقيقة أن لديها زوج جديد و أنها ستصبح جدة للمرة الأولى هي سبب سعادتها و لا دخل لي بالأمر".
رفعت راشال كتفيها و قالت:" ربما لكنها بحجة إلينا مولي و أنها تتقدم في العمر".
ضحكت مولي :" أرجوك". منذ أن شفيت ليديا من الحادث الذي تعرضت له و هي ربما أفضل الأمهات صحة و حيوية اللواتي تعرفهن مولي. قالت راشال و كأنها تتهمها:" لقد غبت لوقت طويل جدا..." فتحت مولي المجلة وضعتها أمام وجهها كي تخفي إبتسامتها و قالت:" لا تحاولي أن تضعي علي المزيد من الإحساس بالذنب شقيقتي الصغرى لن ينجح هذا".
سألت راشال بحدة:" إنه كلاي أليس كذلك ؟ ".
تظاهرت مولي أنها لم تفهم قالت :" ماذا به كلاي ؟".
و قد شعرت بالإنهيار من ملاحظة أختها القوية. " إنه السبب الذي يجعلك تترددين بالقبول". و أخذت تسير بخطى واسعة على الشرفة و يستطيع من ينظر إليها أن يراها تتمزق بين إحترامها
لكلاي و حبها لأختها و بين إهتمامها الشخصي.
قالت مولي:" لا علاقة لكلاي بهذا ". تضايقت أنها غير صادقة لكنها غير مستعدة لتبحث و تناقش إحساسها نحو كلاي كوساك حتى و لا مع راشال فهي لا تفهم نفسها حتى تابعت:" إنه قرار كبير و مهم .. قرار سيؤثر بما تبقى من حياتي و أريد فقط أن أتأكد أنني أقوم بالعمل الصائب".
جلست راشال على المقعد الصخري الخاص بزوج أمها و قالت:" لا داعي للكذب مولي لنتحدث بصراحة كلاي رجل رائع و أنا أحبه كأخ لكن خذي بنصيحتي أختاه لا تعلقي أية أمال عليه".
" أنا لا أفعل ذلك". " خبر جيد هل تعلمين لو حدث ذلك منذ سنتين أو ثلاث كان لديك الفرصة بالسيطرة عليه إقناعه كان أكثر إستقرارا من الأن لكنه تغير إنه ليس كلاي القديم نفسه الذي كنت أعرفه دائما".

ربما أنت من تغير راشال". " لا بل هو لقد ملأ قلبه بذلك الحلم"القارب المنقذ" و هو عنيد بما فيه الكفاية ليجعل الأمر ناجحا إنه أكثر الناس إلحاحا من بين كل الذين أعرفهم و الشيء الوحيد الغريب أنه أتى إلى هنا أولا".
" ماذا تقصدين بكلامك ؟". كانت مولي ترغب في إستغلال أي فرصة تسمح لها بمعرفة المزيد عن كلاي .
" عندما كنا أطفالا كان دائما يتكلم كيف سيسافر ليكتشف العالم عندما يكبر".
قالت مولي و هي تبتسم:" أتذكر ذلك و كنت دائما تناديه قبطان المغامرات". " لأسباب قوية".
" أعتقد حتى أن الفراشات تحب أن تستقر في مكان ما". فسرت راشال لها:" مورغان بوينت هي المكان الذي تنتهين فيه عندما تنتهي مغامراتك بعد أن تنتهي من كل ما يدور في العالم إنها ليست مكانا لنبدأ منه".
" أعتقد أن شراءه للصيدلية و القيام بعمل ناجح فيها كان أمرا مثيرا لكلاي في البداية و الأن لا يجد العمل هكذا نوع من التحدي فهو يفقد الإهتمام بعمله". تساءلت مولي إن كان سيفقد الإهتمام بها أيضا هذا إن سمحت له أن يعرف كم هو مهم لها.
" قد يكون هذا جزء من المشكلة لكن أعتقد أن الأمر أنه أصبح في الثلاثين من عمره و هذه نقطة تحول كبيرة في حياة الرجل ربما قرر أنه حان الوقت للقيام بكل تلك الأشياء التي كان يتحدث عنها و من الأفضل له أن يبدأ بذلك".
" ربما أنت على حق فأنت تعرفينه أكثر من أي شخص أخر". شكت مولي إن كانت ستتمكن من فهمه يوما.
" هذا صحيح فأنا أفهمه كثيرا و أعلم أنه ليس عليك ربط مصيرك برجل لا يملك الإدراك الجيد ليدرك كم سيخسر عندما يرحل إجعلي قرارك مرتكزا على العمل الأفضل لك مولي و لا تحاولي أن تركزي على كلاي كوساك أنه عنصر متغير".
أظهرت مولي بعض الحماس و هي تقول :" سأفكر بذلك مليا حسنا هيا علينا التحرك إذا كنا نريد أن نفرغ كل الصناديق اليوم".
قفزت راشال و هي تضحك بثقة:" أنت تقصدين أنك ستساعديننا". " و هل شككت بالأمر؟". " في الحقيقة لا". " لم أعتقد ذلك لكن يجب أن تدركي أنني لا أستطيع مقاومة تجهيز عيادة جديدة ". " كنت أعتمد على ذلك بكل الأحوال". قابلتا جو في العيادة و مضى الثلاثة ما تبقى من النهار و هم يفرغون الصناديق.
تأثرت مولي كثيرا بالكمية و النوعية التي طلبوها لتجهيز العيادة و بينما كانت تضع المواد الطبية في أماكنها لم تستطع التوقف عن التفكير عن إستعمالها في تخفيف الآلام و إنقاذ حياة الناس في عيادتها الخاصة.
قالت :"لقد قمت بإختيار ممتاز جو كيف عرفت ماذا ستطلب؟".
" لم أفعل هذا أرسل لي كلاي بائعا إختصاصه تأمين العيادات بالمعدات اللازمة و قد حصل على الإمتياز ".
قاطعته راشال :" و حصل أيضا على الحسومات ". قالت مولي و هي تنظر إلى المعقم للآلات:" هذا آخر موديل بهذا الخصوص".
قال جو يذكرها:" لقد أخبرتك بذلك من قبل إنها ستكون عيادة من الدرجة الأولى و لهذا نريدك أنت" . وضعت صندوقا في الخزانة و إستدارت نحو أختها و صهرها قائلة:" هناك شيئا أريدكما أن تعرفانه". تنهدت راشال و قالت:"و أخيرا ! أعتقدت أنك لن تقبلي مطلقا". قال جو :" هل قررت البقاء معنا؟". لم تكن مولي متأكدة كيف ستنقل لهما الخبر لقد أحتفظت به لنفسها لمدة ثلاثة أيام متمنية أن يسهل عليها الأمر لتزفه لهما لكن لم يحدث هذا. قالت :" ليس هذا ما أريد قوله بالتحديد". " إذا ماذا هناك أختاه؟".
" لقد تلقيت إتصالا هاتفيا من باربرا جيمس صديقة لي من أيام الدراسة و هي تؤسس مركزا طبيا للعائلات في بالم بيتش الأن".
لهجة الشك التي رمتها بها راشال و هي تقول :" و ؟ ". جعلت الأمور أكثر صعوبة على مولي.
" إنها ناجحة جدا في الحقيقة و هي تطور نوع عملها". أتى دور جو الأن ليشك بالأمر :" و ؟ ".
" و عندما علمت أنني عدت إلى فلوريدا إتصلت بي ".
قالت أختها بحزم:" لقد قلت ذلك من قبل ". " تريد التحدث معي عن نوع من الشراكة ".
كانت خيبة أمل راشال واضحة و هي تقول :" مولي ! أتمنى أن تكوني قد قلت لها أن تنسى الأمر ".
" في الحقيقة قلت لها أنني سأذهب إلى بالم بيتش لأرى ما هو عرضها".
أخذت راشال تسير بالغرفة غاضبة قبل أن تبدأ بالصراخ على أختها:" آه مولي لن تفعلي ذلك أنا لا أصدق أنك ستذهبين من وراء ظهرنا".
إعترضت مولي قائلة :" أنا لا أذهب من وراء ظهرك فأنا أخبركم بالأمر الأن حتى قبل أن أذهب".
" لكن لتوافقي على عرض آخر ! لا أستطيع التصديق أنك عديمة الشفقة ".
" لم أوافق على أي شيء بعد أعتقد أنني بحاجة لأكون متأكدة تماما قبل أن أقرر".
إمتلأت عينا راشال بالدموع و قالت:" كنت أعتقد أنك متأكدة فكرت أخيرا أن العائلة قد تعني لك شيئا و أعتقد أنني كنت مخطئة" و سارت نحو الباب.
" راشال إنتظري دقيقة ألا يمكننا التحدث بالأمر ؟". شعرت مولي أنها يائسة من تعابير الغضب على وجه أختها.
" لا جو أريد العودة إلى المنزل ". لم تغلق الباب بقوة وراءها لكن الصمت السائد كان له ذات الوضع. إستدارت مولي نحو جو و قالت:" إنني أسفة لم أقصد أن أسبب لها كل هذا الإزعاج ".
حاول أن يخفف عنها قائلا:ط لا تقلقي بشأن راشال ففترة الحمل هذه جعلتها عاطفية جدا ستتمكن من تفهم ما يحصل". " أتمنى ذلك".
" بالطبع سنصاب كلنا بخيبة أمل إن قررت الإنتقال إلى مكان آخر لكننا سنحاول أن نتفهم أرادتك". نظر جو حوله بندم و تابع بإقتناع مع قليل من الحظ:" سنتمكن من إيجاد طبيب بديل قبل الموعد النهائي للحكومة".
" و أنت أيضا قاسي ". " ماذا ؟ ". " إذا كنت تحاول أن تجعلني أشعر و كأنني إنسانة فاسدة لأنني أحاول أن أرى إحتمالات أخرى فلقد نجحت بذلك".
أكد لها جو :" لا أريدك أن تشعري بالسؤ مولي لكن لا أريد أن أخسرك في بالم بيتش أيضا إذا كان الأمر يتعلق بالمال فقد أستطيع أن أضيف لك بعض المنافع بإتفاق مع المستشار ".
" لا جو العرض الذي قدمتموه كريم بما فيه الكفاية " بطريقة ما شعرت و كأنها خانت ثقتهم لكنها تعلم أنها تقوم بالخيار الصحيح.
" كيف لي أن أعرف أن مورغان بوينت هي المكان الأنسب لي إذا لم أعرف ماذا يمكن أن تقدم لي الأماكن الأخرى ؟".
" أنت على حق بالطبع " ناولها المفتاح و تابع:" علي الذهاب وراء راشال هل يمكنك أن تقفلي العيادة عندما تغادرين ؟". " بالتأكيد " و راقبته مولي يغادر توقف عندما وصل إلى الباب و قال:" أعلم أنك ستقومين بالخيار الصحيح في النهاية ، مولي". إبتسمت له و هي تشعر بالثقة بالنفس لكنها كانت لا تشعر حقا بنصف ما تظهره من شجاعة.
عادت إلى عملها أخذت ترتب المواد الموجودة كي تبعد تفكيرها عن رد فعل أختها و هذا أيضا ساعدها على أن لا تقلق لأنها لم ترفض عرض باربرا على الفور.
ما أن تنقلت في العيادة حتى تخيلت مولي أن العيادة مليئة بفريق العمل و بالتجهيزات الكاملة هي تعلم كيف تستطيع أن تؤمن العمل داخل هذه العيادة إلى الدرجة القصوى و هذا ما تعلمته في عملها السابق و بمساعدة إداري مختص و ممرضين متفانين ستصبح مورغان بوينت مثل يحتذى عن الإعتناء الكامل بالصحة و بما أنها الطبيبة الوحيدة هنا ستؤمن خدمات أساسية للسكان الذين كانوا يذهبون إلى جاكسنوفيل للحصول عليها.

قال بإصرار :" حسنا ماذا ستقولين ؟".
" إذا كنت تريد أن تعرف سأذهب لرؤية صديقة قديمة لي في بالم بيتش أبدت باربرا جيمس إهتماما في أن أنضم إليها في عملها الجديد إنتهت القصة و هي ليست مأساوية على الإطلاق و لا أدري سبب كل هذا الشجار لم أقل نعم لأحد بعد ".
" لكنك لم تقولي أيضا لا و قد يفسر البعض أن هناك إحتمال بالقبول ".
" و إن يكن ؟". تعبت مولي من شرح رأيها طوال الوقت و توترها كان واضحا بإجابتها المقتضبة .
" أرأيت ، المشكلة أنك أيضا قلت لنا ربما و هذا كنوع من تعطي موعدين لحفلتين مختلفتين مولي".
" هل لي أن أفترض من سؤالك أنك موافق مع راشال و جو؟".
" نعم لقد خاب أملي أنك ستفكرين بعرض جديد".
" و لما تهتم؟ فأنت لن تكون هنا لفترة طويلة".
" هذا صحيح لكن عائلتي و أصدقائي هنا سأرتاح أكثر إن عرفت أنهم يحظون بعناية طبية جيدة ".
تابعت كلامها و كأنه لم يقاطعها :" بينما أنت تتجول في أرجاء العالم متجنبا أي مسؤولية".
صحح لها و هو يضحك :" بينما أنا أقوم بملاحقة السعادة و حسب المعطيات يحق لي القيام بذلك".
قالت :" و أنا لا يحق لي بذلك".
أدار بعينيه و عندما تكلم قال كلماته بعناية و بصوت ناعم و كأنه شخص عاقل جدا و يتحدث مع آخر لا منطق لديه:" ستكونين هنا أكثر سعادة من وجودك في بالم بيتش كل شخص يعرف ذلك كما و أن هذه هي الحياة لديك واجب تقومين به".
قالت بإصرار :" الناس هنا ليسوا تحت مسؤوليتي ليس حتى الآن فأنا لم أعد أحدا بالبقاء و حتى أفعل..".
قاطعها قائلا:" آه لكنك بقيت هنا لثلاثة أسابيع طويلة و إذا كان لا يعجبك المكان كان عليك قول ذلك و المغادرة منذ وقت طويل".
إعترضت بضعف:" كنت أقوم بزيارة".
قال :" بل كنت تتلاعبين بنا دكتورة و لقد إستغليت حاجتنا إليك". " لا لم أفعل".
" كنت تتسلين بنا طوال الوقت بينما كان لديك عرض آخر على الطريق".
قالت و هي متأثرة:" لا لقد تحدثت مع باربرا منذ ثلاثة أيام فقط". "إذا ماذا تنتظرين؟".
" كلاي ألا يمكنك أن تكون جادا لمدة خمس دقائق؟". " آه هل تعلمين أتيت كي أتوسل أن تبقي هنا و هذا يضعني في موقف ضعيف". إبتعدت عنه و هي تضحك قالت:" لا بد أنك مجنون و لو لم تكن ذكيا جدا لما سمحت أن أتحدث معك يوما و الأن أذهب من هنا فلدي عملي يجب إنهاءه".
" أسمعي مولي أفهم لما عليك التأكد من إمكانية نجاحك في بالم بيتش أنا حقا أفهم و بصراحة لا ألومك أنت تدينين بذلك لنفسك كي تكتشفي كل فرصة ممكنة".
" شكرا لك رأيك يعني لي الكثير". " لكن بينما تكونين هناك تتحدثين عن الفوائد المالية و حسابك المصرفي تذكري أن المال لا يصنع السعادة".
قالت:" إلا إذا كان لديك الكثير منه و صرفته كله على نفسك". " أعرفك أكثر من هذا أنت لم تدخلي مجال الطب من أجل المال أنت تهتمين للناس و ربما تهتمين كثيرا و قد تكون هذه مشكلتك".
قالت:" المشكلة أن البلدة كلها تعتقد أنها تعرف ما هو الأفضل لمولي فوكس و أنت واحد منهم".
في تلك اللحظة و لثانية واحدة عرف كلاي ماذا يريد أن يكون ليس واحدا من الناس الذين يحبون مولي بل من يحبها بقدر الجميع و فكرة الرحيل أصبحت فجأة من أسخف الأفكار حتى أنه لا يتذكر لما خطط له عليه أن يذكر نفسه بالحرية و الإستقلال و العيش براحة إلى الأبد.
قال هامسا :" إكتشفي ما هو عرض صديقتك و لا تنسي ماذا يمكن قد تحصلين عليه هنا".
شعرت و كأن قلبها قد تقلص هل سيكون لديه دائما هذا التأثير عليها قالت:" هل تعلم كلاي عندما تتوقف عن إلقاء النكات و المزاح تستطيع إسداء نصائح جيدة".
" حقا أفعل ذلك؟". قالت:" نعم عليك أن تحاول القيام بذلك أحيانا".
*****


أمل بيضون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس