عرض مشاركة واحدة
قديم 17-12-15, 09:01 AM   #11

فيتامين سي

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة

alkap ~
 
الصورة الرمزية فيتامين سي

? العضوٌ??? » 12556
?  التسِجيلٌ » Jun 2008
? مشَارَ?اتْي » 42,474
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » فيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي



المسؤولية..
الحلقة 9
بقلم طارق اللبيب..

الجماعة طبعا" سافروا الخرطوم .. واول حاجة نزلو في شقة قريبة من البيت حقهم ..على بال مايجهزوا البيت بالعفش اللازم . كلها يومين تلاتة.. زاروا فيها الاهل . والاقارب .. ونور معاهم طبعا" في اي زيارة .. وكان ظاهر عليها ظاهر عليها الخوف والفزع .
وكانوا بعض الجهلاء والجاهلات في الاسرتين ..بنظروا ليها بإشمئزاز .. وفي ناس مابسلمو عليها .. غايتو عندنا صنف كدا من البشر .. لايصدق ..
وطبعا" القصة دي نور حاسة بيها ..بس ماعارفة السبب شنو ؟
والمسألة زادت من خوفها وقلقا .. واي زول يدق الباب هي بتخش جوة تتدسا .
استمرت معاها العملية دي فترة ..وبعد داك بدت تخف حبة حبة ..
وبقت لما امها تكون ماشة اهلها.. تتحجج باي حاجة عشان ماتمشي معاها ..
لان النظرات بتاعة الناس بقت تضايقها ..
طبعا اتحولت لمدرسة قريبة من المنطقة الساكنين فيها .
والاحوال في المدرسة كانت عادية وطبيعية .. لانها المدرسة كانت بعيدة من المنطقة الساكنين فيها الاسرتين ..
وما كان في زول من المدرسة لا الاستاذات ولا الطالبات عارف عن نور او عن حياتها شي غير انو ابوها محمد وامها كوثر ..
بس نور بقى عندها احساس بعدم الانتماء لاي انسان .. فقدت الاحساس بامان الاب .. وحنان الام .. مع انو كان محمد بتعامل معاها احسن من معاملة الاب الحقيقي .. بس احساس انو ده ابوها .. راح من جواها .. طبعا" في احساس
بالاب بسيطر على الوجدان .. حتى لو كان الاب سئ ومعاملتو كعبة ..
بس بتلقى جواك ولاء وانتماء ..كدا اجباري .. بجبرك انك تقول في النهاية ده ابوي ..
وكذلك الام ..مهما كانت لاتمثل دور الام .. برضو الاحساس بانها دي امي ..نفس الشي بكون حاجة فوق الاراده والتحكم ..
بس نور مع مرور الايام ..بقت تحس بالغربة والوحشة .. ولمن امها او ابوها واحد فيهم يهيج فيها .. بتتحسس شديد وبتحزن حزن مبالغ فيهو ..وبتقول ليهم مع انكم انتو مامجبورين علي .. وانا بقيت سبب تعب ليكم ..
ولمن امها تعمل ليها الاكل بتشكرها زي شكر الزول الغريب .. بي زوق واحساس عالي .. امها مفتكرة انو ده طبعاه كدا .. لكن نور حاسة بي انو ده احسان من كوثر ما من مسؤوليتها ,,
وبقت تحس بعمق الهوة .. وبعد المسافة بينها وبينا وبين كوثر ومحمد .. كل ما هي ماشة كبيرة ..
وبقت تلاحظ نظرات الاهل الغريبة بوضوح اكتر.. يوم كان في سماية عند ناس ببقو لمحمد ..
وكانو معزومين .. مشو التلاتة .. وطبعا نور كان عليها نور وبهاء غير عادي
اها مشت قعدت مع البنات الفي عمرها .. نور كانت شايلة كيس فيهو شبس ..وهو عبارة عن (بطاطس مقليه .تباع في اكياس)..
نور دخلت يدها في الكيس ومدت لي واحدة من البنات .. البت لمن مدت يدها عشان تشيل من نور..
ام البت جات جارية من بعيد .. ونتلت يد بتها كدا . عشان ماتشيل شبس من نور ..
نور استغربت وبقت تعاين للام .. ومافهمت هي عملت كدا ليه ؟
المرة ساقت بتها وقالت ليها كلام في اضانها ومشت ..
ونور بقت تفكر.. ياربي المرة دي ليه حمت بتها تشيل مني ؟وقالت ليها شنو؟

يلا بعد شوية جابو صينية الاكل . ولما البنيات ديل قعدن فوق الاكل ..عشان ياكلو .
جات نفس المرة وهاجت.. وقالت البت دي مفروض ماتاكل مع البنات ديل ؟
تقصد نور ما تاكل مع بقية البنات ..
النسوان المعاها بقو يسكتو فيها ..ويغمزو ليها ..ونور لاحظت كل حاجة ..
قامت طوالي من الاكل ..اساسا" هي ماشالت ولا لقمة .. مشت على المغسلة
وبقت تعاين لروحها في المراية.. وتعاين ليدينها وفستانا .
احتمال لو ######انة ولا فيها حاجة مامزبوطة ..
بس لقت نفسها هي انضف واجمل واحد في البنوت ..
استغربت ياربي ليه المرة دي قالت كدا؟
والسؤال التاني النسوان ليه ماسألوها من السبب ..
جات راجعة قعدت في الكرسي والبنات بياكلو .. بعد شويه في مرة جابت ليها اكل في صحن .. نور قالت ليها شكرا" ياخالتو ..انا ما حاسه اني جيعانة ..
كوثر جات مارة وعاينت للبنات بياكلو . ونور قاعدة بعيد في كرسي براها ..قالت ليها ليه يانور مابتاكلي ؟
قالت ليها ماجيعانة يا امي ؟
في واحدة من البنات قالت ليها .. حموها تاكل معانا..!!
قالت منو الحماها؟ البنات كلهم سكتو .. كوثر قالت ليها تعالي يانور ..
ساقتها معاها .. قالت ليها مالك في شنو ؟.. وحموك الاكل ليه ؟ نور قعدت تبكي وماقدرت تجاوب ..
بس قالت ليها والله يا امي انا ماعملت حاجة .. انا كنت ساكتة ومؤدبة زي ما وصيتيني ..
قالت ليها خلاص حتاكلي معاي انا ..قالت ليها ياماما خليني .. انا ماعايزة ..
عارفه يا امي .. انا كنت عايزة ادي واحده من البنات (شبس) .
امها حمتها تشيل مني !!!
كوثر فهمت طوالي الحاصل ..وسكتت وقالت ليها ولايهمك يانور ..
ونور حست انها هي فيها حاجة غلط .. بس هي شنو ؟ ماقادرة تفهم ..
والسؤال ده حاضرها حصار شديد.. والموقف اثر فيها تاثير مبالغ فيهو .. وبقت تقول لنفسها ياربي انا غلطانة في شنو؟
(( انتي ماغلطانة يانور .. والغلط الحاصل انتي ما مسؤولة عنه .. ولكن يظل السؤال كبيرا" وعملاقا" .. !! على من تقع المسؤولية ؟؟
على من تقع مسؤولية هذا الاحساس المر الذي تملك هذه الطفلة؟))..
مرت الايام والشهور .. ونور تزداد جمالا" وكالا . وادبا" وبتصلي وتدعي كتير بتقول ياربي وريني انا بت منو ؟ .. انا نفسي اشوف امي مرة واحدة ..
في يوم كان عندهم رحلة للمدرسة .. ولما مشت الرحلة كان في مدرسة تانية
عندهم رحلة في نفس المكان ..
في الرحلة جات نفس البت الكان امها منعتها تاخد الشبس من يد نور ..
ونادتها وكلمتها بي كلام ..
ونور لمن شافت البت البت دي .. فرحت شديد وقالت هدي فلانة انا ح اسألها .. اليوم داك امها قالت ليها شنو عني ؟
وليه منعتها تشيل مني الشبس ..
وبقت تتذكر في اسم البت دي منو عشان تناديها .. وتسألها ..
وفعلا البت دي اليوم داك امها كان حكت ليها السر والسبب .. ونور .شكلها الليلة حتكتشف الحقيقة المرة .. تابعو معاي ..
الى اللقاء




فيتامين سي غير متواجد حالياً  
التوقيع



شكراً منتداي الأول و الغالي ... وسام أعتز به


رد مع اقتباس