عرض مشاركة واحدة
قديم 27-04-16, 10:30 PM   #156

Just Faith

مراقبةومشرفةسابقة ونجم روايتي وكاتبة وقاصة وملكة واحة الأسمر بقلوب أحلام وفلفل حار،شاعرة وسوبر ستارالخواطر،حكواتي روايتي وراوي القلوب وكنز السراديب

alkap ~
 
الصورة الرمزية Just Faith

? العضوٌ??? » 289569
?  التسِجيلٌ » Feb 2013
? مشَارَ?اتْي » 145,786
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » Just Faith has a reputation beyond reputeJust Faith has a reputation beyond reputeJust Faith has a reputation beyond reputeJust Faith has a reputation beyond reputeJust Faith has a reputation beyond reputeJust Faith has a reputation beyond reputeJust Faith has a reputation beyond reputeJust Faith has a reputation beyond reputeJust Faith has a reputation beyond reputeJust Faith has a reputation beyond reputeJust Faith has a reputation beyond repute
?? ??? ~
جروبي بالفيس (القلم وما يهوى)https://www.facebook.com/groups/267317834567020/
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

الفصل الحادي عشر
استندت روكسان الى الحائط غير قادرة ان تصدق ماسنعته اذناها... على الرغم من انه بدا لها معقولا تماما. وتذكرت تصرف خوسيه نحوهافي الليلة الاولى لحضورها الى الريو وذهابها الى شقته وكيف تغير صوته حين حدثها عنماريا بعد ان رات صورتها, وخطر لها ان عداوته لبيتر كانت اقوى من الغيرة, فهو لميكن يغار منه بل يحقد عليه , اذن صدق ما قالته كولين وسوزان, ووضعت يدها على جبينهافي محاولة لاسترجاع ما حدث لها مع خوسيه فاعترفت انه بالفعل مال اليها, غير ان ذلكربما كان بدافع عاطفة عابرة فخوسيه بشهادة الجميع يهوى النساء الجميلات ويعرف كيفيوقعن بشباكه .
والان اذا كان الامر كذلك فما هو مستقبلها؟ وكيف ستقضي الايامالقادمة معه في ريبة من امر صدق مشاعره تجاهها؟ تالمت لهذه الافكار ولم تشتطع انترى سببا لزواج خوسيه لها الا الانتقام من بيتر لما فعله مع ماريا, فعناك نساءجميلات جدا في البرازيل , فلماذا اختارها هي الغريبة عن محيطه دون سائر النساءجميعهن وبهذه السرعة ؟ ثم هناك زواجه الاول .
تمالكت نفسها واتجهت نحو الغرفةقائلة لكولين :
"
شكرا حزمت حقائبي" وودعتهما وسارت خارجة من البيت . ثم وضعتحقائبها في السيارة وهي ترتجف من الانفعال . وفي الطريق لامت نفسها على ضعفها وتوتراعصابعا, فالآن يجب عليها ان تكون قوية وتحتفظ بكامل وعيها ورباطة جاشها لمقاومةخوسيه ومنعه من التغلب عليها بمآربه الخاصة, وحين وصلت نزلت بسرعة من السيارة وصعدتمسرعة الى غرفة الجلوس وفوجئت بخوسيه امامها , حيث كان جالسا ينتظرها , فاحمر وجههالهذه المفاجاة فبادرها قائلا :
"
هل كان ذهابك الى هناك ضروريا؟ كان بامكانماركوس ان يجلب امتعتك ."
"
نعم كان بامكانه, ولكني فضلت ان اجلبها بنفسي" وهنادخل ماركوس الغرفة قائلا :
"
ساضع حقائبك في غرفتك يا سيدتي" فقالت :
"
لادعها في الممر " فظهر الاستياء على وجه خوسيه وقال بحزم :
"
خذها الى غرفتها ياماركوس"
"
نعم يا سيدي" فازداد غيظ روكسان, فقال خوسيه بهدوء :
"
يبدو واضحاانك كنزعجة من امر ما " فقالت له غاضبة :
"
خوسيه! لا تحاول ان تتظاهر بنك لاتعرف ما يزعجني"
"
هل تنكر انك تزوجت من قبل؟" لم يظهر انه تاثر من كلامها , كانوجهه كالقناع . ففي الليلة الفائتة ظنت انها اكتشفت خوسيه الحقيقي , اما الان فهيلم تعد متادة من ذلك. قال لها :
"
انا لا انكر اني تزوجت مرة... فهل هذا هو سببكل الغضب ؟ فما علاقة هذا بنا نحن ؟"
"
كان عليك ان تخبرني "
"
لو اخبرتك هلكان ذلك منعك عن الزواج بي؟ بربك يا روكسان لا تكوني سطحية"
"
ليس هذا كل شيء . اريد ان اعرف لماذا تزوجتني؟"
"
الا تعلمين؟ انا متاكد انك تعلمين, تزوجتكلانتزعك من بيتر" غطت روكسان وجهها بيديها وهي تصيح قائلة :
"
يا الهي! ليتني لماكن على قيد الحياة!" فامسكها خوسيه من كتفيها وادارها نحوه بعنف قائلا :
"
هذاما اردت سماعه مني اليس كذلك؟"
"
نعم"
"
الم تسمعي كولين تذكر ماريا فيحديثها؟ هل تعلمين الى أي حد وصلت علاقة بيتر باختي ماريا؟ وهل تعلمين لماذا دخلتالدير؟"
"
وهل تعلم انت ؟"
"
نعم اعلم. ولكن لا تظني ان اقراري بهذه الحقيقةهو بمثابة اعتراف. فاسباب زواجي بك هي هي شاني الخاص , مهما كانت هذه الاسباب "
"
اتريد ان تقول لي اني على خطأ؟ وكولين كذلك؟" نظر اليها بعينين حادتين وقال :
"
وماذا لو اردت ان اقول ذلك" هل تعتقدين انه بامكانك ان تاتي لتتهميني بانيخدعتك, وعندما انكر هذه الاتهامات استعيد احترامك لي من جديد وبدوري اقبل ثقتك بيمرة ثانية ؟" وضع يديه بجيوبه باحباط وبمرارة واضاف :
"
لا فهذه الاتهامات قائمةوالشك سيبقى داخلك يؤرقك ويجعل مشاعرك تبني جدارا بيني وبينك وهذا ما لا استطيعاحتماله " غرز اصابعه بشعره بعصبية وبشيء من الخيبة اضاف :
"
لم اكن اعتقد...." لكنه لم يكمل عبارته بل استدار وخرج .
كرهت روكسان نفسها لانها ارادت ان تستعيدثقتها به, ترى هل اخطات فى الحكم عليه, ام هو ممثلا بارعا؟ صعدت الى غرفتها بوهنوهي ترتجف, فمع ذلك كله لا تزال عالقة بحبه وهنا يكمن مصدر المها, واذا كانت تشعربالمهانة فذلك لخيبة املها, وفكرت تنها يجب ان تتحدث مع بيتر لتكتشف بنفسها حقيقةالعلاقة التي كانت بينه وبين ماريا , حتى لا تبقى في الظلمة كما هي الان . كانتالساعة تشير الى الثانية عشرة وخوسيه لم يعد بعد الى المنزل , فاخذت تتساءل عن مكانوجوده, هل لجا الى احدى النساء اللواتي يعرفهن طلبا للهو والنسيان ؟ واخذت تلومنفسها على تسرعها في مواجهته, اذ كان عليها ان تتقصى الحقائق بغير هذا الاسلوب, وفيساعة متاخرة اوت الى فراشها .
بعد عودته متاخرا ايقظها ليتحدث اليها وهو غاضبجدا . اقترب خوسيه منها وهو ينظر اليها بعينين معذبتين وقبض على كتفيها بعنف وهويصرخ قائلا :
"
توقفي عن هذه العواطف الهستيرية, انت لا تعلمين ما تقولين انتتظني اني اخفي عليك المزيد من مساوئي لانني لا اعتذر اليك, دونما الحاجة للاعتذارعن شيء لا علاقة له بنا .... هل جننت لتعتقدي ان الانتقام يصل بي الى حد الزواج؟كبري عقلك يا روكسان انت امراة ناضجة الان ولا طفلة رعناء... وانا رجل لا ابالي اناعامل كحيوان!" قالت له روكسان وهي تنظر اليه :
"
اخبرني قصة ماريا وبيتر" فافلتها فجاة وقال :
"
يبدو لي انك لم تسمعي كلمة واحدة مما قلته لك الان . ليسفي كيانك ذرة واحدة من الثقة بي؟" فقالت له بمرارة :
"
انت تريدني ان اكونخاضعة"
"
اريد امراة لا محققا قضائيا... ثم لماذا تشغلين بالك بالذي مضى ؟ انالمستقبل هو الذي يعنينا"
"
المستقبل؟ أي مستقبل؟ دعني اذهب"
"
ادعك تذهبين؟ماذا يعني هذا الكلام؟ تريدين ان تتحرري مني؟ هل هذا ما تطمحين اليه؟ اتريدينحريتك لتعودي الى بيتر ؟"
كانت روكسان تدرك جيدا انها لن تعود الى بيتر ولكنها قالت بكبرياءفارغ :
"
وهل تجد ذلك مستحيلا؟ فهو رغم كل شيء كان خطيبي ويحبني" فتجهم وجه بيترمن شدة الغيظ وصاح قائلا :
"
ذلك الانكليزي لا يعرف معنى كلمة حب"
"
وهل انتتعرف" فنظر اليها بطريقة غريبة وسار الى الباب وهو يقول :
"
نعم اعرف" وغادرتاركا اياها وحيدة وحائرة, وبعده بقليل خرجت الى حديقة قريبة وجلست في احضانالطبيعة لتريح اعصابها, نظرت الى ساعتها بعد حين فوجئت بانها الثالثة بعد الظهر, نهضت واسرعت بالعودة الى المنزل. وحين وصلت اخبرها ماركوس بان خوسيه قد حضر اثناءغيابها وسأل عنها ثم اخذ بعض الملابس الخفيفة في حقيبة وخرج دون ان يقول أي كلمة . وهنا سمعت صوتا من الباب يقول :
"
لماذا؟" التفتا الى مصدر الصوت فرات روكسانفتاة محتشمة بالسواد , سمراء ذات وجه فاتن. وعندما شاهدها ماركوس حياها بحرارة وهويقول :
"
انستي ماريا ! لا اصدق" فقالت :
"
جئت لارى اخي وابارك له زواجه " ثم تحدثت مع ماركوس بالبرازيلية فلم تفهم روكسان التي كانت مندهشة من الذي يحدث, فخرج ماركوس وبعدها جلست مع روكسان وبادرتها قائلة :
"
ما الذي جرى بينك وبينخوسيه؟ ولماذا هو ناقم على عروسه التي لم يمض على زواجه بها ثلاثة ايام؟" فتاوهتروكسان وتسائلت كيف تسرد لها خلافها مع خوسيه وتخبرها ان الامر يتعلق بعلاقتها معبيتر؟ استجمعت قواها واجابت قائلة :
"
لم يخبرني عندما تزوجني انه تزوج سابقابامراة اخرى"
"
ولكن متى يا روكسان تعرفتي الى اخي" احمر وجهها وقالت :
"
منذمدة وجيزة "
"
اذن لم تسنح لك الفرصة للتعرف اليه جيدا, ولا من حيث طباعه فقط, بل من حيث ماضيه وتجاربه الخاصة في الحياة ايضا "
"
هذا صحيح اكاد لا اعرف عنهشيء, وربما كنت في نظرك فتاة حمقاء اذا قلت لك ان الكلام لم يكن شيئا مهما فيعلاقتنا, فهل انت تخبريني عنه؟" نهضت ماريا واتجهت نحو النافذة ثم التفتت الىروكسان قائلة :
"
انا افهم اخي جيدا , هناك شيء ما يقلقه ويزعجه ويدفعه للمغادرةدون أي كلمة, ساخبرك ما اعتقد ان عليك ان تعرفيه , ابدأ بالقول ان خوسيه وانا لسناولدين وحيدين فلنا اخوة واخوات ولكننا لا نعرفهم " فسالتها روكسان بدهشة :
"
وكيف يكون ذلك؟"
"
كان والدانا فقيرين جدا, وكان لهما على ما اظن تسعة اولاد, فلم يستطيعا اعالتهم جميعا, كنا نحن شيء من الهزال وكنت انا وخوسيه نعيش مع اخوتنا , وهو يكبرني سنا بعدة سنوات, وفي احد الايام جاء رجل ثري جدا الى حينا الفقير لانوالدي كان يعمل في احدى شركاته فسرق بعض المال, وهدد الرجل والدي باستدعاء الشرطةفتضرع اليه ان يرحم عائلته هذه من الجوع" واضافت ماريا بمرارة :
"
على كل حالكان الرجل عطوفا فنظر الى والدي وابتسم له , كانت ابتسامة مشرقة جميلة فبادلهاخوسيه بابتسامة مشابهة, اما انا فاختبات وراء خوسيه واقبل الرجل نحو خوسيه وسالوالدي عنه فاجابه بانه ولده الاكبر , لم يكن ذلك صحيحا غير ان والدي اعتقد ان ذلكيزيد في عطف الرجل عليه, ولم نكن نعلم ماذا كانت نية الرجل, الا اننا عرفنا فيمابعد انه يدعى فانتوس وله امراة عاقر وانه كان يرغب في ان يتبنى خوسيه. فقبل والديعلى ان يتقاضى لقاء ذلك مبلغ كبير من المال , ولسوء الحظ رفض خوسيه ان يذهب معالرجل الااذا ذهبت انا معه . اقول لسوء الحظ لانني فيما بعد سببت لخوسيه كثيرا منالمتاعب, ولم نر والدينا بعد ذلك لانهما انتقلا من مكان سكناهما, وكانت والدتي اداةطيعة لابي"
"
هذا شيء فظيع ولكن ماذا عن زوجته الاولى؟ وهل كان يحبها؟"
.


Just Faith غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس