عرض مشاركة واحدة
قديم 31-05-16, 01:26 AM   #29

خيرزان
 
الصورة الرمزية خيرزان

? العضوٌ??? » 372879
?  التسِجيلٌ » May 2016
? مشَارَ?اتْي » 76
?  نُقآطِيْ » خيرزان has a reputation beyond reputeخيرزان has a reputation beyond reputeخيرزان has a reputation beyond reputeخيرزان has a reputation beyond reputeخيرزان has a reputation beyond reputeخيرزان has a reputation beyond reputeخيرزان has a reputation beyond reputeخيرزان has a reputation beyond reputeخيرزان has a reputation beyond reputeخيرزان has a reputation beyond reputeخيرزان has a reputation beyond repute
افتراضي

الفصل الخامس
______________
مرت الايام ليأتي يوم زفاف وضحـى و اصيـل
كانت وضحى في غاية جمالها رغم شبه مقتها لهذا الزواج الا ان هذا اليوم اقنعت نفسها انها عروس كـ بقية العرائس يحق لها ان ترتجف خوفاً وشوقاً للقادم لربما يكون هذا الزواج بداية الحياة السعيدة لها ونسيان الماضي كما يرُيد اباها كانت تجلس على كرسي ابيض اشبه بكراسي الملوك لفخامته وجماله ( كان الفستان توب مشكوك بخرز من اللولو ونهايتة قصة سبعه ثم منفوش معطيها مظهر عروسه انيقه وشعرها كانت تاركته ومسويه ويفي رفعته بشكل خفيف من الخلف )
دخلت عبير بجمالها ترتدي فستان سكري كت والقصة دائريه ممسك بجسمها ليبين جمال خصرها الاخاذ وشعرها مسويته كيرلي وحاطته على جنب بشكل يلفت الانتباه : انا جيييت الله الله ايش الجمال ايش الحلاوه ؟
ضحكت وضحى بتوتر : بالله حلو؟
دخلت امها بأبتسامه : بسم الله الرحمن الرحيم عليك ما يختلف اثنين بجمالك ، لتقترب الام وتضع يدها على راس ابنتها وتقرا المعوذات خوفا عليها من الحسد
كتمت وضحى عبراتها من الموقف ايعقل ان تخرج اليوم مم بيت تربت تحت جناحه ٢٦ عاماً ! ايعقل ان أأتي لهذا المنزل زائرة بدلاً ان اكون انا مدبرة هذا المنزل واساسه : يمه تكفين والله تزودين عبراتي ( قالتها بأختناق ) معقول بتقهوون وانا مني موجوده
لتبتسم عبير بتمثيل الفرح : اللله انا البنت الوحيده بالبيت ! يابيجيني دلع وحشيمه
ردت الام بضحك : الله يعينك على الكرف ولا الحشيمه من وين؟
لتضحك وضحى بتشفي : احسن هذا اللي يفرح لطلعتي
( في تمام الساعه العاشرة مسائاً كان الجميع موجود والاغاني والدفوف تعج بالقاعه بأكملها فهناك من كان حاسدا وضحى على اصيل وهناك من تمنوا لهم الاجتماع الدائم بحب وحياة مريحة )
كانت تجلس فتاة بطاوله لوحدها وتتأمل الناس بشرود فهي لم تود ان تحظر هذا الزواج ابداً فـ الحالة النفسية لا تسمح
، اتت اليها مهره لتسلم عليها بأحترام وابتسامه : حياك تعالي معانا ( لتسلم عليها بتقدير وحشمه ) عاد جايتنا التوصيات من العريس بنفسه
ضحكت سارة بحب : الله يوفق اصيل ووضحى ويرزقهم الذريه الصالحه
امنت مهره بود : امين عاد تو موصيني اصيل ، قال مرت راجح داخل توصوا فيها خير
ضحكت سارة : الله يرفع شانه ، لترافقها الى البنات
اما عند اصيل فهوه كان بغاية السعادة فهو يعتبر هذا الزواج كـ شي منتهي سيحدث سواء ارد او لم يريد لذا لا داعي للتنكيد على نفسه وعلى من حوله ناظر الساعه كـ تصرف طبيعي ليدق جنبه بضحك راجح: يا مناظر الساعه شفيك متملل؟ مشتاقين؟
ليضحك اصيل بقوه ليجيب: غيران؟
ابتسم راجح بهم: يمكن تحضر زواجي قريب
عبس اصيل بأستنكار رغم انه مشجع ولكن كان مستبعد الفكره : جزمت؟
ليشتت نظرة راجح بالمعازيم : ان شاء الله
ليبتسم ابو اصيل : يالله يا راجح تدخل؟

ذهب اصيل واباه وسياف وابو اصيل وابو سياف للغرفة العروس ليدخلوا وصراخ بنات العائله يتزايد فأحدهم تزغرد من الفرح والاخرى تصفق والاصوات تتعالى ووضحى كانت تاخذ نفس عميق وتزفر فهي الأن فقط ! شعرت انها ستعيش مع هذا الانسان تحت سقف واحد لوحدهم كانت تخشى ان صوت قلبها يطغي على اصوات الموسيقى والزغاريد والضحكات ليقبل عليها اباها : بسم الله ماشاء الله الف الف مبروك يا بنيتي منك المال ومنه العيال ولا اوصيك يا اصيل الوضحي احترامها من احترامي
ليتمتم اصيل بأبشر ويقبل على وضحى ويقبل جبينها وراسها لتشعر وضحى بالدقيقه ذاتها ان الاجواء اختنقت واصبح المكان حارا جداً والجميع بدت يتكلم وهي تشعر ان المكان اصبح ضجيجه عاليا لتجلس بكرسيها وتشد على باقة الورود بين يديها حتى ابيضت مفاصل يدها ليهمس لها اصيل بأستفزاز: وش هالتوتر؟ ترا محد شايفك انتي بالنسبه لي شي وانفرض علي
ليطن طنين عظيم برأسها ( انا ولا شي ! ومحد شايفني ! رخصت عمري ) قفزت عبرة عظيمه بحلقها لتبتسم بأستحقار له وتنادي امها لتقول لها : نادي عبير خليهاتضبط الزفه
وجلست تتهامس مع عبير
مسك اصيل يد وضحى وهمّو بالخروج الى الزفه ليصدج بالمكان صوت المطربة
ياوضحى سمي ودخلي باليمين
يمناك يافال البنات الصالحات
ياوضحى الليلة كل المسلمين
قارين لك يالغالية المعوذات
محروسة باذن الله رب العالمين
محروسة باسم الله وهب قلبك صلاة
لا يالاصيلة مافيه داعي تحلمين
الواقع بنفسه يلبي الامنيات
وش ها الوقار اللي وقفو له القاعدين
هيبه سكنت داخلها مجموعة وصال
عقل وسنع طيبه رفيع علم يقين
وما تبقى كلمة غير لله الكمال
الله يهني قلبك بها الوالدين
بين تعب السنين واخلاقك مثال
بس قولي او تسلم هااليدين
واضح شبهكم رايدين في الجمال
يارب على مر السنين الطايلات
ابعد مابين الغالية واحزانها
يارب تمم هالمحبة الباينه
وخلي الحياة احلى مابين خلان
وتطول فرحة هالدموع السايلة
مابين ست قلوبهم في احضانها
مغروسة وردة بشرتها العايلة
هذي غلاتك عشق اخوانها
مشوا وضحى واصيل بهدوء مع بعض الحركات الدافئه ولكنها كانت حركات تافهه بنظر وضحى لان ما يحصل الان هو فقط بروتكول ! جلس اصيل وبجانبه وضحى واتى الجميع ليباركون لهم متمنين لهم حياة سعيده ، لتقبل فدوى الى وضحى بدلع وتتكلم معها مباركة بنية ان يسمع صوتها اصيل
ميل فمة اصيل بأشمئزاز من تلك الفتاة التي لم تستحي بل وتتعمد تعلية صوتها ليتمتم بالاستغفار ويغض طرفة
ابتعدت فدوى وهي تشد بكفها بقهر فهو لم يعيرها اي اهتمام! لتقول بنفسها : هين يا ولد خالي الايام بيننا
اقتربت مهره من اصيل بمرح لتقول : يالله اكلها من الكيك
ليحمر وجه وضحى وتنظر لمهرة بوعيد لتقهقه مهره وتخفض رأسها لوضحى وتتكلم عليها بأنه عادي مجرد شكل لالتقاط الصور وتقبل رأسها بحب
ابتسم اصيل لتعطيه مهره ( صحن الكيك ) ليقطع قطعه ويقربها من فم وضحى لتفتح وضحى فمها بهدوء ويأكل هو الكيكه بدلاً عنها ليعج الضحك بأرجاء القاعه من تلك الحركه الغير متوقعه
لتضرب ليالي كتف عبير بضحك : اه مقلبها اثاري الرجُل المغترب فكاهي
لتصع عبير يدها على بطنها : التافه يا عزي له من وضيح
لتنظر وضحى لعينه مباشره بصدمه : شهالسخافه فضحني بين العربان الله يخسك يا اصيل علمك عندي اخفضت راسها لتنظر يديها وتفركها بتوتر
لتأتي ام سياف مأنبه اصيل بأبتسامه : شهالمزحه ياوليدي احرجتها
لتضحك المصوره : حتكون الصوره جدا جميله يا خاله من عليكي
ضحك اصيل : نمزح معها يا عمه ماصار شي ويمسك بيدها ولا يا وضيح؟
تمتمت وضحى بجميع الشتائم التي قد تكون قد وجدت على هذه الدنيا
اقبلت عليها عبير لتقول : خلاص قوموا اطلعوا عجبكم الوضع اشوفه
لتهمس وضحى : علمي هالثور تبين انا اطلعه يعني
رجعت عبير للطاولة قريباتها وسارة : شلون يطلع ذا خلاص خلصنا
ساره بأبتسامه : قولي لامه تقول له يطلع هو وش دراه
ابتسمت عبير : ودي افجره حقدت عليه بعد الكيكه
ضحكوا شموخ وليالي :بالعكس حبيته اليوم
رمقتهم عبير بنظره استهزاء وتقدمت الى الخالة ام اصيل لتخبرها انهم بأمكان اصيل ووضحى الذهاب
________
خرجت دلال واقد اخذت نفساً عميقاً واتخذت قراراً لن تبكي على ما فات فهي امام الله بريئه وقد غُدر بها وامام الناس من هم الناس؟ وان تزوجت وعلم زوجها بها فليطلق !
حضرت بعض الطعام الذي مر زمناً بعيدا ولم يُحضر في هذا المنزل فطائر كوفته ولحمة المعرق اللذيذه لتنادي امها بفرح : يمه يمه تعالي شوفي شسويت
اقبلت ام احمد وهي تشم الرائحه بعمق لتبتسم: ريحة البقدونس مع اللحم المفروم يذكرني برمضان الله يشرفه
ابتسمن دلال : والله اني مشتاقه لرمضان وحوسة رمضان والتراويح والقيام سبحان الله وش سبب تحرك القلب لاطرا هالطاري
ام دلال براحه لرؤية ابنتها بهذه البشاشه فهي منذ زمن لم تراها هكذا تمنت ان ما تبكيه قطعة قلبها قد مر وانتهى : لانها شعائر دينيه سبحان الله
تنهدت دلال براحه : سبحان الله ، الا يمه مين اللي جابوا كل عالانعام؟
ام احمد اغمضت عينيها : عيال الحلال للحين موجودين اللهم لك الحمد
_________
همست ام عدنان لـ منصور : وش الدبره وين نولي؟
منصور والهم قد اخذ منه ما اخذ : اللهم اني استدوعتك نفسي وزوجتي وذريتي وانت خير الحافظين
بدور لي شغل بحدا هالمزارع لعلهم يعطوني غرفة عامل ونسكن فيها
تنهدت ام عدنان بصمت فالحال من ضيق الى ضيق كتمت عبراتها فهي لا تريد ان تكسر زوجها اكبر من الكسر المتعمق بجذوره
عدنان بمحاولة لوجود حل: يبه اعرف شايب قريب من هنا يسكن بمزرعته لحاله خلينا نسأله اذا يبي نساعده بالمزرعه ولا شي!
ابو عدنان بفرح لربما يجد من يأويهم : وش يقال له؟
عدنان بمحاولة تفكير : ابو فياض اظنه !
( نعود الى وضحى )
قرب سياف السياره والجنب والسيارات من كل جهه يتهاتفون بصوت ( البوري) طاط طاط ووضحى اصبح قلبها يخفق بشدة انتهى وقت المزاح حان وقت الحرب والخوف
وصلوا اصيل ووضحى للفندق من مع مسيرة من السيارات ليترجل سياف ويفتح باب وضحى ويقبل راسها متمنياً لها السعادة الابديه ليلتفت الى اصيل : لا اوصيك يالنسيب وضيح حطها بعيونك ( وبمزاح اردف) ان جاها شي ما يفكك مني الا الموت
ضحك اصيل : ماعليك بعيوني هي
سياف : استودعتكم الله الذي لا تضيع ودائعه
مسك اصيل يد وضحى بتملك وهي تحاول ان تسحب يدها لكن دون جدوى صعدوا الى الاعلى ودخلوا جناحهم جلست وضحى بسرعه فقد شعرت بدوار اجبرها على الجلوس ليتقدم اصيل ويضع يده على راسها ويقرا الدعاء : قومي نصلي ركعتين
فما كان من وضحى الا ان وقفت واستأذنته ان تغير ملابسها قبل الصلاة كي تصلي براحه
دخلت ووقفت امام المراه وسحبت نفساً عميقا ودعت الله بسرها ان يعدي هذه الليله على خير حاولت ان تفتح فستانها لكن دون جدوى : يالييييل شلون افتح هالزفت ، وحاولت مرارا الا ان طرق الباب اصيل
اصيل بأستعجال : بنت نمتي؟
لتتمتم وضحى : عسى هالبنت تدعسك مالها اسم ياليل شيفتحه ذا
ليتابع اصيل طق الباب : وضيح صاحيه
ردت وضحى بأحراج ممزوج بخجل: مني قادرة افتح السحاب
ابتسم اصيل لانه وجد لعبة مسليه ايضا : افتحي الباب افتحه
وضحى بأحراج : يارب تنشق الارض وتبلعني( لتعلي صوتها) لا وين انا افتحه اللحين
ليردف اصيل : يا بنت الحلال افتحي باكلك انا؟ بفتحه وبطلع
اغمضت عينها وضحى وشدت يدها بقهر : الله يخسك يا عبير قايله لك لا تربطين الحبال بضمير ، همست بخجل :زين هذاي جايه
فتحت الباب ليبتسم هو : وين اللي نفتحه؟
لتدير له ظهرها بصمت بدا اصيل بفك الحبال واحد تلو الاخر ليردف بسخريهً: ليه مربطينك كذا ياساتر
وضحى بنرفزة اعتلت صوتها : فك وانت ساكت
ضحك اصيل بصوت عالي ومرر اصابعه على ظهرها ببطئ ليُشل فكر وضحى وكتمت نفسها ليقترب اليها اكثر ويضع يده على بطنها ويهمس بأذنها : غيري انتظرك وخرج ابتسم اصيل من خوفها تلك الجبانه مجرد لمسه بسيطه جعلت انفاسها تحت سيطرتي من تظن نفسها
اما وضحى فهي قد تجمدت بمكانها: الحيوان اه بطني يمه بسم الله الرحمن الرحيم بسم الله الرحمن الرحيم وذهبت بغضب لدولابها واخرجت فستانا ناعما ابيض ممسك بجسمها ليبين تفاصيلها ويوجد به فتحه من منتصف الفخذ ليبين جمال قدمها وفتحت شعرها وخففت من مكياجها واخذت نفساً عظيما وخرجت وهي تنظر له بأستحقار : نصلي؟

( اسفه على التأخير ولكن انشغلت بالاختبارات وما الى ذلك واسفه ايضا على قصر البارت دمتم بود


خيرزان غير متواجد حالياً