عرض مشاركة واحدة
قديم 14-10-16, 05:24 PM   #2

fibsmb

نجم روايتي

alkap ~
 
الصورة الرمزية fibsmb

? العضوٌ??? » 46262
?  التسِجيلٌ » Sep 2008
? مشَارَ?اتْي » 23,974
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » fibsmb has a reputation beyond reputefibsmb has a reputation beyond reputefibsmb has a reputation beyond reputefibsmb has a reputation beyond reputefibsmb has a reputation beyond reputefibsmb has a reputation beyond reputefibsmb has a reputation beyond reputefibsmb has a reputation beyond reputefibsmb has a reputation beyond reputefibsmb has a reputation beyond reputefibsmb has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   7up
¬» قناتك action
¬» اشجع naser
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

موضوع التكافؤ بشتى انواعه موضوع شائك جدا ومتشعب وانا في هذا الموضوع راح أتكلم عن بلدي السعودية لأني بصراحة ماعندي أي خلفية عن باقي البلدان العربية الشقيقة في هذا الموضوع تحديدا.

بالنسبة للتكافؤ في النسب من وجهة نظري شي ضروري جدا وانتشرت مؤخرا حالات طلاق بسبب هذا الشي فلان حضري تزوج من وحدة قبيلية ، وقد أفتى سماحة الشيخ صالح الفوزان بجواز الزواج حتى لو مافيه تكافؤ في النسب بشرط تكون العائلتين راضيتين بالزواج. بس من وجهة نظري راح يتأثر الابناء بهذا الزواج في المستقبل من قبل الناس فالناس ألسنتها لاترحم .


بالنسبة للتكافؤ في المال ليس ضروري بس من واقع ماأسمع وأشاهد في مجتمعي لو الزوج ثري وتزوج وحدة ميسورة الحال راح يمشي الزواج ويكملون باقي حياتهم سعيدين الا من رحم ربي ، ولكن لو حصل العكس فكانت الزوجة ثرية والزوج على قد حاله راح تحصل المشاكل وكذلك القوامة ماراح تكون بيد الرجل ويكون تحت رحمة زوجته الا من رحم ربي وغالبا ماينتهي هذا الزواج بالطلاق.

ولكن في الآونة الاخيرة كثر زواج المصلحة فالشايب يتزوج من شابة صغيرة في مكتمل العمر كل هذا بسبب المال وغالبا ماينتهي هذا الزواج إما بموت الزوج أو المشاكل الاسرية مع الزوجة الاولى او الخيانة الزوجية.

وفي النهاية اقول الزواج هو شي مقدس بين الطرفين يحفهم الحب والتفاهم والمودة والرحمة والاهم أن يكون ديدنهم الشورى بينهم في أغلب حوائجهم ومشاكلهم. والاهم يزوجون من يرضون دينه وخلقه لان هالصفتين أصبحت من الصفات اللي قاعدة تتناقص في مجتمعاتنا العربية للأسف سنة بعد سنة في ظل الانفتاح اللذي نعيشه.

مشكورة أختي عل هذا الموضوع الرائع.


fibsmb غير متواجد حالياً  
التوقيع













الأعضاء لن يدومون في روايتي للابد ، فروايتي ستبقى والاعضاء راحلون !!!!

All members in Rewity they do not stay here for ever * Rewity will stay and members will leave !!!!



لكل بداية نهاية ولكل نهاية أكيد لها Game Over
رد مع اقتباس