عرض مشاركة واحدة
قديم 03-08-17, 01:05 PM   #23

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي


سكّر الشنطة بعد ما كلفه الترتيب عشر دقايق بس
انسدح على سرير يتسلى بجواله قبل ما يطلع يخلص بعض اشغاله
في المكتب
حمد : والله يبه ما ابي اروح ابد
متعب : يا ولدي ما يصير لازم تروح
حمد وقّف وهو يقول : ابشر عن خاطرك بجلس يومين وبرجع
متعب : اقولك بتجلس الاسبوعين كلّها ..
حمد : ابشر ..
متعب وهو عارف طبع ولده : جب خرابيط كلها كتبك كلها عشان ما تقول انك نسيتها
حمد : ابشر
متعب ناظر فيه : انت للحين تبي تسافر لـ امريكا ؟
حمد رفع حاجبه : وش جاب الطاري ؟
متعب : اسالك
حمد بصدق : والله يبه .. اليوم قبل بكره
متعب هز راسه : على خير ..
حمد طلع من مكتب ابوه متوجّهه لـ غرفته , اكره ماعليه في هذا الكون الاماكن المزدحمة او العزايم او أي مكان فيه مجاملات يحس أنه مخنوق وكأنه محنّط
جلس على سريره بتفكير , غريب الحاح والده هالمرّه عليه

حمد
28 سنة , تخصص ادب انقلش , عاطل عن العمل بسبب انه مالقى له عمل يناسبه ولا قدر انه يتكيف مع أي عمل , لكن في اخر سنه بدأ ينشئ مشروع صغير يجيب بعض الكتب الغير مشهورة ويترجمها لـ اللغة العربية وتنضاف لـ مكتبته الصغيرة وقريباً بينشئ دار نشر صغيرة على قدّه , وسيم جداً , طويل القامة وعريض , فكّه عريض وعيونه صغيرة لكن جذّابه , انفه طويل ودقنه خفيف , شعره بني غامق كثيف
.................

في بيت ابو مالك
جالسة ترتب اغراضها
دخلت افنان وهي تركض : دلال تخيلي
دلال رفعت راسها لـ افنان : وش فيك
افنان بصدمة : بنت عمي راشد في بيت جده
رفعت دلال حاجبها : بدري .. اعرف من زمان
افنان : ليه ما قلتي لي
دلال : وش بيفيدك فيه الموضوع يعني
افنان : تستهبلين !!! موضوع مثل هذا لازم ادري فيه
دلال : هذاك دريتي
افنان : يا شييييينك .. انتي من يوم ما دخل التبن هذا بيتنا وانتي متغيره
دلال بسرعه : أفنان ..
افنان ناظرت في فستان دلال الاحمر : بتلبسينه ؟
دلال هزّت راسها : في العيد ..
افنان انسدحت على سرير دلال : والله متحمسه ودي اشوفها
دلال وهي تحط اكسسواراتها : يقول عمي يوسف أنها تشبه امها كثير
افنان بحماس : امي تقول ان امها كانت جميلة الجميلات , مات عليها عمي راشد لين تزوجها
دلال : الله يرحمه ويرحمها
افنان بتكفير : احسها تنرحم امها وابوها ميتين واهل ابوها ما يبونها
دلال بحزن : الدنيا كلبة ما ترحم احد
دخل مالك وهو يقول بفضول : من اللي تتكلمون عنها
افنان : يممه يمممه يجي على الريحه أي سالفه فيها أي بنت يجي بسم الله
مالك : كلي تراب ... دلال من اللي تسولفون عنها
دلال وهي تقفل شنطتها : بنت عمي راشد ليال
مالك رفع حواجبه : اما .. جت هنا ؟ استقبلوها
دلال وقّفت متوجهه لـ جوالها اللي على الشاحن : ايه جت وسكنت عندك جده تسولف لي تغريد
مالك بحماس : امانه حلوه ؟
افنان : وش يدرينا حنّا .. اساساً ما شفناها , بس امي تقول ان امها كانت جميلة
مالك بتفكير : المهم كنت جاي اقولكم اني بروح معكم المزرعه
افنان بـ استغراب : ماشاءلله .. ماعمرك حضرت عيد في المزرعه وهالمره بتحضره
مالك : لا تنصبين العام حاضره
دلال ناظرت في اخوها : طيب بتروح بسيارتك ؟
مالك هز راسه : ايه
دلال : طيب خلاص توكّل
مالك توجهه لـ الباب : قوموني معكم موب تسحبون علي تراني ما ادل الطريق زين
طلع وسكّر الباب
افنان وقّفت وهي تقول : بروح اخلص اغراضي تطلعين معي لـ السوق
دلال اخذت روب الحمام : لا بس اذا بتروحين جيبي لي شراريب تكفين

افنان : اوكي .. بس فلوسك يا حبيبتي تكون حاضرة قبل تطلبين مني شي
دلال : خلاص ما ابي شراب اطلعي برا
افنان : يمه يا البخل
دلال :تخسين بس مالي خلق اجادلك ومالي خلق اعطيك اقوم وادور لك فلوس
افنان : خلاص بجيب لك من فليساتي
دلال : كثّر الله خيرك
افنان وهي ترفع يدها وترسل بوسه في الهواء لـ دلال : تشاو حياتي
دلال : تشاو

في الصاله
سارة بـ استغراب لـ زوجها صالح : والله غريبة خالتي رضت وسكّنت بنت راشد
صالح هز راسه : البنيه ضعيفة مالها الا الله ثم امي وعمّانها
سارة بنفس الاستغراب : يالله اخذوا عزاه الحين تستقبل بنته
صالح : يا بنت الحلال الله يسامح
دخل مالك وهو يقول : يقولون بنت راشد ساكنه عند جدتي .. من الحين اقولكم اذا هي حلوه فـ انا بخطبها
سارة رفعت حواجبها : انت افلح الحين في شغلك تالي اختار لك وحده
دخل عبدالرحمن وهو يبتسم : الـسلام عليكم
الكل : وعليكم الـسلام
سارة بحب لـ ولدها : هذا والله الشيخ اللي بزوجه ازين بنت في الرياض
عبدالرحمن ابتسم لـ امه : الله لا يحرمني منك يا الغالية
مالك لـ ابوه : امي بتخطب لـ المطوع وانت بتخطب لي بنت اخوك كانها حلوه
صالح : ياولدي افلح انت بس افلح
سارة وقّفت وهي تقول : يالله .. بروح اجهز شنطتي وشنطتك وانتم يا عيال لا خلصتوا شناطكم نزلوها عشان يشيلها السايق بكره
عبدالرحمن وماالك : ان شاءلله ..

مر الـيوم هادي جداً على الـكل

الكل مشغول في ترتيبات المزرعة والخروج لها ..

بعد ما انتهت تغريد من شنطتها وشنطة بنتها
نزلت لـ الدور الارضي
طقّت الباب على ليال
دخلت وهي تبتسم : وش تسوين
ليال جالسه على الـكنب وايبادها في حضنها : اتفرج على مسلسل تركي
تغريد جلست على الـسرير : سويتي شنطتك .
ليال ناظرت فيها : قصدك لـ المزرعه حقتكم ..
تغريد هزّت راسها : أي
ليال رفعت كتفوها : لا .. ماسويت شي .. و .. انا بجلس هنا ماراح اروح
تغريد رفعت حواجبها : من جدك كلنا بنروح ..
ليال حطّت شعرها خلف اذنها : بس أمي لطيفة ما قالت لي اني بروح
تغريد : يعني تحتاجين من امي لطيفة تقول .. مستحيل تجلسين بلحالك في البيت يعني ..
ليال هزّت راسها: خلاص بسويها
تغريد : معك ملابس صح ؟ لان هناك تقريباً كل يوم بتشوفين ناس جداد عيد يعني ..
ليال هزّت راسها وهي تبتسم : معي كل شي
تغريد وهي تبتسم : زين .. اذا احتجتي شي ناديني
وقّفت ليال بسرعه وهي تقول بصدق : بس والله خايفه ان امي لطيفة ما تبيني اروح
تغريد ناظرت فيها وبصدق : شوفي .. يعني على حسب علمي في شخصية امي لطيفة , امي ماهي سهله يعني مثلا لو ما تقبّلتك او حبت وجودك مسستحيل تخليك تجلسين في البيت وتعكرين مزاجها , مستحيل , امي لطيفة باديه تتقبلك , لا تنتظرين منها انها تتقبلك بسرعه في النهاية انتي جيتي من مكان ومده بعيده طويلة .. صدقيني كل شي بيكون زين لمّا انتي تكونين مقتنعه ان كل شي بيصير زين ..
ليال هزّت راسها : ان شاءلله
تغريد وقّفت وهي تقول بـ ابتسامة : بروح لـ بنتي لو درت امي لطيفة اني تاركتها ذبحتني ..
طلعت تغريد لـ بنتها
وبقت ليال تفكر بكلام تغريد
وقّفت متوجّهه لـ غرفة الجدّة لطيفة
طقّت الباب بشويش ..
الجدّة لطيفة : ادخل يا سعود
فتحت الباب بشويش و على وجهها ابتسامة خائفة : موب سعود انا ليال
الجدّة لطيفة ناظرت فيها , قالت بهدوء : وش بغيتي ؟
ليال دخلت وسكّرت الباب : ابغى اسالك شي
الجدّة لطيفة هزّت راسها بـ اسلوب جاف : اسألي ..
ليال ناظرت فيها و بـ اسلوب خجول جداً : عادي .. اروح معكم المزرعة ؟ اذا ما تبينني عادي اجلس
الجدّة لطيفة ناظرت فيها وبنفس الاسلوب: اذا بغيتي تجين تعالي ..
ابتسمت ليال لها , قرّبت منها تبوس راسها
قبل لا تبوس راسها رفعت الجدّة لطيفة يدها : ما يحتاج ..
هزّت راسها ليال بـ كسحه : ان شاءلله
رجعت على ورا , طلعت من الغرفة
ودخلت غرفتها على طول , جلست على الكرسي : عادي يا ليال .. اكيد ما تبيك تبوسين راسها .. طبيعي كل شي بيذوب مع الوقت .. كل شي بيذوب ...
جهّزت شنطتها بوقت قياسي , جداً ..
انسدحت على السرير وهي تفكر , كيف بيكون النظام ؟ مفهوم المزرعه ماعمره مر عليها , كيف يجتمعون فيها ! وش نظامهم , ماعمرها عاشت هذا الاحساس ولا حسّت فيه ..
..
اخذت طرحتها وعبايتها
طلعت متوجّهه لـ الدور الفوقي , تبغى تغريد ..
ليال بصوت مسموع : تغريد .. تغريد ..
تغريد بصوت عالي : تعالي ليال انا هنا
توجّهت ليال لـ مصدر الصوت : عادي ادخل ؟
تغريد : تعالي تعالي ..
دخلت ليال وهي تبتسم : كنت ابغى اسالك
تغريد وهي تربّط شعر بنتها : ايش
ليال جلست على السرير بالقرب من ليال : ايش النظام هناك ؟ يعني وضحي لي اكثر
تغريد : قصدك في المزرعه ؟ عادي جمعه كل عمّاني وعمّاتي و زوجاتهم , يعني بيني وبينك من زمان ما نشوف بعض فاذا شفنا بعض لازم نكشخ وكذا يعني ..
ليال : يعني كل يوم لبسه وكذا ؟
تغريد : تقريباً .. زي كذا ..
ليال : زين ..
تغريد وهي تبتسم : شكلك متحمسه
ليال : الا قولي متوترة والله ..
تغريد : يا عمري حاسه فيك .. بس تبين اعطيك نصيحه .. خلّك واثقه من نفسك عندهم ولا كأنهم يسون شي .. لأنك لو عطيتي أي وحدة من حريم عمّانك ولا عماتك وجهه الله يعينك .. فـ خلك سيريس مرره معهم
ليال بصدق : ياربي صعب والله
تغريد : موب صعب .. ابد موب صعب .. بتشوفين انتي بعينك اذا رحنا هناك اول سؤال بيسئلوني اياه ليه تطلقتي , وش السبب , بيطلعون لي مليون سؤال بس انا فاهمه لهم واعرف اتعامل معهم .. وانتي بتقدرين ..
ليال وهي تزفر نفسها بتوتر : طيب .. مشاعل ؟ بتجي
تغريد بصدق : وع .. ايه بتجي يا ثقل طينتها .. معليك اسفهيها
ليال : الله يعينني ..
تغريد وهي تشيل بنتها اللي خرّبت شعرها : ماعليك بتعدي ... ياااااربي يا لووووراء ليييه يا مامي ليه شعرك خربتيه
ليال وهي تبتسم : بسم الله عليك ماشاءلله ماهو واضح انها بنتك ابد
تغريد وهي تبتسم : كلهم يقولون لي .. لو تشوفينها اول ما جت والله يا ليال كبر كفي .. بدون مبالغه صغيرووونه مره ..
ليال وهي تشيلها : يا قلبييي والله يا حلو البنات والله .. ووواااه
لوراء ويدينها الصغيرة على وجهه ليال : وسووو ؟ وسووو يا بطه
تغريد وقّفت وهي تقول : تخلينها عندك شوي لين اتروش جيسي راحت تنام عشان تقوم بكرة مبكر وتروح مع امي لطيفة
ليال : بتروح بدري ؟
تغريد هزّت راسها : اييه بتروح سبع بس موب لـ المزرعه تحب تروح لـ السوبرماركت الصبح تقضي هذي عادتها
ليال وهي تبتسم : اوكي ..
نزّلت عبايتها وطرحتها
وجلست على الـسرير وهي تحتضن لوراء الصغيرة وتلاعبها بـ لطافه ..
..
في غرفته يجهز شنطته واغراضه اللي ناقصه , دخّل اغراضه كلها وقفّل شنطته بالعافية .. مليانه لأنهم بيطولون هناك ..
توجّهه ل تسريحته : ياليل .. وين اوديهم هذولا
كيس فيه عطره واله الحلاقة و بعض من مستلزماته
وفيه تيشرت ما قدر يلقى لها مكان
اخذ التيشرت وكيسه اغراضه
طلع من الغرفة متوجّهه لـ غرفة تغريد
فتح باب الغرفة وهو يقول : تغريد حطيهم معك في شنطتك شنطتي ما تكـ..
ليال بسرعه وهي تاخذ طرحتها : لحظه ..
رجع على ورا بسرعه , طلع من الغرفة راجع لـ غرفته , لا حول ولا قوة الا بالله .. صدق وجودها ماهو مريح له .. في كل مكان يروحه تطلع ..
نطل الاكياس على سريره واخذ بوكه ومفتاح سيارته نزل لـ الدور التحتي متوجهه لـ الخارج
الجدّة لطيفة : سعود وين يا ابوي لاتطلع ارتاح عشان تقوم باتسر وانت مصحصح
سعود بـ حاجبين منعقدين : بطلع بسرعه مانيب متاخر
الجدّة لطيفة : وش فيك ؟
سعود : سلامة عمرك .. توصين على شي
الجدّة لطيفة : سلامتك
طلع من البيت لـ سيارته , في وجودها ماهو قادر ياخذ راحته التامه في بيته ! لو استمر على هالحال ممكن يفقد اعصابه , خصوصاً وانه شخصيه تحب يكون لها خصوصية ونوع من الراحة ف بيته
........................
في غرفة تغريد
طلعت من دورات المياة وهي لابسه روبها : وش يبي سعود
ليال وعبايتها عليها وطرحتها : مدري دخل يبيك بس طلع
تغريد بـ اسف : معليش ليال هو متعود يدخل بدون ما يطق الباب
ليال هزّت راسها : عادي
تغريد : عسى ما اتعبتك البطة ؟
ليال وهي تبوسها : لا والله .. وزيينها
حطتها في سريرها وهي تقول : انا بنزل لـ غرفتي .. بس متى اقوم ؟ يعني عشان نتجهز لـ الروحه
تغريد : يعني عشر بنحرك ان شاءلله
ليال : اوكي .. تصبحين على خير
تغريد بـ ابتسامة عذبه : وانتي من اهله ..
نزلـت لـ غرفتها , الساعه الان عشر
دخلت دورات المياة تروّشت ونشّفت شعرها , استشورته استشوار خفيف ..
لبست بجامتها
وانسدحت على سريرها , بعد ما طفّت اللمبات وشغلت الابجورة
زفرت نفسها بتوتّر خفيف ,
كيف بتقابلهم بكره , كيف بتتعامل معهم ! ما تدري ..
أنقلت لـ الجهة الثانية تناظر قدامها , ابتسمت بـ حزن , لو كان ابوها معاها بس ..
رحمه الله عليه ..
غمّضت عيونها بنعاس شديد .. دخلت في النوم بعد ما حاولت تستعد نفسياً لـ اليوم الصعب من وجهة نظرها ..
...............................

الساعه 8 ونص الصباح
فتحت عيونها على صوت رنين جوالها
اخذته بنعاس شديد
ردّت بعد ما شافت الاسم : الـو
وليد وهو يبتسم : صباح الخيررر صحصحي
ابتسمت وبصوت ناعس : صباح النور ..
وليد : وشلونك ؟ وحشتينا من زمان ما اتصلتي ولا كأن لك خال
ليال بعد ما جلست على السرير : سوري يا حبيبي .. والله حالتي حاله هالايام ..
وليد : شكلك توك قايمة
ليال : تستهبل انت مقومني من النوم
وليد : طيب اجل ارجعي نامي والليل اكلمك
ليال : لا خلاص طار النوم وش عندك
وليد : خلاص الليل اكلمك ..
ليال بـ ابتسامة : خلاص ..
وليد : فمان الله
ليال بسرعه : ولييد .. عشان من سمع صوتك والله ياخالي احس رجعت فيني روحي
وليد : يا عيون خالك انتي .. بسم الله عليك وعلى روحك
ليال بـ ابتسامة ناعسة : حافظك الله ..
وليد : فمان الله
سكّرت الجوال , راحه نفسية ..
تسمعين صوت احد تعرفينه وتحبينه وانتي في وسط مكان تحسينه مكان غربة هذا بحد ذاته امان بالنسبة لها
ناظرت ساعة جوالها : الله يسامحك يا وليد 8 ونص
وقّفت , دخلت دورات المياة
لبست بنطلون قطني اسود و تيشرت بيبي بينك اخذت روبها لبسته ولبست القبعه حقتها
طلعت من غرفتها بشويش متوجهه لـ المطبخ
الخدامات صاحيات يرتبون بعض الاغراض اللي بتاخذها جدتها معاها لـ المزرعه
ليال بلطف : حليمة ممكن تسوين لي شاهي
حلمية بـ ابتسامة : ان شاءلله
توجّهت لـ الصالة جلست فيها تتفرج على جوالها
لازم تطلّع رقم سعودي شريحتها الاماراتيه بتنتهي بعد كم يوم
جابة حليمة الشاهي لها , شربت الشاهي بهدوء
ناظرت ساعتها , 9 ! المفروض ان تغريد تقول الان على الاقل بما انهم بيحركون عشر
وجّهت نظرها لـ الجدار الزجاجي الكبير المطل على باب الحديقة بعد ما سمعت صوت الباب , جدتها داخله وخلفها الخدامة شايلة اكياس السوبر ماركت
وتدخلتها
جلست في مكانها , وكأن اصوات البيبان بدأت تبان والكل بدأ يقوم
دخلت الجدّة وهي تشيل برقعها من على وجهها الـمجعد
دخلت الصالة وهي تقول لـ الخدامة : انتبهي حطيه في الكرتون الكبير حق الثلج
جيسي بعدم فهم : وين انا ودي ماما ؟
الجدّة بغضب سريع : اقولك وديه في كرتون الثلج حطيه
جيسي بخوف : هذا وين فيه ؟
ليال بسرعه : آيس بوكس .. حطيه في آيس بوكس
جيسي : اوكي ..
الجدّة بحلطمة : ذبحتني في نحري
ليال ناظرت فيها وهي تبتسم : صباحك الخير
الجدّة ناظرت فيها وبـ أسلوب جاف : هلا

وجّهت الجدة نظرها لـ المطبخ بعد ما سمعت صوت سعود يطلب موية من الخدم
الجدّة : دقيقة يا سعود لا تدخل



أنتــــهــــى


لامارا غير متواجد حالياً