عرض مشاركة واحدة
قديم 01-09-17, 01:18 AM   #10

modyblue

نجم روايتي

alkap ~
 
الصورة الرمزية modyblue

? العضوٌ??? » 321414
?  التسِجيلٌ » Jun 2014
? مشَارَ?اتْي » 19,073
?  نُقآطِيْ » modyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond repute
افتراضي

ربعة من فوائد الكركم للبشرة
الكركم يحارب التجاعيد، فهو العدو الأول للتجاعيد وله دور بارز في تقشير البشرة الميتة، ومن الممكن تحضير خلطة من الكركم مع الطحين أو الحليب ومن ثم يتم وضعها على الوجه. وبعد ما تجف تمامًا يفرك بواسطة الحركات الدائرية من أجل تجديد خلايا البشرة.
يقوم بمنع نمو الشعر في الوجه، وذلك من خلال اعداد خلطة من مفروم الحمص مع الكركم والماء ويتم تطبيقها على الوجه يوميًا لمدة شهر وبالتالي يمنع نمو الشعر نهائيًا.
يقوم بمعالجة التهابات البشرة واحمرارها ويعالج حب الشباب، فيحتوي على مضادات الالتهابات والبكتريا مما يقلل من احمرار البشرة ويمنع من ظهور حب الشباب. مفيد لجميع أنواع البشرة الدهنية والجافة، فهو يعمل على إنتاج الغدد لمادة الزهم الزيتية التي تقوم بإضفاء الطابع الدهني والزيتي على الوجه. وفي تلك الحالة يتم تطبيقها على الوجه مع إضافة القليل من البرتقال، فهذا يساعد على معالجة مشاكل البشرة.
تبييض البشرة، فمن الممكن معالجة عدم توحد لون البشرة ولونها الغامق نتيجة للتعرض لأشعة الشمس الضارة والعوامل الخارجية الأخرى. وتتم الطريقة من خلال إضافة القليل من عصير الليمون مع الكركم أو الخيار بديلًا عن الليمون، وتلك الوصفة تساعد على تجديد خلايا البشرة ومن ثم التخلص من البقع السمراء الداكنة.
يقوم بمعالجة الحروق، يعد من المواد الطبيعية التي يمكن من استخدامها لعلاج الحروق الناتجة عن الشمس ويعمل على شفائها بصورة سريعة من خلال قيامه بتجديد خلايا البشرة.
طرق استخدامات الكركم للبشرة
من الممكن مسحوق الكركم من خلال وضعه في الطعام ويعد مفيد للبشرة أيضًا، ومن الممكن وضعه على البشرة ويتوافر في أشكال مختلفة:

كبسولات بودرة الكركم.
من الممكن خلط مسحوق وبودرة الكركم على الزبادي أو اللبن أو العصير.
يتم استخدامه مع العسل.
إضافة كمية قليلة من مسحوق الكركم إلى الطعام.


modyblue غير متواجد حالياً  
التوقيع
[imgr]https://scontent.cdninstagram.com/t51.2885-15/e35/13381174_1031484333594500_1155395635_n.jpg?ig_cach e_key=MTI3NDU2NTI5NjAzNjMwNzM2OQ%3D%3D.2[/imgr]

رد مع اقتباس