عرض مشاركة واحدة
قديم 18-07-18, 11:00 PM   #9

rosa_63

نجم روايتي ومشرفةسابقةوعضوةفعالةبالمطبخ وفراشة متالقة بالازياءومبتكرة فطورنا يا محلاه-حارسة سراديب الحكايات

alkap ~
 
الصورة الرمزية rosa_63

? العضوٌ??? » 116084
?  التسِجيلٌ » Apr 2010
? مشَارَ?اتْي » 15,391
?  مُ?إني » الجزائر
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Algeria
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » rosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك mbc4
?? ??? ~
آلقآدم أجمل بأذن الله , تلكـ هي ثقتي بـ اللهشكرًا لصداقتك النقية شكرًا لقلبك الكبيرشكرًا لإحساسك المرهف لاني أقدر الصداقة ولا أفقد الأمل ابداً بأصدقائيمهما باعدت بيننا المسافات ومهما فرقتنا اللغات ومهما كانت الجنسياتمن القلب لك محبتي وتقدي
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي



المناضلة سـلوى أبو خضـرا مواليد يافا 1929
رائدة بدرب الكفاح الفلسطيني ، قضت فيه ستون عاماَ ويزيـد ، أضطلعت بالعديد من المهام والمسؤوليات … كيف لا ووالدها أحـد مقاومي ثورة 1936 ، ونفتـه سلطات الإنتداب البريطاني في فلسطين بسبب إنتماءه للمقاومة العام 1938 ، عَرفـتْ درب الكفاح ولها من العمر 19 ربيعاَ ومن حينها إلتحقت بلجان الـدعـم ” لجنة التحريرالسورية ” لمساندة المنكوبين من أبناء جلدتها الفلسطينين الوافدين إلى سوريا ، حلُمتْ بأن تكون طبيبة أومديرة مستشفى للأطفال في فلسطين ، لكنها عملت في حقل التربية والتعليم وبعدة أماكن وكانت مديرة مركـزالتربية الأساسيه بالأنروا في قطاع غـزة العام 1955 ـ 1957، وشاركت إلى جانب ذلك في التظاهـرات الوطنية والنسائيه بغـزة .

** أكملت علومها بالمراسلة فحصلت على دبلوم بالأدب الفرنسي من جامعة السوربون الفرنسية.
** في العام 1966 قامت بتشكيل أول لجنة حركية نسوية فلسطينية ، ونجحت بالحصول على موافقة القيادة الفتحاوية بفتـح معسكر لتدريب الفلسطينيات على حمـل السـلاح والأعمال القتالية في مخيـم البقعـة بالأردن العام 1968 .

** تأهلـت لعضوية المجلس الوطني الفلسطيني بإعتبارها كفاءة وطنية ، وأصبحت عضواَ في المجلس المركزي لمنظمة التحريرالعام 1980 ، وعضو مجلس ثـوري في حركـة فتـح العام 1985 .

** عضو مؤسس للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وشغلت منصب الآمانه العامة في الاتحاد 1985 وحتى إنعقاد المؤتمرالعام الخامس للاتحاد في مدينة رام الله 2002. وخلاله آثرت الترجـل عن مسؤولياتها المباشـرة كرئيسة للاتحاد لرفيقات الـدرب الأكثـر فتـوة.

** ترأست وشاركت بالعشرات من المؤتمرات الوطنية ، العربية ، الإقليمية والعالمية ، ومثلت فلسطين بالعديد منها ، وعادت إلى أرض الوطن مع ربان سفينة العودة الرئيس الشهيد ياسـر عرفات ـ أبوعمار .
** نالت ” وسام نجمـة القدس ” ، وقلدها إياه الرئيس محمود عباس عربون تقـديروثنـاء واحتـرام.



rosa_63 غير متواجد حالياً  
التوقيع



رد مع اقتباس