عرض مشاركة واحدة
قديم 27-07-18, 01:14 AM   #19

Mm_1ma

? العضوٌ??? » 428182
?  التسِجيلٌ » Jul 2018
? مشَارَ?اتْي » 33
?  نُقآطِيْ » Mm_1ma is on a distinguished road
افتراضي

8)اوراق صفراء تساقطت على الرصيف











▪▪





ادريس واقف عند الفلة مع صاحبه غيث
غيث بملل: انت ايش جابك في الليل والبرد ذا
ادريس: سياره جابتني.. كم دبرت فلوس
غيث:ثلاث الاف
ادريس:واااو انا طلعت روحي انا امدح ابوي وامي هههه ماحصلت منهم الا خمس الاف
ادريس ركب السياره ومعه صاحبه غيث
وقف عند احد عماره فقيره
ادريس : نزل وحط الفلوس
غيث: انا دايم احط الفلوس
ادريس: ترا مافيها تعب
غيث بتأفف نزل وراح العماره القديمه
اللي يشوفها يقول مسكونه
تقدم من الباب الشقه ودخل الظرف من تحت الباب
طق الباب بسرعه ونزل
وطلع في شارع مالقى ادريس
تلفت حوله ابدا شوراع فاضيه حتى مافيه تكاسي
والحاره عمايره قديمه واغلب الساكنين فيها عمال
:الله يعلن ابليسك ياادريس افف
مشى وكل شوي يلتفت يمين ويسار
دخله رعب من المكان والظلام
بعد كل قصص الجن جاءت في عقله
اسرع بمشيته عشان يوصل الطريق العام هو يسب ادريس
جاءت ضربه من حجره في راسه مسك مكان الضربه تحت راسه
وبدا يشك انه يمكن ادريس قال بخوف : ادريس والله لو كنت انت لا اوريك
ماسمع رد مشى بتجاه رمي الحجره وحس احد يمشي وراءه لفت بسرعه :ادريس
ما شاف احد
غير اتجاه بيطلع من الحاره الا احد يرمي عليه حجره
لتفت وغمض عيونه ورفع يدينه : انا مستسلم يالجن حرام والله ماسويت شي
:ههههههههههههههه طلعت خواف ياغيث مدري مطر ...واااااو كيف بغيت تموت
فتحت عيونه شاف مع ادريس نباله ( نباله عرفتوها هاذي اللي نحط حجره فيها وترمي ياليت عرفتوها .. اعرف اني فشرح فشاله )
غيث:ادريس هذا مو لعب يا انك ثقيل دم
ادريس بمزح مستفز : صادق تعال شيله معي تكفى هههههههه
غيث تقدم له : سخيف
ادريس رمى نباله عليه وطاحت على الارض: اعرف
اخذها غيث من الارض: هاذا من وين جايبها
ادريس يثبت علبة مويه في الارض : ليقتها هنا ...يالله صيدها
غيث اخذ حجره صغيرها وثبتها في نباله ورمى لكن ماصادها
ادريس اخذها منه: هههههه لم تصيدها ناظر وتعلم
ورمى ادريس ماصابها
وبعد محاوله محاولتين صادها : وااااو يبغالي تدريب شوي
غيث يناظر ساعة جواله: ادريس يالله ساعه12 ونص
ادريس: وااااو تغيرت اذكرك يادشر ماترجع من البيت الفجر
غيث:ايه تغيرت وانت اقعد على سخافتك برودك..,سيارتك وين
ادريس هو مستمر في رمي:ابحث عنها
غيث يلف يمين ويسار : لا ارها
ادريس: لماذا تحدث مثلي لا اريد تقليد ههههه
غيث : يالله انت كيف متحملينك اهلك
ادريس : ابشر ناشب لهم بحلوقهم هههههه وش يتبرأون مني
غيث :الوضع عندك عادي
ادريس : عادي ..."اشر على سيارة اللي وراء جدار مكسور نصه :ناظر هناك سيارتي ترا عندها كلب
غيث بخوف:وين
ادريس رمى على الكلب حجره وتقدم لهم بنباح
غيث بخوف :خبل وش تسوي
ادريس يامخليته يلحقك ههه: يالله بمشي
ادريس وغيث متوجهين الى السياره
لكن غيث لما شاف الكلب قرب منهم ركض لسياره وكلب ركض وراءه
ادريس برود :هههه ياخبل لاتركض يلحق وراك هههه
غيث نقز فوق الكوبت : ماني نازال لما تقلعه
ادريس:كيفك بسوق انت فوق ههههه ما اتخيل ههه
ونقز فوق معه انسدحت
ادريس "والله ماخليك الليله الا اني انرفزك
غيث :وين راح الكلب
ادريس: هههه شكله طفش وراح ...اظن انه جوعان شافك نحيف دور غيرك
غيث بخوف:اما هو ياكل البشر
ادريس بكذب:توك عرفت ترا المكان كله كلاب ذيابه بعد
غيث:طيب يالله حرك ..تنتظره ياكلنا
ادريس يهز راسه بمعنى نعم : ايه ..ياانك دلخ ذيب هنا
غيث :انا ادري شايفني مدرس حيوانات
ادريس:انزل وجيب كيس في السياره فيه ببسي
غيث :اف انا مو خدام لك كل شي غيث
ادريس: هههه ادري انك خواف
غيث:يوم انك تدري ليه تقول جيب
ادريس نزل جاب الكيس نقز فوق الكبوت انسدح يتئمل النجوم: واااو بعد تعترف انك خواف


قعدو على ذي الحاله
لساعه وحده وربع



..

دخل البيت
لقى منذر جالس في صاله "يالحين مانفتك من تحقيات العم : وااااو المطوع سهران
منذر رفع نظره له: وين كنت
ادريس انسدح على الكنب : اشك انك ابوي ..ولا حتى ابوي ماسوى زيك
منذر بنفاذ الصبر :وين كنت
ادريس '"وش فيني اليوم احب انرفز هه: في الفضاء الواسع ..لا قصدي في العالم الواسع ههههه
منذر قام متوجه لغرفته بعصبيه وصوت حاد:خلاص مابي اعرف وين رحت
ادريس:هههههههه خلك كذا دايم
ههه اشك ان صاله غرفتي
خليني بروح لغرفتي اشتقتلها
صعد درج هو يغني : ياورد جر لحونك جاني حبيب جاني ..
بصوت عالي :وينه ماجاني... يالحب وينك
هههه شكلي انفصلت













***







بعد ثلاث ايام
بالختصار
نتكلم عن كل واحد

نبدا نارا

من بعد لقاه ب منال
لا كلمت احد لا منذر ولا غيره
من الجامعه لي البيت

منذر
من بعد اخر موقف مع ادريس ما صار يسأله وين راحي وين جاي
حتى عارف عن تفحيطات وزايدها بعد ما نقل لي المدرسه الجديده
هو مو مجبور يراقبه ويعمله صح من الغلط ..عنده ابو و ام
لكن مو مهتمين كل واحد ورى اشغاله ومصالحه


منال
بعد من بعد الموقف
رعد لما قالها ولدك سبب كل شي
كل يوم تلوم حالها وهي نضال


ساميه
تضايقت من كلام الناس اللي ماتروكها لحالها '" ولا اخذت عبارة كلام الناس لايودي ولا يجب ..الا بعض الاحيان تخرب سمعه وكلام يسم البدن
اللي تكلم تقول: تاركها زوجها لامتزوجه ولا مطلقها
و اضحيه عيالها اللي كل يوم يشتكون لها بسسب القاب والسخريه



صقر
بدا يتعود عل افراق اهل
وكل يوم يتعب بسبب مرضه
واعراض المرض بدات تطلع
ولان مستمر على دواءه وعلاج الشعبي
ونادر مايروح لجدته
عشان ماتلاحظه



الماس
يالحين ابوها يكرها وجودها بتعابر وجه
بعد هي ماتقابله دايم
كل شي على خدامه اكله شربه .



فاتن من زيارة تميم لها بعدها ماجاءه


//




نبدا بالحداث





جالس على كرسي ومتكي وجه على يده ناظر بطلاب بملل
والمدرس يشرح ولا احد يمه
وصاحبه راكان حاط راسه على طاوله نايم موقف الكتاب على طاوله عشان مايشوف
الاستاذ
ادريس "الحين جاء دورك يا استاذنا والله لا اطفشت : استاذ متى تخلص الطلاسمك

الاغلبيه ناظرو فيه
استاذ وقف عن الشرح قال بعصبيه :هاذي طلاسم اللي تقول عنها تدخل جامعه
ماتوظف اللى بها
ادريس:ايه اعرف مو لازم تعيد كلام
الاستاذ:يوم انك تعرف ليش ماتسكت تنتبه
ادريس :ياوه يااستاذ انا ماني منتبه بس انا سألت متى تخلص
ولا انا اصلن مركز معك مو مثل طلابك بلاه انظر فيهم كانهم جاين مغصوبين ..بخاصة ذا "يشر على راكان اللي في سابع نومه بعد الكتاب عن وجه: شفت كيف نايم
الاستاذ بصراخ :راكان
راكان قام:ها
الاستاذ:قم انقلع برا وكمل نومك برا
ادريس بسخريه:خساره يااستاذ على بالي انك قدوه حسنه لنا ..طلع اسلوبك مو زين
الاستاذ عادي متعود على اسلوب الطلاب ..
طلع راكان برا
ادريس رفع يده :بطلع معه
واحد من طالب: ايه طلعه ازعجنا بسماجته
قال واحد ثاني : لا تطلعه غير الجو والله وانك فلاوي هاي وش رايك تجي مع شلتنا
ادريس: انت فاهم الحياه صح ..ابشر با اجي معكم ..لاتجين بعد فتره اطلع غثيت قلوبنا
ترا احب اقعد على قلوب الناس كذا احب اغثهم ..ترا هواية من اصغر
فيصل بخبث: ماعليك يمكن انت تطلع بنفسك اذا انت مااحد يتحملك واحنا بعد
سكت فيصل لما شاف نظرة الاستاذ
اما ادريس الوضع عنده عادي
الاستاذ :خلصتو ضاعت نص الحصه على عزيمتك يافيصل
ادريس: ترا كلها دقيقه وحنا باقى ب بداية السنه..استاذ تبغي تكون مع شلتنا
الاستاذ طنش كمل الشرح لكن قال ادريس: بطلع
استاذ ناظره بحده قال:لا اجلس
ادريس"ههههه ناظراته مو كانه نظرات العم ههه شكلي ب سميه منذر الثاني
ههههه اخلني انتبه لطلاسمه
"ناظر بفصيل كل نظراته عليه .. واضح وراك شي









▪▪

















العصر
عند الماس
نزلت تحت لما قالتها الخدامه في واحد يبغاك برا
استغربت من يكون تقدمت من عند الباب قالت :مين
خزامى ماقدرت تمسك ضحكتها هي من النوع على اتفه الاشياء تضحك عليه:ههههه
انا خزامى ههه
فتحت الباب : يالله ايش تبغني
خزامى دخلت: اشتقلك يا صديقة عمري
الماس بملل : ترا في الجامعة شفتيني
خزامى دخلت المطبخ: تبغين اصراحه اشتقت لبيتك ..وسريرك بروح انقز فوقه والمطبخ بعد
الماس جلست على الكرسي: والله احس بيتي مكان ترفيه
خزامى فتحت ثلاجه : يس ...ترا بنطلع المول بشتري والحساب عليك
الماس : ترا اذا ماعندك دوام... ترا انا عندي بكره دوام
خزامى : ...ثلجتك فاضيه فلوسك وين طحتينها
الماس : خزامى صدقك شكلي بروح لشهار
خزامى تأكل النوتيلا تلذذ مثل دعايه : روحي ماحد ماسك يادب القبطي "غمضت عيونها:تخيل
الماس انك تروحي لهم يقولي مكان مو هنا مكانك في القطب الجنوبي"فتحت عيونها:هههههه ما اتخيل
الماس رفعت حاجبه اليمين: خفي علينا بعني انت يالرشيقه يا عارضة ازياء
خزامى نقزت فوق طاوله : ماراح اكذب واقول اني رشيقه ..بس اشوى منك
الماس بشك :امانه قولي صدق انا سمينه
خزامى انفجرت ضحك:ههههههههههههههههه انا اشوفك سمينه مدري كم وزنك
الماس تغير الموضوع :ماقلتي لي نارا بتروح
خزامى ترفع شعره الكدش : ايه غير يادب القطبي ... ايه كلمتها مارضت
الماس : انتي اقنعيها تروح وحسابك علي بعد اعشيك
خزامى نقزت : وااااااو هههههههه اخذت كلمة ادريس هه
مسكت جواله دقت على نارا بعد ثواني جاءه ارد :الو ناري امانه روحي السوق
الماس قالت اذا اقنعتي نارا تروح بتدفع لي الحساب نارو امانه طلبت لك لاترديني
الماس : شوي شوي خلي البنت تكلم
خزامى تضرب راسه الماس بخفها : شكرا ناري حبيتي احتريك عند مول####
قفلت وقالت : ها اقنعتيها
الماس :كسرتي خاطر نارا واكيد بتوافق











****







سديم بفرحه تناظر السمكه اللي في كيس : صقر ليه ماشريتها حوض
صقر وهو يسولف مع جدته :بكره الحين حطيها في قروره في ماء
راكان :اجل قروره مافيه ماء عشان تموت
جدته حذفت عليه علبة منديل: ارجع نام احسلك
راكان بتأفف: اذا نمت تقولي "هو يقلد جدته:ياساره هذا ولدتك علامه ينام
شكله من اصحاب اهل الكهف
جدته بعصبيه : انا متى قلت ذا الكلام
ساره :ماعليك من يمه ترا كاذب لا تأخذين منه علم
الجده تناظر رائد لمى جاء هو على جواله مو يمهم :رائد شوفيك ياولدي ماتهرج
رائد مارفع نظره عن الجوال قال بسخريه :خلي صقر لي له معزه وتقدير يهرجك لك
صقر يغير الموضوع ناظر في سديم اللي مو يمهم ملتهيا في سمك قال: هاذي الحين تسرق اشعاري
سديم بدلع:صقوري مايحق لي ترا انت ولد اخوي ..بس ليه ماتكتب شعر غزل
عشان اقول لصحباتي يكتب لي حبيبي قصايد
الجده تلفت تدور شي ترمي عليها اخذت علبة مويه ورمتها بها :يابنت مافيتس حيى
سديم بشرح :يمه ترا عادي لمى اقول لهم حبيب تغزل فيني كذب عليهم الحين صقر
هو يكتب الشعر وانا اقول لصبحاتي انه حبيبي هو ماعندي حبيب اللي يكتب لي صقر
ساره :وش الحوسه وشرح كله قولي بختصار
سديم بقهر :كله من ابلة الادب اعدتني تشرح كل شي في تفصيل
الجده قالت :صقر انت وش فيك ذي الايام
ساره :ليه عيونك صفر
صقر بتوتر يلعب ب مسبحه حقته : لا حمدلله مافيني الا الخير لا تحاتوني بس من التعب وشغل ذي الايام
قطع سواليفهم نرت جوال صقر رد : ها زياد وش تبي.......طيب جايك الحين
قفل مكالمه
وقام قال: يالله عن اذنكم بروح لصاحبي يبيني
الجده :عسى ماشر
صقر : مافيه شي يالله مع السلامه
ساره والجده :فمان الله
..
قام رائد لمى دق جواله وطلع لمطبخ : الو .....ايه بروح بغير جو ........ههه ازعجتني العجوز سوالفها مع صقر .......ايه هي الاستراحه اللي عند طرق الرياض
....طيب

عند سديم واقفه وراء الباب لمى سمعت اللي تبيه طلعت لغرفتها
وفتحت الجوال ورسلت : رائد رايحي اللي استراحه عند طريق الرياض مادري ايش
اسمها



























عند صقر في السياره مشغل قصيدها ويكرر مع اشاعر بصوت شاعري فيه بحه:

البال ضايق ومدهور ويحتك..
والدهورة تدبك وراه وتحكه

ولبستني شكه وانا ماعرف الشك
وشكيت فيك وصرت قد المشكه

لانك تحرك ساكن ماتحرك
لانك تهرب اكه وانت بحاجه اكه

ولانت بخيص بحاله الربط ةالفك
ابخص بمكه من سكن حول مكه

ان كانك بنيت السور برخام وبلك
خلك رخام له وخلك بلكه

وانا هواجيسي تدك الحشاء دك
وادكها دك مادكها شعب دكه

اما عطيته لكت لكت ن لك
ولا عطيته لكتين في ال لكه

كبرت عليك السابقه وخذت صك
واصبحت منها ولا منك فكه


..


عند البحر جالس زياد على الحجره ويتئمل الغروب
صقر وقف وراءه : زياد وش فيك
زياد وقف قبض يده وقال :والله مادري وش اقول يا صقر
صقر رتب على كتفه:وش تقول انت قول وانا معك
زياد ناظر فيه : ماتخيب ظني
صقر : وش بلاك خوفتني محتاج شي
زياد :لا والله مافيه شي بس طلبتك لا تردني
صقر بالنخوه:اقول والله اذا قدرت على طلبك ابشر
زياد : صقر والله ماعجبتني العطور اللي شاريتها
صقر رفع حاجبه بستغراب :وش المطلوب.. مطلعني من البيت مشوار واهلي يحاتوني اخر شي تقول العطور اللي شاريتها ماعجبتني
زياد :وين كلام اولا ابشر وانا معك وين راح الكلام ذا
صقر بملل من سخافة زياد : قول وش تبي خلصني
زياد:افف انت دايم مستعجل ...ابي عطورات غيرها
صقر بسخريه :شايفني جالس على بنك ترا راتبي كله ست الاف
زياد بقهر : والله لو طالبك خالد ماتقوله شي حتى عطوراته اللي اختاره تجنن
صقر وركب سيارته بصوت عالي:طيب ذوقه حلو وانا وش دخلني
زياد : الا له دخل انتم ذوقكم حلو وانا استغفرالله
حرك صقر وترك زياد يتحلطم مع نفسه








***














في احد المولات



جالسين على احد طاولات
الماس : خزامى خلاص فضحتينا
خزامى :وانا وش قاعده اسوي
الماس: وش فيك على البزر ذاك تسوين له حراكات مال لها داعي
خزامى :مال لها ولا ذهب لها هههه...بعد يالله ابي نونو

خزامى قدامها طاوله في عائله معهم طفل في دراجته تسوي له بحركات في عيونها
وبدينها

الماس : تزوجي
خزامى بحسره : وينه فارس احلامي
الماس: وين صقر اللي اربع وعشرين ساعه تمدحين فيه
خزامى :هو داري عني
قاطع سوالفهم اللي يشتغلون في المطعم لمى حط العصيرات لهم

خزامى تناظر في اطفل تسوي نفسها (حوله) :ههههه الماس شوفيه كيف يضحك
نارا لتفت له وابتسمت
الماس :توبه اروح معك مره ثانيه
خزامى:يعني انا الميته على جيتك لو فلوسك ماعزمتك
الماس:اول مره اشوف احد يعزم وخلي اللي عازمه يدفع له
خزامى بغمزه:وش رايك حركه جديده"بملل دفت علبة عصيرها وكنب بصوت شوي عالي: اه امسكيه نارا
الماس طحت يدينها على وجها: فشلتينا اخر مره اجي معك
خزامى وحطت مناديل على طاوله : يوم انك تناظر كذا تعالي امسحي معي
الماس :انا اللي كبيته ولا انتي
خزامى :يعني مافيه مساعده
جاء احد من اللي شتغلون ويمسح العصير اللي كنب على طاوله والارض
الماس قالت :ام سوري
خزامى انفجرت ضحك من اطفل اللي اولا... يقلدها وكب العصير في الارض :هههههههههه شكلهم بيطردونا ههههه














***



12:00م



في الستراحه
مشبوه
و اصوات الميوزك منتشره في المكان
ونساء اجانب غير عربيات
شبه عاريات يتمايلون مع نغمات الموسيقى

رائد هو في المخرج الخلفي يكلم في الجوال :تميم اطلع من هنا بسرعه الشرطه
في طريق
تميم ب سب :الله يالع### من علمهم
رائد:طلع سرعه انا انتظرك في الباب الخلفي

..

رائد وتميم لما اطلعو اتصلو على احد اصاحبهم انهم يفضو المكان قبل يوصلو الشرطه


بعد عن الطريق
رائد بقهر فتحت جواله لقى رساله من مجهول: قدرت تنحاش ولا في سجن هههه
مسك الجوال بشده كتبت: اني عارف انتي والله لو مامسكتك ما اكون انا رائد
قفل الجوال ناظر في تميم : تهقى انهم يعلمو علينا
تميم بثقه : ماعليك هاذولي ثقه عطايتهم كم ريال ولا من ترى...بس انتظر الحين ليا الصبح ونمشي الشرطه محاصره المكان












نهاية البارت
توقعاتكم



Mm_1ma غير متواجد حالياً