عرض مشاركة واحدة
قديم 18-02-19, 06:59 PM   #9

رانو قنديل

مشرفة الأدبي،المجلة الشبابيةوعالمي خيالي وشاعرة ،نبضٌ متألّق ومميز وحي الكلمة ومحررة ورئيسة الجريدة، كاتبة،قاصة ،مدققة وساحرة واحة الأسمر بقلوب أحلام ،راوي القلوب،ملهمة كلاكيت

alkap ~
 
الصورة الرمزية رانو قنديل

? العضوٌ??? » 313872
?  التسِجيلٌ » Mar 2014
? مشَارَ?اتْي » 16,067
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » رانو قنديل has a reputation beyond reputeرانو قنديل has a reputation beyond reputeرانو قنديل has a reputation beyond reputeرانو قنديل has a reputation beyond reputeرانو قنديل has a reputation beyond reputeرانو قنديل has a reputation beyond reputeرانو قنديل has a reputation beyond reputeرانو قنديل has a reputation beyond reputeرانو قنديل has a reputation beyond reputeرانو قنديل has a reputation beyond reputeرانو قنديل has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
¬» قناتك NGA
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

المشاركة السابعة

راندا عادل


قصة وعبرة

يحكى أن في يوم من الايام كانت هناك زوجة كريمة .. طيبة .. يُعرف عنها السخاء والطبع الطيب .. وقد قدر الله عز وجل لها أن تتزوج من شخص عصبي المزاج كثير المشاكل .. كانت أغلب المشاكل التي تقع بينهما بسبب طبخها .. حيث أن زوجها لم يحب طبخها وطعامها على الرغم من أنها كانت تبذل جهدها وتحاول باستمرار أن تقدم له افضل ما لديها في الطبخ حتى ترضيه وتسعده .



ولكن كلما كان يتذوق زوجها طعامها .. يبدأ بالصياح والصراخ فيها وهو يعيب طبخها ويخبرها أن مذاقه سيء للغاية ولا يمكنه تحمله فهو يحتاج إلى المزيد من الملح والمنكهات .. وكانت الزوجة تحاول باستمرار أن تقنعه أنه لذيذ وليس به عيب ولكن دون جدوى .. وظل الزوجان على هذه الحالة .. وهي تتحمل عباراته وكلماته القاسية التي يوجهها لها فكان يصف طعام جميع النساء اللواتي يعرفهن بأنه أفضل من طعامها .

مرت الأيام والشهور وقد سئم الزوج من زوجته وقرر أن يهددها بأنه سوف يتزوج عليها إن لم تغير من طباعها وطبخها .. ولكنها بقيت على حالها لا تدري ماذا تفعل .. حتى خطرت علي بالها فكرة .. فقد أخبرها أنه سوف يتزوج عليها وأحضر فستان الزفاف ووضعه في غرفته حتى تنطبق عليها الحيلة وتصدقها كمحاولة أخيرة معها .. وفي يوم الزفاف الوهمي الذي أخبرها به زوجها دخلت الزوجة إلى غرفته ووضعت ورقة داخل الفستان .. وعندما جاء المساء دخل الزوج إلى غرفته حتى يأخذ الفستان ويعيده إلى أصحابه .. وإذا به يعثر على الورقة التي وضعتها زوجته في الفستان .. قرأها وكانت صدمة كبيرة له .

كانت الرسالة تقول :
( أختي أريد أن أخبرك أن سبب هذا الزواج هو أن طعامي لا يعجب زوجي لأنه يخلو من الملح والمنكهات.. وأنا لا أضعها في الطعام بسبب أن زوجي الحبيب مريض .. ولكنه يخاف كثيراً من فكرة المرض ولا يتقبلها .. فخشيت عليه الصدمة وأخفيت عنه الموضوع وتحملت معاملته وزواجه عليّ من أخرى .. حتى لا يشعر بالنقص لأنه عصبي المزاج أخاف أن يضر نفسه…رجاءً لا تضعي الملح أو المنكهات فهي تضر جدا به . )

#تعلموا✋ ..
في الكثير من الأحيان قد نجد بعض التصرفات الغير مبررة أو الغير مفهومة من الأشخاص المقربين إلينا ..
ربما تثيرنا مواقفهم وربما نشعر أنهم غير مبالين ولكنهم في الحقيقة هم أكثر الناس لطفا بنا وأرحمهم بنا .. فمصلحتنا بالنسبة إليهم أهم من كل شيء .

منقول..







رانو قنديل غير متواجد حالياً  
التوقيع

كرزة هليل
قصة قصيرة لخليل ورنم أبطال روايتي القادمة أسرار الياقوت

روايتي الأخيرة لاڤــا بقلوب أحلام


أعمالي بقلوب أحلام (إضغط على الصورة للدخول)





اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا
رد مع اقتباس