عرض مشاركة واحدة
قديم 08-09-19, 01:12 AM   #7

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي

#قضية_لم_الشمل
#الكاتبة_نهى
#البارت الخامس



نور
نزلوا البنات علية بالاسئلة والفضول ياكلهم
اتعودت على صديقاتي وطريقة اسئلتهم
وبهاي الاثناء قطع كلامهم دخول اسيل صديقتي
سحبت نفس عميق براحة واخيراً اجتي فرقة الانقاذ
حضنتني من الخلف وكالت
اسيل.. خير بنات شكو نازلين تحقيق وية وردتنا المغمضة شبيكم مامصدكات اكو بنية خام بهذا الوقت
فاتن.. يابة هاي ما يسموها خام هاي يسموها بهذلة
اسيل .. خلينا الكشخة الج ست فاشنيستا
قاطعت كلامهم ادري اذا استمروا هيج يتكلمون راح تصير مشكلة غيرت الموضوع
.. بنات هسة عوفكم مني وتعالوا كلولي شنو راح تقدمون هدية لوردة بمناسبة زواجها
اسيل .. اني عني ما لحكت اشتريلها هدية
لذلك راح اقدملها ظرف بي فلوس
وصاروا البنات يعددون الهدايا
واني جاوبتهم .. اسيل اني مثلج ماصار عندي وقت اشتريلها لذلك راح انطيها فلوس بظرف
وهي تشتري هديتها على ذوقها
وبقينا اني والبنات نحتفل وية صديقتنا وكل وحدة بينا تتمنى ان يجي اليوم ونصير بمكانها ونلبس الابيض وية. شريك العمر
خلصت الحنة وبدوا الناس يطلعون واني واسيل طلعنا سوية من بيت اهل وردة مشينا للشارع العام
حتى نأجر تكسي وبأثناء ما كنا نمشي بالطريق
بدينا نسولف
اني واسيل صديقات من الطفولة ما يوم تفارقنا
هي ساكنة في نفس منطقتنا والوحيدة لامها وابوها
رغم بساطة حياتهم بس اهلها مدلليها
هي اختي الي ما ولدتها امي ومواقفها وياي تثبت ذلك
هي تعرف عني كل شي واني بالمقابل بير اسرارها
اسيل .. لا تهتمين لكلام البنات هن بطرانات عليهن بالظاهر لاتخلين كلامهم يأثر عليج
.. لا ابدا مستحيل اخليهم يأثرون علية اصلاً اني اتعودت على انتقادات الناس
.. اي صدك نور امي ذاك اليوم سألتني عليج وكالت عزميها على الغدا يوم الخميس مو ما تجين
اتعلمت على ام اسيل من بعد وفاة امي بين كل فترة تكول لاسيل حتى اروح اتغدا يمهم وتعرف اخباري
اسيل .. ها هسة شنو كلتي تجين لو لا
.. ان شاء الله اذا ماعندي شي ببيت خالة ام امير
اجيكم على الغدة بعد انتي تعرفين خطية ام امير مريضة
ويظل بالي عندها
اسيل ابتسمت بمعرفة
.. انتي متأكدة خالة ام امير هي الي شاغلة بالج لو امير ابن الخالة
خدودي صاروا نار وهربت بنظراتي من عندها
.. هههههههه لج هاي شنو انتي الظاهر واصلة مرحلة
وحالتج متأزمة يعني بعدنا ما كلنا شي وانتي انخبصتي
.. اهوووو اسيل عفية لا تحرجيني والله استحي
.. فديت الي يستحون والله بنتي نور كبرت وصارت تخجل
هزيت راسي بعجز وغيرت الموضوع
.. هسة عوفج مني وتعالي احجيلي شنو سويتي بقصة ابن عمج الي ناهي عليج
.. هههههه لا تذكريني غير بابا ذاك اليوم حرك الدنيا عرس عليهم
كللهم انا ما اعترف بهاي السوالف
وعمي كله .. هاي سنة الله ورسوله الولد يريد يخطب بنتك
وبابا جاوبه .. ترة اكو فرق كبير بالموضوع
بين الولد يطلب ايد البنية. عن الولد ينهى على البنية
عمي كله .. وشنو الفرق
بابا كله.. اذا ابنك طالب ايد بنتي مثل الخلق والعالم
فهي معناها لها الحرية توافق او ترفض
بس اذا انت جاي وتكلي ابني ناهي على بنتك
هنا بنتي راح تكون مثل السبية مالها حق توافق او ترفض وانا سألت بنتي وهي رفضت الزواج من ابنك
نور لو تشوفين عمو شسوة حرك الدنيا على بابا
بس فديته لبابا شلون رده رد احس شفى غليلي بيهم
سالتها بلهفة اريد اعرف
. شنو شنو كلهم
.. كلهم انا امشي وية شرع الله وسنة نبيه والدين يكول
لا اكراه بالزواج اما اذا تردون حكم العشيرة الي اغلب قوانينها مستمديها من البربرية قانون غابات
فانا اعتذر انا اريد ازوج بنتي لواحد يعرف حق الله ويخاف ربه
وانتوا بموقفكم هذا ثبتوا انتوا ماعندكم مخافة الله
وبيومها عمي واولاده طلعوا زعلانين وبتوعدون
الي ولبابا. لان رفضناهم
.. هذولي شلون يفكرون غير مرضى ،الله يحفظلج ابوج خلصج منهم
.. اي والله لولا بابا حطلهم حد كان الله العالم شنو يسوون بينا
نهت كلامها وكالت .. اي تعالي احجيلي مو تتهربين
امير ما صارحج بحبه
.. لا بعده ما صارحني بس تدرين شنو انا احس من خلال كلامه هو وخالة ام امير يلمحولي ، شكلهم يردون يجسون نبضي مترددين
اسيل بأمل .. يااااي شكد حلو هم ما يدرون ان صاحبة
الشأن ذايبة ومنتهية بحب استاذها. اموري فديته
خزرتها وحجيت .. هييي انتي انا اكول فديته اي
بس انتي ماتكولين فديته اموري بس وحدة لها الحق تفديه وتدلعه الي هي اني
.. هلا وهلا هاي شنو نور طالعة عينج وتتعاركين على الحب هذا وهو بعده ما مصارحج
بعتي صديقة الطفولة زين تعاي من يصارحج بحبه شتسوين يمكن تنطيني دفرة وتحطين على كصتي ختم احمر وتصدريني خارج العراق
.. ههههههههه لا شدعوة مو لهاي الدرجة كافي عليج بس الدفرة اني مو لهاي الدرجة عنيفة
.. لا والله كريمة والنعم منج
كنا نمشي ونضحك
.. اي صدك قبل لا انسى شخبار صابر وياج
امي دومها تسألني عنج وتكلي اتصلي عليها خلي احجي وياها
ابتسمت .. ربي ما يحرمني من حنانها وحرصها علية
اتصلت علية البارحة وهم كعدت تسألني خطية خايفة علية
اسيل .. نور تتذكرين من اتوفت امج وانتي جنتي بعمر ال١٣ سنة صادف كان عندج امتحانات والله مرت ايام
كلما اتذكر حالج جسمي يقشعر
.. اووف شلون ما اتذكر ليش هو منو يكدر ينسى
والله يخليلي امج علمتني
اتذكر شلون اجيتكم للبيت خايفة
.. اي ماكدرت اشوفج بهذا الموقف وما اتدخل
كنا نتكلم اني واسيل واخذتني الذكريات ورجعتني لذاك المكان وذيج السنين
كنت بعمر ال١٣ سنة صادف كان نفس السنة امي توفت بيها عشت عند بيت خالتي سناء لان ماعندي غيرها
تتكفلني
كنت بعدني صغيرة وما افتهم اي شي اتعلمت على رعاية امي الي ودالالها ماما رغم حياتنا البسيطة كانت
تحاول توفرلي كولشي اطلبه بحيث كانت
تقصر على نفسها وتشتريلي ملابس العيد ومستلزمات المدرسة والملاعيب
وكل شي اتمناه الكاه كدامي
كانت كل اسبوعين تطلعني لمدينة الالعاب تخليني العب ومايظل بنفسي شي
امي طيبة وحنونة بس مع الاسف الدنيا غدرتها وسرقتها مني بليلة ظلمة
واتحولت حياتي بليلة وضحاها الى كابوس اسود
انقلبت كل الموازين
وبأول يوم دخلت بي لبيت خالة سناء كانت الوجوه مگلوبة وثقيلة شكل وجودي ما مرغوب بي
لكن الشي الوحيد الي كان يشفعلي عنطهم ومخليهم متحمليني
راتب ماما بعد وفاتها اي لان ماما كانت موظفة بشركة حكومية
كنت بنية جداً طبيعية واتصرف على سجيتي بدون قيود مثلما متعودة اتصرف ببيتنا وية ماما وبلغت وصرت مثل البنات تجيني الشهرية
خالتي كانت ما مهتمة ولا كلفت نفسها تعلمني شنو المطلوب مني.
ومن خلال الكلام الي اسمعه من اسيل صديقتي اطبقه على نفسي
وصادف مع وصولي لسن البلوغ بدت تظهر معالم جسمي الي كانت بارزة جداً
وصارت تضايقني من اشوف نظرات الي حولي
ما اعرف شنو اسوي وشلون احفظ نفسي كنت اتمنى روحي
ولد ولا هذا الشعور الجديد الي احسه واعاني منه
اتمنيت ابقى طفلة لان من وصلت لسن البلوغ لاحظت ان اذا اتكلمت او اتحركت اي حركة راح يفهموها غلط
اي بس اني بعدني طفلة بجسد امراءة شنو ذنبي
بس مع الاسف واحد من الاشخاص الي فهم تصرفاتي البريئة بصورة خاطئة
زوج خالتي صابر
تخيل كلامي ولعبي وية بناته ودلعي انها كلها ايحاءات
له او هو عقله قذر ونظرته حقيرة أتجاهي
كانت نظرات عيونه وتصرفاته وياي مو مريحة وتخوف الى ان اجة اليوم الي بدأ يتحرش بية و مرة من المرات
طلعت خالتي من البيت وبناتها وبقيت اني نايمة
فزيت من النوم على حركة غريبة يم رجلية
شهكت برعب من استوعبت وجود صابر رجل خالتي
يتلمس برجلية
انطيته دفرة على وجهه وهو كمز من حركتي عباله كنت نايمة وهو ماخذ راحته
بالبداية صار يتوسلي ان ما احجي الصار
بس اني بقيت اعيط بصوت عالي واغلط عليه وابجي
بنفس الوقت هو اقترب مني وكعد يهددني اذا اتكلمت
يعذبني ويكسرني ومحد يخلصني منه
ومن بعدها اني بقيت ملتزمة بالسكوت خوفاً منه
بس هو ما بطل كان يستغل اي فرصة حتى يلمس جسمي او يلمحلي
ويوم عن يوم يزيد خوفي و انقطعت شهيتي عن الاكل واتمرضت وكمت اتقيء يمكن بوقتها صارت بية حالة نفسية
ويوم بالمدرسة كانت اسيل صديقتي
كلش علاقتي بيها قوية وكانت تحجيلي كل اسرارها عن
حب الطفولة واشياءها
واني هم بديت احجيلها عن موقف صابر وياي وتحرشه بية اسيل بقت تباوع علية مصدومة وما جاوبتني اي شي غير بس كلمة ديري بالج منه هذا خاف يسوي بيج شي
اتذكر يوم ثاني من داومت بالمدرسة مثل كل يوم
اسيل بس شافتني اجتني تركض عبالك كانت تنتظرني
اقتربت مني وشاورتني
.. نور ماما تكول اليوم من تطلعون من المدرسة جيبي صديقتج نور وتعالي لبيتنا
كان بيت اسيل بنفس طريقي مرات امر عليهم واشرب ماي بطريقي واوصل المشي للبيت
اتذكر بيومها رحت وية اسيل لبيتهم استقبلتني امها
وكعدتني بالاستقبال
كنت جداً حذرة منها ما اعرف شنو سبب طلبها وشنو تريد مني
كانت تباوع علية بنظرات كلها عطف وحنان
.. شوفي ماما نور اني عرفت كل شي عن موضوعج
البارحة اسيل اجتي وسولفتلي عن موقف زوج خالتج وياج
وصارت ام اسيل تسألني عدة اسئلة عن حياتي وية بيت خالتي واني اجاوبها
كنت كولش مستحية وخجلانة منها
.. خالة لا تستحين اعتبريني مثل امج الله يرحمها
اسيل.. ماما اني كلت لنور تروح تشتكي عليه يم خالتها
وتحجيلها على زوجها
جاوبتها امها
.. لا ماما هذا مو حل بالعكس احتمال اذا كالتلها الامور راح تتعقد اكثر
اسيل.. ليش ماما تتعقد
.. اي منو يكول ان خالتها راح تصدك بكلام نور الطفلة المراهقة وتكذب زوجها ابو اطفالها
جاوبتها.. اي خالة كلامج صحيح خصوصاً خالتي كلش تحب زوجها مجنونة بي اكيد ما راح تصدكني اذا حجيت وهو راح يكذبني كدامها ومو بعيد يضربوني ويأذوني
.. شفتي شلون اذن خلينا بالمهم
شوفي خالة اريدج تسمعيني زين وتحطين هذا كلامي
مثل الترجية بأذنج انتي بنية كبرتي ونضجتي وحسب كلامج رجل خالتج قبل ما كان منتبه عليج بس من بلغتي وبديتي تنضجين هو اتغيرت نظراته الج صار يقترب منج
.. اي صحيح
.. وبما ان انتي وحيدة وما عندج لا ناصر ولا معين
ولا اني الي الحق اتدخل بحياتكم ما اكدر احميج منهم
لذلك اريدج تسمعين كلامي وتطبقيه بالحرف الواحد لان الوحيد الي يكدر يحميج من رجل خالتج هو رب العالمين وانتي
.. شلون شسوي يعتي ما اكدر عليه هو اكبر مني واقوى مني شلون احمي نفسي
.. انا اكلج شلون
بنتي انتي كبرتي ومعالم جسمج ما شاء الله برزت فأول شي تسوينه تحاولين تلبسين ملابس فضفاضة عريضة ما عليها العين وما تفصل تقاسيم جسمج
وثاني شي اريدج تكونين فطنة وحذرة بكلشي
وصارت خالة تم اسيل تنطيني التعليمات الي راح تساعدني وتحميني من صابر
وكملت كلامها
.. وما اوصيج حتى من تدخلين للحمام اريد تتأكدين من القفل زين وتسديه وراج
وديري بالج تنامين لوحدج وين ينامون بنات خالتج انتي نامي بينهم احسن حتى يخاف
ولازم تلبسين حجاب حتى بعد ميشوف شعرج
وبهيج شي انتي تصونين نفسج من زوج خالتج ومن اي واحد ثاني لحد ماتكبرين وتعرفين تدافعين عن نفسج
من يومها بقت نصائح ام اسيل
مثل الترجية معلكة بأذني وفعلاً من طبقت نصاحئها
وهملت تعديل شكلي مثلما كنت قبل احب اتجمل مثل اي بنية والفت الانتباه كل هاي الامور بطلتها
واتذكر كامت تشتريلي صدرية للصدر حتى تحمي
وما يهتز ويلفت الانتباه ام اسيل هواي فادتني بفترة مراهقتي كنت محتاجة ناصئحها بهيج عمر
وعلمتني ان انتبه على حركاتي وكعدتي وكومتي ما ادنك كدام اي رجال وانتبه على كلامي وصوتي
ما اطلعه ومن احجي يكون كلامي بجدية كانت مثل المدرسة الي واني اتعلم منها
خطية صارت تشتريلي ملابس داخلية لتحت الدشداشة تكلي حتى ما تلالي بضوة الشمس ويبين جسمج
كل كلام ام اسيل طبقته بالحرف الواحد وفعلاً جاب نتيجة وصار وكدرت ابعد نظرات صابر تلقائياً عني ، ما ينتبه علية ولا يشوفني
اصلاً صرت بنظره ولاشي مثل الحايط
اسمعه يكول لخالة سناء هاي بنت اختج الخرسة مثل ان حضر لا يعد وان غاب لا يفتقد
وهو المطلوب انا هذا هدفي كل البيت صاروا يسموني الخرسة لان قليلة الكلام. وما اتفاعل وياهم
عبالهم اني مطفية بس همة ما يعرفون شنو سبب تحفظي وصار هذا الحال قاعدتي بالحياة
كنت اسمع مشاكل البنات والتحرشات الي يتعرضولها بالسوق او بالمدرسة او بالكلية او بأي مكان
والحال الي طبقته وية صابر وجاب نتيجة طبقته بحياتي
الثانية وصدك كنت مرتاحة وراسي بارد
صحيح خسرت هواي جوانب من حياتي ان البس واكشخ واتجمل حالي حال البنات بس كل هاي الاشياء ما تسوى شي مقابل حفاظي على شرفي ويجنبني كلام الناس لان البنات عندهم احد يحميهم بس اني ما عندي احد يحميني غير بس الله ونفسي
ومن يومها صارت ام اسيل صاحبة فضل علية ولولا هي كان الله العالم اني شنو حالي ومو بعيد اضيع بس ربي ما يترك عبده
لابد وان يسخر الناس لبعضها رحمته وسعت كل شيء
قطع علية ذكرياتي صوت اسيل
.. شنو وين صفنتي الظاهر الكلام هيج المواجع عندج
.. اي والله اتذكرت ايامي السودة الله لايعودها
.. المهم عوفج من هذا الحجي وكليلي شنو هاي التطورات انتي واستاذ امير والله فرحتلج من كلتي
صاير يسولف وياج ، شكل الاخ ناوي عليج
والله امه داعيتله اذا صرتي من نصيبه وين يلكة هيج جوهرة خام
ابتسمت على كلامها وانا كلي امل
..............
ريم
بعد عملية استئصال الورم لعمو مؤيد
الدكتور كال
.. الحاج مؤيد لازم يخضع لجلسات علاج كيميائي
وهاي الخطوة لا بد منها لان ضروري تتبع كل عملية استئصال ورم سرطاني جلسات كيميائي
ومن بعدها عمو دخل مرحلة ثانية من العلاج وهاي المرحلة كانت جداً صعبة على عمو وعلية
لان كنت وية عمو بكل لحظة من علاجه تقريباً
وانا وعمة اسيا كنا حاجزين فندق قريب عالمستشفى
وعمو بقى بالمستشفى
سكنت المستشفى اروح للفندق فقط للنوم وتبديل الملابس
كنت شاهدة على كل مراحل علاج عمو
اكتفي اراقبه من برة الغرفه من الزجاج الخاجي
ومرات الدكتور يوافق ادخل على عمو بعدما اخذ احتياطاتي والبس الزي الي يلبسونه لمرافق المريض كأحتياط وقائي حتى عمو لياخذ اي مكروب او فايروس
وخطية عمو بكل جلسة علاج كانت قوته تضعف
وتوالت الجلسات وصار عمو كلش هزيل
وشعره بدة يتساقط ووجهه شحب لونه بالزايد
هذا كله كان يصير كدام عيوني
واني ما بيدي شي اسوي حتى اساعده او اخفف عنه الالم ماعندي غير بس الدعاء والترقب وصارت
مراقبة ذبول عمو اشبه بمراقبة تساقط اوراق وردة وحدة ورة الثانية وتبدي تذبل لحد ما تيبس
وبنفس الوقت صحتي انا هم اخذت بالنزول ارفض الاكل وارفض الراحة بقيت متلازمة وية عمو
بكل ضني اذا اتركه هو يصير بي شي
وبدأ عمو يسترد صحته وطول هاي الفترة كان على اتصال دائم وية ابو سيف حتى يعرف الاخبار عن اولاده
انهى اتصاله وباوع علية وشافني شلون ضعفانة وهزيله
.. عمو ريم هاي ليش وجهج صاير اصفر
صادف كان الدكتور المشرف على حالة عمو موجود
من عمو سألني
الدكتور باوع على وجهي وابتسم وكال
.. لا تخاف عليها شكل بنتك تمر بحالة نفسية بسسب حالتك الصحية كانت دائما متواجدة هنا بالقرب منك
طول فترة علاجك شكلها جداً متعلقة بيك
باوع علية عمو بنظرات كلها خوف وصار يفكر
بعدها انتظر الدكتور يمكمل اجراءاته
واني واكفة يمهم اباوع للممرضة شنو تسوي ارقب وجه عمو
صارت عيونه بعيوني ولاحظ القلق
وكال.. عمو ريم ممكن تروحين لعمتج اسيا تجي
كوليلها ضروري تجي لان جداً محتاجلها
هزيت راسي بموافقة
.. صار عمو هسة اروح بس انتظر يخلص الدكتور فحصه وبعدها اروح
ما اكدر اتركه لوحده
لكن عمو اصر
.. لا هسة اريدها تجي لا تنتظرين الدكتور قابل اني طفل وانتي واكفة فوك راسي
يالله عمو الله يوفقج روحي بلغي عمتج تجي بسرعة
بعدها تركته وطلعت برة الغرفة ودورت على عمة اسيا ماكو ما موجودة برة يمكن رجعت للفندق لان هي بسرعة تتعب مرة كبيرة وصاحبة سكر
طلعت نقالي واتصلت عليها. يدك ومحد يرد
بقيت اتصل عليها وماكو ضل بالي وين راحت
دقايق ورن نقالي عمة اسيا تتصل
جاوبتها وكان صوتها ثقيل من اثر النوم
الحمدلله كانت نايمة ولا غير شي
بعدها بلغتها ان عمو يريدها تجي للمستشفى ضروري
انهيت الاتصال ورجعت للغرفة يم عمو مرة ثانية
لكيت عمو مبتسم والدكتور يحجي وياه
.. عمو اتصلت على عمة وهسة هي راح تجي
.. الله يبارك بيج حبيبة عمج
كان يحجي وعيونه تلمع
بعدها طلع الدكتور والممرضة وبقينا اني وعمو نسولف ونحجي
كان اغلب كلامه امنيات ووعود اذا كمل علاجه وربي كتبله عمر جديد وعدني انه راح يفتح صفحة جديدة
من حياته
وصار يعددلي شنو راح يسوي
..اول شي اسوي اجمع اولادي يمي وابذل
كل جهدي حتى يسامحوني لو اعرف
اعتصم يم ابواب بيوتهم اطلب الغفران
واحصل رضاهم ما اتردد ولا لحظة
تصدگين عمو ريم لمحة رضى من عيونهم تكفيني
اعيش طول عمري مرتاح واموت انا مرتاح
وبنتي نور اعيشها مثل الاميرة حتى لو ترفضني
وجلال ومهيمن راح ابنيلهم احلى مستقبل
بس كون الله يكتبلي عمر
اجتي عمة اسيا وكعدت يمه وصار يحجي وياها بأيامهم
الماضية خطية عمو شكله ضاج من كعدتي وياه ويريد
يتسامر وية شخص بعمره
وبعد اسبوع فاجئني عمو بدعوة صديقه اللبناني ابو جورج هو وعائلته المتكونة من بنته وزوجته وابنه جورج البالغ من العمر ٩ سنوات
وطلب من ام جورج ان تخلصه مني وتاخذني
وتطلعني
مؤيد.. اترجاج تخلصيني من هاي المفعوصه
ام جورج كسبي بية حسنة واخذيها لشارع الحمرا
اريد تسويلها اعادة تصنيع صالون ملابس ماركات
تطلعيها تغير جو لان وردتي ذبلت لان ما متعودة
على اجواء المستشفى
جاوبته ام جورج كان اسمها مايا
.. ولو حاج مؤيد انت بتمون
ابو جورج .. لتاكل هم بنت خييك انا فرجييها بيروت
حتشوف كيف بتنبسط معنا
وفعلاً اخذوني عائلة ابو جورج واني معترضة واباوع لعمو
وهو يضحك وكال
.. انتي تعرفيني كلش زين انا رجال احب الجمال وانتي بديتي تذبلين فأعتبري روحج تسوين هاي الاشياء لخاطري لان ضحكتج وحيويتج راح تمدني بالطاقة الايجابية
ابتسمت على كلامه وتشجيعه
وفرحت اكثر من سمعت بالاخبار الجديدة من الدكتور
عن صحة عمو الي بدت تتحسن وهالشي زاد فرحتي وزرع الامل بگلبي
باوعت لعمو وكلتله
وبهاي المناسبة راح اشتري هدايا لنور ولمهيمن ولجلال
حتى لو ما اعرف شنو يحبون او يفضلون
بس اتوقع راح تسعدهم الهديه
لمعت عيونه وگال
.. ما اعرف ليش عندي احساس ان انتي الي راح تجمعين شمل اولادي
.. اشرتله على گلبي وعيوني وراح تشوف بعينك بأذن الله راح ابذل ما بوسعي حتى اجمعهم الك وتفرح بيهم
........
جلال
بعدما خلصنا تصليح السيارات المترفة
والي كانت عطلاتها بسيطة وتافهة واصلا اغلبهن ما بيهن اي عطل
بعدها ابو بهاء طلع وسلم علينا واثنى على عملنا ووعدنا ان نرجعلهم مرة الثانية
ابو بهاء.. انا قلبي اطمئن لكم وان شاء الله سوف يكون بيننا تعامل في الايام القادمة اذا بقيتم على نفس الحماس والهمة سوف تكونون من المحظوظين
وامر رجاله وكال
.. عبدالله لا تنسى ان تكرم ضيوفنا وتقوم بالواجب
همس سلوان بعدما تركونا
.. هذا عود ليش يحجي هشكل باللغة العربية الفصحى
شكله كأنه واحد عنده امتحان قواعد
جاوبته .. يمكن احنا دخلنا بالغلط بين قبيلة قريش
عايز بس يطلع سيفه ويصيح
((ويحكم ياقوم لما لا تدخلون خسئتم عليكم اللحمه ))
.. لك يا لحمه شنو خاف جوعان اللعنة خرب هبل
وبقينا انا وسلوان ما مفتهمين شي من كلامه وشنو كان يقصد
يعني ليش لهاي الدرجة مهتمين بينا واحنا خلك عمال تصليح سيارات
احنا شنو دخلنا بيهم بس الظاهر عليهم من الناس المحتارين وين يصرفون فلوسهم
مبين عليهم البدخ والترف
بأثناء استراحتنا انا وسلوان صرنا نستطلع المكان والمزرعة بس تحت مراقبتهم واذا ماكوا حرس حولنا كانت اكو كاميرات مراقبة شدعوة هالتشديد بالحراسة
بعدها شفنا مزرعة خيول كبيرة وخيل تجنن
فتحنا حلكنا منبهرين انا وسلوان طلعنا من المزرعة بنهاية اليوم وعلامات الاستفهام فوك راسنا
والاسئلة على طرف لساني ولسانه بس منكدر نحجي
بيناتنا نتوخى الحذر كان كلامنا فقط بالعيون نتواصل
كنا منتظرين شوكت نطلع من هذا المكان واول ما خلصنا شغلنا
اجوي الشباب محملين بصناديق فواكه وعلب حلويات وانطوا لكل واحد بينا صدوق فواكه وباكيت حلويات
بيها من السما وبقلاوة.
بعدها اخذونا بنفس السيارات ورجعتنا على نفس الطريق المسمى بطريق الموت
وقريب على مكان الي نزلنا يمه ابو التكسي
سلمنا عليهم وشكرناهم على هديتهم
ونزلنا ومشينا لاول الطريق واحنا شايلين صناديق الفواكه والحلويات وهم بقوا ينتظرونا يراقبونا من بعيد
لحدما اجرنا تكسي وركبنا يالله تحركوا
التفتنا انا وسلوان نريد نتاكد
وبساعتها انطلقنا بالكلام
سلوان.. جلال هل تفكر بما افكر
.. وكيف لي ان افكر بما تفكر هل اصبحنا نتكلم مثلهم ياهذا
وصرنا نضحك ونصنف على ابو بهاء واحنا غافلين
سلوان.. اي بس صدك لا لكينا قاعدة عسكرية ولا شفنا ضباط
صفنت بكلامه .. هذا السؤال جوابه عند الاسطى توفيق
باجر اول شي اسويه اطالب الاسطى توفيق بالاجابة
وصلت لبيت خالي واستقبلوني الجهال وفرحوا بالفواكه والحلويات ابتسمت على شكلهم
كعدت بالگاع واتكأت عالحايط بتعب
اجوي بنات خالي التوأم رند ورنين يصير عمرهن
ثلاث سنوات كعدوا يمي فرحانات ونزعوني حذائي والجواريب وعيونهن تلمع وخدودهن حمر
وشعرهن مهوس اشقر
طلعت من جيبي لكل وحدة بيهن ربع دينار
اخذنها وطارن من الفرح
هذني الثنين اموت عليهن الهن معزة خاصة يجننوني بحركاتهم وشقاوتهن
مرات يضمن حذائي وانا ابقى ادور عليه وهن الملعونات يدورن وياي على الحذاء الضايع
ومن اعلن جائزة للي يلكة حذائي يروحن يركضن بسرعة ويجيبون كل وحدة فردة حذاء
اعرف بيهن هن ورة اختفاء الحذاء بس انا اجاريهم
باللعبة وهنة فرحانات بنصرهن البسيط
بعدما نزعني الحذاء والجواريب حذرتهن
.. عفية ببناتي رنين ورند مو تنسون تحطون الحذاء عالدرج اريد من اكعد الصبح الگاه موجود
رنين.. صار جلال
رند.. من عيوني جلال
اجتي مرت خالي
ام مصطفى.. خالة جلال اصبلك عشا
.. لا خالة تسلم ايديك انا متعشي
ام مصطفى.. خالك طلع قبل شوية يبحث عليك
وراح لبيت سلوان يسأل
خالي رغم قسوته يضوج من اتأخر عالبيت
وما يرتاح الا من ارجع للبيت
يعصب ويظل يهدد ويكلي البيت مو حلل وله كبير تحترمه وترجع من وكت للبيت
اولادي يشوفونك صايع ويكعدون يقلدونك
رحت راسا دخلت للغرفة وحطيتلي فراش ونمت على وجهي حتى بدون ما اغير ملابسي او اسبح
يوم ثاني
بالورشة كنت انتظر جية الاسطى
وسلوان وصل وراي. وبعدها اجة صاحبنا مثنى
واول ما شافنا كال
.. ولكم تعالوا كلولي انتوا وين رحتوا
تدرون انا ليش رجعت وية ابو التكسي
.. ليش
.. لان انتبهت عالطريق الي اخذنا بي السايق مو نفسه الطريق الي وصفه الي اخوي
ومن ابو التكسي كال هذا طريق الموت خفت لان اخوي ولا مرة ذاكر هيج اسم طريق يوصل لقاعدته العسكرية لذلك انا خفت من السايق ومن الموضوع كله
لان انتبهت للسايق يعرف كلشي ويعرف شنو ورة هذا الطريق
اي صدك انتوا وين رحتوا
سلوان فتح حلكه حتى يحجي له
بس انا سبقته وكلت للولد
.. ماكو ما رحنا لاي مكان رحنا وما لكينا شي ورجعنا بدربنا
سلوان عقد حواجبه مستغرب من جوابي للولد
............
ريم
بعدما طلعت واتونست احس مثل العصفور الي كان بالقفص وطلقوا سراحه
هذا حالي كانت عندي لهفة للتسوق ما متعودة اغيب
عن الشوبنگ كل هاي الفترة
بعدها اخذوني لصالون تجميل سويت عناية لاظافري
بدكير ومانكير
وصبغت شعري عسلي وعدلت موديل القصة
وما خليت محل يعتب علية بشارع الحمرة
واشتريت هدايا لاولاد عمي ولكل واحد بيهم اخذتله خمس هدايا لان ما اعرف شنو اطباعهم وشنو يفضلون
وصرت اتخيل روحي شلون اصير صديقة نور
الله ياربي شوكت يجي هذا اليوم والتقي بيهم شنو
راح تكون ردت فعلهم بتجاهي
اوووف صار يوم عن يوم تكبر اللهفة بگلبي حتى التقي بيهم
خلصنا تسوق ونزلت عالفندق وحطيت الغراض بغرفتي ورحت مباشرتاً للمستشفى دخلت على عمو مؤيد لكيته فرحان والضحكة مالية وجهه
.. يارب دوم الضحكة
مؤيد.. عمو ريم ابشرج ابو سيف لكة اماكن اولادي
يعني جهزي نفسج راح نرجع للعراق بأقرب فرصة


يتبع.....


لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس