عرض مشاركة واحدة
قديم 08-09-19, 08:57 PM   #23

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي

#قضية_لم_الشمل
#البارت_واحد_وعشرين
#الكاتبة_نهى



جلال
بس سمعت بسيرة ابو بهاء جسمي كله ارتعد وتذكرت ايامي السودة وياهم
مهيمن والبنات انتبهوا علية
مهيمن.. شكو شبيك جلال
باوعت لمصطفى وخالي يمه كال بخوف
.. اكلك جلال هذولي بس لاهم نفسهم الي خطفوك من فترة وعذبوك
كلام خالي كان مثل القنبلة وكعت على راسي
الكل التفت يباوع علية متفاجيء احس بروحي انحشرت بزاوية
ردت اغير الموضوع واخلي خالي يحجي بغير شي
.. لا خالي هذول غير جماعه
وباوعت لمصطفى الي كان بعده واكف يم خالي
.. اكول مصطفى وين كلتلهم مسافر
.. كلتلهم سافر لبغداد
غيرت الموضوع
.. اي زين سويت
اكلك انت جاي تدرس لو بعدك
حسيت على مهيمن انسحب ونزل جوة وريم ونور
خلوني لوحدي وراحوا. نزلوا ورة مهيمن
انهيت الاتصال من خالي واتصلت على سلون اتصل عليه ما يجاوب
باوعت للساعة اهووو هسة هذا اكيد نايم بهيج وقت بسابع حلم
هذا مثل الدجاج ينام من وكت.
ان شاء الله باجر اتصل عليه واحذره منهم خاف يرحون عليه
ظليت احوم بالسطح كان الجو بي نسمة هوى طيبة
شكله الشتا عالابواب شكد اكره الشتا كئيب ويذكرني بلون حياتي
دخنت جيكارتين اريد شوية اهديء ماكو
الي شفته على ايد هذولي الانذال
مستحيل اكدر انساه كلما يمر ذكرهم على بالي ينقبض كلبي.
هو انا ما صدكت اخلص منهم وكلت واخيراً
ارتاحيت وبديت اشوف رحمة الله
شجابهم على حظي الاكشر شذكرهم بية.
نزلت جوة بغرفة مهيمن لكيته مطفي الضوة ونايم بفراشه
الحمد لله والشكر مادام نايم يعني مرت بسلام وماظلت بباله
دخلت للغرفة بدون ما افتح الضوة. غيرت ملابسي
واتمددت بفراشي الي كان بصف فراش مهيمن
غمضت عيني واتنفست بعمق
ورجعت الافكار هجمت على عقلي.
لكن فجاءة سمعت صوت مهيمن اخترق افكاري السودة
وسألني .. منو هذولي الي خطفوك وليش عذبوك
جمدت بمكاني وانحبست انفاسي من اثر سؤال مهيمن
وانا الغبي بكل عقلي مهيمن عبرت عليه وما اهتم او ما انتبه.
اثاريه منتظر ينفرد بية حتى يبدي استجوابه
التفتت على الجانب وكلت له
.. هذولي جماعة بالموصل حشاك كلاب
اشتغلت وياهم بشغلة تصنيع الادوات فترة وغدروا بية
من غير سبب طلبوا مني طلب وانا رفضتهم
.. وشنو هذا الطلب الي خلاهم يعذبوك من رفضته
.. طلبوا مني اشتغل وياهم
.. اي فعلاً هذا شي خطير اي واحد يرفض يشتغل لازم يتعذب
شكو شبيك جلال انتبه لروحك من تحجي واعرف ويامن تحجي
فكر شوية انت ما جاي تحجي وية طفل
شنو رفضت تشتغل وياهم وشنو لزموك وعذبوك
كلامك ما بي ترابط
قطع كلامه وسحب نفس عميق وكمل مثل الي اكتشف فقرة ضايعة
..تذكرت شغلة احنا من التقينا بيك بمكتب المحامي
بوقتها كان وجهك ملعوب بي طوبة وجسمك كله مضرب
يعني هذا كله من اثار التعذيب صح كلامي لو انا غلطان
.. صح كلامك. مهيمن بالحقيقة ما اعرف منين ابديلك
بس راح اكلك شغلة وحدة لان انت اخوي وعاشرتني وعرفتني كلش زين
.. كمل اسمعك
.. هذولي من طرف داعش وعرضوا علية اشتغل وياهم وانا رفضت وتعرف الي يقترب لهذولي النماذج
شيصير بي وانا بس عرفت بيهم ارهابيين
سحبت روحي منهم وانطيتهم رفضي القاطع
بس همة ما اقتنعوا بكلمة لا كجواب ولجؤا للتعذيب حتى اخضع لهم وربك لطف بحالي وطلعني من بين ايديهم ما اعرف شلون صدك معجزة
كنت احجي وجسمي كله ينتفض
مهيمن .. والله الموضوع يدوخ. ولك جلال
من اول ما شفتك كلت هذا الولد وراه بير اسرار مليان مشاكل والله الي يستر من الجاي
احس بي كال الكلمة الاخيرة بصوت مهموم
.. لا تخاف مني مهيمن اني بعدني جلال قربان اخوك
مهيمن انطاني ظهره وكال .. هو انا هذا الي مخوفني
جلال قربان
التفتت على جانبه وكال
.. زين تعال گلي همة ليش رجعوا يدورون عليك
.. والله ما اعرف بس لا تخاف وحتى لو يردون ما يندلون دربي
.. ولك انا ما اخاف بس من الي خلقني
انا خوفي عليك انت
جلال احجيلي اذا عندك شي ضامه عني خليني اعرفه منك احسن ما بعدين اعرفه من غيرك. وتالي
يصير ما لا يحمد عقباه
.. مهيمن. اطمئن من ناحيتي بيمن احلفلك ما عندي شي
.. الله كريم خلي الايام تجاوبني على سؤالي بس اتمنى
ما يجي اليوم الي تخذلني بي
ساعتها صدكني راح تنفتح عليك ابواب جهنم وراح تشوف وجه مهيمن الثاني
كان يتكلم بتهديد وخوف بنفس الوقت
وبعدها كلمن انطة ظهره للاخ
وبقة الكلام معلق بيني وبين مهيمن ما انتهى
صرت اعرف مهيمن راح يخلي الايام تجري اختباراتها على جلال قربان
بعدها ما حسيت على روحي من نمت وياريتني ما نمت
صارت الكوابيس تتوالى علي من كل مكان
ساعة اشوف ابو بهاء يركض وراي وساعة الكة صگبان يجر بنور اختي من شعرها
اهوووو صارت خبصة وساعة احلم بمهيمن يجلدني بحزام اسود على ظهري
شنو من احلام ، كوابيس سودة
بحيث من كعدت يوم ثاني راسي يريد يطك وجسمي كله
مكسر
لكيت نور مثل كل يوم كاعدة قبلي ومجهزة الريوك
دخلت للمطبخ وصبحت عليهم واني امسح على راسي
كلت لنور .. نور عفية ما اريد بس استكان جاي
ما اشتهي اكل
نور باوعتلي بقلق وكالت.. شنو شبيك جلال مريض
.. لا مو مريض بس كعدت راسي يوجعني
ام مهيمن كالت .. يا خالة طبعا راسك يوجعك وتطيح وتتمرض اذا انت طالع للشغل بس بهذا التشيرت ،البسلك شي يدفي عظامك مو جاي تشوف الجو تبدل
ابتسمت على كلامها وكلت .. خالة انا متعود على جو البارد هذا الجو بالنسبة لبرد الموصل ربيع
كامت من مكانها وكالت
.. تعال بالله شو اكعد خلي اغلي لك شوية زهورات عندي
وورد بابونج حتى شوية يريح راسك
لزمتني من ايدي مثل الطفل وكعدتني عالكرسي
وراحت تتنقل بالمطبخ
كعدت ريم وحوراء كانوا جاهزين يردون يرحون للمدرسة
دخل مهيمن وكعد كدامي وگبل بلش يتريك
رفع راسه باوعلي ورفع حاجبه بسؤال
جاوبته .. راسي ما اشتهي اكل
دنك يكمل اكله
ام مهيمن حجت وية البنات
.. يالله تعالوا اتريكوا لا تظلن واكفات جنكم عامود كهرباء
ريم كانت بعدها مطنكرة من عركتها وية مهيمن
كالت .. شكراً عمة اني ما اشتهي اكل
مهيمن رفع راسه وباوع عليها صفن بوجهها غمض عيونه بصبر
سحب كلاص ماي وشربه وكام
مهيمن .. الحمدلله والشكر.
يالله يمة انا طالع ما محتاجة شي
.. لا يمة سلامتك ما رايدة شي
دار علية وكال .. جلال اليوم من تخلص من المعمل مر علية راح اشتري سيارة من صاحبي يريد يبيعها
بس اريدك تجي تشوفها بما انه انت عندك خبرة بالسيارات
.. صار تدلل. من اخلص امر عليك للمحل
طلع وانا شربت جاي الاعشاب الي سوته ام مهيمن
كلبت معدتي منه ما متعود على طعمه
بس حسيت راسي فعلا ارتاح شوية
كانت حوراء لازمة كتابها وتراجع
وام مهيمن سألتها .. ولج حويرة ما الله يهديج وتوافقين على سجاد ابن اخوي
حوراء.. يمة قطنة وشيليها من اذانج. ما اتزوج سجاد لو يظل اخر واحد بالعالم سامعة
.. ولج ليش تحجين هيج ، ثولة وين تلكين احسن من ابن خالج
رفعت عيني وصدتها للغزالة تراقبني
اااااااخ احس مر علية دهر ما شايف عيونها
ولا عبالك همة كم يوم ما شفتها
اخ يا جلال منين تتلكاها من داعش لو من غزال البصرة
اشو منين ما التفت الكاها مسدودة بوجهي
..
نور
كملت شغل البيت وام مهيمن كملت الغدا
ولبست عبايتها وكالت
.. انا رايحة اسير على بيت اخوي حسن اريد اشوف ايد نغم شلون صارت
.. اي والله خالة البارحة ما شفتي كف ايدها كله تنفخ صار طكاك ورم.
خطية كسرت خاطري
.. اي سكتي شكد عيب لان احتركت تسوي عشا ببيتي والله مستحية من اخوية
.. خالة هو قضاء الله وقدره يعني شي مو بيدج
.. هو حتى حسن اخوي يكول هيج بس بعد انتي صرتي تعرفين بية
هاي البنية ناوية اخطبها لمهيمن وهيج امور
تكصر الركبة كدام المقابيل
انقبض گلبي وانخبصت من سمعت كلامها ياربي شلون بريم اذا سمعت
سألتها قبل لا تطلع .. اكول خالة مهيمن يدري بيج تردين تخطبين نغم له
.. اي خالة مهيمن عنده علم. والا انا ما اتجرء اخطبله بدون علمه غير حتى ما يفشلني وية الوادم
غمضت عيوني بحيرة. شلون ورطة هاي ياربي
.. يالله خالة اسلم عليج انا رايحة عينج على البيت
اي واحد يدك الباب سألي منو قبل لا تفتحين
طلعت وراها اسد الباب .. ان شاء الله خالة
راحت وبقيت لوحدي بالبيت ولزمت النقال وصرت اراسل رغد
كتبت .. اكول رغودة شنو كاعد تسوين حالياً
لحظات وصار جاري الكتابة
.. حياتي نور. عيني
انا جاي ارتب بكنتوري وكل ساعة
انزع والبس ولكيت عندي كم لبسة صارت علية ضيقة
تعرفين اني سمنانة. راح ادزهم الج كلش حلوات
متأكدة يجون على قياسج
.. جيبي ما اكول لا اني صايرة مقبرة ما ترد ميت
اي صدك تعالي شنو سالفة هاي الكلادة الي دازتها
بحرفي والله حلوة اليوم لبستها بس تعاي اكلج هاي كأنه ذهب
جاوبتني .. ههههههههههه شوف هاي مصدكة. روحها ادزلها كلادة ذهب
.. لعد هاي شنو
.. يا حلوة. هاي يسمونها ذهب برازيلي
.. اي طمنتيني والله وكع گلبي من شفتها كلت هاي رغد اكيد اتخبلت
.. والله تردين الصدك انتي تستاهلين اغلى من الذهب بس اني لان اعرف بيج ما راح تتقبلين هيج نوع هدية
دزيتها اكسسوار هسة ارتاحيتي
بالله شو لبسي الكلادة وطكيلها صورة اريد اشوفها عليج
ابتسمت على خبالات رغد وسوالفها فعلا رغد غيرت كل عالمي وملت كل حياتي بسوالفها
اخذت صورة للكلادة وهي بركبتي
ورسلتها
ردت علية
.. هسة اني شفتهمت اشو الدشداشة مشجرة ومضيعة شكل الكلادة
.. هسة لعد انتظري
فتحت سحاب الدشداشة وبعدتها عالجانبين.
وصارت الكلادة تلامس بشرتي ونازلة على صدري
وطكيت صورة ورسلتها
لحظات وجان تجيني عشر سمايلات عيونهم قلب الحب
.. اشرد الا بشدة لج هاي شنو بياض لو لبن صافي
.. ههههههههههههه ها رغودة صلي على النبي
كولي ما شاء الله عفية
.. اللهم صل على محمد وال محمد
كسرتي علية بعد راح ابطل ما البس الكلادة وانا فرحانة بروحي اشتريت وحدة الج ووحدة الي مثل الصدك
كلت اثنينا نلبس سوية نفس الشي
بس بعدما ما شفتها عليج بطلت ما راح البسها
.. شبيج ثولة تحجين على روحج والله انتي حلوة
.. اي واحنا نظل نكضي عمرنا وحدة تتغزل بالثانية
وتالي نعجز وسنونا توكع واني مكابلتج وانتي مكابلتني
عمي حلي عني خليني اروح اكبل واشوف مستقبلي
ضحكت .. ما تروحين تكبلين منو الي لازمج
بس ادري بيج انتي مثل حلاتي مالج بالدروب التعبانة
متشوفين كابلتيني وكعدتي
رغد.. هو انا وياج جدرولكة غطاه
تدرين حتى عناد اخوي كلما يشوفني احجي بالنقال
يكول .. اكيد جاي تحجين وية نور
من كد ما احجيلهم عنج
.. ولج حتى اني جلال ووالبنات منتبهين علية خرب
كولي لأخوج خلي يعوفنا بحالنا اني وياج لا يصير حشري
.. لا نور عناد كلش حباب ومو حشري خطية خلص حياته يدرس بالخارج
تدرين بنات عمي كاتلات روحهن عليه وهو ما يكلبهن
.. شلونه هو عاد توم كروز بس هي كالوها منو حمادة العروس
.. ههههههه غير حفافتها
كون يسمعج عناد والله يسويج عبرة لمن اعتبر بالتصنيف الله لا يوكع واحد بلسانه
.. لا لا عفية فكيني عمي استاذ عناد ماكو منه خوش رجال.
.. اكول نورة انا والله ضايجة خلي نطلع اني وياج سوية للمول او لأي مكان شنو رأيج نروح لشط العرب
.. والله ياريت والله اني بس قارية على شط العرب بالجغرافية بس ما شايفته
.. تمام لعد اخذج لحدائق البصرة العائلي على الشط
ونصعد سوية بالطراد يجنن
.. شنو طراد
.. حياتي الطراد زورق بالشط سريع حتى يفلق
.. الله شكد حلو
.. يعني موافقة
.. اني عني موافقة بس بالاول اسأل مهيمن واخذ منه الموافقة والله كريم
.. تمام بلكي يوافق ، حتى اني اقنع الي عندي استاذ
عنودي ياخذني
.. ان شاء الله
...
جلال
بالمعمل ملتهي اوجه العمال
عالم المكاين والعمال شغلوني عن افكاري السودة
اجاني عناد وشايل بيده نقالي
احنا اتعودنا اذا نتنقل بالمعمل نترك النقالات بالمكتب
عناد.. جلال نقالك صارله ساعة يدك سطرني حتى ما عزفت اشتغل من وراه
هذا واحد اسمه سلوان يتصل
ضربت كصتي .. اهووو جيب .. جيب
شلون نسيت سلوان
رديت عليه ورحت بعيد عن اصوات المكاين
.. الو هلا سلوان شلونك
سلوان.. وينك يا اخي ما ترد عالنقال ضل بالي يمك
.. النقال كان مو يمي من اتصلت وهسة جابوه الي
.. لكيتك متصلي علية البارحة بالليل شنو شبيك حلمان
.. لا ولك ما حلمان.
.. لعد شبيك
.. سلوان جماعة ابو بهاء عرفوا بية عايش ما ميت
.. شششنو شلون عرفت منو كلك
.. بارحة بالصدفة كنت احجي وية بيت خالي بالنقال
ومصطفى كال اجوي اثنين رجال سألوا عنك
وهذا مصطفى كايللهم جلال سافر لبغداد
سلوان.. لا تكولها. هاي شلون بلوى
.. اسكت ما اضم عليك يا صاح من سمعت بيهم سائلين عني اطرافي جمدت وبكت طن هوى
اسمعني زين كل الي اريده منك تصير فطن
اكيد راح يجون يسألونك عن مكاني
سلوان.. ما يحتاج تكول اكيد ما راح انطيهم اي خبر عنك
سرك ببير بس انت دير بالك رب الي كدروا يعرفون
بيك عايش راح يكدرون يوصلونك والله على كاعد اشوفه هسة بالموصل كلشي اتوقع منهم
.. ليش شنو جاي يصير بالموصل
.. جلال شبكات الانترنيت بدت تضعف عدنا
اليوم سمعت بالصدفة حاركين ثالث برج خاص بشبكة الانترنيت
كل واحد من جماعتنا يفسر هاي الظاهرة من يمه
وانا ما اضمها عليك كلش ما مرتاح للوضع
.. لا تخاف يا اخي هو كل العراق من الشمال للجنوب داخلين بالانذار والاوضاع تخوف عندك البصرة نفس الشي كل فترة يطلعون مظاهرات يم مجلس المحافظة
مظاهرات سلمية اشو على غفلة تنكلب المظاهرة وتصير بالنعل حتى رمي يرمون على المتظاهرين والي يكتلك تالي تصفى السالفة لا الجيش ولا الشعب الهم يد بالرمي الصار
تالي يطلع طرف ثالث مدسوس غايته يوكع بين الشعب والجيش ويزرع الفتنة بين الناس حتى يربط لحية بلحية وما تعرف شنو مصلحتهم
اما بغداد فعدها قصة متنتهي وية الانفجارات
التهيت اطمن مخاوف سلوان
ونسيت نفسي زين واني منو يطمني على حالي ووضعي كلام سلوان زاد الطين بلة بس ما علينا ما راح يكدرون يوصلون شيجيبهم من الموصل للبصرة مستحيل
دخلت للمكتب حتى احط النقال على الشحن ولكيت الاستاذ
عناد سارح يباوع للنقال ويوزع ابتسامات
.. خير ابو الشباب وين صافن
عناد عدل كعدته وكال .. ما صافن جاي اراسل الاهل
.. لعد اطلب لنا اكل انا جوعان ما متريك
.. تمام راح اطلب بس الك. انا عني مسوي دايت
رفعت حاجبي
.. هاي من شوكت صرت تسوي رجيم
جنت احجي واعاين قوام جسمه
جاوبني.. لك انا جاي اسمن هاي الايام.وخصوصاً من بلشت اشتغل بالمعمل هملت روحي
وجسمي متعود على الرياضة لان من كنت ادرس بالخارج كنت داخل نادي رياضة جيم وية اصدقائي
فتشوف من رجعت واكل الوالدة الله يحفظها والشغل بالمعمل كلها تعاونت علية
.. هسة الي يسمعك يصدك بيك سمنان والله عيب تكول مسوي رجيم
عناد.. اهوووو وخر عني لا تضل تزن فوك راسي حتى تخرب علية نظامي بالله شو روح منا
خلي اطلب لك اكل
هزيت ايدي وكلتله .. والا اكولك ما يحتاج تطلب انا هسة رايح لمهيمن ومناك نرجع للبيت نتغدى بعد فد مرة
بس عبالي انت وياي تاكل كلت ناكل عالواهس
بعدها تركته وطلعت
ريم.
رجعنا من المدرسة
ودخلت للبيت. لكينا نور جاي تسوي سلطة
حوراء .. شنو وين امي
نور.. راحت لبيت خالج حسن علمود تتطمن على نغم
حوراء.. شلون تتطمن عليها ونغم اليوم مداومة
اقتربت على نور واخذت قطعة من الخيار
وكلت .. اي خطية اليوم منظر ايدها يخوف حتى المدرسات سألوها ليش داومتي اليوم
وهي كالت ما كدرت اغيب لان عندي امتحان ما اكدر ااجل
حوراء.. هاي لو كناري يمكن تحرك الدنيا وتنصب مناحة
جاوبتها .. اسم الله علية فال الله ولا فالج
كنا نحجي ودخلت ام مهيمن
نور.. ها خالة شلونها نغم
ام مهيمن نزعت عبايتها وكالت
.. والله يا خالة ما شفتها طلعت بالدوام بس مرت اخوي تكول خطية البارحة الليل كله ما نامت بسبب الحرك
وانا اترخصت منها وكلتلها انا راجعة للبيت من ترجع من الدوام. خليها تجيني للبيت حتى اداوي مكان الحرك
من المرهم العندي
تركتهم يحجون ورحت غيرت ملابسي. كان باب غرفة
حوراء شوية مردود. ما غلقته بسرعة دخلت ابدل ملابسي لان كنت كلش محصورة محتاجة اروح للحمام
لبست قطعة البجامة التحتية وبلشت البس التشيرت
وما اشوف الا مهيمن صار كدامي
عبر من يم باب الغرفة. بسرعة ما لحكت اسمع منه غير بس يسب ويلعن من بين اسنونه بغيض
عزة مهيمن هنا رحت ركضت غلقت الباب
وكملت تبديل ملابسي
رحت للحمام وغسلت وجهي وعدلت شعري
وطلعت وصار جلال بوجهي
سلمت عليه وسألته.. شعجب اليوم راجعين من وقت
جلال.. مو اليوم مهيمن اشترى سيارة وانا رحت وياه
حتى اشوفها
بالله شو بعدي من كدامي خلي ادخل اسبح
صرت على صفحة وهو دخل للحمام
مر من يمي مهيمن وراح وكف المغسلة يمشط بشعره كدام المرايا
وكال وهو عيونه على المرايا
.. انتي ما تصيرلج كل جارة تبقين حلل.
غمضت عيوني بصبر .. ما راح اكعد ابررلك الي صار لان متأكدة انت حكمت عندك المحكمة وصدر القرار بحقي وخلاص يعني اي كلمة راح احجيها حتى ادافع عن نفسي كدامك راح يكون كلام زايد
حجة وياي بغيض .. يعني شلون بيج ما ناوية. ترحمين بحالي وتنتبهين لنفسج شوية
رفعت كتفي بقلة حيلة
.. والله حاولت بس شفت كل محاولاتي عقدت الامور وصارت اسوء من الاول
فقررت اترك كلشي واعيش مثلما اني متعودة وعلى طبيعتي
وهاي اني مليانة هفوات ومكتوب عليك تتحملني اني واخطائي
ما راح ادعي البراءة واتصنع كدامك لان هذا مو طبعي
جنت احجي وياه. واندك الجرس وهو راح يفتح الباب
وسمعت صوت نغم
بالمطبخ رحت بسرعة ودخلت للمطبخ
سلمت على عمتها وكعدت بالمطبخ
ام مهيمن .. ويامن اجيتي
نغم .. اخوي مؤمل جابني هنا وراح للبيت
ام مهيمن.. تعالي خلي اسلخ الجلد واحط المرهم
نغم بخوف .. لا عفية عمة والله يأذي
.. يمة لازم ينسلخ الجلد الميت حتى يتجدد
من احط المرهم
رحت كعدت يمهم وخلصت ام مهيمن تطبيب الحرك
بس خطية نغم فرت روحها بحيث اني من يمي اجة يغمي علية
وبعدما خلصت كامت نغم من مكانها
ام مهيمن .. ها عمة وين كايمة
.. عمة اريد ارجع للبيت انام اني هاي جيتي من المدرسة
.. يابعد عمتج ابقي ويانة عالغدا
.. لا عمة خليها غير مرة والله تعبانة
.. لحظة اوكفي خلي اصيحلج مهيمن يوصلج
نغم بخجل.. لا عمة هسة اتصل على مؤمل يجي علية
.. كولي يالله على شنو تتصلين على اخوج وهو هذا بيتكم مهيمن يوصلج
صاحت لمهيمن حتى يوصلها
.. يالله خلي تتطلع انا انتظرها بالباب
همة يحجون وانا صرت احوم مثل وحدة عندها حالت ولادة
ما اعرف شسوي بس اباوع بعيوني طلعوا اثنينهم واني ما تحملت رحت فتحت باب الشارع ومديت راسي اباوع عليهم
شفت مهيمن يمشي كدامها وهي تمشي وراه بمسافة
شارعهم ما مبلط كله طسات اباوع عليها اتعثرت بمشتها ومهيمن اقترب منها وسندها هو اني شفت هذا المنظر واني صرت ابجي مثل الطفلة المهضوم
حطيت ايدي على حلكي اكتم صوت شهكاتي
دخلت بوجهي للغرفة وحطيت راسي عالمخدة واتغطيت استمريت على هذا وضعي الى ان دخلت حوراء تصيحني عالاكل
جاوبتها من جوة الغطى .. حوراء ما اشتهي اكل
.. لج عمة بعينج انتي من البارحة ما حاطة شي ببطنج
لا تموتين من الجوع والله عيب شنو نكول للناس
المرحومة ماتت من الجوع وين كاعدين بأفريقيا
.. حوراء عوفيني اريد انام
طلعت حوراء واجتي نور حاولت وياي
وهم ما لكت مني نتيجة
ما حسيت على روحي من نمت وكعدت لكيت الدنيا مغرب
وتذكرت عندي امتحان
فزيت من فراشي مثل المخروعة
عزة عندي امتحان
وكعدت ادرس وية حوراء والي ما افتهمه اروح لجلال يفهمني
اباوع لحوراء تريد تاكلني بسنونها
حوراء.. اكلج كناري مو ياخذج الواهس وكل شوية رايحة يم الولد ثكلي شوية شخليتي لنا
اضحك على حركاتها
.. لج حتى انتي يا حوراء كمتي علية
.. خية انا وياج للوحة بس بشغلة وحدة اخرب اذا واحد
حط عينه على حلالي اكتل وانكتل
دخلت ام مهيمن وسمعتها
.. يا يمة اسم الله منو الي يكتل وينكتل
جاوبتها حوراء
.. هذولي بيت ام طارش عندهم عركة واسمعهم يصيحون اكتل وانكتل
ام مهيمن .. يا يمة صخام الصخمنة بس لا تصير عركة عشاير
حوراء تباوع على امها مستغربة .. والله ما ادري يمة الله يدفع عنا البلاء
ام مهيمن .. اكول حويرة همة منو بيت ام طارش اشو ما سامعة عنهم
.. يا يمة ما دام انتي ما سامعة بيهم بع شكو خايفه
لو انتي بس ما تعولين على حس الطبل خفن يا رجلية
هي حجت هشكل وام مهيمن نزعت نعالها ودنكت عليه
ام مهيمن.. ولج انتي صدك ما تستحين اليوم الا اعيد تربيتج من جديد
وحوراء طفرت من مكانها وطكتها ركضة
وهي تتكنا على امها لان سمينة وما بيها حيل تلحكها
.. كامت علينا انتصار الشراح
كانت تركض وتغني
.. يالله يمة. اشوفك وين يا مهاجر
.. انا اعلمج بسيطة وين ترحين مني
شمرت النعال وطار بالهوى بدون ما يسدد الهدف مع الاسف
دارت علية وكالت
.. يالله خالة كومي اكلي لكمة
باوعت للكتاب تقريباً خلصت المادة ما بقى شي
جاوبتها خالة بس اكمل واجي اتعشا
طلعت واني ورة ربع ساعة خلصت دارسة امتحاني
طلعت من الغرفة ورحت للمطبخ سمعت اصواتهم
ام مهيمن .. مهيمن مو تنسى ورة العشا نروح لبيت خالك عندي شغلة وياه.
وبالمرة اعاين حرك نغم
مهيمن كان يغسل بيده بالسنك وجاوبها
.. صار يمة بس اخلص الي بيدي والله كريم
وانا مجرد سمعت كلامهم من يمها معدتي انعقدت
انسحبت من يمهم من غير ما يحسون وصعدت فوك للسطح
نور
رجع مهيمن من وكت للبيت وجايب وياه عشا جاهز بيتزا وبيبسي
دخلت حوراء
.. اممممم شنو هاي بيتزااا
مهيمن .. اي هاي بمناسبة اشتزيت سيارة جديدة
كلت افرحهم بعشا جاهز
حوراء.. يارب ما يحرمنا منك
واني استغليت مزاج مهيمن وفاتحته بموضوع اقتراح رغد بنت الحجي ابو حيدر
وهو وافق وكال تمام انا اخذج انتي والبنات فد مرة
هن ما طالعات للمنتزه
وانطي خبر لصديقتج هناك تنتظرج
كمت من مكاني طايرة ورحت راسلت رغد حتى ابلغها موافقة مهيمن عالطلعة
حوراء.. مهيمن احلف صدك راح تاخذنا
مهيمن .. اي بالله عليج صدك راح ابتلي على عمري واخذكم
حوراء كامت من مكانها وكامت تطك اصبع
.. وهلا وهلا
واركب ديلاب الهوى وسفينة نوح. وطراد
ام مهيمن .. ولج ديلاب الفرج على هالخفة
ولج شو صاير فرد نوب كلش بايعة المستحى
كعدنا عالعشا وافتقدنا ريم
مهيمن سأل وين ريم
امه جاوبته
.. هاي البنية والله محيرتني من البارحة لليوم ما حاطة ببطنها لكمة ما اعرف شلون عايشة
غمض عيونه وكال حوراء كومي صيحيها
راحت حوراء واجتي
.. مهيمن تكول ما جاي على بالي اكل ما اريد
اباوع لمهيمن شال علبة بيتزا وقوطيتين بيبسي
وكام من على الصينية
ام مهيمن .. ها يمة وين كايم حتى بعدك ما اكلتلك شي
مهيمن جاوبها رايح اتعشا يم خناگي
ام مهيمن باوعت عليه من غير ما تفهم شنو يقصد
راح وترك خلفه هدوء تام. ما يقطعه غير بس صوت الصرصر
ريم
اجتي وراي حوراء شافتني جاي اصعد الدرج
صاحتني عالعشا و كلتلها ما اريد وكملت صعود الدرج
فتحت باب السطح على كيف
والهوى البارد لفح وجهي كان هوى طيب مو قارص شكله الشتا عالابواب
ارتعد جسمي وحضنت نفسي ومسحت على طول ذراعي حتى احرك الدم.
ورحت لمكاني المفضل وكعدت اخذت نفس عميق ورفعت راسي للسما
وشردت دمعة من عيوني غصب عني
وشكل هروب الدمعة الغافل شجع البقية عالهروب وصاروا وحدة تنزل ورة الثانية
احبه واريد وده وما بيدي اسوي شي حتى اغير
من معاناتي واكفة عاجزة بنص الطريق محتارة
اختار اي طريق اسلك.
هل يا ترى اترك كل شي وراي واسافر لمصير مجهول
ما اعرف شنو بي
لو ابقى هنا واتحمل المصير المعروف بس المشكلة. هذا الطريق كله اشواك واحتمال منا علما اقطعه
اكون مليانة جروح وخذلان
كنت صافنة اباوع للسما
وكان يقطع علية تأملي صعود مهيمن للسطح
فتح الضوة وشافني وكال
.. والله عرفت راح الكاج هنا انتي شنو قصتج
كان يحجي وبيده علاكة ببطنها كارتون
باوعت عليه بس ما جاوبته
حجة بصوت
.. سمعت بيج من البارحة لليوم ما ماكلة كلت هاي ناوية تنتحر وتبليني بموتها
وتعال يا مهيمن ينشلع گلبك من جديد
كعد يمي وفتح العلاكة وطلع منها علية كارتون بيتزا
وقواطي بيبسي
حسيت ببطني غردت بفرح على اثر الريحة سألته بثگل
.. هاي شنو
باوع علية وكال .. هذا عشا كلت ما راح تجي تاكل ام راس اليابس
كلت اخذ عشاي واصعد فوك وحلفت ما اتعشا الا تاكلين كدامي
هو حجة هاي الكلمات واني گلبي صار يرفرف مثل العصفور
ما مصدكة ان هو كاعد كدامي وجاي ياكل وياي
صرت اكل واباوع عليه
كان حالي مثل الطفل من يفرح بجية ابوه
هشكل كانت فرحتي
حجيت هو مدنك ياكل .. اكول مهيمن انت ليش دائماً معبس وجهك.
رفع راسه وباوع علية بتفكير
حجيت .. شنو معقولة سؤالي يحتاج له تفكير
.. انتي الوحيدة.بالدنيا الي من احجي وياها ابقى حاط كلبي بشيشة عبالك جاي امشي وياج بحقل الغام
اشرت على نفسي وكلت .. اني حقل الغام
.. اي والله مو بس هيج انتي عبوة ناسفة
كل كلمة تصدر. منج تطرحني بأرضي
اول مرة بحياتي اعاني بتعاملي وية بنية هذولي امي اختي حوراء. اختي نور. بنات خالي خالاتي
كلهم حتى البنات الي بالسوك. ما مرت علية وحدة مثلج. تصرفاتج حيرتني صرت ما اعرف المن انسبج لقسم النساء لو. لقسم الصغار
حتى اعرف شلون اتعامل وياج
امرأة شابة وتصرفاتج ببراءة الاطفال
هو كان يحجي وياي واني صافنة على كلامه
كان لاول مرة مهيمن ينطلق وياي بالكلام بدون قيود
يمكن هاي اطول محادثة بيني وبينه
صار هو يحجي واني استمع ما قاطعته ولا جاوبته
فضلت التزم بالسكوت. حتى لو كان عندي اعتراض
على بعض كلامه ما حبيت اقطع علينا جو الالفة
كان كاعد متكيء عالحايط وباوع علية وكال
.. اكلج انتي شنو ما تبردين من تصعدين للسطح
بالله جلال يصعد فوك حتى يدخن انتي شعندج
.. اهرب من غضبك لهنا
مهيمن اني اريد اعتذرلك عن موقفي وياك بذاك اليوم
من بستك بخدك
التفت علية وعيونه متسعة
.. ويلوموني من اكول مفخخة
اريد اعرف هذا ما عليه كونترول
كان يقصد على لساني
.. شفت انت هذا عيبك ما تنطيني مجال احجيلك
كبل تروح نازل علية بالكلام وتغلبني بالسانك
.. اني بيوم الي شفتك زعلان شفت بيك عمو مؤيد
اني كنت متعودة كلما يزاعلني عمو اراضيه وابوسه
من خده بس انت اخذت الموضوع من غير زاوية
وحسستني عبالك وحدة بنت شوارع واعتديت عليك
فتح حلكه وهز راسه متعجب على كلامي وياه
وابتسم.. يعني لا زلتي مصرة. تغردين بلسانج المزروف والله لازم يتخيط وانا بيدي اخيطه
سحبت نقالي وفتحته وطلعت صورته هو وعمو الي دامجتهم سوية
اخذ النقال مني متفاجيء ومصدوم بنفس الوقت
وهمس بصوت مبهوت من المفاجئة
.. هذا عمج مؤيد !!!!!
.. اي نعم هذا ابوك
احس بي صار يباوع للصورة بتمعن
ودار علية مبتسم .. هسة صدك عذرج مقبول فعلاً الشبه
بينا كلش كبير.
رحت اقتربت منه وكعدت بصفه وتكأت عالحايط الوراي مثل ما هو كان. كاعد وحجيت بصوت هامس
راح اطلب منك طلب بس ما تقلبها دراما
.. كولي خليني انجلط اتحفيني
.. اتمنى احط راسي على كتفك
باوع علية وضحك .. والله احلف عليج مخبلة مو عاقلة
كان كاعد بصفي وكتفي بصف كتفي
لزمني من راسي وميله على كتفه وكال
.. تعاي يابعد عمج شكلي راح انگلب عمج وخالج
وخايف لا يجي اليوم واصير امج
ابتسمت وحضنت ذراعه
مهيمن وهو يضحك .. ها شو صرنا طماعين
همست .. اشششششش لا تخرب علية اللحظة بتعليقاتك
غمضت عيوني
........
((دع كتفك وسادة راسي
فأنا احبك صارحني
أيمر طيفي ببالك
كطيفك لم يفارفني
تعال اقترب
ادنو مني
الفك بأحضاني
تعال انثر شذى ليلك
واضعني بغياهب صدرك
فأنا احبك ايا ويلك
ان قطفت ثمرك الداني
ولتكن نهاية صبري واحزاني
ان سافرت يدك السمراء
بين مفاتن اغصاني
واشم عطرك الرجولي
لطالما شوقي اليه اعياني))
بقلم هدى سعد
نور
يوم ثاني الموقع في المنتزه
واكفة اباوع لرغد الي كانت واكفة كدامي ووجها مخطوف لونه كنت لازمة نقالي واني مصدومة
شنو الي جاي يصير




يتبع


لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس