عرض مشاركة واحدة
قديم 13-11-19, 10:13 PM   #4

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي


القسم الثاني
~~
فارس
ناظرها متقرفه النومه على الارض وتكلم بالعربي:مو عاجبك؟
ناظرته وتقدمت له وهي تتكلم انقليزي:لم تقل لي انها هكذا حياتك في السعوديه!
فارس رفع حاجبينه:نسيت
سابين رفعت حاجبينها زيه؛اتمنى ان تجد منزل افضل لان المكوث هنا لا يطاق
فارس بالعربي:صدقيني ما جيتي بحلاها ولا بزينها ابد
سابين ماردت عليه وهي تناظر الغرفه باشمئزاز
وقف وتركها بالغرفه وطلع وناظر امه تدرس حازم
وهو جالس عند رجولها
انسدح ورجع راسه على ورا وناظرته زهور:شفيك؟
فارس ناظرها وهز راسه بالنفي:ولاشي؟ حازم وين ساري؟
حازم:بالمجلس مع راشد
هز راسه ومشى لهم وخرج من البيت ومشى للمجلس
ناظرهم شابين النار وراشد جالس عندها وهادي
جلس جنب ساري وهو هادي ويناظر النار
راشد ناظرهم:شفيكم كن ميت لكم ميت
فارس لف لساري:شعندك انت؟
ساري ناظر راشد ورجع ناظر فارس:مابي اخبي على راشد بس انا ابي سما بنت خالي وخالي رافض
راشد ناظر النار:قالها غيرك قبل وشوفه جنبك
فارس ناظر راشد؛راشد لا تزعل مني بس محد فيكم فاهمني
ساري:مالك عذر فارس خالي كان موافق اذا رجعت تاخذ فجر
فارس جلس بقل حيله باعتدال:ياجماعه كانت تطلع لي بالسكن كثير وتعرفون انتم اخبر ما تقدر تتحمل وجود بنت جنبك بالغربه وخفت اطيح بالحرام عرضت عليها وتزوجنا
راشد ناظره:ما كنت تبسط كفينك لها؟ والا تغير يوم اغتربت؟
فارس:للحين لو تبي ابيط كفيني بسطتها
ساري:ماعليك انت محلوله سالفتك بتطفش الكافره من بيتنا وتهرب
فارس:بسيطه؟ ماتدري ان بريطانيا الطلاق عندهم غير عن هنا شكلك
ساري:مالنا في برطيانيا انا مابي اروح ادرس والا وانا متزوج عطوني الحل
لف له راشد وابتسم:بتستغرب كلامي بس اهرب معاها
جمدت ملامح ساري وفارس عقد حواجبه
~~
ريحان
ناظرتهم وهي تمسح دموعها؛تقولي اني شينه؟
لجين:اكيد مو قصدها انتي بعد نفرتي فيها اكيد بتدافع عن اخوها
سما:اصلاً ماعجبتني من امس وانا كارهتها
ريحان اخذت نفس ومسحت دموعها وهي تناظر الارض
دخل عبدالعزيز وناظرهم بالسطح جالسين
ومن شافوه سكتوا وهم يناظرون ببعض
عبدالعزيز:جيبي القهوه للمجلس
رفعت راسها ريحان وناظرته يناظرها وهزت راسها وقامت
مشت من جنبه وعبدالعزيز ناظرهم:مخلين امكم تشتغل لوحدها؟
لجين:الحين نروح لها يبَه
قاموا ونفضوا اغراضهم ونزلوا لتحت وريحان
حطت الدله بالصينيه وتغطت وشالت عبايتها على راسها
ومشت ورا عبدالعزيز ابوها لين دخل المجلس
عبدالعزيز:هاه ياجراح لقيت شرّاي؟
ناظرته ريحان جالس وحطت الصحن عند عبدالعزيز
واحذت الفنجان وصبت له ووقفت بتروح
عبدالعزيز:ريحان قولي لاخواتك يجهزون العشاء ويطلعون لحمه من الحين
ريحان هزت راسها وخرجت من المجلس
وجراح لف له وتكلم بهدوء:حطيت اعلان بالxxxx وبنتظر واشوف
عبدالعزيز:ودي اللي يشتريه ما يسكن فيه
جراح لف له وعقد حواجبه:وليش يشتريه اجل؟
عبدالعزيز:بيت عايض يطل على بيتي وبيتي الحريم ساكنينه
جراح سكت ولف للعيال جالسين وناظرهم واحد واحد
راشد كان عند الحطب وثوبه اصفر وشماغه احمر وحالته قديمه
وفارس وساري جالسين جنب بعض ويناظرون بعض بين لحظه ولحظه
عبدالعزيز ناظر جراح وتكلم:تناظر اللي تزوج كافره؟
لف له جراح وفارس ناظرهم وتنهد
عبدالعزيز:هذا هو جايب لي بريطاينه رازها بوجه اختي
جراح لف وناظر عبدالعزيز:النصيب ياعمي مابيدك شي زين انه جابها بالحلال
عبدالعزيز:وليه ياخذ كافره وبنات ديرتنا كحيلات العيون؟
فارس:طلبت كحيلة العين منك بس ابيت
سكت جراح ونزل راسه وعبدالعزيز رفع حاجبه:تاخذ بنتي بدون دراسه ووظيفه؟ ليه مهبول انا؟
فارس؛اجل لحد يذلني بالكافره على قولتك
وقف فارس وخرج من المجلس وعبدالعزيز ناظر ساري:وانت اذا ما وافقت عليك بتتزوج كافره؟
مارد ساري عليه وصد بعيونه وسكت عبدالعزيز
~~
فجر
جالسه على السطح وتناظر الحوش وهاديه ملامحها
ناظرت يدها ومكان خاتمها اللي عطته فارس وعد زواج
رفعت راسها على خروجه ماشي لبيتهم ويناظر الارض
وقفت وانعكس ظلها على طريقه وقف
ولف وناظرها واقفه على السطح وشعرها
تلعب فيه الريح والقمر واقف جنبها
وعاكس ظلها تنهد وظل يناظرها ثواني
وصدت عنه واختفت عن نظره ودخلت لداخل
بلع ريقه ونزل راسه والافكار تاخذه وتوديه
دخل البيت وناظر زهور تصارخ على سابين
وسابين مي فاهمه شي وتتكلم
زهور؛شرف الحمار زوجك
فارس:شفيكم؟
زهور:اقولها روحي قطعي الخضره وجهزيها نمر بيت عبدالعزيز اخوي ترد علي ببنقالي ما افهم منها شي
فارس ناظر سابين:تريد مساعدتك فقط
سابين تكتفت:فارس هل سوف اظل حياتي كلها هنا في هذا المكان المثير للاشمئزاز ماهذا الفتاه تلبس وشاح اسود وفقط تطبخ؟ ماهذه الحياه؟
فارس تقدم لها وهمس:انتي التي قلت اريد رؤية اهلك صحيح؟
سابين:لم اعتقد ان يكونوا بهذا الجهل
فارس ظل يناظرها بحده وسابين هزت راسها:لا اريد الخروج من غرفتي ولن اساعدها ابداً
مشت وتركته وتنهد وناظر زهور متكتفه وتناظره
فارس ناظرها وهز راسه؛ادري ادري اني توهقت
زهور:زين منك عرفت
فارس مشى وجلس جنبها:بس يايمه الطلاق عندهم صعب ولو طلقتها لازم ادقع لها مبلغ وادور لها سكن
زهور بققت عيونها:وليه تدفع لها ! حلوه ذي من زينها عاد ام الكراعين فاصخة الحيا
فارس:مستعد اطلقها بس تساعديني بالفلوس
زهور ناظرته بنص عين:من غلط انا والا انت؟
فارس:امي انا ماغلطت انا بعدت عن الحرام بس
زهور:تحمل نتيجة غلطك اجل
وقفت زهور ولفت شعرها بالشيله :وفجر بيجيها نصيبها اذا تحسب انها بتقعد لك
نزل راسه فارس بين ايديه وغمض عيونه بقووه

لجين
بالمطبخ تحرك القدر الكبير وريحان جالسه على الارض
وجنبها سما وتقطع الخضره وهاديه
سما؛من زينهم عاد حتى اخته ما بلعتها
لجين:لا عاد بلا كذب البنت مؤدبه وماغلطت على احد
ريحان ناظرتها بصدمه:وانا ياحماره تقول عني شينه واخوها يقول عني سراقه؟ وما غلطت !
لجين:من فتش بالشنطه ودار حوالين السياره مو انتي؟
ريحان ماردت عليها وهي تقطع وسما ابتسمت
لفت لها ريحان:تجننتي خلاص؟
سما؛يوووه مالك شغل خليك بنفسك
دخلت فجر المطبخ ولفت لها لجين:الله جابك تعالي غسلي الرز
فجر ماردت ولفوا لهم يناظرونها
نزلت نظرها ريحان للدم اللي ينقط على الارض الخشبيه
وسما بخوف وقفت ومشت لها:فجر بنت
رفعت كفها ريحان وناظرت اصبعها اللي ينزف دم وشهقت:ياويلي ياويلي
ركضت لجين وقفلت الباب ومشت لهم
سما:جيبي منشفه والا خرقه بسرعه لجين
مشت لهم وغطوا اصبعها وجلسوها وهي تناظرهم بخوف
ريحان ناظرتها بحده:تقصين اصبعك عشان واحد ما يسوى؟ صدق انك منتي اختي
سما:مو وقته ابوي لو شاف اصبعك مجروح ذبحنا
لجين؛عاد ابوي مبالغ الوحده تقص اصبعها بالغلط
ريحان؛اي هذا مو عنده ياروحي لو قصيت اصبعك يخليك تطبخين شهر لين تتعلمين
فجر بخوف رجفت:بنات احسه بينقطع من مكانه
رحيان ناظرتها؛وش قطعه؟
فجر:موس ابوي اللي بالحمام
سما ضربت خدودها ونطت بسرعه للحمام
ناظرت الارضيه والمغسله وقفلت الباب عليها
رفعت قميصها وغسلت الحمام وهي تشطفه
ريحان قومت فجر:اسمعي لا تبينين اصبعك ابد لامي طيب؟
هزت راسها فجر ومشت للمغسله وهي تغسل الرز
والم اصبعها يزيد من المويه البارده
دخلت البتول وناظرتهم:هاه ما خلص العشاء؟
ريحان وهي تشيل الخضره من على الارض:شوي ويكون جاهز ارتاحي يمه
البتول هزت راسها:بروح الحمام
مشت وريحان اخذت نفس براحه ووقفت جنب فجر
وسحبت المويه لناحيتها:مثلي انك تشتغلين وانا بغسل عنك
ناظرتها فجر بحزن وعيونها مدمعه وريحان تغسل الرز
دقت الباب البتول وفتحت سما:اس..يمه!
البتول عقدت حواجبها:وش تسوين غرقتي الحمام؟
سما:اي يمه اشطفه حسيته وصخ
البتول:اختك اليوم الصبح شاطفته ماكان له داعي
سما ابتسمت:يمه وراك ماتبينا نصير سنعات؟ خليني اغسله عشر مرات وش وراي
البتول :زين اطلعي بغيت الحمام
سما هزت راسها ولفت ناظرت الحمام واخذت نفس براحه وطلعت
دخلت البتول وسما مشت لهم المطبخ واشرت لهم وهزت راسها
دخلت زهور هي لافه طرحتها وحاطه ورا اذنها ريحانه
وابتسمت:يه يه وشهالريحه!
ابتسمت لجين:هلا ياعمه
مدت لها زهور الصحن:هاك وين امك؟
لجين:بالحمام وانتي بكرامه الحين تطلع لك
زهور:لا طلعت قولي لها عمتي زهور بالمجلس عند ابوي
هزت راسها لجين ومشت زهور طالعه من المطبخ
ريحان مسحت يدينها بقميصها:لجين اذا جا ابوي دقي الجدار علي
لجين:وقته تعالي ساعديني خلي الراديو تكفين
ريحان؛تكفين انتي بروح اسمع شوي واجيكم فرصه ابوي مو موجود
لجين تاففت وناظرت فجر؛تخليني مع ذي قاطعه اصبعها
ريحان ركضت وتركتهم وهي رافعه قميصها
وتمشي بالدرج ومبتسمه فتحت غرفة امها وهي تراقب وراها
عضت شفتها وشغلت الراديو وابتسمت وهي تسمع الاغاني
وتغير القنوات لين وصلت لاغنيه مصريه وضحكت
اخذت طرحتها من على رقبتها وربطتها على خصرها
وفلت شعرها على ظهرها وهي تتمايل مع الاغنيه
ومطفيه الانوار ورافعه الصوت ونور القمر ساطع من الشباك
~~
جراح
دخل البيت ولفت له كوثر؛طفشت وين كنت؟
جراح وهو داخل غرفته:عمي يقول تعالي تعشي معاهم
كوثر:لا والله ما اروح بعد ما تهاوشت مع ذيك
جراح عقد حواجبه:من؟
كوثر:انت تحرشت بوحده من بنات عمي؟
جراح سكت وهو يفكر؛ليش شصار؟
كوثر:جاتني وتهجمت علي وتقول وقفي اخوك عند حده وكلام كثير مافهمت منها الا انك تحرشت فيها
جراح رفع حاجبه؛الحين انا اللي تحرشت فيها؟
كوثر:حتى انا قلت لها مستحيل يلتفت لك ابد والبنات حوالينه طول عمره
جراح هز راسه:ماعليك منها روحي تعشي البيت مافيه شي ينأكل
هزت راسها كوثر وجراح دخل غرفته:بتروش واطلع لك
هزت راسها وخرجت برا الغرفه ودخل الحمام
وهو يفصخ ثوبه ويرميها بالارض
فتح المويه وهو يقيس نسبة الحراره والبروده
عقد حواجبه وناظر من شباك الحمام الصغير
ظل يرقص وشعره طويل عقد حواجبه وهمس:ذولا جن ياربي؟
قرب وهو يناظر الغرفه ظلما وجنيه ترقص بشعرها
بلع ريقه ورجع على ورا وهو يفكر لو عرفت كوثر
ان البيت مسكون مارح تنام ابد سكت وقفل المويه
وخرج من الحمام وهو يتعوذ من الشيطان
ناظرته كوثر:ما تروشت؟
جراح:هاه لا المويه بارده والليل بارد بمرض لو تروشت اجليها لبكره
كوثر :طيب نروح الحين لهم؟
جراح هز راسه ومشت كوثر معاه
خرج من البيت وكوثر وراه ويناظر الغرفه من بعيد
دخل المجلس وكوثر وراه رفع راسه عبدالعزيز:ارحبي يابنت عايض
رفع راسه راشد وناظرها وصد بعيونه
تقدمت لعبدالعزيز وباست راسه:شلونك عمي؟
عبدالعزيز:انتي شلونك وشلون القعده هنا؟
كوثر ابتسمت بتسليك؛حلوه عن اذنك
مشت وخرجت من المجلس ودخلت البيت وهي متضايقه من وجودها
قابلت فجر قدامها تكنس بيد ويدها الثانيه مخبيتها ورا ظهرها
عقدت حواجبها وهمست:فجر
لفت لها وابتسمت:هلا هلا كوثر ارحبي خواتي بالمطبخ
كوثر:معوره اصبعك انتي؟
نزلت ريحان وناظرت كوثر واحتدت ملامحها:مافيه اصبعها شي
كوثر ناظرتها وهي تلم شعرها وتناظره بحده
ولفت لفجر وابتسمت:معاي لصق جروح بالبيت تعالي اغطيه لك
فجر:لا كوثر ابوي لو يشوفه مقطوع بيهاوشني
كوثر عقدت حواجبها:شدعوه تصير عادي
فجر هزت كتوفها باحراج:لا صعبه
كوثر سحبتها:تعالي معاي
مشت معاها فجر وهي تغطي راسها وتمشي لبيتهم
كوثر دخلت البيت ووقفت فجر عند الباب
كوثر طلعت ومدت لها اللصق:غطيها واضح انك تعورتي
فجر:عادي مو صاير شي
كوثر ابتسمت وهي تناظرها:تصدقيني لو اقول اني حبيتك من بين خواتك!
فجر ابتسمت لها:خواتي ترا ضعيفات بس شوي قويات على الناس انا من بينهم جيت عاقله
كوثر:خلينا نجلس هنا لين يجهز عشاكم
فجر هزت راسها وجلست جنب كوثر على عتبة الدرج




لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس