عرض مشاركة واحدة
قديم 05-12-19, 05:16 PM   #754

Qhoa
 
الصورة الرمزية Qhoa

? العضوٌ??? » 436349
?  التسِجيلٌ » Dec 2018
? مشَارَ?اتْي » 1,309
?  نُقآطِيْ » Qhoa has a reputation beyond reputeQhoa has a reputation beyond reputeQhoa has a reputation beyond reputeQhoa has a reputation beyond reputeQhoa has a reputation beyond reputeQhoa has a reputation beyond reputeQhoa has a reputation beyond reputeQhoa has a reputation beyond reputeQhoa has a reputation beyond reputeQhoa has a reputation beyond reputeQhoa has a reputation beyond repute
افتراضي

فصل رائع يامنى...مبدعة كما العادة 🌺
الاصدقاء اجتمعوا للبحث عن السحر وتخليص سكان وادي الحقول منه وكانت النتائج سريعة ومفرحة..فقد استيقظ الخال عبدالله من غيبوبته💗
جرير
لقد كنت مثلك أخشى أن تؤثر خطبة مؤنس لصفاء على زواجك من تقوى
ولكن عدى الامر على خير..الحمدلله..مصالحتك مع مؤنس جميلة ومؤثره اتوقع ان يكون لك دور في زواج مؤنس وصفاء.
تقوى
(لماذا منحنا الله عقلا وقلبا يا ابنتي سوى لنوازن بهما أمور حياتنا!... الشدة والحزم في وقتهما المناسب... اللين والرفق في وقتهما... منح المساحة للغير وتقبل الاختلاف... والرأفة بمن حولنا.. والدعوة الصالحة ثم الصبر... الحياة يا ابنتي ليست أسودا أو أبيضا فقط... بل ما بين ذلك الحدين ألوانا أخرى لا حصر لها... خلقها الله ومنحها الوجود ... وأنت إن لم تتعلمي الرفق واللين ستعانين في حياتك جدا بنيتي...فالبشر ليسوا ملائكة ولابد ينحرفون عن السراط قليلا أو كثيرا ...فهناك من يعود ومن لا يعود... كل ذلك بإذن الله.) كلام صحيح في كل امور الحياة الا الزواج في اعتقادي ان تقوى معها حق في خوفها على اختها فالخمر ام الخبائث وشاربها شخص غير مؤتمن ونادر مايستطيع التخلص منها الا بأذن الله وانا شخصيا اعرف واحدة تزوجت من شارب خمر دون ان تعرف وهو يجتهد ويتوب ويذهب الى الحج والعمرة ولكنه يعود وينتكس ويصبح أسوء بكثير من قبل..واخر مرة استمرت اكثر من اربع سنوات ولكنه عاد إلى شربها مرة اخرى وهي الان عالقه معه بسب الاولاد 💔 في اعتقادي اذا كان بالامكان تجنب هذا المصير منذ البداية يكون افضل 😔" مجرد رأي"
《ستحتاجين للكثير من الصبر على الحياة يا تقوى... لا تظني بأن صبرك على والدتك هو أبلغ ما ستواجهينه ... بل هناك ما هو أكبر حين تتعلق أسرة بعاتقك ... زوج مهما بلغت حكمته وصلاحه إلا أنه بشر... سيغضب ويتعصب ويضجر ويخطئ... كما سيفرح ويمرح ويتباسط ويصيب... ثم أطفال بإذن الله سيحتاجون إليك في كل شيء ويعتمدون بعد الله عليك كليا... رعايتهم واطعامهم وتربيتهم وتقويم سلوكهم.. ولا ننسى أهل الزوج كذلك.... وكل ذلك يستوجب الصبر ... التجلد والصبر الكبير والكثير من الحيل لتعيشي بسلام》نصيحة رائعة لا تقدر بثمن خاصة ان فتاياتنا الان يعتقدن ان الزواج كما في المسلسلات عشق وهيام خالي من التعقيدات والمسؤوليات وعند اول مشكله تواجهها تجديها تغضب وتطلب الطلاق!!
لقد كان والد تقوى نعم الناصح لابنته تقوى وكنت اتمنى ان يكون كذلك مع صفاء..فهي ايضا تحتاج للتوجيه
صفاء
حان الان وقت الاختيار وعليها ان تقرر بنفسها ماتريد..فهل ستستطيع تحديد مصيرها ام تبقى على ترددها ..وكيف ستكون حياتها مع مؤنس اذا تزوجته وعرف طبيعةشخصيتها وانها كانت مجرد ناقلة لافكار اختها..؟
وهل سيؤثر موقف تقوى على قرارها..؟!!
بهيج
انت الان سيكون لك من اسمك نصيب فالسعادة التي تشعر بها بعد التوبة تنعكس على حياتك وتجعلك واثق من نفسك وقادر على اظهار مشاعرك بكل راحة تجاه نهيلة..ترى ماهو سر الصندوق ومادوره في علاقة بهيج ونهيلة...وهل سيصمد بهيج ام ينتكس...؟!!
يوسف
اصبحت الان المواجهة مع جده خاصة بعد شفاء الخال عبدالله..فهل سيستطيع محاربة جده ام ان رواندا تخفي له المزيد من المصائب..؟!!
حفيظة وفواز
ماذا تخبي لهم الايام..وهل سيتركها الخادم بسلام..وهل ستمر معصية فواز دون عقاب مؤثر...؟!
رواية واقعية مشوقة تحمل الكثير من الحكم والنصائح الثمينة..نشكرك عليها يامنى ونتمنى لك الصحة والقدرة على اكمالها بخير..♡♡♡


Qhoa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس