عرض مشاركة واحدة
قديم 03-01-20, 09:56 AM   #7

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي



القسم الخامس
-
الهنوف
جالسه بحظنها كوثر وهي تناظر البيت
كوثر:امي كلمك عماد؟
الهنوف ابتسمت:كل يوم يزورني شكله اشتاق
ابتسمت كوثر وبلعت ريقها:كلمته امس بس ما كان في شبكه وانقطع الخط
الهنوف ابتسمت:مستعجل على الزواج كلمني عشان اذا يقدر يجي ويملك
كوثر جلست باعتدال:كلمك؟
الهنوف:قلت له اذا رجعنا بس شكلنا مطولين تبين تملكين هنا؟
كوثر هزت كتوفها وابتسمت؛مدري
الهنوف:اذا بغيتي ومستعده كلميني طيب؟
كوثر هزت راسها والهنوف وقفت وهي تتفقد البيت
مرت ايام طويله ولا رجعت هنا بس تتذكر كل شي بالبيت
تنهدت وطلت من شباكها وناظرت جراح
واقف عند الباب ومبتسم وكأنه ساهي
عقدت حواجبها وفتحت الشباك وطلت براسها
لف وناظرها جراح وابتسم ومشى لناحية البيت
دخل وقفل الباب وراه والهنوف:شفيك واقف لحالك بالحوش؟
جراح؛لا كنت انتظر ساري
كوثر:امي ماشاء الله جراح مكون صداقات هنا
جراح ابتسم وجلس والهنوف ناظرته؛غريبه
جراح:ناس طيبه وعلى قد حالهم وعيال عمي وعمتي
-
فارس
ناظر عبدالعزيز يتقهوى وساكت ويناظر الجو قدامه
بلع ريقه وهمس له ساري:قول اخلص
فارس اخذ نفس:خالي
ناظره عبدالعزيز ولفت زهور
فارس ابتسم بارتباك:اذا ماعليك امر بتكلم بموضوع جّدي شوي
عبدالعزيز:هات علمك
فارس اعتدل بجلسته:انا درست وان شاء الله قريب وظيفتي تجي بمكان كويس واستقر
زهور ناظرت عبدالعزيز اللي فهم وحَبك السالفه
فارس اخذ نفس وهمس بهدوء:ابي فجر
نزل عيونه عبدالعزيز وهو ساكت وهادي
وفارس ينتظر الجواب وقلبه يدق من كثر الارتباك
رفع عيونه عبدالعزيز:فجر بيجيها نصيبها وانت بتاخذ نصيبك
لف ساري وعقد حواجبه بصدمه
وفارس همس:وش يعني؟
زهور:يعني خالك مايبي يزوج بنته خالصين
فارس:لا مو على كيفكم خالي انت واعدني ويوم جبت البريطاينه قلت اني اذا طلقتها باخذ فجر وش غير كلامك!
عبدالعزيز:كلامي ما تغير بس كنت اخبي عليك رايي الحقيقي
فارس:شدعوه خالي بنتك مي رايحه لغريب لولد اختك واقرب لك من اي احد تعيش قدام عينك وحوالينك
عبدالعزيز:حواليني وقدام عيني وانت بتتوظف مدري وين؟
فارس:طيب اذا توظفت بالمدينه تزوجني؟
عبدالعزيز ابتسم وهز راسه:لا تصّر فجر ياولدي مهي لك
سكت فارس ولف له ساري وشد من قبضة ايده
وخرج فارس بسرعه من المجلس وهو معصب
-
في السطح
جالسين على طراريح حمراء
والقهوه وسطهم ويتقهون
سما همست بين سكوتهم:بنات
لفت ريحان وناظرته واتجهت عيونهم عليها
ابتسمت من عطوها الاهتمام:بسألكم وعطوني حل
لجين:هاتي فضولك
سما؛لو ابوي ما وافق يزوجنا انا وساري وش اسوي؟
ابتسمت لها فجر؛مافي لو هذا الشي محكوم وخالص
سما:لا ساري بيكلمه مره واثنين وثلاثه يمكن يوافق
فجر؛اي وفارس للحين يكلمه وهذا حالي وانا اختك
ريحان جلست باعتدال:هو ابوي مايبي يزوجنا والا وش نوحه؟
لجين:يمكن عيال عمتي ما يشوفهم كفو ويبي من بعيد
ريحان:وين من بعيد ياحسره
سما ناظرتهم بضيق:بنات والله اموت لو ما يزوجني ساري ويتركه يروح يدر بدوني والله اموت واضيع
لجين:لا تفاولين على نفسك شوفي فجر سحب عليها ولا راجع ببريطانيه شقرا ولا فيها الا العافيه تتنفس جنبك
فجر:شدراك؟
لفت لها لجين وناظرتها وهي ساكته
فجر؛تسمعيني بكاي على وسادتي اخر الليل ؟والا تراقبين نظراتي وسط مجلس العيال لوين؟ تقرين قصايدي ورثاي عليه؟ والا تركين كلام بس
سكتت لجين وبلعت ريقها ونزلت عيونها
فجر ناظرت سما وهمست:لا تحبينه اكثر هذي نصيحتي
وقفت فجر ودخلت البيت وريحان ناظرته وناظرت سما
وقفت سما ولحقت فجر وظلت ريحان ولجين بالسطح
ريحان تكت وهي تناظر بيت عايض:طيب وجراح يوافق عليه لو خطبني؟
لجين ضحكت:انتي اقعدي باحلامك احسن
ريحام لفت لها؛وليه؟
لجين:مدري بس جراح من اهل المدينه ولبسه وشكله غير عن عيال عمتي ما تجذبينه بحناك وريحة عودك يبي حسناوات المدينه
ابتسمت ريحان بهدوء؛بيحب حناي بيديني وبيشتاق لريحة العود والريحان مني واذا بيعجبونه بنات المدينه كان من زمان متزوج منهم
لفت وتركت لجين تتقهوى وساكته وهي تناظر البيت ومبتسمه
وقفت لجين وحطت فنجانها وشالت الصحن؛انزلي عاونينا بالغدا
ماردت ريحان ولجين تركتها بالسطح ومشت
لفت ريحان وناظرت البارود جنبها بالسطح وابتسمت
اخذته وهي تصوب في الحوش وتناظر طيور حوالينها
ناظرت الطير على الشجر وغمضت عينه وصاوبت وطاح
ابتسمت وضحكت وحطت البارود ونزلت تركض بالدرج
لبست حذيانها وتغطت بالشرشف وركضت تدور محل الطير
ناظرت سيارة جراح وابتسمت وهي تشوف الطير على سقفها
رفعت يدها واخذت الطير ولفت ناظرته ماشي باتجاه سيارته
تغطت زين والعصفور بيدها وعقد حواجبه:شتسوين؟
ريحان رفعت العصفور:صدت الطير من سطح بيتنا وما وقّع الا على سيارتك
جراح ناظر العصفور ورفع حاجبينه:مو حرام تذبحينه؟
ريحان هزت كتوفها:من يوم مافتحت عيوني وابوي يشوي لنا العصافير
جراح ناظر عيونها ثواني ولف على صوت راشد:جررااح
لف وناظرت ريحان راشد واقف بعيد ومشت بسرعه للبيت
ومر راشد من جنب ريحان ووقف عند جراح:وين رايح؟
جراح؛لا بغيت شغله من السياره وجاي
راشد هز راسه وفتح سيارته جراح ومشى راشد
دخل جراح وناظره عبدالعزيز:هلا يا ابو عايض
ابتسم جراح؛تغديتم ياعمي؟
عبدالعزيز:حشى نتجمع سوا ونتغدى
جراح هز راسه وعبدالعزيز ناظر راشد:هات الغدا
وقف راشد وعبدالعزيز لف لساري:وين اخوك؟
ساري:مايبي ياكل
عبدالعزيز:براحته
دخلوا البنات بالسفره والاكل وناظرهم جراح يتشابهون
حطت اللبن عند عبدالعزيز ووقفت رايحه
عبدالعزيز:ريحان
لفت له بسرعه:سمَ يبَه
ناظرها جراح وعقد حاجبينه وعبدالعزيز تكلم:نادي عمتك تجي
هزت راسها:ابشر
طلعت من المجلس وجراح بتفكيرهمس:ريحان
-
فارس
من سمع اصواتهم بالمجلس ياكلون
مشى للبيت ودق الباب وهو يراقب وراه
فتحت الباب سما؛هلا فارس
فارس:ناديلي فجر
سما:ابوي موجود صاحي انت؟
قارس:بسرعه ناديها
سما تاففت ومشت للمطبخ:فجر فارس برا يبيك
ناظروها البنات وفجر ناظرتها بصدمه؛الحين؟ وينه؟
سما:عند الباب انقزي قبل ابوي يشبع
فجر نفضت يدينها ومشت للباب وفتحته ولف فارس لها
فجر؛نعم؟
فارس ناظرها وتنهد:فجر ابيك اليوم
فجر عقدت حواجبها وهي تسمعه
فارس:قابليني نص الليل بمكاننا وهالمره تعالي تكفين
فجر ماردت وهي تناظر ملامحه وشكله
وفارس رجع خطوه على ورا وفجر تناظره لين غاب عن عينها
قفلت الباب وسندت ظهرها وهي تفكر ومشت للمطبخ
ناظرتها لجين؛هاه شيبي؟
فجر ناظرت ريحان وريحان تناظرها:تغطين علي؟
ريحان ابتسمت وهزت راسها؛ماعليك
ابتسمت لها فجر وسما ناظرتها:بتطلعين الليل؟
هزت راسها فجر وريحان همست:امي جات
كملوا شغلهم وسما ناظرت ريحان؛اشويه الحين تكفين
لجين:كان صدتي ثلاث والا اربع
ريحان:عاد انتوا فليتوها شدراني شفته وصدته
سما؛عطيني اكل معاك تكفين
ريحان:طيب طيب
-
الساعه 2:12 ص
جالس عند شبك الغنم والدنيا هاديه
وصوت الكلاب عالي وحوالينه
ناظر السماء والقمر تأخرت ولا جات
هالمره لو ما جات مارح ينتظرها اكثر
وقف واخذ نفس بضيق ومشى راجع
ووقف على صوتها:مليت الانتظار؟
لف وناظرها ورا الشبك تناظره وواقفه
فجر؛كنت بتتركني لو ماجيت؟
فارس تقدم وشبك الغنم فاصل بينهم:كنتي وراي؟
فجر هزت راسها وفارس كمل:وليه ماجيتي؟
فجر بلعت ريقها؛الف خطوه تحاسبني على جيتي لك
فارس تعدى الشبك ووقف جنبها وناظرها:وانا الف خطوه لك تناديني
فجر ظلت تناظره وهمست:شبغيت؟
فارس:بغيتك
رفعت راسها فجر تناظره
وفارس هز كتفه؛طلبتك للخمسين مره واخر مره امس
فجر انصدمت وهمست:طلبتني من ابوك؟
فارس:ابوك ليه حالف يوقف بطريقنا؟ انتي تحب بناته والا انا افشل عيال اخته؟
فجر بلعت ريقها وبهدوء:وليه رفض هالمره؟
فارس اخذ نفس:رفض هالمره وكأنه اخر مره بيفتح الموضوع فجر ابوك موناوي ابد كان يتحجج بدراستي ووظيفتي وهالمره قال لا وكلمته وحده
فجر لفت بضياع حوالينها ورجعت ناظرته:ومابتكلمه للمره الواحد الخمسين؟
فارس تنهد ونزل عيونه؛لازم ارجع بريطانيا واطلق سابين رسمي وكنت ابيك معاي بس ابوك عيا ورفض
فجر امتلت بعيونها دموعها وهزت راسها؛هذا النصيب
ظلت ثواني تناظر الارض ومشت بتروح ومسك يدها
غمضت عيونها بقوه ونزلت دموعها
شد من قبضة ايده على كفها ووقف قدامها
ناظر دموعها وفتح كفها وحط خاتمها بيدها
ناظرته ورفعت راسها له يناظرها بضيق
فارس:يشهد الله اني حاولت وسعيت بس الظروف والزمان كان اقسى واقوى
فجر ناظرت خاتمها وهمست:قصيت اصبعي بفراقك تهقى عالمره اقص رقبتي؟
فارس مسك وجهها بكفوفه وتكلم بهدوء:لو صار لك شي يمكن الحقك واموت بعدك لا تفكرين لو ثواني تحرمين هالحس الدنيا
فجر بكت وسحبت يدينه وهزت راسها وخاتمها بيدها
مشت تاركته وراجعه للبيت تمشي بالحوش
وخطواتها ثقّال ودموعها جمرعلى خدودها من حرارتها
تذكرت ايام طويله بينها وبينه وضحكات وغزل
اغاني وابتسامات بينهم واحلام انطوت وانقضت
مالامته ولا كان اللوم عليه هو انتظر وسعى
وشقى وطلب خمسين طلبه من ابوها
حست انها ودها تدخل وتقتل ابوها بفراشه
من ظلمه وجبروته وطغيانه على حياته
وقفت عند الدرج وناظرتها ريحان؛هاه شصار؟
وقفت فجر اخر الدرج ورفعت عيونها لريحان
ومن ناظرتها ريحان تبكي ركضت لها ووقفت قدامها
:شصار؟ ليه تبكين؟
فجر هزت كتوفها وفتحت كفها وناظرت الخاتم
بلعت ريقها ريحان وضمتها:هذا خاتمك ماهو له البسيه ولعد تجيبين طاريه ابد لانه ما يستاهلك
فجر همست:يستاهلني واستاهله المره الخمسين كانت مرفوضه
ريحان عقدت حواجبها:طلب ابوي؟
فجر بكت وريحان انصدمت وهي حاظنتها وساكته
-
صباح يوم جديد
الساعه7:00ص
راشد
فتح شبك الغنم والكلب وراه واقف ويلهث
طلع الغنم ومشى وراهم وهم يرعون بالحوش
نثر الحشيش على الارض وتجمعوا الغنم حوالينه
وقف ورفع عينه على البيت دقايق ورجع لشغله
جلس على الصخره ويراقب الغنم وساكت وهادي
حس بخطوات وراه وهالمره حس انها هي
بس ليش جايه بهالوقت وليش صاحيه هالوقت
لف وناظرها تتقدم له وقف ولف لها
وقفت قدامه والصحن بيدها:هذا من لحم امس قلت اعطيه دواس
راشد هز راسه؛دواس تعشى بس خليه اعطيه الظهر
كوثر ابتسمت:لا بخاطري انا اعطيه اذا على كلامك طبعاً انه ما يعض
راشد ابتسم وصفر لدواس وركض له دواس
بلعت ريقها وهي تناظره عند رجولها يلهث
راشد ناظر رجفتها وهمس:منتي مضطره اذا تخافين
انحنت للكلب وشالت العظمه من الصحن ومدت له
اكلها من كفها وابتسمت وهمست:في سر بيني وبين الكلب عشان كذا ماودي اخاف منه
راشد ناظرها ورفعت راسها له:ابوي كان يخبي كلب ببيتنا بالمدينه عن امي لا تدري كان يحبها ولا يعلم احد بوجوده
وقفت ونفضت يدها وهي تناظره:ويوم عرفت امي طردته برا البيت وابوي من وقتها زعلان عالكلب ومن شفتك تعامل الكلب زين ويمشي وراك ظل ذكرتني بابوي
راشد نزل عيونه لدواس اللي ياكل:الله يرحمه عمي عايض كان قبل ما ينقطع عنا يجي يزور ابوي ويركض ورا الكلاب
كوثر ابتسمت:جد؟
راشد:واذا ماخاب ظني الكلب ماخذه من بيتنا لان الكلاب كانت كثيره بالحوش
كوثر ابتسمت وناظرت دواس وهي ساكته
ناظرها راشد بهدوء وهمس:ليش صاحيه بهالوقت؟
كوثر لفت له:سمعت صوت الغنم والكلب عرفت انك رعيتهم وطلعت
راشد لف للغنم يناظرهم وهو هادي
ومن لمحته كوثر صاد عنها عقدت حواجبها من شخصيته
منطوي وقليل الكلام والسؤال ومختلف عن العيال
شماغه معفط على كتفه وشعره اشهب وشنبه اطول من شفته
كان شكله بدوي ومهمل جداً بس ملامحه الحاده والبارزه
شافعه لاهماله وكلامه
كوثر همست:عن اذنك
مشت عنه داخله بيتهم وراشد يراقبها لين غابت عن عيونه
دخلت البيت ولفت لها الهنوف:وين كنت؟
ابتسمت كوثر:عطيت الكلب عظام امس
الهنوف كشرت:شتبين فيها نجسه لا تقربين منها تسمعين
كوثر:لا كان موجود راشد حواليني
الهنوف:من راشد؟
كوثر:ولد عمي عبدالعزيز
الهنوف هزت راسها وكوثر مرت من جنبها
طلت من الشباك الهنوف وناظرت راشد يرعى
والكلب وراه عقدت حاجبينها وقفلت الشباك
كوثر طلعت وناظرتها:امي
لفت لها الهنوف وكوثر تكلمت بهدوء:بنام لين الظهر صحيني
الهنوف هزت راسها:تروشي قبل تنامين جبتي ريحة الغنم معك
كوثر هزت راسها وهي تشم ملابسها:طيب
دخلت الغرفه وهي تفصخ ملابسها مسكتها وهي تشمها
كانت ريحة الغنم بملابسها عقدت حواجبها وضحكت
ما كانت الريحه سئيه زي ما تخيلتها ابد
دخلت الحمام وغيرت ملابسها وتغطت ببطانيتها
-
ساري
طلع من البيت ودخل المجلس وناظر فارس لحاله:وينه خالي؟
فارس:مدري
ساري ناظر راشد من بعيد والغنم وراه
جلس جنب فارس وهمس:بنفذ كلام راشد وباخذ سما واهرب
فارس ناظره ثواني وهمس:تكون شجاع لو سويتها
ساري تنهد:فارس اهرب انت بعد وروح بريطانيا مع فجر هناك كل شي اسهل
فارس:لا فجر باخذها من ابوها
ساري:اي ابوها الله يخلف عليك هالمره الخمسين تطلبه ويرفض لين متى تجرب؟
فارس:للمليون قلت ان اللي بيننا راح وانتهى عشان لو جاها نصيبها توافق بس والله ياساري اني مابغيت الا هي
ساري تنهد بضيق:لو جا واحد من بعيد وخطب وحده من بينهم تهقى يوافق؟
فارس:مدري بس ماظنتي
دخل جراح وناظرهم باستغراب:وين الباقين؟والا انا صاحي بدري!
فارس:لا مختفين شكلهم يسيرون
جراح هز راسه وناظرها تفتح باب بيتهم وهي بالشرشف
لف ساري وناظر مكان نظره وهمس:ريحان
جراح ابتسم وهز راسه:اي اسمها ريحان
ساري:وريحتها ريحان من بين خواتها
جراح ناظرها تمشي للزرع وتصب بالدلو الما
فارس تنهد؛اقرب قول على بنات خالي انهم نيران كحيله
لف جراح وناظر فارس وفارس كمل:كحيلات العيون وحبهم نظيف بس قربهم صعب وعسِر
جراح ناظر ساري ورجع ناظر فارس:يمكن ما يبي يزوج بناته
ساري:وليه؟ مو حرام ياخي خالي بيموت موته شينه صدقوني
جراح ناظرها واقفه عند سيارته وهمس:شوي وراجع
مشى وهو يراقبها من بعيد لفت وناظرته جاي وابتسمت
وقف وهو يناظر الريحان بباب سيارته:صباح الريحان
ابتسمت وهي تناظره:وصباح الجّراح
ابتسم جراح وكشر؛لا ماهي حلوه ماخذت من اسمي نصيب تراني
ريحان:سلم على امك وبلغها تجي تفطر معانا ننتظرها
جراح هز راسه وريحان مشت رايحه وجراح تكلم
:اقولك ريحان
لفت وناظرته وابتسم جراح:ودي بكباية شاي طيبه قبل يجي ابوك
ريحان استغربت:وليه قبل يجي ابوي؟
جراح اخذ الريحان من باب سيارته؛شاي ابوك خالي الحبق والنعناع وسكره قليل
ريحان ابتسمت؛ما يحطون الريحان بالشاي اذا تلمح!
جراح هز راسه:داري،ابي الريحان يسوي الشاي ويجيبه
ريحان ناظرته وابتسمت:ابشر
مشت وتركته وناظرها بين غابت عن عيونه ورجع للمجلس
-
دخلت المطبخ واخذت دلة الشاهي:وخري
لجين:سوينا شاهي خلاص
ريحان وهي تشغل النار؛ابيه لي مالك شغل
لقمته وهي مبتسمه وطلعت للحوش وقطفت حبق ونعناع
غسلتهم وحطتهم بالشاهي وقفلت عليه
حطته بالصينيه والفنجاين حوالينه
طلعت من البيت وهي مبتسمه وناظرت زهور عمتها
داخله المجلس تاففت وعدلت شكلها ودخلت وراها
فصخت حذيانها:سلام ياعمه
زهور جلست:هلا
حطت الشاهي بوسط المجلس ريحان وصبت ومدته لزهور:هاك ياعمه
زهور؛وين ابوك؟
ريحان صبت فنجان ثاني:طلع مع امي يزاورون
زهور هزت راسها وريحان لفت ناظرت جراح بين ساري وراشد وفارس
حطت الفنجان بضيق ووقفت وطلعت من المجلس
تقدم راشد بيصب ومد يده جراح؛خلك انا اصب
اخذ الفنجان وحطه جنبه وصب لهم وجلس وهو يذوق الشاهي
ابتسم وهو يذوق النعناع ولذة الحبق وتنهد
زهور؛حاطه نعناع وحبق هالمهبوله وابوها ما يشرب
راشد؛سوته لنا ياعمه انا طلبتها
لف جراح وناظر راشد ورجع يشرب فنجانه
-
سما
وقفت ورا البيت وهي تتلفت وتنهدت بخوف
ناظرته جاي واشرت له يجي بسرعه
تقدم لها وهمست:ليش تأخرت؟ اخاف ابوي يرجع
ساري:خلينا من ابوك الحين بقولك شي وخليه ببالك
بلعت ريقها وهزت راسها
ساري:اليوم بروح مع جراح المدينه بسجل بالجامعه وادور لي شقه وارجع اكلم ابوك اخر مره واذا جوابه الرفض جهزي نفسك بتجين معاي غصب عن طروق خشومهم
سما بخوف همست؛ساري خايفه
ساري تقدم لها ومسك يدينها؛وانا خايف اكثر منك بس تذكري انك ما بتعيشين عيشة فجر اختك وتعنسين عنوسة لجين
سما بضيق:ساري ابيك والله ابيك بس مو كذا
ساري تنهد وصد بعيونه ومسك راسه وهو ساكت
وكملت سما:حاول اكثر جرب كلم امك تكلم ابوي سو اي شي ماني مستعده اترك خواتي طول عمري
ساري لف وناظرها:يعني انا اللي مستعد! انا اللي مبسوط؟ صدقيني ما قلت هالكلام الا وانا ابيك يابنت الناس شاريك
سما نزلت عيونها وهمست:وكيف بقدر اعيش بدون خواتي واهلي؟
ساري تنهد؛يحلها الف حلال فكري وردي لي
مشى وتركها وراه مضايقه وتفكر
-
عبدالعزيز
دخل المجلس وناظر فارس:اخيراً شفناك
مارد عليه فارس وصاد بعيونه
جلس ولف له:ما بتروح للكافره تطلقها؟
فارس ناظره؛لا
عبدالعزيز:بكيفك اقعد لين تجي السفاره وتاخذك غصب
مارد عليه فارس ولف له جراح:تبي اكلمك واحد اعرفه بالسفاره يضبطك من هنا!
عبدالعزيز:هاك شيخ والله ولد شيخ
ابتسم جراح وناظره فارس:تقدر؟
جراح:اي ولا يهمك باخذ ساري العصر تعال معاي
عبدالعزيز:وليه بيروح ساري؟
جراح:بقدم له بالجامعه واشوف اموره
عبدالعزيز هز راسه وسكت
-
الهنوف
ناظرت كوثر طالعه:هاه وين؟
كوثر وهي تلبس بوتها:بروح لفجر سريع وبرجع
الهنوف:لا تبطين
كوثر هزت راسها وركضت لبرا
دخلت البيت وناظرت البنات:وين فجر؟
ناظرتها ريحان واشرت لها سما لفوق:بالسطح
مشت لفوق كوثر وريحان تناظر شكلها:من علمها على فجر؟
سما:مدري ماقلت شي انا
دخلت السطح كوثر بحذر وخوف وناظرت فجر جالسه
ولامه نفسها ومنزله راسها بين ركبها
مشت وجلست جنبها وهمست:شفتك من غرفتي وحسيت انك متضايقه صار شي فجر؟
فجر رفعت راسها وفتحت كفها:طلبني من ابوي ورفض
بلعت ريقها كوثر وناظرت الخاتم وتنهدت:ليش طيب؟
فجر؛عُقد وانفصام وظلم
كوثر:اكيد كل شي بينحل ويمكن هذا النصيب فجر يعني يمكن احد غيره ينتظرك
فجر ابتسمت:ينتظرني؟ وين ورا حظيرة الغنم!
كوثر ابتسمت ومسحت على شعرها:صدقيني ربي بيعوضك بس لا تزعلين نفسك يعني لو تدرين انك احب وحده من خواتك لي بتنصدمين يمكن
ابتسمت فجر وكوثر كملت؛لا جد احسك تشبهيني وحبيتك من بينهم احسك اختي
فجر اخذت نفس:وانا ارتحت لك ولو ما ارتحت كان ماشفتيني فضفضت لك
كوثر:اجل تعالي معاي لبيتنا ابيك شوي
فجر؛لا كوثر ابوي يسوي لي سالفه
كوثر:لا قال شي حطيها فيني بس تعالي تكفين
فجر هزت راسها ووقفت ومشت مع كوثر
وهي ماسكه يدها ونازله طلعوا من البيت
وريحان منسدحه على رجل سما:وين راحت؟
سما:مدري ماسكين ايادي بعض كنهم ولدوا سوا شدعوه!
ريحان:هم كذا النفسيات يجلسون سوا
سما ضحكت:الحين كوثر نفسيه بس شدخل فجر ياغبيه
ريحان سكتت ثواني:لهالدرجه اسمي حلو!
سما:من قال؟
ريحان ابتسمت:كثيير
سما رفعت حواجبها:اووه
جلست ريحان باعتدال:شصار بينك وبين ساري؟
سما اختفت ابتسامتها وهزت كتفها:ولاشي
ريحان؛بيروح يسجل بالجامعه ويتركك؟
سما تنهدت:الظاهر
ريحان:بنت وش تنتظرينه زي فجر مهبوله انتي؟
سما؛اجل شسوي؟
ريحان:خليه يطلبك من ابوي ولا تجلسين حاطه ايدك على خدك
سما:تنصحيني اجازف؟
ريحان هزت راسها:والله انا لو مثلك اسحب على اهلي وعليكم ولا اقعد دقيقه اكثر هنا
سما سكتت وريحان لفت تناظر حولها
-
كوثر
دخلت البيت وناظرتهم الهنوف وابتسمت:هلا
كوثر:امي هذي فجر بنجلس سوا بغرفتي
الهنوف:روحوا ياروحي
كوثر ابتسمت ومشت للغرفه وفجر معاها
جلست كوثر على السرير:تعالي بوريك اغراضي ومكياجي
جلست جنبها فجر وكوثر طلعت اغراضها:عطيني اصابعك احط لك مناكير
فجر:لا فشله
كوثر:وليه؟ امانه هاتي
فجر مدت اصابعها وهي تضحك وكوثر تسولف معاها وتحط لها
ناظرتها وهمست:شفتي خطيبي؟
فجر:وين اشوفه؟
كوثر قفلت المناكير:اصبري
فتحت جوالها ومدت لفجر وفجر ناظرته وابتسمت:ماشاء الله
كوثر ابتسمت:حلو؟
فجر؛ما ادري بس من شباب المدينه نظيف يعني بالاصح
كوثر ناظرته ثواني وهمست:تصدقين من جيت هنا احسني مليت منه ومن شكله التقليدي
فجر :ماعندك سالفه احد حاصل له!
كوثر تنهدت:مدري
فجر ابتسمت:وبتملكين قريب؟
كوثر:بخاطري يكون هنا ابيك جنبي
فجر:لا هنا خرابه ومافي اماكن حلوه
كوثر:عادي تكون ملكه بدويه بستمتع صدقيني
فجر:براحتك
-
جراح
العصر
وقف عند باب المجلس وهو ينتظر ساري
وفارس جنبه واقف
لف وناظر البيت ورجع ناظر فارس:انتظرني
فارس هز راسه ومشى جراح للبيت
وقف عند الباب وبتردد دقه وفتحت
ومن فتحت ابتسم وناظرها تبتسم له
جراح:متعوده تفتحين البيبان والا صدفتي اقوى!
ريحان:الصدفه كانت اقوى
جراح اخذ نفس ثواني:بغيت اروح للمدينه مع فارس وساري تبين شي؟
ريحان عقدت حواجبها وهمست:من وين؟
جراح:من المدينه بخاطرك شي؟
ريحان لمت نفسها اكثر ورا الباب بصدمه:مدري اول مره احد يقولي خاطرك بشي؟
جراح عقد حواجبه:شدعوه!
ريحان طلت بعيونها وناظرته وابتسمت:ابي سلامتك
جراح ابتسم وهز راسه:الله يسلمك
ريحان:تنتطرني دقيقه!
جراح عقد حواجبه:ليه؟
ريحان:ثواني
قفلت الباب وركضت وظل واقف عند الباب
لف وناظر فارس وساري ينتظرونه عند السياره
ونزل عيونه للارض وهو ينتظر ودقايق وفكت الباب
طلعت له ونزلت من العتبه وصارت قدامه
والكوب بيدها:يسليك بالطريق
ناظر الكوب بيدينها والريحان ملفوف بمسكة الكوب
ابتسمت باحراج؛ماتبي كباية شاي هالمره؟
اخذ الكوب ومسك الريحان بيده الثانيه:اذا من ايدك مانرده
ريحان ابتسمت:درب السلامه
جراح هز راسه:الله يسلمك
مشى بالكوب والريحان بيده وهو مبتسم وماشي
شم الريحان ولف ناظرها عند الباب ورجع ناظر قدامه
ركب السياره وركب جنبه فارس وساري وراهم
-
راشد
جالس عند الجمر والشاهي على الجمر
ناظر سيارة جراح تطلع من الحوش
وتنهد فارس درس وساري بيدرس وهو الوحيد
اللي ماكمل تعليمه وابوه ما يتخلى عنه ابد
لف وناظر عبدالعزيز يسولف مع البتول
ورجع ناظر قدامه ووقف داخل البيت
ناظر فجر واقفه عند باب بيت عمه عايض
وعقد حواجبه ومشى لها وطلع الدرج
وهو يسمعها:مشكوره كوثر ما ادري كيف اقولك انك غيرتي من روحي
كوثر:ولو عادي ياعمري متى ما مليتي تعالي لي انا مثلك اصلاً دايم طفشانه
وقف راشد جنب فجر ولفت له فجر ناظرته
راشد:شجابك هنا؟
ناظرتهم كوثر وهمست؛انا ناديتها
ناظرها راشد ورجع ناظر يدين فجر وعقد حواجبه:وشهو ذا؟
فجر بلعت ريقها وخبت اصابعها:حطتها لي كوثر
راشد ناظر كوثر ورجع ناظرها؛هذي مهي لك انتي لك الحنه هذي للبنات التقليد
فجر تفشلت وكوثر ابتسمت؛الله يسامحك ياراشد اجل انا تقليد؟
راشد ابتسم من اسمه:السموحه منك بس الاصل ما ياخذ الا الاصل والحنه من ريحة الجنه بكفوف البنت تسوى الف عود ودهن
فجر ابتسمت وكوثر هزت راسها؛اجل المره الجايه لاتحنت كفوف خواتك نادني احني كفوفي واشم ريحة الجنه
راشد:والله يسقينا واياك من كوثر نبيه
ابتسمت كوثر له وراشد ظل يناظرها وصد عنها:امشي
مشت فجر وراه واشرت لكوثر ونزلت
ناظرتهم كوثر من الدرج ماشين وابتسمت من كلامه




لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس