عرض مشاركة واحدة
قديم 18-01-20, 05:43 AM   #21

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي



القسم التاسع عشر
-
ساري
يسوق للمدينه ومبتسم وهادي
وسما تتنهد بين دقيقه وثانيه
وقف بالطريق بالمحطه ولف لها؛تشربين بارد؟
سما ابتسمت:ياليت
ابتسم لها ونزل من السياره وهي تناظر زوله
ماتوقعت بتجلس جنبه بسياره وتشاركه طريق طويل
يكون زوجها رسمياً قدام الناس وقدام رب الناس
رجع وبيدينه كاستين وركب السياره ومد لها:بالعافيه
اخذته من يده وهو حرك يكمل طويقه
وقف عند شقتهم ونزل وفتح لها الباب وطلع قبلها
فتح باب شقتهم ودخل وهو يفتح الانوار ومبتسم
:جيتينا قبل ماتكونين على ذمتي
ابتسمت سما:زين اني متعوده عليها
ساري لف لها ومد يدينه لها ومشت له ووقفت قدامه
مسك يدها واخذ نفس وناظر الارض ورجع ناظرها
:ادري انك تعرفيني ومتعودين على بعضنا بس ابيك تعرفين اني مستحيل بيوم ازعلك او اضايقك وهذا وعد مني
ضيقت عيونها بحزن سما وناظرته بحب
وكمل ساري وهو مبتسم:انا تعبت لين وصلت هاليوم تعبت لين كملت دراستي واحقق حلمي اصير دكتور
رفع يدينه لوجهها ومسكه بيدينه؛وتحقق حلمي انك جنبي تدرسين بعيد عن مشاكل الديره وريحة النار والحطب مكان هادي ولحالنا
ابتسمت سما له وهمست:مادري شقول وارد عليك
ساري:لا تردين مابيك تقولين لي شي يكفي اشوف هالبسمه على شفاهك
ابتسمت اكثر سما وتقدمت له وحظنته وهو تنهد بحب
-
فجر
جالسه عند الشباك وتناظر القمر مكتمل
ابتسمت وغمضت عيونها تذكره..
فارس مد اصبعه وهو يغطي مكان القمر:تشوفينه؟
فجر ابتسمت وهي منسدحه على العشب:اي
فارس:كل شهر يكتمل البدر وتشوفينه تذكري ان فارس يحبك وتعالي لي
ابتسمت بحيا وصدت تناظر البدر:واذا ماكنت جنبك وقتها؟
فارس تنهد:ضميني بدعواتك ..
فتحت عيونها فجر ومشت وطلعت برا الصاله
ناظرت التليفون وناظرت البيت ساكن ومشت للتليفون
دقت رقمه اللي حفظته عن ظهر غيب وانتظرته يرد
عند فارس
رفع راسه على دقت جواله وناظر الشرطي:تفضل
فارس قام وناظره؛الى اين؟
الشرطي:مكتبي سوف نتحدث قليلاً معك ومع زوجتك
فارس ناظر الجوال والرقم وعقد حواجبه:اسمحي لي
هز راسه الشرطي وطلع ورد فارس:هلا
فجر اخذت نفس طويل:فارس
فارس بخوف:فجر؟ وش صاير؟
فجر؛وينك؟
فارس تنهد:محتاس والله
فجر؛تعال فارس بأقرب وقت في خبر ينتظرك
فارس عقد حواجبه؛خبر وش؟
دق الباب الشرطي واشر له فارس
وتكلمت فجر؛تعال فارس اول مره اطلبك تترك كل شي وتجي،تعال
فارس بضيق اخذ نفس؛ان شاء الله انتبهي لنفسك
فجر ماتكلمت وقفل فارس ومشى للشرطي
دخل فارس وناظر سابين جالسه وتناظره ببرود
مشى لها وناظرها بحده:هذا هو الود الذي طلبته منك؟
سابين:معاملتك لم تجعل بيننا ود هل تذكر امام منزلك وعائلتك ماذا فعلت؟
فارس ناظر الشرطي وجلس وتنهد
الشرطي:القضيه رفعت للمحكمه وننتظر موعد الحكم الا هذا القرار لن تغادر البلد ابداً واذا غادرت سوف يكون ضدك الحكم
فارس مسك راسه وسابين ناظرت الشرطي:متى يصدر الحكم؟
الشرطي:سوف تأتيك لعنوانك ورقة من المحكمه يوجد داخلها التاريخ
فارس رفع راسه لسابين؛لو لم تأتي في يوم الحكم سوف اقتلك
الشرطي ابتسم؛سوف تحاسب على تهديدك لها
سابين ابتسمت والشرطي كمل:اتمنى منك حسُن السلوك
فارس ناظره وناظر سابين ووقف وخرج من المركز بضيق
-
عبدالعزيز
مشى بعد ماصلى الليل ووقف بالشباك
وعقد حواجبه وهو يناظر راشد جالس فوق الصخور
انتفض جسمه بخوف وركض يخرج حافي
وقف عند الصخور وصرخ عليه؛وش قعدك هنا؟
فز راشد ولف له بخوف:بسم الله وش فيك؟
عبدالعزيز:ليش قاعد هنا؟
راشد؛جفاني النوم وجيت هنا،انت وش صحاك يبَه؟
عبدالعزيز:انزل انزل بسرعه ولا اشوفك قاعد هنا
راشد نزل من الصخور ووقف قدامه:وليه؟ حوشنا
عبدالعزيز:ادري انه حوشنا بس هالمكان لحد يقعد فيه
راشد باستغراب ناظر ملامحه ورجوله الحافيه وهمس
:لا يقرصك شي ادخل يبَه
عبدالعزيز بتوتر بلع ريقه ومشى راجع للبيت وهو يناظر راشد
استغرب راشد ولف يناظر الصخور ودخل البيت
وهو يفكر في ردة فعل ابوه ناظر اماني خارجه من الحمام
ومن ناظرها اخذ نفس:شفتي لجين؟
اماني وهي تنشف شعرها؛اي،ليش تسأل؟
راشد جلس بالصاله؛اطمن
اماني:ما يدري كيف يقول بها تركي ماعليها خلاف
راشد؛الله يزيدهم
اماني ناظرته وشالت منشفتها وهي تمشط شعرها
ماسكه بيدها اليمين مرايه وبيدها اليسار تمشط شعرها
لفت المرايه وناظرت انعكاسه يناظرها همست:شسمها؟
راشد عقد حواجبه:من هي؟
اماني:اللي عجبتها من بين اللي حوالينك وراحت؟
راشد سكت ثواني ووقف:بنام
اماني:تزوجت؟ والا وينها؟
غمض عيونه يمتص غضبه ولف لها؛شتبين تدورين مشاكل؟
اماني ناظرته؛وين المشاكل نسولف
راشد؛لا تسولفين عنها
اماني ابتسمت:يعني في قبلي
راشد سكت وناظر ابتسامتها وهز راسه
اماني نزلت راسها وهي مبتسمه:ومنت شجاع عشان تاخذها؟
راشد؛لا جبان وغبي وامشي ورا الغنم وش تبين الحين؟
اماني:اعصابك طيب روح نام
راشد دخل وقفل الباب واماني لمت شعرها واخذت مشطها ودخلت الغرفه الثانيه
-
يوم جديد
عند ساري
صحى وهو يلبس لبس الطب ويشيل كتبه بايده:سما يالله
سما رفعت يدها وناظرته بانزعاج:لبست؟
ساري:اي ماني منتظرك لو تأخرتي
سما:مايمديني ساري اصبر شوي
ساري:10 دقايق يالله لا تأخريني يالله القى موقف
سما صحت وهي تطبق المفرش:هذي صباحية عروس
ساري ضحك وناظرها وهو يلبس بوته؛لاحقه على الورد والفطور خليني اتخرج
سما؛اي قصدك اذا تروجوا عيالنا
مشت للحمام وساري ينتظرها ناظر جواله بضيق
وده يكلم فارس ويطمن عليه بس مايبي يبنا بنبرته سعادته
خرجت سما بسرعه واخذت عبايتها وطلعت معاه
وصلها عند الجامعه ولفت له:لا تمرني الا بالغداء
ساري ابتسم؛قصدك العشاء عندي محاضره المغرب
سما ناظرته بصدمه:وبتخليني بالجامعه للمغرب؟
ساري:لا عندي بريك قصير يالله انزلي سما
سما؛وع ساري الدراسه خلتك ناشف
ساري ضحك بصوت عالي وسحب راسها وباس جبينها
ناظرته وضحكت من ضحكته؛انتبه من الطريق
هز راسه وهو مبتسم ونزلت للجامعه وهو حرج جامعته
-
جراح
دخل مكتبه وانشغل باوراقه والاتصالات
دق الباب ورفع راسه؛هلا تفضل
تقدم له وهو مبتسم وجراح ابتسم له.كيف اقدر اخدمك؟
جلس وناظره:ماني جاي لمعاملة كهرباء او مويه
عقد حواجبه جراح؛اجل امرني
تكلم بهدوء:دولني عليك انت جراح ولد عايض؟
جراح هز راسه؛وصلت
فيحان ابتسم؛وانا فيحان اللي ابي اشتري البيت
جراح هز راسه؛ايه هلا والله حياك
فيحان؛جيتك مكتبك لاني مستعجل والله وعندي اشغال
جراح؛معذور عادي المكان مكانك
فيحان:ماقصرت متى فاضي انتي تاخذني اشوف البيت!
جراح؛اي وقت عادي انت تفضى نهاية الاسبوع؟
ضحك فيحان؛والله انا اشغالي تسبقني لبيتي
جراح ابتسم؛اجل بعطيك رقمي واذا فضيت لو ساعتين كلمتي
مد رقمه بورقه واخذه فيحان؛اكيد
جراح؛وما ياخذ الدرب كثير
فيحان صافحه وابتسم؛ان شاء الله على خير
ابتسم جراح ومشى وخرج فيحان وناظر الفراغ جراح
تكى بظهره بضيق ورجع ينشغل باوراقه بدون تفكير
-
كوثر
واققه قدام المحل وتناظره من برا
الملكانات مزينه المحل بفستاني عرايس
تسحر عيون اي بنت امر من امامه كيف لو كانت عروس!
لفت لعماد وناظرت ابتسماته؛هذي المفاجأه؟
عماد هز راسه؛قلت انا بختارك لك فستانك واصلاً اخترته بس باقي تقيسينه
كوثر تنهدت؛عماد ما يحتاج كلافه مابي
عماد عقد حواجبه؛وش ماتبين؟
كوثر:يعني مابي شي كبير وواو يكفي شي صغير بيننا
عماد؛اها والله تبين تنقشين يدك حنه وتلبسين جلابيه وتنزفين لي بحوشكم بالديره؟
كوثر ناظرته بحده؛وش فيها الديره؟
عماد؛فيها اني ابي زواج كبير اعزم فيه كل اهلي يشوفونك باحسن طله
كوثر ناظرته ثواني وعماد اخذ نفس يهدي نفسه
:قاعد اسوي لك اي شي يرضيك بس انتي اللي تحاولين تتصددين
كوثر ماردت وهي تناظره وعماد دخل المحل وسبقها
دخلت وناظرت الحرمه ترحب فيه وتعرض له الفتسان اللي اختاره
لف لها وناظرها بهدوء وهمس؛مابتقيسينه؟
كوثر هزت راسها ومشت لداخل وعماد تنهد وجلس ينتظرها
-
ريحان
جالسه بالسطح وضامه نفسها وتناظر وهاديه
دخلت فجر وناظرتها:ليه ماعزمتيني ؟
ناظرتها ريحان؛اعزمك على وش؟
فجر جلست جنبها وحطت الشاهي بينهم:على قعدتك
ريحان تنهدت؛شتبين في الهم؟
فجر نزلت نظرها وصبت لها من الشاهي؛نسلي بعض
ريحان ناظرتها:ماكلمتي فارس؟
فجر؛الا
ريحان؛وش قال؟ علمتيه؟
فجر؛قلت له اني محتاجته يكفي ذا الكلام
ريحان؛فجر الله يهديك ليش ماقلتي له! ووضحتي له
فجر؛حاسه ان في شي،حاسه انه محتاج احد وما ادري لمين اقول
ريحان؛بعده ماطلقها؟
فجر؛ماسألته بس شكله باقي صوته فيه ضيق
ريحان:كلمي راشد طيب
فجر تنهدت؛خليه اذا احتاج شي يكلم اخوه مافيني شده خلاص
ريحان لفت وناظرت بيت عايض:تتوقعين يرجعون بعد زواج كوثر؟
فجر:لا
ريحان بلعت ريقها بضيق من مواجهة الحقيقه
فجر؛هو بيتشغل وبيتهم لا تنسين انه بالxxxx
ريحان تنهدت ولفت لها:طيب تتوقعين نصيبي معاه؟
ابتسمت فجر لها ومسحت على ظهرها؛الله يكتب اللي فيه الخير
لفت فجر وهي تناظر الجو وتشرب شاهي وهاديه
وريحان تنهدت ولفت لقدام وهي تفكر
-
كوثر
دخلت وهي تبكي وركضت للهنوف وهي جالسه
ارتمت بحظنها تبكي بنحيب وانصدمت الهنوف:وش فيك؟
لفت ناظرت عماد داخل ويناظرها ومغمض عيونه وياخذ نفس
الهنوف:وش صاير وش فيكم؟ يمه كوثر وش فيك؟
عماد تقدم لها وتكلم بهدوء وجديه؛عمه انا نفذ صبري وتعبت حيل سويت كب شي يرضيها وهي تتصرف بغرابه اذا ماتبي تقول
الهنوف رفعت راسها؛وش فيك انتي؟
كوثر ماردت عليها وهي تبلع ريقها وتبكي
عماد :اول مالبست فستانها بكت قدام اللي بالمحل
الهنوف:وش فيك انتي تكلمي؟
كوثر مسحت دموعها وناظرتها؛مابي
انصدمت الهنوف وعماد مسك راسه وصد
الهنوف:وش تقولين انتي تهذرين؟
كوثر؛مابي يا امي مابي رجعوني الديره
الهنوف:اجل سحرك في الديره سحروك هناك
عماد:شكي ماهو سحر ابد
ناظرته كوثر وبلعت ريقها وعماد يناظرها وكأنه فاهم
كمل كلامه وعينه عليها؛اذا ماتبين تيسيري يابنت الحلال خليني اكمل حياتي وانتي تشوفين حياتك
الهنوف:وش تقول انت بعد؟ لا كوثر لك وانت لكوثر هي بس تعبانه
عماد؛انا بستأذن وردي لي ياعمه لو سمحتي مابي اتكلف اكثر
مشى وتركهم والهنوف هزت كوثر؛انت وش فيك بتعلميني والا كيف؟
كوثر بلعت ريقها:ماني قادره اتحمل اكثر امي
الهنوف تناظرها وعاقده حواجبها وكوثر نزلت دموعها:انا تاركه قلبي بالديره
ناظرتها الهنوف ثواني وكوثر رفعت كتوفها بقل حيله
وصدت وغمضت عيونها بقوه الهنوف ومسكت راسها
-
راشد
قفل الشبك على الغنم ونشب شماغه فيه
وتافف وسحبه وانفرط الشماغ
مشى للبيت وهو يناظر شماغه ودخل
ناظرته اماني باستغراب وراشد جلس وهو يسحب الخيوط
هزت راسها؛لا لاتسحبها
رفع راسها وناظرها واماني مشت واخذت الشماغ
وجلست وحطت الخيط بفمها وقطعته باسنانها
وهو يراقبها ناظرت الشماغ ولفت له؛بخيطه لك بس يبي لك غيره
راشد؛لا عادي كل اشمغتي كذا
اماني ناظرته؛ادري اشمغتك كلها كذا وشماغ زواجنا كان كذا خيوطه تشلل من ورا ظهرك
تنهد راشد ولا رد عليها
اماني:لو تبي لك الزين ماخلتك بهالحال
راشد لف لها؛من هي؟
اماني:اللي هي
سكت راشد وهو يناظرها واماني تناظره
همست له:حف شنبك ياراشد واهتم بمظهرك وريحتك لانها تركتك وراحت للي احسن منك
راشد تقدم لها بحده وهمس:ما راحت لاحد وريحتي ومظهري على قولتك انا عاجبتني ولا طلبت رايك
اماني؛هذا مو رأيي هذا رايي المجتمع معي رايي الناس بعد
راشد سكت واماني همست:مابي احد يضحك فيك ابي لك الزين
وقفت واخذت شماغه بيدها ودخلت الغرفه وتركت الباب مفتوح
وراشد ناظرها لين غابت عن عيونه ودخل الغرفه
قفل الباب وبلع ريقه ومشى للحمام ناظر انعكاسه بالمرايه وصورته
ونزل راسه بتفكير وعض شفته وناظر الموس على المغسله
اخذه بيده وهو يناظره ويتذكرها ويتذكر طلبها
رفع عينه والموس بيده وناظرها وراه واقفه
ابتسمت له ومشت؛هاته
اخذت الموس من يده ومسكت يده ومشت خارجه من الحمام
جلسته بالارض وجلست قدامه وهو يناظرها وهادي
تقدمت وبدت تحلق دقنه الغزير وتحف شنبه وهو يناظرها
ولاهو متخيل ابداً شكله مسحت وجهه باصابعها
وهي تمررها على دقنه وشنبه نزلت الموس بالارض
وناظرته وتكلمت بهدوء؛توه طلع وجهك
-
جراح
دخل البيت وناظر امه تنتظره وواقفه استغرب
ومشى لها ومفتاحه بيده؛امي وش فيك؟
الهنوف سحبته:امش اقعد
جراح جلس وهو يناظرها والهنوف ناظرته؛اسمعني
جراح؛وش صاير؟
الهنوف:عندك خبر عن اختك؟
جراح سكت ثواني وهمس؛وش فيها؟
الهنوف:تدري انها ماتبي تتزوج؟
جراح همس؛بطلت؟
الهنوف:من تعرف هناك بالديره؟
جراح سكت والهنوف كملت كلامها:من سرق قلبها هناك؟
بلع ريقه جراح وانصدم انها ماكملت عباله فتره وتعدي بس طلع الموضوع جدي
الهنوف عقدت حواجبها وطال سكوته؛جراح!
هز راسه جراح والهنو تناظره وهمس:راشد
-
فارس
ضاقت فيه الدنيا ولا معه سند وظهر لحاله بالغربه
مالقى غير اخوه اللي ممكن يستند عليه بهالوضع
دق على ساري وانتظره يرد
ومن ناظر رقمه ساري لف لسما وسما هزت كتفها؛يمكن عرف؟
ساري مارد عليها ورد على فارس:هلا
فارس:ياخوي ياسند ظهري وكتفي اليمين
غمض عيونه ساري وتنهد:لا تزيدها علي يافارس تدري انه ماهو بيدي
عقد حواجبه فارس:داق استنجد فيك
ساري:وش فيك وش صاير؟
فارس:انت اللي وش فيك؟
ساري بلع ريقه:ادري ادري بس خالي حطني امام الامر الواقع شسوي مالي الا اوافق
فارس جلس باعتدال وهمس:وافقت؟
ساري استغرب نبرته وبلع ريقه؛ماتعرف؟
فارس:اعرف وش؟
مسك راسه بسرعه ساري وعض شفته
وفارس كرر سؤاله بشك:وش صاير ساري؟
ساري بلع ريقه:انت اللي وش بغيت؟
فارس:خلك مني وش صاير ياساري
ساري تنهد وتكلم بهدوء:تزوجت
فارس عقد حواجبه؛وافق خالي؟
ساري:اي
انصدم فارس وهمس؛وليه ماعلمتني؟ ليه ماحضرت زواجك؟
ساري:طلب خالي قال ما اعلمك
فارس وقف بصدمه؛وتخبي علي؟ ساري تخبي علي زواجك؟ تضحي فيني وانا اخوك وانت تدري اني وانا قبل اسافر طلبت خالي رابع وخمسين مره!
ساري:فارس سما بتكمل دراستها وفجر وافقت
فارس:انا اللي طلبت وانا اللي انذليت خمسين مره ماهي فجر
ساري غمض عيونه ولارد وفارس هز راسه
:ونعم السند اللي ادوره ونعم العضيد
ساري:فارس اذا رجعت نتكلم مابي اتكلم اكثر بالجوال
فارس همس:ارجع؟ ماظنتي ابد شكلي بصير حبيس بريطانيا لكن ماني مدورك ولاني محتاج لك
قفل جواله فارس ورماه بقوه بالارض وتناثرت الشاشه
جلس على الارض ومسك راسه بصدمه ودارت فيه الدنيا
اخوه دق يدوره دق يستنجد ويحتمي فيه طلع اخوه مثل الاغراب
خون فيه ومافكر الا بنفسه
-
ساري
لف لسما؛ليتني سكت ليتني مت الله ياخذني
سما؛ماكان يعرف؟
ساري:لا لولا لساني ذا كان ماعرف
سما تنهدت:لا حول ولا قوة الا بالله
ساري؛انا حمار والله اني حمار
سما:عاد ساري اذا ماعرف منك يعرف من غيرك
ساري؛هو دق بغاني اساعده بس مدري بوش ماهو بحال يعرف الحين
سما؛عاد صار اللي صار مالك حيله
ساري جلس بضيق وهز راسه بالنفي:اروح له
سما؛وين تروح ساري؟ واحنا داخلين فترة اختبارات وانت تحتاج ترفع معدلك
ساري:ادور لي يومين
سما؛وبريطانيا جنبنا يومين؟
ساري هز راسه؛استغفر الله بس
سما مسحت على كتفه تهديه وساري يناظر الفراغ ويفكر
-
بعد مرور اسبوع
:حكمت المحكمه بالغرامه على المتهم ب40 الف دولار وفي حين لم يتم السداد خلال ثلاثة شهور سوف يتم اجراء حكم اخر رفعت الجلسه
نزل راسه فارس وجلس بضعف على الكرسي
وسابين ناظرته بحده وخرجت من قاعة المحكمه وتركته لحاله
لا وراه اهل ولا جنبه محامي
-
عبدالعزيز
وقف من ناظر سيارة جراح ووراها سياره
استغرب وراشد لف وناظر السياره وعقد حواجبه
وقفت السياره ونزل جراح وناظرهم
ولف يناظر فيحان ينزل منها ويناظر البيوت
بلع ريقه عبدالعزيز ولف له راشد؛هذا الشاري شكله
ناظره عبدالعزيز بصدمه وخرج لجراح
ووقف قدامه؛من ذا؟
فيحان؛سلام عليكم
ناظره عبدالعزيز وجراح استغرب عمه؛عمي وش فيك رد السلام؟
عبدالعزيز ناظره؛انت بتشتري؟
فيحان؛الله الله
عبدالعزيز ناظر جراح؛ما قفلنا السالفه؟
ضحك جراح:سالفة وش عمي بيتنا ذا ماهو سالفه
لف لفيحان؛حياك من هنا
مشى معاه فيحان وهو يتفقد الحوش والبيت قدامه
ناظر ريحان واقفه عند الريحان وبيدها الدلو
وتناظره مصدومه ملامحها وجامده
بلع ريقه ومشى لداخل البيت وفيحان معه
دار بالبيت وهو مبتسم ولف لجراح:والله هالبيت عجيب
جراح ابتسم له ببرود
وفيحان ناظره؛بس من ذاك اللي مارد السلام؟
جراح؛اي ذا عمي وتعز عليه هالبيوت عشان كذا
فيحان هز راسه؛بس بصير لهم نعم الجار ان شاء الله وانا بجي هنا بعايلتي اصيف واستثمر مكان حلو
جراح:الله ييسر لك
فيحان طلع من الباب وناظر الحوش:والحوش وسيع احط فيه مواقف لعيالي ويزين الوضع
جراح؛على بركة الله
لف له فيحان وصافحه وجراح ابتسم له
ترك فيحان بالبيت ومشى بالحوش
وقف عند الباب ودقه وانتظر وانتظر ولاردت عليه
تافف وهمس:ريحان!
فتحت الباب وناظرته بحده؛ليه راجع؟
جراح ميل راسه:ليه راجع! راجع لارضي ولاحبابي
ريحان؛مالك احباب هنا ماصدقت اهلي يلهون عني ليه راجع جراح؟
جراح عقد حواجبه؛راجع لك بشوفك
ريحان؛وعدتني المره الجايه تجي باهلك وجيت بشرّاي
جراح؛لاني انشغلت بكوثر وب..
ريحان قاطعته:لا تكمل مالك احد هنا يحتريك انسى ريحان جراح انساني مابي احد مايبيني
جات بتقفل الباب ومسكه جراح وناظرها:ماني ناسيك وراجع لك مره ومرتين وخمس
ريحان؛مابتلقاني لا بطلع لك تذكر كلامي
جا بيتكلم جراح ولف على صوت فيحان؛نمشي؟
ناظره جراح ورجع ناظر ريحان اللي تركت الباب ودخلت داخل
قفل الباب وهز راسه ومشى مع فيحان واستوقفه عمه
:ماعندنا بيوت للبيع
لف جراح وناظره باستغراب ولف وناظر راشد واستغرب اكثر
فيحان؛صاحب البيت جنبي ومابي نزعل من بعض ياعمي وانا بصير جارك
عبدالعزيز:وش كبرك وتقولي عمي؟
فيحان ابتسم وناظره؛انا شفت مثلك كثير بشغلي بس كلامي مع صاحب البيت
لف لجراح؛ناوي البيعه والا اتوكل على الله؟
جراح:علامك ياعمي!
عبدالعزيز:هالارض ارض ابوي واجدادي وارضي محدن غريب يدخلها
جراح؛هذا رايي ورايي امي
عبدالعزيز:هالبيت ماينباع واذا بتبيعه بشتريه انا
فيحان ضحك:لا تضيع وقتي ياجراح
جراح؛حياك انتظرني بالسياره
مشى فيحان وركب سيارته وجراح تقدم لعمه:عمي اترك عنادك هالبيت نبي فايدته ليه نتركه مقفول ومحد يسكنه واحنا نقدر ناخذ فلوسه
عبدالعزيز مارد عليه وهو يناظر بحده
وجراح ناظر راشد وابتسم:تونا نقدر نقول ياراشد
ناظره راشد وابتسم بهدوء وجراح مشى؛وداعة الله
ركب سيارته ودق بوري لفيحان وحركوا خارجين من البيت
عبدالعزيز؛بيوديني للقبر ولد اخوي
راشد عقد حواجبه:وليه؟
عبدالعزيز مارد ونزل راسه ودخل داخل المجلس
-
ريحان
قفلت باب غرفتها بقوه وبكت بصوت عالي
ومن سمعتها البتول دقت الباب بقوه:افتحي
ريحان؛مابي احد خلوني بحالي
البتول بعصبيه:افتحي لا انادي ابوك يكسره
فتحت الباب ريحان بحده وهي تناظرها
البتول:هذا شكل وحده مافيها شي؟
ريحان؛وش قصدك؟
البتول:وش مخبيه يابنت الناس؟
ريحان؛ماني بنت الناس بنتك انتي وماني مخبيه شي ابد ياخي افهميني لو مره
البتول مسكتها من يدها؛وليه تبكين هالبكاء كله! الا اذا راح منك شي مايرجع
غمضت عيونها ريحان وهي تبكي:ارحميني الله يرحمك
البتول:انا اشيل العار عن اسم ابوك
ريحان:اي عار انا مو صاير لي شي غير اني حبيت والله بس حبيت
البتول:سكت عنك مده طويله بس والله ما اسكت اكثر وتذكري هالكلام
مشت وتركتها وهي تناظرها باشمئزاز وريحان
جلست بالارض وغمضت عيونها بضياع
ماتدري تبكي على البيت اللي دخلت فيه ورقصت فيه
وحبت اهل البيت وراعي البيت والحين انباع!
والا تبكي على حبها وضعفها وغبائها

كوثر
رفعت راسها بثقه لامها:قراري امي انا ماني راضيه عن بيعة البيت
الهنوف:لا انهبلتي انتي عاد
كوثر:ليش مالي حصة بالبيت انا بعد؟
الهنوف:الا لك انتي واخوك بس وش نبي فيه
كوثر مشت لها:فيه حبي وسنيني امي مابي ابيعه
الهنوف غمضت عيونها:اتركي عنك هبال المراهقين واعقلي
كوثر؛هذا العقل اني اتزوج واحد ابيه
الهنوف:متزوج قصدك؟
كوثر:مايبيها كان يبيني انا
الهنوف:ما ارضاها على بنتي اربيك وياخذك راعي غنم
كوثر:ابيه بغنمه وشكله وكل شي فيه ابيه
الهنوف مسكت يدها وجلستها؛وش دراك انه ما ارتاح لزوجته؟
كوثر:مستحيل
الهنوف:وليه؟ يؤلف الله بين قلوبهم لا تضيعين عماد من يدينك
كوثر؛طيب خليني اروح امي مده قصيره افهم شعوري ووعد ارد لك
الهنوف:وين تروحين؟
كوثر؛الديره خلينا نروح لبيتنا قبل ينباع اقابله واشوفه
الهنوف:وش تبين فين ياكوثر يا امي انتي
كوثر:تكفين اطلبك قبب ارد على عماد خليني اروح
الهنوف تنهدت وهزت راسها؛على راحتك
كوثر ابتسمت لها بهدوء ومشت الهنوف وخرجت من البيت



لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس