عرض مشاركة واحدة
قديم 04-09-09, 10:54 AM   #7

* فوفو *

نجم روايتي


? العضوٌ??? » 6485
?  التسِجيلٌ » Apr 2008
? مشَارَ?اتْي » 93,121
?  نُقآطِيْ » * فوفو * has a reputation beyond repute* فوفو * has a reputation beyond repute* فوفو * has a reputation beyond repute* فوفو * has a reputation beyond repute* فوفو * has a reputation beyond repute* فوفو * has a reputation beyond repute* فوفو * has a reputation beyond repute* فوفو * has a reputation beyond repute* فوفو * has a reputation beyond repute* فوفو * has a reputation beyond repute* فوفو * has a reputation beyond repute
Elk الفصل الثاني

ثم قالت له صوفيا و هي تحاول النهوض :

- سأذهب لاحضر لك قميصا جافا .
وكان كل ما يهمها الآن هو الابتعاد عنه و بعد ذلك عادت صوفيا و كان كارل قد تخلص من قميصه المبتل و لم يكن يرتدي في هذه اللحظة الا سرواله الواسع العربي الطراز وكان جسمه يلمع تحت اشعة القمر و عندما نظرت صوفيا اليه شعرت ببعض القلق و اخذت تتأمله فهو يذكرها بالمحاربين الذين يتم ذكرهم في الاساطير القديمة .
واخذ كارل قميصه من يدها و قال لها باقتضاب :
- اشكرك اذهبي لتنامي الآن يا صوفيا فمازال هناك بعض الساعات قبل طلوع النهار .
- و انت ...منتديات روايتى . هل انت علي مايرام الآن؟
- حسن جدا .. حاولي ان تنامي اذن .
و نظرت صوفيا الي حيث تركت اغطيتها ثم رمقت كارل بنظرة خاطفة فوجدته ممدا علي الارض و يضع يديه مشتبكتين خلف راسه بينما ينظر الي النجوم ساهما ..منتديات روايتى . تري الي اي شيء ينظر هذا الرجل ؟
يبدو كأنه ينظر الي شيء ما بداخله و قد هرب منه النوم هذه الليلة و هي ايضا لم تنم للحظة واحدة ...
تري ما السر هذا الرجل ؟ و اي سر غامض يحتفظ به لنفسه؟

ظل كارل مكانه جامدا حتي انه لم يلاحظ انها لم تنم و ظل الاثنان في هذه الحالة من الارق .. منتديات روايتى .و علي الرغم من وجودهما معا الا انهما كانا منفصلين عن بعضهما دائما ... و ظلا ينتظران الفجر ..
* * *

و جاء الصباح باردا ايضا عندما بدأ كارل و صوفيا طريقهما من جديد ... و لم يكن احد منهما يتذكر ما حدث في الليلة الماضية .. و ارتدت صوفيا قميصا طويلا و فوقه معطف الصوف لتخفي العلامات الزرقاء بجسدها كما ارتدت بنطلونا من الـ جينيز و صندل متينا و عقصت شعرها الذهبي في ضفيرة لتحاشي الحرارة الشديدة وعندئذ تذكرت مديح ديفيد لشعرها فكم كان يعشق لونه العسلي ..

ديفيد .. كانت تشعر برعشة تسري في جسدها كلما ذكرت اسمه .. و قريبا سيجتمعان علي السراء و الضراء ..
و بعد ساعتين من السير المتواصل رأت صوفيا سحابة من التراب تبدو علي البعد .
- في رأيك ما هذا يا كارل؟
- لا اعرف بعد و لكنها تبدو في اتجاهنا .
و اقتربت السحابة ..منتديات روايتى . و اصبحت بعد عدة امتار منهما و عندما ازاحت الرياح هذه السحابة .. كان وراءها شبح قافلة علي بعد .. و كانت الجمال تتقدم محملة بالمؤن و الخيام و قرب المياه و كان يحيط بها عدد من الرجال الذين يمتطون الجياد و تبدو اسلحتهم لامعة تحت ضوء الشمس .. و يظهر وراء الجمال قطيع من الماعز .
و ظلت صوفيا تتأمل هذا المنظر الرائع .

- من هم يا كارل ؟
- بعض البدو يصطحبون قطيعهم نحو الجنوب لقضاء فصل الشتاء .. هل رأيت كيف يسافرالاطفال و السيدات ؟

و نظرت صوفيا الي الجمال و هي تحمل الامتعة علي ظهورها وتتكون من الهودج الخشبية المزخرفة و المغطاة بالحرير و السجاجيد الفخمة .
هنا و هناك ..منتديات روايتى . نجد ايادي صغيرة تفتح الهودج و يظهر وجه نسائي عبر هذه الفتحات و كانت الجمال ايضا مزينه بريش النعام و الجلد الزركش .
تحمست صوفيا لجمال هذا المنظر .
- يا له من منظر رائع !
- هيا لنراهم عن قرب .
و استطاع كارل بواسطة بعض الكلمات العربية ان يقترب مع صوفيا من القافلة .
و تقدم منهما اثنان من الفرسان للترحيب بالضيفين ، و بدأ كارل حديثا مشوقا معهما .. منتديات روايتى .و كان يبدو لو كان يعقد معهما صفقة وكانت صوفيا للاسف لا تعرف سوي كلمات قليلة جدا من اللغة العربية حتي تتابع حديثهما .
واخيرا انتهي الحديث ببعض الاشارات من قبل البدوين ، و بعد ذلك قفز كارل فوق الجمل الخاص به و اخذ يتخلص من امتعة الفتاة .
- ما الذي حدث ؟ و فيم كنتما تتحدثان ؟
- لديك مال اليس كذلك ؟
- بالتأكيد انت تعرف بما انك قد قمت بتفتيش امتعتي من قبل و بالتالي لا بد انك تعرف قيمة المبلغ الموجود بالضبط .
واجابها دون اهتمام :
- لقد انفقت عليك جزءا من هذا المبلغ .. و الآن وافق البدوعلي مرافقتك حتي الجنوب .
- كيف ؟ و لكني ارفض التوجه نحو الجنوب ..منتديات روايتى . سألحق ب ديفيد في الحجار و حجار تقع في الشمال و انت لا تجهل ذلك.
نظر كارل اليها نظرة قاسية .
- يكفي هذا يا صوفيا ، لقد ابتسم الحظ لك حتي هذه اللحظة والمعجزة فقط هي التي انقذتك من مخاطر الصحراء والله وحده يعلم ذلك .
فالصحراء ارض قاسية و غير رحيمة و خاصة بالنسبة لمن هم مثل سنك لقد اوشكت مغامرتك علي النهاية صوفيا و الآن يجب ان تتصرفي بعقل و حكمة فخلال اربعة ايام او خمسة ستمر هذه القبيلة علي الحدود مدينة كبيرة و ستجدين هناك وسيلة للموصلات لتقلك الي المطار و هناك تأخذين اول طائرة متجهة الي انجلترا .
واستشاطت صوفيا غضبا و رمت كارل بنظرة قاسية .
- متي ستكف عن التحكم بحياتي . منتديات روايتى .اني فتاة ناضجة و اعرف ما الذي افعله بالتحديد و لن اوافق علي ان يتخذ احد قرارتي بدلا مني .
- حقا ؟ و لكنني رأيت انك لا تعرفين ماذا تفعلين و الا لما كنت هنا الآن .. منتديات روايتى .انني اتسأل كيف تركتك اسرتك تخوضين هذه المغامرة المجنونة و علي كل حال لو كانت اسرتك قد تنازلت لك عن مسؤوليتها عنك ، فلن افعل انا ذلك .
- انا لست مسؤوليتك .. و كيف تسمح لنفسك ان تقول هذه الكلام عن اسرتي ؟ فانا احبهم كثيرا و هم ايضا يحبونني .
- لقد دللوك كثيرا و هذا يشرح سبب تصرفاتك العنيدة والشاذة ، و لكنني لا اريد ان اتحدث عن ذلك الان ، منتديات روايتى .فكل ما يهمني هو عودتك سالمة وآمنة و لتكفي عن هذه التصرفات الصغيرة و تواجهي الحقيقة فانا ارفض قبول اهواءك هذه ، حاولي ان تتصرفي بعقل لاول مرة في حياتك .
و علي الرغم من قساوة هذه الكلمات الا انها جعلت صوفيا تهدأ بعض الشيء و الحق ان صوفيا لا تخرج عن وعيها الا في حالات نادرة جدا و لكن كارل كان يملك موهبة اثارتها دائما ..منتديات روايتى . و كان لابد لها ان تظل متحفظة ببرودها لو كانت تريد ان تتملقه .
ثم قالت بصوت هاديء :
- اسمعني .. فانا اعرض عليك الآن ان نتحدث معا و لكن دون عصبية و ..
- ليس هناك ما نتحدث بشأنه .. لقد انتهي كل شيء و سترحلين مع هذه القافلة و ستعتني السيدات بك و ستصبحين علي مايرام و سترين ذلك ،منتديات روايتى . و الحقيقة انني لن اجبرك علي العودة الي انجلترا و لكن انصحك بذلك و لتنسي مشروع رحلتك الي حجار و لو كان خطيبك يحبك حقا كما تقولين لن يوافق علي المجازفة بحياتك و اللحاق به .
تحدته صوفيا قائلة :
- ولو رفضت ذلك و اصررت علي البقاء هنا؟
- سيكون هذا تصرفا في منتهي الغباء منك ، و لكنني لا اظن انك قادرة علي ارتكاب هذا الخطأ و انا واثق من ذكاؤك لن يخونك هذه المرة .
ثم قفز فوق الرحل و نظر طويلا الي صوفيا .

- لقد اثبت شجاعتك و جرأتك حتي هذه اللحظة يا صوفيا و لكن هذه القصة ستنتهي عند هذا الحد ..منتديات روايتى . عودي الي بلادك و انتظري خطيبك هناك انه انسان سعيد لانه وجد السيدة التي قبلت عبور نصف العالم في هذه الظروف للحاق به ، و بدأ كارل يتحرك فوق جمله تاركا صوفيا في حيرة شديدة و ظلت تتابعه بنظراتها علي امل عودته ثانية و لكنه لم يعد ...
* * *

واحست صوفيا بيد شخص علي كتفها فنظرت اليه ووجدته احد الرجال البدو فاشار لها لركوب الهودج الذي تم تخصيصه لها .. منتديات روايتى .و برك الجمل و صعدت صوفيا الي الهودج و تمتمت السيدة ذات الشعر الاسود التي ستشاركها هذا الهودج ببعض كلمات العربية التي تدل علي الترحيب بها ثم استغرقت في صمت طويل .

ثم نهض الجمل و اتجهت القافلة نحو الجنوب بعيدا عن ... حجار .. بعيدا عن ديفيد ... و بعيدا عن ..منتديات روايتى .. كارل كينجسلي .

لم تحاول السيدة العربية التحدث الي صوفيا و الحقيقة انها كانت تخافها بعض الشيء فقد فشلت مهمتها التي اتت من اجلها واصبحت تبعد عن ديفيد الآن بمئات الكيلومترات ! ولن تري عينيه تشعان بالبريق عند رؤيتها فجأة .. منتديات روايتى .و نظرته الحنون الرقيقة التي تتمني رؤيتها الآن بدلا من عيني كارل المملوءتين بالاحتقار و اللامبالاة .
* * *

و لم يكن الهودج من الداخل مريحا .. و كانت فكرة بقاها في هذا المكان لمدة اربعة ايام او خمسة تصيب صوفيا بالاختناق .. و اخذت تفكر ماذا تفعل؟ هل ستظل حبيسة هذه القافلة طويلا ، ثم تعود بعد ذلك الي انجلترا و تتخلي عن احلامها العريضة التي اتت بها الي هذا المكان ؟منتديات روايتى . انها لم تصل الي هدفها بعد و لكي تظن انها تخلت عنه

* * *

و فتحت صوفيا الهودج بيدها و اشارت الي احد الفرسان للاقتراب و حاولت ان تتحدث اليه بالعربية فنظر اليها الرجل بدهشة لدرجة جعلها تظنا نها اخطأت في الحديث فرددت ثانية :

- جمل .. اريد شراء جمل .
اشار الرجل دهشا الي القطيع فاجابته صوفيا بالايجاب و لحق الفارس برفاقه فتوقفت الحافلة عن السير .
و رفضت القافلة بيع احد الجمال الي صوفيا اما خوفا من تركها وحيدة في الصحراء ..منتديات روايتى . او من الابتعاد عن احد حيواناتهم ، و تحدث الرجال طويلا بلهجة غير مفهومة و اخيرا قرروا الموافقة علي طلبها .
ودفعت صوفيا ثمنا مرتفعا لشراء الجمل و الرحل و المؤن اللازمة للسفر ولم تهتم صوفيا بهذا الثمن فقد كان كل ما ترجوه الآن اللحاق بـ كارل .
وصعدت صوفيا فوق الجمل ثم لوحت الي رجال البدو بيدها مودعة اياهم وثم اتجهت نحو الشمال .
و كانت خطة صوفيا تتلخص في اقتفاء اثار كارل حتي تلحق به .. و هي تعرف جيدا انه لم يكن علي عجلة من امره ..منتديات روايتى . لذا فإسرعت هي الخطي بعض الشيء يمكنها اذن ان تلحق به قبل المساء .
و عند فكرة لقاء كارل كانت تشعر برعشة غريبة تتملكها والحقيقة انه لن يسعد بلقائها .. في البداية علي الاقل .. ولكنهما سيتفهمان بعد ذلك .
وربما تتمكن من اقناعه بمرافقتها حتي الحجار ؟
و ظلت صوفيا تقتفي اثار كارل بسرعة شديدة و كانت في هذه اللحظة قد تأكدت من ان القافلة ابتعدت عنها كثيرا و اصبحت الفتاة وحيدة في الصحراء لأول مرة فشعرت بشيء من العصبية ..منتديات روايتى . لا .. لن تخاف و ستلحق بـ كارل .
وكانت الصحراء تبدو امامها كأنها لا نهاية لها .. و كم كانت تتمني ان تجد اي شخص امامها و كان يحوم حولها نسر طوال الطريق .. و بدأت صوفيا تجد صعوية في اقتفاء الاثر .
و بعد ساعات طويلة بدأت الشمس في الغروب و شعرت صوفيا بالحزن الشديد لاقتراب الليل ،منتديات روايتى . و قالت صوفيا لنفسها بصوت عال كنوع من التشجيع :

- هيا يا صوفيا فـ كارل ليس بعيدا الآن ، ولابد من مواصلة السير ...
* * *

و فجأة ماتت الكلمات علي شفتي صوفيا ، فقد وجدت امامها اثنين من الفرسان يجريان نحوها .. منتديات روايتى .و ظلا ينظران اليها ثم تحدثا معا ، ولاحظت صوفيا انهما مزودان باسلحة فشعرت بالخوف يعتريها .

قاطعا طريق ؟ يبدو علي هيئتهما ذاك ، كما انهما لم يلقيا السلام العربي المعروف .
و تمتمت صوفيا :
- ماذا تريدان
لم يجيبا عليها بل ذهب كل واحد منهما الي احد جانبي الجمل الذي تركبه صوفيا و اخذا عنان الجمل و صرخت بصوت متخنق :
- ماذا .. منتديات روايتى .ماذا تفعلان؟
وعادت الي ذاكرتها في هذه اللحظة كل ما حكي عن هؤلاء الاشخاص .. آه لو كانت سمعت فقط التحذير ، ولو كانت اخذت وصايا كارل مأخذ الجد بدلا من عنادها المجنون ! يالها من نتيجة سيئة ..
و كادت صوفيا تصرخ و لكنها اجبراها علي مرافقتهم والابتعاد عن اثر كارل .

و اتجه الثلاثة عبر الصحراء .. نحو غاية مجهولة .


* فوفو * غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس