عرض مشاركة واحدة
قديم 03-02-21, 03:14 AM   #44

هاجر جوده

مشرفة منتدى الروايات المنقولة

 
الصورة الرمزية هاجر جوده

? العضوٌ??? » 402726
?  التسِجيلٌ » Jun 2017
? مشَارَ?اتْي » 1,915
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي tunis
?  نُقآطِيْ » هاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond repute
افتراضي



«الـبـارت الــتـاسـع والـثـلاثـون»

منصور تجاهله : وش السالفه ؟
عبدالعزيز : صادق حمود تكفى جدي قدمها
الجد ضحك : ليتك ثقيلً مثل اخوك
عبدالعزيز : اذبحني اذا منصور مايبيها تتقدم

سحاب بصوت خفيف : هتيف ابي اختفي تكفين
هتيف شافت بروده وانقهرت وعارفه انها مثقله
عليه وعارفه انه من النوع اللي يكتم ومايقول
لحد اللي في خاطره لفت على سحاب وهي
مبسوطه وهي تشوف كيف عبدالعزيز متحمس
لزواجه منها عكس اخوه البارد اللي اجتمعت
معه بسبب الظروف ..
بعد 10 دقايق وقفت
وهي متضايقه من حياتها الي كل مالها وتخرب
اكثر ..
لاحظها منصور وهي وجهها حزين وضاق
واتجهت للمطبخ تبي تبعد عنهم عشان تطلع
كل الي في خاطرها بس بنص طريقها انقطعت الكهرباء عليهم دخلت يدها في جيوبها تدور
جوالها وتذكرت انه مع اثير اللي طلبته منها
المزرعه كبيره وبتضيع فيها واكيد بتخاف
وقفت مكانها وتمنت انها كلت تبن وم تحركت


الجد قفل المكالمه : بيطول عيسى وانا موصيه
قبل يجيب اغراض
سلمان : وش بنسوي طيب
الجد : عبدالعزيز عنده خبره فالكهرباء اكيد انك
تعرف تضبطه
عبدالعزيز : يمكنه مقطوع من عند الشركه نفسها
الجد : ويمكن واحدً من العمال رايح له اصبر
خلني ادق عليهم
بعد ما خلص مكالمته قال : الا منقطع ويقولون
انتظرو وبيشتغل
محمد : يازين القمرا احب اذا طفى الكهرب يجيني
سعاده بشكل غير طبيعي
منصور انسحب بهدوء وبدون احد مايشوفه
راح يدورها والدنيا كلها ظلام دخل داخل وما
حصلها وراح مع الجهه الثانيه بجهة المطبخ
وشغل كشافته بعد ماشاف انه صار بعيد عنهم
عند هتيف اللي ميته من الخوف ودموعها متحجره
في عيونها قالت بخوف : فهد
وبعد دقايق قالت بصوت مهزوز : فيه احد هنا
وبسرعه تذكرت العمال وخافت اكثر ونزلت دموعها
مشى باتجاه الصوت وهو يشوفها من بعيد
قرب اكثر منها وهي لفت و شافته جاي من
الجهه نفسها وعليه ثوب وتذكرت فهد اخوها
اكيد شافها يوم انها راحت او اي وحده من
البنات بتفقدني وبيجي فهد يدورني اكيد
وهذا كان تفكيرها قربت وهي تركض وفي اي
لحظه بتنزل دموعها من كثر ماهي خايفه
قالت ببكى وهي تقرب له : حمدلله انك جيت
منصور ابتسم وهو يقرب اكثر بس تفاجأ من
شافها ضمته وكانت احلى مفاجأه في حياته
بس اصدمته من شافها تشهق ودموعها تنزل
بقوه : فهد ما ابي منصور تكفى كنسل
سكت وهو حاس ان وده الارض تنشق وتبلعه
كملت ببكى : فهد رد علي حتى هو مايبيني ومو
متحمس لزواجه عكس اخوه وهو مو مجبور فيني
كملت بكى في حضنه وبعدين استغربت ريحة عطره عرفت انه منصور بعدت بهدوء وهي تمسح دموعها وناويه تكمل الكذبه انها ماعرفته بس اهم شي ما تواجهه
منصور بهدوء : تبينا ننكسل الموضوع ؟
هتيف بهدوء : ايه عادي انت لازم تعيش حياتك مثل
ماتبي وانا نفس الشي
منصور بقهر : ليه بعيشك بجحيم انا
هتيف باستغراب : وانت ليه معصب هذا شي انت
تبيه قبلي وبيفيدك اكثر مني
منصور تجاهل كلامها : تنتظرين احد انتي
هتيف بجمود : لا
منصور : طيب ليه ماتبيني ؟
هتيف بتسرع : عشان تتزوج حبيبتك
منصور ابتسم داخلياً : من حبيبتي ؟
هتيف تنهدت : ترى ادري انك تحبها فكني من الكذب رجاءً
منصور : يعني انتي للحين حاطه في بالك اني
مو متحمس للزواج واني مجبور عليك وما ابيك
لا غلطانه انا حاب اكمل باقي عمري معك
هتيف انبسطت من كلامه : وش اللي يأكد لي ؟
منصور : اني اح.. قطع كلمته وقال : اني خاطبك
هتيف ضحكت باستهزاء : اصلا لو مو مشكلة ناصر كان ما خطبتني
منصور : خطبتنا صدفه وبتكون ان شاءالله احلى صدفه انتي بس تفائلي بالخير
هتيف ارتاحت شوي : منصور فكني من ايجابيتك
الحين وخلنا نتفق وناخذ القرار الصح لو سمحت
منصور غصب ضحك : وش ايجابيتي الحين انا
صادق ! تفائلو بالخير تجدونه
هتيف فهت : لااا انا اقصد شي ثاني
منصور بهدوء : قولي اللي في خاطرك انا اسمعك
هتيف توترت اكثر واحسن شي انه مايقدر يميز
وجهها فالظلام : يعني من الاخر انا اهم شي عندي كرامتي وعزة نفسي فوق كل شي
منصور : طيب انا هنتك ؟
هتيف : افهم انا اقصد ان حياتنا نهايتها طلاق
اذا كنا مجبورين على بعض
منصور : يمكن انتي مجبوره بس انا لا
هتيف : انا ماعندي مشكله معك انت اوغيرك
بس اهم شي ابي واحد متقبلني
منصور بطفش : افف وش اللي يقنعك الحين
انتي نفسك ماتغيرتي عنيده من يومك
هتيف انبسطت انه يذكرها : مو مسألة عناد هذي
حياه زوجيه يعني الواحد لازم يقتنع فيها
منصور مشى وخلاها وهي خافت بس سمعت
صوت خطواته قالت بخوف : منصور وينك
مارد عليها .. دقيقه وقالت : رد علي حرام عليك
رحمها ووقف : لا اقتنعتي جيتك
هتيف : خلاص مقتنعه انت وينك الحين
منصور : عشانك خايفه صح ؟
هتيف ببكى م قدرت تتحمل الضغط اللي جاها
اليوم بسببه : منصور والله تعبت انت وينك
منصور استغرب وخاف عليها وراح لها ومسك يدها ومشو بهدوء والصمت سيد الموقف ..
بعد دقايق ..
قالت بهدوء : وريم وش صار عليها
منصور : شدخل ريم الحين
هتيف : حبيبتك كيف وش دخلها
منصور : لا مب حبيبتي من كاذب عليك
هتيف : يعني اختك كذابه
منصور : لا انا قايلها تقولك ابي اشوف انك بتتأثرين
ولا لا .. والحين اقتنعتي ؟
هتيف : ترى للمعلوميه فيه اشياء كثيره اثبتت لي
عن هالموضوع مو بس كذبتك انت واختك
منصور عصب : هتيف ترى مليت خليك واثقه لو شوي فيني ترى انا زوجك بعد اسابيع ومستحيل اتنازل عنك حتى لو ما احبك
هتيف ببكى : شفت قلت حتى لو ما احبك
منصور لفها عليه وقرب وجهها منه
قال بهدوء : من قال اني اكرهك
سكتت وهي منحرجه من قربه منها
منصور بهدوء وترها اكثر : اقتنعتي ولا لا
هتيف هزت براسها بمعنى لا ودموعها ماليه وجهها
منصور قرب من شفايفها وهو منقهر منها
قاومت فالبدايه بس بعدين استسلمت له
ابعد عنها وهو يقول : والحين مقتنعه ؟
انحرجت من جرأته وسكتت
منصور حس باحراجها .. مسك يدها ومشى
وصلو عند باب المطبخ وبسرعه فكها وراح
عندهم وهتيف ع طول جلست على الكرسي
الموجود فالمطبخ ..

طلعت وانا مبسوط من مقابلتي لها وعرفت شي
وحيد اللي هو انها ماتغيرت شخصيتها ابد
عنيده ، اهم شي كرامتها ، ماتحب تجلس مع احد
مو متقبلها ، تكره المغرورين ، طيبتها لازالت فيها
خجلها ، ابتسامتها ، كتمانها لشي اللي يضايقها وحتى وهي تبكي وحزنها اللي قبل شوي في عيونها
مثل حزن هتيف الصغيره وتحسسها باتجاه
اي موضوع مصيري مثل الزواج او غيره
القاها تعيد وتزيد في نفس الموضوع
عشان بس تلقى الحل المناسب وما تظلم اي
شخص له طرف فالموضوع وما تحب
تغامر ابد في حياتها او حياة احد تحبه
شخصيتها مثل شخصية اللي حبيتها من حنا
صغار هي الوحيده اللي تستاهل تثق فيها
ما انلام اذا عشقتها .. ظلمتها يوم قلت انها تغيرت
اليوم خلتني اتحمس اكثر اني اعيش معها
خصوصاً انها ما تغيرت نفسها حبيبتي اللي عشت
اغلب طفولتي معها ما اذكر ان كان فيه موقف
قديم الا واتذكرها جنبي ، غيرتها علي وهي صغيره
وشرطها قبل ما تسافر انه ما يصادق غيرها بنت
حبها الواضح يوم كنا صغار كل هذا يعطيني امل
حالياً مو متأكد من حبها لي بس انشالله بنعيش .


بعد اسبوعين فالعشر الاواخر .. فالمول
الكل كان متوزع ومشتط مع العنود واغراضها
جت سحاب بتعب : بنات بروح مع محمد
كملو الباقي انتم وبكره بنجي مره ثانيه
سمو : اهم شي القياسات
العنود : الله يسعدكم يابنات اغلب الاشياء خلصناها حتى القياسات اوكيه
افنان : شوفي ياحلوه بما ان خلصنا اغلب ملابسك
الاساسيه اهم شي تبدين تقيسينها عند اختك
ونجد وتكون مضبوطه عليك لا تتورطين وكله
بسبب استعجالنا
العنود : بكره بتفضى للميكب
سمو : ايه انا اللي بختاره وهتيف معي
العنود : الا هتيف وينها ؟
حور : هي ومنى في زارا
اثير : تدرون احلى شي اني شريت لنفسي وخلصت
حور : اما ياخاينه ليش ماقلتي لنا
اثير : هي بالعقل لا لقيتي شي يناسبك اخذيه
سمو : طيب للملكه ولزواج كلها خلصتي منها
اثير : حمدلله انجزت انا وريم
هتيف جت : افف انا بنفسي ماشريت شي
سحاب : بكره وحنا ناخذ الميكب حق العنود
نشتري لنا فساتين حلوه
هتيف : تدرون راسي مصدع ابي انام والسواق يقول
انتظرو بعد ساعه
منى : وجع وانا معتمده عليك
ريم : ماعليكم بتصل على سلوم
هتيف : لا استحي منه
ريم بضحكه : يعني تبين منصور
افنان " يع ضبطت الدور الكلبه وتطقطق اف
كريهه " قلت بهدوء : لا منصور فالشركه مع جدي
هتيف توترت : فهد اخوي اكيد ما عنده شغل
اثير : لا لا سلوم بيجي ومنها اخذ اغراضي اللي
في السياره
منى : شكلي بروح مع اوبر
هتيف ضحكت : عاد انا بخليك تروحين
منى : مو منجدكم بنات كيف والله استحي
ريم : عادي سلوم مو مدقق فيك الا اذا نزلتي
في بيتكم يمكن يلمحك شوي
سمو : عاد انتي حطي رجلك اول ماتنزلين

عند اثير اللي ابعدت عنهم واتصلت على اخوها
اثير : هلا خيو اخبارك
سلمان : هلا والله تمام وانتي
اثير : حمدلله تمام عادي اطلب منك طلب
سلمان : امري يابعد قلبي
اثير : مايامر عليك عدو بس تقدر تجي تاخذنا من
المول السواق يقول بيجي بعد نص ساعه
سلمان : ليش ماتنتظرونه طيب ؟
اثير : لا مالنا خلق لنا 3ساعات وحنا فيه
سلمان : يلا خلكم جاهزين
اثير ابتسمت : يلا باي
.
عند البنات ..
هتيف لفت : منو هذي ما كأنها جوجو
منى ضحكت : اهم شي دلعتيها معي
لفت وشافتها وبصدمه : الا والله هي
هتيف : ايه انا قلت هذي مو غريبه علي
منى اشرت لهم وهم جايين جت اثير بسرعه
اثير : بنات سلوم برى يلا
منى : حمدلله لقيت احد يجيبني
هتيف : خير خير بترجعين معهم
وصايف : ايه عشان تسهر معنا وانتم تعالو تكفون
سمو : والله مصدعين لنا 3 ساعات فالمول ابي
انام منجد تعبنا
وجد : الله يعينكم المهم انتم بتجونا غصب
وصايف ضحكت : ايه لازم تجونا
هتيف : انشالله بنجيكم
منى : بنات باي وانتي >>> اشرت على العنود : اكياسك اخذيها
العنود : عمري ماقصرتي
منى : مابيننا هالكلام
هتيف : مع السلامه
اثير : مو وقتكم نادو الباقي سلمان ازعجني
هتيف : يلا يلا من باقي
سمو : باقي فنو راحت تجيب لنا كافي
هتيف : بنروح واذا خلصو بيجيونا

طلعت منى وهي ووصايف ووجد
وهم طالعين حصلو سواقهم صادم سياره قدامه
منى : شفيه
وجد : الله ياخذ سواقنا قولي امين
منى : الخطا على مين بالضبط
نزل سلمان : على سواقكم
منى سكتت هي قد شافته بس ناسيه وين
وصايف : طيب عطنا رقم حسابك وبنحول لك
القيمه اللي تبي
سلمان وهو ينتظر البنات : لا يكفي انكم تبعدون عن الطريق
منى باستغراب : لا بنعطيك هذا من حقك
سلمان وهو يشوف البنات جايين اشر لهم يجون
بسرعه وركب السياره اما البنات مستغربات ..
جت هتيف عند منى : شفيه
منى : يقول مايبي فلوس والسواق صادمه
اثير : مستحيل سلوم ياخذها منه
وجد : لحظه انتم تعرفونه ؟
هتيف : هذا سلمان ولد عمي
منى بصدمه : يلا باي بنات واضح انه مستعجل
هتيف : يلا مع السلامه
بعد ما راحو لف سلمان عليهم
سلمان : تعرفونهم ؟
اثير وهي تركب : ايه هذي صديقة هتيف وبنات خالها معها ....الخ


تسريع احداث 27 رمضان .. الساعه 12 الليل
الكل متواجد عند الجد ويتقهووون
سلطان بصوت خفيف : محمد انت تكفل بالعرضه
محمد : ما عليك هذي منجزها من زمان
سلطان لف ع منصور : منصور بحولك فلوس
وتكفل فالعشاء انت
منصور : مايحتاج انجزت الموضوع من زمان
محمد : بس كأنك كثرت الذبايح
سلطان : عرسي وش تتوقع
منصور : لا ياغبي انا كلمت الجمعيه لا خلصنا
عطيناهم باقي الاكل اما سالفة الخساير ذي
وتجينا ذنوب بسببها فكونا منها
سلمان بتأييد : صح حنا جاهلين فالموضوع هذا ..

عند البنات اللي على الجهه الثانيه ..
سمو : هتوف وين العنود ؟
هتيف : مستحيه تقول ماراح اواجه البنات الا
بعد الزواج
حور : منجدها ذي
هتيف ضحكت : ايه وماتبي الهواء يأثر على بشرتها
نجد : ياعمري يالعنود كني اشوفها بدت تتوتر
افنان : المهم بنات انا شريت فستانين الاول
ضبط علي والثاني جربوه يمكن يضبط عليكم
بما اني سمعت ان فيه ناس ما شرو شي
سحاب ضحكت : الا شرينا بس مو مقتنعين فيها
حور تأففت : يا الله لاتذكروني بفستاني
اثير ضحكت : والله عكسكم انا اول مره القى
فستان يناسبني
ريم ضحكت : حتى انا معك حمدلله
هتيف : انا حتى حمدلله
سحاب : اجل انا ونجد وسمو وافنان وحور اللي
الله يكون في عوننا
هتيف : ترى الزواج قريب ماعاد يمديكم
نجد : ماشالله حاسبه صح
هتيف ضحكت : اي انا كل يوم اصحى واذكرها بالتاريخ وهي تنقهر مني
سمو : مسكينه ايام وتلحقينها
هتيف بنظره : ملكه بس والزواج بيتأخر
سمو : لاجت الملكه جاء وراها الزواج
حور كملت : عاد جدي مستحيل يخليك معلقه
هتيف خافت ووقفت : اكلو تبن بروح للعنود
احسن لي
نجد ضحكت : كذابين والله كذابين
هتيف مشت ولا ردت عليهم ..

اليوم التالي .. توجه فهد للمطار يستقبل مها
واهلها اللي جايين يحضرون زواج العنود
وفي نفس الوقت بيفطرون عندهم
ووصلو البيت واستقبلتهم ام فهد والعنود وهتيف
بعد الفطور جلسو يسولفون ..
هتيف : كم بتجلسون هنا ؟
مها : ابوي مقرر يستقر فالسعوديه بس باقي
بيرجعون شهر واحد عشان يخلصون الشغل مره وحده بس الحين خلاص بيجلسون 3 شهور
ام مها : هي اللي اصرت على ابوها نرجع
مها : عشان ما اطق مشوار خلكم قريبين مني
هتيف ضحكت : لا عاد مها بتسحب علينا
مها : ما اقوى والله وحتى حمودي بغى يموت
كل شوي ابي هتيف ازعجنا فيك والله
هتيف : ياعمري حتى انا اشتقت له تصدقين
صرت ما افطر لاني دايم ما افطر الا معه
ام مها : لا مايصلح افطري
ام فهد بنظره : صارت عظم بسم الله علينا
هتيف صرفت الموضوع : مها وش رايك تجين معي فالمطبخ وتشوفين آلة القهوه توي طالبتها
مها وقفت وهي تضحك منها ..

في بيت ابو منى ..
وصايف دخلت غرفة منى ولحقتها وجد واخر
شي جت منى : وجع شفيكم سابقيني ع غرفتي
وجد : من زين غرفتك عاد المهم علمينا من
اللي قالت لك صديقتك انه ولد عمها
وصايف : اي صح متزوج ولا مطلق ولا خاطب
منى تربعت : تبون الصراحه هالعايله ينقطون
جمال مره حلوين وطبعاً اللي شفتوه عيال
عمه الباقين احلى منه
وجد منسدحه : اما عاد كل هالحلاوه و فيه احلى منه بعد
وصايف : طيب متزوج ولا ايش
منى : مدري والله بس لا اتوقع هتوف اول قالت انه
رافض فكرة الزواج مدري عاد الحين
وصايف بكذب : يارب الفكره تجي في باله لا شافني
وجد : ووجع نسيتي حمد اللي بغى يموت
منى : نعم نعم من حمد وش السالفه
وجد : تستاهلين يوم اتصل عليك تصرفيني
منى : ياقلبي اكيد اني مشغوله المهم قولي لي
وجد : تعرف تطلع نفسها من السالفه المهم حمد
جاء عند ابوي وقال تكفى طالبك وعادها 3 مرات
وقال ابوي تم بس بعد موافقت بنتي
منى : اهم شي 3 مرات ماعلينا انتي وافقتي
وصايف : مدري ماعندي احد استشيره
وجد : وانا وين رحت انشالله
وصايف : انتي كل شوي تقولين مبروك بتتزوجين
يعني ما جيتي ونصحتيني سواء وافقت او لا
منى ضحكت : الله يعينك عليها
وجد : تخيلي يامنى حمد يحبها ويموت فيها
ولما شافها بالغلط في بيت عمي طبعاً انتي عارفه
بيتهم فاضي كلهم بزران المهم بغى ينجن كل شوي
متصل على ابوي
منى : طيب كيف شكل ولد عمكم واخلاقه
وجد : خقه واكبر من الخقه وانه موظف في شركة
ابوه ومو داشر مثل عيال عمي سعد استغفرالله بس
منى ضحكت : ربي بيرزقك بواحد داشر صدقيني
وجد : استغفري يا حيوانه اصلا انا بروح اخطب
سلمان خان افف ياحلوه
منى ضحكت : اسمه سلمان بن عبدالله
وجد : ولا الاسم فخم بعد
منى : عاد لو تشوفين منصور ان تخقين طبعاً
هو اللي بياخذ هتيف
وصايف : اكيد هي توريك صوره
منى : لا هو جاء في استراليا عشان هتيف وفاتحه
له الباب بس والله يا انه خقه
وجد بنظره : لو خطيب صديقتك يخطبك بتوافقين
منى : لا خير هو يموت فيها بس السلقه مكذبته
وصايف : يعني كلكم تعرفون وهي لا
منى : كلما نصحناه قالت انتم ماتعرفون شي
وجد : يمكن انها صادقه ان فيه شي ماتعرفونه
منى صرفت الموضوع ماتبيهم يعرفون سوالف صديقتها : المهم فيه عبدالعزيز ومحمد وسلطان
واخوها فهد كلهم حلوين
وصايف : عندك صورهم
منى : لا بوريكم من جوال هتيف فالسناب هم ضايفين بعض وينزلون يومياً ....الخ



الساعه 2 الليل .. البنات كلهم متجمعين فالملحق
نجد تكلم سلطان : والله مقدر البنات بيزعلون اذا
سحبت عليهم
سلطان : حتى انا ومنصور بنزعل
نجد : شرايكم تجونا ونجتمع مثل اول
سلطان قصر صوته : العنود معكم
نجد : لا مو معنا
سلطان : خلاص يكفي عذاب تعالي
نجد ضحكت : انت وش تقول
سلطان : مافيه شي اسمعي كلنا في صالة بيتكم
وجدي راح ينام وابوي وعماني الموقرين افلحو
وانتي تعالي ومعك البنات انا راضي انهم يجون بدون عنودي المهم انا طفشان
نجد : طيب بقولهم مع السلامه
سلطان : مع السلامه


نجد لفت ع البنات : ياحلوين ممكن تجون معي
هتيف : على وين انشالله
نجد : لبيتنا يعني وين
قامو كلهم واتجهو للبيت طبعاً مايدرون بوجود العيال دخلو الصاله وانصدمو ..
هتيف بصوت قصير لسحاب : يمدي انحاش
سحاب : صدقيني عمتنا خرفت
محمد من بعيد : سحاب وهتيف وش عندكم واقفين تعالو
مشو وهم مستحين مايبون يتفشلون وجلسو
سلطان : منصور تبي قهوه ترى القهوه مسويها انا
منصور : قول والله
سلطان ضحك : والله موب الخدامه
منصور خذى الفنجال وهو يحاول يتناسى وجودها
عشان مايحرجها بعد الموقف الاخير
سمو : الا صدق محمد زوجتك مالقيتها
محمد غنى بصوته الشجي : انا بالقوه نسيت مو
حرام تذكروني ارحمو عيني حرام دمعها والله نشف!!لاتطرولي حبيبي لوسمحتو ساعدوني،!
كل ما طريتو لي اسمع قلبي ياعالم ضعف...الخ
بعد دقايق وقف والجميع طلبو اغاني منه
محمد بتمثيل : م اسمح الا الاغاني الوطنيه الغزل ابعدوني عنه لاتجرحوني
سحاب : صدق تحبها ؟
محمد : والله صدق خقيت وحبيتها
منصور : ايوه كمل !
محمد بنظره : خلاص صرحت اني حبيتها وغير كذا انا ما احب اعلم الناس كلهم اني احب
هتيف شتت نظرها ومنصور ندم انه تكلم
عبدالعزيز مات ضحك بس بصمت
اما منصور فتح جواله ودخل السناب وشاف هتيف منزله سنابه وكانت كاتبه ..
" أصعب المعارك التي ستخوضها في حياتك هي تلك التي تدور بين عقلك الذي يعرف الحقيقة ، وقلبك الذي يرفض ان يتقبلها ." قراها مره ومرتين
وثلاث حاول يفهمها بس للمره الثانيه حاول انه
مايظن فيها ظن السوء وتجاهل سنابتها .
محمد وهو يوريهم صورة الباص الخاص في عايلتهم ويضحك : تتذكرونه ؟!
هتيف بتسرع : ياحلو ايامه
منصور طالع فيها ع طول وهي شتت نظرها عنه
سمو : افف منقهره لاني كنت بزر ما انبسطت فيه
سلطان : والله من الوناسه اللي فيه
سحاب : والله فله خصوصاً انه يحمسنا نروح
محمد : والله لا تحمست انا بس كان غصب علي
عبدالعزيز : بالعكس ذكريات الطفوله كانت فيه
منصور : عني انا ما حبيته بس يعقوب كان يعلم علي
نجد ماتت ضحك : افف يالبييه يايعقوب كان يتعب
معي انا والعنود وهتيف مايقدر يهاوشنا وبنفس
الوقت حنا نرفع ضغطه ونلحق منصور
منصور : انا اللي ارتفع ضغطي لانكم نشبتو لي
افنان : انت خلك حاله خاصه انت ونحشاتك
محمد : كنت اقوله يامنصور بنحاش معك الساعه
كانت توها 4 الفجر بس هو رافض يوم جته نجد
وهتيف خذاهم ع طول
نجد : حبيبي في نص الطريق انحاش وخذى هتيف
معه
هتيف ضحكت : انتي ماتعرفين تمشين
منصور : صح انتي وجزمتك البيضاء الطويله اللي
كل شوي تخبطين القاع بسببها
نجد ضحكت : انا والعنود مطقمات بس مو تخليني وتنحاش عاد
محمد : كان خليتي هتيف تتوسط لك
نجد شافت منصور نزل راسه لجواله وهتيف شوي
وتبكي قالت : لااصلاً ذاك اليوم كان ابوي يلاحقنا
محمد : بس مع ذلك اكثر اثنين ينحاشون وما يداومون منصور وهتيف
منصور : عاد هذي صديقة الطفوله
افنان : ما اسامحك على اليوم اللي رحت تلعب معها وسحبت علي وانا اصيح اناديك
منصور ضحك بتوتر : انتي صدق وش كنتي تبين
افنان : المهم انك جاي تفزع لي حتى لو ماتعرف
محمد : بعلمك ليه ! كنت ماخذ القطوه وجالس
اهددها اني بحذفها عليها وهي تنهج من البكى
افنان : ولا فالمغرب ، رسمياً بنجن
منصور ضحك : اسف ياقلبي
سلطان : تذكرون يوم كان فيه زواج جيرانا وراحو
كلهم ومابقى الا عمي عبدالله جلس معنا
محمد : هذا اموت ضحك لا تذكرته
سحاب : ايه انبسط بغيت تحرقنا انت وعزيز
فالماضي ...
الجد : بتجلسون عاقلين
الكل بصوت عالي : ايه ايه
ابو سلمان : خلاص انا بجلس معهم وانت تعذر
لي من الجماعه
الجد : يلا لا تغفل عنهم
ابوسلمان : ارتاح انت مكبر الموضوع
الجد : بناخذ اثير ترى معنا
ابو سلمان : لا بنخليها مع امها وخواتها
الجد : لا هي شافت حور وسمو متجهزين واكيد
انها بتزعل
ابو سلمان : خلاص انتبهو عليها
راح الكل ومابقى الا : عبدالعزيز وسلطان ومنصور
ومحمد وسلمان ونجد وهتيف والعنود وافنان
وسحاب اما فهد راح معهم ..
ابو سلمان : اسمعوني كلكم تجلسون فالصاله
وما ابي احد يتعداها
منصور : عادي اروح اجيب عشاء لنا
ابو سلمان : ام سلمان بتسويه لكم
هتيف بحزن : لا نبي من برى
ابو سلمان : خلاص روح بس خل يعقوب يوديك
والحساب بعطيه يعقوب الحين
منصور انبسط : كفو عمي اروح الحين
ابو عبدالله : لا جاك يعقوب روح معه والباقين اجلسو تابعو باب الحاره بتبداء بعد شوي
راح ابو عبدالله المجلس بعد ماوصى الخدم عليهم
عبدالعزيز : منصور انا والعيال بنروح معك والبنات
يجلسون لانهم بنات صغار
البنات عارضو كلهم يبون يروحون
هتيف وهي تشاور منصور : بروح معك
منصور : لا ما يصلح لاني انا رجال وانتي بنت
هتيف حبست دمعتها : دايم نروح مع بعض الحين
ليه ما تخليني اجي
منصور رفع صوته : خلاص من العيال بروح انا
ومن البنات بتجي هتيف معي
بعد ازعاج البنات والعيال اقتنعو برآي منصور
الي اخر شي عصب عليهم واصر على رآيه
ارجعو وبعد ماتعشو وقف عبدالعزيز
عبدالعزيز : انا بسوي شاهي
نجد : البنات بس هم يسون شاهي
سلطان : عادي ابوي لرحنا للبر يسويه
محمد : انا بساعدك
عبدالعزيز : يلا تعال
توجهو للمطبخ واجلسو الباقين على الكراسي
عبدالعزيز كان ينتظر المويه تغلي وكان حول
الفُرن كرتون الفاين
هتيف بطفش : اوفف مليت ليه مانروح للخيل
العنود : يعع تخوفف
هتيف : الا حلوه انتي عشانك خوافه
منصور بتأييد لهتيف : لا بكره بنروح لها كلنا
بعد نقاش ومجادل البنات اللي مايبون الخيل
قاطعهم صراخ محمد وخافو من شافو الفاين احترق وطلعو كلهم جاء ابو سلمان يركض من المجلس ابو سلمان بخوف : شفيه ؟
نجد : عزيز كان بيسوي لنا شاهي واحترق المطبخ
عصب ابو سلمان ودخل المطبخ بس تفاجأ من
شاف كرتون الفاين بس محترق والوضع عادي
فـالـواقـع ..
نجد : ترى كبرنا السالفه وهي ماتسوى
هتيف تذكرت رسالته يوم طلبو مطعم وكان يبي
مثل طلبها بضبط ماتدري ليه اربطته فالموقف هذا
عبدالعزيز : المشكله انا كنت اجهز البيالات ومتحمس مع البنات وهم يتهاوشون وكنت ناوي لاخلصت اني احسم السالفه اذا بنروح ولا لا ....الخ

اليوم التالي .. العصر .. هتيف ومنى في الكافي
هتيف : تصدقين تعامله تغير
منى : اقولك انا بس ماتفهمين
هتيف : وصلت مرحلة اللي ما ادري وش ابي بالضبط
منى : تفائلي
هتيف : كل يوم اكلمك وهذي مواضيعنا ماتغيرت
ماعلينا المهم متى نجيب الوثيقة
منى : افف مدري يمكن اوصي ابوي يجيبها
هتيف : لا تكفين نبي نروح مع بعض وانا خاطري
اساساً نسافر مع بعض
منى : لا لا ما ابي شهر 10 كله مشغوله
هتيف : انتي عارفه ان الملكه 15 ويمكن يقدمون
الزواج وما راح يمدينا نسافر مع بعض
منى : لا حبيبتي بيوافق غصبً عن وجهه وبعدين
عايلتكم متفتحه وانا مقرره على سفره بينا انتي
وبنات عمك وانا وبنات خالي
هتيف : اوكيه انتي مستحيل احد يقنعك
منى ضحكت : هتيف والله مالي خلق الطياره...الخ


بعد ساعات في بيت ابو فهد .. في غرفة العنود
هتيف جت تركض : العنود
العنود : خير
هتيف : بكره العيد وبعده بيومين زواجك
العنود حذفت المخده عليها وسفهتها
هتيف بضحكه : تحسسيني انك بتروحين تجاهدين
شافتها ساكته : طيب انا على كثر مشاكلي تقبلت
الوضع وانتي ماشالله كل شي صار بسهوله وخايفه
العنود : طيب هذا احساس الخوف بتجربينه بعدين
هتيف : يعني اللي مُقبله ع الزواج لازم تخاف
اسفهتها العنود .. توقعتها تطقطق
هتيف : قولي لي عشان امثل اني مستحيه وخايفه
وزعلانه على فرقاكم وش فايدتك انتي علميني
العنود : يعني بتقنعيني انك مبسوطه من زواجك
هتيف بحيره : بشوف الوضع وبجاوب لك بعدين
العنود : انصحك لاتستعجلين بقرارتك وظنك فيه
ترى بتندمين لا اكتشفتي انه يحبك
هتيف وقفت : افف خلاص عاد مليت من الموضوع هذا المهم اي ماسك بتحطينه ناديني احط معك
العنود : بدري توك تهتمين الحين
هتيف : عاد هذا شي راجعي لي
العنود : والله مدري وش حاب فيك منصور
هتيف اسفهتها وطلعت تشوف لبسها حق العيد

حور : يا الله اول مره اسلك فالعيد وما اكشخ
سحاب : كشختك خليها في عرس اخوك وفالملكه
حور : صادقه اهم شي جدك لا يجحفلنا ويسوي
عزيمه ويجمع العالم كلها
سحاب : لا ما اتوقع لانه متحمس لزواج سلطان
حور : يالبيه والله بفقد صوته فالبيت
سحاب بتوتر : وانا ؟
حور : لاجاء ذاك اليوم انشالله بقولك
سحاب : ماعلينا انا خاطري اعرف حبيبة حمود
امس حزنت عليه وهو يقول والله ما اتزوج غيرها
حور : مستحيل يلقاها ويمكنها متخرجه هالسنه
سحاب : مدري جعله يلقاها يارب
حور : المهم باقي 7 ساعات ويبداء العيد يلا خلينا
نجهز العيديات
سحاب : قهر مافيه بزران عندنا الا حمودي
حور : لا بناخذها ونروح نصلي صلاة العيد ونوزع
على البزران اللي هناك
سحاب : طيب يلا هاتي الاكياس


عند اثير وريم اللي فالمطبخ ..
اثير : احط لهم كم وحده
ريم : التورتيلا 12 حبه يمكنهم ياكلون ثنتين
اثير : يعني 36 حبه
ريم : طيب نرسلها مع الخدامات
اثير ضحكت : شوفي يمكن هتيف ما تاكلها هي ونجد مايحبون الخدامات ابد
ريم : خير عاد انتي قولي لهم مسوين عشاء لكم
اثير ارسلت لقروب البنات ( بنات برسلكم عشاء )
ريم : طيب الببسي كثير هنا خلينا نزود لهم
اثير : سوي اللي تبين اهم شي يكون الشكل مرتب
ارسلت العنود ( من مسويه ؟ ) ضحكت اثير
اثير ( انا وريم وبرسله مع الخدامه )
سمو ( شكل الخدامه مسويته )
اثير ( قسم بالله انها انا وريم )
حور ( والله مدري عنك )
هتيف ( البنت حلفت ! شفيكم )
افنان ( انتي واضح انك جيعانه )
هتيف ( اي اي والله بموت من الجوع ارسلوه يلا )
اثير ( ههههههههههههههههههههههههه ه يلا )

مرت الساعه وصارت 2 ..
صحى منصور وراح لعبدالعزيز ..
منصور : مشغول
عبدالعزيز : ياشين جوك المهم انك سهران
منصور جلس : تدري امس متى صاحي الساعه 8
الصباح ورحت اجيب سيارة جدي واخلص شغلي
وما رجعت الا الساعه 5 العصر وافطرت وانشغلت
مع سلطان وطلباته ونمت الساعه 12
عبدالعزيز بصدمه : الساعه 12
منصور بتعب : 3 ساعات بس راسي مصدع الحين
عبدالعزيز : عاد انت نومك ثقيل مدري كيف صحيت
منصور : انت شفت المهم كم باقي ويأذن الفجر
عبدالعزيز : ساعه ويأذن ...الخ

صباح يوم العيد الكل تجهز وخلص واتجهو لبيت
جدهم بدون استثناء في المطبخ
دخلت هتيف : ماراح اسلم الا على عماني
حور : كنا جيناك وقلنا سلمي علينا
هتيف : ياحبك للمشاكل
جت سمو : ما شالله هذي اللي تقول ما شديت
حيلي في اختياري لفستان العيد
هتيف بمزح : اكيد اني محليته انا
سمو ضحكت : اي والله انتي اللي محليته
نجد : ياحلوكم يلا بصوركم لمشاعل اجتمعو
تجمعو وخذو كم صوره ووثقو لحظة اجتماعهم

في مجلس الرجال .. بعد ما راحو الرجال وبقى
الجد وعياله واحفاده ..
منصور بصوت خفيف : ابي النوم
محمد : ساعتين واروح ارقد
سلطان : ورع وش صار على القاعه ؟
محمد : ترى ازعجتنا كل شي سويناه عنك ولابعد
عبدالعزيز ومنصور كارفيني هاليومين بس عشان
ملكه لو جاء الزواج وش بيسوون
سلطان : برد جميلك لا لقيت زوجتك ان شاءالله
منصور بمزح : ايه ويمكن ندورها معك
محمد : تخيل تدورها معي
عبدالعزيز : مستحيل تلقاها بس الله يعوضك
محمد : لا انشالله انا متفائل
منصور : طيب كيف حبيتها وانت ما شفتها الا
دقيقه وحده واتوقع ثانيه بعد
محمد : ازين من حبيبتك اللي شايفها من سنين
وتوك تاخذها
منصور ضحك : شدخل ؟
قاطعهم الجد : فيه اخبار جديده صارت
وطالع في منصور : والله يستر من ردة الفعل
كلهم انتبهو له ويبون يعرفون وش بيقول

عند البنات .. فالصاله اللي فوق باستثناء العنود
اللي سلمت وراحت عند خوالها ونجد
اللي كانت تكلم فالمطبخ وبتروح لابوها واخوانها

مشغلين السماعه ويرقصون ومنطربين
جت الهنوف وطفت السماعه : ليش ماتنزلون تحت
ترى اللي تحت يبون يرقصون مثلكم
هتيف برفعة حاجب : من اللي تحت ؟
الهنوف : من يعني اوادم اكيد
هتيف : هنوف ترى مالي خلق اذا ودك ترقصين
المكان واسع حياك اذا بس جايه تتكلمين اطلعي
الهنوف بعصبيه : مو انتي اللي تطرديني
هتيف اسفهتها وشغلت السماعه
الهنوف طفتها : مو اي شي انا عشان تسحبين علي
وماتردين ولا بعد تشغل السماعه
جت امل : الهنوف تعالي امي تبيك
الهنوف زادت العصبيه فيها لانها ملاحظه امل
متغيره : انقلعي انتي الثانيه
ريم تقدمت وقالت بهدوء : الهنوف ماله داعي
تخربين جونا بكلامك الي ماله اي معنى وعصبيتك
التافهه اللي بدون سبب
الكل مصدوم من المشكله اللي هم ماعرفو سببها
الهنوف : ماشالله صار جونا الحين
هتيف : ايه ريم بنت عمنا مثلها مثل سحاب وحور
وافنان وسمو وتغيرت وحابين تغيرها وحمدلله انها
عرفت الطريق الصح وسحبت عليك
الهنوف بتحدي : ترى الحلوه اللي تدافعين عنها هي اللي مخربه حياتك من الى
ريم ابداً ما حسبت حساب هالشي وقفت بتوتر
حست بتعب طول الشهور اللي فاتت وهي تحاول
تمون وتصلح علاقتها واخطائها بس في دقيقه جت
الهنوف وانسفت تعبها بكلام هي كانت سببه
ريم بتوتر : لا تنسين انتي اللي جابرتني
الهنوف : لا يا حلوه انتي رايحه بأرادتك مافيه شي
اسمه بالغصب حسستيني ساحره مو الهنوف
امل جت بعصبيه : وما وافقناك الراي ولا طعناك
الا بعد تهديداتك وكذبك على بنت عمك وتشويه
صورتهم قدامنا وكلامك التافهه واتهاماتك الباطله
لفت على البنات : تدرون يابنات عمي ان اختنا
الهنوف من يوم عرفنا العلم وهي تقول
بنات عمك كريهات يحسدونا وغيرانين منا
وكل هذا ليه ؟ لانها تطلقت المسكينه
وخايفه انكم تتشمتون عليها طبعاً انا شايفه
تعاملكم واحترامكم معنا بس عشانها هي زارعه
هالشي فينا لدرجة انها تقول مواقف كذب من خيالها وحنا نصدق ومخليتنا نسوي مواقف
استغفرالله بس بس كلها ظلم ولاسألناها وش
الفايده قالت انا ابي لكم مستقبل حلو وزاهر..
قاطعهم دخول نجد اللي ما حضرت المشكله
نجد دخلت وهي تضحك : بنات اجلو ملكة عزوز ومنصور وكلها عشان العنود تحضر ملكة اختها بس ابوي قال هتيف قالت تبي تأجله عشان منصور يرضى ومايزعل عليه لا تقولين ماقلت لك
هتيف تجاهلتها : وش فيه وش صاير ؟
ريم تقدمت لهتيف بحزن وندم وبتوتر : ااسف انا كذبت واتهمتك كثير وقدام مين
قدام منصور صح فالبدايه كان اعجاب بس ما وصلت لمرحلة الحب اللي يخليني اتهور
نزلت دموعها وببكى : بس والله الهنوف كانت تقول
عنك سوالف وتتهمك وحنا نصدقها ونتحلف فيك
وبعدين قالت ابيك تخلين منصور يحبك عاد تدرين
هي اللي مخليتني اصور سناب وارسلك وتدرين ذاك
اليوم وش قال لي منصور هاوشني عشانك يعني
قبل ما تجون بايام ...... قالت كل شي من البدايه


في مجلس الرجال .. كان عزيز ومنصور معصبين
ضحك ابو عبدالعزيز : ترى كلها 5 ايام وش ذا الزعل
عبدالعزيز بصوت خفيف : هتيف هذي بيجي يوم
من الايام واذبحها والحقك وراها
قام منصور معصب من تصرفاتها كل ماقال تغيرت
زادت الطين بله يعني ليه تتشكى عند جده
وهي عارفه انه مايرد لها طلب ناوي يدخل
ويسحبها ويسألها للمره الاخيره هي تبيه ولا لا
مشى مع قسم الحريم شافها مرت بسرعه وخذت
عبايتها وطلعت برى وهو لحقها بسرعه

عند البنات المصدومين من الكلام اللي قالته
ريم لهتيف وكيف ظلمتها صح افنان كانت تدري
بس فيه اشياء جديده عليها وسحاب اللي تعرفه
بس السالفه اللي فالبدايه بس اما الباقي صدمه !
افنان تقدمت بعصبيه : وش الفايده من المصخره اللي سويتيها قبل شوي
الهنوف : هذي الحقيقه مو مصخره وبعدين
مصدقين انفسكم ياللي تحبون بعض كلكم كذابين
متأكده لارجعت الوحده للبيت صارت تحش في
الثانيات على مين تكذبون انتم ؟
نجد : طبعاً انتي عشانك مريضه نفسياً صرتي
تفكرين فالاشياء السلبيه وما تعرفين كيف علاقتنا
مع بعض انتي اصلاً مستحيل تكونين انسانه
هذي سوايا وحده مسلمه مافيك تأنيب ضمير
مثلنا ما تحسين انك حقيره بزياده
سحاب عرفت ان الهنوف موب طبيعيه وانها متأثره
بماضي امها ومشاكلها مع ابوها وتجربة زواجها
الفاشله لانها تزوجت بدري والتنمر اللي جاها
له دور كبير في تشتتها وتصرفاتها
سحبت نجد وهدت فيها وقالت بهدوء : خلاص عاد
مالها داعي نزيد فالمواضيع اللي انتهت وريم
عرفت غلطتها وحبت تعدل حياتها وتعيش بسلام
وانا كنت ملاحظه تغيرك بس من كثر اللاعيبك
مع خواتك رفض عقلي يصدق انك صادقه مع ان
قلبي يقول العكس واذا امل حابه تبعد عنها
الكره والحساسيه الزايده تجي ترى حنا ابداً
ما نكون عدوات لبعض واللي يشهد على كلامنا
مواقفنا مع بعض وحنا بزران فالمدرسه وكيف
اذا الهنوف او امل وريم اذا تهاوشو مع احد
كيف ندافع ونعصب مع ان قبل ساعات متهاوشين
معكم وحنا بالباص بس غصب عنا اذا شفناكم
زعلانين نتضايق وحتى مو مشاكل المدرسه
جيران جدي اللي قبل فالمزرعه اللي تهاوشو مع امكم مع ان امكم هي المتلقفه بس دافع الاخوه
هو اللي خلانا نفزع مو البنات بس حتى سلطان
ومحمد وعبدالعزيز ومنصور وفهد كلنا عصبنا
حتى جدي معنا وكله عشانكم انتم
لفت على الهنوف : بس انا بقولك شي وهذا لك
انتي بس انا عارفه ومقدره طفولتك اللي عشتيها
صح رفاهيه وتعليم وكل شي بس مشاكل امك وابوك وخوالك اللي صارو اعداء عمي عبدالله
والسبب كذب امك بس عشان تسكن فالشرقيه
وبعدها وش صار سكنت بعد ما راح عمي محمد وبعدها شافت فهد ولد عمي صار مدير
جابتكم هنا بعد ما خلتكم تكرهوننا وتكرهون
طارينا بس عشان سلمان يصير مدير
انا عارفه ان سلمان كاره الزواج بعد امه وابوه
وعارفه انك دخلتي من مشكله لا مشكله ولا يومك
هذا واخرها امس فقدتي صديقتك صح ؟
شيلي من بالك اننا اعدائك وترى الشي
اللي يأذيك يأذينا ما انكر ان امكم تعدلت بس
انتي كملت المشوار بعدها وظلمتي خواتك الباقين
وحتى اثير لو تشوفينها كيف تنقهر وانتم مو معها
وكأن ما خُلق لها خوات ابد بس قارنيها بأثير اللي قبل شهر وكيف تغيرت !؟ لان ريم كانت معها
صح اثير صرنا خواتها في كل شي لبسنا واحد
ناكل مع بعض ونطلع مع بعض ونسافر مع بعض
بس لا طالعتي فيها تحسين في عيونها حزن
لا ام ولا خوات ترى الاب والاخوان لهم اهميه بس الام والخوات اهم بكثير بحياة كل بنت الهنوف
ترى يمديك تعوضين كل شي وتبدين من الصفر
وتبتعدين عن الغيره والحسد والمقارنات اللي م
لها داعي .
اثير : لا تحطين لها اعذار هي غلطانه ولازم تقتنع
انها غلطانه ولازم تعقل
الهنوف : انا عاقله من قبل لا اعرفك وخلو بنات
عمانكم ينفعونك كلكم جيتو ضدي بس ما اكون
الهنوف ان ما خربت عليكم حياتكم
ريم قاطعتها : متى جينا معك عشان نجي ضدك

حور وسمو ماحبو يتدخلون عشان اثير ..
والهنوف مشت عنهم وعصبيتها وحزنها وكلام
سحاب اللي كان من بدايته صح وأثر فيها بس
الحقد عليهم لازال

البارت طويلل 🙋🏼‍♀.


هاجر جوده غير متواجد حالياً  
التوقيع
"وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خيرٌ لكم." ❤




رد مع اقتباس