عرض مشاركة واحدة
قديم 04-03-21, 09:35 AM   #158

ررمد
 
الصورة الرمزية ررمد

? العضوٌ??? » 478403
?  التسِجيلٌ » Sep 2020
? مشَارَ?اتْي » 1,538
?  نُقآطِيْ » ررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond repute
افتراضي


يارب اجعلني ممن يمر كريما بلا ضرر طيب الذكر وطيب الأثر ولا تثقلني على أحد

اللهم امين



البارت واحد وعشرون

النهاية




( الوداع
فقد جمعنا الحب فمن يُفرّقُنَا؟
وأخذنا الموت فمن يُرجٍعُنا .)

،
،

ربًيِ…
عٌلَمًنِيِ ?ْيِفُـ لَآ تٌـبً?ْنِيِ خِـيِبًهّـ
وٌ لَآ يِ?ْسِـرنِيِ خِـذِلَآنِ
وٌ لَآ يِرقُ قُلَبًيِ لَشُـئ لَآ يِسِـتٌـحًقُ
وٌ لَآ تٌـنِعٌدٍمً رآحًتٌـيِ لَآمًر مًنِ آمًوٌر آلَدٍنِيِآ
عٌلَمًنِيِ ?ْيِفُـ آ?ْوٌنِ بً?ْ آقُوٌى


تغريد باستغراب / شفيك يا سعود
سعود يلتقط ملابسه من الشماعة وبقهر /
اختي مسويه حادث ولا عندي خبر
شهقت تغريد / هي طيبه
سعود بارتباك / مدري مدري انا طالع عزام كلمني
ولا عطاني التفاصيل
ارتدي شماغهُ وغادر تاركها بحيرتها

تغريد التقطت هاتفها للاتصال بعزام ...

،

النمر والقمرا

مشاعر الحُب التي سكنتها كانت أقوى من كُل الضيق الذي
مر عليها لتتجاوز تلك
المشاعر جميع العقبات .. مشاعر راحة مشاعر هادئه
وحُب عانق عيونهم مُنذ اول لقاء
نظرات حُب تعانقها من عيناه الآنx
استعدلت القمرا بخجل من نظراته المصوبة لها
انتبه النمرxللوضع وبصوتً مُحبx/xوش خاطرك فيه يا عيون النمر
القمرا وهي تناظر امامها / وما تردني ابدا
النمر يقف وبهدوءً وهو كاتم قهره / على خشمي ما
xبقيتي ان يصير حتى لو بغيتي طلاقك
والله ما عاد اضايقك ولا أجبرك على
القمرا تتنهد وبعيون مليانه دموع / أبى أرد للكويت تعبت من الغربة
النمر يهز راسها / حصل ابشري قومي بالسلامةx
ان شاء الله وأحجز لكx
وبصوتً ممتن ومُحب / الله لا يحرمني منك ويخليك لي
النمر بشك يصغر عيونه / احد قالxxلك شيء
لتمسح دموعها التي خانتها وانهمرت / قالوا كثير واوجعوني
النمر بهدوء / من ؟x
القمرا وهي تشهق / ما يحتاي تعرف
النمر وبغضب / والله ان تقولينx
القمرا بصوتً باكي / الحريم الى ياو لبيتكم في العزاء كانوا يقولون
اني شؤم ذبحتك مثل ما ذبحت جاسم من قبلx
وخالي ومهره حتى امي سفلوا فيني يوم قلت بروح ما قدر احضر
العزاء نفسيتي تعبت حيل عصبوا على وقطوا على كلام حيل
حيل عور قلبي خاصة الذيب الله يسامحه دخل بنيتي
وضربت على صدرها مقهورة منهم مقهورة بس ما قدر اتكلم
ما حد بيفهمني ابدا ، هنادي بس الوحيدةxالى اعرف انها تفهمني
بس ما قدر اكلمها ما ابيها تخسر بيتها عشاني
حضن النمر كفها بحنان / انا بوضح لهم الموضوع ولاتحاتين
انا معك لين اخر العمر
القمرا بنبرة انهيار / ابى الكويت تكفي تكفي الكويت
النمر وهو يضغط على كفها / قلت ابشري ولاقلت وفيتx
وبصوت مهزوز أردفت / ما تتخيل شكثر عاش فيني الحزن
من قالوا شهيد وزاد عليه المعزين واهلك بكلامهم الى مثل السم
النمر تحرك بهدوء لينحني ويضم رأسها الى صدره
أحزنهُ حالها ترتجف مرتبكة .. صوتها يختنق وكأنها تُحارب
وبهمس / هدئ انا معك وأنا سندك ومحزمك يا بنت محمد
ابتسمت بصدمة وهي تسمعه يناديها بكنيتها المحببة لها متجاهلً اسمها
الحقيقي القمرا خالد

كائد باحراج يدفع الباب وبصوتً متوتر / يا ولد اهلك يدرونx
انك حي والا لاx
النمر يعقدُ حواجبه / الذيب بس يدري وقال بيمهد لوضحى ولجدي
كائد بعجله / زين فز وحرك وضحي عند لفة المشفىx
النمر قبلَ جبين القمرا قُبلة عميقة / استودعتك الله
والي تبينه بيصير وبتفق مع كائد ما تشوفين شرx

،

وضحيx

يارب لا تفجعني فيها قسيت عليها ما فيه الكفاية ، خلف ذلك القلبx
حُباً عظيم فُقد مُنذ سنين لهذه الفتاة وها هي بعد هذه السنين
تحضرُ لتُعلن تسجيل حضورها في حياتي .. لا أُريد أن
يكسرها شيء أُريدها قويةً شامخة .. كما كانت لم أكن
الام التي من المفترض ان تكون
ساعوضها عن كل ما فات و اعتذر عن كلماتي الموجعةِ
في يوم العزاء .. فقط أُريد لها ان تعود لي أريد بناء جسراً
من الذكريات يربطني بها ممتداً لباقي العمر …
x
دخلت وضحى وعزام المشفى بخطوات سريعة
ليشاهدوا كائد يقف عند الباب
وضحي بصوتً باكي / تكفي كائد بنتي فيها شيء
كائد يبتسم / ابدا طيبه يسرك حالها يا ام الغالي
عزام باحراج / سلامتك يا عمي اسمح لي يوم مارديت
هز كائد راسه بتفهم ، دفعت وضحي الباب بلهفةً لتجدها
تقرأ بصوتً عذب القرآن رفعت عينيها بهدوء / صدق الله العظيم
لحظاتً سريعة من الصمت مرت لتأخذ القمرا نفسا عميق
وتحاول الوقوف ولكن سبقتها وضحي لتنحني لها وتقبلx
جبينها بحب وبصوتً باكي / بسم الله عليك يا قلب وضحيx
بغيت اموت يوم علمونيx
دفع الباب عزام ليتقدم لسرير القمرا وينحني ويقبل جبينها /x
سلامتك يا الغالية خطاك الشر
القمرا بفرح / الله يخليكم لي ولا يحرمني منكم انا طيبه يسركم حالي
وضحى وهي تلمها بين يداها وبنبرة حزن / ودي أدخلك بين ضلوعي
ولا يوجعك شيء ولا يصيبك أذى
القمرا تبلع ريقها وبدون مقدمات / يمه انا بسافر للكويتx
ليعقد حواجبه عزام بغضب / خير وش عندك واساسا من قال لك
موافق تروحين بروحك
وضحي وهي تأشر بعيونها لعزام / ليه يومه احد فينا مضايقك
لهدرجة ماودك فينا
القمرا تهز راسها وبصوت باكي / احس بموت ودي اموت فيx
ديرتي ما ابى اموت وانا بغربة
ليهمس عزام بخوف / تموتين
تقدم ليضم كفوفها / بسم الله على
قلبك لا تقولين هالكلام واذا خاطرك تسافرين سافري وانا معك
القمرا تهز راسها لتنزل دموعها بصمت / تكفي عزام محتاجة اختلي بنفسي شوي خلني اروح يمكن ارد وانا نفسيتي متحسنةx

صد عزام لا يريد لها أنا ترىxدموعه قمة الوجع أن يرى شخصاً يُحبه يتالم بصورةً موجعة ولا يستطيع تقديم له المساعدة غصَ بكمية الوجع الذي تمرد وسكن جسدهُ عندما شاهد حالة أخته المحزنةً للعين ليخرج خارجاً ويطلق العنان لعينيه لتبكي براحة بدون ضغوط ليفاجأxxبصوتxكائد
الذي يجلس بانهاكx / شفيك تبكي
عزام بنبرة حزن / مدري بس تهذري بالموت واجد
كائد بتافف / خل تسافر تتغير نفسيتها ان شاء الله
عزام بغضب / تدري وموافقها
كائد بهدوء / ما كنت موافق بس دام النمر بيكون معها وافقت
عزام باستغراب / بس هي ما جابت طاري النمر
كائد وهو يضغط على جبينه بسبب الصداع / ما تدري مفاجأة ورجاء لا تقول لها خلها تجي على ما هي عليه

،

الذيبx

وانا بالصاله رن جوالي برقم غريب طلعت ورديت عليه وانصدمت صوت النمر
النمر بلهفه / يا عم اخبارك
الذيب بروع / النمر انت حي ما مت
النمر باستغراب / ليش من قال اني مت ؟
الذيب يضع يده على جبينه / توقعنا انكxمت انت وسلطان وسوينا عزائكم
النمر يبتسم / لا الحمدالله طيب يسرك الحال

الذيب بتوتر / اسمعني يا ولد لا تجي لين امهد لوضحى وابي لا يشوفونكم
كذا قدامهم عادي يطيحون بسكته
النمر بغضب / بسم الله عليهم وش ذا الفال

أغلقتُ الخط وتوجهت لغرفه لاجد هنادي تعتصم على الكنبة
وتبكي بصمت وباستغراب / شفيك يا بنت
هنادي بغضب وبصوتً باكي / ما يحق لك تكلمني جذي جدام اهلك
وتهدد وتقلل قدري جدامهم
تكتف الذيب / وبعدين وش المطلوب مني
هنادي وهي تاشر بيدها صوبه / القمرا ما بقطعها أبدا لو تحط ريل
بالسماء وريل بالارض رضيت اهلا وسهلا ما رضيت الله يسعدك
بغيري انا لي كياني واستقلاليتي ما تيي تتحكم فيني بهالشكلx
المهين
تنهد الذيب وزفر بضيق / اسف وحقك علي وابشري باللي تبين
ودك توصلينها ما عندي مانع ابدا
تقدم يحاوطها بيداه لتدفع هنادي يداه بغضب وبصوت مقهور/ ما اني ياهل تسفل فيني جدام اهلك وبالغرفة تتعذر وانا لما أقولكx
أواصلها مو استاذن منك وانتظر ردك لا ابدا انا بس اعطيك خبر

وتركته وخرجت من الغرفة

تمددتُ على الكنبة لاسمع صوت صراخ وضحي وعندما توجهت للطابق الارضيx
اخبرتني ان ابنتها تعرضت إلى حادث …

،

كائد

استغربت هدوء النمر وأكثر ما زاد حيرتي موافقته انها تسافر بروحها
لا الموضوع فيه شيء لازم اعرف وش يفكر فيه ويخطط هذي بنت لازم
احد معها اخاف احد يتعرض لهاxأوxيصيبها مكروه
التقط هاتفه واتصل للنمر/ اخبارك بوسطام
النمر بهدوء / طيب يسرك فيك شيء
كائد بحزم / انا مستغرب ليش وافقت القمرا تسافر ؟
النمر يضحك وبصوت عالي / اسمعني نفداك هي بتسافر وانا بكون
هناك عندها لا تحاتيها بس طبعا هي ما عندها علم بفاجئهاx
كائد يزفر / زين طمنتني لان قلبي مشغول عليها
النمر يبتسم / بس انت ادعي لي انتظر الذيب بس يمهد لي الطريق
ما ابغى ادخل كذا وافجعهم فينيx

كائد / أي بلاه تحمل يا ولد
،

سعود

وصلت للمشفى بموت قهر اختي تتعرض لحادث وانا اخر من يعلم
دخلت وباروقة المشفى شفت كائد جالس قبال احد الغرف وواضح
عليه التعب والفه الي تحاوط كتفه ويده
وبصوت مرتبك / خطاك الشر يا بومحمد
كائد يفز واقف / مرحبا ومسهلا بالغالي حيا الله الزول
سعود يزم شفايفه / وينها يا كائد وينها
كائد يحط يده على كتف سعود / تعوذ من الشيطان يا ولد
طيبه يسرك حالها بس تعب بسيط وبتطلع
دفع سعود الباب ليشاهد القمرا اخذ نفسا عميق
وبصوت مختنق / بسم الله عليك من ابسط الاوجاع
يا عيون سعود …

،

القصر
x
هدوء يعم الجميع لا أحد يتكلم ..
وبصوت هادئ الذيب / يووبه
الجد / لبيك
الذيب وهو يرتشف القهوة / قاعد اتخيل انا النمر حي مادري وش بسوي
الجد وهو يهز راسه وينعي وبصوت مهزوز /
إِنما الموتُ مُنْتهى كُلِّ حي
xلم يصيبْ مالكٌ من الملكِ خُلْداx
سنةُ اللّهِ في العبادِ وأمرَx
ناطقٌ عن بقايهِ لن يردا



وضحي بشك / عندك علم قوله يا الذيب لا تلف وتدور
تنهد الذيب وبصوت هادئ / النمر حي ما مات
وضحي بصوت باكي تقف / وينه وينه تكفي وينه
الذيب بصوت عالي وسط صدمة الجميع
حياك ادخل اطلع يا ولدx
ليقف فهد المصدوم ويستدير ليرى أخاه يتقدم بخطواتً واسعه لهم ..
ليستعجل خطواته فهد له ويحاوطه بيداه وبصوتً باكي / اه اه بس
الف حمد وشكر انك حي ياربي لك الحمد بغيت اموت يوم قالوا
انك مت يا عزوتي ، لتفقد مهره وعيها من هول الصدمة …

،

الشيم

كلمت عزام أروح آزور أختي وخذاني لها الدنيا مو سايعتني من الفرح
اختي حبيبتي رجعت لنا وأخي الغالي طلع حي ولله الحمد
جدا جدا سعيدة وصلت للمشفى دقيت الباب بهدوء
القمرا بصوت مبحوح / من
الشيم بصوت مرح / انا جيييييت
ابتسمت القمرا / اجمل من زارني لبى العين حياج

،
أقام الجد ولئمة عشاء على شرف سلامة النمر وسلطان
بعد أيام معدودة خرجت القمرا من المشفى واتجهت
للقصر قبل الذهاب الى المطار
،

القمرا في القصر

انحنت وقبلت رأس جدها / استودعتك الله يا يدي
لتتقدم لها الشيم وتحضنها وبهمس / لا تاخرين علينا
فيه حسابات كثيرة بنصفيها
ضحكت القمرا وهي تعرف مقصد الكلام / ابشري
تقدمت لخالها الذيب وبصوت مبحوح / استودعتك الله خالي
الذيب ابتسم وقبل راسها / الله يحفظك وتردين بالسلامة ان شاء الله
ودعت هنادي ومهره وتغريد ،،
تقدمت الى امها وسحبت يدها وقبلتها قبلة عميقه
وكانها تودعها / رضاك يمه مطلبي
وضحي بعبرة / راضيه عليكِ دنيا واخرة يا قلب وضحي
خرجت الى السيارة لتنحني وتصعد بجانب غيث
غيث بحب / فديت الى نورت سيارتي يا الله بدلعك
اهداءات لين نوصل المطار

،

في المطارx

القمرا تقبل راس عمها / الله يسعدك ويسخر لك زوجتك وولدك ويفرحني
فيك اكثر واكثر
كائد تقدم ولمها بقوة / بشتاق لك حيل يا اغلى من خلق ربي
سعود بنبرة حزن / ما وصيلك على نفسك واذا بغيتي شيء كلميني
عزام بضحك / وين خلاص انا اخوها الأصلي
غيث يطلع لسانه / سحبي عليهم ماحد على جوك الخبل غيريx
ضحك الجميع في وسط الخوف الذي اجتاح قلب القمرا المتعب لم يأتي النمر ليودعها حتى عندما ذهبت الى القصر لوداع جدها وأمها واختها والباقين لم تجده هناك كانت تود رؤيته وبشغف كبير لا تعلم
لماذا يجتاحها احساس كبير انها مغادرة هذه الحياة ودعتهم وغادرت الطائرة
اسندت راسها تنهدت بتعب وقالت بصوت هادئ
(اللهم لا تقبض روحي إلا وأنت راضٍ عني، اللهم إن كنت أنا القادمة
xفأحسن خاتمتي واغفر لي وسخر لي من يدعو لي بعد مماتي واجعل سيرتي حسنة ) x

وصلت القمرا للكويت

لتصل عند باب المنزل

الاماكن كلها مشتاقة لك
كل شي حولي يذكرني بشيx
حتى صوتي وضحكتي لك فيها شي
لو تغيب الدنيا عمرك ماتغيب
شوف حالي اه من تطري علي


دخلت بخطواتً مهزوزه تتبعُها العاملة التي أرسلها لها باسل فتحت انوار
المنزل لتبدأ شلالات الذكريات بالانهمار أمامها جميع الأماكن وجميع زوايا
المنزل تشهدُ ذكرياتً سعيدة لم يكن يشوبها حزنً ولم تتخيل يوما
ان تعيش وحيدةً بدون أب وأم لتدخل غرفة والداها وتجد
آخر ما كان يلبس محمد معلق على الشماعة لتلتقطهx
وبصوت باكي / اه اه يا محمد وينك تشوفني ذبلت يبه ذبلت بعدك
انكسرت يبه اه اه كل طارئ انت فيه يتعبني شوقي لك كبير كبيرx
انت ومزنتك وينكم وينكمx

وبوسطxأحزانها لم تشعر الا بشخص يحاوطها بيداها وبصوت هادئ /x
بسم الله عليك من الحزن جعله فيني ولا فيكx
لتتصلب قمرا وتبلع ريقها / نمر
النمر يبتسم وهو ما زال يحتضنها / عيونه انتِ
استدارت لتراه وبصوت باكي / شلون باقي ايامي ومحمد ومزنه ماحد
النمر بهدوء / فيه وضحي نسيتها والاهم انا
مسحت دموعها بهدوء / متى ييت ؟
النمر يبتسم / طيارة الفجر
اسندها يوقفها وبصوت حنون / يالله قومي خذي دش سريع وتعالى
ناكل شيء
ابتسم القمرا / وانت وين ساكن
ليرفع حاجبه باستنكار / وين يعني اكيد هنا معك ويغمز لهاx
باحراج / عن اذنك وتوجهت لغرفتهاx
بدلت ولبست فستان ناعم ابيض بأكمام طويلة يصل لمنتصفx
الساق ورفعت شعرها بشكل فوضوي لفوق ونزلت بشكل هادئ
وبصوت مبحوح / نمرx
النمر المشغول بالجوال وأول ما شافهاxارتختxملامحه وكأنه لأولxمرة يشاهدهاx/ عيونه
القمرا تبتسم / تشرب لاتيه اسوي لك معاي
النمر يغمز لها / بلاك كوفي اذا ممكنx
القمرا تاشر على عيونها / ابشرx
تفضل / النمر / تسلم يدكx
وأردف / شرايك نطلع نتمشى نتغدا برا ونتعشى برا يعني بالعربي
ابغي اتمشي بالكويت وابغيك انتي الدليل السياحي
لتضحك ضحكة جميلة / ابشر افا عليك داعوس داعوس بيت بيت اوريك
بعد اشرايك فيني
ليسحبهاxويحضنها وبهدوء / اكيد ما يبيxلها رائ

مساء

القمرا بتوتر / رتبت لك غرفة ابويx
النمر يفز واقف / مشكورة بس من قال بنام بغرفة ابيك
القمرا بارتباك / ما فهمت بتروح تنام برا
ليتقدم لها وينحني ويحملها وبهدوء / معك يالغالية بنام بغرفتك
ليتقدم نحو الدرج والقمرا بصوت خائف / تكفى نزلني لا اطيح

النمر يضحك / ما تطيحين وزوجك نمرx


يتبع


ررمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس