عرض مشاركة واحدة
قديم 10-04-21, 06:44 PM   #79

أميرة الوفاء

مشرفة منتدى الصور وpuzzle star ومُحيي عبق روايتي الأصيل ولؤلؤة بحر الورق وحارسة سراديب الحكايات وراوي القلوب وفراشة الروايات المنقولةونجم خباياجنون المطر

 
الصورة الرمزية أميرة الوفاء

? العضوٌ??? » 393922
?  التسِجيلٌ » Feb 2017
? مشَارَ?اتْي » 11,306
?  نُقآطِيْ » أميرة الوفاء has a reputation beyond reputeأميرة الوفاء has a reputation beyond reputeأميرة الوفاء has a reputation beyond reputeأميرة الوفاء has a reputation beyond reputeأميرة الوفاء has a reputation beyond reputeأميرة الوفاء has a reputation beyond reputeأميرة الوفاء has a reputation beyond reputeأميرة الوفاء has a reputation beyond reputeأميرة الوفاء has a reputation beyond reputeأميرة الوفاء has a reputation beyond reputeأميرة الوفاء has a reputation beyond repute
افتراضي

قائمة المخترعين الذين قتلتهم اختراعاتهم

قائمة ويكيميديا





صناعية


  • وليام بولوك (1813-1867) اخترع المطبعة الدوارة على الشبكة. بعد عدة سنوات من اختراعه لها، تم سحق رجله أثناء تثبيت جهاز جديد في فيلادلفيا. القدم المسحوقة طورت غرغرينا ومات بولوك خلال البتر.




بحرية


  • هوراس لوسون هنلي (توفي عام 1863، سن 40)، مهندس البحرية الكونفدرالية ومخترع الغواصة المقاتلة الأولى، هنلي، توفي أثناء تجربة سفينته. خلال اختبار روتيني من الغواصة، والتي عانت بالفعل من حادث واحد، أخذ هنلي السيطرة. وبعد فشله في أن تطفو على السطح، غرق هنلي وسبعة آخرين من أفراد الطاقم. البحرية أنتشلت الغواصة ووضعتها مرة أخرى في الاستخدام.



طبية

  • توماس ميدجلي الابن (1889-1944)كان مهندس أمريكي وكميائي الذي اصيب بمرض شلل الأطفال في سن 51 عاما، تاركاً إياه بإعاقة شديدة. وابتكر نظام محكم من الحبال والبكرات لمساعدة الآخرين في رفعه من علي السرير. وتشابك بطريق الخطأ في الحبال الخاصة بالجهاز ومات من الخنق في سن ال 55. ومع ذلك، فهو أكثر شهرة وبشكل مسيء للسمعة بإثنين من اختراعاته الأخرى: ورباعي إيثيل الرصاص (tel) مضافة إلى البنزين، ومركبات كلوروفلوروكربون( مركبات الكربون الكلوري فلورية).
  • ألكسندر بوجدانوف (22 أغسطس 1873 - 7 أبريل 1928) كان طبيب روسي، فيلسوف، كاتب الخيال العلمي وثوري من العرق البيلاروسي والذي قام بتجربة عملية نقل الدم، في محاولة لتحقيق الشباب الأبدي أو على الأقل تجديد جزئي. توفي بعد أخذ الدم من طالب يعاني من الملاريا والسل، والذي من الممكن ايضاً ان تكون فصيلة دم خاطئة.



فيزياء

  • ماري كوري (1867-1934) اخترعت عملية لعزل الراديوم بعدما شاركت في اكتشاف عناصر الراديوم المشع والبولونيوم. وقد توفيت من فقر الدم اللاتنسجي نتيجة التعرض لفترات طويلة للأشعاعات الأيونية الصادرة عن بحثها. مخاطر الإشعاع لم تُفهم جيدا في ذلك الوقت.
  • بعض الفيزيائيين الذين عملوا على اختراع القنبلة الذرية في لوس ألاموس توفوا من التعرض للإشعاع، بما في ذلك هاري داليان (1921–1945) ولويس سلوتن (1910-1946)، حيث تعرض الاثنان لجرعات قاتلة من الإشعاع في حوادث حرجة منفصلة تنطوي على نفس المجال من البلوتونيوم.
  • اخترع سابين أرنولد فون سوكوكي أول طلاء إنارة قائم على الراديوم، لكنه توفي في نهاية المطاف من فقر الدم اللاتنسجي الناتج عن تعرضه للمواد المشعة، "ضحية لاختراعه.


أميرة الوفاء غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس