عرض مشاركة واحدة
قديم 15-06-21, 05:17 PM   #3334

مِسك
 
الصورة الرمزية مِسك

? العضوٌ??? » 479747
?  التسِجيلٌ » Oct 2020
? مشَارَ?اتْي » 3,146
?  نُقآطِيْ » مِسك has a reputation beyond reputeمِسك has a reputation beyond reputeمِسك has a reputation beyond reputeمِسك has a reputation beyond reputeمِسك has a reputation beyond reputeمِسك has a reputation beyond reputeمِسك has a reputation beyond reputeمِسك has a reputation beyond reputeمِسك has a reputation beyond reputeمِسك has a reputation beyond reputeمِسك has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شغف... مشاهدة المشاركة


السلام عليكم


عزيزاتي ...أنفاس ما بعد الغياب ، مسك

معاذ الله و العياذ بالله من الكلام ضد الشرع

الشرع حلل التعدد و لم يفرضه ، و من هذي النقطة " لم يفرضه " أنا انطلقت ...

شنو يجبر ضي توافق على رجل متزوج؟ شنو يجبرها انها تقبل بالمشاركة؟ شنو يجبرها ان لا تكون الأولى و الوحيدة في كل شيء في حياة زوجها؟ شنو يجبرهاتقبل بان تحط ضرة على قريبتها او وحدة من جماعتها او اي امرأة ثانية؟ شنو يجبرها على حرقة القلب و الغيرة؟ و كما معروف " الغيرة كُتِبَتْ على النساء"
يعني مهما كان الزوج حاببها و موسع لها الصدر و الحياة الرغيدة الغيرة شيء في احساس الانثى ... ما تقدر تتجاوزه. ، يكفي ان تعلم ان كلما يفعله من أجلها هو ملزم ان يفعله لأخرى لها نفس الحقوق عليه... و ان تلك الليلة التي تنام وحيدة هو مع أخرى و لا تستطيع ان تتكلم او تغضب ليس من حقها ...

و حتى لو قلتو في ظروف قسرية او ظروف خاصة تفرض على المرأة هذا الوضع

فكلنا نعرف وضع ضي محاطة باسرتها و عندهم حلال و في مقتبل العمر و اكيد حلوة ... يعني ليه امها تريد تزجها في هذي الحياة

بخصوص " ما عليها قاصر" اللي ناقشتها معك انفاس ما بعد الغياب

فانا لسى عند رأي ... اذا كانت هي ما عندها مشكلة مع التعدد و المشاركة و لا يهمها غي الزواج ... اذا يكون عندها حس عاطفي اشوي و ما تكون سبب في ظلم بنات الناس و اولادهم


و اقتبست من كلام الخت مسك



بالنسبه لضي .. مافي شي يخليها توافق على متعب وبنفس الوقت مافي سبب

*يمنعها
غير كونه متزوج** .. وزي ماشفنا ضي خاطرها وسيع ومره .. ممكن هي تشوف انها تقدر تتعايش مع مها كونهم الثنتين زوجات لمتعب .. احنا بننتظر ونشوف المبدعه انفاس كيف بتبهرنا بهالموضوع .


انت تشوفين ان زواجه شيء ما يستحق انها ترفضه عليه و انها بما ان خاطرها وسيع فتقدر تتقبل تتعايش مع مها ... انا اقول لك هي خاطرها وسيع لانها ما لقت للحين شيء يكدر عليها ... اما اذا صارت ضرة يعني برأيك رح تظل على هذا المرح؟
يا بنات يمكن نتفاهم لو تكلمنا من منطلق احساس الانثى واللي كل وحدة منا تعرفه ، اذا كان واحد بس عاجبها اذا شافته مع انثى اخرى يضيق صدرها اذاً كيف اذا كان زوجها حبيبها و زوجة ثانية لها نفس الحقوق عنده و عليه؟
بعيدا عن الاوضاع و الظروف اعيد و اكرر " الغيرة كتبت على النساء"


شغف العزيزه ..
بالنسبه بضي وموافقتها هذا شيء عند انفاس وكلنا مانعرف عنه شي ، وهل بتوافق او بترفض الله اعلم ..
في النهايه لو وافقت بتنظلم هي لأنها دخلت في خط زوجين متخاصمين ..

الشيء الثاني انتي تكلمتي عن احساس الانثى وان مافي انثى تقدر تتقبل زوجها يتزوج غيرها ..
وانا اقولك غلطانه .. وشايفه بالواقع واحد تزوج 4 زوجات وكلهم مبسوطين وعايشين حياتهم وكأنهم اخوات ..
وبعدها خلاص كل زوجه انشغلت بأولادها وتربيتهم وماسارت تفكر كثير بمين مع زوجها ، بمعنى اصح تعايشوا مع الموضوع .. وتغيرت الاولويات عندهم ، يعني بدل لاتغار عالزوج بتلتفت لأولادها احسن لها ..


مِسك غير متواجد حالياً