عرض مشاركة واحدة
قديم 07-09-21, 09:48 PM   #8

"جوري"

مشرفة منتدى الروايات المنقولة

 
الصورة الرمزية "جوري"

? العضوٌ??? » 333867
?  التسِجيلٌ » Jan 2015
? مشَارَ?اتْي » 1,010
? الًجنِس »
?  نُقآطِيْ » "جوري" has a reputation beyond repute"جوري" has a reputation beyond repute"جوري" has a reputation beyond repute"جوري" has a reputation beyond repute"جوري" has a reputation beyond repute"جوري" has a reputation beyond repute"جوري" has a reputation beyond repute"جوري" has a reputation beyond repute"جوري" has a reputation beyond repute"جوري" has a reputation beyond repute"جوري" has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي




بعد مرور يومين اليوم الخميس موعد رحلة بُشرى واهلها لـ مكة رتبت كل اغراض امها وخالد بالمثل رتب اغراض ابوه
الشنط عند الباب وعبدالله زوج بُشرى
واقف مع ولده الصغير يسولفون مع ام خالد
وابو خالد في السياره
اما بُشرى مازالت تلبس عبايتها
وخالد واقف عندها ومعصب من كلامها اللي تتهمه فيه انه
" يحب "
نظرات بُشرى الشيطانيه كافيه ان تفقده عقله
ضرب كفوفه ببعض وهو يردف بسخريه : الحمدلله والشكر
بُشرى بضحكة : ترى عادي علمني
خالد تجمدت ملامحه ونظراته الحاده خوفتها
لفت شيلتها وخرجت تركض : يلا مع السلامه
مسك ضحكته ع هبال اخته ومشى وراها يودعهم
بعد دقائق كان المكان يخلوا منهم ولم يعد فيه الا خالد ... تنهد بضيق وهو يهمس : استودعتكم الله
رجع للبيت قفله وخرج للشارع يلعب بالمفتاح وسرحان بكره رحلته هو وختام كيف وصل فيه الجنون يوافق على الروحه معها !
تجنبها اليومين اللي راحت وهو يتمنى لو تغير رايها لكن الحاصل غير
ذلك ما ارسلت له ولا اتصلت حتى الواضح انها صامله/ ثابته برايها
والله يستر من الجاي .


في بيت ختام

جالسه ع سريرها تصور سناب وقدامها الشغالات يرتبون اخر اغراضها
تنهدت بضيق ومازالت تصور : اففف اكثر شيء اكرهه اجلس اراقب شغل العاملات يعني بجد شيء يسبب لي الضيقه والملل
بكل صدق
قفلت السناب ورمت الجوال جنبها وهي تستلقي بتعب ع السرير
مسكت اطراف شعرها الطويل وهي تلفه ع سبابتها بتفكير
قررت تعترف لخالد بحبها واللي يصير يصير المهم مايبقى الوضع
كذا عائلته متواضعه وطيبين وهو يسوى الكون بعيونها ليش ماتجرب تعترف له !
ابتسمت ببطء :يااافدديـته
جلست وهي تشوف
الشغاله تدخل : لو سمحتي الاستاذ موجود تحت
رمشت بلا وعي " عمي !! وش يبي لايكون موضوع مروان مره ثانيه !
هو وعدني مايجبرني
وقفت بسرعه واشرت للشغالات يطلعون خرجوا بسرعه من جناحها وعدلت شكلها وطلعت تشوف وش يبي عمها !! نزلت الدرج بخطوات رتيبه عكس شتات داخلها
ابتسمت له بتصنع وتقدمت تسلم عليه : تو مانور المكان
ضمها وباس راسها وجلس
وهي جلست مقابلهه :كيف صحتك !
ابو ألماس : الحمدلله بخير
ختام بربكه : وش هالزياره الحلوه ليش ماجات الماس معك ؟
ابو ألماس ابتسم : تعرفين دوامها اليوم خميس وبكره ويكند إن شاء الله تجيك
ختام تجهمت ملامحها : بس انا مابكون موجوده
ابو ألماس عقد حواجبه : ليش !
ختام : السفره اللي قلت لك
ابو الماس : اييييه بس من بيروح معك اذكر ان صديقتك هونت
ختام بثقه : بروح لوحدي اغير جو
وخالد بيروح معاي لو احتجت شيء
ابو الماس هز راسه بالايجاب : زين زين مابه خلاف المهم انتبهي
لنفسك وكلميني
ختام براحه : ابشر
ابو الماس وقف : جيت اشوف احوالك واذا محتاجه شيء والصدق كانت النيه اخذك معي تجين بيتي وتغيرين
جو لكن بما ان سفرتك بكره فالله يحفظك مالي راي بعد رايك
ختام ضحكت : ياعيون ختام الراي رائيك انت اللي تبيه بيصير
ابو الماس : ابيك بخير انتي الغاليه وبنت الغالين يلا اشوفك على خير
إن شاء الله
ختام ابتسمت له وودعته خرج وقفلت الباب وراه
ورجعت للصاله وقفت لثواني وهي تتذكر كلمته " بنت الغالين !!!! "
ليش ماقال بنت الغالي !
وش دخل امي يجيب طاريها مو هي اللي تركتنا وراحت
مو هي اللي اختفت وقت حاجتي لها
ليش يقول انها غاليه !!!! غمضت عيونها بقوه وهي تذكر ان عمها ماعمره تعرض لامها بكلمه او سبه او شتم بعكس زوجته
معقوله فيه شيء ما اعرفه ! الله يعين مو لازم افكر المهم ارتاح
بكره يوم غير وبيغير حياتي كلها .

___


فـ الجامعه ..

عُمر ومقرن جالسين في قاعه فاضيه ينتظرون محاضرتهم الساعه
تقرب من ٣ وهي تبداء ٣ وعشر دقائق
مقرن بملل : عُمر وش السواه ي اخوك عمي شكله صادق مابيزوجني الا اذا خلصت الجامعه
عُمر بخبث : خذ غيرها اجل
مقرن يعكس له خبثه ليغيظه : ليش انت ماتفكر في غير سعادوه اللي تعتبرك ولدها هههههههههههه
عُمر تجهمت ملامحه : انكتم صدق ما احد يسولف لك
مقرن بضحكة : ي اخوك امك مابترضى تدري انها تكره سعاد
عُمر بعناد : ماهمني احد
مقرن بجديه : ولو هي رفضت
عُمر اشر براسه بـ لا : ماراح ترفض
مقرن بصدق : ترى البنت مو كبيره ٢٥ سنه بعدها صغيره وانت بعد
صغير ٢٣ سنه لكن امك مابتفهم صدقني والبنت بيجيها نصيبها
عُمر جمع شفايفه ع جنب : مابتتزوج غيري
مقرن تنهد : الله يعين عليك بس ترى البنت مابتجلس تنتظرك اذا لك خاطر كلم امها
عُمر عقد حواجبه وملامحه تلونت : ماعندي احد اطلبها منه الا امها واخاف امي ماتمشي
مقرن ابتسم : والله انك حيرتني ي صاحبي بس توكل ع الله
ويمكن يلين قلب امك
عُمر بسخريه : تكرهها اقولك تكرهها تقول لي انها قاسيه ماتحن علي
ولا تعرف تطبخ ولا تنظف ولا بتفكر حتى ترتب ملابسي وانا بعيون امي الولد الدلوع
مقرن انطلقت ضحكته وعُمر عدل جلسته من شاف الدكتور دخل
وخلفه عدد من الطلاب لتبدأ المحاضره .

..

في جزء اخر من الرياض
تضيق الاحداث وتضيع مقارنه بـما يحدث هناك
اغرب من ان يتصوره العقل ،
حياة جهاد حقيقيه تعيشها ريتان في بيت رائد قبل يومين قررت تخبره باللي يصير
في البيت وخرجت معه للحديقه الخارجيه
خوف من وقوع مالا يحسب عقباه
لكن رائد بعد ماسمع كلامها نفى وانكر وبكل عناد دخل للبيت ووقف بالصاله وصرخ بصوت عالي
" اذا فيه احد يطلع "
كان من المفترض ان ارقص فرحه بحركات المسمى زوجي لاني اقتنعت ان موتي
قريب بسببه يخرج لعمله وانا اعيش اصعب اللحظات لكن اعتبر وجودي
في جناح رائد افضل نوعاً ما لان الجناح السابق " مسكون "
كثر تكسير الزجاج في البيت وانا اتحمل التهزيئ من رائد اغمز له واشر بعيوني بمعنى " ترى مو انااا !!! "
لكن تلقائياً يعصب وينافخ " خير تكبسين بعيونك !!! انتبهي
لايطق فيك عرق "
ترى ذا مو حلم فعلاً هذا رائد اللي مايهمه الا نفسه !
اليوم مختلف قليلاً لان رائد ترك لي رساله ع التسريحه محتواها
" انتظرك بعد المغرب في غرفة الضيوف تحت "
استغربت سبب رسالته ووش هالحركات اصلاً !!! شكله متخيل وضعه في
مسلسل او فيلم ؟؟
المهم بنزل بعد المغرب واشوف وش عنده
تلقائياً سجيت وراح بالي عند اهلي اشتقت وحيل بعد معقوله امي ما اشتاقت لي !!!
يوم الاثنين كان عندهم جمعه لخالاتي واللي فهمت من روز ان خالتي
ام فيصل ماحضرت اكيد زعلانه وفيصل بعد ماخذ بخاطره علي
لكن الشكوى لله الموضوع مو بيدي...
___


ريتان رمت نفسها ع السرير وهي تفكر وش ممكن يبي رائد جاهله ان رائد خارج الرياض
واحتمالية رجوعه هذا المساء صفر .


فالشرقيــه '

عند رائد ابتسم لصاحب
الشركه الموقع لعقد جديد معه وصافحه ووجهه ينطق السرور : إن شاء الله تكون بداية خير لبعض والله يعطينا خير هالصفقه ويكفينا شرها
الشخص المقابل له ابتسم بوقار يليق به : امين ... يلا استاذنك .
ودعه رائد وخرج من عنده
جلس رائد وهو يتنهد بتعب اخيراً انتهيت !!!
دخل عنده السكرتير ومعه كوب قهوه نزله ع مكتبه وخرج
ورائد يفكر وين يقضي بقية يومه رحلته للرياض بكره
والشرقية عادةً مايزورها كثير البحر ماصار يحبه
رمى فيه من همومه
الشيء الكثير
والمقاهي والمطاعم ملّ وطاب خاطره منها والفنادق زارها ولاجذب
انتباهه شيء منها
صدق البدر " الرياض اه ما ارق الرياض "
تذكر رامز واتصل عليه بسرعه يبي يعرف وش جديده لكن انصدم ان الرقم مفصول
استغرب ودبّ الخوف في
قلبه وش صار !! العصابه اكيد لها يد في الموضوع معقوله وصلوا له !!!
بهالسرعه ؟ ليش ماوصلوا لي خبر بالعاده يرسلون ويهددون قبل ماينفذون شيء
غمض عيونه بقوه من حس انه فقد رامز صح كان يتمنى قبل كم شهر
انه يموت لكن كانت لحظة تعب حتى الابو مايصبر على ولده زي
ماصبرت على رامز وانا والله لا اقوى فراقه يارب لاتفجعني يارب
فتح اول ازرار بدلته الرسميه والضيق يحيط به .


بعد مرور دقائق كانت متوقعه
رمشت ريتان بنعاس سحبت جوالها وفتحته شهقت من شافت الساعه تدل على السابعه مساءً هزت راسها بلا وهي مذهوله كيف مر الوقت بهالسرعه !!!
اخذت نفس تنشط به عقلها الناعس لتستوعب انها نامت واستيقظت لتتوقع انها مجرد دقائق وليست ساعات !
جلست واتضح وجهها لها بالمرآه
متورم دلاله النوم
تنهدت ووقفت بكسل اتجهت
لدوره المياه " اكرم القارئ "
غسلت وجهها وتوضأت وخرجت تصلي تأخرت صلاتها كالعاده من جات
للبيت ذا وصلواتها متأخره
استغفرت الله خوف من عقابه وكبرت تصلي .. ‏بكل بساطة :
‏الصلاة هي شريان الحياة لا شيء آخر ‏جرب أن تصلي في وقتها... ‏الصلاة تُنظّم الحياة وتضبط الأوقات وتجعلُ الشخص
المُحافظ عليها دائمَ الحُضور وتُبعدهُ عن الكسل والفراغ.
‏قال تعالى:
‏﴿وَاستَعينوا بِالصَّبرِ وَالصَّلاةِ﴾.
‏-لماذا تقدمت كلمة الصبر عن الصلاة؟؟
‏* لأن الصلاة تحتاج إلى الصبر!!
‏"اللهم وفقنا للمواظبة
على أوقات الصلاة نحن وذرياتنا يارب العالمين"

___
انتهت من صلاتها ورتبت السجاده ونزلت جلال الصلاه ووقفت ترتب شعرها
ترتدي بجامه ناعمه باللون السكري
وشعرها منسدل لتحت كتوفها ومازال بشكله الكيرلي
وضعت قليل من المسكره والروج الاساسيه " بنظرها " وليس لاجل
رائد .
خرجت من الجناح للطابق السفلي سمعت همسه وراها وعقدت
حواجبها والتفت له : نعم !! وش كنت تبي ؟؟
ابتسامه خاليه من الحياه ترتسم على وجهه يرتدي ملابس مختلفه
بالستايل عن طريقة رائد
عقدت حواجبها والخوف يتسلل لقلبها
كفه الايمن يضم فيه سكين حاده حجمها كبير وضخم
بلعت ريقها بصعوبه وهي تحس الوقت والعمر والحيااه توقف
عند هذي اللحظه ..
___


ركضت مهروله للاسفل
وقطع زجاج تُرمى عليها
من الاعلى وصرخات ترتفع وتعلو بالمكان بلا شعور بدأت تصرخ ورجلها تنزف من الزجاج لكن بدون ماتنتبه لها او تحس فيها
شعرت فيه يمسك بقبضته رجلها وتسقط على الارض مفجوعه
بما يحدث ويسحبها للاعلى وهي تقاوم الصعود
الحياه تختفي من عينيها ويبهت لونها الحياه المفعمه بالحماس والنشاط
تتشتت وتبهت بلا حول ولا قوه
صرخت بأسمه بقهر وكفوفها تنزف دم من سياج الدرج اللي تمسكه
تنادي عليه وترجيه
انفتح الباب وظهر امامها لتسقط
على الارض وتتحرر قدمها مما يشدها
سكنت حركتها وتجمدت ملامحها
قفل الباب واتجه لمفاتيح الاضاءه وشغلها ليضيء المكان بثواني
ويشهق بصدمه من شافها : ريتاااااان !!!
ريتان وفكها يرجف ببكاء : رائد
اقترب لها بسرعه ورفعها عن الارض
وهو مستغرب امرها والدم المحيط بها
ريتان ببحه وهي تعجز عن الوقوف وتستند على صدره : والله ما ابقى هنا والله والله
رائد وشكوكه تتضح له
وبدأ يصدق كلامها لانه شاف شيء كان على الدرج
والحين فيه سكين وريتان بس !! رفعها عن الارض وطلع فيها الدرج وهي ترجف اكثر وتترجاه يطلعون من المكان
دخل لجناحه ووضعها
مقابل اغراضها : خذي اهم الاشياء بالنسبه لك
وبنطلع
لبست عبايتها بسرعه
وأخذت شنطتها الصغيره
ودخلت جوالها فيها ورجعت له بسرعه
توقف مقابله وبأنفاس متقطعه : يـ ـلاا
تنهد ومسك كفها ونزلوا الدرج بسرعه وخرجوا من البيت ككامل
ورائد منصدم من اللي صار لو تأخر وماحصل
حجز مبكر كان ماتت ! مقتوله والبيت مافيه غيره وغيرها يعني مصيبه جديده عليه
رائد الـ ... يقتل زوجته .
عنوان مناسب للعواذل والكارهين لا اله الا الله .
شغل السياره وريتان تضم كفوفها اللي تنزف لبعض وهي متأثره بما حدث فالداخل كل اللي صار وهم وكذب !!! هو ما ارسل ولا كتب كيف جاء الكلام ؟ يارب سترك
اضيع بدون لطفك يارب والله اضيع
انهارت تبكي ورائد ساكت ماعلق ولا فكر يهديها يحتاج اللي يزرع الهدوء في داخله بهاللحظه
الخوف او القلق يسكنه من فتره واللي صار اليوم صدمه اكثر ..
وقف عند فندق معتاد على زيارته من فتره
لفتره التفت لها وببطء تكلم : بنزل احجز وارجع نروح المستشفى
ريتان بقهر : لا
رائد بنص عين : ورجلك ويدينك اللي تنزف !!!
ريتان بحده : مالك دخل فيني
تنهد وببرود : كويس وفرتي وقت
نزل واشر لها تتبعه
غمضت بقوه لثواني وفتحت ببطء وهي تتنفس بضيق : يارب عونك
فتحت الباب ونزلت بخطوات بطيئه رجولها تحس انها بتنكسر
مجروحه وتنزف وترجف
خوف او ربكه !!
قفلت باب السياره واتجهت للفندق وانفاسها ترتفع لثانيه وتنخفض
لثانيه اخرى .


في تبوك ..

رتيل جالسه ع الـ Tv وكاتمه الصوت والطاوله امامها تحتوي عدد من الشوكلت والشيبسات
جوالها في كفها اليسار وتكلم صديقتها
" سُعاد " : ايه طيب وش فيها !
سعاد بقهر : اقولك اكلمها ماتفهم تخيلي يعني المفروض دامني اختها
الكبيره تحترمني
رتيل ضحكت : ياعمري ي سعاد ترى كذا الصغار لازم تصبرين وش بتسوين لو انها بنتك !
سعاد شهقت : اعوذ بالله
رتيل ضحكت بقوه وارتفع
صوت ضحكتها
سعاد بقهر : تصدقين !
المفروض ما احد يشكي لك
قفلت بوجهها ورتيل مازالت تضحك
رن جوالها وردت وهي تحاول تضبط نفسها : هلا عُمر
عُمر ابتسم : صاحيه وتضحكين لا يكون بدر عندك !
رتيل : لا مداوم بس سعاد كانت تكلمني وضحكت منها ههههههههههه
عُمر ابتسم : ايييه
رتيل رمشت ببطء وبدلع فطري : ايه كلمت فارس !
عُمر : جواله مقفل
رتيل تنهدت : قليل يفتحه ونادر بعد بس ماقلت لي وش تبي فيه !
عُمر بهمس : ولا شيء يلا رتوله اكلمك وقت ثاني
رتيل بأستغراب : طيب
قفلت واخذت الريموت ترفع صوت الـ tv '

___


يوم جديد ..
احداث جديده وجميله
فالمستشفى ..

خرج خالد من عند ليث بعد ماسلم عليه وتطمن على وضعه وتأكد انه بيخرج يوم الاحد حالته مستقره وممتازه لكن
يوم الجمعة مافيه خروج
ضروري ينتظر للاحد .
ركب السياره وشغل متجه
لبيت ختام ياخذها ويطلعون للمطار


في بيت ختام
لبست عبايتها وعدلت شيلتها ووقفت بالحديقه تنتظر وصول خالد وهي مشتاقه له من يومين ماشافته يتغلى !! او شاف نفسه علي ؟؟
يستاهل شيخ العرب يليق
عليه كل شيء .
انفتحت بوابه القصر ودخلت سياره لكن مو سيارة خالد تجمدت
ملامحها من عرفتها
همست بدهشه : مروان !!!
وقف مقابلها وفتح الشباك : تنتظرين فارس احلامك !
رمشت بصدمه وش يقصد !!
مروان ابتسم : هذا انا جيت على وين رايحه ي انسه !
ختام بلعت ريقها وبقوه : مالك دخل
مروان ابتسم : كيف مالي دخل افا هذا وانا مروان حبيبك ، زوجك مستقبلاً
ختام بضحكة ؛ اصلاً مايجوز
مروان عقد حواجبه : ليش مايجوز
ختام ببراءه : اختك متزوجة عمي فصارت عمتي يعني انت كمان عمي حرام اتزوجك يلا روح عن وجهي
مروان ضحك : ههههههه راجعي الشيخ وشوفي الحكم بأذن الله مالك الا اناا
قفل الشباك وحرك السياره
ختام دمعت عيونها وهي تشوف يلف من حول النافوره ويخرج من القصر
وسيارة خالد تقابله
يدخل للقصر .


خالد بنظرات مستغربه
التفت للسياره الفارهه بداخلها شاب عشريني او ببدايه الثلاثين
جميل الشكل نوعاً ما
يخرج من القصر يعني كان عند ختام وش يبي فيها !! معقوله يقرب
لها ؟؟
دخل للحوش وانتبه لختام واقفه
تضايق وعصب بلا شعور
وقف مقابلها وفتح الباب ونزل : جاهزه ؟
ختام ماردت وهي تفتح الباب خلفه وتركب وهي تتنهد بضيقه
قفل خالد الباب
وركب والشغالات يحطون اغراض ختام انتهوا وحرك خالد وعيونه عليها
تكلم بهمس : محتاجه شيء قبل نروح المطار
ختام مسكت المقعد وغرست وجهها
فيه وبكت
خالد وقف على جنب وهو يحس باطراف اصابعها قريبه من كتفه
التفت لها وشد كتفها بلطف : تبكين ! ماهيب بينا ي اخوك تعوذي من ابليس وخذي نفس
ابتعدت ختام واستندت على المقعد خلفها ومسكت كفه قبل يبعدها
عضت شفتها وهي تشهق
نزلت راسها وقربت كف خالد ومسحت فيها دموعها
وخالد متجمد من حركاتها وش تسوي ! مجنونه لا والله رحت فيها
سحب ايده بقوه : وش تسوين ؟
ختام ببحه : خالد انا
خالد تنهد وقاطعها
: ختام افهميني اللي
يصير خطأ
ختام خافت يغير رايه ولا يسافر معها تكلمت بأحترام وهي تتوعده
تطلع اللي بقلبها هناك : اعتذر انفعلت والمفروض ما اسوي كذا
خالد ابتسم : زين
يلا مستعده !
ختام ابتسمت بخبث : يلا
صد عنها وشغل السياره
واتجه للمطار باقي نصف ساعه عن موعد رحلتهم ...


__


في الفندق ..
فتحت عيونها ببطء وتنهدت بضيق : افففف ي ظهري
جلست وهي تكشر :حسبي الله
ارتجفت من حست ببروده الارض وهواء يدخل عليها
رفعت راسها للشباك كان واقف عنده ومتكتف يناظرها
بلعت ريقها بربكة وأخذت نفس : خير !!! وش موقفك هنا مافيه حقوق للنائم !!!!
ابتسم بسخريه : قومي قفلي الباب بطلع
فزت واقفه وشهقت بوجع من رجلها
قرب لها : متأكده مو محتاجه مستشفى !
ريتان بضحكة : من متى الاهتمام
هز راسه بالنفي : لا تفهمين خطأ انا ما ابغى اضيف عاهه لحياتي يكفيني اللي عندي
ريتان ببرود : ما ابغى منك شيء فارق
ابتسم بجمود وطلع
انكتمت انفاسها لثواني ومشت وراه تقفل الباب
خرج وقفلته ووقفت بصمت تتأمل المكان
شقه هادئه بألوان فاتحة منعشة تثير الامل بالحياه
رجعت للغرفه اللي تسكنها كانت فارغه من الاثاث الا فرشه صغيره
سحبتها من الصاله في الليل لاجل تنام عليها
رمشت بلا أستيعاب توها تنتبه لوجود فروة رائد يعني جاء وغطاني !!!!
غمضت بقوه وهي تحس
بقهر من تصرفاته اهتمامه الغير مقبول وتجنبه لها يحاول يبين لها انها مو له حركاته وكلامه اخوان ماكأنها زوجته !! معقوله يخبي شيء ؟
فيه حلقه مفقوده بالموضوع
صرخت بقهر وهي تكاد
تُجن وش اللي صاير اهتم او ما اهتم وش دخلني ؟!!! احس انه منكتم ولا جاء حولي ولا قرب مني ..


عند رائد بعد خروجه من الفندق اتجه للصيدليه اخذ ادوات اسعاف اوليـه كامله
واخذ معقم ومرهم وخرج
ليتجة لكوفي قريب من الفندق وياخذ كوفي ودونات بالسكر .
رجع للفندق ورن الجرس
تأخرت مافتحت له رن الجرس مره ثانيه وثالثه
واخيراً انفتح الباب
وظهرت مقابله بتنوره جلد لفوق وقميص اسود ناعم وبوت بُني أنيق
شعرها الكيرلي يتناثر على كتفيها
لينتبه رائد لـ شيء نعومة شعرها الى الاذن وتحت الاذن يبدأ يتلفلف
ويظهر الكيرلي
عقد حواجبه بتفكير وهو يتأملها بتدقيق
صصدت عنه تاركته عند الباب ودخلت
للصاله
قفل الباب وتبعها وهو يتكلم بثقه : تصدقين !!
شعرك ناعم لكن لو قصير كان اجمل
ريتان بنص عين : مااحد طلب رائيك
توسعت عيونه بصدمه
فعلاً " الجبهه طارت "
عض شفته بقهر وفجاءه ابتسم ولا رد عليهاا
وهو يجلس جنبها وينزل الاغراض ويفتح شنطة الاسعافات الاوليه
التفتت له وببطء همست : وشو له جبتها !
رائد بسرعه : مالك دخل
ضحكت ولاول مره ليرتفع صدى ضحكتها المبحوحه : تحاول تردها لي !!! عادي اصلاً ما أثرت فيني
رائد مارد
رفعت راسها تناظره وتجمدت من انتبهت لعيونه اللي مثبته عليها
كشرت وصد عنها
ريتان : ابي اروح لخالتي
رائد : عندك احد بالرياض !!!
ريتان : ايه خالتي
رائد : طيب بوديك بس بشرط
ريتان رفعت حاجبها : اللي هو !!!
رائد التفت لها وابتسم
ارتبكت وتجمدت ملامحها : وش ! تكلم
رائد قرب راسه لها وبهمس في اذنها : تبطلين لقافه وماتفتشين في اغراضي مره ثانيه .
ريتان ارتجفت من همسه وابتعد عنها
وغمز بعينه اليسرى : اتوقع فاهمه
ريتان ارتبكت : مافتشت
وقفت ومشت لغرفتها وتقفلت ..

___


رائــد وقف ومشى وراها بعناد اشبه بشاب مراهق
دق الباب وردت بحده : روح لا اشوفك عندي
رائد تنهد وفتح الباب ودخل
ريتان بقهر وهي متربعه ع الارض : نعم !!!
رائد ابتم : بنتكلم. شوي بس
ريتان سكتت واشرت له بكبرياء بيدها اليسار بمعنى " بسرعه "
قرب لها ووجلس مقابلها
شهقت بقوه وهي تفز واقفه : خير !!!!! تكلم وانت واقف وانقلع برا ترى نايمه ع الارض
وبرد وظهري تكسر
وانت على السرير ومريح ي الاخو رائد بدهشه : بسم الله وش سويت الحين اجلسي نتكلم
ريتان تكتفت : اسمعك من هنا
رائد بهدوء : شوفي نعقد اتفاق هدنه وسلام مو كثير لمدة ثلاث شهور
بس
ريتان التفت له بسرعه : وبعدها !
رائد سكت مااسعفه عقله برد مناسب ! وش يقول بيجي رامز وهو متعافي وياخذك !!!
ريتان بتوجس : بتطلقني !!
رائد هز راسه بـ نعم
ريتان ابتسمت وهي تهمس : الحمدلله
رائد رفع راسه لها : هاه ! وش قلتي
ريتان ابتسمت : هدنه لا اعرفك ولا تعرفني
رائد بنص عين : تنظفين وتطبخين وانا اوفر لك اللي تبين حياتنا ممكن تقولين منفعه مشتركة
ريتان بشك : وليش ثلاث شهور بالضبط ؟!!!
رائد : لاني مضطر ابقى بالرياض هالفتره
وماعندي احد وبنفس الوقت صعبه ارجعك
الان وتوك متزوجة وش بيقولون عنك مابي اشوه سمعتك ابيك ترجعين لهم معززه مكرمه وعلى انه بينا خلاف وسوء فهم انتهينا
ريتان بأقتناع تنهدت : طيب
رائد مد كفه له : موافقه !
ريتان هزت راسها بالايجاب : موافقه .
مدت كفها وصافحته جاهله انها رمت نفسها بالنـار .



خارج الرياض
تحديداً عند ابطالنا المسافرين
وصلوا ختام وخالد لمطار جده وجلسوا ينتظرون رحلتهم لـ لوس انجلوس
المستغرقه ١٦ ساعه و ٥٥ دقيقه دون توقف
نظرات ختام وابتسامتها كانت كافيه ان توتر خالد
تنهد بضيق والتفت لها : اروح اجيب شيء لك مويه او اكل !
ختام رمشت ببطء وابتسمت بنعومه :
لا فديتك شكراً
خالد بلع ريقه بربكه وصد وهو يهز رجله ويحاول يصرف نظره عنه
ختام مدت ايدها ومسكت ركبته : خلاص اتوترت انا
خالد التفت لها وهز راسه بهدوء : طيب
تبتسمت له : شفيك ! عادي ترى
خالد وكأنه تذكر شيء : عمك يعرف بموضوع السفر !!!
ختام بلا مبالاه : ايه وقلت له انك معي
خالد شهق : ايشششش
ختام : عاااااادي
خالد غمض بقوه يضبط اعصابه : كل شيء عندك عادي ي ليت
الدنيا كلها كذا عادي
ضحكت ختام وبرقه همست : بس مو كل الدنيا يعني انت مو عادي
خالد تجمدت ملامحه وعيونه بعيونها " وخالق عيونك انتي اللي مو بـ عاديه "
نزل عيونه بسرعه وهو واضح عليه الربكة والاحراج
ختام جمعت شفايفها بملل وهي تدندن بأغنيه محببه لها
وخالد ساكت يسمع لها ويراسل
بُشرى يبي يشوف احوال اهله
ابتسم وهو يقرأ ردود بُشرى عليه
( هلا بالحبيب )
( هلا هلا )
ضحك من حس انه انكشف صدق قدام اختـه
ختام بغيره جمدت ملامحها وهي تنتظره
يقولها وش يطالع فيه
ما انتبه لها يكتب ويبتسم ويعض شفته
ختام مسكت ذراعه وبسرعه رفع راسه
: نعم !
ختام بأنفاس شبه متسارعه : من تراسل
ابتسم لها بحنيه وهو مستغرب شفيها اليوم !؟ : اراسل بُشرى
ختام ابتسمت : ايه طيب سلم لي عليها
خالد هز راسه : طيب
استوعب الموضوع ورفع راسه لها لثواني
وهو ماسسك ضحكته تبيني اقول لـ بُشرى
عشان صدق تلقى علي زله
ارتفع صوت الاعلان عن رحلتهم في المطار
ووقف خالد وقفل جواله : يلا ختام
ختام بحماس اخذت شنطتها الصغيره
: يلا
__


بعد صلاة المغرب خرجت من غرفتها
وهي تحس بأرهاق بعد ترتيب ملابسها وتنظيف غرفتها الحاليه
دخل رائد للصاله وشافها : اوديك لخالتك !
عقدت حواجبها : لا مالي خلق اليوم
رائد : تمام
صد واتجه للكنب جلس واخذ الريموت يقلب بالقنوات
تنهدت ريتان واتجهت للمطبخ تحس بجوع وماتبي اكل من برا
نفسيتها حالياً محتاجه اكلها هي ومن يدها
سوت قهوه وبدت تجهز حلا بسيط تاكله مع القهوه
تذكرت اتفاقها هي ورائد
شاكه ان وراه شيء مايعاملها كأن
اخوها قتل اخوه بالعكس
كأنها بتقدم له مكافأه او شيء ثمين جمعت شفايفها بسخريه مصير الوقت يكشفه !
فتحت الثلاجه ودخلت الحلى وطلعت
من المطبخ وهي تمسح كفوفها : فيه اشياء كثيره ناقصه بالمطبخ
رائد : والمطلوب ؟ اكتبيها وارسليها
ريتان ابتسمت : ماعندي رقمك
رائد بدون مايناظرها اخذ جواله ومده لها : سجلي رقمك ودقي رنه
ريتان اخذته من عنده
وانتبهت لشعار رساله وهي تكتب رقمها
" متى بتجيء إيطاليا !!! اشتقت "
طارت عيونها بصدمه
ورفعت راسها تناظره بدون ماتكمل
الرقم او حتى تستوعب الرساله
رائد ناظرها : هاه ! خلصتي
ريتان بلعت ريقها بربكة وسجلته
بأسم " ريتان " ودقت رنه واعطته
اخذه منها ونزله ع الطاوله وباله مع الفلم : فيه شوكلت جبتها جيبيها لي
ريتان مشت للمطبخ وبالها مو معها اخذت كوب مويه ورجعت له : خذ
مسكه وناظرها لثواني ورفع كفه اليسار قريب من راسه واشر بمعنى
" في عقلك شيء "
رمشت ببطء وهي مفهيه
رائد صرخ فيها : ريتان
فزت وكشرت بقهر : خير ؟ اصغر عيالك تصرخ علي
رائد : وشو له مفهيه ادري اني حلو بس جيبي الشوكلت بسرعه
ريتان تأففت : اعوذ
قاطعها بتذكير : اتفاقنا
ريتان سكتت ومشت للمطبخ تجيب الشوكلت .

خالد وختام ركبوا للطائره وجلسوا بمكانهم في الدرجة الاولى
وربطوا حزام الامان
التفت ختام له : متحمسه
خالد ابتسم بلا اهتمام :احس عادي
ختام بفرحه ضحكت
خالد سكت وهو يتأمل المكان يحس ان ماله حق يجلس هنا هذا لناس اكبر بكثير منه بـ المستوى الاجتماعي والمادي
تنهد ببطء وهو يسمع الدعاء يرتفع صوته
"” بسم الله ، الحمد لله ، سبحان الذي سخر لنا
هذا وما كنا له مقرنين وأنا إلى ربنا لمنقلبون ” بالطائره وختام تعض شفتها بضحكة تحس
بفرحه عظيمه تجتاح قلبها خالد جنبها وبيروح معها من حقها تفرح
عكس مشاعر خالد الملخبطه معقد حواجبه ومرتبك اول مره يسافر خارج المملكة
واول مره يجلس بالدرجة الاولى بالطائره
واول مره يروح مع بنت ماتحل له مو من محارمه
والادهى من هذا كله مو دافع ولا ريال
كمية شعوره بالضيقه واحساسه انه يعيش على حسابها او بالاصح
يستغلها تقهره صح انه ماسوى شيء خطأ ، لكن يحز بخاطره ان ختام هي اللي تدفع وتقدم له كل شيء وهو واقف مكتف ايدينه .
ختام غمضت بقوه وهي تكتم انفاسها تكره وقت الاقلاع يتعبها بشكل
انتبه لها خالد وهمس : فيك شيء !
ضربت براسها المقعد خلفها وماردت
مسك ضحكته من شكلها
ختام بنبره مهزوزه واسنانها تضرب
في بعض : ممـ...ـا فينـ...ـني شـ...ـيء
خالد رجع راسه ع وراء وهو كاتم ضحكته بالقوه مايبي يوترها اكثر ..

___


في الفندق ..

رائد يكمل بعض الاوراق
وريتان جالسه مقابله تاكل حلى وتتقهوى وبيدها جوالها وبالها مع رائد تحس بنظراته اللي ترتفع لها وتنزل بسرعه
يبي يقول شيء من ساعه لكن متردد
نزلت جوالها وقفلته
ورفعت كوب القهوه تاخذ رشفه
رائد رفع راسه لها وهو يناظرها بنظرات طويله
رجع ينزل نظراته وهو مقرر يترك اللي بباله دون مايفتح الموضوع
مع ريتان
ريتان بنص عين : عندك شيء قوله بدون النظرات هذي اللي مالها معنى
ابتسم بجمود ومارد
ريتان بفضول : هاه ترى اسمعك ! مو كل شوي بسأل .
رائد رفع راسه وهو يقفل الملف المقابل له : كنت مقرر على شيء وهونت
ريتان رفعت حاجب : وشو ؟
رائد هز راسه بالنفي : لا لا هونت
ريتان بقهر : ايه هونت خلاص بس وش
رائد وعيونه بعيونها : عندي سفره ومدري اخذك معي او لا ؟
ريتان طرى في بالها الرساله اللي قرتها
ردت عليه بتمثيل يخالطه خبث : وين لا يكون ايطاليا ؟ او وين
رائد رفع حاجب وابتسم : ايه وش دراك بإيطاليا
ريتان ببراءه : فيه احد مايعرفها !!
رائد تنهد : لا مو ايطاليا
ريتان ارتاحت رغم ان فضولها ماطفى
رائد : هاه ! اوديك عند خالتك او تروحي معي !
ريتان : ليش خالتي ؟ ودني لاهلي
رائد : لا تبوك لا بس اذا تبين هنا عندك احد بالرياض عاد بكيفك
ريتان جمعت شفايفها : طيب بروح لخالتي
رائد بنص عين : مصدقه اني باخذ رائيك
ريتان تجمدت ملامحها
رائد ضحك بسخريه : قومي جمعي اغراضك
بكره رحلتنا
وقف وهو يضحك وطلع
من الجناح
وريتان مصدومه منه وتسبه .


في تبوك ..
عند اهل ريتان ..
ام ريتان جالسه بالصاله ومعها جارتها ام سعاد .. يسولفون شوي ويضحكون
وروز بالمطبخ تجهز العشاء والبنات الباقين يذاكرون
ام ريتان بتفكير : اقول ي نوره بنتك سعاد ماجاء لها احد شوفي رتيل ماشاء الله متزوجه وحامل وهي صديقتها
وريتان بنتي متزوجه وهي اصغر منها هي بنتك فيها شيء ؟
ام سعاد بقهر : لا مافيها شيء لكن مابعد جاء نصيبها
ام ريتان بضحكة : ومتى بيجي لا صارت عجوز
ام سعاد ناظرتها بصدمه : علامك ي ساره هذا كلام تقولينه لي ترى سعاد بنتي وما ارضى عليها
ام ريتان ابتسمت : وانا وش قلت ؟ الصدق بس وش فيك عصبتي وضاق عليك البيت فلي حجاجك واضحكي اعتبريني ماقلت شيء
ام سعاد بسخريه ومن قهرها : اصلاً بتكون تزوجت سعاد لكن ترفض
من يجيها ماهي ميته ع الزواج ومرتاحه ببيت ابوها هذا اولاً
ثانياً اسالي ولدك عُمر كم مره جاء ورديته
ماتبيه بنتي ولا هي راضيه فيه
ابتسمت وهي تضحك :
اساليه اسالي ولدك
وقفت ولبست عبايتها : مع السلامه ي ام عمر .
طلعت بسرعه وقابلتها روز : العشاء ي خاله جهز
ام سعاد بغضب : عشي امك شكلها من الجوع ماتدري وش تقول
طلعت من البيت وروز دخلت عند امها : شفيها خالتي نوره ؟
ام ريتان مصدومه من اللي سمعت رفعت راسها لروز : اعطيني جوالي
روز بلعت ريقها بربكة وركضت للغرفه تجيبه شكله صاير مصيبه بينهم بس امي بتدق على من !! تطلب
الفزعه من من !!! مسكت ضحكتها ورجعت لامها بالجوال
ياشين الكبار اذا تزاعلوا
جلست عند امها وهي تدق ثواني وسمعتها : هلا عُمر وينك !!
عُمر : في الشقه ليه ؟ عسى ماشر يمه
ام ريتان بقهر : انت خطبت سعاد ؟
روز شهقت
وعُمر وقف من الصدمه : هاه !!!
ام ريتان بحده : تكلم علمني
عُمر تمتم بصوت منخفض وسكت مارد كيف عرفت !

__



ام ريتان بحده ؛ رُد علمني
عُمر : يمه من وين جبتي هالكلام ؟
ام ريتان بضحكة : تكذب نوره صح تبي تصرفني يوم قلت ان بنتها ما اعرست دريت انها عانس م احد يبيها المدلعه
ماتعرف لا ترتب ولا تنظف ولا شيء امها معلمه وعندها شغاله تركت بنتها معها ايه تربية شغاله حتى الكلام ماتعرف تنطقه ويقولون دلع لابالله الا قلة سنع
عُمر : يمه خلاص الله يهديك مايصلح هالكلام
ام ريتان وهي تحس بنشوة الانتصار : المهم ان نوره تكذب والله ان اعلم حريم الحاره انها ترمي بنتها علي تبيني ازوجها لك لكــن والله
قاطعها عُمر بسرعه : لا تحلفين يمه
ام ريتان تجمدت ملامحها : وشش
عُمر بثبات : ايه انا خطبت سعاد ورفضت
امها وردتني ورجعت خطبتها ورفضت امها وبرجع اخطبها مره ومرتين وثلاث البنت ابيها وخاطري فيها من زمان
ام ريتان بصراخ : عُممممر وش هالكلام سحرتك نوير وبنتها ام كشه من حلاتها عاد بزوجك اللي افضل منها
بمليون مره ولا اسمع هالكلام مره ثانيه ولا تهين نفسك عندهم
صدقني لو تكرر هالشيء ان يحرم عليك رضاي ليوم الدين
قفلت بوجهه وهي تتنفس بقهر
وروز مصدومه عُمر يبي سعاد !!
التفتت للباب كانت رُبى ورودينا واقفين بصدمه من اللي سمعوا صوت امهم العالي كان سبب في جيتهم
ام ريتان ضربت كفوفها ببعض : انا انا تضحك على ولدي وحيدي
سعادوه من زينها وجمالها
مابه شيء انا ما اشوف شيء وش اللي شافه عُمر واعجبه فيها
روز مسكت ضحكتها وهي تهمس في نفسها :
الحين سعاد اللي بياضها يتكلمون فيه الناس وشعرها الاسود اللي
كانه مصبوغ من شدة لونه الداكن
عيونها المحدده بالسواد ورموشها الطويله
مو حلوه ؟!! حرام عليك يمه
وقفت وطلعت تاركه امها عشان
ماتعصب عليها
ورُبى اشرت لها : تعالي
مشت معها لغرفتهم تقولها السالفه .


بعد ساعات .. الساعه الان الثانيه صباحاً
فالطائره مر عليهم
اربع ساعات ووقت الرحله كامله مايقارب ١٦ ساعه
خالد نايم وختام تتصفح مجله وشبه نعسانه ..


فالرياض " الفندق تحديداً "

ريتان عاندت ومارتبت ولاشيء ومقرره تتجاهله وتطنش اوامره
قال هدنه ونصير اصدقاء فجاءه يقلب علي ومايترك لي رأي حتى !

_
في مكان اخر بالقرب من ريتان تحديداً شقة عُمر ماهداء ومازاره النوم بعد مكالمة امه
وش ذنب سعاد ؟!! معقوله الوحده
اذا رفضت تشتغل او قالت م اعرف تدرج تحت قائمة الفاشله !!
واذا تأخر نصيبها تدرج تحت مسمى عانس
فعلاً عقول البشر ناقصه !!!!



في الشركه مازال رائد يكمل بعض الاعمال غداً موعد رحلته هو وريتان ، قبل دقائق تفضل عليه
صديقه معاذ بنصيحه " هدي شوي مع زوجتك حتى ولو ماتبي تكمل
مايصير كذا حاول تكسبها وتخليها بصفك وتحت امرك ومتى تدري انك كسبتها !!!
اذا ابتسمت لك من قلب بدون حقد ولا سخريه تأكد انها مالها غير رائيك لانها وثقت فيك "
_

خارج الرياض في تبوك ..
نوم هانئ لـ روز والبنات
اما ام ريتان تفكير مطول في طريقه تخرج سعاد من رأس عُمر وبمقوله حسمت الموضوع " مصيبه وطحت فيها لازم القى لها حل "

_

رتيل كالعاده حياه هادئه مع زوجها بدر واهله عائله تهتم ببعضها
بعيداً عن المشاكل .

_

سعاد مقابلها كوب قهوه وفلم اكشن يزين الشاشه امامها وبيدها اليمنى ريشه المناكير وتضع لاقدامها بلا اهتمام بما حدث في يومها هذا
لا تنكر انها مازالت مستغربه كم الشتائم
والغضب المحيط بوالدتها بعد قدومها من بيت ام ريتان لكن شيء طبيعي لا يوجد في العالم نساء متصالحات ..







"جوري" غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس