عرض مشاركة واحدة
قديم 02-11-21, 06:40 PM   #1532

noor1984

مشرفة منتدى قلوب احلام وأقسام الروايات الرومانسية المترجمةوقصر الكتابة الخياليّةوكاتبة،مصممة متألقة بمنتدى قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية noor1984

? العضوٌ??? » 309884
?  التسِجيلٌ » Jan 2014
? مشَارَ?اتْي » 23,038
?  نُقآطِيْ » noor1984 has a reputation beyond reputenoor1984 has a reputation beyond reputenoor1984 has a reputation beyond reputenoor1984 has a reputation beyond reputenoor1984 has a reputation beyond reputenoor1984 has a reputation beyond reputenoor1984 has a reputation beyond reputenoor1984 has a reputation beyond reputenoor1984 has a reputation beyond reputenoor1984 has a reputation beyond reputenoor1984 has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سجن المؤمن مشاهدة المشاركة
ياهلااااااا ياروحي
أول حاجة شكرًا من كل قلبي على هذا التعليق الجميل مثلك ياقمر..استمتعت فعلًا بقراءة كل كلمة وسطر فيه

فصل مفعم بمشاعر اينور و ماروس و صراعاتهم الداخلية .
أولا علي أن أشيد بالجمالية اللغوية ، في أكثر من مقطع وصفي و في أكثر من تشبيه أعدت القراءة لأتذوق بالكامل الصور البلاغية التي تنسجينها ، لقد تمكنت من ترويض الحروف المطبوعة و تحويلها لعوالم من صور و ألوان تجعل القراءة لك إغواءا أعجز عن مقاومته.
خجلتيني بلطفك وذوقك حبيبتي وبجد شاكرة لمتابعتك سطوري المتواضعة من كل قلبي
سأبدا بكابوس اينور و الذي أحسست أن في عاقبته و نهايته نوعا من التحذير لاينور لكي لا تعول بالكامل على عقلها الذي يحرضها عن قتل احساسها بماروس و تذكيرها بكل ما تعرضت له من قبله في حملة شعواء منه لجعلها تشفى منه ، عليها أن لا تغفل عن دور احساسها الداخلي و قلبها ففي الكابوس تجاهلت غريزتها التي دعتها لأمان المسار الأيسر مطيعة إشارة العقل بأن في بصيص النور أمان مرجح لكنه انقلب لنهر من دم تخوض هي فيه .
معك حق من ناحية الكابوس لأنه دلالة جزئية على الأحداث الحالية التي تحدث بينهم، وعلى حادثة مستقبلية ستقلب الحال بالكامل، مع ذلك، ما زلت أرى اينور أقوى من ماروس من الناحية العاطفية ومشاعرها واضحة مع نفسها ولا تخشى مواجهة الحب.
ما أريد قوله ان ماروس و اينور يحتاجان الإثنان للموازنة بين صرامة العقل و حرارة القلب و صدقه .
100% كلامك صحيح، مشكلتهم أن خلافاتهم خلافات مبدأ أكثر ممَّا هي خلافات تفرق بين عشاق واضح قديه يحبوا بعضهم البعض دون الحاجة للكلام والاعترافات الشكلية المعسولة.
أحب جدا الأشخاص الصادقين مع أنفسهم الذين لا يزيفون مشاعرهم، القادرين على مصارحة أنفسهم مهما كانت هذه المصارحة قاتلة لأمل حاولوا إنباته لعلهم يعيدون بناء حيواتهم. و هكذا كانت مصارحة اينور بأن حبها لماروس يأبى النفاد و الاستنزاف لذلك صارحت أخ صديقتها بالحقيقة و نفضت فكرة تحصيل الشفاء من خلال الانغماس في علاقة جديدة في حين أن أطنان عواطفها لماروس مازلت تغمرها مانعة أي موجة أخرى. أحببتها أكثر و قدرتها لهذا الموقف لأني أكره أي امراة أو رجل يستغل مشاعر الشخص المقابل لتكون جسرا يعينه على التجاوز و برأي في هكذا وضعيات قوة الانسان الداخلية و عزيمته هي من تسعفه لا عواطف أي شخص آخر مهما كانت نبيلة.
اينور من الشخصيات التي نقدر نقول أنها صادقة مع نفسها إلى أبعد الحدود، ولديها منظومة مبادىء داخلية مختلفة، بالتالي مستحيل كان أنها تستغل اعجاب كولهان فيها وتخوض معاه علاقة طالما أدركت حال ظهور ماروس أمامها أنها لم تستطع نسيانه وتجاوز مشاعرها تجاهه، وفعلًا مثلما تفضلتِ أنه بهكذا حالات تظهر قوة الانسان الداخلية ومعدنه الحقيقي واينور بعيدة تمام البعد عن مسميات الشخصية الضعيفة رغم رقتها وهشاشتها الفطرية نظرًا لصغر سنها وطريقة نشأتها بعيدًا عن حرية العواصم والمدن الصاخبة.
مكالمة نالان و اينور كانت لطيفة و شعرت بجمال رابطة الصداقة بينهما، و أسلوب نالان في تشجيعها و استجوابها كان طريفا ..أحببت هذه الفتاة رغم غرابة أطوارها.
ههه نالان من الشخصيات المهضومين حقيقة وهذا النوع من الصداقات نادر الوجود حقيقة الأمر.
أظن أن الفراق المحتوم الذي يلوح في الأفق هو الذي يأجح حريقا هائلة في صدر كل من ماروس و اينور ، ماروس يواجه قرارا حرجا حاسما هل هو قادر على تركها وراءه في حين مشاعره الموشكة على الإنفجار و كلام ماكسيموس تحالفا ليضعاه في طنجرة ضغط و هو مطالب باتخاذ الخيار الصحيح بالنسبة له و لها .
مؤكد، الكلام أحيانًا عن الرحيل والمغادرة ما بيكون ليه ذات وقع التعامل معاه كأمر واقع، وماروس الآن بات بين المطرقة والسندان لأن مكسيموس وضعه بمواجهة عصيبة مع ذاته وتركله بعدها الخيار، وعليه الآن أن يتخذ القرار الملائم.
المشهد الأخير في الفصل لما وجد ماروس اينور و هي ضعيفة شاحبة مكتوب بطريقة جعلتني أراه لا أقرأه رأيت اينور في أسوء حالات ضعفها و ماروس في أضعف حالات مقاومته ، العتاب بينهما كان رقيقا و جميلا و التنازل من عند ماروس كان مؤثرا خاصة و هو يحاول السيطرة على انفعالاته سهلة الاستفزاز.
اعترفلك أن المشهد الأخير لما انخفض ضغط اينور انكتب عن تجربة شخصية مزمنة ههههه لهذا السبب يمكن كان فيه حاجة مختلفة، وحبيت فعلًا اشارتك إلى أن اينور كانت في اسوء حالات ضعفها وماروس في اضعف حالات مقاومته، لذلك كان عليهما حتامًا أن يعلنا هدنة تصفي القليل من الأجواء بينهم بعد الفترة المريرة الماضية من الجفاء.
في انتظار قرار ماروس و بقية الشخصيات، دمت بخير.

يسلموووووووووووووووو كتير ياروحي
انبسطت فيكي كتير
بانتظارك دايمًا بشوق كبير
امووووووووووووووووووووووو وووووووووووه


noor1984 غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس