عرض مشاركة واحدة
قديم 25-01-22, 05:32 PM   #2

رومي ملك البحار

? العضوٌ??? » 485849
?  التسِجيلٌ » Mar 2021
? مشَارَ?اتْي » 216
?  نُقآطِيْ » رومي ملك البحار is on a distinguished road
افتراضي

انتهى عرض فيلم رومي "ملك البحار" ورجعت الحياة لطبيعتها واستمر الجميع في مهامهم.
وبينما كان رومي يتأهب لزواجه من ابنة عمه"آيتن".

التي تتمنى أن يكون زواجهما على كوكبهما الأصلي "أورايون" أو بالأحرى ما تبقى منه
كان الجميع في ذلك الوقت يستعدون لخوض مغامرة جديدة. طلب رومي منهم تجهيز "السفينة كارمن" لتقوم بهذه المهمة.
عم الفرح المكان بهذه المغامرة الجديدة. وبدأت استعدادات السفر. طلب رومي من "علا الفارس" إدارة المدينة في غيابه. ثم أخذ "رفاقه"(زوجاته وإخوانه وديانا وحمادة والمذيعة مريم سعيد) مع خمسمائة شخص نصفهم من أهل الأرض والنصف الآخر من قومه الفضائيين.


أفتتحت "مريم سعيد" أول لقاء لها على متن السفينة. فتسأل آيتن ممكن تصفين للمشاهدين شعورك. تنظر آيتن إلى رومي تتنهد بحرارة بصراحة شعور لا يوصف، بعد أن فقدت رومي في المحيط كنت بين خيارين، أصدق عيني التي رأت الأسماك وهي تقطعه ثم الحوت الذي التهمه، أو أتبع قلبي الذي كان يخبرني دوما أنه لا يزال حيا يرزق. بعد مرور سنين على فراقه. ندمت أنني لم أتبع قلبي وأذهب للبحث عنه. لكن الله أراد أن نلتقي مرة أخرى. انظري إليه، إنه أشجع وأقوى شخص في العالم ولدية أطيب قلب على الإطلاق. قلت له مرة أتمنى أن يكون زواجي منك على كوكبنا، وها هو يترك أعماله وكل شيء خلفه ليحقق لي أمنيتي.

تلتفت مريم إلى رومي ماهي توقعاتك للرحلة؟ يمسك رومي بيد آيتن ثم يقول رحل آبائنا تاركين الكوكب ورائهم، قد يكون دمر كليا أو جزئيا أو قد نجده كما هو. في جميع الحالات لن نعود خائبين. نحن بحاجة إلى إجابات لتساؤلات لا تزال عالقة بأذهاننا حتى اليوم. أشكر حبيبتي آيتن على فكرة زواجنا على كوكبنا.

تعود مريم إلى آيتن وتقرأ أسطر من كلمات أغنية. "من يستطيع أن يسمع الضجيج الي في داخلي الآن" ... "ومن يعرف كم أحترق" ... "أنا مريضة بدونك وعاجزة" ... "ليتك تأتي لتضمد وتداوي جروحي" ... "ليتك تبحث عن حل لطرقك المسدودة وتعود إلي مجددا".

تدمع عينا آيتن ثم ترفع رأسها. يمسح رومي الدموع من عينيها بأطراف أصابعه ثم تنظر إليه بحب ...ثم قالت: كنت أتخيل أنني في الغابة لابسة فستان الزواج وان رومي مازال حيا لكن يواجه صعوبة في الوصول إلى فكنت أغني وأقول له حطم قيودك وابحث عن طريقة وعد إلي. تنظر إليه أنا متأكده بأنه شعر بي وعاد إلي وقريبا سألبس فستان الزواج لأكون ملكه ويكون ملكي للأبد.

Ayten Rasul - الطريق المسدود
https://youtu.be/-0keBfK2NsI

انطلقت السفينة لأول مرة في النهار من مخبأها في القطب الجنوبي أمام أعين العالم جميعا، إلى الفضاء الخارجي، في مهمة غير واضحة، ربما يجدون الكوكب أو جزءا منه، وربما لا يجدون شيئا. أدخلت آيتن احداثيات الموقع ثم انطلقت السفينة بأقصى سرعتها. كان المسافرون يستمتعون بالرحلة، بينما يقومون بمزاولة أعمالهم في السفينة. أما رومي فقد كان يقضي ذلك الوقت مع عائلته فأحيانا يلعبون وأحيانا يغنون ويرقصون وأحيانا أخرى يتحدثون ويفكرون في المستقبل.


وكعادتها "لميس" تحب أن تبقى بجهازها اللاب توب الخاص متصلة مع غرفة السيرفرات في الأرض حيث تراجع الكثير من الأحداث، وتستخدم مهاراتها في رؤية ما لا يراه الآخرون، حيث تتفحص وجوه الزوار فتلاحظ سعادتهم وحزنهم أو عدم تقبلهم لبعض الأمور. وبينما هي تراجع ملفات ما بعد عرض الفيلم لاحظت وجوها عدائية وأخرى طامعة. أخذت تتابع وتعيد اللقطات حتى تأكدت أن هنالك كراهية واضحة وغمز ولمز من بعض سياسي الدول.

أخذت تتابع وتعيد اللقطات حتى تأكدت أن هنالك كراهية واضحة وغمز ولمز من بعض سياسي الدول على الفور استدعت لميس رومي إلى غرفة السيرفرات في "السفينة كارمن" لتشرح له شكوكها. شكرها رومي على قوة ملاحظتها، ثم اجتمع بمن معه وبعلا فارس ودرة وجوانا بعد إضافتهم على الشاشة لبث تفاعلهم من الأرض لمناقشة الموضوع.

شرحت لهم لميس شكوكها ومخاوفها حول ما رأت وبعدما انتهت، طلبت علا فارس من رومي تصريحا بالدخول لغرفة المراقبة الكبرى في الطابق الـ 50 لتقوم بتتبع خطوات كل المشتبه بهم المسجلة لأسابيع قبل عرض الفيلم إلى اليوم الحالي. أعطاها رومي كل الصلاحيات لدخول "الطابق الـ 50". نظرت علا إلى عدد المشتبهين فوجدت العدد يفوق قدرتهم لإنجاز العمل في وقت قصير تحدثت إلى رومي قائلة يحتاج تتبع خطوات كل واحد منهم يوم كامل، لذا فنحن بحاجة إلى المزيد من الأيدي العاملة ليسهل علينا الوصول لمرادنا، شعر رومي بأن كلام علا صحيح وأنهم بحاجة إلى المزيد فأخبرها بأنها تستطيعين الاعتماد على صديقات سارة في اليخت، فنحن نثق بهم، ونقدرهم. انتهى اللقاء.

استمرت الرحلة في الفضاء ليوم ثالث. في حين بدأت علا فارس ومجموعة المتابعة في البرج يراجعون تحركات المتهمين، واكتشفوا إجراء لقاءات ومؤامرات تحاك حول المدينة ومحاولات لتحريك الرأي العام حول استنساخ المدن.

فكرت مي قليلا ثم استنتجت إذا كان هناك شيء يخطط له الغرب أكثر من غيره، فهو التفكير بالسيطرة على البرج وخصوصا "الطابق الـ 50" حيث شبكة الكاميرات المضيئة المحيطة بالأرض، لأن من يتحصل عليها، يمتلك القدرة على مراقبة العالم والسيطرة على مجريات الأحداث والمعارك.

تنبهت علا فارس ثم استشارت الجميع وما العمل؟ نظر رومي للجميع يريد أن يسمع آرائهم ثم نظر إلى علا وأخبرها بأن لدينا الكثير من العمل.قبل أن يبدئوا بأي خطوة. لكن سأناقش شيئا ما، ثم أعود إليك لاحقا.


أخذ رومي "هنا" وتحدث معها في غرفة على انفراد وقال لها: ما سنتحدث عنه الآن سيبقى بيننا. طلب منها أن تتصلي بالمسؤول وتشرح له ما يحدث وتخبره بشيء ما، وهمس لها في إذنها ما يجب أن تخبره.

أظهرت هنا بعض القلق فعقدت حاجبيها مجيبه سأتصل به الآن وأخبره بما تريد وأتمنى أن يتفهم. وبعدما تحدثت "هنا" إلى المسؤول نظرت إلى رومي مبتسمه ففهم رومي أن كل شيء مثل ما يخطط له.

عاد رومي ليتواصل مع "علا فارس" مع قائمة من القرارات:

طلب منها أن نبقي هؤلاء تحت المتابعة 24 ساعة 7 أيام في الأسبوع، وأي تحركات مشبوهة أريدكم أن تخبروني بها مباشرة.

ثم شرح لها فكرة التوسع التي تعتمد على البحث على جزيرة كبيرة في "المحيط الهندي" بحيث تكون أجواءها ممطرة على مدار السنة وبها طبيعة ليس لها حدود وصالحة للاستثمار. وفي أثناء حديث رومي معها وجدت علا جزيرتين لها نفس المواصفات التي يبحث عنها وهما "موريشيوس" و "لا ريونيون الفرنسية". لكن رومي فضل الانتقال إلى جزيرة غير مأهولة. فوجدت علا بالقرب منهما جزيرة بنفس المواصفات التي يريدها رومي لكنها غير صالحة للسكن أو الاستثمار. الذي بدوره رومي تساءل عن السبب. فأرته علا أخبار الصحف والتقارير لمن زار تلك الجزيرة وعبر أنها غير مستقرة وتكثر فيها الزلازل.

لم يهتم رومي لأخبار الصحف فطلب منها عمل دراسة كاملة لتلك الجزيرة. وأخبرها أنه سيرسل "سارة" و"لميس" لمساعدتك. فرحت علا وقالت: سأكون في انتظارهم.

جمع رومي ساره ولميس وشرح لهما أنه لم يرغب بأن يعودا إلى الأرض لو لم تكن الحاجة ماسة لعودتهما. وبدورهما رغم شوقهما إلى اكمال المغامرة وحضور الزواج إلا انهما أظهرتا كامل الانقياد والتضحية من أجل الجميع. فما كان منهما إلا أن ذهبتا تعتذران إلى آيتن التي دمعت عيونها وحضنتهما مودعه لهما وشاكرة لهما مشاعرهما الصادقة. قبل أن تصعد سارة المركبة الملكية عائدة إلى الأرض أخبرها رومي ساره بما يخطط له وهو السفر إلى الجزيرة المهجورة والبحث عن إمكانية العيش وعمل مشاريع سياحية من بينها بناء برج واحضار التنانين والدينصورات إلى تلك الجزيرة. وسيكون دور لميس في تأمين "المعالج الرئيسي" في "الطابق الـ 50" و"غرفة السيرفرات". استقلت ساره ولميس "المركبة الملكية" بعد أن ودعتا الجميع. واتجهتا إلى الأرض بأقصى سرعة.

بينما واصل رومي والبقية المغامرة باتجاه "كوكب أورايون". بعد ساعات هبطت "المركبة الملكية" على "مهبط الطائرات" في "برج فرح".

استقبلتهم علا وأخبرت ساره أنها جهزت لها فريق سيرافقها ويحرص على سلامتها. ذهبتا للراحة والاستعداد للسفر. خلال ذلك قامت لميس بتأمين غرفة السيرفرات والطابق الـ 50 لكيلا تقع في أيدي مخربة، فقامة بفصل "المعالج الرئيسي" وخبأته في "اليخت كسمت".

انتقلت ساره ولميس وفريق من الجيولوجيين. إلى الجزيرة بعد أن تأكدا من "شبكة الكاميرات المضيئة" المحيطة بالأرض أن الجزيرة خالية تماما من البشر أو أي حيوانات خطيرة. نزلوا على الجزيرة فائقة الجمال التي تتكون من مساحة كبيرة جدا من الغابات والسهول الخضراء والجبال والأنهار والشواطئ الرائعة.


وفور نزولهم بدأ العلماء بتحليل أسباب الزلازل. فوجدوا ان هنالك فراغات في طبقات الأرض يمكن معالجتها بسهولة.

تواصلت سارة مع رومي وأخبرته بالتطورات. فرح رومي بذلك وشكرهم وطلب منهم معالجة الطبقات قبل أن يعودوا من رحلتهم. قضت سارة ولميس والفريق الذي معهم الليلة على تلك الجزيرة وفي اليوم الثاني ذهبتا في جولة في الجزيرة لمشاهدتها وإعطاء صورة كاملة لرومي ومن معه عن الجزيرة.

بينما في الفضاء قارب رومي ورفاقه من الوصول إلى الكوكب. ينظر رومي إلى آيتن فيلاحظ القلق والتوتر عليها فذهب إليها متسائلا ما ذا يجري يا قرة عيني. قالت كنت قلقة ومتخوفة أن تفشل الرحلة ولا نجد شيئا، لكن كلمتك هذي نزلت على قلبي مثل الماء البارد في شدة العطش. أنا محظوظة بيك يا رومي. في الوقت الي كانت حياتي ما لها معنى كنت وقتها كالروبوت بلا مشاعر ولا أحاسيس عدت إلى حياتي فدبت في قلبي الحياة وتحركت لك احاسيسي وصار قلبي ينبض باسمك، ضمها إلى صدره مخففا عنها لا تخافي عندي إحساس وتفاءل بأننا سنجد شيئا. اقتربوا من الموقع وبدأ يظهر الكوكب في الرادار، تمسك آيتن بيد رومي وتقول اقتربنا.

أراد رومي أن يشغل بالها عن التفكير السلبي فسألها هل ستخبرينا كيف حصلتي على الإحداثيات؟ بدأت آيتن تحكي قصتها الشيقة مع أمها.. كنت أقرب من أبي لأمي فكانت أمي تحكي لي الكثير من القصص عن "كوكب أورايون" وكانت تطلق عليه "كوكب الألماس" وأحيانا تطلق عليه "كوكب الحوريات" ترى السعادة والفرح على وجه أمي في كل مرة تتحدث عن الكوكب. تقول: ماذا أحكي لك يا بنتي عن ذلك الكوكب. كنت وقتها طفلة صغيرة ، أما أنت فقد ولدت قبلي بسنتين. تدور الحياة في ذلك الكوكب بلا جهد ولا عناء كل شيء يسير في انتظام دقيق، وقت النوم ووقت الأكل ووقت المرح. الأكل متوفر والحياة آمنة والطبيعة مد بصرك. والبحار والأنهار. لا نعرف الشر ولا الحسد ولا الكراهية. الشباب يقضون وقتهم في الرياضة والمنافسات والاختراعات والتسابق على توفير سبل الراحة. كان جدنا هو الحاكم لذلك الكوكب المتماسك لا توجد دول ولا مدن. لا يمكنك أن ترى سرقة أو عنف أو اختطاف، وبالتالي لا توجد سجون، الجميع يعيشون في سلام ويتمتعون بالمساواة في الحياة، أما الفتيات فكن كالورود، لسن بحاجة للأدوات أو لعمليات التجميل كلهن جميلات بجمال الطبيعة.

صمتت أمي للحظات ثم تابعت قائلة. هل تعلمين لم كان الشباب والفتيات على قدر كبير من الجمال. ؟، فنظرت إليها متسائلة. لكن أمي لم تترك لي المجال لتذهب أفكاري هنا وهناك فأجابة مباشرة السبب إن "جدنا الأكبر" في البداية كان صارما ودكتاتوري كان يقتل الفتيات الغير جميلات. ويزوج الشباب ذو الوسامة من الفتيات الجميلات فقط أما غيرهم فكانوا يعيشون فقط لخدمتهم. فنشأ جيل من الشباب والفتيات على قدر كبير من الجمال وقبل أن يموت أمر بقتل كل من ليس فيه ملامح الجمال من الطرفين. فأصبح "كوكب الحوريات".

بعد وفاة جدنا الأكبر انتشرت الكراهية والحقد في ذلك الزمان حتى تولى جدنا الأصغر "رون جاك" فأخذ يوحد الناس ويصلح ما أفسده جدنا الأكبر استغرق منه الأمر الكثير من الوقت حتى بدأ الناس ينسون الماضي. فحل السلام والأمان مرة أخرى وعاش الناس بحب وكأن الكوكب أسرة واحدة.
ولد والدي ووالدك وكبرا على هذا الكوكب ومن قوة ترابطهما تزوجا من أختين في نفس اليوم. فأمي وأمك هما أختان فعلاقتنا متماسكة من الطرفين. والدك كان مهتما بارتقاء سلم القيادة. لكن والدي كان رغم النعيم الذي نعيش به في الكوكب. كان مختلف عن الجميع. فكان ينصح أن نعد الكوكب ليدافع عن نفسه ضد أي شرور خارجية ممكن تهدد الأمان على الكوكب. لقد حاول كثيرا أن يقنع جدنا بأن يقوم بهذه الخطوة لكن الجميع كانوا يصفونه بالمجنون.
جمع والدي المئات ممن وافقه على فكرة تعزيز أمن الكوكب، واجتمعوا في قلب الكوكب لتحديد المخاطر التي من الممكن أن تؤثر على أمن الجميع فصنعوا الكثير من الأسلحة الخفيفة والثقيلة والكثير من الطائرات الحربية والإختراعات الحديثة ومن بينها "الكاميرات المضيئة" التي نستخدمها الآن لمراقبة الكوكب والكون من حوله، وقاموا ببناء "السفينة كارمن" و"السفينة ميليسا" كسفينتي نجاة، وهناك سفينة فضاء أخرىلا يعلم بها إلا أبي ومن كانوا معه وهي "السفينة الحربية هيدارا" كانت معدة للدفاع ضد أي غزو فضائي

ينظر إليها رومي مستمتعا بحديثها، فلم تكن آيتن تتحدث كثيرا. متسائلا ثم ماذا حدث بعد ذلك. أكملت آيتن قائلة و في يوم من الأيام وبينما الناس يلهون ويمرحون حتى بان لنا كوكب نراه كما نرى القمر في السماء ولكن كان يبدو صغيرا لبعده عن كوكبنا. وبمرور الأيام أصبحنا نرى الكوكب يكبر، فعلم الجميع أن هذا الكوكب يقترب أكثر فأكثر. أطلقت إنذارات خطر الاصطدام في كل أرجاء الكوكب، ركب من ركب في السفينتين كارمن ومليسا أما هيدارا فلم تنتهي بعد. لام جدنا نفسه كثيرا لأنه لم يستمع لنصائح والدي.

أصبح الكوكب يقترب أكثر فأكثر وسرعته في تزايد مستمر كلما اقترب من كوكبنا. أمر جدنا والدي ووالدك بأخذ من صعد إلى السفينتين والذهاب للبحث عن كوكب آمن والبدء بحياة جديدة. بينما بقي جدي على الكوكب مع من لم يدركوا السفينتين يحاولون البحث عن أي طريقة للنجاة. اختتمت آيتن أما بقية القصة فأنت تعلمها. حزن رومي وحزن الجميع على ما جرى لمن بقي في الكوكب.

تبقت ساعات قليلة ويصل رومي وفريقه إلى الكوكب، ظهر لهم الكوكب، وأصبحوا يشاهدونه بالعين المجردة. ذلك الكوكب الجميل كما وصفته أم آيتين "كوكب الألماس" يتلألأ، لم يصدق الجميع أعينهم، الكوكب يبدوا كما هو لم يتحطم كما كان متوقعا.

فرح الجميع وتعالت الصيحات واحتضنوا بعضهم جميعا. وبينما كانوا يقتربون شيئا فشيئا من الكوكب، دمعت عيني رومي وآيتين وقالا، أخيرا، لقد عدنا إلى الوطن. دخلت "السفينة كارمن" المجال الجوي للكوكب وبينما الجميع يقفون أمام الشاشة يشاهدون الكوكب، فجأة صرخت آيتن أوقفوا السفينة،. صمت الجميع ونظروا إليها، يسألها رومي ماذا يجري. تنظر إليه وقلبها يخفق من الخوف رومي أرجوك أوقف المركبة عندي شعور أننا في خطر. ثق بي

ضمها رومي إلى صدره ثم أمر بإيقاف المركبة. أخذ رومي آيتن إلى مكان بعيد عن الآخرين، وضع يديه على خدها هل ستخبرينني بما يجري؟ قالت آيتن: هل تذكرعندما كنا على برج إيفيل وقلت لك أن عندك ميزة الشعور بآلام الناس وعند وليم ميزة قدرة المعالجة. ولميس عندها ميزة قراءة ما يخفيه الناس. فسألتني حينها وبماذا تتميزين قلت لك سأخبرك في الوقت المناسب. وهذا هو الوقت المناسب أشعر بخطر "وشعوري لا يخيب" وكأن الكوكب سيهجم علينا.

طلب رومي من "ديانا حامد" ارسال طائرة استكشافية بدون طيار. انطلقت الطائرة الاستكشافية باتجاه الكوكب. بينما وقف الجميع أمام الشاشات يترقبون ماذا سيحدث، فلما اقتربت الطائرة من سطح الكوكب فجرت بصاروخ من على الكوكب، فزع الجميع وأخذوا ينظرون إلى بعضهم البعض.
وبعد لحظات يشاهدون العشرات من الطائرات تقلع من على سطح الكوكب متجهة نحو السفينة كارمن.

أرادة ديانا ارسال العديد من "الكاميرات المضيئة" لمعرف ما يحدث. لكن لم تجد الوقت الكافي لأعداد الكاميرات المضيئة. فقد وصلت طائرات الكوكب إلى "السفينة كارمن".


رومي ملك البحار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس