عرض مشاركة واحدة
قديم 22-10-09, 02:41 PM   #24

أمل بيضون

نجم روايتي وعضوة في فريق الروايات الرومانسية المكتوبة وفراشة عبير المكتوبة

 
الصورة الرمزية أمل بيضون

? العضوٌ??? » 77031
?  التسِجيلٌ » Feb 2009
? مشَارَ?اتْي » 7,187
?  نُقآطِيْ » أمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond repute
افتراضي

فراحت تيشا تتأمل القوة الكامنة في خط حنكه , وعظمتي وجنتيه المنحوتتين وأنفه, الغمازة الخفيفة في ذقنه البارز , وتوقفت لحظة عند خط فمه ثم رفعت بصرها الى عينيه ... فقال:
" ما زلت عاجزة عن السماح لنفسك بالموافقة على آرائي , أليس كذلك؟ ".
قال بلطف لكنه لم ينتظر جوابها ومضى يشرح تاريخ المنطقة بقوله:
" كان الهنود الحمر يسمون هذا المكان بوادي الأبخرة , وهذه الأرض كانت قيّمة لدى جميع القبائل وحيث كانوا يقصدونها في سلام ليغسلوا مرضاهم وجرحاهم بمياه الينابيع ... لقد ذكرت سابقا أننا على أرض محايدة وأنا مستعد لأعلان هذنة مؤقتة أذا وافقت".
كان طلبا لتسوية لم تكن كذلك في الواقع , لكن تيشا ابتسمت بمرح وغمغمت قائلة:
" يا له من خيار! أذا لم أوافق على أن تقوم بمهمة الدليل فستفعل ذلك في أي حال".
" أنه يشبه خيار هوبسون الى حد ما , أما هذا الحصان أو لا حصان على الأطلاق , أليس كذلك؟".
ضحك رورك راضيا , ولأول مرة منذ ألتقيا أجابته بأبتسامة صادقة طروب أمتدت الى عينيها وقالت وهي تتنهد:
" أذن , ناولني غليون السلام , ( تقليد للهنود الحمر).
" بما أنني لا أملك واحدا , فهل نستعيض عنه بالمصافحة؟".
وضغطت يده الكبيرة والقوية على يدها فأحست دفقا من الدفء يسري في دمها ورافقها هذا الأحساس حتى بعد أن أفلت يدها , ثم أنتشرت على وجهه أبتسامة بطيئة آسرة كاد وهجها يعميها حين أستدارت اليه مستجيبة لضغط يده على ظهرها .... وأعلن رورك بصوت منخفض موسيقي أحسته يتماوج حولها:
" سنتمشى أولا على طريق المنتزه لننتقل ال ى جو التاريخ القديم ببداية أفضل".
كان قد قصر خطواته الواسعة الرياضية ليجاري خطاها وهما يعبران الطريق المعبدة في أتجاه الجبل المشجر والمرتفع في قلب المدينة.
" يجب أن تروي لي كل شيء عن هوت سبرينغز".
أمرته تيشا بتهكم لعوب , فشرع يقول بطاعة ساخرة:
" لما عرف جميع الهنود بأمر الينابيع صارت قصصهم حول قدراتها العلاجية تنتقل من قبيلة الى قبيلة , ويعتقد أن هذه الحكايا هي التي حدث بالمكتشف الأسباني يونس دي ليون الى أن يأتي باحثا عن ينبوع الشباب , لكنه لسوء الحظ لم يتوغل في أسفاره في داخل البلاد ليجده , ولذا فالرجل الأوروربي الأول الذي شاهد وادي الأبخرة كان الأسباني أيرناندو ديسوتو الباحث عن الذهب , وقد دله اليه بعض الهنود الودودين".
وهنا سدت طريقهما صخرة كبيرة فتوقفا وقال رورك:
" اللوحة المعدنية على هذه الصخرة المسامية تسجل تاريخ وصول ديسوتو الى هنا في العام 1541".
ثم قادها حول الصخرة الى الدرجات المؤدية صعودا الى جانب التل وحيث يوجد طريق قرميدي فسيح مظلل الأشجار ومنثور عليه مقاعد وطاولات.
وتابع رورك يقول:
" لكن في العام 1682 جاء المكتشف الفرنسي لاسال الى هنا وطلب بضم المنطقة الى فرنسا , وأذا كنت تذكرين تاريخك الأميركي , فالمنطقة كانت معطاة الى أسبانيا ثم أعيدت مجددا الى فرنسا طبقا لمعاهدة مدريد السرية ثم باعها نابليون الى الولايات المتحدة الأميركية كجزء من صفقة لويزيانا , أما الرئيس جفرسون الذي مهد للصفقة , فقد أرسل في العام التالي الى هنا اأثنين من العلماء ليعرفا أكثر عن هذه المياه الساخنة التي تتدفق من الجبل".


أمل بيضون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس