عرض مشاركة واحدة
قديم 17-02-10, 12:26 AM   #8

أمل بيضون

نجم روايتي وعضوة في فريق الروايات الرومانسية المكتوبة وفراشة عبير المكتوبة

 
الصورة الرمزية أمل بيضون

? العضوٌ??? » 77031
?  التسِجيلٌ » Feb 2009
? مشَارَ?اتْي » 7,187
?  نُقآطِيْ » أمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond repute
افتراضي

جرح الأنتقاد كبرياءها وعزة نفسها , ولكنها رفضت منحه أي فرصة لتذوق طعم الأنتصار عليها , رفعت حاجبيها ضاحكة ,وقالت له بتهكم واضح:
" لا , يا سيد دوروشيه , أتصور أنها حوّرت جملتي عن أستحالة قيام مصالحة بيننا , تمشيا مع طموحاتك ومصالحك".
أتسمت ملامح وجهه بالحيرة والأستغراب لبرهة وجيزة , ثم قال:
" يا لها من نظرية مثيرة للأهتمام! ولكنني لا أرى أي علاقة بين مصالحتنا وطموحاتي , بغض النظر عن ماهية هذه الطموحات أو نوعيتها".
ضحكت بأستهزاء بالغ, وسألته ببرودة:
" وهل نسيت لماذا تزوجتني؟".
أجابها بهدوء مثير للدهشة:
" لا , لم أنس ,ولكنني أود سماع رأيك أنت بهذا الخصوص ".
" كنت تعلم أنني سأرث جميع ممتلكات خال والدي , وأن الخال أرمون قد يغير وصيته ... أذا تزوجتني .... بحيث يجعلك شريكي التام في الأرث ,وتعلم الآن أيضا أنه أذا لم تتم ألمصالحة بيننا , فقد يعمد الى تغيير وصيته مجددا بحيث أعود أنا مرة أخرى الوريث الوحيد".
حدق بها بعض الوقت , ثم هز كتفيه وقال لها بصوت رقيق ساخر دخل الى قلبها كالسكين:
" أنت واثقة جدا على ما يبدو , بأنه سيغير وصيته لتصبح في صالحك وحدك".
"نعم! فأنا سأكون بعده الأنسان الوحيد الباقي على قيد الحياة والذي تسري في عروقه دماء عائلة سان فيران ,وقد ذكرت لي جدتي مرة..........".
قاطعها بلهجة تنم عن الأزدراء والأستخفاف , قائلا:
"" أوه , جدتك! سمعت كل شيء عنها وعن مؤامراتها , وكيف تفجر حقدها في قلبها عندما أدركت أنها لن ترث شيئا عن والدها.... لأن شامبورتن بكاملها تركت لشقيقها الأصغر".
" هذا غير صحيح , غير صحيح أطلاقا! لم تحك أي مؤامرات ضده ,ولم تشعر بأي حقد أتجاهه , كانت تحبه كثيرا".
" طبعا, طبعا! كانت تحبه الى درجة مذهلة , بحيث أنها وقفت كسد منيع في وجه زواجه أثناء شبابه من المرأة الوحيدة التي أحبها , كيلا يرزق أولادا يرثونه ... ويظل أبنها , والدك أنت ,وريثه الوحيد , ولكن القدر أحبط مخطاتها , عندما قتل والدك في ذلك الحادث , فتولت الأهتمام بك ,ودأبت على أحضارك الى هنا كل عام وتدريبك على كيفية أرضاء أرمون بشتى الوسائل كي........"
قاطعته ,صارخة بحدة بالغة:
" لم أحاول أبدا القيام بأعمال تافهة كهذه , كما أن جدتي كانت أرفع بكثير من هذه المستويات التي تحاول تصويرها بها , يا لك من أنسان وضيع وحاقد!".
"وضيع وحاقد لأنني أكشف لك بعض الحقائق؟ ألم تسمعي الحقيقة كلها بع , يا زوجتي العزيزة , فعندما قررت الهرب قبل تسعة أشهر لأعتقادك بأن الزواج مني لا يناسبك , لم تفكري أبدا بتأثير ذلك التصرف الأرعن على خال والدك , نسيت أنه تقليدي جدا في أفكاره ومعتقداته ,وأن الزواج بالنسبة اليه أرتباط روحي مقدس يجب ألا يعمل أحد على فسخه , لو لم يكن مؤمنا بهذا المبدأ طوال حياته , لكان حاول تحطيم زواج أمي من أبي وسلخها عنه وهو لا يزال في ريعان الشباب".
صمت بضع لحظات , وكأنه ينتظر منها تعليقا على كلامه ,ولكن الدهشة التي أصابتها, لدى سماعها هذه الأقوال عن أناس تعرفهم طوال حياتها , عقدت لسانها وشلت تفكيرها , أضاف بيار قائلا:
" أعتقد أن خالك حاول جاهدا أنقاذ زواجنا ,وذلك عن طريق الكتابة اليك وتقديم الأرشادات والنصائح ,ولكنك قررت تجاهل نصيحته ورفضها , فأحس بأنزعاج فائق , قد لا تدركين أهمية هذه النقطة بالذات ,ولكن الطاعنين في السن ينقلبون أحيانا ضد الذين يجرحون مشاعرهم ,وعليه , فقد تكونين على حق فيما يتعلق بأحتمال تغييره وصيته.... مع فارق بسيط ,وهو أن التغيير سيكون لمصلحتي أنا".
ثم أبتسم بسخرية ,ومضى الى القول :
" أذا أخذت هذه المسألة بعين الأعتبار , فسوف تجدين أن التعديل الذي أجرته والدتي على نص رسالتك لا يناسب طموحاتي أطلاقا , وبأختصار , فأصرارك على عدم أجراء مصالحة فيما بيننا سينفعني أكثر بكثير مما سيضرني".


أمل بيضون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس