عرض مشاركة واحدة
قديم 20-03-10, 02:18 AM   #7

عيناك عنواني
alkap ~
 
الصورة الرمزية عيناك عنواني

? العضوٌ??? » 85085
?  التسِجيلٌ » Apr 2009
? مشَارَ?اتْي » 1,272
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » عيناك عنواني has a reputation beyond reputeعيناك عنواني has a reputation beyond reputeعيناك عنواني has a reputation beyond reputeعيناك عنواني has a reputation beyond reputeعيناك عنواني has a reputation beyond reputeعيناك عنواني has a reputation beyond reputeعيناك عنواني has a reputation beyond reputeعيناك عنواني has a reputation beyond reputeعيناك عنواني has a reputation beyond reputeعيناك عنواني has a reputation beyond reputeعيناك عنواني has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   cola
¬» قناتك rotana
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

الفصل السادس


اذن لقد وصل الآمر الى هنا, انه يطلب منها الذهاب الى غرفته مقابل دور ليلي, لقد عرفت كريستي ان جاريد يمكن ان يتمادى الى هذا الحد لكن كيف كانت ستعرف انه سيفعل هذا بدافع الكراهية والغضب؟ لا بد ان المحادثة العاطفية التي قاما بها قبل إتخاذ قراره قد حفزت رغبته في إستعادتها .لقد كانت تحاول ان تصل الى قلبه لتعيد له الصدق, الحب, والثقة, أوه, لو انها لم تقم بذلك الغعتراف الغبي حول طموحاتها اللعميقة,الآن, يمكنها ان ترى بوضوح لماذا تصرف بهذا العنف, لا بد وان الىمر بدا وكانها مستعدة للمشي على النار لتحصل على دور ليلي, وبالطبع فإن هذا صحيح, فهي مستعدة لفعل هذا.
لكن النار الوحيدة التي لا يمكن ان تتحملها هي نار كراهية جاريد ورغبته بالإنتقام , ان اخطاءها الماضية مع جاريد ,وتلك المقالات التي كتبت عنها في صحافة هوليوود ستجعله بالطبع يعتقد انها تتلاعب به لإعطائها الدور بأقل قدر ممكن من الضجة الإعلامية.
هل تشبه شخصية ليلي .ان ليلي ستسخدم بالتاكيد مشاعر جاريد كسلم للوصول الى ما تريده , ان ليلي كانت ستغويه بالاكاذيب العذوبة , ورقة الحب,كما انها ستكون مستعدة لأن تقدم له كل ما يريده لتحصل على هذا الدور.
لكن كريستي ليست ليلي, لقد كانت تعني كل كلمة قالتها عن الحب, وكانت تعلم ان جاريد صادق ايضاً, فعندما تغرم المرأة برجل وتعيش معه ,يمكنها ان تعرف اذا كان يكذب ام لا, ان جاريد ماظال يكن لها المشاعر لكنهما ما زالا حتى الآن يفسدان الأمور بسبب الموضوع نفسه حين يشعران بأن الىمور ستتازم فإنهما يبقيان الحقائق مختبئة عن بعضهما البعض ويحاولان الإدعاء ,مثلاً, إدعاء جاريد بأنه يصدق ان احلام كريستي ستتحقق وفقدان الشجاعة عند كريستي لتقول له مباشرة ماذا تريد من الحياة.
وبالتالي , لقد وصل كل منهما الى الإستنتاجات الخاطئة ,وتدريجياً وصلا الى قمة الإستياء, وهذا ما حصل مجدداً الليلة عندما إستنتج جاريد بأن كريستي تستخدمه للحصول على الدور لتثبيت مركزها كنجمة عالمية لكي تتقاعد وتتمزج سايمون.
لا يمكنها ان تلومه, ففي النهاية هي مخطوبة لسايمون وكانت مستعدة حتى هذه العطلة الى ان تتزوج به, وفي غضون ساعات قليلة , غير جاريد كل هذا عبر تذكيرها بالحب وكيف يمكن للمرء ان يكون واقعاً في الحب الحقيقي. ان الحب ليس فقط مظلماً ومدمراً وخطيراً بل ايضاً متوحشاً , رائعاً مليئ بالرقة , التفهم, والشغف.
لقد نسيت كيف كانت تستلقي بين ذراعيه, لمست يديه , قبلاته الدافئة حين يكونان سوياً, لقد كانا منسجمين تماماً.... كيف إستطاعت ان تعتقد بأن ما كانت تشعر به نحو سايمون هو حب؟ إنه مجرد صداقة لا اكثر, وبالرغم من ان الصداقة تتحول الى حب, لكن هذا لم يحصل بينها وبين سايمون, لكن هي وجاريد كانا مغرمين, والصداقة التي كانت بينهما كانت نتيجة للحب الذي جمعهما سوياً في البداية, كم كانت راغبة في الإستسلام له, إلا ان خوفها من ان تخسر حبه هو الذي اوقفها من ان تخسر حبه هو الذي اوقفها عن فعل ذلك.
لكن محاولاتها وجهدها ضاعا سدى اليس كذلك؟ لأنه حطم كل الحميمة المشتركة التي اكتشفاها مجددا حين غضب , وحين اعتقد انها مثل ليلي , وطلب منها لقاؤه في غرفتها لتحسين مهنتها.
بالطبع هي لن توافق على إستخدام مثل هذه الأساليب لتحصل على الدور, ان هذه الوسائل يمكن ان تكون تقليدا في هولييود قديم, لكن في الحقيقة ان هذا ليس ضروريا , وفقط الممثلات عديمات الأخلاق واللواتي لا يحترمن انفسهن هن اللواتي يفعلن ذلك للبحث عن النجومية. لكن كريستي لم تفعل هذا على الإطلاق ولن تفعل هذا الآن.
ان ما حصل الآن لا يترك امامها سوى خيار واحد, عليها ان ترفض الدور كله.
إمتلأت عيناها بالدموع وهي تقف على ذلك الشاطئ تنثر أحلامها على نسيم المحيط الهادئ, بينما كانت الأمواج تتدفق وكأنها تمحي مستقبلها على تلك الرمال.
قالت لنفسها, بالطبع, سيكون هناك أدوار اخرى, ان مايك كامارا سيغضب منها كثيرا, لكنه يعلم انهما لا يستطيعان تخطي العلاقة التي كانت تجمعهما في الماضي. كيف يمكنه ان يعترض ؟ لقد حذره جاريد من انه قد يكون هناك مشكلة اذا كانت كريستي هي نجمة الفيلم , على اي حال ,مهما كانت ردة فعل مايك , عليها ان تغامر , ستفعل اي شيء لتمنع جاريد من ان يحطم روحها بما يطلبه منها.
في طريق عودتها الى المنزل ,انهمرت دموعها على خديها, لقد جاء جاريد ووصل الى اهم نقطة في حياتها الفنية ليرغمها على إتخاذ نفس القرار الذي ارغمها على إتخاذه منذ ثلاث سنوات . كم هو غريب ان تكتشف بأنها بعد ثلاث سنوات ستأخذ مثل هذا القرار, لن تدفع اي ثمن لمهنتها , لن تدفع اي ثمن للشهرة, فالحب , الكرامة, وإحترام الذات فوق كل طموحات الدنيا.

قال جاريد
_"كريستي ,أود ان اتكلم معكِ على إنفراد ,بعد غجتماعك مع مايك ,هل يمكننا ......عند الظهر في غرفتي؟"
نظر سايمون اليهما محتاراص
_"اي إجتماع مع......؟"
قاطعته كريستي ببرود
_" لا اعتقد ان غرفتك هي المكان المناسب لمناقشة امور العمل,جاريد ,هل يمكننا ان نلتقي عوضاً عن ذلك في غرفة الرسسم؟"
إبتسم لها إبتسامة تهكمية
_"حسناً ,هناك الكثير منالىرائك في الغرفة, وهي مثالية لطلبي ."
وقف ثم نظر اليها بسخرية قبل ان يمشي بعيداص , تاركاص طعامه الذي بالكاد اكل منه القليل.
راقبته كريستي بعيون جائعة ,وقلبها يخفق بشدة من ذلك الإجتماع ,كيف ستكون ردة فعله ؟من الواضح انه جعل موعدهما عند الظهر حتى يتيح لها التكلم مع مايك قبل ان يراها, وتاكدت من شكوكها الآن لآن جاريد وقف مع مايك , من الواضح انهما يناقشان جدياً امور العمل ,أوه, وراحت تتمنى ان يكتشف بأنه يحبها ,كما فعل الليلة الماضية, قبل ان تقوم بذلك الخطأ الفادح.
سال سايمون
_" ما الذي يحصل؟ لم كل تلك الإجتماعاأوقع الشوكة والسكين ت؟"
نظرت اليه,أخذت نفساص عميقاً ,وقالت
_"سايمون ,إستعد للصدمة,سأرفض تمثيل الدور في النمرة."
اوقع الشوكة والسكين من يده
_"ماذا ؟"
_"لا تفكر حتى في ان تحاول ان تتكلم معي بخصوص هذا القرار ,ولا تسألني لماذا أخذته .الشيء الوحيد الذي يمكنك معرفته هو انني إتخذت قراري هذا ,ولا شيء يمكن ان يغير رأيي."
حدق بها
_" لكن.....هذا سخف, كريستي, انتِ بالتاكيد لن تتنازلي عن اكبر فرصة لكِ في عملك, بسبب جاريد يونشان ,اليس كذلك؟"
وافقت بتردد
_"نعم, لكن هذا ليس دافعة الأسباب التي تعتقدها, وانا لست مستعدة لن أقول لك الاسباب الحقيقية."
_"لكن عليكِ ان تخبريني, كريستي, ليس فقط لانني وكيل اعمالك, بل لأنني خطيبك."
قوست حاجبيها
_"يمكنني ان اوجه اليك نفس الكلام بخصوص تلك الكدمة الزرقاء على عينك."
احمر وجهه واخفض عينيه
_"انا......"
ساد الصمت بينهما.كانت العصافير تغرد في الهواء الطلق حولهما ,ورائحة البحر العذبة تمتزج برائحة الشواء.
قالت كريستي اخيراص
_"هناك الكثير من الأشياء التي تخفيها عني بخصوص علاقتك بنيسا, لن أتمادى معك اكثر في الحديث الآن ,سايمون, لأنه يمكنني ان ارى حالتك المزرية."
وبشكل اخرق ,شرب بعض عصير البرتقال ,متفادياً نظراتها.
نظرت اليه من خلف النظارات السوداء
_"لكن كان عليك إخباري قبل ان تطلب مني الزواج, ان ما فعلته له إنعكسات خطيرة على زواجنا , كيف سنأمل في ان نعيش سويا مدى الحياة, وقد قررت الا تخبرني عن اهم قصة حب مررت بها في حياتك؟"
نظر اليه وعيناه مليئتان بالإحساس بالذنب
_"يمكنني ان ارى بأنني كنت غبيا وانانيا.كان علي ان اخبرك بهذا منذ وقت طويل ,لكن لا يمكنني فعل ذلك. لقد أهانتني وانت رأيت ذلك, كريستي , لقد دمرتني امام نجوم هوليوود كلها ولم أستطع مواجهتها الى ان فزت انت بالأوسكار , وقبل ذلك لم اكن استطيع الحديث عنها حتى."
كانت تصغي بذهول, وتكتشف ايضا لما كان الجميع وحتى جاريد يغرفون عن نيسا وسايمون كل شيء.
_"يا للهول.....إذن فقد فسخت علاقتك بها قبل ان تأتي الى إنكلترا وتراني؟"
قال بمرارة
_"نعم,لهذا السبب فكرت دائماً ان شخصاً اخر سيخبرك عنا,لقد كانت قصة كبيرة, هل رأيتِ! لقد جعلت نيسا مني مهزلة هذه المدينة, وقد هربت الى غنكلترا لأتعافى ,هذه هي حقيقة الموضوع , ولا يمكنني ان الوم نيسا لغضبها, لطالما كانت نجمة لامعة."
_"منذ متى وانت تعرف نيسا فال؟"
بدا سايمون حريصاً
_"أوه.....طوال حياتي."
ضحك بتوتر
_"كريستي ,لقد نشأنا سوياً , لقد كانت نيسا تعيش في المنزل المجاور لنا , وكان كلانا من عائلات ثرية, تعيش في منازل فخمة ونذهب الى نفس الحفلات .....وتلك الانواع من الاشياء."
كانت تحدق فيه بدهشة
_"سايمون,هذا غير معقول, كيف إسطعت ان تخفي عني شيئاً كهذا؟"
مرر يده على شعره الأشقر والبؤس باد في عليه
_"لم أتحمل فكرة الكلام عنها وتذكرها, خصوصاً في اول فترة على لقائنا, لقد جعلت من نيسا نجمة كبيرة ثم ذهبت أتفاخر بغباء بما فعلته لها."
نظرت إليه بإرتياب
_"ولم يعجبها ذلك؟"
ضحك بمرارة
_" لا, في الحقيقة لقد فعلت شيئاص اسوأ, لقد اخبرت الناس انها لا تساوي شيئاً من دوني وقد سمعت كل ما قلته عنها ,فهددت بإقالتي انا,حبيبها , انا, صديق طفولتها ,جارها, والرجل الذي كرس حياته لها."
حاولت ان تتجاهل إحساسها بالغرابة لسماع هذه الكلمات , ثم ذكرت كريستي نفسها ان لديها في أعماق نفسها نفس الشعور تجاه جاريد ,فسألت بهدوء
_" هل أقالتك؟"
_"كلا, لقد سخطت من ذلك التهديد, ففعلت شيئاً بمنتهى الغباء , بدأت بالخروج علناً مع سالي هاركر, وجعلت الآمر يبدو وكأنه علاقة ملتهبة , وجعلت الصحافة تتكلم عني وعن سالي وسخرت من نيسا."
_"أوه, أيها الغبي....."
قال بحزن
_" اخشى انني غبي حقاً. طردتني نيسا وعملت مع اكبر منافس لي منذ ذلك الوقت , وهو وكيل اعمال اخر يعمل مع شركة كامارا, شعرت بأنني مدمر, كريستي, لم اتصور انها ستفعل ذلك, حاولت ان اراها لأشرح لها بأنني لم أقم بأي علاقة مع سالي هاركر, لكن, يمكنك ان تتخيلي كيف انتهى اللقاء, صراخ, وغلق ابواب ورفض, إبتعدت قليلا لتهدأ جراحي ثم حاولت رؤيتها مرة اخرى, فوجدت الوكيل الجديد في شقتها , ومن الواضح انه حبيبها الجديد, والكل كان يعرف ذلك."
أغمضت كريستي عينيها وتنهدت بعمق
_" يا لها من قصة مرعبة.....لماذا يفعل الناس هذه الأشياء لبعضهم البعض؟"
قال بهدوء مقتبسا كلامه من باسكال
_"للقلب دوافعه , وتلك الدواع لا تعرف ما هو الدافع."
ذكرها هذا الإقتباس بأيام الدراسة في مدرسة التمثيل , والصف الرئيسي بعد ظهر يوم الجمعة, وأحلامها بأن تصبح مشهورة , اليوم, ستتحطم كل هذه الآحلام برفضها القيام بتجميل دور ليلي, المضحك في الآمر انها لم تكن تهتم سوى بما كان يعتد جاريد حين عرف بكل ما حصل.
بدا ممتعضا وهو يقول
_"لقد كنتِ تتعجبين من أمري, أليس كذلك؟"
تنهدت بعمق
_"في بعض الاحيان , وربما ليس بيدنا حيلة, ربما ليس مقدر لنا ان نتزوج فعلاِ, لقد كنا نناقش هذا في طريقنا الى هنا, هل تتذكر ذلك؟ كنا نحاول....... يائيسن ان نجد اعذارا تبرر كوننا صديقين وليس حبيبين."
سأل بتثاقل
_" هل تقولين انكِ تريدين فسخ خطوبتنا ايضاً؟ انا....اتفهم قرارك,ان كنتِ تريدين هذا ,لكن ارجواكِ الا تعلني الخبر في الوقت الحالي, ليس مع كل ما يحصل الآن فنيسا عندنا , وستشهد هذا


عيناك عنواني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس