عرض مشاركة واحدة
قديم 03-11-10, 04:59 PM   #21

ضمآن بين النهرين

نجم روايتي

 
الصورة الرمزية ضمآن بين النهرين

? العضوٌ??? » 2194
?  التسِجيلٌ » Feb 2008
? مشَارَ?اتْي » 4,869
?  نُقآطِيْ » ضمآن بين النهرين has a reputation beyond reputeضمآن بين النهرين has a reputation beyond reputeضمآن بين النهرين has a reputation beyond reputeضمآن بين النهرين has a reputation beyond reputeضمآن بين النهرين has a reputation beyond reputeضمآن بين النهرين has a reputation beyond reputeضمآن بين النهرين has a reputation beyond reputeضمآن بين النهرين has a reputation beyond reputeضمآن بين النهرين has a reputation beyond reputeضمآن بين النهرين has a reputation beyond reputeضمآن بين النهرين has a reputation beyond repute
افتراضي


(4)

مضى بدر إلى غرفة أخته لؤلؤة فطرق بابها ، ما إن أذنت له بالدخول دخل الغرفة قائلا :

- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
فأجابته لؤلؤة قائلة :
- وعليك السلام ورحمة الله وبركاته .
ثم دعته للجلوس .
جلس بدر وقال لأخته :
- سأتحدث في صلب الموضوع ، قصدتكِ طالبا خدمة .
رمقته لؤلؤة بذهول ، لأنها هي من كانت تقصده طالبه مساعدته لا العكس ثم ما لبثت أن قالت :
- إذا كنت قادرة على تقديمها فما عليك سوى أن تأمر لأنفذ .
رمقها بصمت وبدا مترددا ثم ما لبث أن قال :
- أريدكِ أن تمضي معي للحديقة هذا المساء ، اتفقت مع عمي على أن ألتقيه هو وبناته هناك على أن يبدو لقاءنا صدفه لا كرحله مدبرة .
ما أريده فقط هو أن تجلسي معهن وتحادثينهن خصوصا غزالة ، أريدكِ أن تحفظي كل كلمة تنطقها لتخبريني بما قالته لاحقا .
ما إن سمعت أخته حديثه حتى فغرت فمها ذهولا ، ثم قالت باحتجاج جلي وواضح :
- مــــــــــــــــــــــاذ ا ؟ أأنت جاد في قولك هذا ؟! من المؤكد أنها دعابة ، لا يمكنني أن أصدق أنك أنت أخي من يطلب مني فعل هذا ، ( ولا تجسسوا ولا يغتب بعضكم بعضا ) يا بدر ، لا يمكنني أن أصدق أنك تطلب مني التجسس على ابنة عمي ومنّ غزالـــــــــــــه ، من المؤكد أنك محموم أو مجنون ، من ذا الذي يتجسس على غزالة ؟! إلا إن شاء أن يبيع نفسه ، أنا لا أ ................ .
كان يصغي لحديث أخته بانشداه تام لكنه قطع حديثها قائلا :
- اهدئي أختاه ، لا رغبه لنا بالتجسس على غزالة كما تشيرين ، طلب مني عمي متابعة حالتها ، طالبا مني إعادتها إلى جادة الطريق ...... .
قطعت حديثه قائلة :
- لا أصدق ما تسمعه إذناي ، يا أخي ، يا عزيزي ، غزالة ليست مريضة نفسيا لتتابع حالتها الصحية كما أشرت ، أنا أعرف الناس بغزاله لأني لست ابنة عمها فقط بل أنا صديقتها يا بدر .
ملئت رئتيها ببعض الهواء ثم زفرته وتابعت :
- كانت غزالة أجمل فتيات العائلة وأرقهن وأكثرهن عذوبة ، لا يستطيع أي إنسان أن يخالفني في قولي هذا إلى أن بلغت المرحلة الثانوية فتغيرت طباعها إلى النقيض وفق أقوال الجميع ، لكنهم مخطئون يا أخي ، غزالة لم تتبدل إلى النقيض ، بل اختارت المواجهة ، نعم اختارت المواجهة والتحدي ، عندما وجدت أن التحدي والمواجهة أوصلاها إلى ما لم تتمكن من الوصول إليه يوما ، قررت أن تتحدى الجميع ، لأنها علمت أن الصمت لا يحل المشكلات بل يزيدها ، غزالة لا تعاني من مشكلة نفسيه يا بدر ، الأمر كل الأمر أنها تتحدى ، تتحدى كل من تراه مخطئا غير مصيب ، لسانها السليط وصراحتها المفرطة ما هما إلا وسيلة تحقق من خلالهما ما تريد بأسرع الطرق وبأفضل النتائج ، هذا هو الأمر أصدقت هذا أم لم تصدقه .
كان بدر يصغي إلى حديثها باهتمام تام عندما صمتت قال لها :
- لم أكن أعلم أنكما صديقتان ، ما الذي حدث عندما كانت في المرحلة الثانوية فجعلها مضطرة للمواجهة ؟ بل جعلها لاحقا تواجه الجميع ؟
أطرقت لؤلؤة برأسها وقالت :
- لم تسألني يوما عن أسماء صديقاتي أو عمن يكونون لتعلم ، أما ما جعل غزالة تضطر لسلوك طريق المواجهة عوض الهدوء والروية فهذا أمر خاص ، هي الوحيدة المعنية بشأنه ، إن شاءت إخبار أحد أخبرته وإلا فما من سبيل لمعرفته بالأمر ، لقد أمنتني على سرها وأنت تعلم يا أخي أني لست ممن يخن الأمانة ولا ممن يغدرن بصديقة .
أرجو عفوك أخي ، لا يمكنني أن أطلعك على المزيد ، أما بشأن خروجنا إلى الحديقة هذا المساء فسألبي دعوتك إن شئت هذا ، إنما تيقن أني لن أبوح بحرف واحد مما سيدور بيننا من حديث لأي مخلوق حتى وإن كان هذا الشخص أنت .
إن وافقت على ما أخبرتك مضيت معك وإلا فاذهب وحدك إلى الحديقة هذا المساء للقاء عمي وبناته .
أطرق بدر برأسه ، لقد أحرجه حديث أخته .
بقي صامتا لبعض الوقت ثم قال :
- حسنا ، سنذهب ، ما من داعِ لتطلعيني على ما يدور بينكن من حديث ، كوني على استعداد عند الساعة الثامنة .
ونهض مسرعا يغادر المكان .
مضى بدر إلى غرفته والكثير من الأسئلة الحائرة تملئ تفكيره ( ما سر هذا التحول ؟ لمّ لم تطلع أحدا من أهلها على سرها بينما أطلعت أخته عليه ثم ما هو هذا السر الذي ترفض الاثنتان البوح بمضمونه لأي كان ................ ) .





التعديل الأخير تم بواسطة كاردينيا الغوازي ; 25-05-17 الساعة 09:49 PM
ضمآن بين النهرين غير متواجد حالياً  
التوقيع
ظلم ، ظلم في أطيب شعب يرمون النار
جرم ، جرم أن يقتلنا الجيش ويدمي الدار

ترقبوا


رد مع اقتباس