عرض مشاركة واحدة
قديم 05-10-08, 02:40 PM   #12

MooNy87

مشرفة منتدى عبير واحلام والروايات الرومانسيةومنتدى سلاسل روايات مصرية للجيب وكاتبة في قسم قصص من وحي الأعضاء

 
الصورة الرمزية MooNy87

? العضوٌ??? » 22620
?  التسِجيلٌ » Jul 2008
? مشَارَ?اتْي » 47,927
?  مُ?إني » واحة الهدوء
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
?  نُقآطِيْ » MooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   7up
¬» قناتك mbc
?? ??? ~
لا تحزن ان كنت تشكو من آلام فالآخرون يرقدون
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

آرثر شيلبى


الأستاذ الأمريكى ( آرثر شيلبى ) اسم مرموق فى طب المناطق الحارة .. و الأهم أنه لو كان ممثلا لحقق نجاحا كبيرا , فهو متأنق للغاية , و له ذلك الوجه المربع مشقوق الذقن الذى يصلح لأفلام الخمسينات التى تظهر الرجال أقوياء الشكيمة شديدى الرقة مع الحسناوات .. يرفع نظارته فوق خصلات شعره الأشيب و لا يكف عن المزاح , و لكنك تشعر بأن كل دعابة ذكية تم الإعداد لها من قبل بزمن طويل ..

هم يحبونه هنا لأنه رجل لطيف المعشر .. و إن كان البعض يعتبرونه ممثلا من الدرجة الأولى , و أن انفعالاته ليست انفعالاته . على أننى أقر له بالشجاعة لدى مواجهة عملاق مثل شركة ( فيروجكس ) التى لم أعد أخشى أن تقاضينى الآن . دعك من موقفه من قصة الأشلاء هذه .

كان قد جاء من الولايات من فترة وجيزة , حيث تقيم أسرته فى ( إلينوى ) . توجهت له و سألته عن تلك القصة العجيبة , فقال و هو يحك خصلات شعره :

- " لو حدث هذا فى أى موضع آخر لمر مرور الكرام , لكن ليس مع ( آرثر شيلبى ) العجوز الذى يستحق كل مليم يحصل عليه , و هو مبلغ مخيف لو عرفته .. الحقيقة أننى أعتبر نفسى طب المناطق الحارة يمشى على قدمين .. يسألنى الكثيرون عن سبب اختيار هذا الركن المهجور من العالم كى أمارس إمكانياتى , فأقول لهم إننى هنا لأنهم يحتاجون إلى من هو مثلى كى ....... "

هنا قاطعته بأدب :

- " هل لك أن تحكى لى القصة ذاتها يا دكتور ( شيلبى ) ؟ "

قال د. (شيلبى ) و هو يحك خصلات شعره الأنيق :

- " منذ البداية و حين فحصت ذلك الشاب العربى قدرت أنه مصاب بالتهاب رئوى لا نمطى .. "

- " هل نحدد معنى الكلمات أكثر ؟ "

- " بلا تفاصيل كثيرة , عندما تصطدم بحالة التهاب رئوى تثير دهشتك فيها قلة الأعراض الصدرية و قلة العلامات السريرية مقارنة بما تكشفه أشعة الصدر .. هذا هو الالتهاب الرئوى اللا نمطى و هو يختلف عن الالتهاب الرئوى الذى يعرفه كل طالب طب .. المريض نفسه يعرفه على الأرجح .. "

- " كانت هناك أعراض تشبه الإنفلونزا .. و قد وضعنى هذا أمام علامات استفهام كثيرة .. هناك عدوى فيروسية ما .. و لما أجرينا الأشعة على صدر الفتى تأكدت من دقة تشخيصى .. من النادر أن يخطئ تشخيصى ... ربما منذ عشرين عاما ... "

كان الفتى يتدهور بسرعة .. لا أعرف السبب لكن وعيه كان يفلت منه .. نحن لم نعتد هذا المشهد إلا فى كبار السن و فى بعض حالات التهاب الصدر الناتج عن بكتيريا ( لجيونيلا ) ..

لهذا أصدرت أوامرى بأن ينقل إلى العناية المركزة ..


***********


كن خائفا .. كن خائفا جدا !


***********


MooNy87 غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس