عرض مشاركة واحدة
قديم 05-10-08, 10:03 PM   #15

MooNy87

مشرفة منتدى عبير واحلام والروايات الرومانسيةومنتدى سلاسل روايات مصرية للجيب وكاتبة في قسم قصص من وحي الأعضاء

 
الصورة الرمزية MooNy87

? العضوٌ??? » 22620
?  التسِجيلٌ » Jul 2008
? مشَارَ?اتْي » 47,927
?  مُ?إني » واحة الهدوء
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
?  نُقآطِيْ » MooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   7up
¬» قناتك mbc
?? ??? ~
لا تحزن ان كنت تشكو من آلام فالآخرون يرقدون
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

الحالة الثانية و الثالثة جاءتا فى الصباح ...

هذان فلاحان من القريةمن قبائل ( البانتو ) – لو أردت الدقة الإثنية – أصيبا بالتهاب رئوى لانمطى حاد , و قد اضطررت لوضعهما على جهازى تنفس على الفور ..

ما توقعته بدأ يتحقق .. هناك صورة وبائية لا شك فيها ..

و هكذا طلبت انعقاد مجلس حرب فى الوحدة ..

أريد رأى العجوز ( بارتلييه ) .. إنه عالم ميكروبات .. صحيح أن الأعمال الإدارية أخذت منه الكثير لكنى ما زلت قادرا على أن أجد الكثير من العلم تحت طقات الشحم تلك .. فقط يجب أن تصبر و أن تأخذ وقتك فى إذابة الدهن ..

أريد ( مايرز ) أستاذ الطب الوقائى الألمانى معنا .. هذا الرجل يعرف الكثير و لديه أفكار بارعة حقا ..

أريد د. ( دوالا ) فهو بارع .. بالإضافة إلى هذا هو خير من يعرف كل شئ عن وطنه ...

ساد جو من التوتر العام و هذه الديناصورات العملاقة تتجه إلى مكتب المدير ... فهم من الثقل إلى حد أنك لا تراهم مجتمعين إلا كل سبعين عاما .. و معنى اجتماعهم كارثة ما .. تكاد تشعر بصوت صرير مفاصلهم و كأنهم ينفضون عنهم الغبار .. مثلما تنهض تلك الوحوش الأسطورية فى أفلام ( راى هارى هاوزن ) ..

و فى السابعة مساء اكتمل عقدنا فى غرفة المدير , فنهض و طلب من السكرتيرة ألا تتلقى أى مكالمات أو تسمح لأحد بالدخول .. طلب بعض المياه الغازية ثم أغلق الباب ...

بدأت أقدم الموضوع بطريقتى المنظمة البارعة .. مع إضفاء لمسة خطورة على صوتى تجعل أيا من كان يهتم بالأمر ..

قلت لهم :

- " ثلاث حالات من الالتهاب الرئوى اللانمطى فى ثلاثة أيام .. كل شئ يدل على أنه فيروس ... ثمة أعراض تشبه الإنفلونزا ثم يبدأ التدهور سريعا جدا .. يمكنك أن ترى المريض و هو يتدهور أمام عينيك .. أعتقد أن للمرض صفة وبائية ما .. "

ساد صمت رهيب ثم تكلم ( مايرز ) بلكنته الألمانية التى تحطم الأعصاب :

- " هل تتحدث عن ظهور حالات ( سارز Sars ) هنا فى الكاميرون ؟ "

كنا جميعا نخشى ذكر هذه الكلمة ..

فى أوروبا كانوا يخشون الكلام عن الدرن فيطلقون عليه اسم ( المرض ذو الاسم الكريه ) .. و هو تكرار للعقائد القديمة التى تؤدى إلى أن من يذكر اسم الشيطان يجده أمامه .. حتى القبائل البدائية تتعامل بنفس الشكل مع الموتى .. حيث يصير اسم الميت من قواعد ( التابو ) المعروفة ...

لقد صار العالم كله الآن يعرف اسم ( سارز ) بعد عام واحد من ظهوره , و هو اختصار الحروف الأولى من ( المتلازمة التنفسية الحادة الشديدة ) .. ذلك الداء الذى ظهر فى مقاطعة ( جواندونج ) الصينية و أودى بحياة عدد لا بأس به من البشر .. و فى ذهن الكثيرين صار للاسم ذات رنين ( الإيدز ) .. لكن ما لا يعرفه غير الأطباء هو أنك تستطيع حماية نفسك من الإيدز أما ( السارز ) فلا ... ! .. يمكنك دائما ألا تتركهم يحقنونك بحقنة ملوثة أو لا ترتاد هذا البيت سيئ السمعة , لكن كيف يمكنك ألا تتنفس ؟ !

قلت فى قلق :

- " لا أعرف .. لا يوجد ما يحملنى على اعتقاد هذا لكن يجب أن نكون حذرين .. "

قال ( بارتلييه ) :

- " أريد أن أعرف متى و كيف نبلغ منظمة الصحة العالمية .. لو تأخرنا فى إبلاغهم لخاطرنا بتفاقم الحالة .. و لو طلبناهم قبل الأوان لجازفنا بفقدان السمعة .. تخيل أن يكون هذا إنذارا كاذبا .. "


MooNy87 غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس